أعلنت الشرطة في شمال شرق انكلترا الخميس أنها اعتقلت في 15 من الشهر الحالي اثنين من عصابة من ستة رجال، تعتقد أنهم صوروا أنفسهم، وهم يقومون بإحراق نسخة من المصحف الشريف في 11 سبتمبر/أيلول الأخير، وعرضوا الفيديو على موقع «يوتيوب». واعتقلت الباقين في وقت لاحق. لكنها أطلقت سراحهم بكفالات.
ويظهر في الشريط الرجال الستة ملثمين بما بدا أنها محارم المائدة، وهم يحملون نسخة من المصحف، عرضوها أمام الكاميرا في الفناء الخلفي لحانة تسمى «باغل» في مدينة غيتسهيد الشمالية الشرقية قبل شروعهم في إحراقها. وكان هؤلاء يرتدون بذلات «أديداس» الرياضية، ويلفون رؤوسهم لإخفاء وجوههم. وشوهد أحدهم وهو يأتي بإيماءات بذيئة أمام المصحف المشتعل.

وبينما كانت النار تعمل لهبها في المصحف راح أفراد العصابة يصرخون «هذا للجنود في أفغانستان. 9/11.. اليوم الدولي لإحراق المصحف، لكل قتلى 9/11. هذه هي الكيفية التي نفعل بها الأشياء في مدينة غيتسهيد». وحاول أحدهم إضافة مزيد من الوقود للهب، لكن أشعل قنينته البلاستيكية من حيث لا يقصد. ثم راح يركل المصحف يمنة ويسرة، مشتتًا لهبه الذي قبض على بعض الأشياء فقام بإطفائه سريعًا.

وبعد عرض الفيديو على موقع يوتيوب، زار رجال الشرطة الحانة التي أحرق المصحف في فنائها، وألقت القبض على شخصين بتهمة التحريض على الكراهية الدينية والعرقية، ثم أطلقت سراحهما بكفالة. ويوم الأربعاء اعتقلت أربعة آخرين قبل الإفراج عنهما بضمانة أيضًا. يذكر أن حوالي 30 شخصًا تجمعوا أمام مركز الشرطة احتجاجًا على اعتقال المتهمين الأولين بإحراق المصحف.

وقال أحد أولئك الذين اعتقلوا، وهو عامل في الحانة، إنه لم يشارك في إحراق المصحف، لكن الشرطة أغلقت الحانة عددًا من الساعات وصادرت هاتفه الجوال، إضافة الى أقراص مدمجة ومحارم المائدة. وأضاف أنه أخذ إلى مركز الشرطة، حيث خضع لتحقيق مطول بغرض معرفة هويات الذين أحرقوا المصحف. ويعتقد أن الشرطة استهدفت هذه الحانة تحديدًا لأنها إحدى الأماكن المفضلة لأعضاء «عصبة الدفاع الانكليزية» اليمينية التي تقول إنها تتصدى لما تسميه «التطرف الإسلامي».

وقد أصدر مجلس غيتسهيد البلدي وشرطة مقاطعة نورثامبريا التي تقع فيها المدينة بيانًا مشتركًا أدانا فيه الحادثة، ومما جاء فيه «إن نوع التصرف الذي شاهدناه في الفيديو لا يعكس آراء هذا المجتمع على الإطلاق. مجتمعنا هنا يقوم على الاحترام المتبادل والعمل المشترك بين سائر ممثلي فئاته من أجل الحفاظ على العلاقت الإنسانية الطيبة بيننا جميعًا».

تأتي هذه الحادثة في أعقاب الزوبعة التي أثارها تيري جونز، قسيس كنيسة «دوف ويرلد آوتريتش» الأميركية الصغيرة ، بإعلانه في مطلع الشهر الحالي عزمه على إحراق مئات النسخ من المصحف في فناء كنيسته في ذكرى الهجوم الإرهابي الكبير على الولايات المتحدة.

وقال جونز وقتها إنه يحتج أيضًا على مشروع بناء مركز إسلامي يضم مسجدًا على مرمى حجر من موقع مركز التجارة العالمي الذي استهدفه الهجوم الرئيس. ورأى أنه «علينا تقديم رسالة واضحة إلى العناصر الراديكالية الإسلامية. ولن نسمح بعد الآن بأن تهيمن علينا مخاوفها وتهديدتها. آن الأوان لأن تعود أميركا إلى كونها أميركية». لكنه عدل عن هذا العمل بعد ردود الفعل المحلية والدولية الغاضبة والواسعة النطاق.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫71 تعليق

  1. 2eh trokoh 2el kotob 2el moukadasi 3ala janab ya weskhin allah yel3anon chou hal cha3eb 2el wati bi7ell machekelou bi hal tari2a.ma fi wala kitab mokadas bil 3alam dakhalou li2anou allah dakhilou bari2 menkon li2ankon chayatin..yalli bye7ro2 war2a maktoub 3alaya 2esm allah bye7ra2ou allah bijhanam nchalla../..

  2. لعن الله اعداء الاسلام … قال الله سبحانة وتعالى انا نحن نزلنا الذكر وانا لة لحافظون صدق الله العلي العظيم.

  3. احرقو كما تريدون فلن ينضب البحر من اخذ قطرات منه!!
    والله انكم بافعالكم هذه تخدمون الاسلام اكثر مما تضرونه!!!!!!!!!!
    man9ol

  4. بسم الله الرحمن الرحيم

    انا نحن نزلنا الذكر وانا له لحافظون
    صدق الله العظيم

  5. مسالخير جميعا..
    احراق القرآن افضل من ان يبقى بين ايديهم الملوثه ….
    ولكن السؤال ; من أين يحصلون على كتب القرآن ؟
    اليس من المفروض ان يكون هناك رقابه على طباعة وتوزيع القرأن الكريم …فلا يصبح بمتناول من هب ودب من تلك العقليات المريضه؟

  6. مع الاستنكار التام لهكذا تصرفات ولكن لدي رسالة لنورت, اتمنى منكم ان تنشروا اخبار احراق الكنائس و التعدي على المقدسات و رجال الدين المسيحيين و خاصة في العراق و مصر و بعض الدول المتخلفة و مع اني ضد التعدي على اي معتقد ديني الا اني اتمنى من الجميع ان يعلموا ان الدين المسيحي هو اكثر دين عرضة للهجوم و الاعتداء و للاسف ان هذه الاعتداءات في الغالب تحصل في بلاد عربية و المؤسف في الموضوع ان الصحف “العبرية” عفوا العربية لا تلتفت الى هكذا مواضيع و هذا ليس بجديد على بلاد تتخذ الطابع الديكتاتوري و التعصب الاعمى منبرا لها و اعود و اكرر ان المسيحيين و خصوصا في لبنان هم اول من يستنكروا و يتضامنوا مع اخوتهم المسلمين في اي اعتداء على المسلمين و شكرا

  7. No attention to all of this.
    كتاب الله في صدور المسلمين لن يمس وإن فعلوا مافعلوا
    It is not the first time it happen in history. And it happen to all religions and this is not specific to one religion. God has turned to be tabbo subject.
    And they will do anything to erase God from peoples lives.
    If anything I want to thank them. Because I decided to start memorizing the Quran. I don’t know how I can return back the favor they did to me.

  8. يالها من بطوله ….
    لقد أفشوا غلهم وحقدهم في حرق أوراق مطبوع عليها آيات الرحمن

    وأنا أسألهم …هل بردت ناركم …هل هدأتم … وأستراحت أنفسكم

    .
    صدقوني ..إنه نوع من العجز … بعد أن أحسوا أن قوة القرآن تملأ الكون
    وتجذب أفئدة التائهين بنور الحق …فيجدوا الطريق المنشود بعد أن وضحت الرؤية أمامهم ..وعلموا إنه طريق الحق والنجاح
    .
    إنها علامة النجاح ….. والدليل القوي إنه كلام الله والرسالة الأخيره للبشر

    ولو كان غير ذلك ما أهتموا به ..وما أصاب كيدهم ..ليتجمعوا ضده
    .
    ( قل موتوا بغيظكم …… ) والله متم نوره ولو كره الكافرون

  9. بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الاخوة المسلمين 000000الاخوة المسيحين دعو الخلق لخالق

  10. في الحقيقه بدءت ضنوني تتأكد شيئا فشيئا ان هناك نفس يهودي صليبي عند المشرفين على الموقع فنشر هذه التفاهات هي كلمه حق يراد بها باطل وسلامت فهمكم

  11. بسم الله الرحمن الرحيم انا نحن نزلنا الذكر وانا له لحافظون
    صدق الله العظيم
    كتاب الله في صدور المسلمين لن يمسو وإن فعلوا مافعلوا .. احراق القرآن افضل من ان يبقى بين ايديهم النثجسه و مهما فعلو القراءن سيبقى فى قلوبنا و افكارنه و عقولنا و عقيدتنا و اماننا بلله تعالى و سوف نقؤا اكثر بكثير من قبل— و انشالله هذا الاعمال سوف توحد صفوف المسلمين جميعا سنه و شيعه و شكرالكم جميعا.

  12. يقول رب العزة في كتابه العزيز _يستخفون من الناس ولا يستخفون من الله_ والذي نفسي بيده والذي خلق السماوات بلا عمد لينتقمن الله منكم شر انتقام في الدنيا والاخرة بتخبوا وجوهكم يا جبناء حتخبوها من الحي الذي لا يموت من الذي لا تاخذه سنة ولا نوم عليكم لعنات الله والملائكة والناس اجمعين اما عن المسلمييييييييين فلا اقول سوى حسبي الله ونعم الوكيييييييييييل والله المستعااااااااااااااااان

  13. وينكم يا مسلمين يحرقوا ويقتلوا ويشوهوا وحدا ما يتكلم.الله يرحمك يا محمد مراح..وين عزتكم يا مسلمين يا عرب.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *