قال رابح سعدان المدير الفني لمنتخب الجزائر إن فريقه قادرٌ على التأهل إلى الدور الثاني في نهائيات كأس العالم التي تستضيفها جنوب إفريقيا العام المقبل.

وأضاف سعدان في تصريحاتٍ تلفزيونية بعد مراسم قرعة كأس العالم التي جرت في جنوب إفريقيا مساء الجمعة: “كانت القرعة منصفة إلى حدٍّ ما. المنتخب الجزائري قادرٌ على المرور إلى الدور الثاني في كأس العالم بجنوب إفريقيا”.

ووضعت قرعة النهائيات التي سحبت في جنوب إفريقيا يوم الجمعة منتخب الجزائر ممثل العرب الوحيد فيrabe77 البطولة التي يشارك فيها 32 منتخبا في المجموعة الثالثة التي تضم: إنجلترا والولايات المتحدة وسلوفينيا.

وبدا على سعدان الارتياح لنتيجة القرعة، وقال “إن الحسم على أرض الملعب يختلف عن الأمور النظرية”.

على الجانب الآخر، وصف الإيطالي فابيو كابيلو مدرب منتخب إنجلترا المجموعة الثالثة بأنها متوازنة، مضيفا في تصريحاتٍ تليفزيونية عقب القرعة: “أعتقد أنها واحدة من أكثر المجموعات توازنا، فازت الجزائر على مصر لذلك فهي فريق خطير، أعتقد أن هناك مجموعات بدت سهلة لكن الأمور تعقدت فيها فيما بعد”.

وكانت الجزائر قد تأهلت للنهائيات لأول مرة منذ عام 1986 بعد أن تغلبت على مصر بطلة إفريقيا 1-صفر في مباراة فاصلة أقيمت بينما في السودان الشهر الماضي.

أما بوب برادلي المدير الفني للمنتخب الأمريكي فأكد سابق معرفته بمنتخب الجزائر وقال إنه شاهد عدة مباريات للفريق، وتابع صراعه مع مصر للتأهل لنهائيات كأس العالم، إذ فاز “الخضر” بهدف نظيف في اللقاء الفاصل بالسودان الشهر الماضي.

وقال برادلي الذي قاد الولايات المتحدة للفوز على مصر 3-صفر بكأس القارات الأخيرة “للجزائر تاريخ كبير ولقد فازت على مصر.. نحترم هذا الفريق كثيرا.. أنا أعرف الجزائري كريم مطمور المحترف في مونشنجلادباخ الألماني”.

وأضاف المدرب الأمريكي أنه يتوقع أن تكون مواجهة إنجلترا هي الأصعب لكنه قال في الوقت ذاته إنه “لا توجد أي مباراة سهلة”.

ولم يخف ماتياك كيك المدير الفني لسلوفينيا إحباطه بعض الشيء وقال “سلوفينيا هي أصغر دولة في كأس العالم وكل ما نتمناه أن نلعب بقوة لكننا سنواجه مهمة صعبة”.

وأضاف مدرب الفريق الذي تأهل في مفاجأة للمونديال على حساب روسيا “الفوز على روسيا منحنا ثقة كبيرة للغاية.. نحن دائما نؤمن بقدراتنا.. أنا أعلم منتخبين من ضمن مجموعتنا وهما إنجلترا التي واجهناها قريبا (وخسرنا 2-1) والولايات المتحدة التي شاركت مؤخرا بكأس القارات”.

ولم يتطرق مدرب سلوفينيا في حديثه عن منتخب الجزائر.

جدول المباريات

12 يونيو/حزيران إنجلترا مع أمريكا

13 يونيو/حزيران الجزائر مع سلوفينيا

18 يونيو/حزيران سلوفينيا مع أمريكا

18 يونيو/حزيران إنجلترا مع الجزائر

23 يونيو/حزيران سلوفينيا مع إنجلترا

23 يونيو/حزيران أمريكا مع الجزائر

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫37 تعليق

  1. وصف مدرب انجلترا فريق الجزائر بالخطير فقط لانه فاز على مصر باعتبار ان مصر الان حجزت مكانها وسط الكبار فى كرة القدم الذين يصعب الفوز عليهم و يعتبر الفوز عليهم بطولة فى حد ذاتها مبروك لمصر ما وصلت اليه من سمعة طيبة فى العالم كله و على التقيض فى الجانب الاخر السياحة قلت عندهم بسبب سمعة الهمجية و الشغب

  2. ان شاء الله تتأهل الجزائر .. عندكم المنتخب الانكليزي صعب ولا تستهينوا بالأمريكي ، هو المنتخب الوحيد اللي قدر يغلب بطل اوروبا اسباينا بكأس القارات ،، ومعاكِ يالخضرااااااا

