الطفلة التي تشاهدونها في الصورة نالت بالاجماع لقب أفضل ممثلة لعام 2015 .. هذه الصورة مأخوذة من مقطع فيديو ( او من تمثيلية كما يسميها الأنجاس ) بعد سقوط برميل ( كرتوني ) على حي من أحياء حلب ..وقد شاركتها البطولة في ( التمثيلية ) والدتها التي يظهر كف يدها بجانب الطفلة وقد استشهدت تحت الأنقاض ..أو مثّلت دور الشهيدة كما يقول المجرمون ..
طبعاً هذه الطفلة ليست الأولى ولن تكون الأخيرة ..وكل يوم يبرع أطفال سوريا في أداء التمثيليات .. ويبرع السفلة في الدوس على آلام وأوجاع ومآسي الناس ..
أقول لهؤلاء تخيلوا أنك أب او أم هذه الطفلة .. تخيل أن هذه الطفلة هي ابنتك ..
تخيل أن هذه اليد الممدودة هي يد أمك وأطفالها حولها يصرخون ويبكون ..
لا تظنوا أبداً أن أمثال من يقول عما يجري في سوريا تمثيليات لا تظنوا أبداً أنه يقل اجراماً عمن ألقى بالبرميل ..
ولا تظنوا أن من يقول أن النظام يحارب الارهاب وهو الضمان في سوريا ضد الارهاب لا تظنوا أبداً أنه يقل سفالة وحقداً ممن ألقى البرميل ..
أيها المجرمون القتلة .. شلّت أياديكم وألسنتكم ..

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫133 تعليق

  1. هههه طبعا لما بتعجز عن الرد بتقول عبث …
    برجع بكرر السؤال …ازا كانت داعش مجرمة لأنها عم تقتل الأطفال فشو منسمي جيشك اللي عم يقتل الأطفال كمان ؟!!!! .. عم تتهربي وما بدك تجاوبي بصراحة فإذن عرفنا من الازدواجي ومين المجرم ومين الارهابي ومين اللي عم يبرر الارهاب ..
    أما بخصوص ريف حلب اللي قاهرك بمو ذنبي انك ما بتابعي الا قناة الدنيا اللي بتنقلك من 5 سنين أخبار تدمير اوكار الارهابيين هههه .. اي لعمى لو كانو ياجوج ومأجوج كان لازم يخلصوا على هالسحبه..
    والحالتين في العراق وسوريا متشابهات لانو هيك قدر الدول المحكومة من أنظمة شمولية ..لما بيكون الحاكم فيها هو الحاكم الأوحد رح يجي يوم ويصير فيها متل ما صار بالعراق وسوريا .. فالسبب الأول والأخير هو الأنظمة الحاكمة بهالبلدان .. والا لو كان فيها أنظمة ديمقراطية بالحد الأدنى ما كانت وصلت لهون .. فلما بيتشبث الحاكم بالكرسي حتى لو كان هالشي على حساب البلد وخراب البلد ودمار البلد فاكيد رح يوصل البلد لوضع سوريا والعراق ..!!!!!

    أخيراً : ” على كل حال خليك عم تنزل صور عن القتلة الذين يموتون بسبب معارضتكم وبالأخر لنا حديث عندما ينتهي القذرة…
    بالله عليكم حدا فهم شي من هالجملة ؟!!! أنا عايز جملة مفيدة !!!
    كيف يعني ” خليك عم تنزل صور عن القتلة الذين يموتون … ” .. كيف قتلة ويموتون ؟!! انتي متأكدة انك عم تدرسي ماجستير ؟!!!! .. ولا ليكون قصدك القتلى ههههه .. وشو هاي عندما ينتهي القذرة ؟!!!!
    طبعا ألنا حديث … والأيام قادمة .

    1. لح رد عليك كونك عم دقق على الخربطة بسرعة الكتابة
      اذا بتشوف كل كتاباتك بتكتب فيها (( ازا )) وهي بتنكتب (( إذا ))
      فقبل ماتصحح لغيرك صحح إلك وهي ضحكة مشانك هههههههههههههههه

  2. بكل الدول الجمهورية في العالم بيوصل الرئيس عن طريق الانتخابات بعد منافسة مع مرشحين آخرين .. واللي بينتخبه الشعب بيكون هو الرئيس .. إلا في سوريا … مافي شي اسمه انتخابات وانما استفتاء على شخص واحد في كل مرة .. وهالشخص حكم سوريا لمدة 30 سنة .. ولما مات ورث ابنه السلطة .. وسار على نهج أبيه في الاستفتاءات ..
    وازا اعترض السوريين بعد كل هالسنوات على حكم عائلة واحد لمدة خمسين سنة لدولة عظيمة وعريقة متل سوريا بيتواجهوا بالجيش والدبابات والصواريخ .. الجيش اللي كل سوريا من أقصاها لأقصاها بتعرف أنو انبنى من وقت ما كان حافظ الاسد وزير دفاع على أساس طائفي .. والكل بيعرف أنو ضابط الأمن العلوي بيقدر يدوس على رقبة لواء سني ..
    فهدول اللي ماتوا ما قتلتهم ” معارضتنا ” وانما قتلهم استئثار فئة وعائلة ببلد كبير وعريق متل سوريا .. واصرارهم على ملكية سوريا حتى لو ماتوا كل أبناءها .

    1. ياسيدي مبروك عليك دماااار سوريا وخرابها لكن متل ماقال يللي بالفيديو يللي حطيته أنتم خربتوا سوريا لكن لن تسقطوها ……

      1. عدم ردك على كلامي هو أكبر برهان على صحته لأنو ما عندك شي تردي فيه …. ولو كان اللي عم قوله غلط تفضلي فرجيني وين الغلط ..
        انتي بتعرفي تماماً مين اللي دمر سوريا …وبتعرفي تماماً انو سوريا من وقت ما استولى حزب البعث على السلطة وهي ماشية لتوصل للمرحلة اللي وصلناها ..شو رح تتوقعي بعد 50 سنة قمع وتمييز طائفي .. واستيلاء 5 بالمية من السوريين على ثروات سوريا كلها ؟! شو تتوقعي تكون النتيجة بعد هاد ؟!!! ..
        هاد شي بتعرفيه .. بس للأسف الركض وراء المصالح صار أهم عندكم من الوطن .. مهما حكيتوا بالوطنية وتخبيتوا وراها ..
        رح قلك شي أخير كونك سنيّة متل ما عم تقولي .. دائما بعد سقوط كل مدينة بعمل جولة على صفحات المؤيدين اللي أغلب زوارها علويين طبعاً .. ودائما بيحكوا نفس الكلام ونفس الشعار بعد سقوط كل مدينة وهو : ” لو ما كانوا أهلها ساقطين ما كانت سقطت ” .. هاد الكلام رح ينحكى عنك يوماً ما لأنك مو علوية .. والأيام بيننا .

        1. على شو بدي رد على العسكري يللي مات هو وكل اخواته وماصفى حدا يعين أمه ولا على المعارض يللي ماتوا كل اولاده وهدم بيته
          العقل يقول إذا انا لا أستطيع مقاتلة شخص أقوي مني فيجب علي الصبر ليفرحها اله علينا ولكن من الغباااء أنه امريكا والغرب أردوا تغير الحكم في سوريا وأعطوا اوامرهم لك لا ب الخليح وأولهم السعودية وقطر البهااايم وبلشوا يحرضون الشعب ضد نظامنا ودفعت أموال طتئلة لهذا الشيئ وهذه الأموال تكفي لأنها الفقر في كل الدول العربية
          وبترجع بتقول لي عائلة وحزب بعث وووووو يعني شو أستفدنا من هذه الثورة الملفقة بأسم ثورة ماذا استفدنا البلد خربت وهدمت وهجر الشعب وبترجع بتقول لي من السبب .. السبب هو غبائنا والكل صار يقول لو غبااائكم لما دمرت سوريا
          ولو سقط النظام وهذا من سابع المستحيلاات هل الأموات ستحيا هل شهدائنا سيصحون من نومهم هل سيعطوك بيت بدال البيت الذي دمر وسيارة وراتب جيد هل بلدنا سترجع متل اول ولا لح يصير حرب عصابات وكل واحد لح يستلم حارة وعكيد وأتاوات
          في فلسطين سلموا حماس السلطة بعدين سحبوها منهم ليعلقوا مع بعض وهذا ماحصل
          في مصر سلموا الأخوان السلطة ومن ثم سحبوها منهم ليعلقوهم مع بعض وهذا ماحصل
          في ليبيا قتلوا القذافي وماذا حصل صارت عنده عشائرية وصاروا يتقاتلوا مع بعضهم
          في اليمن ماذا حصل بالأول الشعب كان فهمان القصة ولم يرفع سلاحه فلم يرق هذا للغرب وبعدها سمحوا للحوثيين بالأستلاء على بعض المدن وبعدها خلوا البهاااايم الخليجيين يفوتوا بحرب لن يربح فيها احد
          وبترجع بتقول لي عائلة وحزب بعث ووووو
          لهذا لايوجد عندي رد ولن نقنع بعضنا البعض وبالذات الأن لأن سوريا خربت وبدنا مابعرف كم سنة لنرجعها
          خليك مع المعارضة الشريفة التي لاتقتل أحد ولا تذبح احد ولا تفجر أحد
          وخليك ضد الجيش الذي تقول عنه هو الذي يقتل والذي يذبح والذي يفجر
          بس مشان يقولوا عنك المعلقين أنك لاتنحاز لأحد فيجب أدانة الجميع وتنزل مواضيع عنهم جميعاً وليس عن الجيش فقط لأنك تكرهه
          اذا في أثنتين أو ثلاث يمجدون أخلاقك فيوجد غيرهم اضعااف مضاعفة بستنكرونها …

          1. العسكري اللي مات هو واخواته ..والمعارض اللي مات هو وأولاده وانهدم بيته ما كان رح يصير فيهم هيك لو كانت سوريا لكل أبناءها .. ولو ما كانت سوريا عند البعض أشبه بمزرعه أو حق شرعي أله ولأسرته …
            سوريا مو هي الدولة الوحيدة اللي صارت فيها ثورة . .. في مصر صار ثورة .. وفي تونس صار ثورة .. وعلى مر التاريخ كتير صار ثورات ..وانتي بتعرفي انو بسوريا في عشرات الاسباب كل سبب فيها كافي لوحده ان يكون سبب لعشرات الثورات مو لثورة وحدة ..
            بس الواحد يقعد ويفكر .. كل هالشي اللي عم يصير بسوريا ما كنا نقدر نتجنبه لو أنو شخص واحد ترك المنصب اللي بالاساس ما وصله بطريقة شرعيه ..ما كنا حقنا دماء مئات آلاف البشر ؟ ما كنا جنبنا البلد كل هالويلات ؟!! .. ولا خلص سوريا مكتوب عليها تبقى ألهم ؟!!!
            والعيلة والحزب انتي بتعرفي تماما انو كلامي صحيح …لانو هاد الواقع اللي أوصل سوريا لهاي المرحلة ..واكيد بتعرفي المثل ” كثر الضغط يولّد الانفجار ” ..
            أما بخصوص أمريكا اللي بدها تسقط النظام ففعلا كلام غريب عجيب !!!!!
            أمريكا عملت كل هالشي بسوريا في سبيل تسقط النظام وبنفس الوقت العائق الاكبر أمام اسقاط النظام بسوريا حالياً هي أمريكا !!!!!!
            كيف عم تزبط معكم هاي ؟!!!!
            أمريكا بدها تسقط النظام وبنفس الوقت أمريكا عم تقصف أعداءه بسوريا وما عم تقصفه ؟!!!!
            أمريكا بدها تسقط النظام وبنفس الوقت بتحارب المجموعات اللي عم تدخل لتحارب النظام وتسمح وتغض الطرف عن المجموعات اللي عم تدخل لتساند النظام !!!!!!
            أمريكا بدها تسقط النظام وبنفس الوقت هو المعارض الوحيد لاقامة منطقة حظر جوي فوق سوريا متل ما عملت هي نفسها بالعراق سابقاً !!!!!!!
            أمريكا بدها تسقط النظام وبنفس الوقت هي أكبر المعارضين لتسليح المعارضة اللي عم تقاتل النظام ؟!!!!!
            أمريكا بدها تسقط النظام وبنفس الوقت تاركة النظام يستخدم كل أنواع الاسلحة ضد السوريين بما فيها المحرمة دولياً وبما فيها الكمياوي والكلور ؟!!!!! ..
            كيف عم تزبط معكم هالمعادلة انا ما عم أفهم ؟ ولا اذا النظام قال انها مؤامرة أمريكية بخلص لازم نصدق متل العميان ؟!!!!! ..

            اما عن المصاري اللي عم تنصرف فيا ترى سألتي حالك بالمقابل كم من المليارات انصرفت على هالاسلحة اللي عم تقصف السوريين ؟ سألتك حالك عن المبالغ الهائلة اللي عم تنصرف على ماكينة الحرب تبع الجيش ؟!!!!
            يا ترى لو هالاموال كان من البداية مصروفة على الشعب بشكل حقيقي كنا وصلنا لهون ؟!!!! .. ما كان خيار استخدام هالاموال في ترضية الشعب أفضل بلميون مرة من استخدام هالاموال في قتل الشعب وتهجير الشعب ؟!!! ..

            اما كلامك انولو سقط النظام اللي مات ما رح يرجع فأنا بقلك .. لو انو هالنظام راح من البداية هاللي مات ما كان مات أساساً …
            وبالنهاية انا بعرف ما رح تقتنعي .. او يمكن تكوني مقتنعه وما بدك تحكي ..وخليكي انتي مع الجيش اللي كل يوم بيرتكب مجزرة بحق أبناء شعبك .. واليوم ارتكب مجزرة بقرية الجانودية بريف جسر الشغور .. اما انا فمو مع حدا .. انا مع الأبرياء وبس .

          2. في مصر صار ثورة والأمور بخير .. وفي تونس صار ثورة والأمور عال العال وليش ماكملت في ليبيا واليمن والعراق يللي صار له محرررررررررررررر 12 سنة بل أنا اتعجب من كلامك لأنك مبرمج ومستحيل تغير شي فيك
            هل نحن نستطيع محاربة أمريكا سؤال لك ……
            وسأجاوب عنك لا لا نستطيع فإذن لايجب علينا محاربتها فإننا الخاسرون والنظام السوري كمان لاتستطيعون محاربته كونكم تعرفون مسبقاً أنه مجرم كما قلت فلماذا هذه المغامرة الخاسرة
            ياسيد يافهمان بلشت بتونس ومن ثم ليبيا ومن ثم مصر لكي يصلوا إلى سوريا أعرف أنك مستحيل ان تستوعب هذا الأمر لكن تقدر تقرأ لكل المحللين السياسيين الكبار الغربيين وليس محللين الجزيرة ويقولون لك نفس كلامي
            ولسى بتقول لي كان يجب عليه التنحي من الأول يعني خرح 100 الف شخص مثلاً فيجب أن يتنحى من عدد سكان سوريا 23 مليون لك ياسيدي خليهم 5 ملايين خرجوا وهذا انت تعرفه جيداُ لم يخرج ناس بهذا العدد فيجب عليه التنحي أعرض لي مقطع فيدوا خرج أكثر من نصف الشعب لأوافقك الرأي مو نزل 100 واحدا ومصور مسبقاً بريف ريف ريف ريف ريف ريف شي قرية من قرى سوريا لك حاجة تسغبوا حالكم النظام لن يسقط وبالأخر ستخرج أنت من حجرتك التي تكتب فيها وتقول الله محي الجيش وقت الجيش سيقول لولا خيانتكم لم تدمر سوريا
            وسوريا سبق وقلت لك خربتوها لكن لن تسقطوها
            وعم تردي على تعليقي وحدة وحدة ليش عم تمرق اشياء ذكرتها وأعطيتك امثلة وتجاهلتها وأركع أعيدها لك
            (((( في فلسطين سلموا حماس السلطة بعدين سحبوها منهم ليعلقوا مع بعض وهذا ماحصل
            في مصر سلموا الأخوان السلطة ومن ثم سحبوها منهم ليعلقوهم مع بعض وهذا ماحصل
            في ليبيا قتلوا القذافي وماذا حصل صارت عنده عشائرية وصاروا يتقاتلوا مع بعضهم
            في اليمن ماذا حصل بالأول الشعب كان فهمان القصة ولم يرفع سلاحه فلم يرق هذا للغرب وبعدها سمحوا للحوثيين بالأستلاء على بعض المدن وبعدها خلوا البهاااايم الخليجيين يفوتوا بحرب لن يربح فيها احد
            وبترجع بتقول لي عائلة وحزب بعث ووووو)))
            ماذا استفادة هذه الدول
            ولماذا العرب اتفقوا وعملوا تحالف وقصفوا اليمن ولماذا لم يتحالفوا ويقصفوا أسرائيل هدول العرب الذي أنا ذكرتهم هنا هم الممول الأساسي للأ ر ها ب وذكرتهم لأنكم تمجدوهم
            وبالأخر كل ردك كان خارج تعليقي فقط كتبت انت مثل العادة لو تنحة ماكان صار هيك ولو عملتوا انتخابات ماكان صار هيك هذه الجملة صارت مملة لأنه لست انت من تقول له تنحى فيجب ان يكون نصف الشعب موافق على تنحيه
            وبالأخر خلصنا من لو لو لو لو نحنا الأن الأن الأن الأن وييجب علينا أن نتعاون من أجل سوريا لكن هذا مستحيل بالنسبة لكم خلص حاين براسكم لازم يطلع وأذا طلع لح يكون قد استشهد نصف الشعب فيجب تدارك هذا الشي
            رجاع قول لي ماهذا التناقد وووو ….

  3. ليلي كيفك اليوم حبيبتي؟ يا رب تكوني بخير
    قلت اتصفح واكتب لك بسرعة لان اليوم لازم افسح اولادي بعد ما لغيت امبارح هههه
    حبيبتي ما تضيعي وقتك معاه ههههه
    تحياتي حبيبتي ويومك سعيد يا رب

    1. أهلاً حبيبتي نايا أنا بخير وبتمنى لك ولأولادك الصحة والعافية
      تمشوري أنت وأولادك وتفسحي أحسنلك من القعدى عالكمبيوتر ووجعى الراس
      لاتاكلي همي أنا بفوت على نورت وقت يكون عندي وقت فراغ
      سلامي لك وللأولاد….

      1. لولي الله يخليكي حبيبتي يا رب تكوني انتي بصحة وسعادة
        آه والله دول بهدلوني امبارح اخر بهدلة ههههههههههه

  4. في مصر صار ثورة والأمور بخير .. وفي تونس صار ثورة والأمور عال العال وليش ماكملت في ليبيا واليمن والعراق يللي صار له محرررررررررررررر 12 سنة بل أنا اتعجب من كلامك لأنك مبرمج ومستحيل تغير شي فيك
    ________________
    كلامك ممتاز والله .. مصر صار ثورة واعترفتي الامور بخير .. وبتونس صار ثورة وكمان اعترفتي أنو الأمور عال العال … بينما ليبيا والعراق وسوريا لأ .. طيب شو هو القاسم المشترك بين مصر وتونس … والقاسم المشترك بين سوريا والعراق وليبيا .؟!!
    مصر وتونس الرؤساء فيهم تنحوا وفسحوا المجال للشعب .. أما بالعراق وليبيا وسوريا فالأنظمة فيها تشبثت بالكراسي لحتى انزاحوا بالقوة فكان النتيجة هي انهم وصلوا بلدانهم لهالمرحلة ..
    وامر تاني بدك ما تنسي العامل الايراني وهو كمان قاسم مشترك بكل من سوريا والعراق ولبنان واليمن …

    وبتقولي :” هل نحن نستطيع محاربة أمريكا سؤال لك ……
    وسأجاوب عنك لا لا نستطيع فإذن لايجب علينا محاربتها فإننا الخاسرون والنظام السوري كمان لاتستطيعون محاربته كونكم تعرفون مسبقاً أنه مجرم كما قلت فلماذا هذه المغامرة الخاسرة
    ______________________
    طيب هاد الكلام مرودود عليكي … يا ترى النظام السوري أقوى ولا أمريكا ؟ رح جاوب عنك .. أكيد أمريكا .. طيب عم تقولوا أنو اللي عم يصير بسوريا مؤامرة أمريكية لتدمير سوريا .. طيب طالما انتوا أضعف منها ليش عم تواجهوها ؟ ليش رئيس النظام بأول خطاب ألو قال إن أردتم الحرب فنحن لها ؟ .. هاي حسب مفهومك ومنطقك .. ليش لحتى تواجهوا امريكا الأقوى منكم والنتيجة انو فعلا تدمرت سوريا وانتصرت أمريكا ؟!!!!!!!!!!!
    اما بخصوص تنحي الرئيس فبدي اسألك … انو يتنحى لانو خرج ضده قسم من شعبه أهون .. الا انو يوصل للرئاسة عن طريق التوريث ؟؟!!! أي هي بنظرك منطقية اكتر ومعقولة أكتر ؟؟؟ على الأقل لو متنحي كان جنب بلده ويلات كتيرة .. نتيجة وصوله أساسأ بشكل أعوج للسلطة ..

    اما بخصوص حماس والأمثلة اللي جبتيها بدك تفهميني انو لو راح النظام كانوا السوريين رح يقتلوا بعض ههههه على أساس هلق في ظل بقاء النظام السوريين عم يتراشقوا بالورد مو ؟!!!!!!! ..
    يعني مهما كانت مخيلة المتآمرين على اسقاط النظام واسعه وخصبه أكيد ما كانوا رح يتخيلوا مدى النجاح اللي حققوه في ظل بقاء النظام وليس اسقاطه …. يعني نجاح مؤامرتهم كان في ابقاء النظام وليس اسقاطه … وهاد الواقع اللي عم نعيشه والحال اللي وصلتله سوريا خير دليل ..

  5. في كل الدول العربية ثورة على قولتكم أنتم وليس أنا ..أنتم دائماً تقولون ثورة ماشاء الله على هذه الثورة الحرية انتشرت بعدها في كل الدول العربية
    (( مصر وتونس الرؤساء فيهم تنحوا وفسحوا المجال للشعب .. أما بالعراق وليبيا وسوريا فالأنظمة فيها تشبثت بالكراسي لحتى انزاحوا بالقوة فكان النتيجة هي انهم وصلوا بلدانهم لهالمرحلة ..))
    يعني بفهم منك أنو اذا سقط النظام تبعنا لح يصير فينا متل العراق وليبيا هي أنت قلتها يهذه الحالة مبروك عليك الحرية وانشاء الله بعد 50 سنة منصير متل مصر تقريبا او الأردن وليس متل الغرب لأنو لنصير متل الغرب بيلزمنا تقريباً تقريباً شي 10000000000000000000000 سنة شكرأ لأنك شرحت لي هذه المعادلة الصعبة التي كنا من 4 سنيين نتكلم عنها ههههههه
    ورئيس النظام متل ماعم تقول أنو قال أول خطاب ألو قال إن أردتم الحرب فنحن لها
    ليش أنت شفت النظام ذهب إلى امريكا وعم يحاربها هههههههه
    بل اي شخص أو اي دولة وانا سأقول وليس النظام واي مواطن شريف كمان سيقول نفس الكلام عندما تتهجم علينا دولة طبعاً واكيد ولايوجد ادنى شك ان اردتم الحرب فنحنا لها وليس لك
    ولا بدك يتهجموا علينا ونقول لهم هلى بالنشامى باحيا الله بيكم تفضلوا البيت بيتكم أحتلوها ونحن سنتفرج عليكم .. هيك بدك رئيس نظامنا يحكي ههههههههههه
    ومشان التوريث أنا معك طيب ليش أنا بوقتها ماشفت بالتلفزون اي شخص اسمه مأمون خرج ورفض هذا الشي وقال لا للتوريث ليش وقتها كلكم ذهبتوا وانتخبتوا بس لاتقول لي انك مانتخبتو هههههه بقول عليك بعدين كذاب وبتعرف الكذب حرام والله بحطك بالنار أتمنى الفكرة وصلت
    ومشان حماس رجاع اقرأ تعليقي منيح لأنك على مايبدو مافهمت القصد وأنا أقصد انو الغرب له مصلحة في شعوبنا ان يتحاربوا مع بعض ولذلك سلموا حماس السلطة بعدين سحبوها منهم وخلوهم ينقسموا وبتحاربوا مع بعض والنتيجة لحدا الأن غير متفقين واتمنى هنا ايضاً ان تكون الفكرة وصلت
    وامريكا وغيرها يعرفون غابئكم لذلك وعدوكم بالحرية التي وعدوا ها العراق
    وامريكا لاتربح إلى على غباء الشعوب وليس بالقوة
    على كل حال ذكرني رجاءأً عندما يسقط النظام كم شخص سيكون مستشهد
    وسأقول لك ممكن أن يروح الأسد من السلطة لكن اقولها لك من المستحيل انو النظام يذهب والأيام بيننا……

    1. عني بفهم منك أنو اذا سقط النظام تبعنا لح يصير فينا متل العراق وليبيا هي أنت قلتها يهذه الحالة مبروك عليك الحرية وانشاء الله بعد 50 سنة منصير متل مصر تقريبا او الأردن وليس متل الغرب لأنو لنصير متل الغرب بيلزمنا تقريباً تقريباً شي 10000000000000000000000 سنة شكرأ لأنك شرحت لي هذه المعادلة الصعبة التي كنا من 4 سنيين نتكلم عنها ههههههه
      _____________
      يعني والله انا بعتقد أني عم أحكي عربي وكلام سهل الفهم ؟؟؟!!!! .. لك يا عيني وضع سوريا هلق ألعن بألف مرة من وضع ليبيا والعراق واليمن مع أنو النظام ما سقط … أنتوا بتقولوا من بداية الأحداث انو ما لازم النظام يسقط لانو رح يصير بسوريا متل العراق في حال سقط .. وانا عم رد عليكي وعم قلك هاي النظام ما سقط والوضع بسوريا صار أتعس من ليبيا ويماثل العراق حتى ما نقول يزيد عليه !!! .. وصلت الفكرة ولا أشرح أكتر ؟!!!!!
      وبخصوص المؤامرة الأمريكية قلتلك انو أمريكا وبالأدلة هي أكبر المعارضين لسقوط النظام فكيف بتكون متآمرة عليه !!!!!.. وازا عم تقولي انو لازم نواجه أمريكا حتى لو كانت أقوى مننا وحتى لو كانت النتيجة تدمير سوريا ..فأنا كمان بقول من واجبنا نسعى لازاحة نظام عائلي مخابراتي مهما كلف الثمن .. ولا بدك نستنى ليكبر حافظ بشار الاسد ويستلم السلطة من أبوه ويجي بعدين ابنه يستلم السلطة منه ونحنا نبقى طول عمرنا خدم عندن !!!!! بأي منطق أنتي عم تحكي ؟!!!!
      وبرجع بقلك .. أمريكا ما بدها تسقط النظام حتى تدمر سوريا .. أمريكا بدها تحافظ على النظام لحتى تدمر سوريا .. وبالفعل هاد اللي صار .. تدمرت سوريا .. وتهجروا أهلها .. واستنزف جيشها .. وصار شرخ كبير مارح يندمل لعشرات السنين بين الشعب السوري ..هاد كلو صار والنظام موجود وما سقط … لذلك أمريكا عم تحافظ على نظامك ..ورح تبقى تدافع عنه
      صرلكم خمس سنين عم تدافعوا عن النظام بحجة أنو أمريكا بدها تسقط النظام لتدمير سوريا .. واليوم عم نشوف أنو أمريكا حققت هدفها ودمرت سوريا والسبب هو بقاء النظام .. ولو كان النظام راحل من البداية أو بالأقل عامل انتخابات نزيهة ما كانت وصلت الأمور لهون ولكان وضع سوريا أفضل بمليون مرة … عم اضطر عيد هالكلام لحتى ينفهم

      [ ولا بدك يتهجموا علينا ونقول لهم هلى بالنشامى باحيا الله بيكم تفضلوا البيت بيتكم أحتلوها ونحن سنتفرج عليكم .. هيك بدك رئيس نظامنا يحكي ههههههههههه ]
      طيب يا ريت رئيسك يقول هالكلام لاسرائيل لما بتخترق أراضينا فعلا وليس بمؤامرة وهمية متل أمريكا .. ليش القيادة مع اسرائيل بتصير حكيمة ومع امريـــــــكا بتصير عنترة بن شداد ههههه ..

      أما بخصوص كلامك عن التوريث والاعتراض عليه فما بعرف انتي عايشة بسوريا ولا بالمريخ هههه .. لو طلع شخص اسمه مأمون اعترض ما كنتي رح تلاقي بعدها حدا بسوريا اسمه مأمون ..فليش عم تتخبي ورا اصبعتك ؟!!! … مين بامكانه يعترض على سيادة الرئيس بسوريا ؟!!!! .. اي حرقوا البلدبلي فيها كرمال يبقى بدك انا اطلع اعترض عليه ؟!!!!!!!! .. متل ما بيقول المثل اقعد ساوي واحكي أعوج ..

      أما قولك : ” ومشان حماس رجاع اقرأ تعليقي منيح لأنك على مايبدو مافهمت القصد وأنا أقصد انو الغرب له مصلحة في شعوبنا ان يتحاربوا مع بعض ولذلك سلموا حماس السلطة بعدين سحبوها منهم وخلوهم ينقسموا وبتحاربوا مع بعض والنتيجة لحدا الأن غير متفقين واتمنى هنا ايضاً ان تكون الفكرة وصلت ”
      اي الفكرة واصلة تمام وسهلتي عليي الأمر جداً .. أنا رح اسألك .. أمريكا عم تقولي بدها تخلي الشعوب تتقاتل مع بعضها .. طيب سؤالي شو هو اللي عم يخلي السوريين يتقاتلوا مع بعض ؟!!!! ..
      الجواب بسيط .. بسبب وجود نظام وشخص في الحكم ..صح ؟ لذلك امريكا حافظت على هالنظام ورح تحافظ على هالنظام حتى يبقى السوريين عم يقتلوا بعض ويحاربوا بعض ..هاد الكلام حسب كلامك انتي مو كلامي أنا … لهيك سوريا تدمرت بسبب غبائكم انتوا ..

      رح رد على كلام سابق ألك انو لو دخل الجيش رح اطلع انا اهتف الله محيي الجيش .. يعني على أساس انتي لو دخلت داعش لمنطقتك ما رح تطلعي تهتفي ” باقية وتتمدد ” هههه ويمكن لو يصحلّك تربي ذقن ما رح تقصري ههههه … وانا بلاقيلك العذر طالما انو داعش ممكن تهدد حياتك .. ومع النظام مافي فرق .. نفس الشي ..

  6. مسا الخير ليلى ..شكراعلى كلامك الطيب والله يسلم راسك …انا كمان بعزك ولا يمكن ضايقك او اتجاوز عليكي وانتي بتعرفي وكلامي هو من باب النصيحة والمحبة لأنه نحن اد ما اختلفنا منبقى اخوة
    انا مو متحيزة لمأمون لأنه من رأيي وتوجهي …لكن انا عم حط حالي مكانه وفكر باللي عم يحس فيه وهو شايف هالجرايم ..لهيك قلتلك انه هو مختلف عنا لأنه تحت القصف والموت كل دقيقة
    انا وياكي نظرتنا للآمور مختلفة …..انا ضد هالنظام اللي هو مسؤول عن كل اللي وصلناله لكن ما ادعيت ولا حدا منا ادعى انه المعارضة ملائكة وما الهم تجاوزات وجرائم والله يشل ايدين كل من يرتكب جرائم ضد السوريين الأبرياء مين ما كان
    .لكن جرائم المعارضة ما بتجي 1% من جرائم هالنظام ..وان كانت المعارضة كل كم يوم بترتكب جريمة جيش بشارون بيرتكب باليوم الواحد عشرات الجرائم لذلك عم نعرض جرائمه ونلعنه كل يوم …قلتلك انتي او اي حدا ينزل صور او موضوع عن جرائم المعارضة ونحن اول الناس اللي نلعنهم وندين اجرامهم وما بظن حدا فينا رح يدخل يقلك اشمعنى نزلتي موضوع عن جرايمهم لأنه نحن ضد قتل المدنيين من اي جهة
    بالنسبة الي .المعارضة فيها ناس شرفاء وفيها ناس مرتزقة …لكن النظام ما فيه حدا شريف ولا وطني ..ولنفترض انه المعارضة مأجورين لكن بيبقوا مجرد افراد بعكس لما بيكون جيش منظم و دولة بيرتكب جرائم بأهل بلده اللي المفروض حمايتهم وبيستعين بمرتزقة من ايران وافغانستان وباكستان ولبنان والعراق حتى يقتلوا اهل بلده …
    .واما ليش حاملين على النظام لأنه هو المسؤول ..لو كان تحاور مع المعارضين واتفق ما كنا وصلنا لهون …و غير هيك لنفترض انه متل ما ادعى مؤامرة على نظامه وعم يحاربهم لما مو قادر يحمي اهل بلده يتنحى ويعطي المسؤولية لغيره هيك المنطق بيقول……. هذا لو كان وطني وشريف لكن هو فتح حدودنا لكل من هب ودب يدخل يرتكب جرائم حتى يبقى هو بحجة دعم الارهاب
    ..بعدين اذا الملعون بشارون بنفسه طلع بكل صفاقة يعتبر المدنيين اللي بمناطق المعارضة بيئة حاضنة وبرر قتلهم وقصفهم وهو بيعلم انهم مدنيين ..
    انا مو مستنية منك انك تردي لأنه ما بظن حدا فينا رح يغير رايه من مجرد نقاش .نحن بالنهاية ولاد بلد واحدة وكلنا مقهورين على اللي عم يصير ببلادنا ولازم على القليلة كلنا ندين قتل المدنيين من اي جهة كانت وما نلاقي مبرر لقتلهم …..تحياتي الك ولمأمون وللجميع

  7. عزيزتي نايا شكراً متير على ردك عني ولن ازيد عليه إلا القليل
    أختي نور لن ادخل بموضوع الحرب في سوريا لأنه متل ماقلتي لن نقنع بعضنا البعض مع أنه يوجد نقاط على كلامك ومع ذلك لأن أعلق عليه
    لكن انت داااائماً واعيدها دائماً عندما انا ابتدأ مع مأمون ولم امون الأولى في شتمه ومع ذلك كنت تنزليلي تعليق من شي 10 اسطر أنو مابصير أعمل هالشي وكنت تقولي لي أنني أنا المذنبة أوكي انا معك في هذا الكلام ولن أناقشك فيه واعطيك عليه 10/10
    لكن ياأختي نور هذه المرة وقبلها صار يشتم بي لكن سأكون هنا في هذه الصفحة ولن أرجع للخلف في هذه الصفحة علقت تعليق عادي فبلش بشتمي وبشتم أهلي ومن أسوء الألفاظ
    وسؤالي أنت لماذا لم تدخلي وتقولي مابصير يامأمون هذا الكلام عيب تشتم أهلها أنت الذي بدأت لماذا يانور لم ارى مثلى تعلقاتك التي كنت السباقة عندا اتخانق معه وتقولي لي عيب ياليلى
    وبتقولي لي أنك لست منحازة ………………………………………………………………………
    تحياتي لك ولأولادك وزوجك واهلك ودمتي بخير عزيزتي

  8. مرحبا نايا .. الله يسامحك ما بينفع تحكي بدون كم هالإهانات والمسبات اللي كاتبتيها !
    .انتي المرة الماضية اللي تدخل فيها مأمون …. الإهانات وكمية الاستفزازات اللي قلتيها لسنفورة بتخلي حتى الملائكة يطلع خلقها منك وتدخل تهاجمك ….انتي متذكرة شو حكيتي وشوقلتيلها ؟؟
    وهي ساكتة خليتي الكل يدخل يهاجمك بسبب اسلوبك .. قلتلك قبل بمرة اسلوبك بالحكي بتخلي اذا الحق معك ينقلب ضدك وبظن فيب قالك هالشي لما تدخل بينكم ..
    بالنسبة لخلافات ليلى مع مأمون صارلها زمان كتير مو من هلأ واكتر من شخص حاول يصلح بينهم بس ما نفع
    .وللامانة الحق على ليلى ..هي اختلفت معه وتجادلوا وكل واحد قال اللي بخاطره مرة او تنين او عشرة وخلص ….لكن هي كل ما كتب تعليق حتى لو مو موجه الها بتدخل تتمسخر وتتريق وتهينه وتقله عم تستدر عطف اللي هون و متل النسوان هالحكي ومتله وهو اكتر من مرة تجاهلها …وحتى بمرة جابت سيرة امه وانا شفت تعليقها
    طيب الواحد بيتحمل مرة وعشرة وبالنهاية اكيد رح ينفجر….. انا ما عم برر شو قال هالمرة و اقسم بالله انا ما قريت كل شتايمهم لبعضهم ….. انا دخلت تاني يوم .و شفتلهم كم تعليق سابين بعضهم لما لقيت الشتائم متبادلة والخناقة خلصت ما عدت تدخلت بعدها بيوم دخلت لقيتهم مسحوا التعليقات بس ليلى منزلة الصورة لهيك حكيتها
    انا لمت ليلى ….لأنه هو زلمة قاعد تحت القصف والقتل كل دقيقة وعم يشوف جرايم مرعبة والناس اللي بيعرفهم عم يموتوا قدامه لهيك منزل موضوع ومبين انه قلبه محروق
    ليش يا ليلى لتدخلي وتستفزيه وتهينيه وتخلي الزلمة يطلع عن طوره…انا ما عم بررله المسبات هو اخطأ وما كان لازم يقول هيك كلام مهما كان بس هو بشر بالنهاية مو ملاك …..بس مو معناها انه صار انسان سيء . ومنافق ….بيضل انسان محترم واخلاقه عاليه لكن بساعة غضب فلتت اعصابه منه وغلط
    كلنا لما بيطلع خلقنا منسب حتى نفسنا وبظن انتي وليلى بعدة خناقات سبيتوا متله معناها صرتوا غير محترمين !
    انا كمان بتعليقاتي على كتير مواضيع بسب وبلعن وبفش قلبي معناها صرت مو محترمة ومنافقة وهالحكي ..انا لمتك انك تدخلتي وقلتلك خليكي محضر خير ….لأنك على خلاف مع مأمون وتدخلك لطرف ضد التاني رح يزيد الخلاف اكتر
    بعرف ليلى ما رح يعجبها كلامي ورح تعتبرني متحيزة لمأمون .لكن والله ما عم انحاز لطرفه انا عم قول اللي شايفته حق ..وبالنهاية شو كان صار لو تناقشوا بدون اهانات ومشاكل هي بعدها حكوا مع بعضهم وكل واحد قال رأيه بدون اهانات ولا خناق …
    على كل حال ياريت نقلب هالصفحة بقى وما حدا فيهم يتدخل بالتاني ولا يستفزه خاصة نحن بأيام مفترجة وداخلين على رمضان والله يهدي النفوس ويصلح بينهم ..وانتي يا نايا استهدي بالله وروقي صار عندك تلات ولاد …الله يكون بعونهم بس يكبروا رح تهريهم بس يطلع خلقك :)…تحياتي للكل

      1. أخي مأمون أنت للإحترام عنوان و للتديُن رمز و للأخلاق منارة و شرف لي أن أكون في بوتقة واحدة معك و لا يهمك من الشياطين التي تعظ و تأمر الناس بالمعروف و تنسى نفسها . الله محيي الشام و رجالها من أمثالك .
        =======•••
        تحياتي للست نور** التي لا تخشى في الحق لومة لائم ، أصيلة كما عرفناكِ دائماً .

        1. الله يبارك فيكي آخر العنقود .. والنعم منك انا بتشرف فيكي يا بنت الأجاويد .

          1. إلى مأمون الأصالة و الشموخ :

            الرجال الصامده رغم المصاعب ما تميل
            والسماء كثر السحب ما يغطي نورها
            والوفي لجل الوفاء ما يذله مستحيل
            والثقه بالنفس حصن الرجال وسورها
            والوفي يبقى وفي والأصيل أصله أصيل
            والكرامه عند الأجواد تلعب دورها

  9. نور بتعرفي شو مشكلتنا نحنا العرب نفكر بقلوبنا لكن الغرب أو اي شخص ليس بعربي يفكر بعقله
    جيبيلي تعليق واحد أنني أنا شتمت امه أو أهله من دون ماهو يبلش بليز تعليق واحد
    أما انك منحازة لمأمون هذا لايهمني لكن الحقيقة والأن تأكدت 100% انك منحازة وتبررين اني أستفزه يعني بفهم من كلامك أنو أذا انت استفزيتيني لأازم لازم سب أمك وأبوك وعلى كل عيلتك من اولهم لأخره أوكي مني يللي قلتلي هذا الكلام مشان اذا حدا استفزني اقول له نور قالت لي أذا حدا استفزني لازم سبه وأسب امه وابوه وأقول اسألوا نو أذا مو مصدقين
    معقول يانور هذا الكلام الذي تتكلمين فيه ولدرجة انكم تغلقون اعينكم لشخصية أفتراضية وتبتعدون عن الحقيقة
    وتقولين لي أنك لست منحازة ………………………

    1. مني يللي قلتلي : منيح يللي قلتيلي
      وأذا مأمون اخلاقه عالية فهي عالية بانسبة لك ةاذا بدي عدلك يللي يقولوا اخلاقه عالية ويللي بقولوا أخلاقه ليست عالية بيطلعوا اكثر منكم فهذا يعود لك ولنظرتك فيه وليس لنا
      واذا محترم بكون بالنسبة لك وليس لنا
      أنا فعلأً بتعليقك الأخير مستعجبة منك كتيير …. لايوجد عندي كلام اكثر تحياتي

      1. شوفي لقلك كلمتين من الآخر هني فصل الخطاب متل ما بيقولوا جماعة حسن زميرة هههه ..
        تقييمك ألي انتي وبعض الناس هون صدقيني ما بيهمني ..انا موجود بنورت وعم اكتب فيها من قبل الاحداث بسنوات .. والحمدلله ما غلطت على حدا .. بس الجمرة ما بتحرق إلا مطرحا .. والجرح ما بيوجع الا صاحبه … انا بعترف اني غلطتت بالسب والشتم وهاد مو طبعي أبداً لا ع النت ولا خارج النت الحمدلله .. بس الاستهانةبدماء الناس مو سهلة .. انا ما عم برر لحدا .. وانتهى الكلام ….

          1. فعلاً في ناس بالأول بتفكرهم موزونين وبعدين بتكتشف انهم مناااافقين من الدرجة الأولى وبجدارة وأنا لا أقصد نور ولا شيخنا مأمون….

  10. الغرب يفكر يعقلو جاءز ، والعرب يفكرو بقلوبهم ممكن ، وانتي بتفكري بايه يا حمارة، ولو حتى كنتي تفكري بموءخرتك ما كنتي لتساندي الشيطان بشارون. حيرتيني ، بماذا تفكرين ؟ او الاحرى هل تفكرين ؟ .

  11. اخت نور منك رجاءا ارجو ما تذكرين اسم وموضوع هذه الحقيررة الحشررة اللي بتمووت في مدح الرجال لكي ما افتح فيها خليني ساكتة واديها ظهرت تحت بوقت قصير جدااااابعد تعليقك هههههه طبعا نتيجة التلصص والعنوسة
    اخت نور
    وانا كمان شفت شتائمه القذررة ل ليلي مرات كتير وما تدخلت حتي بعد ما انحشر وشتمني ولكن لما زاد عن حده بالشتايم ل ليلي انا دخلت رديت يعني نفس الشيء
    اعرف عنك اخت نور بالحيادية ولهذا من ضمن قلة قليلة جدا هنا بحترمك وحتي لو غلطتي في مش هزعل منك
    ومثل لاحظتي اني ما بنافق مثل الكل لأكسب المديح لأنو ما بيهمني اللي اي إنسان بيفهمه ان اي حد بيتعقب حد من صفحة لصفحة ليعرف تفاصيل حياته هو شخص مريض ما عنده حياة ولا شغلة
    اخت نور انتي فعلا منحازة لطرف دون الاخر مش فاهمة بصراحة ايه مفهومكم عن المحترم والمحترمة هنا مفهوم غريب عجيب يمكن لأَنِّي مش عربية فا مش بفهم في اُسلوب النفااق لأعجب غيري ولكسب المديح مثلهم
    الشهادة بالله اللي انا شفته ومش اول مرة مرات كتير هذا الميمون بيبدأ بالشتم دائماً ل ليلي وانا اخدت snapshots للصفحة قبل المسح لولا ما بحب أوقع الناس ببعضها زي المتعوسة اللي تحت لكنت نزلتهم
    بس حبيت أوضح لك وجهة نظري يا اخت نور
    لا اله الا الله لا والله انتي ما تعرفيني اخت نور انا احن ام وبعمري ما بطلع خلقي عليهم ابدا والحمدلله حتي لما بيبكو التلاتة بنفس الوقت والحمدلله بعمري حتي ما طلعت خلقي علي زوجي بس يمكن كتابتي بتبين اني معصبة بس والله والابتسامة مش بتفارقني ههههه لدرجة في الشغل بينبسطو لما بشتغل معهم بيقولو علية مرحة وبملا الجو مرح وفرح وهرج ومرج هههههههههههههههههههههه
    الله اكبر الله يحفظ اولادي من عين العوانس بالصفحة اووف

    1. صباح الخير نايا …يرضى عليكي بس تعلقي على كلامي ما تهيني حدا احكي اللي بدك ياه بس بدون اهانات
      ..انا ما جبت سيرتها الا لأشرح شو السبب اللي خلا مأمون وغيره يتدخل ….ولحتى قلك انه تدخلك وانتي على خلاف مع مامون رح يزيد المشكلة اكتر …وسنفورة حتى لو ما اعترفتي هي انسانة محترمة مهما صار بينكم وانتي كمان
      شوفي نايا بالنسبة الي بفترض انه كل الموجودين بنورت محترمين حتى اللي مختلفة معهم ولو غلطوا مرة او تنين او تلاتة لأنهم بشر وما فيه حدا ما بيغلط وما بنزع هالصفة عنهم الا لو غلطاتهم كانت ما بتغتفر وتكررت كم مرة ….
      وبالنسبة لكلامك عن مامون اقرأي شو كتبت لليلى هو رد على كلامك كمان انا ما عم انحاز لحدا ولا عم برر غلط حدا
      .. وشكراً على كلامك الللي قلتيه ومعاذ الله اغلط بحقك او بحق غيرك …وبتمنى انه ما عاد تحكوا بهالخلاف اكتر حتى ما تتجد الخناقة مرة تانية …و بعدين يا نايا بما انك رايقة على طول وما بيطلع خلقك بنوب لا على زوجك ولا على ولادك طيب فرجينا هالوجه هادا هون وخليكي مبتسمة وبلاها العصبية والخناقات والعني الشيطان …تحياتي الك ولولادك الله يباركلك فيهم ويحميهم
      لا تأخذوني اذا ما رديت ..اليوم دخلت بالغصب شوي حتى رد على كلامكم ..

  12. …انا ما عم بررله المسبات هو اخطأ وما كان لازم يقول هيك كلام مهما كان بس هو بشر بالنهاية مو ملاك …..بس مو معناها انه صار انسان سيء . ومنافق ….بيضل انسان محترم واخلاقه عاليه لكن بساعة غضب فلتت اعصابه منه وغلط
    …………………………………………………………………………………………………………………………
    صباح الخير ليلى ….هادا اللي قلتله على المسبات اللي انقالت ..شايفة بكلامي اني عم بررله وقول انه ما غلط ومعه حق !
    شايفة اني عم قول كل ما حدا استفزك سبه والعن اهله وعيلته وطوائفه وانه مأمون على حق .!
    .كل كلامي انه نحن بشر وبساعة غضب من كتر الضغط ممكن الواحد منا يفقد اعصابه ويغلط بشي كلمة ..ما بظن حدا منا ملاك لا انا ولا انتي ولا مأمون …… وقلتلك انا قريت قبل بمرة مسبة منك لأهله هل هذا معناه انه مأمون او انتي صرتي سيئين وغير محترمين هي ساعة شيطان وكلنا منغلط
    وهو بلسانه اعترف انه غلط باللي قاله …انا حكيت على تهجمك عليه ما تبرير انا شرحت شو السبب اللي خلاه بالنهاية ينفجر ويغلط ….قلت الواحد بيسكت مرة وعشرة بالنهاية رح ينفجر وهادا اللي صار
    …انا تدخلت كم مرة بينكم لقيت ما فيه فايدة كل واحد يحط الحق على التاني لذلك ما عدت تدخلت ….اما هالمرة اقسم بالله ما شفت خناقتكم الا تاني يوم بعد ما خلصت …. .. ولولا نزلتي الصورة ما كنت حكيت
    وهي تعليقي اللي كتبته بالأول فيه شي بيزعلك …و ما ذكرت خناقتكم بالمرة مع اني انزعجت من المسبات والاهانات اللي قلتوها لبعضكم بغض النظر عن انه هو اللي غلط وابتداها ….بس قلت خلص ما دام انمسحت التعليقات ما رح علق وجدد الخلاف
    ولولا مسخرت نايا وكلامها عن مامون ما كنت تدخلت حتى ما حدا فيكم يزعل لأني بس احكي رح قول اللي شايفته انه الحق . وانا بيعز عليي زعلك انتي او مأمون .لأني بعزكم تنينكم وما بدي حدا منكم ياخد على خاطره مني ..وهلأ ندمت اكتر بعدما شفت شو كتبتي !
    بس حابة ذكرك بشغلة ..تعليقاتك بنورت موجودة راجعيها وشوفي الحكي اللي قلته صح او انا عم اكذب ..بس ياريت تقرأيها بعقلك مو بقلبك وتحكمي …تحياتي الك وما تاخذيني اذا تدخلت ولا تزعلي مني هي اخر مرة بوعدك

    1. عزيزتي نور يسعد صباج الذين كله نور على نور
      أنا لم اقل لا تتدخلي فينا وأنا لم اوجه لك اي شيئ من هذا
      انا ما لح راجع شي لسبب هو أنت قلتي أني انا التي بلشت فيه فيجب عليك اثبات ذلك كونك أنت التي قلتي هذا الكلام واتحداك اني كنت انا التي بلشت فيه وبأهله اتحدااااااااااااااااااااااااااااااااااااك وأعيدها بأهله وكمان اعيدها بأهله وان كنت قط شتمته انظري هو ماذا قط كتب قصدي بالتعليقات السابقة
      وانت عزيزة علي وأنا احترمك وانت
      انت تشتمين النظام والرئيس هل شفتيني مرة اسئت لك طبعا لا هذا ليس من حقي لكن عندما شخص متل الشيخ تبعك يشتم ويقول يلعن كل أبو وام كل من يؤيد هذا النظام الرئيس وقتها بدي أنشر عيلة عليته… أنت يحق لك ان تشتم مع ان الديمقراطية والحرية التي يطالبون فيها ليست كذالك لكن لايحق تشتم المؤيدين صح ياست نور كلامي ولا لا
      وعلى هذا الأساس بلست المشاكل مع الشيخ تبعك
      واعرف مسبقا انك ستدافعين عنه لكن الحقيقة هي حقيقة ولا يجب ان نتهرب منها
      ارجو منك لا تزعلي مني وانت بتموني علي ومابرفضلك طلب أن شاء الله بس خلي شيخك يضب حاله لأنه الشيخ مهم أخرجوه عن دينه بضل ماسك اعصابه والشيخ الضعيف الأيمان هو الذي لايستطيع التحكم بغضبه وببلش متل ماشفتي ,انا اقول عليه شيخ لأنه ماشاء الله عليه بأمور الدين شاطر وبأمور المسبات كمان شاطر ……
      تحياتي لك اخت نور وانا بتمنى أنو دائماً تتدخلي لكن ان تكوني منصفة……

      1. عفواً…… قط : قد …… لأنو هلأ بيجب وبدو يصحح
        بس قبل أي شي بتمنى انو يصحح (( أزا )) ل (( إذا )) أنو هيك دائما بيكتبها هههههههه

  13. شُكراً أُخْت marocaine و والله لن أنسى معروفك و كلامك الجميل أبداً . بارك الله لكِ في عائلتك و بلدك و أدام عَلَيْكِ نعمة الصحة و العافية و رمضان مُبَارَك لكِ و لعائلتك و بلدك .

  14. وردة الجزائرية رسالة الى الأمم المتحدة
    _______________________________
    عاصفة هوجاء وجنود الطوفان تجتاح الأوطان
    فأصحى يا وطنى وأصمد فى زمن الطوفان
    حيث يموت و يحترق الأنسان .. وينتشر الخوف المرعب و يغيب الأمان

    و نسمع فى المذياع و نشاهد من شتّى البقاع
    آلاف اليتامى والأرامل و المتشرّد والمتسوّل و العطشان
    و النّايم فوق رصيف الشارع .. من جور الحرمان
    آلاف الرجال ما بين الأغلال .. من خلف القضبان .. و ظلام الأسوار
    و آلاف القتلى و الجرحى .. تحت سنابك خيل الشرطه
    و الماء السائل و النار .. و يمارس ارهاب الدوله و حشد الأساطيل
    فى وضح النهار .. و فى ظلام الليل
    و ينصّب الأرهابى نفسه شرطى لحقوق الأنسان ..

    عالم متهوّر مجنون .. و عالم مكتوف الأيادى .. مكتوم الأنفاس
    عالم متهوّر مجنون .. و عالم مستسلم للظّالم .. لا يرفع صوت و لا راس
    وكيف العدل يسود ما دام هناك فوارق .. بين البيض و بين السود
    وقتل الأبرياء .. و العزّل و الفقراء ورقه فى الأنتخابات
    وأرض الضّعفاء .. حقل التجارب للغازات و مقابر نفايات

    و كيف العدل يسود واحد يمتلك القنابل .. قنابل ذرّيه .. و قنابل جرثوميّه
    و آخرأعزل و مجرّد من بندقيه ..
    و يموت الأنسان .. و تحتلّ الأوطان .. بأوامر فرديّه .. و أوامر أفراد
    صارت شرعيّه دوليّه .. بحقّ النقض الدولي يحمي بالقوّة الأمميّه

    المدافه و القنابل لا تصنع حضاره .. لا تنبت سنابل
    أين الجلادّين .. السفاكين السفّاحين و دعاة الباطل
    تلعنهم كل الشعوب .. فى الكرة الأرضيّه
    ما يدوم الاّ الحقّ .. و المبادئ .. و القيم
    ما يدوم الاّ الحقّ .. و رسالات السماء .. و حضارات الأمم

    و أفكار العظماء .. أنصار الحريه
    محمّد و المسيح كانوا فقراء .. لكن أنبياء
    حتما حتما حتما حتما .. سينتصر السلام
    و المحبّه .. و المودّه .. والوئام .. ما بين الشعوب ..

  15. عالم متهور مجنوووون !
    عالم مكتوف الايادي ..مكتوم الانفاس !
    عالم مستسلم للظالم لا يرفع ..صوتو لا راس !!!?
    كلمات الشاعر الليبي : عبدالله منصور
    غناء : وردة الجزائرية
    رحمة الله عليها

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *