الصفحة الرئيسية تكنولوجيا روبوت يحمل أمتعتك ويتبعك أينما ذهبت!… فيديو

روبوت يحمل أمتعتك ويتبعك أينما ذهبت!… فيديو

أطلقت شركةُ “بياجيو” الإيطالية روبوتا في شكل عربة تسير على عجلتين، يمكنه أن يتبع صاحبه ويحمل عنه أمتعته أثناء التسوق أو أثناء خروجه في نزهة، كما يمكنه أن يسير وحده دون مرافقته أيضا.

ويمكن للروبوت العربة -الذي يدعى “Gita” ويسير على عجلتين كبيرتين بحجم إطارات الدراجات الهوائية تقريبا- أن يحمل نحو 18 كيلوغراما، ويسير بسرعة تصل إلى 38 كيلومترا في الساعة، وتمتد صلاحية بطاريته بعد شحنها حتى ثماني ساعات.

ويتكون معظم حجم الروبوت من صندوق داخلي مع غطاء علوي لوضع مستلزمات التسوق من المتاجر، ويقوم بتتبع حركة الشخص في جولاته عبر جهاز صغير يربط إلى خصره.

ويحتوي “جيتا” على كاميرا تلتقط صورا بـ 360 درجة ما يجعل من سرقته أمرا صعبا، حيث يقوم بتسجيل كل ما يجري حوله، كما يمكنه تجنب أي عقبات في الطريق عبر مستشعرات خاصة.

وتأمـل شركة بياجيو أن يستخدم روبوتها الجديد بدور الرعاية وفي توصيل الطلبات، والاعتماد عليه في حمل الأشياء الثقيلة، خصوصا أن بإمكانه -وفق الشركة المصنعة- إنجاز مجموعة من المهام وحده عبر برمجته بواسطة الخرائط المدمجة فيه.

3 تعليق

  1. مثير للاهتمام ….!
    خاصة إذا طور واصبح يتسع لتسعين كيلوغرام ، وقادر على النزول لوحده من السيارة والصعود لها ، وبالتأكيد صعود السلالم والنزول منها …… فذاك يسهل السفر والتنقل والتقليل من تنكيد المراة على الرجل اوقات السفر والرحلات حيث تصر النساء على نقل ما يزن الى ٢٠٠ كلغم كملابس وحاجيات في تنقلها فيكتئب الرجل ويلغي اي خطط مستقبلية للسفر عندما يتذكر ان عليه نقل كل تلك الشنط الى المطار والهوتيلات ثم العودة بهم الى البيت واجتياز شوارع او سلالم او حتى شلالات وعوائق طبيعية واصطناعية .

  2. المعلم ههههههههههههههه انا كمان عايزة واحد من ده خصوصا ان سفرياتي كتير وتعبت من جر الشنطة الغبيية اللي مش فاهمة انها لازم تمشي ورايا ههههههههههه
    بس عجبتني الفكرة so far يا نورت go ahead وانا اول واحدة هيشتري هههههههههههههه

  3. بس علي فكرة كلامك مش صحيح انا بمشي بشنطة واحدة اما زوجي لما يسافر بيمشي ب 3 هههههههههه وأغلبهم فاضيين لان انا بقفل شنطتي بالعافية من كتر اللي فيها اما هو لازم كل شنطة تكون فيها حاجتين بس هههههههههههههه

ماذا تقول أنت؟

الرجاء, التأكد من الأطلاع على قواعد الكتابة في نورت قبل نشر تعليقك.