  3. سلام الله على الجميع.انا حاسس ان الجزائر ليس فقط ستبلغ الدور الثاني لكنها ستفوز بكأس العالم.انشاء الله.
    في الكره وقليل من الحظ لا شيء مستحيل.
    1/2/3 viva l’algerie

  4. يا بخت يا مصر رغم خسارتك حافظة مكانتك بين العظماء الكبار و انجلترا هى اللى عايزة تلعب معاكى مصر ام الدنيا

  5. ياأخت ساندرا ما دخل مصر في الموضوع ، الخبر عن مجموعة الجزائر في المونديال ، الآن ياتي من هو مثلك من الطرف الآخر وتبدا القصيدة ذاتها ،، ويتحول الموضوع الى ساحة معركة ،،

  6. ان شاء الله يا سعدان و يا سندرا كلامك لا يغير شيئ انت تقولين ان المنتخب المصري قوي و المنتخب الجزائري فاز عليه يعني المنتخب الجزائري اقوى

  7. ليش لا….يعمل.بس كان من الافضل يعمل مع منتخب انتصر علينا مو انتصرنا عليه لانه هيك ما رح ينفع حالو.بس يالله
    معاك يا الخضرة…معاك يا الجزائر

  8. ولله اسال مدرب انجلترا اللى عايز يلاعب مصر و شاف ان الجزائر منتخب مش سهل مادام قدر يفوز على فريق كبير زى مصر ههههههههه رغم الخسارة سيط مصر يصل لعنان السماء و زادت شهرتها بعد الغشب الجزائرى و طبعا سيط الجزائر فى الطين و خلاص مفيش سياحة تانى فى الجزائر

  9. عبد الوهاب انت اللى يوم مع مصر و يوم مع الجزائر و بتصطاد فى مياه عكرة

  10. اي واحد يعلق بعد تعليق ساندرا يكون مخطئ.دعوها تقول ما تريد .الموضوع يجيب على كل تعليقاتها.

  11. هههههههههههههه ساندرا خليك نايمة هي العسل …و خلص و الله زهقتونا بهالموضوع
    خليك سبور و قولي معاك يا الخضرة

  12. انشاء الله الفوز لبلدي الحبيب وللعرب اجمعين من فضلكم يا جزائرين افرحوا و ماتردوش على المتطفلين و يا ربى نشوفكم دائما فرحانين………………….معاك يا الخضره ديري حاله يا جزئرين ما تنساوش اتحاد سطيف ليوم يلعب معا المالي يا ربي يربح و هكا نبقاو فارحين و اذا كاين زعفه خلوها لعدو

  13. ( فازت الجزائر على مصر لذلك فهي فريق خطير )
    الجملة ده من المقال و هى إشادة و مدح فى مصر من مدرب انجلترا و هو صنفها من الكبار بتعليقة هذا مصر مصر مصر

  14. الى كاتب المقال تأهل الجزائرلأول مرة كان في عام 1982 وليس 1986 …..وشكرا.

  15. فرحتنا الكبيرة عندما تاهلنا والمهم الفريق الوطني يدير الي عليهم في المونديال ويشرفنا اكثر و اكثر.
    و معاك يا الخضرا اديري حاااااااااااااااااااااااالة
    و معاك يا سعدان……….. معاك في الميدان

  16. sandra marida be marad el5assara ya rabi techfiha we ba3din ya sandra masser hia li fi tin isma3i min ana marrebia we 3aycha bealmania we ba9ra eso7of elalmania we da bewada7 rabawet masser mich el3akss

  17. هاهاهاهاه ابقى قابلنى انتو وصلتو كاس العالم علشان مصر لم تكن موفقه فقط مش علشان اتنم افضل فريق
    وبعدين الايام سوف تثبت كلامى وحنشوف
    وانا اتنباء ان تخرج الجزائر بفضيحه مدويه من الهزائم وبسببها سوف تقل مقاعد افريقيا فى المونديال

  18. انتو مستعجلين ليه بكره نشوف الجزائر حتعمل ايه والله انا خايف ان اللجنه المنظمه لكاس العالم تلغى مقاعد افريقيا بسب الهزايم اللى متوقعه للجزائرييين على فكره الجزائر من اضعف فرق المونديال ووصولها فقط علشان مصر لم تكن موفقه
    وان شاء الله سوف نشمت فيكم غدا من كتر الهزائم واوله بشر هزيمتكم امام الملعب المالى هاهاههاهاهاهاهاهاه يا ابطال

  19. الله يخليكم كافي اغلقو على موضوع ( مصر والجزائر ) رجاء
    لا يوجد احلى من المحبه … ونحن خطار في هذا الدنيا والله ما تسوى
    تحيات اختكم ندى

  20. عفوا اخي ابو عمر المغرب العربي لطالما كانوا يلعبون كرة جميلة اخي العزيز من المغرب وتونس والجزائر وليبيا والجزائر ليست اظعف الفرق كما تقول وتقبل مروري عزيزي

  21. يا جماعة اقفلوا موضوع مصر والجزائر سندرا لوسمحتى انا مصرية زيك ياريت متكلميش فى الموضوع دة احنا باذن الله ربنا هيوفقنا وباذن الله مصر هتاخد حقها وبردوا ابو عمر بليزززززززززززز متتكلمش عن الموضوع دة الجزائريين مش كلهم وحشين احنا ممكن زعلانين منهم بس يعنى احنا عرب وبلاش تشمتوا اسرائيل فينااااااااااا دة بتنصح العرب انهم يهداءواااااا تخيلوا اسرائيل بتنصحنا بدل ما احنا العرب كلنا نقف قدمها بجد عيب عيب يا عرب

  22. مافيش اي سبب مقنع للي حصل في السودان…..
    يارجالة هو فيه رجاله تضرب غدر رجالة ونساء وناس اعلاميين عارفين يعني ايه غدر ولا لأ، وماتقولوش عشان الناس اللي ماتت الكل عارف ان مافيش حد مصري موت اي حد من عندكم ولو حد موت اي جزائري ممكن يبقي جزائري كان زعلان وموت اخوه زي ما مات ناس كتير عندكم لما كنتم فرحانين ان انتم فزتم واتاهلتم وموتم بعض.
    وماتقولوش احنا عملنا كده عشان الـ٣ لاعيبة اللي اتضربوا والهجوم الكاسح اللي حصل لأتوبيس المنتخب الجزائري (مش عارف ازاي لاعيبة اتضربوا واتبهدلو وعرفو يلعبوا عادي يعني معني كده انها كانت مجرد تعويرات صغيرة ممكن تحصل لاي حد وهو ماشي في الشارع) مع ان انتم كسرتوا اوتوبيس الفريق المصري يعني خلاص خدتم حقكم ده لو كان ليكم حق ده لو انتم بتتكلموا علي الاسلام والعين بالعين .
    الحمد لله ان احنا ماخدناش بالنا من اللي انتم كنتم ناويين تعملوه وعملتوه وغدرتم باخوانكم المسلمين ومش هقول اخوانكم العرب انا مسلم وعمري ماغدرت بحد لان ديني بيقولي كده لان احنا لو كنا خدنا بالنا كان هيروح منكم ناس كتير ومكانش هيبقي في شهداء لان الطرفين مسلمين لان الحمد لله مصر بلد رجالة واللي يقول غير كده اخرمله عينيه .
    وياأخ خالد هو انت ماعندكش في الجزائر فساد ورقص ومسخرة ولا ايه ليه هو انت قاعد في الجنة؟؟!!!!!

  23. أفراح المنتخب الوطني تتواصل
    استمرت الأفراح داخل صفوف المنتخب الجزائري؛ بعدما تم الإعلان عن قيام مدافع بوخوم الألماني عنتر يحيى بخطبة شقيقة زميله في نفس المسابقة لاعب وسط فولفسبورج كريم زياني مساء الأحد، في حفل عائلي أقيم في العاصمة الفرنسية باريس، ولم يتم تحديد موعد الزفاف الذي تقرر أن يقام في ولاية سوق أهراس في شرق الجزائر خلال عام 2010.
    يحيى صاحب الـ27 عاما تقدم لخطبة شقيقة زياني في حفلٍ وسط أجواء بهيجة للغاية، فأهل العروسين احتفلا بالخطوبة، وبتأهل يحيى وزياني للعب في أمم إفريقيا وكأس العالم عام 2010.
    واقتصر حفل الخطوبة على عائلة العروسين فقط بعيدا عن تواجد إعلامي، فحضر والد ووالدة يحيى وبعض أفراد العائلة وبعض أصدقائه، وكذا أفراد عائلة زياني، ورغم غياب نجم فولفسبورج بسبب تواجده في ألمانيا، كان الجو مميزا للغاية، خاصة أن تلك المناسبة جاءت بعد أسابيع من تحقيق التأهل لمونديال “جنوب إفريقيا 2010” على حساب المنتخب المصري في مباراة فاصلة أقيمت في العاصمة السودانية الخرطوم.
    ويرتبط الثنائي بذكرى لا يمكن نسيانها داخل ملاعب كرة القدم، فزياني هو الذي أرسل الكرة إلى يحيى في المباراة الفاصلة أمام مصر في تصفيات كأس العالم، قبل أن يقوم الأخير بترجمة هذه التمريرة الدقيقة إلى هدف صاروخي في مرمى عصام الحضري، لتتأهل الجزائر بذلك إلى المونديال.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *