أعرب زين الدين زيدان أسطورة كرة القدم الفرنسية عن فخره بتأهل الجزائر إلى نهائيات كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا، وأنه شعر بنفس الفرحة عندما قاد منتخب فرنسا للفوز بكأس العالم عام 1998.

وقال زيدان -الذي ينحدر من أصول جزائرية لقناة “كنال بلاس” الفرنسية- إنه فخور بتأهل الجزائر إلى كأس العالم، ومؤكدا أن سعادته زادت بفوز “الخضر” في المباراة الفاصلةzinedine_zidane.

وأشار زيدان إلى أنه لم يفرح بفوز المنتخب الوطني على المنتخب المصري فقط، وإنما فرح للمشوار الذي قدمه اللاعبون في التصفيات عندما “حققوا نتائج باهرة واستحقوا التأهل عن جدارة واستحقاق”.

وقال “فرحتي لم تكن بالضرورة بالفوز على مصر، وإنما للمردود الذي قدمه المنتخب الجزائري في كل المباريات؛ حيث كان مثالا في اللعب النظيف والمستوى العالي”.

واعتبر زيدان أن تأهل الجزائر إلى كأس العالم له مذاق خاص لأنه جاء بعد 24 عاما من الانتظار، مما جعل فرحة الجماهير الجزائرية مضاعفة.

وكانت تقارير جزائرية عديدة أكدت أن زيدان سيتواجد في ملعب القاهرة في مباراة الـ14 من نوفمبر لتشجيع المنتخب الجزائري، إلا أنه لم يستطع الحضور لانشغال فرنسا بمباراتها مع أيرلندا في الملحق الأوروبي المؤهل لتصفيات 2010.

ويعتبر زيدان أحد الأساطير الفرنسية والجزائرية في توقيت واحد؛ حيث يرتبط اللاعب بقلوب محبي الكرة في الوطن العربي والعالم أجمع، نظرا لجذوره العربية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫75 تعليق

  1. nn khoya kayen bezzaf li wekfo m3ana rebbi yhannihoum inchallah …mais hadou li ram yahhadro djabli rebbi ychebhoulna felhadra lala????!!!

  2. buzzz pardon j pensais k c t un des……!!!excuse moi ma soeur ou mon frere presente toi…amine hada dialna!!! tawa3na!! hehehehehhee

  3. buz khoya khallina wallah manzidouch nahhadro alihoum ana bla manchouf alabali b koullech…hayya ngasro bla manahadro ala hadouk ennas ma3lich khoya wella khti kolli t une fille wella un garçon???

  4. ma3rifet khir ya lalla buzzzz…mais khti thadji inchallah matzidich tahhadri ala hadouk!!!khallina rebbi rah 3alem b koul chi houwa li eddalna hakna…manach habbin nwallou kima houma…lhadra matfid b walou ya sa3dek ya fa3el khir…en plus rana m3a l3id ou la3wachir donc evite rebbi ykhallik…ok???

  5. hakda khir buzzzz…khallina matahadrich ala hadouk bach ydjouzou tes commentaires ya khti khallina rebbi rah yekchaf w yzid bla manahhadro…hna andna les peuves machi lhadra donc rebbi yhannik matzidich tahhadri alihoum ou la meilleure chose li nraddou biha hiya tahya ldjazayer et vive l algerie…rien de plus

  6. على اقل انت اعترافت بجزائريتك و افتخارك بها طلعت ابن اصل احسن من سمير نصري و كريم بن زيمه انشاء الله نلعبو مع فرانسا حتي يندموا لانهم فضلو بلد تاني علي بلدهم الاصلي و حتي التانين امثال رياض بودبوز وياسين تافر وسفيان فغولي ويوسف مسرغين وجمال بلمادي واسماعيل بوزيد وسالم مبروك اتمني ان يلتحقو بمنتخب بلدهم حتي يشرفوه و يشرفو الكرة العربيه احسن من تشرفهم الكرة الاوروبية و نحب نشكر كل من كريم سلطاني و كريم بن يمينه لالتحاقهم بل المنتخب الوطني حتي يشرفوه في كاس العالم وعقبال لتانين و يارب النجاح الدائم للجزائر ولكل العرب معاك يا الخضره دري حاله

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *