قام الرئيس اللبناني ميشال سليمان والأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة بافتتاح فندق فورسيزنز Four Seasons Hotel في بيروت، بحضور رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري ورئيس الوزراء سعد الحريري.
وتملك شركة المملكة القابضة حصة بنسبة 47.5% في إدارة شركة فورسيزونز Four Seasons كما تملك فيها أيضاً شركة كاسكاد Cascade التي يملكها بيل غيتس نسبة 47.5%، إضافة إلى أزادور شارب Isadore Sharp مؤسس مجموعة فورسيزونز الذي يملك 5% منها.

وأقام الرئيس ميشال سليمان مأدبة غداء على شرف الأمير الوليد بن طلال في القصر الرئاسي الثلاثاء. وخلال مأدبة الغداء منح سليمان درع رئاسي للوليد. وحضر مأدبة الغداء كل من الوزيرة ليلى رياض الصلح وحرم الأمير الوليد، الأميرة أميره الطويل وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى الجمهورية اللبنانية، علي العسيري وحرمه.

الجدير بالذكر أن للأمير الوليد بن طلال استثمارات أخرى في لبنان عن طريق شركة المملكة القابضة، التي تتضمن كل من فندق الموفنپيك في بيروت في القطاع الفندقي، ومجموعة سيتي غروب Citigroup في القطاع المصرفي. إضافة إلى استثماراته الخاصة، التي تشمل القطاع الإعلامي من خلال شركة روتانا للصوتيات والمرئيات وقناة الإرسال اللبنانية الفضائية LBCSAT وصحف لبنانية عدة.

وأكد الأمير الوليد بن طلال في افتتاح الفندق أن لبنان سجل العام الماضي أعلى نسبة نمو في العالم، مؤكداً ثقته بالمناخ السياسي المستقر في لبنان. ودعا في افتتاح فندق فور سيزون على ساحل بيروت “إلى تحويل بلدنا لبنان إلى أحد أبرز الوجهات السياحية في حوض البحر المتوسط، إذ إن بيروت هي أكثر مدن العالم اثارة للاهتمام وجذباً للسياح”.

وقال الأمير الوليد في حضور كبار المسؤولين في لبنان إن “عوامل الاستقطاب الفريدة التي يتمتع بها لبنان تشير إلى أن هذا البلد المميز قد حافظ على جاذبيته على الرغم من تاريخه الحافل من الحوادث، وقد أدى الاستقرار السياسي الذي ساد أخيراً في لبنان إلى ارتفاع نسب النمو الاقتصادي بشكل بارز، إضافة إلى زيادة كبيرة في عدد الاستثمارات الأجنبية وأعداد السياح الوافدين”.

ووصف الفندق الذي يتألف من 26 طبقة، والمطل على ساحل البحر المتوسط وجبال لبنان، بأنه “مشروع عملاق، ويعد بحق فريداً من نوعه في الشرق الأوسط”. وقال إن استثماراته الفندقية في لبنان تعدت نصف مليار دولار.

وأكد الوليد دعمه المطلق للبنان سياسياً واقتصادياً واجتماعياً وإنسانياً وخيرياً “فقد وقفنا مع لبنان في الماضي في أصعب ظروفه وسنكون مع لبنان في المستقبل في أفضل ظروفه”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫31 تعليق

  1. الفورسيزنز اللي بالشام تصميمو احلى……؟!؟!
    يلا بالتوفيق……؟!؟!
    1+1=3 OMG اكتشف السر…..؟!!؟
    هع هع مفرفش……؟!؟!

  2. سؤال بسيط ،،، اي مسلم عادي ( وليس فقط من بلاد الحرمين ) يعلم تماما انه عندما تدخل الشبهه في مال الانسان عن طريق المتاجرة في الخمر ، أو الربا أو لحم الخنزير، فان ماله يصبح جميعا مشبوه وليس حلال !!! هذه الفنادق السبعة نجوم ، الا تبيع الخمور ؟ غير اشياء اخرى ربما كلحم الخنزير وغيره !!! الا يجعل ذلك المال الداخل منها مشبوها وغير حلال ؟؟؟ مجرد سؤال !!!

  3. صحيح اخ ميدو اي فندق لايقدم الخمر كابسط شئ لايمكن تصنيفه هدا امر جاري به العمل في جميع انحاء العالم حتى في البلدان الاسلامية للاسف

  4. ميدو انت منان؟؟؟؟؟؟؟؟؟ بدي اعرف
    للك بي كل الدول العربية فيها هيك وهيك ولبنان مش بلد اسلامي بلد فيه معتقدات واديان كتييرة وخاصة انو من اهم بلدان سيااحية بي العالم
    يعني من الطبيعي انو يقدم الخمور ولحم الخنزير يلي مش معاجبو ياكول سمك وبيبسي هههههههههههههههه وخلصنا من هاي القصة
    اصلا من اغلا الفنادق موجودة في عالم ليلة بي 800$ للشخص واحد هيدا بيكون مستوى اول
    Four Seasons

  5. يا بنتي ، اعقلي بقى ، في كل موضوع بتدخلي لبنان تبعك ،، مين جاب سيرة لبنان هلق علشان تتفلسفي علي ، انا باتكلم عن اموال الوليد اللي بيستثمرها في الفنادق اللي بيبيعوا فيها خمر والعياذ بالله ،،، شو دخل لبنان في النص ،،، اقروا اولا وبعدين علقوا. مو لأنك لبنانية فصرت الناطق الرسمي عن كل لبنان ,,, لا تعصبيني ماني فاضيلك …

  6. يسرق من السعوديه لان ما احد يقدر عليه ويبني خارج السعوديه

    الكل عارف كيف عملوا فيه الامريكان بسهم ستي قروب نزل من 50 دولار حتى 4 دولات

    وجاء للسعوديه ونهب اموال المساكين بأكتتاب اللمكله القابضه

    اخبار مضلله سهم المملكه بعد تقليص عدد الاسهم المفترض سعره يكون 17 ريال والان ومع الاسف 8.40 هلله نتمنى ان يصدر توجيه بمنع اي اخبار عن استقبالات الوليد بن طلال وعن المملكه القابضه حتى تحقق ارباح اما ما يحدث تضليل بسهم المملكه القابضه ويكفينا خطا هيئة سوق المال ادراجها لسهم المملكه وسعره الان 8 ريال ومع انه مفترض ما يتزل عن اكتتابه 17 بعد اضفاء الخساير مستثمر من 3 سنوات بسهم المملكه وخسران اكثر من 60% من سعر الاكتتاب يا ابو خالد الناس واثقين بأسمك فقط ولكن مع الاسف ثقه ما صارت في محلها

    اذا فعلا انت قوي يالوليد خلنا نشوف قوتك في شركاتك مهو بالمجلات مع الفتيات

    خل نشوف سهم المملكه يرجع لسعر اكتتابه ما نبي ربح منك نبي راس المال فقط ياوليد ال سعود

  7. فئة قليلة ممن يقنعون بالحلال او بالاحرى بما كتب الله لهم اخ ميدو
    اما الباقية فحدث ولا حرج فهدا واقع نعيشه ونلمسه للاسف

  8. mido في حزيران 23rd, 2010 |
    سؤال بسيط ،،، اي مسلم عادي ( وليس فقط من بلاد الحرمين ) يعلم تماما انه عندما تدخل الشبهه في مال الانسان عن طريق المتاجرة في الخمر ، أو الربا أو لحم الخنزير، فان ماله يصبح جميعا مشبوه وليس حلال !!! هذه الفنادق السبعة نجوم ، الا تبيع الخمور ؟ غير اشياء اخرى ربما كلحم الخنزير وغيره !!! الا يجعل ذلك المال الداخل منها مشبوها وغير حلال ؟؟؟ مجرد سؤال !!!
    *****************
    اخ ميدو لفت انتباهي تعليقك
    واتساءل هل التجاره في لحم الخنزير حرام!!!!!!
    الي عنده اجابه ممكن يتطوع ويجاوبني

  9. الاخ عبد الوهاب من وقت دخولك للموقع وانت عم تفتح الدفاتر القديمة
    جواب سؤالك تجده على جوجل

  10. بيع لحم الخنزير حرام سواء بيع لمسلم أو لكافر ، والأدلة على ذلك :
    قول الله تعالى : ( قُلْ لا أَجِدُ فِي مَا أُوحِيَ إِلَيَّ مُحَرَّماً عَلَى طَاعِمٍ يَطْعَمُهُ إِلا أَنْ يَكُونَ مَيْتَةً أَوْ دَماً مَسْفُوحاً أَوْ لَحْمَ خِنْزِيرٍ فَإِنَّهُ رِجْسٌ أَوْ فِسْقاً أُهِلَّ لِغَيْرِ اللَّهِ بِهِ ) الأنعام/145 ، وقد عَلَّمنا الرسول صلى الله عليه وسلم قاعدةً عظيمةً ، فقال : ( إن الله إذا حرَّم شيئاً حرَّم ثمنه ) رواه أبو داود ( 3488 ) وصححه الشيخ الألباني في ” غاية المرام ” ( 318 )
    2- عن جابر بن عبد الله رضي الله عنهما أنه سمع رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول عام الفتح وهو بمكة : ( إن الله ورسوله حرم بيع الخمر والميتة والخنزير والأصنام ) . فقيل : يا رسول الله ، أرأيت شحوم الميتة فإنها يطلى بها السفن ويدهن بها الجلود ، ويستصبح بها الناس ؟ فقال : ( لا ، هو حرام ) . ثم قال رسول الله صلى الله عليه وسلم عند ذلك : ( قاتل الله اليهود إن الله لما حرم شحومها جملوه ثم باعوه فأكلوا ثمنه . رواه البخاري ( 1212 ) ومسلم ( 1581 ) .
    جملوه : أذابوه .
    قال النووي :
    وأما الميتة والخمر والخنزير : فأجمع المسلمون على تحريم بيع كل واحد منها .
    قال القاضي : تضمن هذا الحديث أن ما لا يحل أكله والانتفاع به لا يجوز بيعه , ولا يحل أكل ثمنه , كما في الشحوم المذكورة في الحديث .
    ” شرح مسلم ” ( 11 / 8 ) .

  11. وجدت الجواب على جوجل ثم ارسلته لك اخي عبد الوهاب وفي انتظار الافراج عنه ان شاء الله

  12. السلام عليك يا سلام
    انا انتظر جوابك وبارك الله فيك اروح اتغدى وارجع اسوفو
    سكرا

  13. عدنآآآآآآآآآآآآا
    اخ اسلام ممكن اسالك سوال وارجو ان يكون الجواب صريح§§

  14. والله ميدو عم يحكي صح يا عزيزتي ليه انتو كتير عنصريين وبتدخلو لبنان بكل شي يعني شو بدي احكي عن بلد ببرمو من شمالو لجنوبو باربع ساعات خلص عيب هههههههههههههههههههههههههههههه

  15. اوكي يا سلام
    سوالي هو:
    هل كنت تدخل لنورت من قبل باسم مغاير!!! ام ان اول دخول لك لنورت كان باسم اسلام وبقي بهذا الاسم!!!

  16. من قديم ام من جديد؟؟؟؟ بالسابق كنت ادخل باسمي الحقيقي
    اما بعد ان قرأت مشاركات الاخ احمد عطيات وعدت للتعليق من جديد دخلت بهذا الاسم

  17. هل ممكن ان اعرف الاسم الذي كنت تدخل به لنورت!!!!!
    *****
    من قديم ام من جديد!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  18. اسلام انا ناقصني نقط وبما انك عندك فائض من النقط ما شاء الله عليك ارجو ان لا تبخل علينا ههههه
    يا اخي انا اسالك سوال تجاوبني بنقط !!!!!!
    *******
    سكرا يا اسلام ونهارك سعيد
    اعتقد انك من المحترمين باسمك القديم والجديد بكل تاكيد

  19. بارك الله بك اخي وانا ارسل النقط لاني اقرأ اسمك بقائمة احدث تعليقات وعندما افتح الصفحة لا اجد تعليقك لذا اضطر ان ارسل لك نقط من اجل ان يظهر تعليقك وبنفس الوقت حتى تستفيد من النقط
    استودعك الله والقاك بخير ان شاء الله
    وسلام الله لجميع الاخوة والاخوات المتواجدين والغياب

  20. لبنان اجمل بلد بالدنيا بس حرامات واحد مثل هذا الوليد يمتلك ولو متر واحد فيها
    تحياتي الى لبنان وكل اللبنانيين

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *