>

الطفلة التي تشاهدونها في الصورة نالت بالاجماع لقب أفضل ممثلة لعام 2015 .. هذه الصورة مأخوذة من مقطع فيديو ( او من تمثيلية كما يسميها الأنجاس ) بعد سقوط برميل ( كرتوني ) على حي من أحياء حلب ..وقد شاركتها البطولة في ( التمثيلية ) والدتها التي يظهر كف يدها بجانب الطفلة وقد استشهدت تحت الأنقاض ..أو مثّلت دور الشهيدة كما يقول المجرمون ..
طبعاً هذه الطفلة ليست الأولى ولن تكون الأخيرة ..وكل يوم يبرع أطفال سوريا في أداء التمثيليات .. ويبرع السفلة في الدوس على آلام وأوجاع ومآسي الناس ..
أقول لهؤلاء تخيلوا أنك أب او أم هذه الطفلة .. تخيل أن هذه الطفلة هي ابنتك ..
تخيل أن هذه اليد الممدودة هي يد أمك وأطفالها حولها يصرخون ويبكون ..
لا تظنوا أبداً أن أمثال من يقول عما يجري في سوريا تمثيليات لا تظنوا أبداً أنه يقل اجراماً عمن ألقى بالبرميل ..
ولا تظنوا أن من يقول أن النظام يحارب الارهاب وهو الضمان في سوريا ضد الارهاب لا تظنوا أبداً أنه يقل سفالة وحقداً ممن ألقى البرميل ..
أيها المجرمون القتلة .. شلّت أياديكم وألسنتكم ..



شارك برأيك

‫133 تعليق

  1. وهنا طفلة أخرى لا تقل ابداعاً عن الطفلة الأولى …

    يا قلبي انتي .. الله يلعنكم يا مجرمين يا قتلة ..

  2. لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ! كله إلا الأطفال ! أخروجوهم من لعبة السياسة مالهومش ذنب ! منظر و وضع الطفلة ميستحملوش شاب فى قمة رجولته و قوته مبالك بطفلة !
    .
    حسبى الله و نعم الوكيل فى كُل ظالم أيً كان جنسيته – ديانته – لونه – إنتمائه !

  3. أنت تأثرت كمُتابع للـ صورة أو كمعلق على الموضوع، مبالك بوالدها الذى شاهدها فى هذا المنظر فى لقطة حية ؟! ده إن كان عايش أصلاً !

  4. يجب توقيف و إنهاء هذه الحرب فــــــــــــــــــــــــــــورا .. من العبث و من الجرم السماح لها بالاستمرار…العالم كله يتحمل مسؤوليته! السماح لهذا المجرم ”بشار” بمواصلة إجرامه هو بمثابة المشاركة في الجريمة. و الساكت عن الحق شيطان أخرس..

  5. السلام عليكم ورحمة الله
    آخ يا مريم ممارسها الكلام (إنهاء…)
    ليش حدا عّم يسمع.وهل سوريا وشعبها سيعودان طبيعيان حتى وان توقفت الحرب.
    لاحول ولا قوة الا بالله ،اللهم انصرهم وارحمهم وألطف بهم يا الله يا رحمن يا رحيم انت المستعان امين

  6. شكراً لكم فيب ومريم ومحايدة ..
    أخي فيب الاجرام ليس فقط في أن تلقي برميلاً متفجرا فوق رؤوس البشر .. هناك اجرام يماثله ويوازيه ويفعل فعله في نفس من فقد ابناً او عزيزاً ..
    فعندما ترى كأب منظر ابنتك بهذا الشكل الذي في الصورة أو في الفيديو ثم تقرأ على وسائل اعلام النظام وعلى صفحات التواصل الاجتماعي الخبر بهذا الشكل ” الطيران السوري يدمّر وكراً للارهابيين في حي “كذا ” في حلب ويقضي على من بداخله من الارهابيين ” ..ثم تقرأ التعليقات من جمهور العبيد والجواري من قبيل ” الله يحرقهم ” ..” بالجهنم ” .. ” الله يحميكم يا نسور الجيش ” .. ” الله يحمي الجيش السوري ”
    أو عندما يأتيك عبد من العبيد او جارية من الجواري ويقول ” كل ذلك من تمثيليات المعارضة ” !!!
    كيف سيكون احساسك وشعورك كأب رأيت طفلك أو طفلتك بهذا الشكل ؟!!!

  7. أخى مأمون،
    كيف الحال؟ يارب بخير،،،
    عادةً تكون الجرائم فى حق الأطفال أكثر تأثيراً فى نفوس المتابعين مقارنةً بغيرها من الجرائم، و ده بيرجع لمشاعر البراءة و الطفولة إللى بتشوفها فى عيونهم و إنهم ملهومش أى ذنب فى أى خلاف سواء كان سياسى أو حتى عائلى !
    تأثرت بالصورة كـ أب، لإنى عيشت الإحساس ده و عرفت معنى البراءة و العفوية لدى الأطفال، فلما شُفت الصورة دى أول حاجة عملتها إنى حطيت نفسى مكان أبوها ! و حسيت بالنار و بالقهر لأن حتى لو كنت أنا ظالم أو إرهابى مش من المنطق يكون تصفية الحساب مع أبنائى !
    هحكيلك حكاية خاصة بيا عن براءة الأطفال، إبنى 3 سنوات ولما ببقى سايق العربية و هو قاعد جانبى و بيلمح محل عصير و إحنا ماشيين يقوم قايلى ( عصير بابى ) و يفضل يكرر في الجُملة دى كتير من غير ما يفصل و يفضل يلّح عليا علشان أنزل أجيبله العصير. المُشكلة مش فى كده، المُشكلة إنى علشان أنزل و أستجيب لطلبه محتاج أهدئ السُرعة و أعمل إنتظار بعدين أركن على الجانب اليمين و أنزل أجيبله العصير و العمليه دى محتاجة وقت لحد مخلصها هو مش بيقدره ولا بيصبر علشان أعمل كده! المهم لما يلاقينى عمال أقوله حاضر يا آدم حاضر يا حبيبى يقوم يحُط إيده تحت رجلى و كإنه بيرفعنى و يقولى قوم يا بابى قوم يا بابى !!! و كأنى المفروض أسيب العربية فى نُص الشارع و أنزل أجيبله العصير إستجابة لطلبه و مش مهم الناس إللى ورايا ولا الطريق و كأن الشارع بتاع أبويا مثلاً 🙂 فبشوف فى تصرفه ده براءة الأطفال بجد و على قد ما بيزعجبنى بإلحاحه على قد ما بضحك و بتمتع و هو بيعمل كده علشان أنزل فى التو و اللحظة إستجابة لرغبته.
    .
    لا شك أن أى حد يشوف الصورة دى حتى لو مكانش أب هيتأثر بالمنظر و كان الله فى عون الأهل و عون الطفلة إن كانت على قيد الحياة.
    و ربنا يتوالهم بأمره…
    شُكراً أخى،،،

  8. المنشار السفاح و على مدار الخمس سنوات قتل من شعبه اكثر مما قتل الاستعمار الفرنسي الغاشم الجزائريين على مدار 130 سنة..
    ناهيك عن تشريد نصف شعبه و تعذيب خيرة الشباب …. و السماح للمرتزقة
    و لجح وش الحزب الشيطانى الفاشي..و .الارهابيين بدخول اراضيه لمساعدته بقتل شعبه و تدمير معالم بلده.
    بأي وجه ستقابل ربك ايها الحاكم الظالم
    ها انت الان تخسر كل شيئ لم تفز لا بالكرسي الذي حرقت من اجله الاخضر و اليابس و لا ب جيشك الهلامي الذي نراه يوم بعد يوم تتساقط اركانه و ينسحب ما تبق من مرتزقته عاجزين منهكين …
    عليك من الله ما تستحق انت وكل من ساهم بهذا الدمار ..و ندعو الله ان يحشرك و جميع حكام العرب المذاليل بعقر جهنم خالدين فيها…
    ،

    ،،،،،
    اعتذر اخى مأمون انى نسخت تعليق لي وضعته صباحا بموضوع محزن يتكلم عن ارتفاع عدد القتلى بسوريا :/ لان و الله العظيم قلبي تقطع ما رايته بالفيديو
    انا مثلا ابنتى جنبي الان مستحمة و شبعانة و دافئة بفراشها لكنها فقط تسعل قليلا و الله قلبي يتمزق بكل سعلة تخرج منها برغم انه طبيبتها طمئنتنا…
    فما بالك بمن يخرج فتات اجساد ابنائه من تحت البيوت المدمرة ….
    يا رب الطف بإخواننا السوريين
    يا رب انزل الرحمة و الصبر على قلوبهم
    يا رب دمر بشار المنشار السفاح و احرق قلبه على اعز ما يملك
    حسبي الله و نعم الوكيل.

    1. الف سلامة على الكتكوتة الصُغيرة و ربنا يطمنك عليها يا أخت أريج ،،،

  9. الله يسلمك اخلى فيب
    الله لا يوريك شر بإبنك و تفرح بيه ان شاء الله.
    نحن لا نستحمل حتى من ينظر لابنائنا و لا يقول ماشاء الله فما بالك اخى بمن يشرد و يجوع و يمزق اجساد اطفالهم ..و هم لا حول و لا قوة لهم.
    تاهت منى الكلمات
    الله يتولى الظالمين و كل من يبرر لهم.

  10. حسبي الله ونعم الوكيل في كل من وصل بلد الياسمين لهذا الوضع الذي يدمي القلوب: (

  11. تحياتي للجميع
    الله يخليلكم أولادكم يا فيب وأريج .. بس في ناس هالصور ما بتأثر فيها .. بالعكـــــس يمكن بتفرحها .. لأنهم بلا ضمير وبلا انسانية وبلا وجدان وبلا شرف .. ورح يجيهم يوم باذن الله .

  12. مسا الخير للجميع …. من العنوان افتكرت انه فيلم مصورينه بجد ….لاحول ولا قوة الا بالله !
    الله ينتقم من هالمجرم وكل مين بيساند جرائمه وقتله …صورة هالطفلة رغم انها موجعة لكن والله اهون من صورة الأطفال اللي قتلهم بالكيماوي اللي بتبكي الحجر ولا منظر اهلهم وهنن حاضنينهم وعم يبكوا .
    ولا اشلاء بعض القتلى المقطعة …فيه صور بتشيب من فظاعتها على النت ..وكل هاد وكل هالجرايم ما حركت ضمير السوريين المؤيدين اللي المفروض هدول اهلهم …فليش العتب على بقية العالم
    يارب بحق هالأيام المفترجة كل انسان عم يساند هالملعون وعصابته واذناب ايران وجرائمهم يشوف احبابه وولاده هيك حتى يحس بشعور اهلهم وحسرتهم ..حسبنا الله ونعم الوكيل فيهم

  13. رغم انني رايت هذا الفيديو من قبل لكنني لااقدر ان احبس دموعي عند رؤية هذا الملاك الصغير وهو يتعدب والله ثم والله ثم والله لو كان بامكاني ان اجد هذه الطفلة لربيتها بين بناتي ولن احرمها لامن حبي ولاعطفي ولاغالي ولانفيس ولخيرتها على بناتي حتى الاقي وجه كريم. اخي مأمون قلوبنا تحترق معكم والله على ماأقوله شهيد صحيح انكم تعيشون الاحذاث بعينها لكن ثق اننا نحترق معكم لاننا لانستطيع القيام باي سوى الدعوات لكم من اعماق قلوبنا فرج الله همكم بحق هذه الايام المفترجةاللهم آمين وتحياتي لك.

  14. لقد أسمعتَ لو ناديت حيا ولكن لا حياة لمن تنادي
    ==================
    ربط الله على قلبك مأمون و قلوب السوريين و ثبتكُم و صبّرَكُم على مُصابكُم الأليم . لا نملك سوى الدعاء و الدموع ، عسى أن يُستجاب الدُعاء و عسى أن تُطفئ دموعنا بعضاً من حُرقة قلوبنا على مُصابكُم . تحياتي للجميع .

  15. أيحسب ان لن يقدر عليه احد …
    صدق الله العظيم ….
    ليس فقط الاطفال بل النساء والكهول والمرضى والعجز والاجئين والمشردين والذين ماتوا غرقا او حرقا بالمخيمات او من سلم روحه الطاهرة بردا او جوعا او قنصا او قتلا والاسرى وخيرة الشباب الثوار الشهداء والثكلى والارامل وووووووو كلهم اجمعون سيبقى دمهم لعنة تلاحق سفاح العصر ومن يسانده ويدعمه وينصره الى يوم الدين …

  16. لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم
    طال هذا الوضع اكثر من اللازم وصار سفك الدماء عادي
    لااله الا الله
    ربي يفرج

  17. شكراً لكم يا أحرار ويا حرائر .. ولعنة الله على الارهابيين المجرمين ..

    1. طيب اسمحلي بسؤال عميل معروف
      ما تطلع تحارب معهم بدال مالك مضيع وقتك بجمع الصور وكتابة عناوين مؤثرة؟
      ما بسمع منك إلا فلان الفلاني راح قدام عيونك .. وأنت شو ساويت للفلان يلي راح قدام عيونك غير أنك عم تفوت على الانترنت وتستدر العطف؟ والغريب أنو كلهم هيك عم يروحوا قدام عيونك وانت هيك يخزن العين ما فيك البلى ؟
      الثورة بدها رجال عمي مو زكرتيات من ورا الكمبيوتر
      لأ والألعن تلت رباع جمهورك نسوان والله حاسك وحدة منهن هههههه
      لا تواخذني معلم بس كلمة حق وطلعت

      1. بدي اسألك سؤال يا أبو سعيد ..
        بعد ما شفت الفيديو اللي حطيته انا بأول تعليق .. كيف ألك عين تهاجمني أنا وتترك اللي عمل هيك بهالطفل اللي بالفيديو ؟!!!
        عم تهاجمني أنا لاني اتعاطفت مع هالطفل ولان ثار غضبي لاجل طفل من بلدي انطمر تحت الأنقاض بدون ذنب ..وعم تهاجمني لاني عم أنقل صور أطفال بلدي اللي عم يموتوا كل يوم لأجل ارضاء غرور رجل واحد مستولي على كل سوريا ..
        ازا كان عندك ابن تخيل ابنك هو اللي عم يطالعه من تحت الانقاض … انا بهالحالة رح كون عم دافع واتعاطف مع ابنك ..
        اسمع أنت وغيرك .. انا مواطن سوري عادي .. لا انتمي لأي جهة .. ومو مستفيد من أي جهة .. بالعكــــس أنا متضرر من كل الجهات ..
        مو لازم برر لا ألك ولا لغيرك .. انتوا ارهابيين مجرمين عم تقتلوا الاطفال بدون ما ترمش عيونكم … وتهاجموا حتى اللي بيحكي عن هالاطفال او بيتعاطف معهم .. انتوا فقتوا الوحوش اجرام وهمجية …

        1. السلام عليكم معلم مأمون
          لا سيدي مالي مانعك تتعاطف مع حدا بس مستغرب لما بشوف نفس الناس يلي قلبها رقيق كيف بيكتبوا بهمجية كلام طالع نازل لما بيكون في خبر عن قتل حدا من الجيش السوري او مؤيد
          الرحمة لناس وناس؟ اتركونا نتعاطف مع يلي شايفينهم نحنا على حق
          لك مو مسموح بمنطققكم يكون الواحد معارض للمعارضة لكان شو حالحرية يلي عم تحكوا عنها
          بعدين ما جاوبت على سؤالي ليش عم تشوف كل هالقتل قدام عينك وما عم تطلع تدافع عنهم؟ وجودك معهم بيفيدهم أما قعدتك هون وسب فلان ولعن علان ما رح تعملهم شي
          انت رجال ومعدل طلاع حارب لانو نحنا ملينا من الحرب يا انتصروا يا خسروا
          وللنسوان يلي مالي خلق اخد واعطي معهم شو بتفرق معك كون ام سعيد ولا ابو سعيد؟ الوحدة فيكم بتتحركش بالرجال حركشة وانا مالي بهيك قصص

          1. غريبين انتوا فعلاً .. كيف عم تساوي بين التعاطف مع طفل أو حتى رجل مدني ماله علاقة وبين واحد من الجيش ؟!!! .. هاد الواحد اللي من الجيش احتمال يكون هو اللي قتل الطفل .. كيف بدي اتعاطف مع شخص هو اللي عم يقتل الأطفال ؟!!!! .. انتوا بأي منطق بتحكوا ؟؟ .. بعدين شفتني هون تعاطفت مع قتيل من المعارضة مثلاً ؟!!!!! ..
            اما قولك ” اتركونا نتعاطف مع يلي شايفنيهم نحنا عى حق ” بيدل أنك عم تبرر قتل الأطفال .. طالما ما بدك تتعاطف معهم فاذن انت معتبرهم مو على حق .. الحق مع الجندي اللي قتل الطفل وخرب بيته فوق راس أهله !!!!!!
            بعدين حضرتك مين وشو جنسيتك ،، وليش ما حضرتك تنزل تقاتل مع اللي شايفهم على حق ..

      2. يعني يا سيد أبو سعيد في نظرك حتى الانسان إذا تعاطف مع الأبرياء أصبح الأمر عيب في نظرك؟ شنو المطلوب منه؟ يشوف هذه المناظر و يهلل أو يقول و أنا مالي و أنا مالي؟
        لا بتتعاطفوا مع الناس و لا بتتركوا الناس تقول كلمة حق.

  18. لا حول ولا قوة إلا بالله
    ما يحدث في سوريا بالفعل مؤلم و محزن
    نسأل الله أن يزيل كربكم و يفرّج عنكم بحق أيام شعبان المباركة
    والله ينتقم من كل من يقتل الابرياء

    1. وأنا عندي إحساس إنك يلي عاملة حالك دكتورة .. شلوني معك؟
      ما في غيرك بدافع عنه هههههه

      1. قبل هيك لمحت وواجهتك وتهربت. والان ارجعت تخبص. ما في غير دكتورتين بهالجريدة, معناها بتقصدني!! من الاخر وقعتك سودة زي قلبك الاسود. انا ممكن امشي اي شي الا الهبل. اذا بتقصدني كون رجال وقللي اي بقصدك وبلاش حركات نسوان !!

  19. Om sa3eed ta3ali nsolef ya komar inti za3lana 3alaina nradiki rida wallah w radenah hahaha tarmi amr yal Mazyona

  20. شكرا لك عالموضوع والفيديوهات اخ مامون. نحنا في زمن نحتاج فيه من يذكرنا بان لنا اهل واطفال في الشام يقتلون يوميا بلا ذنب. ربنا يفرجها عليكم.

  21. مسا الخير اخي مأمون …الله يحميك ويرد عنك الأذى ويجزيك خير انك عم تذكرنا بجرائم هالملعون وعصابته واذناب المجوس الأنجاس …
    مو مطلوب من كل الرجال انه تروح للحرب فيه رجال عم تحارب وتضحي بروحها وفيه رجال بيبقى الها عيل او اطفال او اهل كبار بالسن محتاجين حدا يرعاهم و بظن رعايتهم اولى من الجهاد في سبيل الله هيك ديننا بيقول …
    ما بعرف شو اللي بيوجع البعض لما انت بتجيب موضوع عن اهل بلدك واطفالها اللي عم يقتلهم هالملعون او انك بتحكي عن جرائم قام فيها هو وعصابته وبتعرف الناس فيها ؟ هادا بنظر البعض استدرار للعواطف !!
    اذا كان السوري منا سواء ست او رجال ما بيزعل ولا بيحزن ولا بتنزل دموعه لما بيشوف ناس ابرياء من اهل بلده عم يموتوا فرادى وجماعات بهالطريقة البشعة و بدون ذنب بسلاح واحد خسيس جبان كل همه انه يبقى على كرسيه ما بيستحقوا ينقال عنهم بشر وخسارة فيهم يكونوا من اهل الشام
    اما جنود بشارون هالملعون اللي حاملين سلاح ما بظن المفروض علينا نترحم على ارواحهم وهنن جرايمهم ومجازرهم صار بيعرفها الكل ..خلي المؤيدين يترحموا عليهم ليشبعوا لنشوف الله رح يرحمهم وهنن مجرمين !!

  22. مارح حط هالفيديو لاستدر عطفك يا أبو سعيد لاني مقتنع انكم مو بشر وانما وحوش على شكل بني آدمين ..ولا لحتى فرجيك مدى اجرام اللي عم تتعاطف معه وعم تطالبنا نتعاطف معه .. رح حط هالفيديو بس لقول ان شاء الله يا أبو سعيد بيصير فيك متل ما صار بهالأب اللي بالفيديو …آمين .

  23. أحب أقول للسيد ”أبو سعيد” التعاطف و الشفقة و التألم يا رجل يكونون لفائدة طفل صغير لا حول له و لا قوة .. ما ذنب طفل كان نايم أو يلعب بجنب بيتهم أو بيدرس في المدرسة حتى يقتل و يتم قصفه بالبراميل المتفجرة؟؟!!! هل هؤلاء الأطفال كانوا ملتحقين بصفوف الجيش الحر و المعارضين و الثوار و يخططون للإطاحة بالأسد؟؟!!!! هؤلاء الاطفال لا يعرفون ماذا يعني الجيش الحر و لا المعارضة و لا الثورة و لا الربيع العربي، كل ذنبهم أنهم وجدوا في ضيعات و مدن وضعها بشار ضمن مخططاته لقصفها و دكها دكا دكا حتى يجعل معارضيه و الشعب بأكمله يركع!! المفروض أن التعاطف كله و القلب كله يميل لصالحهم …و بس! و هذا أضعف الايمان لأنه في كل الأحوال لا نملك جميعنا شيئا سوى الدعاء لهم و التعاطف معهم.. لكن انت حتى التعاطف مع طفلة صغيرة مستخسره فيها و مستكثره عليها…يا ليتك تفهم مغزى هذا الكلام و شكرا.

  24. لا حول ولا قوه الا بالله.
    و هل دامت لأحد ؟
    سيأتي يوم القصاص من الطاغيه وزبانيتهِ
    والتاريخ سيشهد .
    كالعاده قطيع العبيد لا تحركهم هكذا صور
    لانهم معدومي الضمير

  25. يعني من أربع سنين لهلأ المعارضة ما قتلت ولا طفل؟؟؟ الجيش السوري ما عندهم أهل وولاد؟
    ولا الحزن والتعاطف حسب النتماء السياسي؟
    وبس كون مستشرس بالدفاع (وراء الكمبيوتر متلك طبعاً) ساعتها تعا اسألني ليش ما عم حارب معهم .. شو ذنب المستورة نازل فيها كلام من تحت الزنار؟؟ بس لأنها حاطة العلم السوري؟؟
    مو عيب على رجال يحكي هيك مع بنت، ونفس الرجال هو يلي بيدافع عن بنت تانية إذا حدا حكى معها نص يلي أنت عم تحكيه؟؟
    الرجولة هيك بتقول؟
    ولا هديك يلي كنت عم تدافع عنها مع المعارضة وعرضها غالي عليك، والبنت التانية بس لأنها ضد المعارضة بتحكي معها هيك؟
    بتقبل حدا مؤيد يحكي هيك مع الصبايا المعارضين؟
    ولا وقت بدك بتعمل شيخ وقت بدك بتطلع على حقيقتك؟
    متقاوي بالنسوان متل السيسي

    1. على هالحالة لازم حضرتك تتعاطف مع المعارض المسلح لان كمان عندو أولاد .. وتتعاطف مع الخليجي والشيشياني والمغربي اللي عم يقاتلوا مع المعارضة لان كمان عندن أولاد !!!!! …
      بعدين مين اللي قلك انا ما بحكي لما المعارضة بتقتل أطفال ؟!!! .. ما حدا غيري بهالجريدة حكى عن اجرام المعارضة أكتر مني … وراجع تعليقاتي فبلا تزاكي وفزلكة … لما كانت المعارضة محاصرة حلب ما حدا حكى عن هالشي الا انا .. ولما كنت اسمع عن شهداء أطفال بسبب رمايات من المعارضة ما حدا كان يحكي إلا أنا ..
      الجندي اللي بدك أتعاطف معه يمكن هو اللي عم يقتل الاطفال والابرياء … ويمكن هو يقتلني .. او يقتل حدا من أهلي .. أو يقتل جاري .. أو يقتل قريبي .. أو يقتل صديقي .. أو أو أو ..
      أما بخصوص الارهابية فيا ترى ذنب مين أبشع ؟ اني مثلا بدافع – متل ما عم تقول – عن المعارضة وبهاجم المؤيدة ..ولا حضرتك اللي عم تدافع عن القاتل وتهاجم الطفل المقتول أو تهاجم حتى اللي بيخبر العالم عن جرائم أسيادك ؟!!!! …
      كل ذنبي بهالموضوع اني حطيت صورة طفلة ماتت أمها بسبب جيشك .. وحطيت فيديو لطفل كان مقبور تحت ركام بيته بسبب براميل جيشك .. هاد اللي خلا حضرتك وبقية الارهابيين يجنن جنونهم … وبالمناسبة … سلميلي على التيتة ..

      1. فعلاً ماهذا الغباااااء يتعاطف مع السعوددي واللبيبي والشيشاني والمغربي والسوداني ووو الذين هم ليسوا بسوريين وأتو ليقتلوا اهل بلدك وكان الأجدر بهم الذهاب إلى فلسطين
        لك لو قلت يتعاطف مع السوري المعارض كنا قلنا قيها ومافيها بس مع الغريبي
        أنت مدرك ماذا تكتب؟؟؟؟

        1. شوفولي على هالذكا … يخزي العين .. حطي خرزة زرقا ..
          طالما لازم اتعاطف مع الجندي اللي عم يتقلني لأن عندو أولاد .. فلازم أتعاطف مع المعارض المسلح كمان لان عندو أولاد .. مع اني قلت هالحكي بتعليقي فوق بس شو بدنا نساوي مع أهل البعث لروسيا !!!! .. وعلى نفس المبدأ هاد لازم نتعاطف مع الغريب كمان لان عندو أولاد ..
          بعدين اتعاطف مع الغريب أهون بمليون مرة من أني أتعاطف مع ابن بلدي اللي عم يتقلني ويهدد حياتي وحياة أهلي كل يوم …
          ومتل مافي شيشاني ومغربي وغيره .. كمان في لبناني وعراقي وأفغاني وايراني وغيره وكمان عم يقتلوا السوريين ..
          لحد الآن ما فهموا هدول الارهابيين انو دفاعي عن الابرياء .. مو عن اللي حامل سلاح .. عن الاطفال اللي عم تنقتل بالجملة يومياً .. في سبيل تبقى عائلة حاكمة سوريا للأبد ….
          أخيراً .. وينو جيشك عن فلسطين ؟ وين جيشك عن اختراق اسرائيل لحدود بلدك كل فترة .. وين جيشك يحرر أرضك المحتلة من أكتر من 40 سنة .. ؟!!!!
          ولا بس شاطر يقصف مدن وقرى سوريا !!!!!!!!! ..

          1. ولا والله يخزي العين حولك وحوليك
            طبعاً يتعطف مع المعارض لكن شو دخل اليبيي والسعودي هدول معارضين ههههه ولا دخلاءى إر ها بيين
            جيشي وينوا من فلسطين ….. وليش جيشي لوحده لا زم يحارب اسرائيل
            والعرب مو لازم كلهم يجتمعوا ويحاربوا اسرائيل ولا وقت العرب اتفقوا ضربوا اليمن
            أنت تعرف أن امريكا وكا اروبا وراء اسرائيل فلن يستطيع جيشي يللي هو جيشك اجباري عنك محاربة اسرائيل لأنه الخسران امام هذه الدول العظمة فمافي داعي تعلكوا هالعلكة يللي صارت قديمة وطعمتها صارت بااااايخة دورولكم على وحدة غيرها التغير واجب
            واذا اسرائيل اخترقت مجالنا الجوي القيادة هي أدرة ماذا تفعل ولا أستطيع التكلم عنهم بس اذا اسراءيل اخترقت مجالنا الجوي فأسرائيل موجودة بكل الدول اعربية يللي أنت رافع راسك فيهم
            فمثلاً يللي عم يدفعولك لدافع عنهم ( السعودية وقطر )يوجد فيهم قواعد امريكية وبعض البلدان
            لاتناقش بأمور بتسود وجهك فيها لأن العميل بجوز مابيعرف حاله انو الناس بتعرفه بس مبين عليه سبحان الله
            ومشان الخرزة الزرقة بفكر فيها أن شاء الله……

  26. اخ مامون كل المحترمين بنورت واللي عندهم انسانية بيقدرو غضبك. يمكن ما بنوافقك بطريقة جدالك مع شبيحين يتمنو الموت لابناء جلدتهم لانهم قالو لا “لجحش” !! , لكن كلنا نقدرك ونقدر الاحرار امثالك. فلا عليك من ناس خلت قلوبهم من الرحمة. امة محمد باقية وباقي فيها الخير. وما يحصل في سوريا وفلسطين وكل بلادنا هو خير باذن الله.
    عهدناك مامون الشاعر , المدافع عن دين الله وانت هنا تفعل نفس الشيء لكن مناظر القتل اللي بتشوفها افقدتك حلمك وفجرت غضبك في اناس انتشلت من قلوبهم الرحمة , لكن نطلب منك المزيد من الصبر والمزيد من الحلم.
    اما السفهاء اللي مستكثرين عليك انك باقي على قيد الحياة فلا نعاتبهم وهل يعاتب سفيه??!! متاكدة انك مثل الكثيرين من احرار الشام يتمنون الشهادة كما يتمنون النصر ولا يجاهرون بذلك لكن امثالكم نحتاجهم ان يبقو احياء في دنيا ماتت فيها قلوب من يسمون انفسهم مسلمين…

    1. مساء النور

      هو فيه مغاربة هونيك يا مأمون ؟؟؟ الله الله
      بالله عليك لو شفت واحد مغربي إبقى إرسله لعند(( أبيضار ))ليخلص عليها عوض قتل ناس ملهمش ذنب …..

      1. اهلا اخت أمينه ..
        طبعا في مغاربة … بس أغلبهم التحق بداعش … ونسبة قليلة بجبهة النصرة وجند الأقصى .. بس شو يعني أبيضار ؟؟

        1. أهلا أخي
          لا تأخذ على بالك أخي كنت أمزح معك ( ((….)) هو إسم عائلي لوحدة وقحة عملت فلم عن أخلاقها)

          1. أيوا ههههه ..
            من اسمها المجعلك مبين عليها مجعلكة … ازا ما فهمتي الكلمة استعيني بنور بس تجي هههه .. عن أذنك اختي انتهى وقت نورت لهذا اليوم .

    2. ألف شكر أختي منال … الله يسعدك .. بس ما شاء الله حولك طلعتي أديبة هههه .

      1. انا اديبة بالفطرة لكن متواضعة وما بحب ابين .
        الله يسامحك يا شيخة لو كنت بتتريق

  27. الحمدلله الحمدلله ههههههههه لحقت الصور قبل ما يحذفو اخص عليك يا سام ندل من يومك ههههههه

    1. صباح الخير نايا كيفك اليوم
      وأنا حفظت الصورة يللي أنت صورتيها ميرسي إلك ياقمر….

      1. لوليتا كيفك انتي؟ يا رب تكوني بخير
        ههههههههه انا اخدت 3 snapshots لان تعليقاته كانت كتييير هههههه ومش كفت في صورة واحدة
        انا تحت الامر حبيبتي في وقت اللزوم ننشرها له وماله ورآنا ايه ههههههههههههه
        تحياتي

        1. يسعدلي مساك نايا
          كتير تمام بيلزموا خليهم لوقت الضرورة ههههههههه
          تسلميلي بعرفك قدها وقدود وبنت رجال… تحياتي

  28. تماما نفس القصة كل مرة بيكتبوا كلام زفر وهي بستأذن لأنها مشغولة وبعد 10 دقايق كله بيروح
    نراكم في حلقة غداً بكلام يتناسب مع اللقب المستعار

  29. نورت ليه بتمسحو وساخاات المدعو مامون اووووف
    طيب معايا ال snapshots خلينا نتسلي ههه

  30. وطني يا أقراطا تتأرجح من آذان الجلادين

    وطني يا اقراطا تتأرجح
    من آذان الجلادين
    ياسوطا معلقا خلف كل الأبواب
    ليرهب التعساء المحقورين

    يا معتقلا للصمت
    يفتح دهاليز الموت
    للأبرياء المطرودين

    آه ,,, يا وطنا كمأدبة اللئام المثخمين
    بقاياها كبقايا الإنسان
    في عتمات البؤس المستورة

    وطني يابوابة سوداء
    تهب فيها الريح الغربية
    تقتلع جذور الإنسان من الأعماق
    تنتزع الأظافر
    يتبول فيها المأفونون
    فوق اجساد الطهر

    يقهقهون
    يعربدون كالشياطين الحمر
    وهم في حفلة نيران مجوسية

    وطني,,,,
    يا ألما يفجر رأسي بالأوجاع
    لن أرفع فخدي راية عهر
    سأرفع سبابة يدي
    لأطارد فلول القهر والأوثان

    أبدد بالنور ظل السجان
    أكفكف عن ذاكرتي
    أيام القهر المحفورة في الوجدان

    ما أقساك ياوطني
    تجوس الأيدي القذرة خلال الديار
    هي قفازات الحجاج المأفونين
    في وطني تمارة تحتضن ضحاياها
    تعتصرهم في حلكة العتمة
    هي كداعرة أطرقت رأسها لحظة
    ليتدلى منها القرط الملعون

    ما أقساك ياوطني
    يا أقراطا تتأرجح في آذان الجلادين الحقراء

  31. صور معبرة ومؤثرة … لسان حال أطفال سوريا يقول : سأبقى هنا … أنتظرك ياوطني !!

  32. ليلى ومأمون الله يخليكم إستهدوا بالله و إنعلوا الشيطان في الأيام المباركة ..الله بيغفر ويسامح فما بلكم بعباده والله للي بتمرو به مو قليل عليكم الإثنين
    مع إعتذاري على التدخل بينكم

        1. هههه امونة هاي كلمة بنقولها بين الكلام ما بعرف ليش ههه.
          انتي ست البنات ورح اقولها لاخونا مامون فوق كمان هههه

  33. عائلة ايزيدية من العراق
    الله يشهد ان لساني قد عقد بالكامل عندما شاهدت الصور
    لعن الله داعش وكل من والاهم .. هل هذا ماتريده ياسيد مأمؤن
    هي داعش التي تتعاطف معها من تحت لتحت بس لاتقول انو البرميل فصل رأسها
    على كل حال هذه الصورة اجوع من التي اتيت بها

    1. يا الله !!!!!!!!! استغفر الله العظيم لا حول ولا قوة الا بالله
      قلبي اتحرق ما بالك أمها وأبوها
      ربنا ينهي مأساتكم يا ليلي الوضع استمر زيادة عن اللزوم بس الله قادر ينهي هذه الحرب وترجع سوريا أحسن مما كانت والله يرحم كل الشهداء والأطفال 🙁

    2. المشكلة اني لما عملت بحث عن هالصورة بغوغل صور.. لقيت أكتر اللي ناشر هالصورة هنن الدواعش على حساباتهم على تويتر على أنها صورة من بورما ….

  34. اخخخخخ على صورة البنت وايد امها انفطر قلبي والله . انحرموا من امهم يارب ترحمهم . كل ما نشوف صورة او نشاهد فيديو نقول ما في افضع منها بس نكتشف انه فيه اسوء واسوء بكثير مثل الصورة اللي نزلتها الاخت ليلى . يااااااا الله فيه ابشع من هذا ذبح اطفال وشنقهم ؟؟؟؟!!!!! والله انحرقت قلوبنا بس مافي بايدنا اي شيء غير الدعاء لهم الله يورينا من كل ظالم ويخلصنا منهم ومن جبروتهم بحق هالايام والشهر الفضيل . والله يعوض الصغار بناس يملىء قلوبهم بالحب والحنان ويعوضهم باهاليهم ونفس الشيء للاهالي اللي فقدوا فلذات كبدهم . رحمتك يارب

    1. Wan مساء الخير
      صورة مؤلمة بكل ماتعنيه الكلمة وياريت منسمع حدا بدينهم بس شاطرين يجوا لعند جيشنا يللي عم يفعس فيهم بالجملة ويصيروا يحكوا عليها ويللي بدوا يحكي عليه مابدنا حكي نزلوا عالساحة وحاربوه لهذا الجيش وأن سأقول لكم مسبقاً ستعسون تحب ارجلهم…. تحياتي

      1. مساء الخير ليلى ،
        الصورة فعلا مؤلمة وجدا جدا . عزيزتي ما اعتقد انه في واحد ما بيتاثر بهيك صور اطفال مقتولين ومذبوحين وتحت الانقاض بس احيانا الواحد يتهرب من هيك صور لانها فعلا بتوجع وانا واحدة منهم . ومثل ما قالت الاخت نور مو كل واحد ( سوري) ضد النظام هو مع داعش واعتقد مافي حدا هنا في نورت تؤيد افعال داعش الاجرامية . اختي بالرغم من انك مع النظام اللي انا كمان ضده وبتشوفي انه الجيش هو فقط اللي حاميكم بس هذا ما بيعني انك انسانة عديمة الضمير و المشاعر بالعكس انا بشوف بتعليقاتك انك انسانه طيبة كثير وبتتمني الخير لبلدك وشعبك .
        وبالاخير ربي ينصر الشعب السوري ويحميكم ويرحمكم ويرجع الامان لبلادكم ويرجعكم سالمين غانمين اليها ويعوضكم بالاحسن انشالله . تحياتي

        1. تسلميلي ياWan على هذا الكلام الذي يدخل القلب قبل العقل وياريت الكل يتكلم بنفس أسلوبك الرائع …تحياتي لك من القلب

          1. عزيزتي ليلى شكرا الك كتير وانا والله ما بجامل بس انت فعلا في نضري مثل ما قلت عنك . تحياتي

      2. شوفوا النفاق والكذب والغباء ..
        عم تلومني أني بوجهين لاني ما عم دين جرايم داعش وهي طبعا كاذبة بهالشي .. وانا أكتر واحد أدان جرايم داعش وغير داعش .. وبنفس الوقت بتقول عن الجيش اللي قتل الطفلة بالصورة فوق .. وقتل الطفل اللي بالفيديو .. وقتل أطفال غيرن كتير انو جيشنا !!!!!!
        بدكم أكبر من هيك تناقض ؟؟؟؟ ..
        عم تقول أني ما بذكر جرايم داعش وبنفس الوقت هي بتأيد جرايم جيشها ؟!!!!!!! ..
        فمين منا المنافق والمجرم .. واللي ما بيشوف الا اللي بدو ياه ؟!!!! ..

        1. طيب ماتنزل وتحارب الجيش السوري الذي يقتل الأبرياء ليش قاعد عالكمبيوتر متل النسوان

  35. لاحول ولا قوة الا بالله … يا لطيف على هالصورة اللي جايبتيها يا ليلى شو بتقطع القلب متل صور الأطفال اللي جابهم مأمون …الله يعين اهلها ويصبرهم …منيح هالأم ما بتفقد عقلها بعد هالشوفة
    ….ويا ليلى كلامك اللي عم تقوليه مو صحيح ..من كل عقلك انه حدا منا اللي معارضين بشارون ممكن نفرح بموت اي طفل سوري او انسان بريئ قتل من اي جهة كانت ونمدح باللي قتله
    وداعش وغيرها من المتطرفين كل تعليقاتنا لعن ودعاء عليهم مو بس انا ومأمون وعربية وكل مين ضد النظام …جيبيلي اي تعليق لحدا فينا عم يمدح بهالقتلة او عم يشمت بموت انسان بريء نحن بشر مو وحوش …مأمون نفسه اللي عم يعايش هالقتل وكل يوم بيشوف مناظر ناس مرعبة عم يموتوا قدامه عمره ما قرأت له تعليق عم يمدحهم او يساندهم بالعكس
    اما عن الحرب مو كل معارض قادر يحارب ….فيه ناس وراها عيل واهل محتاجين معيل ومين يهتم فيهم و لو غابوا عيلهم بتموت جوع وبظن انتي بتعرفي الحال بالشام من قبل الثورة غالبية الناس فقيرة ومعترة فكيف هلأ بعد الحرب لذلك يا ريت بلاها عبارة اذا معارضين يروحوا يحاربوا فيه ناس عم تحارب وهي مهمتها الله يقويهم وينصرهم …وبتمنى انتي ومأمون تستهدوا بالله نحن بأيام مفترجة وكل سنة وانتوا وكل السوريين سالمين …تحياتي الك وللجميع

    1. عزيزتي نور كيفك وكيف الأولاد
      صديقتي أنا لم اقصدك ولم اقصد شريحة واسعة من المعارضة فقط قصدت فئة معينة منهم ويوجد منهم للأسف وبيررون افعال داعش لجبلك مثال مشان ماتفريني قاصداً أحد بالظبط عندي صديقة سورية هنا بموسكو والله أنها تدعم التصرة وداعش والدولة الأسلامية وتناقشك بجد وتأتي لك بأحديث وأيات وووو وانا صراحة لست متمكنة لأناقشها وأن ناقشناها عبث
      هل فهمتي شو أقصد فأن اقصد شريحىمعينة موجودة وحتى هما في نورت موجودين .. تحياتي لك نور وتأكدي أني لا أوجه كلام لك ولا لغيرك من المعاااارضين الشرفاااء بقط للذين يأخذون الدين مكسب لهم…

      1. وبالسنبة لمأمون شيك وهي الشيك دلع له ترك كل القتلة ولحق الجيش وماعاد عنده شغلة وعملة غير الجيش والمضحك أنو الجيش موشايلة كله من أرضه ولا عم يفكر فيه
        بس لتكون واقعي متل ماعم تحط صور أنو البراميل هيك مساوية كمان فرجينا الطرف الثاني شو عم يساوي ولا لأنو مع الطرف الثاني فعم يمسحلوا ههههههه
        يانور من هالمساطر في كتير وأكثر منهم مافي والأزدواجية مابتمشي هنا إلا مع يللي عم يطبطبوا له

        1. اهلين ليلى …الحمد لله بخير …انت كيفك وكيف دراستك ان شاء الله منيحة
          اول الشي بلاه كلام المسخرة وخلينا نحترم بعضنا ..مأمون بيعز عليي كتير وانتي بتعزي عليي وما بحب حدا فيكم يغمز على التاني لما بيرد عليي ..قلتلك نحن بأيام فضيلة استهدي بالله والعني الشيطان …
          ..بالنسبة لمأمون يمكن تعتبري كلامي انحياز له …بس ما بقدر الا ما قول اللي شايفته انه حق …هو مو متلي ولا متلك ولا متل اي شخص قاعد برا سوريا وعم يشوف مناظر على النت او صور لقتلى ودماء ويحزن وينقهر …..هو عايش كل يوم عم يشوف ناس بيعرفهم من بلده عم يموتوا ويشوف مناظر مفجعة بعيونه ويشوف قهرت اهلهم وحزنهم وبكاهم عليهم لذلك هو وضعه مختلف عنا وتأثره و قهرته اكتر منا بكتير واد ما حكينا ما منقدر نوصف شعوره الا لو كنا متله عايشين هالواقع ….وبعدين لا تنسي انه الجرايم اللي عم يشوفها كلها من ورا بشارون وجيشه وبراميله وقذائفه المتفجرة لذلك شي طبيعي انه ينقهر اكتر الشي منهم ويحكي عن جرايمهم …
          شو اللي بيزعجك انت او غيرك من هالشي …هو جاب موضوع عن جرايم بشار ونحن علقنا …انتي او ابو سعيد اللي داخل يعترض ويحكينا عن الرجولة …ينزل موضوع عن جرائم المعارضة او داعش وقتلهم للمدنيين ما بظن حدا منا رح يقول عم تستدروا عطف الناس
          وبالنسبة لمأمون يا نايا ..هو مو شيخ بس هو انسان ملتزم ومتدين وعلى خلق وصارله سنيين بنورت وغالبية الناس هون بيشهدوله بهالشي وبيحترموه ..اذا شي مرة طلع خلقه و غلط فما معناها انه صار انسان سيء .!
          …معذور من الفظائع اللي عم يشوفها كل يوم انه يفقد صوابه بس يلاقي حدا عم يدافع عن ناس عم يقتلوا اهله …انا قريت شوية من خناقته مع ليلى وما عجبني كلام الطرفين بس الله يلعن الشيطان لما الواحد بيطلع خلقه بيسب حتى نفسه …بتمنى انه خناقتكم تخلص لهون وتوقفوا الإستفزاز لبعضكم . ….ويا نايا الله يوفقك خليكي محضر خير نحن ولاد بلد واحدة واد ما اختلفنا منضل اخوة …كل سنة والجميع بخير

          1. نور عزيزتي كل عام وانت بألف خير وكلامك على راسي مع اني أعرف أنك منحازة للمستر بس هذا حقك ولا يحق لي التدخل في شي لايخصني
            وكلامك عالعين والراس لكن سأختصر كل كلامي بكلمتين أنتم تردون نظارات تشاهدون من خلالها مايحلو لكم والأشياء الأخرة النظارة تمنع دخولها لأعينكم
            نور صدقين لاعاد يوجد معارض ومؤيد البلد خربت بينهم أنا سأكون معك واقعية لأنك تتكلمين معي بأحترام الكل له يد في خراب البلد فلايجب أن نحمل فئة على أخرة فعندما يأتيكم مأمون بصورة فتاة قتلت بالراميل سأتيكم بعشرات الصورة ماذا فعلت المعارض الشرييييييييفة فلكي نكون واقعيين فيجب أن نتكلم عن الجميع وليس على طرف ضد طرف
            تحياتي لك وأنا صدقاً أعزك ولن احمل عليك أو ادايقك إذا وجهت اي شي ضدي بل سأعتبره نصحية منك….

          2. اخت نور بما انك ذكرتيني في تعليقك فا راح اكتبلك ردي بس انشاءالله علي بالليل او يمكن في الصباح لأَنِّي مشغولة كتير وردي هيكون مطول ومدعوم 🙂
            تحياتي يا محترمة

      2. وشو بتفرق صديقتك عنك ؟؟؟ هي عم تأيد جرايم داعش وانتي عم تأيدي جرائم النظام .. مع العلم أنو جرائم النظام أكبر …فشو الفرق بينكم ؟!!!!!! ..
        الله يلعن كل مجرم مين ما كان يكون ويلعن كل من يؤيد مجرم ..

        1. أنت عم تقرأ تعليقك قبل ماتكتبه ولا بتكتبه وبتعمل ارسال عالسريع
          لو أنت تدين متل ماعم تقول داعش والنظام والمعارضة كنت أقل شي نزلت كل مرة موضوع عنهم وليس عن فواحد فقط كل مرة وكل مرة هذا أولا بين نفاقك
          وثانيا يعني عم تقول انو النظام جرائمه أكبر يعني شو الفرق أنو متل ماعم تقول أنو النظام عم يقتل الناس بالبراميل على كلامك وبين داعش عم تذبح 200 و300 شخص بالسكاكين وليسوا من الجيش ممكن تفسرلنا ياها ياشيخنا أبوالشيوخ وفينك تستعين بصديق
          وشايفتك رجعت لقلة الأدب تبعك وصرت تسبسب بجوز هذه عادة فيك والحق مو عليك بس ما لح سبك …..

          1. أولاً بظن نور ردت مشكورة على كلامك .. لانو ببساطة انا عم عاني مع نظامك واجرامه .. يومياً بيسقط شهداء من مدينتي بسبب نظامك فطبيعي يكون تركيزي عليه أكتر .. وموقفي من داعش معروف .. وبعتبرها ما بتفرق عن النظام كتير .. وقلت هالشي أكتر من مرة بنورت …
            تاني شي ما شاء الله شو عرفك داعش عم تدبح 200 و 300 شخص بالسكاكين ..؟!!
            بعدين كيف تهاجميني لاني بس ساكت عن داعش مع العلم اني مو ساكت وبتنسي نفسك أنك عم تدافعي عن جرايم النظام ؟!!!!!!!!!!! .. فسريلنا ياها هاي .
            أخيراً .. ازا كنتي معتبرة قولي الله يلعن مؤيد كل مجرم ألك فهاد اعتراف منك انك مؤيدة لمجرم .

  36. ليلي
    الله يخليكي حبيبتي والله انتي اللي بنت رجال
    ولا يهمك من كلام العاار مهما كان الاختلاف في الاّراء مستحيل واحد يعمل حاله شيخ بالنهار ويكتب هذا الكلام بالليل
    هو راح فين اليوم ههههههههههه

    1. ههههههههههههههههههههه
      هو فيني ياختي هو بالجامع عم يخطب ياحبيبتي وبعد صلاة العشاء بشرفنا هههههههه
      والله بس أقرأ تعليقك بفرح من كل قلبي يانايا ياسكرة….

  37. جايبتلي صورة عن داعش ومفتكرة نفسها بدها تحرجني ههه .. ومين قلك أساسأ اني من مؤيدي داعش ؟!!! .. بالعكـــس أنا من معارضي داعش وضدها بالمطلق … وتعليقاتي مع أبو المنذر اللي كان بنورت يدافع عنها بتشهد كيف كنت سب البغدادي بكل تعليق .. انتي وجه السحارة عند أهلك ؟!!!! ..
    وبعدين وين جيشك نازل فعس ومعس بداعش هههه .. أنا اشايف العكــــــس ..
    اللي عم يقاتل داعش على الأرض هي المعارضة وليس النظام .. والنظام متل ما بتقول كتير تقارير غربية أنو استهدافه لداعش قليل جداً بالمقارنة مع استهدافه للمعارضة .. وقبل بدأ التحالف الغربي ضد داعش النظام ما كان يستهدف مناطق سيطرة داعش اطلاقاً .. هاد شي معروف للجميع ..
    واليوم بمعارك ريف حلب الشمالي … النظام عم يساند داعش جواً في حربها مع فصائل المعارضه هونيك …هاد ازا ما حكينا عن كميات الاسلحة ومنابع النفط وغيره اللي سلمها النظام لداعش …
    تانياً … طالما انتي ضد داعش لانو يرتكب جرائم ضد الأطفال .. فهاي أنا وثقتلك بالصورة والفيديو انو نظامك عم يرتكب جرائم ضد الأطفال وبشكل أكبر بكتير من داعش .. تفضلي قولي أنو النظام مجرم متل ما عم تقولي انو داعش مجرمه .. أنا بقول كل مين بيقتل الأطفال هو مجرم … ان كان داعش أو النظام أو النصرة أو الحر أو القرود الزرق ..وما بدافع عن حدا مجرم ولا أبرر لحدا مهما كان ..
    بخصوص فلسطين ما بدنا نقول وينه جيشك عن فلسطين .. بدنا نقول وينه جيشك عن أرضك المحتلة من أكتر من 40 سنة .. ولا بدك كمان الجيوش العربية تجي تحررلك ياها ؟؟!!!!!! ..
    قلتيلي القيادة الحكيمة هههه .. لعمى ازا كانت حكيمة وصار هيك بسوريا .. كيف لو ما كانت حكيمة !!!!!!!! ..

    سؤال أخير للجميع … لو كان النظام متنحي أو عامل انتخابات نزيهة من بداية الأزمة .. كنا شفنا صورة هالطفلة مفصولة الرأس اليوم ؟ .. كنا شفنا صورة الطفلة تحت الأنقاض ؟ .. كنا شفنا صورة الطفل كيف عالق بالسطح وأبوه عم يبكي عليه ؟ كنا شفنا داعش وأخواتها ؟
    أكيد ما كنا رح نشوف شي منها .. كانوا هالاطفال هلق عم يلعبوا بأمان متل كل أطفال الدنيا .. بس لأنو عنا غير عن كل الدنيا … عنا نظام أغرق البلد بكل أنواع المتطرفين .. وصار يبرر لنفسه القتل والتدمير والتهجير فقط ليبقى رئيس .. !!!!!!!! .

  38. بدك الصراحة كل مرة بنسى أنو أنت موجود بكل المعارك وبتعرف كل شي وعندك شبكة عظيمة المراسلين والمراسلات يعني يللي بيسمعك بيقول شو هالزلمة بيعرف كل شي والله لازم تستغل بشي قناة كتير بيستفادوا منك وبتستفاد منهم
    (( واليوم بمعارك ريف حلب الشمالي … النظام عم يساند داعش جواً في حربها مع فصائل المعارضه هونيك …هاد ازا ما حكينا عن كميات الاسلحة ومنابع النفط وغيره اللي سلمها النظام لداعش …))
    ممكن تقول لنا شو عرفك بهالموضوع ….
    وبالسنبة للطفلة من كان سبب في قتلها هو مجرم كان من كان..
    وبالسبة لماذا جيشنا لم يحرر أرضنا لح جاوبك يامثقف أنت على اساس مثقف وبتعرف كل شي لم يحرر أرضي أول شي قلت لك القيادة أدرى مني بهذا الشي ولأمور لايريدون الدخول بها لأني الغرب وامريكا يحمون اسراءيل وبجوز الوقت لم يحن وحتى ولو مرق 1000 سنة لكن في الأخير ستحرر وترجع لنا وفي كتير دول محتلة أراضيها من قبل دول مجاورة متل جزر الامارات المحتلة من قبل ايران والجزيرتين السعودتين المحتلتين من قبل اسرائيل هما صنافير وتيران وقبرص محتلة نصفها من تركيا والغرب كله لم يستطع فعل شيء ويطالب تركيا بترحيعها للقبرصيين وجزيرة مغربية محتلة من قبل اسبانيا
    فماعاد صفى حدا محتل غير سوريا وصرعتونا بهالشي هذا امر خارج عن ارادتنا بالوقت الحاضر
    طيب أنت لفرجيك نفاااقك تتكلم دائماً عن اراضينا المحتلة من قيل اسرائيل ولم اسمعك مرة واحدة تتكلم عن لواء اسكندرون وهو محتل من قبل تركيا عند التقسيم خلوه لتركيا
    ولا تركيا اذا حكيت عليها القطريين بوقفولك الراتب أليس هذا نفاق تذكر شيئ وتكر غيره
    ومشان سؤالك الأخير هي العراق شالوا صدام ومين اجى بعده يافهمان بل قتل بعد صدام اكثر بكثير قبل صدام بس ياحرام عليكم لم يخرب بلدنا ‘لا من اصنافك على اساس صاروا يعرفوا الحرية أم خربوا بلدهم بالحرية التي حصلوا عليها…………..

  39. مافي شي بيتخبى في ظل وسائل الاعلام الكتيرة .. والدليل على كلامي .. أنو داعش كانت قبل أيام عم تتقدم للسيطرة على مدينة ” مارع ” بريف حلب الشمالي .. وبنفس الوقت كان طيران النظام عم يقصف المدينة بالصواريخ .. شو بتفسري هالشي ؟!! ..
    بالنسبة للطفلة انا عم قلك وانتي بتعرفي انو اللي قتلها هو الجيش .. فليش ما بتقولي بصراحة انو الجيش مجرم ..داعش مجرمة لانها عم تقتل أطفال والجيش اللي عم يقتل أطفال شو ؟!!!
    وبعدين كيف بتقولي انو الي قتل الطفلة مجرم وبترجعي بتقولي جيشنا ؟!!!!!!!!!! ..
    أما بالنسبة للقيادة الحكيمة هههه فعفواً نسيت أنو انتوا تؤمنوا بالقائد الملهم الإلهي اللي ما بيغلط ولا بيتوه ولا بينسى .. وانو فوق المسؤولية وفوق السؤال وفوق الشبهات وانو منزل من عند الله وممنوع المساس به .. ونسيت أنو الحكيم الاول وانو بمنزلة الانبياء والرسل ولا ما حدا بيجوز يسأله أو يحاسبه أو حتى يفكر بهالشي مجرد تفكير .. نسيت أنو هاي هي دولتكم اللي بدكم يانا نبقى عبيد فيها .. سوريا الأسد .. وحاشية الأسد …
    أرض محتلة من أكتر من 40 سنة وقيادة حكيمة .. اسرائيل عاملة الأجواء السورية والأراضي السورية أراضي للتدريب والقيادة حكيمة .. مافي دولة تحترم نفسها تسمح باختراق أراضيها لمرة واحدة فما بالك بعشرات المرات ؟!!!!!
    وشو قولك عن اختراق تركيا ” العدوة ” للأراضي السورية ونقل رفات جدهم ؟ وين كان جيشك حامي الحمى ؟!!!!!!! .. ووين كان جيشك لما وزير خارجيتهم دخل لقلب الأراضي السورية من فترة وزار ضريح جدهم ؟!!!!!!!! ..
    أما لواء الاسندورن فأول من تخلى عنه هو نظامك .. وشطبه من الخرايط المعتمدة في قنواته الرسمية .. وما أعاده إلا بعد الأحداث كنوع من اغاظة تركيا فقط …تفضلي خلي جيشك يستعيده ..ولا جيشك شاطر بس يقصفنا ؟!!!
    أما بخصوص صدام فهاد اسمه عبث .. لان لو صدام كان متنحي ما كان صار هيك بالعراق .. بس صدام عمل متل رئيسك لحتى أجت أمريكا وبمساعدة من حلفائكم الشيعة وازاحته وسلمت العراق بعدها لايران وأغرقته بالفوضى ..
    برجع بسأل الجميع .. لو بشار الأسد ترك السلطة لغيره عن طريق انتخاب نزيه تشرف عليه الأمم المتحدة كنا وصلنا لهون ؟!!! ولا انكتب على سوريا يحكمها شخص واحد وعيلة واحدة ؟!!!!!

  40. أما بخصوص كلامك عن الحرية فانسب رد هو بوست للأستاذ نضال معلوف :

    [ هي هي الحرية يلي بدكن ياها !!؟؟ .. لا … ليست هذه .. هذه جثتها .. بعد ان اعتقلتوها وعذبتوها واطلقتم عليها الرصاص وضربتوا اولادها بالكيماوي ومنازلها بالبراميل واحياءها بالصواريخ ..
    هذه اشلاءها ومزقها وقد نمت عليها الفطور واكلها العفن .. هذه .. الحرية “يلي بدكن ياها” انتم.. ولسنا نحن .. هذه حريتكم وليست حريتنا ..]

  41. المناقشة معك عبث وعبث ومضيعة للوقت
    لم تجاوبني كيف عرفت (( واليوم بمعارك ريف حلب الشمالي … النظام عم يساند داعش جواً في حربها مع فصائل المعارضه هونيك …هاد ازا ما حكينا عن كميات الاسلحة ومنابع النفط وغيره اللي سلمها النظام لداعش …)) أي وسائل أعلام تقول عنها وشو هالسرعة ماتكون ضاربة صحبة مع مراسل الجزيرة هو عم ينقل لك الأخبار
    وعن صدام لم تجاوبني وقت تهربت …لنقول انو صدام متل ماقلت لو تنحى ماكان صار هيك طيب معقول صار ماضي على سقوط صدام 12 سنة ولحد الأن لم يقدروا ان ينهضوا بالعراق ولا لأن أمريكا لاتريد معناتها أذا سقط بشار أديش بدنا شي 50 سنة بس هذا لن يحصل
    على كل حال خليك عم تنزل صور عن القتلة الذين يموتون بسبب معارضتكم وبالأخر لنا حديث عندما ينتهي القذرة……………………
    وماشاء الله شو جبتولنا حرية شاطرين تقلدوا الناس وتنسوا حالكم خليك بالعسل…

  42. هههه طبعا لما بتعجز عن الرد بتقول عبث …
    برجع بكرر السؤال …ازا كانت داعش مجرمة لأنها عم تقتل الأطفال فشو منسمي جيشك اللي عم يقتل الأطفال كمان ؟!!!! .. عم تتهربي وما بدك تجاوبي بصراحة فإذن عرفنا من الازدواجي ومين المجرم ومين الارهابي ومين اللي عم يبرر الارهاب ..
    أما بخصوص ريف حلب اللي قاهرك بمو ذنبي انك ما بتابعي الا قناة الدنيا اللي بتنقلك من 5 سنين أخبار تدمير اوكار الارهابيين هههه .. اي لعمى لو كانو ياجوج ومأجوج كان لازم يخلصوا على هالسحبه..
    والحالتين في العراق وسوريا متشابهات لانو هيك قدر الدول المحكومة من أنظمة شمولية ..لما بيكون الحاكم فيها هو الحاكم الأوحد رح يجي يوم ويصير فيها متل ما صار بالعراق وسوريا .. فالسبب الأول والأخير هو الأنظمة الحاكمة بهالبلدان .. والا لو كان فيها أنظمة ديمقراطية بالحد الأدنى ما كانت وصلت لهون .. فلما بيتشبث الحاكم بالكرسي حتى لو كان هالشي على حساب البلد وخراب البلد ودمار البلد فاكيد رح يوصل البلد لوضع سوريا والعراق ..!!!!!

    أخيراً : ” على كل حال خليك عم تنزل صور عن القتلة الذين يموتون بسبب معارضتكم وبالأخر لنا حديث عندما ينتهي القذرة…
    بالله عليكم حدا فهم شي من هالجملة ؟!!! أنا عايز جملة مفيدة !!!
    كيف يعني ” خليك عم تنزل صور عن القتلة الذين يموتون … ” .. كيف قتلة ويموتون ؟!! انتي متأكدة انك عم تدرسي ماجستير ؟!!!! .. ولا ليكون قصدك القتلى ههههه .. وشو هاي عندما ينتهي القذرة ؟!!!!
    طبعا ألنا حديث … والأيام قادمة .

    1. لح رد عليك كونك عم دقق على الخربطة بسرعة الكتابة
      اذا بتشوف كل كتاباتك بتكتب فيها (( ازا )) وهي بتنكتب (( إذا ))
      فقبل ماتصحح لغيرك صحح إلك وهي ضحكة مشانك هههههههههههههههه

  43. بكل الدول الجمهورية في العالم بيوصل الرئيس عن طريق الانتخابات بعد منافسة مع مرشحين آخرين .. واللي بينتخبه الشعب بيكون هو الرئيس .. إلا في سوريا … مافي شي اسمه انتخابات وانما استفتاء على شخص واحد في كل مرة .. وهالشخص حكم سوريا لمدة 30 سنة .. ولما مات ورث ابنه السلطة .. وسار على نهج أبيه في الاستفتاءات ..
    وازا اعترض السوريين بعد كل هالسنوات على حكم عائلة واحد لمدة خمسين سنة لدولة عظيمة وعريقة متل سوريا بيتواجهوا بالجيش والدبابات والصواريخ .. الجيش اللي كل سوريا من أقصاها لأقصاها بتعرف أنو انبنى من وقت ما كان حافظ الاسد وزير دفاع على أساس طائفي .. والكل بيعرف أنو ضابط الأمن العلوي بيقدر يدوس على رقبة لواء سني ..
    فهدول اللي ماتوا ما قتلتهم ” معارضتنا ” وانما قتلهم استئثار فئة وعائلة ببلد كبير وعريق متل سوريا .. واصرارهم على ملكية سوريا حتى لو ماتوا كل أبناءها .

    1. ياسيدي مبروك عليك دماااار سوريا وخرابها لكن متل ماقال يللي بالفيديو يللي حطيته أنتم خربتوا سوريا لكن لن تسقطوها ……

      1. عدم ردك على كلامي هو أكبر برهان على صحته لأنو ما عندك شي تردي فيه …. ولو كان اللي عم قوله غلط تفضلي فرجيني وين الغلط ..
        انتي بتعرفي تماماً مين اللي دمر سوريا …وبتعرفي تماماً انو سوريا من وقت ما استولى حزب البعث على السلطة وهي ماشية لتوصل للمرحلة اللي وصلناها ..شو رح تتوقعي بعد 50 سنة قمع وتمييز طائفي .. واستيلاء 5 بالمية من السوريين على ثروات سوريا كلها ؟! شو تتوقعي تكون النتيجة بعد هاد ؟!!! ..
        هاد شي بتعرفيه .. بس للأسف الركض وراء المصالح صار أهم عندكم من الوطن .. مهما حكيتوا بالوطنية وتخبيتوا وراها ..
        رح قلك شي أخير كونك سنيّة متل ما عم تقولي .. دائما بعد سقوط كل مدينة بعمل جولة على صفحات المؤيدين اللي أغلب زوارها علويين طبعاً .. ودائما بيحكوا نفس الكلام ونفس الشعار بعد سقوط كل مدينة وهو : ” لو ما كانوا أهلها ساقطين ما كانت سقطت ” .. هاد الكلام رح ينحكى عنك يوماً ما لأنك مو علوية .. والأيام بيننا .

        1. على شو بدي رد على العسكري يللي مات هو وكل اخواته وماصفى حدا يعين أمه ولا على المعارض يللي ماتوا كل اولاده وهدم بيته
          العقل يقول إذا انا لا أستطيع مقاتلة شخص أقوي مني فيجب علي الصبر ليفرحها اله علينا ولكن من الغباااء أنه امريكا والغرب أردوا تغير الحكم في سوريا وأعطوا اوامرهم لك لا ب الخليح وأولهم السعودية وقطر البهااايم وبلشوا يحرضون الشعب ضد نظامنا ودفعت أموال طتئلة لهذا الشيئ وهذه الأموال تكفي لأنها الفقر في كل الدول العربية
          وبترجع بتقول لي عائلة وحزب بعث وووووو يعني شو أستفدنا من هذه الثورة الملفقة بأسم ثورة ماذا استفدنا البلد خربت وهدمت وهجر الشعب وبترجع بتقول لي من السبب .. السبب هو غبائنا والكل صار يقول لو غبااائكم لما دمرت سوريا
          ولو سقط النظام وهذا من سابع المستحيلاات هل الأموات ستحيا هل شهدائنا سيصحون من نومهم هل سيعطوك بيت بدال البيت الذي دمر وسيارة وراتب جيد هل بلدنا سترجع متل اول ولا لح يصير حرب عصابات وكل واحد لح يستلم حارة وعكيد وأتاوات
          في فلسطين سلموا حماس السلطة بعدين سحبوها منهم ليعلقوا مع بعض وهذا ماحصل
          في مصر سلموا الأخوان السلطة ومن ثم سحبوها منهم ليعلقوهم مع بعض وهذا ماحصل
          في ليبيا قتلوا القذافي وماذا حصل صارت عنده عشائرية وصاروا يتقاتلوا مع بعضهم
          في اليمن ماذا حصل بالأول الشعب كان فهمان القصة ولم يرفع سلاحه فلم يرق هذا للغرب وبعدها سمحوا للحوثيين بالأستلاء على بعض المدن وبعدها خلوا البهاااايم الخليجيين يفوتوا بحرب لن يربح فيها احد
          وبترجع بتقول لي عائلة وحزب بعث ووووو
          لهذا لايوجد عندي رد ولن نقنع بعضنا البعض وبالذات الأن لأن سوريا خربت وبدنا مابعرف كم سنة لنرجعها
          خليك مع المعارضة الشريفة التي لاتقتل أحد ولا تذبح احد ولا تفجر أحد
          وخليك ضد الجيش الذي تقول عنه هو الذي يقتل والذي يذبح والذي يفجر
          بس مشان يقولوا عنك المعلقين أنك لاتنحاز لأحد فيجب أدانة الجميع وتنزل مواضيع عنهم جميعاً وليس عن الجيش فقط لأنك تكرهه
          اذا في أثنتين أو ثلاث يمجدون أخلاقك فيوجد غيرهم اضعااف مضاعفة بستنكرونها …

          1. العسكري اللي مات هو واخواته ..والمعارض اللي مات هو وأولاده وانهدم بيته ما كان رح يصير فيهم هيك لو كانت سوريا لكل أبناءها .. ولو ما كانت سوريا عند البعض أشبه بمزرعه أو حق شرعي أله ولأسرته …
            سوريا مو هي الدولة الوحيدة اللي صارت فيها ثورة . .. في مصر صار ثورة .. وفي تونس صار ثورة .. وعلى مر التاريخ كتير صار ثورات ..وانتي بتعرفي انو بسوريا في عشرات الاسباب كل سبب فيها كافي لوحده ان يكون سبب لعشرات الثورات مو لثورة وحدة ..
            بس الواحد يقعد ويفكر .. كل هالشي اللي عم يصير بسوريا ما كنا نقدر نتجنبه لو أنو شخص واحد ترك المنصب اللي بالاساس ما وصله بطريقة شرعيه ..ما كنا حقنا دماء مئات آلاف البشر ؟ ما كنا جنبنا البلد كل هالويلات ؟!! .. ولا خلص سوريا مكتوب عليها تبقى ألهم ؟!!!
            والعيلة والحزب انتي بتعرفي تماما انو كلامي صحيح …لانو هاد الواقع اللي أوصل سوريا لهاي المرحلة ..واكيد بتعرفي المثل ” كثر الضغط يولّد الانفجار ” ..
            أما بخصوص أمريكا اللي بدها تسقط النظام ففعلا كلام غريب عجيب !!!!!
            أمريكا عملت كل هالشي بسوريا في سبيل تسقط النظام وبنفس الوقت العائق الاكبر أمام اسقاط النظام بسوريا حالياً هي أمريكا !!!!!!
            كيف عم تزبط معكم هاي ؟!!!!
            أمريكا بدها تسقط النظام وبنفس الوقت أمريكا عم تقصف أعداءه بسوريا وما عم تقصفه ؟!!!!
            أمريكا بدها تسقط النظام وبنفس الوقت بتحارب المجموعات اللي عم تدخل لتحارب النظام وتسمح وتغض الطرف عن المجموعات اللي عم تدخل لتساند النظام !!!!!!
            أمريكا بدها تسقط النظام وبنفس الوقت هو المعارض الوحيد لاقامة منطقة حظر جوي فوق سوريا متل ما عملت هي نفسها بالعراق سابقاً !!!!!!!
            أمريكا بدها تسقط النظام وبنفس الوقت هي أكبر المعارضين لتسليح المعارضة اللي عم تقاتل النظام ؟!!!!!
            أمريكا بدها تسقط النظام وبنفس الوقت تاركة النظام يستخدم كل أنواع الاسلحة ضد السوريين بما فيها المحرمة دولياً وبما فيها الكمياوي والكلور ؟!!!!! ..
            كيف عم تزبط معكم هالمعادلة انا ما عم أفهم ؟ ولا اذا النظام قال انها مؤامرة أمريكية بخلص لازم نصدق متل العميان ؟!!!!! ..

            اما عن المصاري اللي عم تنصرف فيا ترى سألتي حالك بالمقابل كم من المليارات انصرفت على هالاسلحة اللي عم تقصف السوريين ؟ سألتك حالك عن المبالغ الهائلة اللي عم تنصرف على ماكينة الحرب تبع الجيش ؟!!!!
            يا ترى لو هالاموال كان من البداية مصروفة على الشعب بشكل حقيقي كنا وصلنا لهون ؟!!!! .. ما كان خيار استخدام هالاموال في ترضية الشعب أفضل بلميون مرة من استخدام هالاموال في قتل الشعب وتهجير الشعب ؟!!! ..

            اما كلامك انولو سقط النظام اللي مات ما رح يرجع فأنا بقلك .. لو انو هالنظام راح من البداية هاللي مات ما كان مات أساساً …
            وبالنهاية انا بعرف ما رح تقتنعي .. او يمكن تكوني مقتنعه وما بدك تحكي ..وخليكي انتي مع الجيش اللي كل يوم بيرتكب مجزرة بحق أبناء شعبك .. واليوم ارتكب مجزرة بقرية الجانودية بريف جسر الشغور .. اما انا فمو مع حدا .. انا مع الأبرياء وبس .

          2. في مصر صار ثورة والأمور بخير .. وفي تونس صار ثورة والأمور عال العال وليش ماكملت في ليبيا واليمن والعراق يللي صار له محرررررررررررررر 12 سنة بل أنا اتعجب من كلامك لأنك مبرمج ومستحيل تغير شي فيك
            هل نحن نستطيع محاربة أمريكا سؤال لك ……
            وسأجاوب عنك لا لا نستطيع فإذن لايجب علينا محاربتها فإننا الخاسرون والنظام السوري كمان لاتستطيعون محاربته كونكم تعرفون مسبقاً أنه مجرم كما قلت فلماذا هذه المغامرة الخاسرة
            ياسيد يافهمان بلشت بتونس ومن ثم ليبيا ومن ثم مصر لكي يصلوا إلى سوريا أعرف أنك مستحيل ان تستوعب هذا الأمر لكن تقدر تقرأ لكل المحللين السياسيين الكبار الغربيين وليس محللين الجزيرة ويقولون لك نفس كلامي
            ولسى بتقول لي كان يجب عليه التنحي من الأول يعني خرح 100 الف شخص مثلاً فيجب أن يتنحى من عدد سكان سوريا 23 مليون لك ياسيدي خليهم 5 ملايين خرجوا وهذا انت تعرفه جيداُ لم يخرج ناس بهذا العدد فيجب عليه التنحي أعرض لي مقطع فيدوا خرج أكثر من نصف الشعب لأوافقك الرأي مو نزل 100 واحدا ومصور مسبقاً بريف ريف ريف ريف ريف ريف شي قرية من قرى سوريا لك حاجة تسغبوا حالكم النظام لن يسقط وبالأخر ستخرج أنت من حجرتك التي تكتب فيها وتقول الله محي الجيش وقت الجيش سيقول لولا خيانتكم لم تدمر سوريا
            وسوريا سبق وقلت لك خربتوها لكن لن تسقطوها
            وعم تردي على تعليقي وحدة وحدة ليش عم تمرق اشياء ذكرتها وأعطيتك امثلة وتجاهلتها وأركع أعيدها لك
            (((( في فلسطين سلموا حماس السلطة بعدين سحبوها منهم ليعلقوا مع بعض وهذا ماحصل
            في مصر سلموا الأخوان السلطة ومن ثم سحبوها منهم ليعلقوهم مع بعض وهذا ماحصل
            في ليبيا قتلوا القذافي وماذا حصل صارت عنده عشائرية وصاروا يتقاتلوا مع بعضهم
            في اليمن ماذا حصل بالأول الشعب كان فهمان القصة ولم يرفع سلاحه فلم يرق هذا للغرب وبعدها سمحوا للحوثيين بالأستلاء على بعض المدن وبعدها خلوا البهاااايم الخليجيين يفوتوا بحرب لن يربح فيها احد
            وبترجع بتقول لي عائلة وحزب بعث ووووو)))
            ماذا استفادة هذه الدول
            ولماذا العرب اتفقوا وعملوا تحالف وقصفوا اليمن ولماذا لم يتحالفوا ويقصفوا أسرائيل هدول العرب الذي أنا ذكرتهم هنا هم الممول الأساسي للأ ر ها ب وذكرتهم لأنكم تمجدوهم
            وبالأخر كل ردك كان خارج تعليقي فقط كتبت انت مثل العادة لو تنحة ماكان صار هيك ولو عملتوا انتخابات ماكان صار هيك هذه الجملة صارت مملة لأنه لست انت من تقول له تنحى فيجب ان يكون نصف الشعب موافق على تنحيه
            وبالأخر خلصنا من لو لو لو لو نحنا الأن الأن الأن الأن وييجب علينا أن نتعاون من أجل سوريا لكن هذا مستحيل بالنسبة لكم خلص حاين براسكم لازم يطلع وأذا طلع لح يكون قد استشهد نصف الشعب فيجب تدارك هذا الشي
            رجاع قول لي ماهذا التناقد وووو ….

  44. ليلي كيفك اليوم حبيبتي؟ يا رب تكوني بخير
    قلت اتصفح واكتب لك بسرعة لان اليوم لازم افسح اولادي بعد ما لغيت امبارح هههه
    حبيبتي ما تضيعي وقتك معاه ههههه
    تحياتي حبيبتي ويومك سعيد يا رب

    1. أهلاً حبيبتي نايا أنا بخير وبتمنى لك ولأولادك الصحة والعافية
      تمشوري أنت وأولادك وتفسحي أحسنلك من القعدى عالكمبيوتر ووجعى الراس
      لاتاكلي همي أنا بفوت على نورت وقت يكون عندي وقت فراغ
      سلامي لك وللأولاد….

      1. لولي الله يخليكي حبيبتي يا رب تكوني انتي بصحة وسعادة
        آه والله دول بهدلوني امبارح اخر بهدلة ههههههههههه

  45. في مصر صار ثورة والأمور بخير .. وفي تونس صار ثورة والأمور عال العال وليش ماكملت في ليبيا واليمن والعراق يللي صار له محرررررررررررررر 12 سنة بل أنا اتعجب من كلامك لأنك مبرمج ومستحيل تغير شي فيك
    ________________
    كلامك ممتاز والله .. مصر صار ثورة واعترفتي الامور بخير .. وبتونس صار ثورة وكمان اعترفتي أنو الأمور عال العال … بينما ليبيا والعراق وسوريا لأ .. طيب شو هو القاسم المشترك بين مصر وتونس … والقاسم المشترك بين سوريا والعراق وليبيا .؟!!
    مصر وتونس الرؤساء فيهم تنحوا وفسحوا المجال للشعب .. أما بالعراق وليبيا وسوريا فالأنظمة فيها تشبثت بالكراسي لحتى انزاحوا بالقوة فكان النتيجة هي انهم وصلوا بلدانهم لهالمرحلة ..
    وامر تاني بدك ما تنسي العامل الايراني وهو كمان قاسم مشترك بكل من سوريا والعراق ولبنان واليمن …

    وبتقولي :” هل نحن نستطيع محاربة أمريكا سؤال لك ……
    وسأجاوب عنك لا لا نستطيع فإذن لايجب علينا محاربتها فإننا الخاسرون والنظام السوري كمان لاتستطيعون محاربته كونكم تعرفون مسبقاً أنه مجرم كما قلت فلماذا هذه المغامرة الخاسرة
    ______________________
    طيب هاد الكلام مرودود عليكي … يا ترى النظام السوري أقوى ولا أمريكا ؟ رح جاوب عنك .. أكيد أمريكا .. طيب عم تقولوا أنو اللي عم يصير بسوريا مؤامرة أمريكية لتدمير سوريا .. طيب طالما انتوا أضعف منها ليش عم تواجهوها ؟ ليش رئيس النظام بأول خطاب ألو قال إن أردتم الحرب فنحن لها ؟ .. هاي حسب مفهومك ومنطقك .. ليش لحتى تواجهوا امريكا الأقوى منكم والنتيجة انو فعلا تدمرت سوريا وانتصرت أمريكا ؟!!!!!!!!!!!
    اما بخصوص تنحي الرئيس فبدي اسألك … انو يتنحى لانو خرج ضده قسم من شعبه أهون .. الا انو يوصل للرئاسة عن طريق التوريث ؟؟!!! أي هي بنظرك منطقية اكتر ومعقولة أكتر ؟؟؟ على الأقل لو متنحي كان جنب بلده ويلات كتيرة .. نتيجة وصوله أساسأ بشكل أعوج للسلطة ..

    اما بخصوص حماس والأمثلة اللي جبتيها بدك تفهميني انو لو راح النظام كانوا السوريين رح يقتلوا بعض ههههه على أساس هلق في ظل بقاء النظام السوريين عم يتراشقوا بالورد مو ؟!!!!!!! ..
    يعني مهما كانت مخيلة المتآمرين على اسقاط النظام واسعه وخصبه أكيد ما كانوا رح يتخيلوا مدى النجاح اللي حققوه في ظل بقاء النظام وليس اسقاطه …. يعني نجاح مؤامرتهم كان في ابقاء النظام وليس اسقاطه … وهاد الواقع اللي عم نعيشه والحال اللي وصلتله سوريا خير دليل ..

  46. في كل الدول العربية ثورة على قولتكم أنتم وليس أنا ..أنتم دائماً تقولون ثورة ماشاء الله على هذه الثورة الحرية انتشرت بعدها في كل الدول العربية
    (( مصر وتونس الرؤساء فيهم تنحوا وفسحوا المجال للشعب .. أما بالعراق وليبيا وسوريا فالأنظمة فيها تشبثت بالكراسي لحتى انزاحوا بالقوة فكان النتيجة هي انهم وصلوا بلدانهم لهالمرحلة ..))
    يعني بفهم منك أنو اذا سقط النظام تبعنا لح يصير فينا متل العراق وليبيا هي أنت قلتها يهذه الحالة مبروك عليك الحرية وانشاء الله بعد 50 سنة منصير متل مصر تقريبا او الأردن وليس متل الغرب لأنو لنصير متل الغرب بيلزمنا تقريباً تقريباً شي 10000000000000000000000 سنة شكرأ لأنك شرحت لي هذه المعادلة الصعبة التي كنا من 4 سنيين نتكلم عنها ههههههه
    ورئيس النظام متل ماعم تقول أنو قال أول خطاب ألو قال إن أردتم الحرب فنحن لها
    ليش أنت شفت النظام ذهب إلى امريكا وعم يحاربها هههههههه
    بل اي شخص أو اي دولة وانا سأقول وليس النظام واي مواطن شريف كمان سيقول نفس الكلام عندما تتهجم علينا دولة طبعاً واكيد ولايوجد ادنى شك ان اردتم الحرب فنحنا لها وليس لك
    ولا بدك يتهجموا علينا ونقول لهم هلى بالنشامى باحيا الله بيكم تفضلوا البيت بيتكم أحتلوها ونحن سنتفرج عليكم .. هيك بدك رئيس نظامنا يحكي ههههههههههه
    ومشان التوريث أنا معك طيب ليش أنا بوقتها ماشفت بالتلفزون اي شخص اسمه مأمون خرج ورفض هذا الشي وقال لا للتوريث ليش وقتها كلكم ذهبتوا وانتخبتوا بس لاتقول لي انك مانتخبتو هههههه بقول عليك بعدين كذاب وبتعرف الكذب حرام والله بحطك بالنار أتمنى الفكرة وصلت
    ومشان حماس رجاع اقرأ تعليقي منيح لأنك على مايبدو مافهمت القصد وأنا أقصد انو الغرب له مصلحة في شعوبنا ان يتحاربوا مع بعض ولذلك سلموا حماس السلطة بعدين سحبوها منهم وخلوهم ينقسموا وبتحاربوا مع بعض والنتيجة لحدا الأن غير متفقين واتمنى هنا ايضاً ان تكون الفكرة وصلت
    وامريكا وغيرها يعرفون غابئكم لذلك وعدوكم بالحرية التي وعدوا ها العراق
    وامريكا لاتربح إلى على غباء الشعوب وليس بالقوة
    على كل حال ذكرني رجاءأً عندما يسقط النظام كم شخص سيكون مستشهد
    وسأقول لك ممكن أن يروح الأسد من السلطة لكن اقولها لك من المستحيل انو النظام يذهب والأيام بيننا……

    1. عني بفهم منك أنو اذا سقط النظام تبعنا لح يصير فينا متل العراق وليبيا هي أنت قلتها يهذه الحالة مبروك عليك الحرية وانشاء الله بعد 50 سنة منصير متل مصر تقريبا او الأردن وليس متل الغرب لأنو لنصير متل الغرب بيلزمنا تقريباً تقريباً شي 10000000000000000000000 سنة شكرأ لأنك شرحت لي هذه المعادلة الصعبة التي كنا من 4 سنيين نتكلم عنها ههههههه
      _____________
      يعني والله انا بعتقد أني عم أحكي عربي وكلام سهل الفهم ؟؟؟!!!! .. لك يا عيني وضع سوريا هلق ألعن بألف مرة من وضع ليبيا والعراق واليمن مع أنو النظام ما سقط … أنتوا بتقولوا من بداية الأحداث انو ما لازم النظام يسقط لانو رح يصير بسوريا متل العراق في حال سقط .. وانا عم رد عليكي وعم قلك هاي النظام ما سقط والوضع بسوريا صار أتعس من ليبيا ويماثل العراق حتى ما نقول يزيد عليه !!! .. وصلت الفكرة ولا أشرح أكتر ؟!!!!!
      وبخصوص المؤامرة الأمريكية قلتلك انو أمريكا وبالأدلة هي أكبر المعارضين لسقوط النظام فكيف بتكون متآمرة عليه !!!!!.. وازا عم تقولي انو لازم نواجه أمريكا حتى لو كانت أقوى مننا وحتى لو كانت النتيجة تدمير سوريا ..فأنا كمان بقول من واجبنا نسعى لازاحة نظام عائلي مخابراتي مهما كلف الثمن .. ولا بدك نستنى ليكبر حافظ بشار الاسد ويستلم السلطة من أبوه ويجي بعدين ابنه يستلم السلطة منه ونحنا نبقى طول عمرنا خدم عندن !!!!! بأي منطق أنتي عم تحكي ؟!!!!
      وبرجع بقلك .. أمريكا ما بدها تسقط النظام حتى تدمر سوريا .. أمريكا بدها تحافظ على النظام لحتى تدمر سوريا .. وبالفعل هاد اللي صار .. تدمرت سوريا .. وتهجروا أهلها .. واستنزف جيشها .. وصار شرخ كبير مارح يندمل لعشرات السنين بين الشعب السوري ..هاد كلو صار والنظام موجود وما سقط … لذلك أمريكا عم تحافظ على نظامك ..ورح تبقى تدافع عنه
      صرلكم خمس سنين عم تدافعوا عن النظام بحجة أنو أمريكا بدها تسقط النظام لتدمير سوريا .. واليوم عم نشوف أنو أمريكا حققت هدفها ودمرت سوريا والسبب هو بقاء النظام .. ولو كان النظام راحل من البداية أو بالأقل عامل انتخابات نزيهة ما كانت وصلت الأمور لهون ولكان وضع سوريا أفضل بمليون مرة … عم اضطر عيد هالكلام لحتى ينفهم

      [ ولا بدك يتهجموا علينا ونقول لهم هلى بالنشامى باحيا الله بيكم تفضلوا البيت بيتكم أحتلوها ونحن سنتفرج عليكم .. هيك بدك رئيس نظامنا يحكي ههههههههههه ]
      طيب يا ريت رئيسك يقول هالكلام لاسرائيل لما بتخترق أراضينا فعلا وليس بمؤامرة وهمية متل أمريكا .. ليش القيادة مع اسرائيل بتصير حكيمة ومع امريـــــــكا بتصير عنترة بن شداد ههههه ..

      أما بخصوص كلامك عن التوريث والاعتراض عليه فما بعرف انتي عايشة بسوريا ولا بالمريخ هههه .. لو طلع شخص اسمه مأمون اعترض ما كنتي رح تلاقي بعدها حدا بسوريا اسمه مأمون ..فليش عم تتخبي ورا اصبعتك ؟!!! … مين بامكانه يعترض على سيادة الرئيس بسوريا ؟!!!! .. اي حرقوا البلدبلي فيها كرمال يبقى بدك انا اطلع اعترض عليه ؟!!!!!!!! .. متل ما بيقول المثل اقعد ساوي واحكي أعوج ..

      أما قولك : ” ومشان حماس رجاع اقرأ تعليقي منيح لأنك على مايبدو مافهمت القصد وأنا أقصد انو الغرب له مصلحة في شعوبنا ان يتحاربوا مع بعض ولذلك سلموا حماس السلطة بعدين سحبوها منهم وخلوهم ينقسموا وبتحاربوا مع بعض والنتيجة لحدا الأن غير متفقين واتمنى هنا ايضاً ان تكون الفكرة وصلت ”
      اي الفكرة واصلة تمام وسهلتي عليي الأمر جداً .. أنا رح اسألك .. أمريكا عم تقولي بدها تخلي الشعوب تتقاتل مع بعضها .. طيب سؤالي شو هو اللي عم يخلي السوريين يتقاتلوا مع بعض ؟!!!! ..
      الجواب بسيط .. بسبب وجود نظام وشخص في الحكم ..صح ؟ لذلك امريكا حافظت على هالنظام ورح تحافظ على هالنظام حتى يبقى السوريين عم يقتلوا بعض ويحاربوا بعض ..هاد الكلام حسب كلامك انتي مو كلامي أنا … لهيك سوريا تدمرت بسبب غبائكم انتوا ..

      رح رد على كلام سابق ألك انو لو دخل الجيش رح اطلع انا اهتف الله محيي الجيش .. يعني على أساس انتي لو دخلت داعش لمنطقتك ما رح تطلعي تهتفي ” باقية وتتمدد ” هههه ويمكن لو يصحلّك تربي ذقن ما رح تقصري ههههه … وانا بلاقيلك العذر طالما انو داعش ممكن تهدد حياتك .. ومع النظام مافي فرق .. نفس الشي ..

  47. مسا الخير ليلى ..شكراعلى كلامك الطيب والله يسلم راسك …انا كمان بعزك ولا يمكن ضايقك او اتجاوز عليكي وانتي بتعرفي وكلامي هو من باب النصيحة والمحبة لأنه نحن اد ما اختلفنا منبقى اخوة
    انا مو متحيزة لمأمون لأنه من رأيي وتوجهي …لكن انا عم حط حالي مكانه وفكر باللي عم يحس فيه وهو شايف هالجرايم ..لهيك قلتلك انه هو مختلف عنا لأنه تحت القصف والموت كل دقيقة
    انا وياكي نظرتنا للآمور مختلفة …..انا ضد هالنظام اللي هو مسؤول عن كل اللي وصلناله لكن ما ادعيت ولا حدا منا ادعى انه المعارضة ملائكة وما الهم تجاوزات وجرائم والله يشل ايدين كل من يرتكب جرائم ضد السوريين الأبرياء مين ما كان
    .لكن جرائم المعارضة ما بتجي 1% من جرائم هالنظام ..وان كانت المعارضة كل كم يوم بترتكب جريمة جيش بشارون بيرتكب باليوم الواحد عشرات الجرائم لذلك عم نعرض جرائمه ونلعنه كل يوم …قلتلك انتي او اي حدا ينزل صور او موضوع عن جرائم المعارضة ونحن اول الناس اللي نلعنهم وندين اجرامهم وما بظن حدا فينا رح يدخل يقلك اشمعنى نزلتي موضوع عن جرايمهم لأنه نحن ضد قتل المدنيين من اي جهة
    بالنسبة الي .المعارضة فيها ناس شرفاء وفيها ناس مرتزقة …لكن النظام ما فيه حدا شريف ولا وطني ..ولنفترض انه المعارضة مأجورين لكن بيبقوا مجرد افراد بعكس لما بيكون جيش منظم و دولة بيرتكب جرائم بأهل بلده اللي المفروض حمايتهم وبيستعين بمرتزقة من ايران وافغانستان وباكستان ولبنان والعراق حتى يقتلوا اهل بلده …
    .واما ليش حاملين على النظام لأنه هو المسؤول ..لو كان تحاور مع المعارضين واتفق ما كنا وصلنا لهون …و غير هيك لنفترض انه متل ما ادعى مؤامرة على نظامه وعم يحاربهم لما مو قادر يحمي اهل بلده يتنحى ويعطي المسؤولية لغيره هيك المنطق بيقول……. هذا لو كان وطني وشريف لكن هو فتح حدودنا لكل من هب ودب يدخل يرتكب جرائم حتى يبقى هو بحجة دعم الارهاب
    ..بعدين اذا الملعون بشارون بنفسه طلع بكل صفاقة يعتبر المدنيين اللي بمناطق المعارضة بيئة حاضنة وبرر قتلهم وقصفهم وهو بيعلم انهم مدنيين ..
    انا مو مستنية منك انك تردي لأنه ما بظن حدا فينا رح يغير رايه من مجرد نقاش .نحن بالنهاية ولاد بلد واحدة وكلنا مقهورين على اللي عم يصير ببلادنا ولازم على القليلة كلنا ندين قتل المدنيين من اي جهة كانت وما نلاقي مبرر لقتلهم …..تحياتي الك ولمأمون وللجميع

  48. عزيزتي نايا شكراً متير على ردك عني ولن ازيد عليه إلا القليل
    أختي نور لن ادخل بموضوع الحرب في سوريا لأنه متل ماقلتي لن نقنع بعضنا البعض مع أنه يوجد نقاط على كلامك ومع ذلك لأن أعلق عليه
    لكن انت داااائماً واعيدها دائماً عندما انا ابتدأ مع مأمون ولم امون الأولى في شتمه ومع ذلك كنت تنزليلي تعليق من شي 10 اسطر أنو مابصير أعمل هالشي وكنت تقولي لي أنني أنا المذنبة أوكي انا معك في هذا الكلام ولن أناقشك فيه واعطيك عليه 10/10
    لكن ياأختي نور هذه المرة وقبلها صار يشتم بي لكن سأكون هنا في هذه الصفحة ولن أرجع للخلف في هذه الصفحة علقت تعليق عادي فبلش بشتمي وبشتم أهلي ومن أسوء الألفاظ
    وسؤالي أنت لماذا لم تدخلي وتقولي مابصير يامأمون هذا الكلام عيب تشتم أهلها أنت الذي بدأت لماذا يانور لم ارى مثلى تعلقاتك التي كنت السباقة عندا اتخانق معه وتقولي لي عيب ياليلى
    وبتقولي لي أنك لست منحازة ………………………………………………………………………
    تحياتي لك ولأولادك وزوجك واهلك ودمتي بخير عزيزتي

  49. مرحبا نايا .. الله يسامحك ما بينفع تحكي بدون كم هالإهانات والمسبات اللي كاتبتيها !
    .انتي المرة الماضية اللي تدخل فيها مأمون …. الإهانات وكمية الاستفزازات اللي قلتيها لسنفورة بتخلي حتى الملائكة يطلع خلقها منك وتدخل تهاجمك ….انتي متذكرة شو حكيتي وشوقلتيلها ؟؟
    وهي ساكتة خليتي الكل يدخل يهاجمك بسبب اسلوبك .. قلتلك قبل بمرة اسلوبك بالحكي بتخلي اذا الحق معك ينقلب ضدك وبظن فيب قالك هالشي لما تدخل بينكم ..
    بالنسبة لخلافات ليلى مع مأمون صارلها زمان كتير مو من هلأ واكتر من شخص حاول يصلح بينهم بس ما نفع
    .وللامانة الحق على ليلى ..هي اختلفت معه وتجادلوا وكل واحد قال اللي بخاطره مرة او تنين او عشرة وخلص ….لكن هي كل ما كتب تعليق حتى لو مو موجه الها بتدخل تتمسخر وتتريق وتهينه وتقله عم تستدر عطف اللي هون و متل النسوان هالحكي ومتله وهو اكتر من مرة تجاهلها …وحتى بمرة جابت سيرة امه وانا شفت تعليقها
    طيب الواحد بيتحمل مرة وعشرة وبالنهاية اكيد رح ينفجر….. انا ما عم برر شو قال هالمرة و اقسم بالله انا ما قريت كل شتايمهم لبعضهم ….. انا دخلت تاني يوم .و شفتلهم كم تعليق سابين بعضهم لما لقيت الشتائم متبادلة والخناقة خلصت ما عدت تدخلت بعدها بيوم دخلت لقيتهم مسحوا التعليقات بس ليلى منزلة الصورة لهيك حكيتها
    انا لمت ليلى ….لأنه هو زلمة قاعد تحت القصف والقتل كل دقيقة وعم يشوف جرايم مرعبة والناس اللي بيعرفهم عم يموتوا قدامه لهيك منزل موضوع ومبين انه قلبه محروق
    ليش يا ليلى لتدخلي وتستفزيه وتهينيه وتخلي الزلمة يطلع عن طوره…انا ما عم بررله المسبات هو اخطأ وما كان لازم يقول هيك كلام مهما كان بس هو بشر بالنهاية مو ملاك …..بس مو معناها انه صار انسان سيء . ومنافق ….بيضل انسان محترم واخلاقه عاليه لكن بساعة غضب فلتت اعصابه منه وغلط
    كلنا لما بيطلع خلقنا منسب حتى نفسنا وبظن انتي وليلى بعدة خناقات سبيتوا متله معناها صرتوا غير محترمين !
    انا كمان بتعليقاتي على كتير مواضيع بسب وبلعن وبفش قلبي معناها صرت مو محترمة ومنافقة وهالحكي ..انا لمتك انك تدخلتي وقلتلك خليكي محضر خير ….لأنك على خلاف مع مأمون وتدخلك لطرف ضد التاني رح يزيد الخلاف اكتر
    بعرف ليلى ما رح يعجبها كلامي ورح تعتبرني متحيزة لمأمون .لكن والله ما عم انحاز لطرفه انا عم قول اللي شايفته حق ..وبالنهاية شو كان صار لو تناقشوا بدون اهانات ومشاكل هي بعدها حكوا مع بعضهم وكل واحد قال رأيه بدون اهانات ولا خناق …
    على كل حال ياريت نقلب هالصفحة بقى وما حدا فيهم يتدخل بالتاني ولا يستفزه خاصة نحن بأيام مفترجة وداخلين على رمضان والله يهدي النفوس ويصلح بينهم ..وانتي يا نايا استهدي بالله وروقي صار عندك تلات ولاد …الله يكون بعونهم بس يكبروا رح تهريهم بس يطلع خلقك :)…تحياتي للكل

      1. أخي مأمون أنت للإحترام عنوان و للتديُن رمز و للأخلاق منارة و شرف لي أن أكون في بوتقة واحدة معك و لا يهمك من الشياطين التي تعظ و تأمر الناس بالمعروف و تنسى نفسها . الله محيي الشام و رجالها من أمثالك .
        =======•••
        تحياتي للست نور** التي لا تخشى في الحق لومة لائم ، أصيلة كما عرفناكِ دائماً .

        1. الله يبارك فيكي آخر العنقود .. والنعم منك انا بتشرف فيكي يا بنت الأجاويد .

          1. إلى مأمون الأصالة و الشموخ :

            الرجال الصامده رغم المصاعب ما تميل
            والسماء كثر السحب ما يغطي نورها
            والوفي لجل الوفاء ما يذله مستحيل
            والثقه بالنفس حصن الرجال وسورها
            والوفي يبقى وفي والأصيل أصله أصيل
            والكرامه عند الأجواد تلعب دورها

  50. نور بتعرفي شو مشكلتنا نحنا العرب نفكر بقلوبنا لكن الغرب أو اي شخص ليس بعربي يفكر بعقله
    جيبيلي تعليق واحد أنني أنا شتمت امه أو أهله من دون ماهو يبلش بليز تعليق واحد
    أما انك منحازة لمأمون هذا لايهمني لكن الحقيقة والأن تأكدت 100% انك منحازة وتبررين اني أستفزه يعني بفهم من كلامك أنو أذا انت استفزيتيني لأازم لازم سب أمك وأبوك وعلى كل عيلتك من اولهم لأخره أوكي مني يللي قلتلي هذا الكلام مشان اذا حدا استفزني اقول له نور قالت لي أذا حدا استفزني لازم سبه وأسب امه وابوه وأقول اسألوا نو أذا مو مصدقين
    معقول يانور هذا الكلام الذي تتكلمين فيه ولدرجة انكم تغلقون اعينكم لشخصية أفتراضية وتبتعدون عن الحقيقة
    وتقولين لي أنك لست منحازة ………………………

    1. مني يللي قلتلي : منيح يللي قلتيلي
      وأذا مأمون اخلاقه عالية فهي عالية بانسبة لك ةاذا بدي عدلك يللي يقولوا اخلاقه عالية ويللي بقولوا أخلاقه ليست عالية بيطلعوا اكثر منكم فهذا يعود لك ولنظرتك فيه وليس لنا
      واذا محترم بكون بالنسبة لك وليس لنا
      أنا فعلأً بتعليقك الأخير مستعجبة منك كتيير …. لايوجد عندي كلام اكثر تحياتي

      1. شوفي لقلك كلمتين من الآخر هني فصل الخطاب متل ما بيقولوا جماعة حسن زميرة هههه ..
        تقييمك ألي انتي وبعض الناس هون صدقيني ما بيهمني ..انا موجود بنورت وعم اكتب فيها من قبل الاحداث بسنوات .. والحمدلله ما غلطت على حدا .. بس الجمرة ما بتحرق إلا مطرحا .. والجرح ما بيوجع الا صاحبه … انا بعترف اني غلطتت بالسب والشتم وهاد مو طبعي أبداً لا ع النت ولا خارج النت الحمدلله .. بس الاستهانةبدماء الناس مو سهلة .. انا ما عم برر لحدا .. وانتهى الكلام ….

          1. فعلاً في ناس بالأول بتفكرهم موزونين وبعدين بتكتشف انهم مناااافقين من الدرجة الأولى وبجدارة وأنا لا أقصد نور ولا شيخنا مأمون….

  51. الغرب يفكر يعقلو جاءز ، والعرب يفكرو بقلوبهم ممكن ، وانتي بتفكري بايه يا حمارة، ولو حتى كنتي تفكري بموءخرتك ما كنتي لتساندي الشيطان بشارون. حيرتيني ، بماذا تفكرين ؟ او الاحرى هل تفكرين ؟ .

  52. اخت نور منك رجاءا ارجو ما تذكرين اسم وموضوع هذه الحقيررة الحشررة اللي بتمووت في مدح الرجال لكي ما افتح فيها خليني ساكتة واديها ظهرت تحت بوقت قصير جدااااابعد تعليقك هههههه طبعا نتيجة التلصص والعنوسة
    اخت نور
    وانا كمان شفت شتائمه القذررة ل ليلي مرات كتير وما تدخلت حتي بعد ما انحشر وشتمني ولكن لما زاد عن حده بالشتايم ل ليلي انا دخلت رديت يعني نفس الشيء
    اعرف عنك اخت نور بالحيادية ولهذا من ضمن قلة قليلة جدا هنا بحترمك وحتي لو غلطتي في مش هزعل منك
    ومثل لاحظتي اني ما بنافق مثل الكل لأكسب المديح لأنو ما بيهمني اللي اي إنسان بيفهمه ان اي حد بيتعقب حد من صفحة لصفحة ليعرف تفاصيل حياته هو شخص مريض ما عنده حياة ولا شغلة
    اخت نور انتي فعلا منحازة لطرف دون الاخر مش فاهمة بصراحة ايه مفهومكم عن المحترم والمحترمة هنا مفهوم غريب عجيب يمكن لأَنِّي مش عربية فا مش بفهم في اُسلوب النفااق لأعجب غيري ولكسب المديح مثلهم
    الشهادة بالله اللي انا شفته ومش اول مرة مرات كتير هذا الميمون بيبدأ بالشتم دائماً ل ليلي وانا اخدت snapshots للصفحة قبل المسح لولا ما بحب أوقع الناس ببعضها زي المتعوسة اللي تحت لكنت نزلتهم
    بس حبيت أوضح لك وجهة نظري يا اخت نور
    لا اله الا الله لا والله انتي ما تعرفيني اخت نور انا احن ام وبعمري ما بطلع خلقي عليهم ابدا والحمدلله حتي لما بيبكو التلاتة بنفس الوقت والحمدلله بعمري حتي ما طلعت خلقي علي زوجي بس يمكن كتابتي بتبين اني معصبة بس والله والابتسامة مش بتفارقني ههههه لدرجة في الشغل بينبسطو لما بشتغل معهم بيقولو علية مرحة وبملا الجو مرح وفرح وهرج ومرج هههههههههههههههههههههه
    الله اكبر الله يحفظ اولادي من عين العوانس بالصفحة اووف

    1. صباح الخير نايا …يرضى عليكي بس تعلقي على كلامي ما تهيني حدا احكي اللي بدك ياه بس بدون اهانات
      ..انا ما جبت سيرتها الا لأشرح شو السبب اللي خلا مأمون وغيره يتدخل ….ولحتى قلك انه تدخلك وانتي على خلاف مع مامون رح يزيد المشكلة اكتر …وسنفورة حتى لو ما اعترفتي هي انسانة محترمة مهما صار بينكم وانتي كمان
      شوفي نايا بالنسبة الي بفترض انه كل الموجودين بنورت محترمين حتى اللي مختلفة معهم ولو غلطوا مرة او تنين او تلاتة لأنهم بشر وما فيه حدا ما بيغلط وما بنزع هالصفة عنهم الا لو غلطاتهم كانت ما بتغتفر وتكررت كم مرة ….
      وبالنسبة لكلامك عن مامون اقرأي شو كتبت لليلى هو رد على كلامك كمان انا ما عم انحاز لحدا ولا عم برر غلط حدا
      .. وشكراً على كلامك الللي قلتيه ومعاذ الله اغلط بحقك او بحق غيرك …وبتمنى انه ما عاد تحكوا بهالخلاف اكتر حتى ما تتجد الخناقة مرة تانية …و بعدين يا نايا بما انك رايقة على طول وما بيطلع خلقك بنوب لا على زوجك ولا على ولادك طيب فرجينا هالوجه هادا هون وخليكي مبتسمة وبلاها العصبية والخناقات والعني الشيطان …تحياتي الك ولولادك الله يباركلك فيهم ويحميهم
      لا تأخذوني اذا ما رديت ..اليوم دخلت بالغصب شوي حتى رد على كلامكم ..

  53. …انا ما عم بررله المسبات هو اخطأ وما كان لازم يقول هيك كلام مهما كان بس هو بشر بالنهاية مو ملاك …..بس مو معناها انه صار انسان سيء . ومنافق ….بيضل انسان محترم واخلاقه عاليه لكن بساعة غضب فلتت اعصابه منه وغلط
    …………………………………………………………………………………………………………………………
    صباح الخير ليلى ….هادا اللي قلتله على المسبات اللي انقالت ..شايفة بكلامي اني عم بررله وقول انه ما غلط ومعه حق !
    شايفة اني عم قول كل ما حدا استفزك سبه والعن اهله وعيلته وطوائفه وانه مأمون على حق .!
    .كل كلامي انه نحن بشر وبساعة غضب من كتر الضغط ممكن الواحد منا يفقد اعصابه ويغلط بشي كلمة ..ما بظن حدا منا ملاك لا انا ولا انتي ولا مأمون …… وقلتلك انا قريت قبل بمرة مسبة منك لأهله هل هذا معناه انه مأمون او انتي صرتي سيئين وغير محترمين هي ساعة شيطان وكلنا منغلط
    وهو بلسانه اعترف انه غلط باللي قاله …انا حكيت على تهجمك عليه ما تبرير انا شرحت شو السبب اللي خلاه بالنهاية ينفجر ويغلط ….قلت الواحد بيسكت مرة وعشرة بالنهاية رح ينفجر وهادا اللي صار
    …انا تدخلت كم مرة بينكم لقيت ما فيه فايدة كل واحد يحط الحق على التاني لذلك ما عدت تدخلت ….اما هالمرة اقسم بالله ما شفت خناقتكم الا تاني يوم بعد ما خلصت …. .. ولولا نزلتي الصورة ما كنت حكيت
    وهي تعليقي اللي كتبته بالأول فيه شي بيزعلك …و ما ذكرت خناقتكم بالمرة مع اني انزعجت من المسبات والاهانات اللي قلتوها لبعضكم بغض النظر عن انه هو اللي غلط وابتداها ….بس قلت خلص ما دام انمسحت التعليقات ما رح علق وجدد الخلاف
    ولولا مسخرت نايا وكلامها عن مامون ما كنت تدخلت حتى ما حدا فيكم يزعل لأني بس احكي رح قول اللي شايفته انه الحق . وانا بيعز عليي زعلك انتي او مأمون .لأني بعزكم تنينكم وما بدي حدا منكم ياخد على خاطره مني ..وهلأ ندمت اكتر بعدما شفت شو كتبتي !
    بس حابة ذكرك بشغلة ..تعليقاتك بنورت موجودة راجعيها وشوفي الحكي اللي قلته صح او انا عم اكذب ..بس ياريت تقرأيها بعقلك مو بقلبك وتحكمي …تحياتي الك وما تاخذيني اذا تدخلت ولا تزعلي مني هي اخر مرة بوعدك

    1. عزيزتي نور يسعد صباج الذين كله نور على نور
      أنا لم اقل لا تتدخلي فينا وأنا لم اوجه لك اي شيئ من هذا
      انا ما لح راجع شي لسبب هو أنت قلتي أني انا التي بلشت فيه فيجب عليك اثبات ذلك كونك أنت التي قلتي هذا الكلام واتحداك اني كنت انا التي بلشت فيه وبأهله اتحدااااااااااااااااااااااااااااااااااااك وأعيدها بأهله وكمان اعيدها بأهله وان كنت قط شتمته انظري هو ماذا قط كتب قصدي بالتعليقات السابقة
      وانت عزيزة علي وأنا احترمك وانت
      انت تشتمين النظام والرئيس هل شفتيني مرة اسئت لك طبعا لا هذا ليس من حقي لكن عندما شخص متل الشيخ تبعك يشتم ويقول يلعن كل أبو وام كل من يؤيد هذا النظام الرئيس وقتها بدي أنشر عيلة عليته… أنت يحق لك ان تشتم مع ان الديمقراطية والحرية التي يطالبون فيها ليست كذالك لكن لايحق تشتم المؤيدين صح ياست نور كلامي ولا لا
      وعلى هذا الأساس بلست المشاكل مع الشيخ تبعك
      واعرف مسبقا انك ستدافعين عنه لكن الحقيقة هي حقيقة ولا يجب ان نتهرب منها
      ارجو منك لا تزعلي مني وانت بتموني علي ومابرفضلك طلب أن شاء الله بس خلي شيخك يضب حاله لأنه الشيخ مهم أخرجوه عن دينه بضل ماسك اعصابه والشيخ الضعيف الأيمان هو الذي لايستطيع التحكم بغضبه وببلش متل ماشفتي ,انا اقول عليه شيخ لأنه ماشاء الله عليه بأمور الدين شاطر وبأمور المسبات كمان شاطر ……
      تحياتي لك اخت نور وانا بتمنى أنو دائماً تتدخلي لكن ان تكوني منصفة……

      1. عفواً…… قط : قد …… لأنو هلأ بيجب وبدو يصحح
        بس قبل أي شي بتمنى انو يصحح (( أزا )) ل (( إذا )) أنو هيك دائما بيكتبها هههههههه

  54. شُكراً أُخْت marocaine و والله لن أنسى معروفك و كلامك الجميل أبداً . بارك الله لكِ في عائلتك و بلدك و أدام عَلَيْكِ نعمة الصحة و العافية و رمضان مُبَارَك لكِ و لعائلتك و بلدك .

  55. وردة الجزائرية رسالة الى الأمم المتحدة
    _______________________________
    عاصفة هوجاء وجنود الطوفان تجتاح الأوطان
    فأصحى يا وطنى وأصمد فى زمن الطوفان
    حيث يموت و يحترق الأنسان .. وينتشر الخوف المرعب و يغيب الأمان

    و نسمع فى المذياع و نشاهد من شتّى البقاع
    آلاف اليتامى والأرامل و المتشرّد والمتسوّل و العطشان
    و النّايم فوق رصيف الشارع .. من جور الحرمان
    آلاف الرجال ما بين الأغلال .. من خلف القضبان .. و ظلام الأسوار
    و آلاف القتلى و الجرحى .. تحت سنابك خيل الشرطه
    و الماء السائل و النار .. و يمارس ارهاب الدوله و حشد الأساطيل
    فى وضح النهار .. و فى ظلام الليل
    و ينصّب الأرهابى نفسه شرطى لحقوق الأنسان ..

    عالم متهوّر مجنون .. و عالم مكتوف الأيادى .. مكتوم الأنفاس
    عالم متهوّر مجنون .. و عالم مستسلم للظّالم .. لا يرفع صوت و لا راس
    وكيف العدل يسود ما دام هناك فوارق .. بين البيض و بين السود
    وقتل الأبرياء .. و العزّل و الفقراء ورقه فى الأنتخابات
    وأرض الضّعفاء .. حقل التجارب للغازات و مقابر نفايات

    و كيف العدل يسود واحد يمتلك القنابل .. قنابل ذرّيه .. و قنابل جرثوميّه
    و آخرأعزل و مجرّد من بندقيه ..
    و يموت الأنسان .. و تحتلّ الأوطان .. بأوامر فرديّه .. و أوامر أفراد
    صارت شرعيّه دوليّه .. بحقّ النقض الدولي يحمي بالقوّة الأمميّه

    المدافه و القنابل لا تصنع حضاره .. لا تنبت سنابل
    أين الجلادّين .. السفاكين السفّاحين و دعاة الباطل
    تلعنهم كل الشعوب .. فى الكرة الأرضيّه
    ما يدوم الاّ الحقّ .. و المبادئ .. و القيم
    ما يدوم الاّ الحقّ .. و رسالات السماء .. و حضارات الأمم

    و أفكار العظماء .. أنصار الحريه
    محمّد و المسيح كانوا فقراء .. لكن أنبياء
    حتما حتما حتما حتما .. سينتصر السلام
    و المحبّه .. و المودّه .. والوئام .. ما بين الشعوب ..

  56. عالم متهور مجنوووون !
    عالم مكتوف الايادي ..مكتوم الانفاس !
    عالم مستسلم للظالم لا يرفع ..صوتو لا راس !!!?
    كلمات الشاعر الليبي : عبدالله منصور
    غناء : وردة الجزائرية
    رحمة الله عليها

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *