الصفحة الرئيسية رياضة مكغريغور يدافع عن نفسه بعد خسارته امام مايويذر في نزال القرن

مكغريغور يدافع عن نفسه بعد خسارته امام مايويذر في نزال القرن

0 560

دافع الأيرلندي كونور مكغريغور عن نفسه عقب هزيمته بالضربة القاضية الفنية في الجولة العاشرة أمام الملاكم الأمريكي المخضرم فلويد مايويذر.

وكان مكغريغور، بطل الفنون القتالية المختلطة، يخوض نزاله الأول في الملاكمة على المستوى الاحترافي ويحدوه الأمل في تحقيق مفاجأة والتفوق على الملاكم الأمريكي، البالغ عمره 40 عاما، لكنه افتقر لخبرة الوقوف والصمود في الحلبة، وكما وعد مكغريغور فقد خاض النزال بحماس كبير لكن مايويذر، الذي يعتبره كثيرون من أفضل الملاكمين دفاعا في الحلبة، لم يدع الفرصة لمنافسه واستخدم أول ثلاث جولات للتعرف على غريمه.

ومع الوصول إلى الجولة الرابعة أصبح مايويذر الأكثر هجوما وبدأ في توجيه اللكمات المتتالية ضد مكغريغور الذي كان يحاول الإمساك بالملاكم الأمريكي والحفاظ على آماله في الفوز.

وفي الجولة العاشرة توجه مايويذر لحسم المواجهة واستغل إرهاق مكغريغور وأرسل سلسلة من اللكمات القوية السريعة قبل أن يتدخل الحكم لإيقاف النزال وإعلان فوز الملاكم المخضرم.

وقال مكغريغور: “أعتقد أن النزال كان متقاربا.. شعرت بإجهاد بسيط واستغل هو الفرصة وسدد لكمات أكثر قوة ودقة”.

واستغل مايويذر في المقابل خبرته الكبيرة وعزز سجله المثالي بتحقيق انتصاره الـ50 دون أي خسارة ليجتاز أسطورة الوزن الثقيل روكي مارسيانو الذي فاز 49 مرة ودون أي تعادل أو خسارة.

وسيتضح ما إذا كان هذا النزال الأغلى في تاريخ الملاكمة وفقًا لتوقعات المروجين، وذلك عقب الكشف عن عدد المشتركين في خدمة الدفع مقابل المشاهدة، لكن مايويذر أثبت بكل تأكيد جدارته ومكانته الرفيعة بعدما قال إن هذا نزاله الأخير.

وأصبح مكغريغور أعلى ملاكم يحصل على أموال من أول نزال يخوضه على مستوى المحترفين، حيث نال 30 مليون دولار إضافة إلى حصة من ثمن بيع التذاكر وإيرادات خدمات الدفع مقابل المشاهدة عبر التلفزيون وعقود الرعاية.

ولم ينجح مايويذر سوى في تسديد بعض اللكمات القليلة في أول جولتين، ومع ذلك كان يبتسم لعدسات المصورين في الاستراحة.

وعوض مكغريغور أوجه القصور التي يعاني منها جيدًا وسدد بعض الضربات بقبضته اليمنى رغم ضعف تحركاته في الحلبة.

وفي بعض الأحيان استدعى إلى المشهد بعض حركات الفنون القتالية المختلطة، حيث كان يلف نفسه حول منافسه ويسدد لكمات لرأس مايويذر من الخلف.

لكن قدرات مايويذر وخبرته حسمت النزال لصالحه.

وعن ذلك، قال مكغريغور: “يقاتل بهدوء.. ليس ملاكمًا سريعًا وليس قويًا لهذه الدرجة لكنه يتمتع بالهدوء والخبرة”.

وقال الملاكم الأيرلندي، إنه كان يستطيع مواصلة النزال لو حصل على فرصة للعودة إلى الركن الخاص به في الحلبة.

وأضاف: “كانت تتبقى جولتان؟ كانت الأمور ستتغير لو سمح لي بالعودة والحصول على وقت لاستجماع قوتي”.

لا يوجد تعليقات

ماذا تقول أنت؟

الرجاء, التأكد من الأطلاع على قواعد الكتابة في نورت قبل نشر تعليقك.