احداث مسلسل موسم المطر قصة مثيره للغايه حيث يتحدث العمل عن حياة الثرى فرات وهو شريك في أحد أشهر الأندية الليلية في اسطنبول. هو رجل ثري للغاية كما أنه رجل أنيق وجذاب جدا. إلا أنه عدواني وعصبي جداً في كثير من الاحيان. اما المشكلة الكبيرة في حياته فهي ابنته “ناز” التى تبلغ من العمرالخمس سنوات.
يحاول فرات الاهتمام بأطفاله الاربعة بنفسه بعد ان توفيت زوجته تاركة له ولدين وابنتين. لكن الاثر الذي تركه رحيل الام على اولادها كان عميقا، وكان اكثر عمقا على الصغيره “ناز”. وللخروج من ازمتها سعى السيد فرات لتوظيف مربية للعناية بابنته، رغم رفض الصغيرة لكل مربية تاتيها.
ومن جانب آخر، نتعرف على “ايلول”. ايلول هى فتاة جميلة كبرت وترعرعت في ملجأ للايتام. عملت كثيراً ولم يحدث قط ان التقت مع عائلتها وكانت دائما تجيد إخفاء حزنها. وبعكس فرات، فقد كانت هادئة جداً وتنظر إلى الحياة من الجانب الإيجابي. كان فرات يبحث عن مربية جديدة لابنته الصغيرة وقد أدى ذلك إلى لقاء فرات مع أيلول. وشاء القدر أن تعمل أيلول بوظيفة مربية عند فرات، مما يعرض ذلك حياة أيلول الى أحداث ومواقف مثيرة داخل المنزل العائلي للسيد فرات. فقد كانت أيلول تحلم بإكمال دراستها في لندن ولكنها تركت ذلك الحلم من أجل العمل.
أيلول تحاول الوصول إلى قلب الصغيرة “ناز” مما يعرضها إلى مواقف وأحداث تكاد تغير حياتها. منها محاولة اختطاف الصغيرة من قبل مجموعة تضغط على السيد فرات لبيع حصته من الملهى الليلي الذي يملكه. ومع مرور الوقت تبدأ الصغيرة بالانسجام مع أيلول، ولكن يتوارى هذا الانسجام مع ما يقع في قلب فرات تجاه أيلول، وذلك على حساب علاقته مع عايدة التي كانت تتطور شيئا فشيئا لتصبح زوجته.
وبين ناز الصغيرة التي نفرت من العديد من المربيات، وفرات الذي يمثل رمز السلطة، كيف يمكن لأيلول أن تستمر مع حياتهما الغريبة والثرية؟
بجانب ذلك، فإن الإنسانة الوحيدة التي بقيت قريبة من فرات هي عايدة، وهي امرأة جميلة ورقيقة.
كل شيء كان مناسباً لهما لكي تتخذ علاقتهما خطوة للأمام، وكانت تبدو بالنسبة للسيد فرات نموذجاً ملائماً لدور الأم لأطفاله.
من ناحية أخرى نرى علاقة السيد فرات بأبيه وأخيه التي شابتها القطيعة والجفاء، بدأت تتحسن من جديد بتأثير من أولاده و أيلول أيضاً.
كما سنشاهد الملجأ الذي تركته أيلول لتذهب إلى عملها تتزاحم فيه الأحداث، وتبدأ خيوط حكايات الفتيات اللواتي عشن وتربين فيه بالانكشاف. كل فتاة لها حكاية {شام ملك – فتون- مروى- زينة} وكل حكاية تلامس شغاف القلب.
فهل ستتمكن أيلول من التقرب من أطفال فرات كما تمكنت من الاقتراب منه؟ وهل تحتل أيلول موقع عايدة في قلب السيد فرات؟ مواقف وأحداث عائلية كثيرة تدور تفاصيلها بين أفراد العائلة والمربية وعايدة. ولكن من سيفوز بالنهاية والى أين ستقودنا أحداث القصة!؟ ستتكشف كل تلك التساؤلات من خلال متابعة “موسم المطر”.
قام بأداء الأصوات: لينا حوارنة {أيلول}، محمود حسن {فرات}، آمال سعد الدين {عايدة} ونخبة كبيرة من الفنانين.
“موسم المطر” يعرض يومياً على شاشة تلفزيون “الراي” عند الساعة الثامنة مساءً. يعاد بثه عند منتصف الليل، ثم إعادة ثانية عند الساعة الرابعة عصراً من اليوم التالي. وأيضاً تخصص شاشة “الراي” سهرة الجمعة من كل أسبوع لإعادة جميع حلقات الأسبوع ابتداءً من منتصف الليل.

 

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫528 تعليق

  1. هاي بنات اللي كانت يتابع مسلسل قصر الحب بدي قلكم انو في جزء الثاني
    مو كثير حلو مثل الجزء الاول بس مرام تكون عايشة و راسها اصلع

  2. رمضان كريم صبايا يعود عليكم بالخير وهيك خلص ايلول ياريت نكون مستمرين مع بعضنا يعنى اى وحدة عجبها مسلسل تحكى عنه هون

  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انه موسم المطر جميل لاكن صح هل ستنته علاقة ايلول وفرات في الحب

  4. slt tous le monde c’est vrai c’est un magnifique filme mais pardon je veut dir que le filme )la7dat wada3) afdal biktiir :p j’aime cette histoire et merci pour vous mes amies

  5. موسم المطر كتيرهايل و مهضوم و خاصة ايلول تعجبني بزاف و فرات كمان وكل اولاد فرات بيك و نشالا ينجح هدا الفيلم لان منيح ومرسي علي خليتوني نعبر على شعوري نحو هدا الفيلم التركي *************************************************

  6. هذا المسلسل بيسطل وايلول بتجنن وفرات بس نفسي احضر الحلقه عندما يطلب فرات الزواج من ايلولل ارجوا ان تنفذوا طلبي وشكراااااااااااااا

  7. ma btitswaro ana addich mo3jaba bi hada almosalsal majnoona 3alih oma ba3raf lich wallahi bahibbo ktir bahib aktar chi eylul wa firat khassatan firat la inno ktir hilo o kaman ismo al7a9i9i tamer o ismha al7a9i9i azra baddi chi maw9i3 achoof fih 7ala9at almosalsal.o chokran

  8. المسلسل حلوا انا اتفرجت عليه قبل كدة وهو فى النهاية ان فرات هيلقى ام ايلول ومش هيبقا اقيل لايلول وبعد شوية من الاحداث الجمدة ايلول هتتعرف على امها وهيطلع اسم ايلول الحقيقى ( مطر ) وبعد شوية احداث كدة ايلول هتتجوز فرات ده بعد ما بنتوا غادة مش هتوافق على الجواز زى مامرتتش هى واخوتها ومن ضمنهم ناز على جواز عايدة من فرات .
    بعد ما تتجوز ايلول من فرات هيجيبوا بنت هيسموها مطر
    ابطال القصة ( فرات ) (ايلول ) (اولاد فرات) ( موئيد) (رازان) (لوند) (الجد ابوا فرات) (عايدة ) موئيد: هو شريك فرات فى النادى اليلى (رازان): وهى زوجة موئيد والى هيحصل بنهم احداث مشوقة وهى هتطلب من موئيد الطلاق بعد احداث جمدة موت وفى النهاية رازان هترجع لموئيد (لوند): وهو اخوا فرات الى كان فرات منقطع معا هوا وبابا وبعد شوية احداث فرات و ابوا فرات هيرجعوا يكلموا بعض فى احداث هتحصل لابوا فرات.
    (عايدة): وهى موظفة عند فرات (مديرة علاقات عامة) وهى هترسم عليه علشان تتجوزة وهتتقدم العلاقة شوية فى شوية حتى ان فرات كان هيتجوز عايدة واولادة ورفضو وايلول كانت هتسيب البيت وفى الاحداث دى فرات هيكون بيحب ايلول ومش هيرضا ان ايلول تسيب البيت وخطط الجواز بتاعت عايدة هتتقدم حتى يوم ما عايدة جبتلوا معاد الفرح ويوم الفرح فرات هيعتزر لعيدة انوا مينفعش يتجوزها دلوقتى وهيفضل ياجل فى يوم الفرح حتى عايدة تشعر بان فرات بيحب ايلول وهتلمح لايلول بحجات ان فرات بيحبها من بعيد لبعيد وايلول هتبقى عارفة ان فرات بيحبها على شان احداث حصلت وبعد كدة فى احداث جمدة و روعة وتحفة لازم كل الناس تشفها .

  9. انا عندى لما بنزل المسلسل على الكمبيوتر بيهنج الجهاز وبيقوف حجات فى الوندس اعمل ايه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *