>

اعتذرت صحيفة جزائرية لمصطفى الأغا مقدم “صدى الملاعب” على mbc، بعد الهجوم الذي شنه بعض المشجعين الجزائريين عليه، إثر تغطية البرنامج احتفالات فوز الفراعنة بكأس أنجولا.

وعنونت رئيسة القسم الرياضي بصحيفة الفجر الجزائرية سامية بورماد مقالها قائلة: “عذرا مصطفى الأغا فقط أخطأ في حقك بعض من بني جلدتنا”، مؤكدة أن العرب عرفوا الجزائر الرياضية عبر برنامجه، فضلا عن تغطيته فعاليات الخضر الرياضية.

ونقلت بورماد عن الأغا قوله لها: “للأسف بالأمس كنت فأل خير على الجزائريين، وعندما احتفلت بالمصريين وكتبت مقالا، صرت نذلا وحقيرا، وباتت أمي هي التي تشتم الآن.. شكرا للمعاملة الطيبة، وشكرا للوجه الحسن الذي أراه”.

ودافعت الصحفية عن الأغا، قائلة: إنه على رغم أن مقدم صدى الملاعب قال في برنامجه: إنه سيتابع الخضر في المونديال، وإنه سيكون وكل العرب جزائريين، إلا أن بعض الجمهور الجزائري لم يتوان عن توجيه رسائل استنكار له شخصيا، على رغم أن البرنامج كان أول متابع لمسيرة الخضر في كأس الأمم الإفريقية، وبث عديدا من الأمور الحصرية عن الخضر؛ أولها تقديم مجسم أحسن لاعب عربي للمدافع عنتر يحيى.

وأشارت إلى أن البرنامج وموقعه الإلكتروني تلقى عديدا من التعليقات التي تمس شخص الأغا تجاوزت حدود اللياقة.

وأضافت أن الهجوم على الأغا لم يبدأ فقط من مباراة الفراعنة والخضر؛ بل قبلها عندما استضاف اللاعب الدولي السابق محمود قندوز كمحلل لمباريات المنتخب الجزائري، الذي تعرض هو الآخر لهجوم ممن لم يعجبهم رأيه؛ ما اضطره إلى الانسحاب من الاستوديو التحليلي في سابقة قد تكون الأولى.

وأضافت قائلة: وحتى بعدما نشر مصطفى الأغا مقاله “الإرهاب الرياضي”؛ الذي طالب فيه المهاجمين بالكف عن ما يفعلونه، ما جعله شريكا في الكراهية المزعومة حسب رأيهم.

واعتبرت الصحيفة أن الذين يهاجمون الأغا “نسوا أو تناسوا أن هذا البرنامج ربما يكون الوحيد في القنوات العربية؛ الذي تابع مسيرة ”الخضر” وإنجاز أم درمان”.

وتساءلت: “لماذا نستنكر الشتائم التي تبدر من الآخرين والآن نحن نشتم بأقذع منها؟ سؤال موجه لكل من هاجم محمود قندوز ومصطفى الأغا عله يراجع نفسه؛ لأنه ليس من حقنا أن نصادر آراء الآخرين أولا، وليس لنا الحق أيضا في أن نترك عواطفنا تعمي أعيننا عن الحقيقة”.

وقالت: إن “كل العرب عرفوا ”الجزائر الرياضية” عبر ”صدى الملاعب”، فلماذا نتهجم على ”الإرهاب الرياضي”؛ الذي هو في الحقيقة رأي يقابل بالرأي الآخر وليس بالشتم”.



شارك برأيك

‫425 تعليق

  1. ولله يلا فية جوع ولوليدة نعست شوية ونوض نقرقب عليهم…
    أجي لهنا عندك نتي شي مايتكال؟؟

  2. هيفاء و نانسى منعوا من دخول الجزائر عشان بس بيشجعوا مصر رغم انهم ما قلوش نص كلمة غلط عن الجزائر ازاى دولة بتتحكم فى سياستها كرة القدم يتشم اللى مع مصر و يقولها مبروك و يبقى فى القائمة السوداء حتى لو كان بطل امبارح لما قال مبروك للجزائر

  3. نقطة اخرى بعد سب الاغا بالام و إهانتة ما فائدة الاعتزار مادام من غير المتعصبين لازم الاعتزار يكون من المتعصبين يجب للجزائر ان يكون لها وقفة ضد العصبية الكروية لانها افسدت علاقة الجزائر بمصر و المغرب و و وضعوا قائمة سوداء لكل من قال مبروك لمصر و منعوهم من دخول الجزائر منهم اللبانى مثل هيفاء و التونسى مثل سميرة سعيد و منهم الفلسطينى مثل فرح بسيسو و المغربى و غيرة تغير الانطباع العام عند العرب عن شعب الجزائر بعد الاحداث الاخيرة

  4. الى صاحبة الجريدة اعتذري باسمك لا تتكلمي عن الباقين فنحن كاشخاص متتبعين لصدى الملاعب لاحظنا التحيز الكبير:
    – (احتفلاته بمصر و عدم احتفالاته بالجزائر)
    -محاولات الأغا لإعادة اشعال النار بين البلدين في قوله احنا حنفتح الخطوط للجزائريين عندما يتكلم عنا مصري و كاننا مجرمين و لتأكيد ذلك الأخ بيومي قالهالوا بصريح العبارة احنا بنطفيها و انتا بتشعللها و احي الأخ بيومي لأنه انسان فعلا متحيز.
    -حتى لما طلبنا من السيد قندوز الإنسحاب من الحصة لأنه ضعيف في التحليلات لا يمثلنا بطريقة صحية و ليس لأنه قال كلمة في حق المنتخب الجزائري فأقام الدنيا و اقعدها و اصبح قندوز مهدد بالقتل و هو يعيش في دبي (سوف نرسل له بلادن هههههههههه).
    -اما الجائزة التي حصل عليها عنتر يحي ليس هو من قدمها له بل اصوات اولاد بلادوا ولعلمكم فان التصويت لرفيق صايفي كان مغلق لكي لا يكون في المرتبة الثانية.
    – و ثالثا و اخيرا تتبعه للفريق الجزائري ليس بدافع المحبة بل لجذب اكبر عدد من المتفرجين لا اكثر و لا اقل.
    فنحن كجزائريين لن نعتذر لا من الآغا و لا من غير الآغا فمن نشتمه لنا الف حق في ذلك و من نقول له كلمة فنحن نقصدها لأن لنا عقل يفكر لسنا مجرد ببغاءات نكرر ما لا نفهمه.

  5. ya ibn masr
    khalik min mawdou3 al jazayir
    fih mawdou3 3an al jidar al fouladi
    rouh 3alik 3alih
    we ihna netcharaf fi baladna bil
    dou3at al islam
    mouch bi
    mazika ya wala
    raasni ya gada3

  6. انا علقت فى موضوع الجدار و ده لا يمنع انى اعلق فى موضوع رياضى ولا المعلق يجب ان يكون له موضوع واحد إما رياضى او سياسى لا تحجرى على رائى انا ارى الكل يتكلم فى الجدار من كل الجنسيات حتى فى مواضيع غير سياسية فليه تحلى لنفسك شىء و تحرميه عليا انا حاسبى نفسك الاول اخت ماريا

  7. بلكيس المقال اللى تنشرية ده خطير جدا لانه بيمثل المجموعة العصبية من الجزائر حتى لو احتفل بمصر ايه العيب فى كده هما ابطال القارة و شرفوا الكرة العربية انما يحتفل بالجزائر على ايه بعد الهزيمة و اكيد بعد مباراة ساحل العاج احتفل بيهم لكن انتم عايزين يحتفل بالجزائر غالبه او مغلوبة و تشتموا اى حد يقول مصر نص العرب بقوا قائمة سوداء للجزائر عشان بيقولوا مبروك لمصر ام الدنيا

  8. يا ابن مصر افهم الموضوع و من بعد اتكلم
    انا لا اتحدث عن احتفالاته بفوز مصر لأنه لا يهمني بل قدمت مثال صغير على تحيز الآغا و انا قلت انه لم يحتفل بالجزائر عندما تأهلت الى كأس العالم و هو اكبر من اي كأس و اي فوز و ليس بخسارتها التي مسكتوها و كأننا لا نستحق تأهلنا بالرغم من ان مجموعة الفتنة التي كانت تحرظكم على الجزائر لها اكثر من شهور و كانت تقول بأن الجزائر لا تستحق و انهم تأهلوا بالتهديد طلعوا البارحة و يطالبوا باعادة الهدنة بين البلدين (شبير صرح البارحة بان الجزائريين ساعدوه………..يمكنك اعادة الحلقة.) و هزيمتنا مثل هزيمة كل العالم فانجلترا لم تحصل على كأس العالم الا مرة واحدة و البرازيل ارض الكرة تخسر لم تربح دائما فلماذا تأثرتم بالجزائر الى هذا الحد مع العلم انه فريق تكون منذ سنة و ليس منذ سنوات
    اريد طرح سؤال لكل عربي:
    الجزائر مرت بعشرية سوداء اين كان العرب مدة 24 سنة لماذا يا مصر لم تتأهلي خلال كل هذه الفترة لو اجابني احد و اقنعني اقسم بأنني لن اتكلم في موضوع مصر و الجزائر الى الأبد

  9. cnormal techmatou fina khatarch 3tinakoum ahamiya bezaf ya lfara3na bkoul lmatal lkalbahabibe min yedrabou lazem ndirou haka bach tahdiw hna djazayriyin wnous hhhhhhhhhhhh

  10. هو ده شغلك الشاغل ليه لم تتاهل مصر و تاهل الجزائر انت حسستينى اننا بنتكلم فى اراضى متنازعة بينا مثلا او ان مصر كانت محتلة الجزائر الإجابة بسيطة جدا لان مستوانا و غياب التوفيق عنا لم يساعدنا للتاهل و فى اخ مره نشر موضوع ان مصر انسحب من اكتر من 6 بطولا ت لكاس العالم و انتم 24 سنه فى حروب مصر فى حرب من 7000 سنه و كانت مقبرة الغزاة و فقط فى 30 سنه حاربت 4 حروب ضد اليهود

  11. علي فكرة ياساندرا انتي المفروض تروحي تنامي عند بابا وماما متتدخليش الموقع ده عارف ولا بلاش اتكلم خليني ساكت احسن وياريت بعد كده تتكلمي فاللي يخصك بس ماشي يا عسلية ومعلش لو كنتي زعلتي من الكلام ارمي نفسك في البحر

  12. طرحت مصادر إعلامية عبرية، اسم حسن شحاتة المدير الفني لمنتخب مصر ليكون مرشحاً لقيادة المنتخب الإسرائيلي لكرة القدم خلال الفترة القادمة.
    وقالت القناة 25 الرياضية الإسرائيلية: إن الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم الذي يبحث حالياً عن مدير فني جديد للمنتخب طرح عددا من الأسماء لقيادته، لكنه لم يطرح اسم شحاتة الحائز على بطولة الأمم الأفريقية للمرة الثالثة على التوالي، بزعم أن العلاقات السياسية بين القاهرة وتل أبيب لم ترتقِ إلى مستوى تطبيع العلاقات الرياضية.
    لكن القناة الرياضية دعت إلى ضرورة طرح اسم حسن شحاته كأحد أبرز المرشحين، وأجرت استطلاعا بين المشاهدين، وقراء موقع القناة على شبكة الإنترنت حول ترشيحه لقيادة المنتخب الإسرائيلي الذي يعاني من فشل متواصل في الوصول إلى أية بطولات قارية أو دولية.
    شوفوا انتم مين و احنا مين دي مصر كبيرة بمؤامراتها

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *