قُسمت مقاعد ملعب نادي المريخ الذي يستضيف اللقاء الفاصل بين مصر والجزائر إلى ثلاثة أقسام متساوية يبلغ كل منها عشرة ألاف تذكرة.

وقال المعتصم جعفر نائب رئيس الاتحاد السوداني ورئيس اللجنة المنظمة للمباراة في تصريح لقناة “الحياة” يوم الأحد إن كل دولة ستحصل على عشرة آلاف تذكرة بحد أقصى بعدما تقرر طبع 35 ألف تذكرة وليس 40 ألف كما أُعلن من قبل.

وأضاف “سيتم طبع 35 ألف تذكرة، تحصل مصر على عشرة آلاف، والجزائر على عشرة آلاف، فيما تُطرح عشرة آلاف تذكرة للجماهير السودانية”.

وأوضح جعفر أن منافذ البيع ستكون معروفة للجميع لتسهيل حصول الأفراد عليها. ويبلغ سعر أقل التذاكر سعرا خمسة دولارات فيما يصل سعر أغلى تذكرة إلى 40 دولار.

وكانت صحيفة “الهداف” الجزائرية قد ذكرت أن رئيس الجزائر عبد العزيز بوتفليقة أهدى جماهير بلاده عشرة آلاف تذكرة، كما قرر تنظيم رحلات خاصة من الجزائر إلى السودان مباشرة لتخفيض سعر الانتقالات.

168322189

مساندة السودانيين

وأكد المسؤول السوداني أن البعثتين الرسميتين لمصر والجزائر ستحصلان على نصيبهما من تذاكر المباراة كي يتم توزيعها على المشجعين المرافقين.

ومن جانبه، قال جمال الوالي رئيس نادي المريخ إنه يتوقع مساندة السودانيين لمنتخب مصر في مباراة الأربعاء المقبل.

وأضاف “الجميع يعلم أن مصر والسودان شعب واحد، وأن السودانيين سيشجعون الفراعنة في هذه المباراة”.

ووجه الوالي شكره لمسؤولي الكرة المصرية لاختيارهم السودان مقرا للمباراة الفاصلة، وإتاحة الفرصة للجماهير السودانية لمشاهدة اللقاء في أرض الملعب.

المصدر: FilGoal

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫24 تعليق

  1. والله هذه المباراة جاءت للسودان الشقيق ( على الطبطاب ) ، سياحة رياضية لاكثر من عشرين الف مشجع من كلا الطرفان ، وسعر التذاكر العالى هذه سيُدخل دخلا ممتازا لم يكونوا يحلمو به ، غير المصاريف التى سيصرفها المشجعين في النوم في الفنادق والآكل والشرب وخلافه ،،، يالله أهي رزقة رزقها الله للخرطوم … مبارك عليهم …

  2. أرسل مئات المصريين العاملين في الجزائر يستنجدون بالحكومة المصرية لإغاثتهم من حصار يفرضه عليهم جزائريون غاضبون، ويمارسون فيه اعتداءات دموية عليهم في أعقاب الأحداث التي صاحبت مباراة مصر والجزائر في تصفيات كأس العالم.

    وخصصت شاشات محطتي “المحور” و”الحياة” جزءا كبيرا من إرسالهما مساء الأحد لاتصالات من مصريين عاملين في الجزائر يصفون حالات الحصار والاعتداءات التي يتعرضون لها من قبل آلاف من الجزائرين المتعصبين.

    وأفادت شهادات المصريين العاملين بفروع شركات “أوراسكوم” و”مصر للطيران” و”المقاولون العرب” بالجزائر تعرض مقارهم إلى تلفيات كبيرة بسبب إلقاء الحجارة، وزجاجات بنزين مشتعلة، وإطارات مشتعلة من قبل الجزائريين.

    ونقلت شاشات التلفزيون صوت أحد المصريين صارخا “عايزين طيارة تنقلنا إلى مصر حالا .. مش عايزين حاجة من هنا”.

    وقال آخر من العاملين أيضا في شركة “أوراسكوم” لقناة “المحور” إن أكثر من 1500 عامل وموظف محاصرون داخل مقر إقامتهم ويتعرضون لقصف وهجوم جزائري بمواد حارقة لساعات طويلة.

    ولكن مراد عزمي مدير مشروع شركة “أوراسكوم” أكد في اتصال هاتفي بـ”الحياة” أيضا أن قوات مكافحة الشغب في الجزائر نزلت إلى الشارع للسيطرة على الموقف.

    وتابع عزمي “تم تأمين الموقع عن طريق قوات مكافحة الشغب وقوات الجيش .. لم تتجاوز الإصابات تسع وحالتهم مستقرة”.

    واندلعت أعمال الشغب واستهداف المصريين في الجزائر عقب بث أنباء كاذبة عن سقوط قتلى بين المشجعين الجزائريين في القاهرة عقب فوز مصر بهدفين نظيفين مساء السبت.

    نفي مصري وجزائري

    وكانت صحيفة “الشروق” الجزائرية قد بثت نبأ عاجلا يفيد وصول ستة “نعوش” إلى مطار هواري بومدين الجزائري قادمة من القاهرة “بعد اعتداءات وحشية من المشجعين المصريين” بحسب وصفها.

    ونفى السفير حسام زكي الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية ما رددته وسائل إعلام جزائرية عن سقوط قتلى بين مشجعيهم في القاهرة، مؤكدا وقوع اعتداءات على المصريين القاطنين في الجزائر.

    وقال زكي في تصريحات لقناة “الحياة” إن ما نشرته صحف جزائرية عن سقوط قتلى من بين المشجعين عار تماما من الصحة.

    ونفى أيضا عبد القادر الحجار سفير الجزائر في القاهرة نبأ وفاة أي مشجع جزائري في مصر بعد اعتداءات مصرية.

    وبث التليفزيون الجزائري تصريحات الحجار في شريط الأخبار في محاولة لتهدئة المشجعين الثائرين في الشوارع، والذين يستهدفون إلحاق الأذى بالمصريين بهدف الانتقام.

    تلفيات مادية

    وفي سياق متصل، قال مسؤولون في شركتي “المقاولون العرب” و”مصر للطيران” إن مقريهما في الجزائر تعرضا لتلفيات شديدة فيما شددا على عدم وقوع إصابات في الأفراد.

    وأضاف علاء عاشور رئيس شركة “مصر للطيران” إن الموظفين المصريين في مكتب الشركة بالجزائر لم يتواجدوا أثناء الاعتداء على مقر الشركة، وأن الجميع هناك بخير.

    وعلى خط مواز، أعلن المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس إدارة شركة “المقاولون العرب” عدم وجود إصابات بين نحو 400 من العاملين في شركته في الجزائر.

    وأضاف أن إدارة فرع شركته في الجزائر تجمع جميع العمال والموظفين هناك في أماكن محددة أكثر أمنا حرصا على حياتهم.

    وأوضح أن جهود تجميع العاملين تسير بنجاح كبير حتى الآن، مع بداية نزول قوات مكافحة الشغب الجزائرية إلى الشارع لمحاولة تهدئة الأوضاع.

  3. HOMA FE3LAN SHA3B 3ANEF GEDAN , SHA3B HAMAGE. WE BA3DEN BEQOLE EN E7NA ET3ADENA 3ALEHOM FE MASR. WE HOMA AKBAR KADABEN WE MOMASELEN BAS THEY WILL SEE ON WEDNESDAY.MABROK LEKE YA MASR MOQADAMAN.

  4. كيف تريدنهم ان يكونوا بعدما رأينا لاعبينا يلعبون بالضمادات و رأينا دماءهم تسيل و بعدما فعله اعلامكم بنا و بعدما رأينا صحفية جزائرية تضرب من طرف صحفي مصري و الضغط الرهيب الذي مورس على فريقنا كل ما سيحدث لهم سيكون نتيجة أفعالكم

  5. HOMA EBTADO BE EL KEDB WE EL TALFEQ WE ANA LA A3TAQED EN EH SHEQ 7ASALHOM KOLO KEDB FE KEDB WA MAN 7AFAR 7OFRAH LE AKHEH WAQA3 FEHA. HARD LUCK TO U AND ALL THE ALGERIAN BUT WE GOT IT ON WEDNESDAY TOO.

  6. لس الحرب شغالةهههههههه تربح مصر أو الجزائر المهم المشاركة ولا داعي للتعصب ،، بالتوفيق للفريقين،،،،،،،،،،،،،

  7. أخيليس وينكم وين سوزي أنا ناتر من الصبح الغداء حيبرد إوعوا تكونوا غيرتوا رايكم ،هههههههه يله ناتراكم ههههههههههه

  8. EKHLES I DIDNT SAY ANYTHING TO U U SAID U R NOT EGYPTIAN WALA ALGERIAN BAS 3AWEZ ALGERIA TERBA7. ANA %100 MASREYA AND PROUD OF MY COUNTRY WE HANEKSAB INSHALLAH.

  9. والله أنا من وجهة نظري،،بلاش نسبق الاحداث ونبقى إخوة وحبايب ونشجع الفريقين ،وبلاش نجرح بعض بكلام غير لائق لانه كل شئ بيفوت ،،والكلام الجارح لا ينسى ،،،،وخلينا حبايبببب ونسكر على الموضوع،ونترقب النتيجة يوم 18 وحظ سعيد للي راح يفوز،،،،،،

  10. شوفي يا ساندرا لجزائريين عمرهم مادارو هاشي الي بيخص اصحابه وانتي اكيد عارفة مين اصحابو مش غير لجزائريين لمغرب العربي كله لا وزيدي احنا اكدنالهم ان احنا ما راح نمسوهم واي مصري مش عاجبته لجزاير يروح يقلع كانو راجل بس هو اكيد مش راح يقدر يرجع ولعنة الله على الكاذبين الي يعملوا يقتلو القتيل ويمشو في جنازته

  11. ايها الاخ top السودان ليست محتاج لمصر او الجزائر اومثل هذه التفاهات الانتو بتهتمو بيها واكيد مابنحلم بي وضع مثل هذا لانو نحنا مامحتاجين والعندنا مكفينا وانما نحن الافضل لاننا ننصر الحق ونقف وقفت رجال لهذا السبب اختاروا السودان والا كانوا اختاروا بلدك مع العتزار لشعب بلدك.
    وا اسفي على نفسي لان القول الماثور يقول لا تناقش الجاهل فقد يخطئ الناس في التميز بينكم

  12. يوجد مثل عراقي يقول {حسدتني حماتي على شكة عباتي }
    يعني أم زوجي حسدتني على خرم ملابسي يعني ملابسه ممزقة وأم زوجها تحسده على هذا التمزيق .

  13. sama3to tasri7 zin din zidan lama sa2alo el mode3 lmasre man satad3o mn nojom l3alam ida konta satowajeh montakhab masr?? rad zidan bkol sokhria 7awajeh masr b bla3iibin mn 7arti hhhhhhhhhh…maba3ref leh lmasreyen by7oto nafsohom f mawa9ef baykhaaaa…

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *