الصفحة الرئيسية منوعات بعد اجازته للزوج معاشرة زوجته الميتة… مفتي مغربي يجيز جماع الدمى للعازبين...

بعد اجازته للزوج معاشرة زوجته الميتة… مفتي مغربي يجيز جماع الدمى للعازبين !

34 477

بعد أسابيع من فتواه المثيرة للجدل عن إجازة الزوج معاشرة زوجته الميتة للتو، وللعازبين ممارسة الجنس مع الدمى البلاستيكية والعادة السرية، أجاز مفتٍ مغربي معاشرة الزوج لزوجته بشتى الأشكال، بما فيها ممارسة “الجنس عن طريق الفم”.
وقال العالم المغربي، المشهور بالفتاوى المثيرة للجدل عبد الباري الزمزمي -رئيس الجمعية المغربية للدراسات والبحوث- في لقاء مع مجلة “مغرب اليوم” الأسبوعية الخاصة، “ليس هناك نص ما في القرآن يمنع الممارسة الجنسية بين الرجل والمرأة، كيفما كان نوعها وشكلها وطريقتها، حتى وإن كانت عن طريق الفم”.


ولم يقف اجتهاد الفقيه المغربي -المتخصص فيما يسميه “فقه النوازل”- عند هذا الحد؛ بل ذهب بحسب ما نقلته عنه صحيفة “هسبريس” الإلكترونية المغربية إلى “إن هناك نصوصًا قرآنية تؤيد هذا الأمر، من بينها الآية القرآنية “نساؤكم حرْث لكم فأْتوا حرْثكم أنَّى شئْتم”، والحرث هنا كناية عن مجامعة الزوج لزوجته”.
وأوضح الزمزمي “أن الشكل الوحيد المحرم في الممارسة الجنسية هو الإتيان من الدُّبُر، أما ما عدا ذلك فلم ترد فيه نصوص شرعية”.
وعن فتواه عن إجازة ممارسة الجنس مع الدمى البلاستيكية قال “نعم، يمكن استعمال بعض الوسائل والأدوات من طرف المرأة كما الرجل، ممن تعذر عليهم الزواج، ويعتبر ذلك خيرًا لهم من اللجوء إلى الزنا”.
واستدرك مضيفا “يمكن استعمال تلك الأدوات تمامًا، مثل اللجوء إلى العادة السرية في انتظار فرصة الزواج، وهو يعتبر خيرًا بدلا من الإقدام على خطوة الزنا، واليوم توجد في بعض الدول امرأة بلاستيكية بالنسبة للرجل مثلًا، وأعضاء تناسلية ذكورية يمكن استغلالها من طرف المرأة، لكن فقط في حالة تعذر الزواج”.
جدير بالذكر أن فتاوى الزمزمي مثيرة للجدل، وخاصة تلك التي أطلقها قبل عامين حين أجاز للمرأة الحامل شرب الخمر، مما أثار ضجة كبيرة وواسعة في المغرب.

34 تعليق

  1. بعد أسابيع من فتواه المثيرة للجدل عن إجازة الزوج معاشرة زوجته الميتة للتو، ………
    لا حول ولا قوات إلا بالله !
    أنا متأكد من أول جملة بالموضوع إن الشيخ (
    الفريخ) واقع أو آكل ضربة على راسو !!

  2. وأعضاء تناسلية ذكورية يمكن استغلالها من طرف المرأة، لكن فقط في حالة تعذر الزواج
    ————–
    يعني تفقد عذريتها بعضو صناعي .. وكيف تتزوج ؟؟؟
    ذا اهبل احجزو له في مستشفى المجانين جناح كامل.

  3. كل يوم طالع شيخ سني يفتي وهذا سببه لا يوجد مرجع ديني يرجع الشخص الى من يقلده الحمدُ لله على نعمة الاسلام ونعمة التشيع ولولا اهل البيت لكنا تايهين مثل الجماعه كل يوم يطلع من يفتي على كيفه لا يعرفون لمن المرجع

  4. السلام عليكم ورحمه لله وبركاته . ردا على تعليق اخليس والاخ sajad
    اولا بخصوص وفتاوى الرجل الذي ادعا نفسه عالما او رجل دين فا نما يدعي عن نفسه هذا الكلام وليس عن الاسلام وبصورة اوضح ونهائيه اخواني الاسلام برئي منه لي يوم الدين وليس نحن الاسلام واهل السنه من يأخد بي رايه فا الامه الاسلاميه بكاملها لا تأخذ بي كلامه ولا بكفره . اما بي النسبه لي الاخ اخليس اخي الكريم ليس بقرائننا كتاب لله ما سمح بي ذلك اما بي قرائننا عرفنا المسيح ابن مريم وعرفنا معجراته وعرفناة بي كلمه لله وعرفناه بي المحبه واحببناة وامنا به . بسم لله الرحمن الرحيم (امن الرسول والمؤمنين كل امن بي لله وملائكته وكتبه ورسله لانفرق بين احدا من رسله وقالو سمعنا واطعنا غفرانك ربنا واليك المصير ) اما ردا على تعليق الاخ ساجد اخي الكريم انته تدعي نفسك شعيي وتدعى اننا نحن اهل السنه الا تعلم يا اخي ان في عهد الرسول محمد صلى لله عليه وسلم لم هناك شيعه ولا سنه كان مسلمين لي وحدة عز وجل وكلمه سنه هيه اتباع سنه الرسول الكريم . الا تعلم يا اخي انها كلمه شيعه ظهرت منذ مئه عام او اقل وان لاوجود لها بي عهد سيدنا علي كرم لله وجه ولا بي عهد الحسن والحسين ولا بي عهد الصحابه رضا لله عنهم وارضاهم اجمعين . اصلحك لله يا اخي اعلم ان الاسلام تأخد احكامه وشريعته من كتاب لله وسنه رسوله وقال الرسول وان لم ترو فأجتهدو ز فا الحلال بين والحرام بين . واعلم اخي الفاضل اننا من تقول عليهم اهل السنه يصلون على البني وعلى اله كل يوم خمس مرات . اتريد ان تعلم كيف ؟؟ نقول في صلاتنا اللهم لي على محمد على ال محمد كما صليت علىابراهيم وعلى ال ابراهيم في العالمين انك حميد مجيد هكذا نصليها خمس مرات في اليوم . ونصحيتي لمن يشوهون دين الاسلام عموما والسنه خاصه ان لا يسمع اليهم لان الاسلام بحد ذاته لا يأخذ بي كفر هولاء الذين يدعون نفسهم علماء . يعني بدي قول بي العاميه كلمه يعني اذا طلع مسلم وقال اكفرو بي المسيح او اقتلو اهل الشيعه . هل نفعل ذلك ؟؟ لا يا اخي لانفعل ذلك لانه لم يأتنا بي قرائنا ولم يأتنا من لله انما اتنا من عند فاسق ولا ينسب هذا الفاسق لي الاسلام ولا بي السنه ودعمتم اخواني

ماذا تقول أنت؟

الرجاء, التأكد من الأطلاع على قواعد الكتابة في نورت قبل نشر تعليقك.