الصفحة الرئيسية أدب في دمياط : (( عيشة الزينى )) أمرأة تقهر...

في دمياط : (( عيشة الزينى )) أمرأة تقهر مرض السرطان بالحب

0 145

كتب – محمد عبد السيد
عيشة الزينى أمرأة من دمياط جائها المرض اللعين فجأة وباتت تعاني منه بعد أن فقدت احدي ثدييها ؛ لم تيأس اصبحت حياتها كلها عبادة بعد ان تركت عملها وتذهب كل فترة واخي الي السعودية لأداء العمرة وتغتسل بماء زمزم فتبرأ نسبيا وتتحسن حالتها النفسية ثم تعاود العلاج الكيماوي ؛ أهم علاج تستخدمه حاليا هو حبها لأسرتها وللناس ووغالبا ما تدعو للناس عند المسجد الحرام وعند قبر الرسول قبل أن تدعو لنفسها ؛ وتقضي ليلها ساهرة تقضيه مع احفادها وابنائها الموجودين بالسعودية بعدما اصبح النت وسيلة تواصل مستمرة لا تنفطع ؛ وبتلقائية عفوية وبطيبة قلب ظلت تحكي قصتها عبر الانترنت وتشرح مسيرتها مع هذا المرض الذي انهك قواها ولم تستطيع أن تخبئ مرارة حلقها مما فعل بها اقرب الاقارب حيث أهملوها وتركوها مع المرض كأنها في بحر تمتطي مركبا بمقداف واحد ؛ تتعجب حين تري وجهها البشوش وطلتها الندية ونظرتها التي تشبه نظرة الاطفال ببرائتها وسماحتها وجاذبيتها وعندما تنظر الي هذا الوجه البهي تشعر وكأنك تعيش معها عقودا يظهر عليها البهاء والوجاهة وحسن الخلقة ؛ قالت عن تاريخها مع المرض وكيف تتغلب عليه بروح طيبة وأمل كبير
انني مريضة منذ سنوات استاصلت ثدي منذ 8 سنوات
ثم ظهر المرض مرة اخرى في عظامي ثم رئتى و لكنني احمد ربى العظيم علي ما انا به و اطلب من اصدقائي الدعاء فقط
و ان يمحو هذا المرض من امة محمد صلي الله عليه و سلم
كفاني دعائك و دعاء من يشعر بخطورة هذا المرض اللعين
كنت اعمل مساعد صيدلي لمدة 12 عام وانا من عائلة الزيني الشهيرة بدمياط و أحب الناس و واتقرب اليهم فيخف عني المرض و لكني لا استطيع العمل الان لان العلاج الكيميائى جلب لي مرض السكر و كنت اجمع المال مثلا في جمعية و اذهب للعمرة و زيارة بيت الله الحرام و اغتسل بماء زمزم فيذول عني المرض و السكر بالتالي لكن مع مرور الوقت اثر المرض علي العين فلم استطع قراءة الروشتة.. ان المرض انتشر من العظام الي الرئة و اعالج في معهد الاورام و اذهب ايضا الي طبيب خاص في عيادته الخارجية بدمياط و انا اهلى اغنياء و لكنهم لا يزورونى و لا يعرفون طريق بيتي و انا افتخر بهم ادعو لهم رغم جفائهم لان الحنان من الله سبحانه و تعاي و اقسم بالله انه لم يتخلي عني بل يكفيني ما انعمه علي رغم مرضي فأنا زوجت ابنتي المحامية من رجل أعمال هو في نظرى هبة من الله عز و جل …
أما ابنتي حنان رزقها الله بالقاسم وهي تعيش بالكويت.
تعودت أن أعيش رمضان عند كعبة الله اربع سنوات ادعو لابني محمد بالنجاح في كلية الحقوق و الحمد لله اجاب دعائي و ادعو في الروضة الشريفة ان يصلح حال هذا الولد الوحيد. و بعد تخرجه منعتني ظروف مرضي من قضاء العمرة.
و دعوت الله ان افرح به و أراه عريس. و تزوج من ياسمين و هي فعلا ياسمين اسم علي مسمي في بيت جميل.و هذا كله من عند الله قادر علي كل شئ.
و الآن انا أوجه كلامي اليك يا محمد يا إبني الحبيب أن تركع لله و تسجد لله طالبا منه أن يحمي حفيدي و هو في بطن أمه ألا يصيبه مكروه مثلما كنت ادعو لك و انت في بطني.
الي ان خرجت يا محمد الي الدنيا و عوذتك بإسم الله كل يوم اسم الله الكريم.
أدعو الله لك يا محمد أن يجعله ذرية طيبة بار بأبوه و أمه و يرزقه بسطة في العلم و الجسم و الايمان مثلما كنت ادعو لك و يذكر في بيتك اسم الله لا ينقطع ابدا.
و يا رب يبعد عنك يا إبني صديق السوء و يحبب فيك خلق الله الطيبين الصالحين.
و يبعد عنك أي إمرأة سيئة فاجرة لا تتقي ربها و أن يدمرها الله قبل أن تصيب براءة ابني الحبيب و ادعو الله الا تطرب اذنيك الا بذكر الله آمين يا رب كل سنة و انتم طيبون يا حبايبي.احلف انكم حبايبي.رمضان كريم.كنت مشغولة عنكم لانني كنت اتناول جرعات الكيماوي احمد الله عليها.و لكنني محتاجة لدعائكم في هذا الشهر الفضيل.احلفكم بالله ان تدعون ليان يزيل عني كل المرض و يزيله من امة محمد.
انا من عائلة الزيني و هي عائلة كبيرة و ناس طيبين جدا و لكنهم يتجاهلوني و انا عمتهم.عمة الحاج احمد الزيني و الدكتور حسني الزيني و الاستاذ مسعد الزينى و الدكتور محمود الزيني و الحاج كمال الزيني. اقسم بالله انهم من اطيب الناس و لكنني محرومة من ودهم و حنانهم و صلة الارحام. فهم يعرفون انني مريضة و اعالج في معهد الاورام. و اعيش بستر الله و لا اريد شيء الا ان يزوروني و يصلوا رحمهم انا عمتهم.ادعو الله ان يحنن قلوبهم عليا و ابن اخي جمال الزيني الذي كان يصلني و يسال عليا و لكنه قاطعني بدون سبب.
اوجه كلمة الي كل عيلة الزيني اي انسان غني او فقير ان يفطر عندي في رمضان و هيكون احلي فطار.بس يبلغني انه سيأتي.
و عمواني هو:دمياط شارع رمسيس منزل السيد السايح ش\قة سعد الكندوز بجوار عبده فاضل البقال.ارحب بأي انسان من عائلة الزيني.فوالدي كان رحمه الله رجل طيب لم اعش معه سوي اربع سنوات و لكنني لن انساه هو و أمي الحبيبة رحمها الله عانت من نفس مرضي و ماتت به بعد ما ربتني احسن تربية و كانت قارئة للقرآن و حافظة له و تقرأ في الحرم عند رسول الله و تعلم القرآن هناك علمتني حب الناس و حب أهلي رغم انهم لم يعرفوا كيف تربيت انا و اختي و يا رب يجعله في ميزان حسنات كل من قرأ فضفضة قلبي .. وتخاطب الناس وتقول : احبائي و اصدقائي بحبكم. يعلم الله انني احسست بحبكم لي عندما قرأتم رسالتي التي محتها ابنتي ايمان و ابني محمد و قالا لي انها قاسية و بها ظلم لهذا الوالد الحنون و قال لي ابني أنه تأثير الكيماوي عليك يا أمي لأني في هذه الليلة أخذت جرعة كيماوي حماكم الله من هذا الدواء. و لكني أحسست بشئ عجيب و هو زوال الهم و آلام المرض بمشاركتكم لي. اما الاغنية التي شاركتها ليست مني و لكن من اقتراح ابنتي ايمان لأن سني و مرضي لا يسمحان بالتفكير في أي أغاني. لأني منذ ذهابي الي كعبة الله في أول ظهور المرض في ثديي ودعت الاغاني . و انا في زمزم اغسل ثديي بالماء الطاهر لم اجد الكلكوعة فيه و حمدت الله و انا عند الرسول. و عندما عدت لمصر عادت لي و اجريت عملية و ظللت ثماني سنوات بدون اي مرض. وعملي بالصيدلية انساني المرض.و لكني عشت ظروف لا يعلمها الا ربي و ظهر المرض مرة ثانية في عظامي. و دعوت الله بزيارة ثانية لكعبة الله و لكنني لم استطع المشي بسبب شدة الالم في عظمي و تناولت العلاج في المعهد.و رغم ظروفي و ظروف اسرتي الا ان الله رزقني بمصاريف العمرة و ذهبت مرة ثانية للكعبة. و سجدت علي بلاط الكعبة و دعوت و انا باكية ان يشفيني الله و دعوت في الروضة الشريفة و تحسنت حالتي و عدت لبلدي . و عادني المرض مرة اخرى في اقل من سنتين و هذه المرة في رئتي. و اتعالج حاليا بجرعات كيماوي قاسية جدا. يوم الثلاثاء الجرعة الثانية. و هي تفقدني عقلي و ترعاني ابنتي التي هي أمي هبة و تشيل همي و هي رقيقة جدا بارة بالوالدين. زوجت اولادي الحمد لله و عندي هبة بكالريوس علوم و تعمل ايضا بالصيدلة. ادعو الله لها بالزوج الصالح اللي يتقي الله فيها. و عندي ايضا المهندسة ايمان تعمل خبيرة بوزارة العدل ادعو الله من قلبي ان يشفيني و أفرح بها و أشاهدها و هي عروس . يا رب يفرح قلبكم. ادعوا لي بالشفاء و لكل مريض و بالزوج الصالح لهبة و ايمان و بزيارة الكعبة الشريفة . بحبكم بحبكم.

لا يوجد تعليقات

ماذا تقول أنت؟

الرجاء, التأكد من الأطلاع على قواعد الكتابة في نورت قبل نشر تعليقك.