>

لا توجد كلمات أو عبارات توصف حاكم في بلد ما يستدعي قوى أجنبية لتحتل بلده ووطنه مفتخرا بها أملا في توطيد سلطته المتهالكة على الرغم من غزارة مفردات اللغة العربية ودلالاتها إذ أن كلمات الخيانة واللاوطنية وغيرها لا تفي للتعبير عن تلك الحالة .

هنا يتبادر لذهن كل مواطن سوري له شرف وكرامة وعزة وطنية : ما هي الجينات الوراثية التي يحملها هؤلاء الحكام الذين يستدعون بفخر قوى لاحتلال وطنهم ، هل هي جينات بشرية طبيعية تتضمن الضمير والحس والوعي الوطني أم انها جينات حيوانية تفرض على صاحبها قتل كل من يواجهه ليبقى مسيطرا على مزرعته بل غابته التي يحكمها وورثها عن أبيه ؟

وهل هناك أفعال أو سلوكيات تنتقل بالوراثة بين الأجيال تكرّس خيانة الوطن والأمة في سبيل الحصول على مكاسب ذاتية أو عائلية أو طائفية أو مادية ؟ .

لقد بدأت أفعال المطالبة باستمرار الاحتلال الفرنسي على سوريا من قبل وجهاء الطائفة العلوية في 11 حزيران 1936 من قبل 🙁 سليمان أسد ، عزيز آغا الهوّاش، محمود آغا جديد ، محمد بك جنيد، سليمان المرشد، حمد سليمان الأحمد ) وكذلك قبيل خروج المستعمر الفرنسي ، وللتوضيح كان هؤلاء الوحيدون من بين كل وجهاء مكونات الشعب السوري الذين طالبوا ببقاء الاحتلال على سوريا ، فيما رفضت آنذاك كافة مكونات الشعب السوري الاحتلال وحاربته بشتى الوسائل ! .

فعلا ، توارث أبناء أولئك الوجهاء وأحفادهم جينات الخيانة – باستثناء الشرفاء من أبناء الطائفة العلوية الذين لا يمتون بصلة قرابة لموقعي وثيقة المطالبة باستمرار الاحتلال والذين يحترمهم ويقدرهم كل سوري كونهم وقفوا ضد سلطة آل الأسد الخيانية والطائفية ودفعوا ثمنا باهظا جراء مواقفهم البطولية والوطنية الشريفة – وهكذا قام أبناء وجهاء الطائفة من جيل حافظ الأسد بالاتفاق الضمني مع قوى الاستعمار الخارجي بغية ايصالهم لحكم سوريا الذي استمر قرابة 50 عاما وكانوا أوفياء كليا للمستعمرين عبر ضرب وتفكيك كافة القوى الوطنية السورية والعربية وحركات التحرر الفلسطينية واللبنانية وغيرها وعملوا على تفكيك بنى الاوطان ونهب اقتصاداتها وثرواتها وتحويل الأموال المنهوبة إلى خزائن القوى الاستعمارية وغيرها التي سهّلت لهم البقاء بالحكم على سوريا وقدّمت لهم الدعم الشامل للاستمرا فيه .

أما الأحفاد من جيل بشار الأسد فلم يتمكنوا من الحفاظ على الحكم الموروث (وفق نظرية ابن خلدون التي حدّدت العمر الزمني للسلطات المسروقة والمغتصبة بجيل أو جيلين ، وبعدها تبدأ الثورات والحركات الشعبية ضدها لإزالتها من الحكم )، وهكذا استدعى ابو حافظ الصغير الاستعمار الجديد الايراني وأذنابه شيعة الفرس وروسيا ومرتزقتها أملا في تثبيت حكمه مع طائفته ومرتزقته ، دون أن يدركوا أن كل من سبقهم من حكام اغتصبوا السلطات قد زالوا من الوجود والتاريخ لأن حياتهم كانت دورة خيانة لوطنهم وبلدهم ومجتمعهم وأمتهم .

لقد طالب الجد سليمان اسد استمرار الاستعمار في حكم سوريا ولم يستطع ابقاء الاحتلال ، ويطالب حاليا ابو حافظ الصغير قوى استعمار جديدة ايرانية وروسية وشيعية فارسية لاحتلال سوريا مجددا ولن يستطع تحقيق مطالبه ولا مراده .

إنه التاريخ الذي يعرّي الخونة ولا يرحمهم أبدا بل ويطويهم في حاوياته لتبقى العبر للشعوب …

*******************************

هناك وثيقة محفوظة عند الفرنسيين تُظهر كيف أن مجموعة من السوريين العلويين من بينهم سليمان الاسد جد بشار الأسد يطالبون فرنسا بالبقاء في سوريا بحجة وجود ارهابيين .. واليوم الحفيد يُكرر نفس السيناريو ونفس الحجّة .. وكم هو مضحك عندما تسمع أحد المنحبكجحشية يتحدث عن احتلال عثماني أو عن احتلال فرنسي ….والرد على هذا الغبي هو أن السوريين الذين حرروا بلدهم من الاستعمار العثماني والفرنسي سيحررون سوريا من استعماركم الايراني الروسي … أولئك الرجال أحفاد الذين صالوا وجالوا في أرض الغوطة وكل أنحاء سوريا يقارعون كل مستعمر هم من سيكنسكم أنتم ومن جلبتم من مرتزقة …. وستعود سوريا بإذن الله يحكمها رئيس يجلس على مقاعد النوّاب حتى تبرئه المحكمة من تهمة وُجّهت إليه كالرئيس ناظم القدسي .. أو رئيس يقدّم استقالته للشعب كالرئيس شكري القوتلي .. أو رئيس يتنازل عن الحكم رغم أنه يمتلك قوة كبيرة من الجيش حتى لا تراق دماء السوريين كالرئيس أديب الشيشكلي … وبإذن الله ستنتهي سوريا من حكم الفرد والعائلة ومن توريث الرئاسة من الاب للابن .. ولن يكون السوريون قطيع أغنام يصفقون لحاكمهم مثلكم يا عبيد بإذن الله القهّار ..



شارك برأيك

‫119 تعليق

  1. هذه صورة الوثيقة التي يطالب الموقعون عليها ومن بينهم ” سليمان الاسد ” فرنسا بالبقاء في سوريا واستمرار استعمارها لها …

  2. هل تعرفون يا أخوة في سبيل ماذا يُقتل السوريون ويشردون ؟!!
    هل تعرفون عن ماذا يدافع المنبكجحشية وأي سوريا يريدون أن تبقى ؟!!
    يريدون أن تبقى سوريا ملك العائلة الواحدة يموت الاب ويورث البلد لابنه ..
    يريدون ان تبقى سوريا واموالها واقتصادها حكراً على رامي مخلوف وشلّته والسوريون في فقر مدقع
    يريدون ان تبقى أقبية المخابرات التي يتعفّن فيها السوريون حتى الموت دون أن يشعر أحد بهم ..
    يريدون أن يبقى مراهق من آل الاسد يقتل من يشاء لانه تجاوزه بالسيارة بكل بساطة ..
    يريدون أن يبقى السوري يعمل بمبدأ أمشي الحيط الحيط وأقول يارب السترة حتى أصبح السوري في ذيل العالم وهو المبدّع دائماً ..
    هذه سوريا التي يريدونها أن تبقى حتى لو فني كل الشعب .. ثم وبكل صفاقة يعطوننا دروس في الوطنية وببعد النظر …

  3. قد نختلف مع النظام لكننا لا نختلف مع الوطن ونصيحة …. لا تقف مع «ميليشيا» ضد وطنك ، حتى لو كان الوطن مجرد مكان ننام على رصيفه ليلاً. –

    1. الوطن لا يكون وطنا عندما تحكمه ميليشيا أو عصابة .. الوطن لا يكون وطناً عندما يستأثر به شخص يرثه عن أبيه .. هذا يسمى مزرعه وليس وطناً …
      أما من يدمّر الوطن وأهله ليبقى على كرسيّه الذي ورثه فهذا عار سيبقى يلازمه ويلازم أتباعه العبيد …

  4. مادام هذا المجرم الطاغية بشار الجحش قادر أن يجلب الروس المجرمين لكي يساعدوه على قصف شعبه لماذا لم يطلب منهم من قبل أن يساعدوه و يتدخلوا لتحرير الجولان المحتل من 40 سنة و أكثر ؟؟ أم أن الروس طبعا لن يساعدوه لمحاربة حبيبتهم اسرائيل خاصة و أن نصف اليهود الي فيها روس و روسيا نفسها من يصدر لهم العلماء و الاسلحة المتطورة…هذا الجحش الي اسمه بشار مو شاطر الا في جلب الأجنبي لقتل شعبه، شفتوا كيف ان العربي ما بيتشاطر الا على أخيه… خسئت يا مجرم يا قتال القتلا ! و خسئ معك الروس الطغاة و ايران و حزب الله و زعرانه.
    مساء الخير مأمون كيف حالك؟

    1. مساء الأنوار يا مريم … عاش من شافك ..
      ههههه يا مريم تريدين منه أن يستعين بالروس لتحرير الجولان هههه .. أما سمعت مؤخراً عن الخط الساخن الذي تم انشاؤه بين اسرائيل وموسكو للتنسيق بينما في السماء السوريّة ؟!! .. أي الآن أصبحت الطائرات الاسرائيلية محميّة من الطائرات الروسية في الأجواء السوريّة … أتريدين أكثر من هكذا عهر عند محور المقاولة المماتعه ؟! … صدعوا رؤوسنا أن ما يجري في سوريا هو مؤامرة لتفكيك محور المقاومة وأنها مؤامرة ضد فلسطين .. واذا بهم ينسقون بكل صفاقة ووقاحة مع اسرائيل .. وأقسم لكِ لو تدخلت اسرائيل لحماية النظام السوري لرأيتيهم يهللون ويصفقون للتدخل الاسرائيلي ..المهم عندهم أن يبقى صنمهم في كرسيّه مهما كان الثمن .

      1. صار لبشار الجحش و لأبيه من قبله و معهم ”بابا سنفور” الي اسمه حسن نصر الله و سكان طهران من أصحاب العمم السوداء دهرا و هم يصمون آذاننا بالمقاومة و التصدي و الصمود و لا حرروا حتى شبرا من الجولان ناهيك عى لواء اسكندرونة الذي خطفته منهم تركيا في غفلة من أمرهم، ماذا فعلوا بتلك الجيوش المدربة و الاسلحة التي يشترونها؟ من يوم وعيت ع الدنيا و أنا اسمع أسطوانة ” يوم الكرامة” اية كرامة و اي بطيخ؟ اسرائيل تحلق كل يوم بطياراتها فوق رأس بشار الجحش و مو شاطر الا في “سنرد في الوقت المناسب” عمره هالوقت المناسب ما جاء عساه يجيه يومه المناسب و ينقلع و يغور في داهية ما ترجعه هو و كل من يساعده لهالجحش.

  5. مسائكم هدوء وسكينة
    صراحة لم نبقا نفهم شئ في ما يجري ويقع من أحداث؟؟!!!
    لك الله يا أرض الياسمين !!!

  6. في سؤال مشتهي شوف حدا من المنحبكجحشية عم يرد عليه ..
    يا ترى ما كان بامكان سوريا تتجنب كل هالفظائع اللي عم تصير ؟ ما كان بامكاننا نجنب السوريين مئات آلاف القتلى .. وملايين المشردين .. وعشرات آلاف المفقودين … ونُجنّب سوريا ظهور داعش وحالش والنصرة والبصرة وغيرها وكل هؤلاء المتدخلين في سوريا … أما كان بامكان سوريا أن تتجنب كل هذه الفظائع والمآسي اذا كان بشار الاسد قدر ترك السلطة في البداية ؟!! .. خصوصاً انه أصلا لم يصل للحكم بطريقة شرعيه .. فليس هناك شرعية أصلا لنضحي لأجلها .. بل هو كما يعرف الجميع وصل للسلطة عن طريق التوريث في مهزلة لم يسبقنا إليها أحد في تاريخ البشرية …
    أما كان الأفضل لسوريا لو أنه ترك الحكم وفسح المجال لانتخابات مثل ساااااااائر الجمهوريات في العالم ؟!!!!!!!!! …. أم أنه صاحب حق مطلق في سوريا وعنده صك الملكية لها .. ويحق له أن يخربها وأن يقتل أهلها ويقصفهم بالأسلحة ويستعين بالايراني والروسي ويسلم البلد لهم حتى يبقى يحكم مزرعته ويبقى اهل البلد يعملون عبيداً عنده ؟!!!!
    أليس من بين المنبكجحشية رجل رشيد ؟!!! لا أظن .. لأنهم لم يتخذوا مواقفهم المؤيدة له من منطلق وطني .. بل من منطلق طائفي .. فالعلوي والنصراني والشيعي يؤيده لأسباب طائفية .. والسني يؤيده لأسباب نفعيه لأنه مستفيد منه ومن حكمه ( موظف في وزارة الخارجية هههه ) ولا يهمه الشعب ان فني أو بقي … المهم أن يبقى مستفيداً ….
    منطق الوطنية واضح .. وطريق الحق واضح … وأتحدى منبكجحشي يرد على كلامي …

    1. فعلا رئيس يسمي بلده جمهورية ثم يرث العرش عن والده و كأنها ملكية …لا يحدث هذا الا في أمتنا التي شبع الضحك من جهلها كل من هب و دب !!

      1. لا والله يا مريم ما صارت غير عنّا .. حتى الدول اللي بيهاجمها المنبكجحشية متل دول الخليج مثلا ما صارت .. لانها أنظمة ملكية وعم يطبقوا النظام الملكي …بس نحنا السوريين أكلناها وخرسنا وصرنا مهزلة ومسخرة العالم وقتها ..
        والله يا مريم لما بقرأ عن سوريا وكيف كانوا حكامها في فترة الخمسينيات وقبل ما يتولى السلطة حزب البعث وهالعائلة الحاكمة حالياً بحس بقهر وحرقة … وبتلاقي المنبكجحشية عم يقاتلوا بكل ما اوتوا من قوة ليحافظوا على نظام قبر سوريا وقبر السوريين ونهبها ونهب أهلها … بس باذن الله رح تنضف سوريا وترجع … ويرجعوا السوريين سادة العالم بإذن الله .

    2. مثل كل الجمهوريات في العالم!!!!
      ليكون قصدك السعودية بعزل ها
      لو سمحت السعودية ما عندا حكم متوارث

  7. مسا الخير للجميع …..شكرا اخي مامون على الموضوع كان لازم من زمن تنزل هيك موضوع يشرح لبعض اللي ما بيعرفوا تاريخ هالعيلة الخاينة واجرامها وشو اللي عملوه لبلادنا
    .نحن السوريين كلنا منعرف تاريخ هالعيلة المجرمة وقذارتها من زمن طويل حتى المؤيدين نفسهم ما فيهم ينكروا اديش هالعيلة استبدت وطغت وتجبرت على السوريين واياديها مغطاة بالدم من وقت اللي انقلب المقبور حافظ وكان وزير دفاع على رئيس سوريا وصفى كل خصومة واستلم كرسي الحكم ومن وقتها بلادنا ما شافت خير
    اما الخيانة فمو غريبة عليهم ومتل ما ظهر وراثة اب عن جد خونة عملاء دمروا بلادنا جابولنا اقذر احتلال ممكن حدا يتخيله المجوس اللي اوسخ من الصهاينة نفسهم والروس الملحدين اللي بيكرهوا كل شي بيمت للدين بصلة واللي معروف انه البشر عندهم بلاقيمة لهيك عم يقصفوا المدنيين بكل مكان ..بشارون مستعد يستعين بالشياطين نفسهم حتى يبقى لكن وحياة خالقه ما رح يبقى
    اللي عم يصير بسوريا مو مجرد ثورة لأ هو احتلال واغتصاب ارض وتهجير سكانها وتوطين شيعة مرتزقة من كل مكان ويعطيهم بيوت السوريين و يسجلهم بالسجل المدني بتاريخ قديم انهم سوريين ويعطيهم بيوت المهجرين هذا اللي عمله بحمص اللي كل العالم شاف كيف دمرها وهجر اهلها وجاب ك لال ب حزب ابليس ومرتزقة العراق النور اوسخ مخلوقات الارض حتى يدافعوا عنه

    1. مساء الأنوار أختي ..الجريمة اللي ارتكبوها بسوريا مو بس بهاي الأحداث يا أختي نور .. الجريمة مستمرة من اكتر من 40 سنة ..من أول ما وصلوا للسلطة وحولوا الجيش السوري لجيش طائفي عن طريق تسريح السنة وادخال العلويين في الجيش .. حتى أنو سليم حاطوم وهو احد قيادات حزب البعث وهو درزي وليس سني أصلاً قال عام 67 لما كان حافظ الاسد وزير الدفاع والمسيطر على الجيش قال أنو الجيش عم يتحول لجيش طائفي .. طبعاً كانت نهايته القتل بتكسير أضلاعه …
      الجريمة مستمرة من وقت ما حولوا سوريا لسجن كبير تحكمه المخابرات .. وحولوا السوريين لمساجين .. وصار الأخ يخاف من أخوه والرجل يخاف من زوجته .. وصار همهم في الحياة انن يعيشوا بسلام وبس .. فلا حياة سياسية ولا بطيخ مبسمر .. مافي غير القائد الاول والمعلم الاول والفلاح الأول وال وال وال .. ولازم يبقى السوريين يسبحوا بحمدو ويتابعوا خطاباته وأقواله ويحفظوها …

      ولا تحكيلهم عن تجنيس الشيعه اللي عم يصير بسوريا وفي الشام بالأخص لانن رح يقولولك هاي تمثيليات ومسرحيات .. ورح يقعدوا يحكولك عن زعرنات المعارضة ههه .. بس يا ترى هالمنبكجحشية اللي عايشين بامريكا أو غيرها لو حبوا يرجعوا للشام شي يوم ولقوا بيوتهم استولى عليها شيعة عراقيين أو ايرانيين خليهم وقتها يفرجونا مراجلهم ههههه ..
      تحياتي ألك أختي العزيزة نور …

  8. الشيعة الخونة مفهوم النا ليش واقفين مع هالفاجر ويدافعوا عنه بدهم ينفذوا مخطط
    الفرس ويشيعوا سوريا متل ما عم يحلموا …بس الحمد لله شبابنا عم يشيعوهم على جهنم بكير وان شاء الله رح يهفوهم من على وجه الارض
    ..بس السوري خاصة السنة منهم بعد ما انكشف انه من زمن حافظ المقبور عم يخطط لتغيير ديمغرافية سورية ويوطن شيعة ببلادنا ويحاول يشيع جزء من السوريين بالخديعة والمكر وانه مستعد يقتل كل السوريين و يجيب اي مجرم من الارض المهم يدافع عنه ليش لسه عم يدعموه !!
    …ما سألوا حالهم ليش ايران بالذات عم تدفع كل هالمليارات وتجند مرتزقة شيعة من كل مكان وتخليهم يموتوا كل يوم بالعشرات بسوريا ؟؟ من كل عقلهم مشان بشارون الكر اللي ما بيسوى فرنك مصدي ليش زارعين ….فجل حتى يموتوا كرماله !!
    ما سألوا حالهم شو رح يصير فيهم اذا لاقدر الله بشار والشيعة انتصروا بالحرب ؟
    رح يصيروا تحت اقدام مجوس ايران ويذوقوا منهم اصناف الذل والهوان واللي مو مصدق يشوف شو عملوا بسنة العراق وشو عم يضطهدوهم و يهجروهم ويخطفوهم ..
    هدول معجونين بالخيانة والغدر اذا سيدنا الحسين غدروا فيه وقتلوه وهو حفيد رسولنا صلوات الله وسلامه عليه واللي هالكم يوم عم يذرفوا دموع التماسيح ويلطموا عليه
    ..ولسه من فترة قريبة لما كانوا ثوار ادلب عم يقتحموا الفوعا وكفريا اللي متحصنين فيها مرتزقة ايران واتباعها عملوا الشيعة مظاهرات بال ست زينب اللي احتلوها وطالبوا بإخراج السنة منها وهددوهم بالقتل مع العلم انه السنة بالست زينب ولادهم عم يقاتلوا بجيش بشارون ويموتوا كرماله !!

    1. صحيح يا نور .. من الطبيعي أن يؤيد الشيعي النظام .. لأن ما يهم الشيعي هو استمرار المخطط الفارسي في السيطرة ونشر التشيع .. لذلك يريدون المحافظة على النظام الذي يشكل أداتهم الفعّالة في تحقيق ذلك .. ولا يهمهم سوريا ولا شعبها بأي واد هلكوا … ومن الطبيعي أن يُؤيد العلوي النظام .. لانه يريد أن تبقى طائفته تحكم سوريا كل العمر .. ولا يهمه أيضاً لا سوريا ولا شعبها … فهم يريدون أن يحكموا ولو على الأنقاض والجثث … وكذلك النصراني الذي يظن متوهماً أن النظام سيحميه وهم يعلمون علم اليقين لو أن المسيحين شكلوا خطراً على النظام وبقائه ولو 1 بالألف لأبادهم كما يبيد السنّة الآن …
      أما السنّي المؤيد لهذا النظام فهو أكثر خسّة ونذالة .. وستكون عاقبتهم أشد وانكى بإذن الله .. لأنهم باعوا وطنهم وأهلهم وناسهم ووقفوا بجانب أولئك الطائفيين الحاقدين لأجل منفعه ضيقة زائلة … لعنهم الله .

  9. تشابكت الأحداث و تطورت بسرعة فتحت الحدود للمرتزقة من كل جهة ولم نتمكن من فهم المتسبب في هذه الأحداث الدموية اليومية والمجازر البشرية !!!!
    هل حقا بشار وتمسكه بالكرسي ؟؟؟
    ولماذا تكالبت الدول على تخريب سوريا عوض تقديم مساعدة سياسية سلمية لحل الأزمة؟؟
    أم أن ما يقع فعلا مؤامرة؟؟
    تسائلات تنتابني لم أصل لإجابة شافية لها أبداً يا مأمون مع إحترامي

    1. مساء الأنوار أختي أمينة .. بما أنك حكيتي عن فتح الحدود .. ودخول المتطرفين بتعرفي مين أكبر المستفيدين من هالشي ؟!! بكل بساطة هو النظام .. وبسبب هالشي بقي لهالوقت .. وعم يصور للعالم كلو انو عم يقاتل ارهابيين .. ويخلي أمريكا والغرب يمتنعوا عن اسقاطه .. ويحطهم بين خيارين اما أنا او التطرف … وهاد السبب هو اللي خلى ايران وحزب الله وروسيا يتدخلوا بكل وقاحة ويقاتلو معو بحجة انهم عم يقاتلوا ارهابيين … لهيك يا أختي أمينة النظام ومن بداية الأحداث ما نشر جندي واحد على الحدود بهدف تقليل دخول المتطرفين قدر الامكان ..ومو بس هيك .. وانما قام كمان باطلاق سراح المتطرفين الموجودين بسجونه متل زهران عروش وأبو مالك التلي وغيرهم كثيييييييير .. وهو بيعرف تماماً شو رح يعملوا ولذلك اطلق سراحهم … وغرق البلد بالفوضى والخراب والتطرف لأن هالشي بيخدمه وبيخدم بقائه بالسلطة …
      اما ليش الدول ما لقت حل للوضع فلأنها كلها مستفيدة من الوضع .. وكلها عم تحقق مكاسب على حساب سوريا والشعب السوري …. والنظام السوري همه الوحيدد هو كيف يضمن بقائه …

      واذا كان في مؤامرة .. ما بتشوفي أنها حققت كل أهدافها بأفضل الاشكال بسبب استمرار وجودالنظام !!!!! يعني حتى المخططين لهالمؤامرة المفترضة ما كانوا يحلموا أنهم ينجحوا هالنجاح الباهر هاد اللي حققلهم ياه النظام السوري من خلال فرض نفسه بهالشكل ..
      وبرجع بقول .. يا ترى كانت وصلت سوريا لهون لو أنو تنازل عن الحكم .. يعني وجوده في الحكم اهم من فناء سوريا ؟!!!!!!! ..

  10. يستغل عناصر مليشيات الدفاع الوطني التابعة للنظام السوري السلطة الكبيرة الممنوحة لهم، وعدم تبعيتهم لأي جهة رسمية، ليحولوا حواجزهم التي تحاصر مدينة قدسيا في ريف دمشق الغربي إلى مراكز لجمع الأموال والأتاوات من المواطنين، بمن فيهم الموالون، في ظل حاجة السكان للدخول والخروج من المنطقة.

    وباتت هذه الحواجز توصف من قبل الموالين لبشار الأسد أو المعارضين له على حد سواء؛ بأنها “بنوك صغيرة” تعود أربحاها الصافية التي تقدر بمئات آلاف الليرات السورية يوميا؛ إلى جيوب عناصر المليشيات، رغم الضجة الكبيرة التي أثارها الموالون للأسد مؤخرا حول تكرار مشاهد الابتزاز عشرات المرات يوميا.

    حلا، فتاة دمشقية موالية للأسد، تحدثت عبر وسائل التواصل الاجتماعي عن مطالبتها من قبل حاجز للمليشيات بدفع مبلغ 75 ألف سورية (200 دولار أمريكي) مقابل السماح لها بإخراج سيارتها من داخل مدينة قدسيا، لكن رغم دفعها ذلك المبلغ الكبير، إلا إنها تعرضت للشتم من بقية الحواجز ومعاملتها بشكل سيء بسبب عدم استفادتهم المادية منها، بحسب قولها.

    وأشارت “حلا” إلى تحول عناصر الحواجز العسكرية التابعة لمليشيات “الدفاع الوطني” إلى أعمال الابتزاز والسمسرة، مؤكدة اضطرار إحدى رفيقاتها لدفع مبلغ 100 ألف ليرة لحاجز آخر يحاصر ذات المدينة، مقابل السماح لها أيضا بإخراج سيارتها من داخل المدينة المحاصرة، قبل قرابة ثلاثة أشهر.

    الناشط الإعلامي “أبو باسل الدمشقي”؛ أكد بدوره ، تشابه كافة الحواجز العسكرية التي تحاصر مدينة قدسيا في سياسة استغلال حاجة المواطنين داخل المدينة وخارجها، حيث تجني تلك الحواجز مبالغ مالية كبيرة تصل إلى ملايين الليرات، مشيرا إلى تعامل كل حاجز من الحواجز المنتشرة بطريقة خاصة به، وكأنه “دولة مستقلة”، بحسب وصف أبي باسل الدمشقي.

    وأوضح الدمشقي أن هدف الحواجز الوحيد هو اختلاس أكبر قدر من أموال السوريين لمصلحتهم الشخصية، مقابل السماح للمدنيين بالعبور من أو إلى المدينة، أو إخراج بعض الحاجيات لمن يقطن خارجها.

    وأضاف الدمشقي: “دفعك الأموال لأحد الحواجز التابعة للمليشيات لا يعني بالضرورة تسهيل مرورك على بقية الحواجز العسكرية”، لافتا إلى اصطدام عدد من المدنيين مع الحواجز الأخرى التي ترفض السماح بمرور الأشخاص أو السيارات خارج المدينة بسبب عدم حصولهم على المال، “وبالتالي من الممكن جدا إعادتك إلى المدينة في حال عدم دفع الأموال لهم” أيضا، على حد قوله.

    مصادر إعلامية غير رسمية مقربة من النظام السوري؛ أكدت بدورها تلقي حواجز المليشيات الأموال من المدنيين المحاصرين داخل المدينة ممن يودون الخروج منها، أو من الموالين الراغبين في الدخول إليها بهدف إخراج بعض حاجياتهم منها، حيث يصل المبلغ من خمسة آلاف ليرة سورية إلى 10 آلاف ليرة سورية للشخص الواحد دون أي حاجيات، في حين أن السماح بخروج سيارة تتراوح تسعيرته من 25 ألف ليرة سورية إلى 50 ألف ليرة، مطالبة بفتح “تحقيق حول تلك الحواجز”.

    ومدينة قدسيا في ريف دمشق الغربي، والواقعة على أطراف العاصمة السورية دمشق، تعاني من حصار خانق تفرضه قوات النظام السوري والمليشيات المساندة له منذ أكثر من ثلاثة أشهر، رغم عقدها لاتفاق هدنة منذ عدة أشهر، حيث أعادة النظام فرض الحصار على المدينة بعد اتهام النظام لكتائب مقاتلة فيها بخطف عنصر من قواته، الأمر الذي نفاه الثوار مباشرة.

    ويطال الحصار المفروض على قدسيا أكثر من 600 ألف مدني بداخلها، غالبيتهم من أبناء الغوطتين الشرقية والغربية، إضافة إلى أهالي جنوب دمشق، الذين هربوا من جحيم الحصار في مدنهم، ليدخلوا الحصار مجددا في المدينة التي نزحوا إليها.

    1. هههههه تمثيليات تمثيليات يا نور ههههه

      طيب انا رح احكيلك عن أمور ليست منقولة وانما مشاهدة علينا .. في الطريق لحلب بدنا نمر بحواجز للجيش .. وحواجز للدفاع الوطني .. وحواجز للثوار .. حواجز الثوار بيوقفوا السيارة تفتيش عادي وبتمري .. أما حواجز الجيش والدفاع الوطني .. فقبل ما يوصل الشوفير لعندهم بيكون جهّز ال 500 ليرة او ال 300 او بقى حسب الحاجز .. ولما بيوصل للحاجزبيفتح الضابط المسؤول كفو وبيستلم المبلغ وبيكمل السرفيس طريقه ههههه …
      اماااا في حال السرفيس محمل بضاعه فهون بيختلف الوضع … يتم ايقاف السرفيس ووأخذ مبلغ مضاعف من السائق .. وازا كان في بين البضاعه شي متل متّة او قهوة او شي يُستفاد منو تتم مصادرته كمان ….
      بمنطقة السعن بريف حماه الشرقي 7 حواجز تابعه للنظام احدها اسمو حاجز المليون ..لان دخله اليومي مليون ليرة … بهاي الحواجز يتم انزال الشباب من الباص وبياخدوا من كل شب 1000 او 2000 او 3000 آلاف ليرة واللي بيرفض يتم اعتقاله او حتى قتله … طبعا هاد الحكي كلو معروف من الأقرباء والأصدقاء اللي بيسافروا على حلب يومياً ….وبيحكولك عن الحرامية والزعرنة هههههه ..ريتكن تنباعوا بالعزا انتوا وهيك نظام .

      1. اهلين مأمون …اذا مو مصدقين يسالوا قرايبهم اللي بسوريا صايرة هالظاهرة منتشرة بكل سوريا …مو بس نظام حرامي وشبيحته متله

  11. هادا الخبر مخصوص لشامية اللي من فترة حكت عن النهب والسرقة اللي اتهمت فيهم المعارضة !
    ذكر نشطاء أن خلافات حادة وقعت بين عناصر في مليشيا “الدفاع الوطني” التابعة للنظام السوري وقياداتهم في مدينة بلودان السياحية في ريف دمشق، عقب رفض بعض العناصر الأوامر وامتناعهم عن التوجه إلى المعارك المستمرة مع الثوار على تخوم غوطتي دمشق.

    وعمد قادة المليشيا، التي تعد الأكثر عددا وانتشارا في مدينة بلودان ذات الغالبية المسيحية، على استخدام أسلوب الضغط على العناصر الرافضين لأوامرها بوجوب التوجه إلى غوطتي دمشق، ليأمرهم قادة المليشيا بضرورة الخروج من المنازل التي يقطنون بها في حال استمر رفضهم للأوامر.

    من جهته، أكد الناشط الإعلامي المستقل علاء التيناوي؛ استمرار أفراد عناصر المليشيا برافض الأوامر، ليقوم إثر ذلك قادتهم بإرسال قوات عسكرية مدججة بالسلاح تتبع لذات المليشيا إلى منازل يسيطر عليها بعض العناصر المتمردة على الأوامر، وقامت بإخلاء هذه المنازل بقوة السلاح، وتم إغلاقها بـ”الشمع الأحمر”.

    وقال “التيناوي” إن إخراج أفراد المليشيا من المنازل التي يسيطرون عليها بقوة السلاح؛ فاقم الخلافات الحادة بالأصل بين قادة مليشيا الدفاع الوطني وأفرادها الرافضين لأوامر التوجه إلى جبهات الغوطة الشرقية، ومدينة داريا في الغوطة الغربية، ليقوم الأفراد المطرودون من المنازل بتسليم أسلحتهم إلى مراكز المليشيا المنتشرة في مدينة بلودان، والإبلاغ عن عزوفهم عن حمل السلاح، كردة فعل منهم على أوامر طردهم من المنازل التي كانوا يتخذونها مساكن لهم.

    وأشار المصدر إلى أن رفض عناصر المليشيا أوامر قادتهم بالتوجه إلى الجبهات المشتعلة في غوطتي دمشق، سببه مقتل عدد من رفاقهم خلال الأيام القليلة بُعيد إرسالهم إلى تلك الجبهات، مؤكدا مصرع ثلاثة منهم على الأقل خلال معارك داريا في الغوطة الغربية دفعة واحدة.

    وأكد الناشط الإعلامي المستقل دخول قيادات وعناصر من حزب الله اللبناني إلى مدينة بلودان تزامنا مع معركة الزبداني، كما تضم المدينة على مجموعات عسكرية تابعة لقوات النظام السوري، ومجموعات كبيرة من مليشيا الدفاع الوطني، إلا أن هذه الأخيرة تعد العنصر الأقوى فيها عسكريا وإداريا، وتحظى بصلاحيات غير محدودة.

    وكانت مصادر محلية قد تحدثت في وقت سابق عن قيام النظام السوري بإنذار أهالي الزبداني النازحين إلى مدينة بلودان بضرورة الخروج منها، ثم قامت قيادات عسكرية تابعة لقوات النظام باستخدام مكبرت الصوت في مسجد بلودان لمطالبة كافة المدنيين الذين تم حجز بطاقاتهم الشخصية من قبل مليشيا الدفاع الوطني؛ بضرورة التوجه إلى مدخل مدينة بلودان من أجل مغادرتها إلى أي جهة يختارونها.

    وتعد مدينة بلودان في ريف دمشق من أهم مناطق السياحة والاصطياف في سوريا، وتقطنها غالبية من المسيحيين إضافة إلى نسبة من المسلمين، وغالبية سكانها يوالون النظام، في حين يقدم النظام السوري للمدينة كافة الخدمات ومقومات الحياة بهدف الحفاظ على مواقف أبنائها الموالين له، إلا أن غالبية المناطق المحيطة بها تشهد حالات إنسانية وحصار ومعارك مستمرة، بسبب وقوفها بوجه النظام السوري ورفضها نظام الحكم في البلاد.

  12. تصبحون على خير جميعا…و نستودعكم الله…و ان شاء الله شعب سوريا ينتصر. و دعوة المظلوم ليس بينها و بين الله حجاب.
    ليلتكم سعيدة جميعا.

  13. وهالخبر مخصوص للسوريين السنة حبايبنا ..شوفوا افعال اتباع ايران الشيعة بسنة العراق اللي هنن اخواتهم بالدم و اللي كانوا طول عمرهم عايشيين معهم بوئام وسلام بزمن المرحوم صدام واللي قبله قبل ما تدخل ايران وتنصب عملائها يحتلوا العراق ….هيك رح يصر حالكم لولا قدر الله تمكنوا من الشام وان كان ما رح تصير الهم طول ما الله موجود وشبابنا البطل عم يحارب على الارض
    …………………………………………………………………………………..

    تفاجأ سكان حي الحسين السُني في بغداد الخميس باقتحام مليشيات ترتدي الزي العسكري وتستقل عربات حكومية؛ وهي تطلق عبر مكبرات الصوت شعارات طائفية وتقوم باستفزاز أهالي الحي من خلال إطلاق العيارات النارية وإجبارهم على رفع رايات شيعية عند مداخل ومخارج الحي.

    وقال محمد العسافي، وهو من سكان الحي وصاحب محل تجاري لإن أحد عناصر المليشيات أمره أن يرفع راية خضراء فوق محله رُسم عليها صورة لما يعتقده الشيعة أنه الإمام الحسين، واضطر لرفعها حتى لا يُعرض نفسه للخطر.

    وأضاف العسافي أن السبب الذي يدفع المليشيات بالتوجه لاختراق هذا الحي الذي شهد عام 2006 قتالا ضاريا بين تنظيم القاعدة والمليشيات للسيطرة عليه، هو الكثافة السنية وخلوه من أي تواجد شيعي أو حزبي.

    ويقول العسافي: “إنها محاولات يائسة لتشييعه والاستحواذ عليه بكل الطرق حتى ولو كان من الخارج ولمعرفة ردة فعل السنة”، منوها إلى أن الحي أصبح بالنسبة للمليشات أولوية ويجب ضمه إلى حيين شيعيين آخرين يقعان بالقرب منه، فهم يكثفون في كل مناسبة دينية من عمليات الدهم والخطف والاعتقال على الهوية لإفراغه من السنة.

    وأشار العسافي إلى أنه “بعد اتصال الأهالي بالشرطة المحلية المسؤولة عن حماية الحي وإخبارهم عن تصرفات هؤلاء المليشيات الخارجة عن سلطة القانون، لم تستطع الشرطة من إيقاف تصرفاتهم الاستفزازية”.

    وبين العسافي أن عناصر المليشيات زادوا من الكتابات والشعارات الطائفية التي تنال من السنة على جدران المنازل والمدراس، فضلا عن وضعهم في بداية كل مدخل شارع فرعي لوحات سود كُتب عليها: “أين تفرون يا أتباع زيد وقتلة الحسين”، داعيا الحكومة إلى أن تجد حلا سريعا لهؤلاء الطائفيين وأن لا تأخذ الأجهزة الأمنية دور المتفرج وسط هذه الاستفزازات وحملة تشييع المناطق السنية بالقوة، على حد تعبيره.

    ويقول أركان طالب؛ وهو من سكان حي الحسين أن “مليشيات الحشد الشعبي تجوب الحي ليلا نهارا بسيارات مدنية وعسكرية وتطلق عبر مكبرات الصوت أناشيد تمجد الحشد وأغاني دينية حسينية تسمى باللطميات”، مضيفا أن الأغلبية الساحقة من سكان الحي بالأصل هم مهجرون وكل مواطن هنا إما فقد بيته أو فقد شخصا عزيزا من عائلته بسبب هذه المليشيات.

    يشار إلى أن العديد من الأحياء السنية في مناطق متعددة من العراق، تعرضت خلال السنوات والأشهر الماضية إلى هجمات طائفية مختلفة وتغيير ديمغرافي على يد جماعات مسلحة تنتمي إلى مليشيات الحشد التي تسيطر على الشارع لأنها تحظى بدعم المراجع الدينية الشيعية في النجف، وتستند إلى دعم قوى سياسية متنفذة في البرلمان والحكومة.

  14. اسمع هالخبر مأمون …عم يحضروا المجوس لما بعد سقوط بشورة ونظامه ويجندوا خونة عملاء الهم متل ما عملوا بالعراق

    كشفت وثيقة مسربة من فرع الأمن العسكري بحماة السورية، تغلغل الحرس الثوري الإيراني في مراكز السيطرة، والجوانب المفصلية في جيش النظام السوري.

    وتبين الوثيقة أن أحد أقرباء وزير الدفاع في حكومة النظام يعمل لصالح الحرس الثوري الإيراني، عبر شراء ولاءات وتقديم دعم مالي كبير.

    وبحسب الوثيقة، فقد زار القيادي في الحرس الثوري الإيراني، الحاج مالك، قرية الريهجان في آذار/ مارس 2014، وقدم لأشخاص من عائلة الفريج (فهد الفريج هو وزير الدفاع) أسلحة خاصة وحديثة وأجهزة رؤية ليلية، ومبالغ مالية كبيرة.

    أما المقابل، فهو انخراط الشباب في القرية في “اللواء 47” التابع للحرس الثوري الإيراني، والموجود في حماة، مقابل مزيد من الدعم المالي، وإرسال ثلاث دبابات إلى القرية لتحصينها، رغم أنها محصنة بشكل قوي.

    وقبل زيارة الحاج مالك، فقد زار الضابط في الحرس الثوري “الحاج أبو الخضر” القرية ذاتها، لإقناع الشباب المنخرطين في أجهزة الدولة الأمنية، بالتخلي عن وظائفهم والانخراط في “اللواء 47”.

    وتوفر للملتحقين بـ”اللواء 47″ امتيازات؛ مثل سحب أسمائهم من قوائم الاحتياط والاستدعاء للجيش، وتلقي رواتب عالية، والحماية من المساءلة القانونية.

    وفي الوثيقة ذاتها، يطلب رئيس شعبة المخابرات السورية، من قيادة الحرس الثوري في سوريا، توضيح ما يجري في الريف الشرقي لحماة، بعد انتقال ستة عناصر من المخابرات الجوية، إلى “اللواء 47” الإيراني هناك.

    1. صحيح أختي … هاد الحكي بال 2014 لما كانت الرهجان معهم .. بس بال 2015 صارت الرهجان صديق 🙂 …
      هاد شي معروف أختي … بريف حمص الشمالي في ضيعه قرب تلبيسة اسمها المختارية .. هاي ضيعه شيعية فيها ضباط ايرانيين .. أصغر ضابط فيها بيكسر كلمة رئيسهم نفسو .. وبامكانو انو يمشي كلمته عليه .. هههه بس لو يعرف هالمنحبكجحشية شو حقيقة جيشهم نظامهم ومدى الانبطاح اللي عايشينو للايرانيين وحاليا للروس لما رفعوا روسهم بين الناس الشرفاء كل حياتهم .. بس خليهم .. بيستاهلوا

      1. يا مأمون النا معروف بس لغير السوريين مو معروف …لهيك نزلت هالخبر واخبار تانية رح نزلها حتى اللي لسه مو عارف شو عم يعمل هالفاجر الخاين ببلادنا يعرفوا وما حدا يتجرأ يقول عم تبيعوا الوطن

  15. الذي تأمر علينا هم ال سعود وقطر بأمر من امريكا طبعا هذا الشيئ على ماأظن صعب عليك تفهمه لأنك تفسر بما يحلو لك
    وهذه الوثيقة كيف أل سعود باعوا فلسطين
    ولماذا وضعت وثيقة بيعهم لفلسطين لأن هؤلاء هم الذين يريدون لك الحرية وعندهم النساء محرم عليهم قيادة السيارات فكيف سيجلبوها لنا

  16. للأسف مخكم صار مشبع بداعش وأخواتها
    وتضحك لتفجيرهم كم دبابة والضحك ليس الأن الضحك في الأخر
    وبالنسبة كيف نرضى ان تحتلنا روسيا هذا الشيئ فقط في نظرك انها احتلتنا
    لكن خليك انت مع داعش والأفغاني والليبي والسوداني والمصري والتونسي ووووووو خليك معهم هدول لح يفيدوك ونسيت الفلسطيني الذي عم يحارب عندنا ليحرر فلسطين هههههههه لأنو حرام انساه

  17. هذه المواضيع التي تنزلها لكم شخص لاينعدوا على الأصابع لاتفيد في شيء فقط ليدعموك نفسياً لاغير يامستر مأمون….

  18. واذا بتنتبه على مقالتك بتلاقي انت معلق اكثر من المعلقين الذين لايتعدوا الثلاثة ههههههههههههههههههه

  19. سلام للإخوة والأخوات الأعزاء ولكل من رآى الحق حقا فناصره ولو بقلبه
    لقد ورث بشار عن أبيه الحقد واللؤم والإجرام ولكنه لم يرث الخبث والدهاء والحنكة. فحافظ قد استطاع بخبثه وبغدره لأقرب الناس إليه ولكل من ساعدوه الوصول إلى التفرد بالحكم ، وما كان ذلك ليتم له لولا سذاجة من حوله وتمسكهم بالمبادئ التي ثبت أنها جوفاء لا قيمة لها في زمان النفاق والمصالح الشخصية ، كمبدأ الدين لله والوطن للجميع الذي رد به أمين الحافظ على من حذروه من زيادة تسلط العلويين في الجيش فسمي بأبي عبدو الجحش ولقد جاءه تأويل ذلك المبدأ عندما حاصرته الدبابات وكان يقود المحاصرين رفيقه في الحزب سليم حاطوم والذي هو بدوره قد أعدم عندما انتهى دوره. وهكذا كان مصير كل الرفاق الحزبيين الأوائل الذين آمنوا بمبادئ حزب البعث إما أنهم قتلوا أو سجنوا أو فروا من البلاد، رجل مثل حافظ الأسد بدهائه وخبثه ما كان ولم يكن ليضع نفسه في موضع التابع الوضيع للإيرانيين، لقد جعل حافظ علاقته مع إيران علاقة الند للند لا علاقة الخادم لسيده التي تحكم علاقة بشار بالإيرانيين حتى قبل بداية الأحداث في سوريا. لم يكن حافظ ليعطي ولكنه كان يأخذ فقط ويستغل كل الظروف حوله ليكون هو المستفيد أولا وأخيرا وبعده فليستفيد من يستفيد وليتضرر من تضرر. باع الجولان ثم تسول عليها، وحارب إسرائيل في ٧٣ وحرر ثم قبض فسلم وباع مرة أخرى ثم تسول عليها مرة أخرى، وهادن إسرائيل وأمّن حدودها وقبض ثمن ذلك حكما تحرسه المخابرات الإسرائيلية تحميه ويحميها، وقبض فدخل لبنان يضرب بالفلسطينيين ليحمي موارنة لبنان في البداية ثم عاد فضرب كل من وقف في وجهه، وسلم جنوب لبنان للإسرائيليين وقد كان الجيش السوري يسلم الأرض بلا قتال ويمنع من أراد تخطيه ليتصدى للإسرائيليين والمجابهة الوحيدة التي قام بها حافظ أن بعث بالطائرات السورية لتطير بلا رادارات ولا اتصال مع التوجيه الأرضي حيث استطاع الإسرائيليون أن يشوشوا الرادارات ويقطعوا الاتصال مع الطيارين، وهكذا تدمرت ما يقارب ثمانين طائرة يقودها خيرة الطيارين السوريين الوطنيين غير العلويين منهم، فمات من مات وسرح من سرح من الخدمة فيما بعد. وكان الواسطة لإمداد الإيرانيين بالسلاح المصنوع أمريكيا وإسرائيليا وقبض عمولته ولكن دون أن يجعل نفسه تابعا لهم فالمال المقبوض كان عمولة وما كان عمالة لهم فهو يعلم أن هؤلاء القوم لا يمكن الثقة بهم والكلاس لا يستطيع أن يغبر على الطحان وكل حقير هناك من هو أحقر منه وأكثر خبثا، وشارك وهو عدو الامبريالية بجيشه رمزيا في استبدال احتلال العراق للكويت بالاحتلال الأمريكي وقبض ثمن ذلك ولو كان حيا لقبض من احتلال العراق ولكن عاجله عزرائيل وترك البهيمة الأجدب ليحكم سوريا التي كان أبوه يبيعها بسعر المفرق فباعها بسعر الجملة وهو لايفقه لا في البيع ولا في الحكم فباعها بثمن بخس ، كرسي مخلع كلما هرت منه قائمة سنده أحدهم بيده فإن رفعوا أيديهم هوى الكرسي بمن عليه ولسوف يهوي به في قاع جهنم ولسوف تُقطع كل تلك الأيدي وتُبتر كل رجل دنست سوريا ،ولن يجعل الله للكافرين على المؤمنين سبيلا، ولا يكذب الله ولا يعجز عن الوفاء بوعد وعده، ولسوف تعود لنا سوريا رغم أنوف شيعة الأرض جميعهم ، تلك الأنوف التي تُمرغ في التراب والدماء هناك في سوريا كل يوم ولسوف يعود الروس بلا رؤوس لا لأن داعش ستنتصر فما مصير داعش إلا كمصير أسيادهم الإيرانيين ولكن لأن أقدام الثوار ستدوس على أعناقهم وأعناق شيعة الغدر أولياء الفقيه الذي لا يفقه إلا بلغة الدعس على رؤوس زبانيته ورأسه الأجوف الذي لا يفقه في الدين إلا كما تفقه صرمايتي وصرماية كل سوري من دينه الأعوج الذي لا يختلف في شيء عن جاهلية ما قبل الإسلام. هاهم سيحجون إلى كربلاء يبكون ميتا قتلوه هم أنفسهم ويجددون بيعة نقضوها هم أنفسهم ويصيحون لبيك يا حسين وهو ليس في حاجة لها بعد موته وقد بخلوا بها عندما كان في أمس الحاجة إليها. أينصرونه الآن وقد خذلوه، أيحيونه الآن وقد قتلوه، أيبايعونه اليوم وقد أضحى في غنى عن بيعتهم ، أينادونه بعد أن أضحى لا يسمعهم ولا يبصرهم والله وحده هو السميع البصير جل جلاله وتعالى عما يشركون معه و عما اتخذوا معه من أولياء يقربونهم إليه زلفى بزعمهم والله هو المجيب دونما واسطة أو وسيط إلا الإخلاص في الدعاء والتوجه له وحده بالدعاء، بل هي هرطقتهم وما تسول به أنفسهم من حقد زرعه فيها اليهودي والمجوس . أيثأرون للماضي والثأر لنا منهم لما اقترفوه في الحاضر من جرائم باسم الحسين رضي الله عنه والحسين منا وهو بريء من فعالهم وقد قتلوا أباه وأخاه غدرا وما لطم نفسه ولا دق صدرا ولا شق أهلهما جيبا ولا عفروا رأسا بل ذلك فعل الضالين الجاهلين وذلك مس من شيطان رجيم. قال تعالى ( ولنبلونكم بشيء من الخوف والجوع ونقص من الأموال والأنفس والثمرات وبشر الصابرين ،الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون، أولئك عليهم صلوات من ربهم ورحمة وأولئك هم المهتدون )….

    1. صح لسانك أخي سليم .. كلامك جواهر .. لكن أين العقول التي تفقه ؟!

  20. اللهم صل وسلم على نبينا محمد و آله و صحبه، اللهم إنا نسألك بأن لك الحمد ، لا إله إلا أنت الحنان بديع السماوات و الأرض ، ذا الجلال و الإكرام يا حي يا قيوم ، اللهم إنا نسألك بأنا نشهد أنك أنت الله لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد و لم يولد و لم يكن له كفوا أحد ، لا إله إلا أنت سبحانك إنا كنا من الظالمين ، اللهم اجعل لأهل سوريا فرجا و مخرجا ،
    اجعل لهم فرجا و مخرجا ،
    اجعل لهم فرجا و مخرجا ،
    اللهم و احقن دماءهم ، و احفظ أعراضهم ، و آمنهم في و طنهم ، اللهم و اكشف عنهم البلاء ، اكشف عنهم البلاء ،
    اكشف عنهم البلاء ،
    اللهم و قاتل الظلمة المتجبرين ، يا جبار يا قهار قاتل المتجبرين الفجار ، اللهم خذهم أخذ عزيز مقتدر ، و أرح البلاد و العباد منهم يا عزيز ،اللهم و الطف بعبادك المسلمين في كل مكان يا رحيم يا رحمن ، اللهم انصر الإسلام و أعز المسلمين ، و أعلِ بفضلك رايتي الحق و الدين ، ياحي ياقيوم نسألك ان توقف دماء اخوننا في سوريا وبورما وفلسطين وان تداوي جرحاهم وتشفي مريضهم وترحم شهدائهم وموتاهم وتشبع جائعهم وتطمئن خائفهم وترحم هم وتقوي ضعفهم وان تنصرهم نصراً عظيماً عاجلاً غير آجل ” برحمتك يا أرحم الراحمين ”
    اللهم كن لأهل السنة يا ذا القوة و المنة ، اللهم و أنعم علينا بالأمن و الأمان يا لطيف يا منان ، و الحمد لله يا رب العالمين

    آمييين
    جمعة مباركة للجميع

    1. ياحي ياقيوم نسألك ان توقف دماء اخوننا في سوريا وبورما وفلسطين والعراق وليبيا واليمن وسائر البلدان المسلمة ……
      آمييين

      1. يسعدلي مساكي امونة …اميين يارب …مشكورة امونة على دعواتك وربنا يستجيب منك …تحياتي الك ولليلى ومريوم واخي احمد ومأمون وللجميع

        1. السلام عليكم جميعا
          والله با حبيبتي قلبنا مجروح لما ألت إليه بلاد الياسمين وما لنا إلا الدعاء لكم بالفرج القريب
          تحياتي لمن ذكرتي

  21. تجدون في الأعلى عيّنة من ردود المنحبكجحشية .. وكما ترون افلاس كامل ….
    المنحبكجحشي لما بيحكي بداعش ما بيستحي على حالو ؟!!!! .. على أساس روسيا دخلت تحارب داعش وحتى الآن كل قصفها للجيش الحر وبقية الفصائل اللي عم تقاتل داعش .. وداعش آمنة مطمئنة .. وبتلاقيهم بكل صفاقة بيكدبوا علناً على قنواتهم في استجحاش غير مسبوق لقطعانهم أنهم استهدفوا أوكاراً لداعش في ريف ادلب هههه .. والكل يعلم أنو مافي تواجد اطلاقاً لداعش في ريف ادلب ..
    في حلب اليوم لوحده من الصبح لحد الآن أكتر من 20 طائرة روسية راحت ونفذت بريف حلب الجنوبي … حيث كمان لا وجود لداعش … في حين الريف الشرقي لحلب كلو داعش ومحاصرين مطار كويرس ومع ذلك ولا غارة روسية عليهم … والآن وأنا أكتب هاي السطور في طائرتين حربيتين عم يقصفوا ريف ادلب الجنوبي وكمان لاوجود لداعش أبداً ….
    هاد ازا بدنا ما نرجع نحكي عن تسليم السلاح والمناطق لداعش في الرقة والطبقةوغيرها .. فياريت تحترموا عقول البشر وتسكتوا ولا بقى تجيبوا سيرة داعش على ألسنتكم …
    أما بخصوص الشيشاني والسعودي وغيرهم فعلى الأقل هدول بيبقوا أفراد .. بس تحقق الهدف من وجودهم رح يغادروا .. أما من يجلب دول متل روسيا وايران ويعملوا قواعد حربية وتقصف المدن والقرى السورية فهاد اسمو احتلال مهما حاول المنحبكجحشية يجمّلوه …. بس وظيفة في وزارة أهم عند هؤلاء من سوريا باللي فيها .. ان شاء الله تحتلها اسرائيل .. المهم يبقى سيدهم حتى يضمنوا استمرار الفائدة والمنفعه ألهم ….
    وفي النهاية عندي ثقة مطلقة بربي .. وانه ملّة الكفر من روسيا المجرمة اللي نكّلت بالمسلمين في الشيشان وكانت تدعم سفاحي صربيا ضد المسلمين وحلفائهم الشيعه شتّامين الصحابة ومعهم العلويين أهل الفسق والخمور وكـــــــلابهم من أهل السنّة مستحيل ينتصروا على أهل الشام المسلمين … ومستحيل ينتصروا على اهل أرض فسطاط المسلمين .. اكرم العرب فرساً وأجودم سلاحاً … والأيام بيننا .

  22. قال الذي تآمر علينا هم السعودية وقطر بامر من أمريكا ….هههههه
    طيب ما هو الهدف من المؤامرة ؟!
    أحد أمرين .. اما أن يكون الهدف هو تدمير سوريا … او أن يكون الهدف هو اسقاط النظام ..في غير هالهدفين للمؤامرة الكونية تبعهم ؟
    اذا كان هدف المؤامرة هو تدمير سوريا فانا شايف أنو المؤامرة حققت أهدافها بشكل منقطع النظير .. والسبب الرئيسي في تحقيق أهداف المؤامرة هو وجود رأس النظام .. لأنه لو تخلى عن الحكم من البداية ما كانت سوريا وصلت لهذه المرحلة ..
    اما أن يكون هدف المؤامرة هو اسقاط النظام فكلنا يعلم أنه عندما ورث الاسد السلطة عن أبية كان ذلك برضى امريكي سعودي قطري .. ولو كانوا يريدون خلعه لما سمحوا له أن يتولى الحكم أساساً …. ولو كانت امريكا تريد خلع هذا النظام لخلعته بعد احتلالها للعراق حيث كانت جيوشها على حدوده .. ولو كانت أمريكا تتآمر على النظام لخلعه لما رأيناها تغض الطرف عن جرائمه وتحارب من يحاربه .. وتدعو لغلق الحدود بوجه من يريد أن يقاتل النظام وتسكت وتصمت صمت القبور عن فتح الحدود للآلاف المؤلفة الذين يدخلون ليساندوه ..ولو كانت تتآمر عليه لما وقفت سداً في وجه تسليح المعارضة السلاح الفعّال .. ولما عارضت انشاء مناطق آمنة للسوريين ..
    أنا أظن أن هناك مؤامرة فعلاً والهدف منها هو تدمير سوريا .. وأبرز الأدوات لتنفيذ هذا الهدف هو النظام .. لذلك حرصوا على ابقائه في الحكم حتى الآن .. وقد حقق لهم ما أرادوا بكل نجاح … ولا يزال المنحبكجحشية يحدوثننا بعقول القطيع التي تربوا عليها عن مؤامرة !!!!!!

  23. دمرت سوريا بسببكم وبسبب غبائكم المفقع
    طيب كونك عندك هالمعرفة بالأمور وعندك علم اين قصفت الطائرات الروسية
    طيب الكائرات الأمريكية والتحالف ابن قصفت طائراته من سنة لحد الأن ممكن توضحلنا كونك فهيم بهذه الأمور
    وتعجبت من تناقدك بالإجابة وتقول ان امريكا بتقدر تساوي اي شيئ هذه الجملة كتبتها انت (( لو كانت أمريكا تتآمر على النظام لخلعه لما رأيناها تغض الطرف عن جرائمه وتحارب من يحاربه ))
    وكتبت انها تدعو لأغلاق الحدود لمن يحاربة وياحرام ياأمريكا تركيا لم تستمع لها ولم تغلق الحدود هههههههه يعني بزمتك لو انها تريد اغلاق الحدود كانت اغلقتها وأمرت قرد وغان بالصرماااية لأغلاقها
    بدي اسألك انت بتقرأ تعليقك بعد ماتكتبه ولا عهالسريع بتأرسله لأن النفاااق باين في تعليقك
    وخليك انت عم تكتب عن فلان وعلتان وخلي هالمعلقين يعطووووووك ام لأنو امل بليس بالجنةوبنصحك تستمع لأغنية ام كلثوم ( ام حياتي )
    قال شو امريكا عم تدعو لتسكير الحدود بس ماحد عم يرد ههههههههههههه

  24. الكائرات = الطائرات
    المعلقين يعطووووووك ام =المعلقين يعطووووووك امل

  25. د.بشار الجعفري : الأمريكي اليوم يقول “ليس لدينا أي مانع أن يقوم الجهد الروسي بمحاربة “داعش” فقط” .. لكن الرأي العام يسأل: لماذا “داعش” فقط؟ .. ماذا عن “النصرة”؟ و ماذا عن “أحرار الشام” التي أعلنت ولاءها للنصرة و هي كيان إرهابي .. ماذا عن “صقور الشام” و “جيش الفتح” الذي يعمل مع “داعش” .. و ماذا عن “جيش اليرموك” الذي يعمل مع “إسرائيل” و الأردن.. و “جيش الإسلام” الذي يعمل مع “السعودية” .. الأمريكي يسمي هؤلاء “معارضة معتدلة” و هم شيشان و قوقاز و جورجيين و سعوديين و إماراتيين ..الخ .. يعني أينما وجدوا “زبالة جهادية” في العالم أرسلوها و دعموها و مولوها ثم سمَّوها “معارضة سورية معتدلة” .. الأنكى من الكذب الأمريكي أنه كذب قليل الأدب و وقح ..
    انت ياسيد مأمون مع مين من هالزبااالة المذكورة من التنظيمات الأر ها بية ممكن توضحلنا بس لاتقول انا مو مع حدا انا مع البلد هههههههههههههههههههههههه

  26. أغبى من هيك أنا ما شفت … يخرب بيت الغباء …
    بخصوص أنا مع مين .. أنا معهم جميعهم ..وصرماية اوسخ فيهم اطهر وانضف من كل حثاالاتك العلويين الشيعه المرتزقة … وأي شخص برأسه عقل بيستخدمه للتفكير رح يشوف الحقيقة الواضحة بتعليقاتي …. أما اللي أعماه طمعه وحبه للدنيا والمال والوظائف والبعثات فرح يجي يوم ويلاقي مصيره بإذن الله .. انتهى .

    1. شو جاوبتني عالتعليق الأخير والتعليق يللي قبله ماشفته ههههههههههههههه ياللا مومشكلة معذور ياسي مأمون

  27. عائله مجرمه من الجد سليمان لبشار لابارك الله فيه
    تاريخ اجرامي ينافس اكثر المجرمين اجراما
    اسال الله ان يرينا فيهم يوما اسودا كيوم فرعون وهامان وجنودهما وماذاك على الله بعزيز

  28. ههههه يا جماعة منظر الغبي اللي مسوي حالو فهمان عنجد بيضحك هههههه …
    حاسس حالي عم ناقش طفل عمرو سنتين ….هيك جماعة الواسطات والرفاق البعثيين هههه ..
    ما بعرف انا مين المسؤول عن حماية حدود بلده ؟ صاحب البلد ولا الجيران ؟!!! ..أمريكا ضغطت ولا تزال تضغط على تركيا من أجل اغلاق حدودها وتركيا استجابت وصارت تراقب حدودها هاد شي معروف للجميع .. واللي بينكره بيكون أهبل … أما ما شفنا أمريكا ضغطت على العراق أنها تغلق حدودها بوجه المرتزقة الشيعه !!!! .. وما شفنا أمريكا ضغطت على لبنان لاغلاق حدوده بوجه ميليشيا حزب الله .. وما شفنا أمريكا اعترضت أساساً على تدخل الشيعه العراقيين والايرانيين واللبنانيين …
    *******
    المنحبكجحشية بيلوموا السعودية وتركيا وقطر ومدري مين … والحقيقة هي أنو الجهة الوحيدة والأولى اللي لازم تلام هي النظام .. لأنو هو المسؤول عن البلد .. وهو المناط فيه توفير الحماية والأمان له .. وهو المفروض فيه يقدّم مصلحة الوطن على مصلحته الخاصة اذا كان نظام وطني فعلاً .. ولو كانت مصلحة الوطن تقتضي ذهاب النظام فلازم يتنحى .. لأن الوطن أهم .. أما في حالتنا التعيسة .. فهي يخرب الوطن واللي فيه .. المهم يبقى النظام ويبقى شبيحته ( أمثال المعلقة أعلاه ) يتوظفوا ويروحوا بعث على روسيا بالواسطة …..

  29. المنحبكجحشي بيهاجم تركيا أنها فتحت الحدود مع سوريا .. طيب يا منبكجحشي بدل ما تهاجم تركيا الجارة .. هاجم نظامك وجيشك اللي من بداية الأزمة وقت ما كان الجيش بقوته الكاملة ومسيطر على كل الأراضي السورية ومسيطر على الحدود ما نشر جندي واحد .. واحد بس على الحدود .. مو هاي مهمته ولا مهمة تركيا ؟!! .. بغير دول عم يبنوا جدران طويلة عريضة ليحموا حدودهم ..
    شو بيجاوبك المنحبكجحشي ؟!! .. بيقلك وبكل غباء .. يعني بدك الجيش يضبط كل الحدود الطويلة ؟!!! .. ودغري يجبلك المثل الشهير : أمريكا ما ضبطت حدودها مع المكسيك .. طيب يا منحبكجحشي يا فهيم .. ليش لكان عم تلوم تركيا طالما الامر بهالصعوبة ؟!! ازا كان جيشك ونظامك ما أرسل ولا جندي لحماية حدوده لأن الأمر مستحيل متل ما عم تقول ليش بدك تركيا هي اللي تحميلك حدودك يااااااااااا منحبكجحشي

    1. ماشاء الله عينك وحوليك فهمااااااااااااااااااااان شو بدك بالحكي هههههههههههههه

  30. خيو مامون بلا صغرة انت من وين ؟ لاني عم يلتعن ابو النفضنا بين جية الكهربا والمي والنت وما بجتمعوا سوا الا كل خين ومين وانت ما بشوفك إلا بارك على النت لتتجادل مع شوية وليدات
    كني ما عندك شغل ما بتوقف عالدور بالساعات مشان جرة غاز او بنزين للمولدة او مي للتغسيل
    ماو دفاع عن البعثية بس فعلا امرك غريب
    على هوا ما بشوف صار 600 الف قذيفة نزلت قدام عيونك اي كنى النظام عبحاربك الك ومالنا خبر
    وعلى ذكر النظام مين اليوم بسوريا بسترجي يحكي حكيك كني ما بتخاف على عيالك؟ واذا بطل ومالك سائل طلاع شارك معهم احسن من لقشك مع النسوان ليل نهار
    لا تزعل خيو بس شي بيفزز العصب خاصتا احمد ومريم باين انهم انت علة مين عمال تضحك

    1. هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
      مثال واضح للمنحبكجحشي ههههههههههههههههه .. هاد أقصى شي بيطلع معن ….

    2. اذا حضرتك موجود بسوريا وبالشمال .. روح ع مكان غير هاد لأعطيك عنواني وتعال شوف بنفسك كيف عايشين ….. وأقسم بالله العظيم رح أعطيك العنوان الصح ورح كون بانتظارك ..

  31. لك الله ينعل الجوز سوا قشة لفة بس عم بتستفسر منك لاني ريحتك مي ريحة واحد بارك بوسط المعمة
    مين ميسكك من خواصرك

  32. اي أهلا وسهلا .. النت فضائي من تركيا 24 ساعه .. والكهربا اشتراكات 8 ساعات باليوم .. والمي متوفرة الحمدلله ان كان خط كهربا ولما يقطع بيشغلوا على الديزل .. وكلو متوفر بس غالي معليش تعا ع حالك شوي .. بس بدك تتحمل قصف الطيران يا غالي …

      1. لا يا خيو مو مقطوع .. وشغال وعين الله عليه …بيجوز النت تبع الشركة اللي انت تتعامل معها مقطوع

  33. خيو انا ابن الحمامي وسيكن بالزهراء التعن ابو الخلفنا النظام من فوق والحر عم بنشلنا
    كان عندي معمل نسيج بليرمون واسال عني
    اجا الحر قدام عينينا بالسلاح فك الالات وباعها بتركيا الله لا يقشعهن خير
    التنين اضرب من بعض بقى حاج تحكي وتدافع عن الحر تعا انت وشوف فعايل الحر فينا
    صار لي كم يوم بتركيا متل الشحاد عم بدور على شغل لانقل عيالي
    قذائف النظام كل الناس بتعرفها ما بدها حكي بس الجيش الكر مو شريف مكة عم بفظعوا نهب وخطف وطلب فدية وين عايش انت عين عمك

    1. والله يا صديقي كلامك بعرفو …وانا كمان كنت اشتغل بحلب او بالأحرى على طريق حلب الشام باحدى وكالات السيارات واكيد بتعرفها والشركة استولى عليها الجيش الحر كمان ..واذا بتضغط على اسمي وبتشوف تعليقاتي أول الاحداث رح تتفاجئ .. انا الوحيد هون اللي كنت اكتب عن هالشي .. بس بعدين لما صرت شوف المجازر قدام عيوني وعم شوف كيف سوريا انتهت بسبب شخص ما عاد في مجال …
      واسمحلي قلك هالشي ما صار الا بحلب .. يا ترى ليش ؟!!! …
      مثلا لما جيش الفتح اخد ادلب ما صار أي سرقة .. وكل شي بقي على حالو وما انتهب شي أبداً وكل واحد بيقلك صار سرقات بيكون كداب …وجرّب بنفسك اطلع من حلب لحماه وشوف بنفسك مين اللي رح يشلحك مصاريك على الطريق ..

  34. لا تتحسس من كلامي خيو بس قلوبنا اتقرحت ومو طالع بايدنا شي
    بدك تحكي عن النظام احكي عن الحر كمان ما بصير تحايد عن الحق وبصراحة ما شفتك يوم غير نيزل بالنظام وبس
    وماو لاني مع النظام ولا مع غيره بس تروك الناس تفش قلبها كل واحد حسب ماو متأذي
    هي انا ما حكيت كلمتين ساويتين شبيح لا شبيح ولا …. لا تواخذني
    بس كل واحد بيحكي حسب مو شايف ما بيكفينا قمع من كل الجهات كمان انت بدك تقمعنا
    دع الخلق للخالق الله يرضى عليك
    رايح اندفس بكرا عندي فتلة طويلة
    السلام عليكم

  35. والله يا صديقي كلامك بتوجهو لنفسك .. انت اللي بدأت بالهجوم بهاي الصفحة وبغير صفحات وانا ما وجهتلك أي كلام … والظاهر حضرتك انزعجت مني لأني بهاجم النظام اللي عم يقتل فينا من 5 سنين .. طيب طبق نصيحتك على نفسك واتركني فش خلقي باللي عم يأذيني .. وانتقد الحر وغير الحر من هلق لمية سنة .. ما بيهمني .. بس اللي بدو يدعم النظام ويوقف معه ويؤيده هاد عدوي لاني بعتبره شريك كامل في الاجرام والقتل بحقنا ..

  36. الحلبية ما بحبو النظام من زمان بس بعد يلي عملو فينا الحر وجرايره صرنا نشوف النظام نعمة
    وانا مو زعلان لانك عم بتهاجم النظام بس كمان لا تعمل الحر ملاك وكانه من المبشرين بالجنة
    وانا ما هاجمتك سالتك سؤال وين بيريك ولهلق ما عطيتني جواب كني خايف انزل عندك خيو
    سلام

  37. مأمون لا تعطى عنوانك لحدا … هدا عمار داسوس للنظام.

    عمار
    October 23, 2015 at 9:04 pm :
    وانا ما هاجمتك سالتك سؤال وين بيريك ولهلق ما عطيتني جواب .!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    1. لا داسوس ولا فاسوس بس كل قذائف النظام عم تنزل قدام عينيه ومع هيك عنده مي وكهر ونت ومصاري بيرجع تاني يوم بيقول عم نموت تحت القصف
      سالته وين عيش لحتى ننتقل هرب هو ومريم واحمد الظاهر بشتغلوا على نفس الشبكة لاني اجو سوا وراحو سوا
      بتحداه يكون عايش بسوريا نحنا يلي اكلين هوا بسوريا

      1. معليش يااخ عمار
        استحملني شوية
        طب انت كيف عرفت كل هالمعلومات عن الأخ مأمون ؟؟؟؟
        ليس دفاعاً عنه لكن هذه الأسئلة خطرت في بالي ماقدرت امنع نفسي من ان اسئالها !!!!
        قصدي انو كل يوم يجي يقول في براميل و قصف من النظام و هو الوحيد الذي
        ينجو ؟؟؟ !!!!
        انت اسمك جديد و اذا انت ماعندك كهرباء ونت كيف عرفت كل هالمعلومات عن نورت ومايحدث في نورت

        1. لا خيتو خدي راحتك
          في الكهربا والمي والنت بيجو بس قليل كتير ونادر ما يجو سوا
          انا ما قلت اني مقطوع عن العالم بعدين ما بدها ذكا كل تعليقاته نفس الشي يعني مي شغلة صعبة
          وهي انتي اكبر دليل من كم تعليق الي صار في عندك اسئلة وانا نفس الشي
          بدخل من فترة لفترة بشوف الاخبار بس مامون الصلاة على محمد دائما هون
          اش عم تحاولي تقولي اني النظام داسسني عليه مثلا؟ ليش النظام عاجز يجيب حدا من بطن امه ق
          خيتو نحنا اللي تحت القصف عرفان اش عم بحكي

          1. أبداً يشهد الله انني لا اتهمك بأي شي
            لكن مابعرف ليش لفت نظري و من اول يوم الك في نورت تركيزك على شخص واحد !!!!
            هذا كل مافي الأمر
            الله يفتحها عليكم وترجع سوريا أحسن من الأول .و ينتقم من كل من تسبب في اضطهادكم .. امين

        2. لانه الوحيد يلي قال عايش بسوريا وانا من خبرة 5 سنوات مع الحرب ما شفت حدا عنده وقت وخلق اما البقية مالي علاقة فيهم ولا حتى فيه بس هيك سؤال خطر ببالي متل ما خطر ببالك تساليني
          انا صاحب معمل واليوم داير بتركيا للاقي شغل
          الظاهر انت مالك من كراد حلب لاني كراد حلب بيعرفوا اش عم بحكي
          والله يوم بتجي المي او الكهربا الولاد ببحتوا بارضهم شي بيعبي سطول مي شي بشحن البطارية وحياتنا صارت جحيم من النظام ومن الحر
          لا تواخذيني خيتو طوشتك
          ادعيلنا الله يلطف فينا علينا ويحمي هالصغار وغير هيك ما بدنا

          1. أخي يشهد الله اننا ندعو لكم ليل نهار لأن مأساة سورية فاقت كل الحدود
            الله ينصركم على كل خذلكم و تسبب في مأساتكم ….

            بس هاي انت كمان مش مقصر في الكتابة ماشاءالله عليك
            =================================================
            كراد حلب …. قصدك اكراد او كورد
            و كيف عرفت اني كوردية
            يمكن من اسمي صح
            لا خيو انا من الأقليم ومن محافظة دهوك

  38. آخر نكتة هذا أبو علي بوتين قاهر داعش والإرهاب نصير الشيعة وحفيد ذلك النصراني الذي حارب مع الحسين رضي الله عنه بعد أن رآى آيات ولايته. رآى آيات ولايته وبركاته وبقي على نصرانيته فأي آيات هذه التي ما أقنعته باتباع الحسين ودين الحسين وترك نصرانيته ، وتلك نكتتة أخرى . وهذا هو بوتين يرى آيات وبراهين ارهاب داعش فيقتنع بها ويكلف نفسه وجيشه عناء القدوم ولكن قذائفه لا تنهمر على داعش بل على أعداء داعش. روحوا إلعبوا بعيدا مع الأطفال المتخلفين عقليا فأنتم متخلفون عقليا أكثر منهم. بوتين يحارب داعش!!!، داعش ليست هي الخطر على مصالح روسيا وبوتين يعلم أن هذه الدمية المسماة داعش دمية منفوخة نفخوها هكذا بكل وسيلة للدعاية ممكنة ابتداء من قطع الرؤوس المتلفز وقصص الهاربات من فراش الدواعش وتمثيليات تسليمها الموصل والرمادي ومرورا بالهجوم على الصحيفة الفرنسية وحرق الطيار الأردني وانتهاء بتولي المجرم بوتين مهمة القضاء على داعش. وقد تولت أمريكا من قبل تلك المهمة فلم تحاول القضاء عليها إلا بمقدار مصالحها في دعاية وادعاء مكافحة الإرهاب دون أن تهتم أبدا بالقضاء على داعش ومنعها من التمدد، وليس بوتين بأصدق من اوباما بادعائه محاربة داعش والإهاب فكلاهما لا يرى من مصلحة بلاده أن يقضي على داعش في الوقت الحاضر فداعش هي المبرر لوجودهما هناك في سوريا لحماية مصالح بلديهما، أما مصلحة سوريا فلا تعني لهما شيئا ولو عنت مصلحة سوريا لأي منهما شيئا لما وصلنا إلى ما وصلنا له الآن. فهل تعني مصلحة موزامبيق لأي منكم شيئا فلماذا تعنيهما مصلحة سوريا ومصلحة الشعب السوري . إنها مصلحة بلادهما أولا وأخيرا وكل ما يخدم ذلك يرضي ضميرهما هذا إذا كان للأنذال ضمير. لقد جاء بوتين بعد أن عجز بشار وحسون وخامئني عن حماية مصالح روسيا العظمى في سوريا التي يهددها الثوار السوريون وليست داعش . لقد أثبت الجيش الحر والفصائل الأخرى أنهم إذا اجتمعوا وتهيأت لهم الوسائل أنهم أسياد الموقف في مواجهاتهم مع النظام ومع الميليشيات الشيعية ومع داعش، ولقد جاء بوتين ليقلب هذه المعادلة التي كادت أن تذهب بكل المساعدات التي قدمتها روسيا للنظام السوري وحلفائه منذ بدء الأحداث هباء، جاء عندما أفاق الثوار من غفوتهم وأدركوا أن معركة الساحل هي التي ستقصم ظهر النظام وعندما أدركوا أن الضغوط التي تمارس عليهم لتجنب المناطق العلوية حتى لا تبدوا حربا طائفية إنما كان قصدها الإبقاء على الخزان الاحتياطي للنظام وليس الخوف على سمعة الثورة أنها لا تستهدف الأقليات، وأدركوا أن الوعود بالمساعدة الفعّالة في حال تجنب مناطق الأقليات وعود كاذبة وأن من أطلقوها أكذب من مسيلمة. جاء بوتين عندما بدأت حرب تحرير الساحل في الغرب رغم محاولات داعش من الشرق شغلهم عنها وصرف إمكانياتهم وطاقاتهم عن تحريرها بالتصدي لهجوم داعش ولمفخخاتها. جاء ليضرب الثوار ويقضي عليهم لا ليقضي على داعش التي كان لها فضل كبير في إطالة عمر النظام وفي مده بالبترول من مناطقها، داعش التي تعدم عناصر الجيش الحر بتهمة الإرتداد لأنهم يتعاملون مع الغرب الذي يؤمن أن لله ولدا ولكنها أي داعش تتعامل مع النصيري الذي يؤمن أن الله هو علي وتمجد قاتل علي لأنه خلّص اللاهوت من الناسوت. إذا استطاع ذلك النذل أن يقضي على الثوار لصالح النظام فعندها سيلتفت إلى داعش، وإلى أن يحين ذلك ستلقي طائراته صاروخا للدعاية على داعش مقابل المئات يلقيها على الثوار والمدنيين في المناطق التي يسيطرون عليها وسيبقى يتفزلك ويتفلسف ويدعي محاربة الإرهاب كما ادعاها من قبله أوباما.

  39. هلاً انت مصدق أنو لح يعطيه العنوان هههههههههههههههههههههه
    يعني والله مالي قدرانة اضحك من كتر ماضحكت اليوم
    قال شو امريكا عم تدعو لتسكير الحدود بس ماحد عم يرد عليها ههههههههههههه

  40. والنعم منك خيتو اسمك كردي واهلنا الاكراد بحلب منعرف اسمائهم
    وانا بتركيا لحتى الاقي شغل وعيالي في حلب يعني لحالي وما عندي زق مي ولا شحن كهربا ولا وقف ساعات مشان الخبز
    لا تواخذونا بس كمان نحنا بين نار النظام ونار الجيش الحر
    الله وكيلك قبل رمضان بكم يوم صار يصيحوا اني داعش دخلت حلب
    في ناس مسكينة نزحوا وبعدين طلعت اشاعة من الحر مشان ينهبوا البيوت ويسكنوا فيها
    والنظام مو مقصر بالقذائف
    لو كنت هلا بسوريا صدقي ما بسترجي احكي هيك مو جبن بس برقبتي كوام لحم وبدي اربيهم
    اللهم صلي على نبينا محمد الف صلاة والف سلام وتلطف فينا بجاه حبيبك محمد

    1. اللهم صل وسلم على سيدنا محمد وعلى آله و صحبه أجمعين
      الله أعلم أخي بس انا شايفة ان النظام عمل كل مابوسعه عشان يشوه صورة الجيش الحر او المعارض السوري الشريف انا هذا رأي و العلم عند الله

      الله يباركلك في بيتك و ولادك خيو

      تحياتنا

  41. ومن لم يجعل الله له نورا فما له من نور، صدق الله العظيم.
    فلا يهمك يا عزيزي مأمون هؤلاء الذين يفضلون العمى على الرمد، إن ما تمر به سوريا على شدته وجوره كالرمد وبقاء هذا النظام والفساد الذي كان يعيثه في سوريا هو العمى ، عندما يتفرد بشار وأقرباؤه بموارد البلاد ويروجون فيها شقق الفجور ونوادي الفساد ويتحكمون بالصادر والوارد ويشاركون الناس في تجارتهم ويفتحون لإيران الأبواب ويساعدونها في نشر التشيع وفوق ذلك يقمعون الحريات فأي عمى أكثر من ذلك وأي بلاء وغضب من الله سيجرون على سوريا أكثر من ذلك. لقد آثر السوريون السلامة لأربعين سنة ولم يجلب لهم ذلك السلامة إلا إذا كانوا صما بكما عميا أذلة منافقين مداهنين مرتشين، أتلك هي النعمة التي يمنون بها على السوريين، أتلك هي النعمة التي رفسها أولئك الذين خرجوا مسلحين بالصبر لا بالسلاح يطالبون باسقاط ذلك النظام فرد النظام على تجرئهم عليه وقال أنا ربكم الأعلى وقضى عليهم بالموت بكل ما لديه من ترسانة الحرب ثم يتفلسف المتفلسفون ويقولون الجيش الحر فعل كذا وكذا فهل كان سيكون هناك من جيش حر لو أن النظام لم يزج بالجيش لضرب المتظاهرين ، وسيقولون أنها مؤامرة كونية وهل الكون هو من أمر الجيش بفتح النار على الناس العزل وهل كان الناس ليستجيبوا للمتآمرين مع التسليم بالمؤامرة لو أن الآلاف منهم لم يموتوا برصاص النظام وقنابله وتحت التعذيب ولم يحملوا سلاحا قط، هل كان حمزة الخطيب ذلك الطفل متآمرا عليهم ليعذبونه ويطفئون السجائر في جسده ويقطعون ذكره. يقفزون على ظهور الشباب المقيدين ويأمرون الناس ويجبرونهم أن يسجدوا لصور الواطي ابن السافل وأنه لا إله إلا هو ثم يلوم أولاد الزنا الناس أن حملوا السلاح يدافعون عن دينهم وينصرون الله الذي لا إله سواه، ويقولون مؤامرة. لو أذعن السوريون الأحرار لهم خوفا وحفاظا على النفس والمال والبيت والمعمل والعمل والمورد لأمضوا ما تبقى من أعمارهم يسجدون لبشار ولبغى وعلا في الأرض أكثر مما بغى ولحلت على الشام وأهلها لعنة الله وسيقولون يوم القيمة ربنا أطعنا سادتنا وكبراءنا فأضلونا السبيل، وسيقولون ربنا آتهم عذابا ضعفا من النار وسيجيبهم لكل ضعف ولكن لا تعلمون. لا يستوي من ينصر الله ومن ينصر الظالم ولينصرن الله من ينصره والآخرون ما لهم من ولي ولا نصير. والله إنكم على الحق المبين وليجمعنا الله يوم القيمة وليجزينكم على صبركم وليحاسبنا الله على تقصيرنا إلا ما رحم، وليحاسبن الله الظالمين ومن نصرهم حسابا عسيرا ولن يجدوا لهم عن جهنم محيصا ولا من دونها مأوى.

    1. الحكي سهل خيو سليم وقت بتوقف عاجز قدام جوع ابنك ولا خوف حرمتك رح تفضل الرمد على العمى
      حرمتي وكل نسوان حلب كانت ترجع من العرس الساعة 3 الصبح مع امها وخواتها وما كنت اسال هلق بتكون بالبيت والحجاب على كتفها من خوفها من شي قذيفة
      واذا سؤال مامون بده يسببلي وجع راس خليني خرسان وبحسبكم متل النظام ما بصير الواحد يفتح تمه معكم

      1. أنا معك أن الكلام سهل ولكنك تنظر من منظار لو كان ذلك لكان كذا وتغمض عينيك عن الواقع ، والواقع أن النظام لا يحب من يتحدوه ولو كانوا أصحاب حق وهذا سبب ما وصلنا إليه وليس هو الجيش الحر ولا المتظاهرون الذين خرجوا يبحثون عن حقوقهم الضائعة أوالمنهوبة وهذ الأصح ، الحقوق التي افتقدها اولئك الشباب منذ ولادتهم، التي يسمعون بها ولم يروها. من أين جاء ابن المخلوف بتلك المليارات إلا من نهب هؤلاء والمتاجرة بالممنوعات وبالمحرمات وأخذ الرشاوي وما إلى ذلك وأهل اللاذقية يشهدون بفساد وتشبيح آل الأسد، إنك تلقي باللوم عليهم وكأنهم هم من أجبروا النظام على فتح باب التقتيل والدمار . للناس الحق بالدفاع عن أنفسهم وأعراضهم التي انتهكها وما يزال النظام وجنوده. لقد رضي الشعب أن يصبح مطية لآل الأسد فما زادهم ذلك إلا بغيا. فإلى متى وبعد الأسد سيأتي أسد آخر تربى على نفس سوء الأخلاق والطبع وسيبقى الحال كما هو. لكل بداية نهاية وفوق الجميع رب قد مد للظالمين فظنوا أنه لا يقدر عليهم، فسبح اسم ربك الأعلى الذي خلق فسوى والذي قدر فهدى ، فقدر بدايتهم وما كانوا يحلمون أن تكون كذلك ،وقدر نهايتهم وما كنا نرجو أن تكون على حساب الأبرياء ، ولو كان القدر بأيدينا لكان لكم الحق أن تلومونا. ولكن طالما حدث ما حدث فلن نقف إلا في جانب من نرى أنه على حق وإن كنا لا نجوع ولا تنزل على القذائف بالدمار مثلهم ولا نقاسي ما يقاسونه من خوف وبرد وجوع ولكن على الأقل لا نبيع ضمائرنا ولا تموت قلوبنا ولا نغمض أعيننا عن إجرام الأسد ونقول لو رضوا به ربا لما حدث ما حدث.

  42. ما يحدث بسوريا واضح وضوح الشمس , زمام الامور خرجت عن يد بشار والان سوريا تُدار بعقول روسيه وايرانيه بايادي شيعيه من مختلف دول العربيه وعالميه مثل ايران وافغانستان ولا نُنكر ايضاً عصابات العالم تجمعت بسوريا واصبحة ارضك يا شام ساحة تصفية حسابات
    تحيه للجميع .

  43. يعني حاولت وصل للسيد عمّار فكرتي بطريقة مهذّبة بس يبدو ما فهم .. قلتله هالأشياء اللي عم يشكي منها من سرقة وغيره موجودة بس بحلب .. وسألته يا ترى ليش .. رح اتركله المجال يفهم ..
    تانياً السيد عمار بدو مني هاجم الجيش الحر لأنه سرق معملو .. وانا ما بستبعد أبداً أنو يكون اللي سرق معملو متعامل مع النظام .. طيب يا سيّد عمّار تخيل نفسك برا البيت وأجت طيارة ألقت برميل على بيتك خربتلك ياه وقتلت أطفالك لا سمح الله متل ما عم يصير بأحياء على مرمى حجر من حيّك .. يا ترى ما كنت رح تعمل متلي وأكتر …. ؟!! الحر مجرم لأنو سرق معملك ولازم نهاجمو .. والنظام اللي قتل وشرّد وهجّر ملايين لازم نسكت عليه .. ويا سيّد عمار .. اللي أنت حكيتو عن أنو الحر طالع اشاعه انو داعش رح تدخل حلب كرمال يدخل ينهب البيوت هاد كلام فيه شكّ كبير … لأنو أولاً حضرتك ساكن بمنطقة مسيطر عليها النظام .. وتانياً هاي القصة نفسها حصلت بحي تاني بس الفاعل كان النظام وليس جيش الحر .. وانا سمعت هالقصة من صفحة مؤيدة وعلى ما أعتقد كان حي الميدان او حواليه ..
    ما تواخذني على صراحتي بس أنتوا أهل حلب هيك … بيهمكم ترجعوا من الأعراس الساعه 3 بالليل وبيهمكم تشووا كباب كل جمعه على المحلّق .. أما ملايين الناس المقتولة والمشرّدة والمحاصرة وممنوع عنها الماء والغذاء والدواء ما بيهموكم وما بيعنولكم شي أبداً …
    أما بخصوص الاسطوانة المشروخة اللي بيكرروها عن القذايف اللي عم شوفها فواضح أنو حضرتك متابعني من زمان .. لاني من زمان ما حكيت عن قذايف .. وطبيعي كوني عايش بمنطقة خارج سيطرة النظام .. والحواجز كانت موجودة حوالينا أنو ننضرب قذايف … وعدد القذايف اللي سقطت على ضيعتي بالآلاف بدون مبالغة .. وتضرر بيتي منها .. بالاضافة لقصف الطيران المستمر من 3 سنين وكمان أكلنا نصيبنا منو … والحمدالله على نعمه وفضله وكرمه أنو عم يسلّمنا ويسترنا .. ولا بدك موت حتى تنبسط وتصدق .. وآخر همي ان صدقت أنت وغيرك أو ما صدقتوا ..
    اما قولك أنك بتغيب وبترجع وبتلاقيني فبحب قلّك كلامك غير صحيح .. لانو أنا صرلي منقطع عن نورت شهرين يمكن وما رجعت الا من أيام قليلة .. وقبلها كمان انقطعت عن نورت فترة طويلة .. فليش بتشلف الحكي شلف يا سيّد ..
    أما بخصوص مكان وجودي فأنا بسوريا وبريف ادلب .. وبظن اني شرحتلك عن الكهربا والمي والانترنت … واعادتك لنفس الكلام دليل انك واحد بدك تحكي وبس …
    وأخيراً عفوشة وحياني وغيرن منكم وفيكم …وازا كتير مقهور من السرقة .. روح اقعد عند داعش بالرقة .. وتأكد أنو ما حدا رح يسرقك …

    1. ياسيد مأمؤن دائماً يتعلق على الأغلاط الاملائية وبتصير تضحك عليها
      وانا بكل تعليق بشوفك بتكتب ( ازا ) وهي تكتب ( إذا ) فثاني مرة لاتضحك على حدا مشان ماتصير مسخرة أمام غيرك ويساوك مضحكة انا ما لح اضحك لأني مبارح كتير ضحكت عن اسبوع مشان هيك مالي غلق اضحك اليوم
      انا بس حبيت نبهك لأنو انت دائماً بتقول إنك خبير باللغة العربية…

      1. ههههههه بلادة منقطعة النظير .. قال انا كتبت التعليق كلو بالعاميّة وجاي حضرتها تحاسبني ليش كتبت إزا .. وهي كلمتين على بعض بالفصحى ما بتعرف تكتب محاميّة الغبرة هههه .. افرقيني نشّحتي .

        1. يعني بالعامية لازم نكتب خطاَ ههههههههههههه هيك علموك …
          شو دخل العامية بالنص انت عم تكتب كلمة ان كانت بالعامية ولا بالفصحة لازم نكتبها صح يامسيو
          ولا عم تبرر لحالك … هذا تبرير على مستواك التعليمي ومع ذلك مالي قدرانة اضحك لأني مبارح ضحكت كتير على جملة
          قال شو امريكا عم تدعو لتسكير الحدود بس ماحد عم يرد عليها ههههههههههههه بزمتك مو شي بضحك ….
          بزمتك شلون زبطت معك هالجملة يعني امريكا كلشي بيطلع بإيدها على كلامك إلا تسكير الحدود ماحدا عم يرد عليها ههههههههههههههههههههه

          1. يعني والله العظيم الرد على هيك مستويات مهزلة .. بس بدي رد فقط لحتى الناس تشوف البلادة والغباء وسماكة المخ …
            ما بعرف حضرة محاميّة الواسطة لما بتحكي بحياتها العادية بتقولها ” إذا ” بالذال .. ولا تلفظها ” إزا ” بالزاي ؟!!! أكيد بالزاي لانو كلنا مننطقها هيك بالعامية .. اي معناها يا محاميّة الغبرة قبل ما تتذاكي وتعملي حالك فهيمة عليي لا بقى تلفظيها بالزاي .. لانو اللفظ أهم من الكتابة …
            أما بخصوص أمريكا والحدود فالكل شاف جاوبي والكل عم يشوف بلادتك ههههه .. يلا أجري في حديثك .. يعني استمري هههه

          2. شو بدك بالحكي أنت فهماااااااااااااااان
            لي رجعة بعدين لأني هلأ اجيت لي الضحكة تبع أمريكا عم تدعو لتسكير الحدود بس ماحد عم يرد عليها بس بدك الصراحة انا مو لازم أضحك لازم احزن على امريكا لأنو ماحدا عم يرد عليها ياحرام كيف كانت وشلون صارت
            فلحاول ابكي اليوم بس كرمالك مشان ماتقول ماعم وقف معك بهذه المواضيع المنقولة ….

  44. بعدين يا سيد عمّار .. هاد اللي سرق معملك ما سرقوا لانو من الجيش الحر .. انما سرقوا لانو حرامي .. ولو كان هالشخص في صفوف جيش النظام كان رح يسرق كمان .. ومعلومك النظام عم يسرق أضعاف مضاعفة لحد الآن .. وتعفيش البيوت شغال على قدم وساق باعترافاتن هم وهالشي ما فيك تنكره .. ومتل ما حضرتك تأذيت من الجيش الحر في غيرك تأذى أكتر منك أضعاف مضاعفه من النظام ..أنا بعرف ناس فقوا عيلهم بالكامل .. انا ما بقول أنو الجيش الحر ملائكة .. فيهم حرامية وفيهم مجرمين وبعرف انهم بيضربوا قذايف وبيقتلوا أبرياء وأنا هاد الشي ضده بالمطلق … بس نحنا عم نحكي عن دولة كاملة مسروقة .. عم نحكي عن دولة او بالأحرى مزرعه مملوكة لأشخاص محددين .. عم نحكي عن شعب كامل مقهور من أكتر من 40 سنة وموارد كاملة عم تروح خدمة لمشروع تاني ولتحقيق اطماع ومطامح دول تانية عندها أحلام بترجيع امبراطورياتها الزائلة .. ما بعرف لو كنت رح تفهم هالكلام أو لأ بس فكّر فيه .

  45. بدي إسألك سؤال وخجلانة منك وهو كيف كانوا كل اهلي أدلب بيشتغلوا شرطة مرور واحسن واحد فيهم كان سعره 25 ليرة وبلمحة البصر صاروا ضد الدولة انا سألت هذا السؤال لكذا شخص أما قالولي في مين اشتراهم بأكثر هل هذا صحيح ولا عندك تحليل أخر …

  46. يا اخوان هاي المنحبكجحشية اللي فوق نموذج واضح عن المنحبكجحشي المثالي .. ما بيعرف يناقش ولا بيعرف يحاور .. ولما بتحكره بالزاوية بيصير يحاول يستفزك وطبعا ما بيغبر على صرمايتي …
    بخصوص شرطة المرور بدك تسألي أهل كفرنبل هههههه .. مع العلم انن من أظرف الناس وبينحطوا على الجرح بيطيب … وبعدين مو بس شرطي المرور بينشرى ب 25 ليرة .. جيشك الباسل بكل ضباطه العلويين كانوا بينشروا بهيك مبالغ أو بلتر عرق ولا ما سمعتي عن تفييش العساكر بالجيش ؟!!!!! …. وأغلب الموظفين بدولتك اللي جوّعت السوري بينشرى بهيك مبلغ وأقل إلا ما رحم ربي ..
    فمحاولاتك سخيفة وبايخة ومقززة ..وطبعا بتعكـــــــــــــــس قهرك وغيظك هههه .. وبتعكــــــــــــــــس كمان مستواكِ الوضيع … تشاو .

    1. تكتب هي وليس هاي لأنو هاي يعني سلام بالأنكليزي
      ام بخصوص الجميع بينشرى هذا شيئ اكيد وانا لم انكره ياعزيزي بس الضباط مابظن ب25 ليرة باكثر ومشان ماتقول عم دافع عنهم يعزيني بقامتهم وبكل واحد بنشرى بكون ك ل ب أبن ستين ك ل ب ومشان العلوية كمان كل حرامي فيهم بكون خنزير ابن خنزير وانا لا أدافع عنهم وسبق وقلت ذلك من قبل
      بس ياعزيزي في فرق بواحد بنشرى مشان يمشيلك معاملتك ويخدمك شي خدمة ويفكلك مشنوق يعني عم يمشي اموره وامورك وبين واحد سعره 25 ليرة وصار خائن لوطنه لأنو عطوه سعر اكثر في فرق كبير ولا شو برايك
      ومشان سهل عليك وماتحاول تخلط بين ادلب واريافها مشان ضيع الناس ومايعرفوا مين يللي سعره 25 ليره بقلك ياعزيزي كل إدلب كانو شرطة مرور وبرافو عليهم كانو عم يخدموا الناس احسن مايدفعوا مخالفات كبيرة فهم من الناس يللي بحب يخدموا الناس وانا مازميتهم
      وانا بطن مو كلشي بإدلب خائن بس كتار يللي خانو وطنهم وانا ادعو لهم بالهداية وليس متلك مخك مخ داعش واخواتها .. اتمنى ان تكون فهمت يامسيو وأذا مافهمت مو مشكلة برجع بعيد التعليق بصيغة ثانية ….

  47. هههه شوفوا لأي مكان أخدت الحديث .. هؤلاء هم المنحبكجحشية .. على كل حال بدي رد .. انا فشفاشتي كبيرة ومعلاقي كبير
    بالنسبة لشرطة المرور فأولا هاي شغلة مو عيب .. بالعكس فوق ما ينظمولك السير … تاني شي معروف عند الجميع أنو أغلب شرطة المرور اللي من ادلب هنن من مدينة كفرنبل .. واحلا تحية لشباب كفرنبل كبارا صغاراً أظرف الناس .. يعني الشغلة مو على كيفك … مدينتي مثلاً ما فيها ولا شرطي مرور ..بعدين لو الجماعه بدهم مصاري كانوا صاروا مؤيدين وراحوا وقفوا على الحواجز ورح تكون يوميّة الواحد فيهم ما بتقل عن 100 ألف ليرة ،، هاي أقل شي ..بدل ما تنقصف بيوتهم وتخرب أرزاقهم ويفقدوا أحبابهم بفعل طيران نظامك ..
    وقال شو ؟ الموظفين عم يرتشوا ليمشوا أمور الناس هههههههه .. شوفولي على هالسمعة واسمعولي على هالشوفة …!!!! وقال شو بيفكوا المشنوق .. اي فعلاً بيرتشوا ليفكوا المشنوق اللي لازم ينشق .. ويبرئوا المجرم ويعاقبوا البرئ .. فعلا هاد هو اللي عم يصير …
    ويا ترى شو هو الي أخطر وأبشع … يرتشى شرطي مرور صغير لا يقدّم ولا يؤخر .. ولا يرتشى ضابط جيش مسؤول يا بعدي عن امن وحماية الوطن ؟!!!!!!!!!! …
    اسكتي لانو ما بيطلعلكم تحكوا بهاي الأمور … هاي تربية دولتك اللي من وقت ما أجت أسست لدولة الفساد والسرقة .. هاد ازا ما حكينا عن رامي مخلوف وآل شاليش وسواتن من جماعتك اللي بالعين سوريا باللي فيها …

    أخيراً بالنسبة للخيانة فأنتوا أكبر خونة .. نحنا أهل الارض وعم ندافع عن ارض ووطن .. بدنا وطن يكون للكل متل كل الاوطان .. وانتوا بدكم مزرعة تبقوا فيها مسيطرين وتبقى منافعكم مستمرة ولو كانت على حساب الوطن وسكّان الوطن …

  48. ياصديقي انا أعطيتك مثال وانت رديت على سؤال من راسك ليس له علاقة بس لضيع الناس .. مو مشكلة
    وبرجع بقلك ن رامي مخلوف وآل شاليش وسواتن هم اوسخ شيئ وهذا انا معك فيه ولا ادافع عنهم أنا ادافع عن بلدي التي دمرت بسبب خيانتكم انتم وطمعكم انتم
    والمرتشي الصغيرة شوي شوي ماعاد تعجبه الرشوة الصغيرة حتى عرضوا عليه الرشوة الكبيرة فباع حاله وباع عياله واهله وباع وطنه هذا هو الإدلبي الخائن
    يعني عندما بلشت ثورتك ليش مابلشت مثلاً بحلب بدمشق بالسوداء باللاذقية بطرطوس ليش بس بلشت على الحدود السورية متل درعا على حدود الأردن ادلب على حدود تركيا حمص على حدود لبنان ليششششششششششششششششششششششششششششششش
    لأنو الخيانة بلشت من هناك ياصديقي
    على كل حال سألك الأخ عمار نزلت القذائف بمل ادلب وانت ماشاء الله على النيت 24 ساعة وانا لا اقصد ان تتضرر وان يحصل لك مكره لاسمح الله بس مجنون يحكي وعاقل يسمع
    ومتل العادة اخبار المخابرات الحوية والأرضية والفضائية بتعرفها يعني شو شي بحير
    لك مشكلتكم بتحكوا بالوطنية وانتو مابتعرفوا معناتها
    سؤال انت شو دارس واديش العمر اذا مو سر واذا موخايف حدا يحسدك ….

    1. هاد ردي الأخير ألك ..
      بزمانو الماغوط الله يرحمه كتب كتاب سمّاه .. “سأخون وطني ” …وانا كمان خائن لوطن هو ملك لشخص واحد … خائن لوطن تحكمه عائلة من 50 سنة .. خائن لوطن مسيطر عليه حفنة قليلة من الناس .. وهدول رامي مخلوف وشاليش اللي حكيتي حضرتك عليهن هدول هني المستولين على سوريا كلها .. طبعاً تحت حكم آل الأسد .. هاي هي سوريا اللي حضرتك عم تدافعي عنها وعم تتهمي غيرك انو عم يخونها .. نعم وبكل صراحة .. سوريا هاي انا رح خونها ..لانها بهالحالة مو وطن …
      انتي وامثالك ما عم تدافعوا عن وطن .. انتوا عم تدافعوا عن شخص .. عن طائفة بدها تستمر في حكم بلد .. عن عائلة عم تحكم بالبلد بالوراثة وكأنه مزرعه ومستعدة تدمره وما تخسر حكمها ألو .. وطبعاً أنتي وأمثالك بيهمكم يبقى هيك حكم فاسد وغير شرعي لانكم مستفيدين منه ..
      انتوا أبعد شي عن الوطنية .. ومالكم علاقة بالوطنية لا من قريب ولا من بعيد ..
      اما بخصوص القذائف فاعادتك لهالكلام صار مبتذل وسمج .. وآخر همي ان صدقتي او عمرك ما تصدقي …. انا بسوريا وبمدينتي وما غادرتها ولا رح غادرها رغم كل شي .. انتهى .

      1. وقت بتكتب هذا اخر رد هذا يدل على جبنك وإلا لماذا أخر رد ولا ماعندك شي ترده
        هل شتمتك في الكلام
        ياصديقي الوطنية مو أنت يللي بتحددها وبتعطيها لمين مابدك بجوز أنت بدعمك للإر ها بيين مفكر حالك الصح وبجوز انا بدعمي لرئيسي الصح لكن لا انا ولا انت يللي بحدد الوطنية
        لكن هنا يوجد مين مفكر حاله وطني وهو عم يخون بلده من دون مايحس
        بدي اعرف امتا بدكم تصحوا ولا عاجبتكم النومة ومبسوطين عليها
        هي اللبنان صرلهم يتقاتلون 15 سنة بالأخر جلسوا على طاولة المفاوضات وعلى ماأظن انكم تستنظرون ليصير على هذه الحرب 10 او 15 سنة
        والله لو انكم انتم الذين تديرون اموركم بنفسكم لقلنا فيها ومافيها بس انتم مسيرون وعندما يأتي الأمر ستركعون ان قبلتم أو لا هذا الذي سيحصل في الأخر ولا احد سيهتم لكم ووقتها ستعرفون ماذا اقترفت ايديكم من خراب للبلد
        على كل حال لا تريد الإجابة فهذا حقك مو أنتو عم تطلبوا الحرية … ياسيدي مبروك عليكم الحرية بس ياريت يصير يللي ببالكم مو يلحشوكم بشي مزبلة وماحدا يرد عليكم وبجوز يعملوكم إرها بيين ويسجنوكم
        اتمنى لبلدي الخير والسلامة وان تتعافى من هذه الحرب القذرة واتمنى لك ايضاً الهداية وان تحقق امنياتك… سلاااام

        1. لمين بدنا نركع ؟ لروسيا ولا لايران ولا لمين ؟!
          الشعوب بعمرها ما بتركع تأكدي من هالشي …وما عرفنا الوطنية اللي عندك لسوريا ولا لايران ؟!!! …
          شوفي التعليق اللي نسخته نور عم فطايس ايران بسوريا .. 8 ضباط خلال أسبوع .. يا ترى سمعتي بحياتك عن ضابط ايراني قتل بفلسطين او دفاعاً عن فلسطين او قتلته اسرائيل ..؟! .. وهدول الايرانيين اللي عم يقتلوا بسوريا بس مشان عيون رئيسك ؟!! ههههه
          الصورة صارت واضحة ….رئيسك هاد هو أداة فقط بيد ايران وهي اللي عم تحارب الشعب السوري مو جيشك .. ولولا تدخلها ومعها مرتزقتها كان جيشك انهار من اول سنة .. واليوم لما فشلت ايران تدخلت روسيا … بيكفي تقوليلي عم ندافع عن وطن .. انتي وأمثالك عم تدافعوا عن شخص موجود في السلطة بقوة بلد تاني من أجل استمرار مصالح البلد التاني ومن أجل تحقيق مشاريعه الخاصة وأحلامو الخاصة ..
          وبرجع بسأل السؤال اللي ما حدا رد عليه .. رئيسك أهم ولا الوطن ..؟! .. ولو كانت مصلحة الوطن تكمن انو يتنحى ما كان لازم يتنحى ؟ .. ولو متنحي او متعامل بأي طريقة غير هالطريقة كانت وصلت سوريا لهاد الخراب ؟!! ..
          هلق بتقلي لو تنحى بتنجح المؤامرة ههههه ..

          1. نسيت قول شي مهم .. هاد النظام اللي انتوا عم تدعموه واللي هو موجود لانو ايران بدها ياه يكون موجود متل ما حكوا هالشي وما خبوه .. في حال بقي موجود هو اللي رح يدوسكم ويرميكم في المزابل ..
            ورح اسألك سؤال .. يا ترى في حال تعارضت مصلحتك او مصلحة عائلتك مع هالنظام او احد حاشيته والمافيا المحيطة فيه .. وصرتوا تشكلوا خطر عليهم لسبب ما .. يا ترى شو رح يكون مصيركم ؟!!!!!!!! ..

            اما بالنسبة للهداية .. فالظاهر الجماعه مصدقين حالهم .. وكانه رئيسهم رب وحزبهم هو الدين .. وانا كفرت فيهم ولازم اهتدى .. !! بس مو غريب عليهم لانهم عملوها وقالوها .. وشفناهم كيف كانوا يسجدوا لصورته .. وكيف يجبروا الناس يقولوا ” لا إله إلا بشار ” .. وكيف كانوا يحرفوا القرآن ويقولوا ” قل هو الله أحد .. الله الصمد .. لم يلد ولم يولد مثل بشار الأسد ” .. ومن قبله أبوه كانوا يهتفوله ” يا الله حلّك حلّك .. حافظ أسد محلك “.. والعياذ بالله .
            أخيراً ….. أنا عندي ثقة مطلقة بربي .. ومتأكد انه سبحانه ما رح ينصر نظام فاسد وأشخاص مجرمين .. ومتاكد كمان انو كل شخص ساند المجرمين ولو بكلمة .. رح ينتقم الله منه في الدنيا قبل الآخرة .. وفي قادم الأيام وفي المستقبل تذكري كلامي هاد منيح لما بيتحقق إن شاء الله .

          2. اذا عم تقول لي أنو ايران و ضابط ايراني قتل بفلسطين او دفاعاً عن فلسطين او قتلته اسرائيل ..؟! اقول لك لا لا لا
            وفي المقابل هل السعودية التي تدعم الأ ر ها بيين في سوريا هل شي سعودي قاتل في فلسطين وهل شيخ من شيوخ السعودية أفتى بالجهاد في فلسطين متل ماافتوا مشايخ السعودية بالجهاد في سوريا والأحرى ان اقول لك هل يتجرؤن هالمتأشيخين ان يفتوا بهيك فتوة بالماضي او بالحاضر
            الأيرانيين دائما يقولون الموت لأسرائيل حتى ولو هم عم يكذبوا لكن هل تستطيع السعودية قول هذا طبعاص لن يتجرؤا لأنو الصرماااية بلمحة البصر بتجي على راسهم وهذا الشيئ انت تعرفه جيداً
            وعم تقول انو رئيسي اداة في يد أيران وروسيا وفي المقابل هل يوجد معارضة ليست خاضعة لأي جهة بس لاتقول في هههههه بزعل منك
            وليش ماحد رد عليك اي افضل رئيسي أهم ولا الوطن طبعاً الوطن اهم من اي شخص لكن اذا الوطن تكالبت عليه جميع الدول وانا هنا لا اقصد الدول الغربية لأن مصلحتها في دمار سوريا لكن قصدي على الدول العربية التي تدمر بعضها البعض اذا تكالبت عليه ( اي الوطن ) هذه الدول لتدمره فقط لأنها لاتريد هذا الشخص فهل من الوطنية ان يترك البلاد لقمة سائغة لهم
            وبالنسبة ان تنحى في بادئ الأمر هل كان افضل ولا لا أنا بنزري لا لماذا لأنه العراق قتلوا صدام وماذا بعد صدام هل البلاد في نعيم مع انه تعتبر العراق ثاني اكبر مخزون نفطي في العالم هل يوجد امان عندهم هل هم في سلام
            ومن يوم قتلوا فيه صدام اسمع انه بلشوا في تعمير العراق وماذا بعد 25 سنة العراق اسوء من قبل من اي ناحية
            ياصديقي الشمس الغربال لايجبها يعني في تجارب سابقة ويللي بجرب المجرب بكون عقله نخرب ولا شو برأيك
            ولو تعارضت مصلحتي مع مصلحة النظام وكنا خطرا عليه طبعاص سيتخلص منا هذا شيئ اكيد وهل يوجد دولة في العالم تفعل عكس ذلك اذا في اذكر لي الدولة واكبر دليل هو ان امريكا كانت تدعم بن لادن وتخلصت منه عندما تعارضت المصالح وصار يشكل خطر عليها ولا شو برأيك ولا هل امثلة تبعك تطبق بس علينا هههههه
            وذا كان يوجد جنود سيئين احرقوا القرأن او دعوا احد ليسجد لبشار فهذا يمثل نفسه اي الجندي وليس كامل الجيش يفعل ذلك وفي أي دوبة يوجد بجيوشها متل هيك نمر
            ام من سينتصر فمعرف للجميع ان الحق في الأخر سينتصر شاء من شاء وابى من ابى وانا عندي ثقة أن جيشنا في الأخر سينتصر وتذكر كلامي
            والوجد يدعو للهداية للجميع والله يهديني ويهديك اذا كنت على خطأ فالله يهديني واذا انت كنت خطأ فالله يهدية وهل الدعوة للهداية فيها مسخرة متل مو انت مفكر ……..

          3. وليس رئيسي فقط اداة في يد روسيا وايران وهل يوجد دولة عربية ليست اداة لأمريكا والغرب
            اذا في اذكر لي دولة واااااااااااجدة رجاءاً واكون لك من الشاكرين..

          4. شوفوا أنا وين بحكي وهي وين بترد .. بقلها ايران ما عم تقاتل في سوريا كرمال فلسطين متل ما ضحكوا عليهم وفهموهم .. وانو ايران عم تقاتل بسوريا وتحمي نظامها كرمال مشروعها الخاص فيها وكرمال تبقى مسيطرة بتقلي السعودية !!!!! .. وانا شو دخلني بالسعودية ؟ ليكون انا سعودي ومالي خبر ؟! .. وبعدين السعوديّة ما عم تقاتل بجيشها بسوريا وتقول انا عم دافع عن فلسطين !!!
            بخصوص التنحي اسمعوا شو قالت :” لكن قصدي على الدول العربية التي تدمر بعضها البعض اذا تكالبت عليه ( اي الوطن ) هذه الدول لتدمره فقط لأنها لاتريد هذا الشخص فهل من الوطنية ان يترك البلاد لقمة سائغة لهم ”
            الدول العربية تكالبت على سوريا حتى تدمرها لانها فقط لا تريد بشار الأسد !!! وبشار الأسد ما رح يترك البلد لقمة سائغة ألهم وما رح يخليهم يدمروا البلد ههه .. على أساس البلد ما تدمر .. على أساس ما ألتعن أبو البلد .. على أساس ما بقت دولة في العالم كلو ما تدخلت بالبلد … على أساس ما بقت جماعة متطرفة الله أعلم لأي جهاز مخابرات تنتمي وما دخلت البلد .. على أساس ما صاروا يقولوا المحللين وغيرهم أنو سوريا رح تنتهى من الوجود .. يعني سوريا ” بوجود الاسد اللي ما بدو يترك سوريا لقمة سائغة للتدمير !!!!!” صارت مهددة بالفنااااااااااااااااااااااااااااء …يعني ممكن ما يضل شي اسمو سوريا وهي بتقلي ما بدو يقدملهم سوريا لقمة سائغة .. !!!!!
            وبعدين وكأنو سوريا هي الدولة الوحيدة اللي صارت فيها ثورة .. سبقتها ثورة بتونس وما صار فيها شي … هل كانوا الدول العربية بدهم يدمروا تونس ؟ وسبقتها ثورة بمصر .. كمان كان بدهم تدمير مصر ؟!!
            اما بخصوص العراق فالمقارنة يعني تدل على سذاجة …. لو متنحي صدام من البداية ما كان جنّب العراق اللي صار فيها ؟!!!!! مع انو الوضع مختلف .. العراق كانت عم تتعرض لقوة خارجية بدها تحتلها ..اما بسوريا فهي ثورة شعب ..

            وطالما حضرتك بتعرفي انو نظامك ما بيحترمك ورح يقتلك انتي واهلك ازا شكلتوا خطر عليه أو عارضتوه فلشو عم تسانديه وتدعميه ؟!!!! وكمان مثالك عن بن لادن لا يصح .. لان بن لادن عدو لأمريكا .. اما انتي مواطنة عند نظامك ولستي عدوة .. وممكن تكوني انتي على حق ونظامك على باطل ..فإذن نظامك هاد نظام اجرامي وباعترافك .. ولا تقوليلي كل الدول العربية هيك …. لأن كل الدول العربية أنظمتها بدها حرق …بما فيهم نظامك ..
            وبخصوص السجود وتأليه الحاكم فهاي مو حالات فردية .. هاي سياسة متبعة من وقت ما تولوا الحكم .. جعلوا الحاكم بمثابة الإله .. لا يخطئ ولا يتوه ولا يفعل إلا الصواب .. وهاي انتي بتقدري تنتقدي رئيسك بكلمة ؟!!! أو بتقدري تقولي أنو غلط بأمر ما خلال رئاسته ؟ طبعاً لا .. هو ما بيغلط ..لأنو اما نبي او إله .. الل بيغلط هو وزير الدفاع .. أو رئيس الوزراء .. اما ثيادة الرئيث فهو فوق الخطأ وفوق المسائلة ..

            أما بخصوص الحق .. وانو جيشك رح ينتصر لان الحق معه بقلك اي انتظري .. الله رح ينصر جيشك لان كل حاجز بيقتحموه الثوار اول شي بيلاقوه هو زجاجات العرق … جيشك هاد اللي ضباطه العلويين بيكفروا بالله باليوم ألف مرة .. وكلنا منعرف هالشي ..جيشك هاد اللي قتل الأطفال والنساء وهدم البيوت فوق رؤوس ساكنيها معو الحق ورح ينتصر … والله ثم والله ثم والله …. رح يكون عقاب الله أليم …. وفي الآخرة ما رح ينفعك لا رئيسك ولا حزب البعث ..

  49. فطائس جدد من حزب ابليس انضموا لقافلة المقبورين … الى جهنم وبئس المصير
    عقبال البقية هنن واتباع ايران الانجاس …..وزيدوا اللطم 🙂

    نعى حزب الله الإرهابي ثمانية قتلى جدد له دفعة واحدة اليوم بعد أن سقطوا على يد الثوار في حلب و إدلب .

    و ضمت القائمة ثمانية قتلى دون أن يحدد الحزب الإرهابي كيفية و مكان مقتلهم على وجه التحديد ، و إنما إكتفى بالنعي و ووضعهم تحت قائمة “شهداء الدفاع عن المقدسات” .

    والقتلى هم :”علي فواز/ الجنوب – محمد سعيد فواز من بلدة جباع /الجنوب- سامي شريفه من مدينه النبطيه./ الجنوب حسن حلاوي من بلدة كفركلا الجنوب – علي الاكبر محمد خشفه من بلدة القطراني الجنوبيه الجنوب حسين حسن شريفة من بلدة النبطية الفوقا/ الجنوب – علي عبدالله شعيتو من بلدة الطيري/ الجنوب – حسين غازي الرشعيني من بلدة الكواخ / بعلبك.”

  50. وهي كمان فطايس ايرانيين جدد يلا حتى يتونسوا مع فطايس حزب ابليس بجهنم ويسلوا بعضهم 🙂
    قالت عدة وسائل إعلام إيرانية مقربة من الحرس الثوري، اليوم ، إن أربعة من المقاتلين التابعين للحرس، قتلوا أمس السبت، خلال مواجهات مع الثوار في حلب.

    وقالت وكالة أنباء “تسنيم”، أن “الحرس نعى، اليوم الأحد، أربعة من منتسبيه، الذين قتلوا، أمس السبت، خلال تأديتهم واجبهم في محافظة حلب والتصدي للجماعات التكفيرية”.

    وكشفت الوكالة الإيرانية، اثنين من أسماء القتلى الإيرانيين وهما؛ “روح الله عمادي وسجاد طاهر نيا”.

    وكان الحرس الثوري أعلن في وقتٍ متأخر، من مساء يوم السبت، مقتل أحد قادته، ويدعى “محمد ظهيري” خلال مواجهات حلب.

    وقالت وكالة مشق نيوز الإيرانية، إن مصطفى صدر زادة وميلاد مصطفوي قتلا في مدينة حلب بشمال سوريا، يومي الجمعة والسبت.

    وأعلن مدير العلاقات العامة بالحرس الثوري، اللواء رمضان شريف، الجمعة، مقتل ثمانية عسكريين إيرانيين في سوريا، نافيا الأنباء التي تحدثت عن مصرع 15 شخصا من الإيرانيين في سوريا، من بينهم الحارس الشخصي الخاص للرئيس الإيراني السابق محمود أحمدي نجاد.

  51. اخي مأمون …شو هالمثل اللي حاطه بصفحة زميرة شو اجقم وما اجقم بدنا قاموس لنفسره 🙂

  52. (ولن يجعل الله للكافرين على المؤمنين سبيلا ) صدق الله العظيم
    كل الذين يقاتلون الثوار السوريين من علويين وشيعة وروس كافرون بكل ما تعني كلمة الكفر من معنى ، والحرب سجال ولكن في النهاية لن يجعل الله لجمع الكفرة هؤلاء سبيلا على الثوار المؤمنين الذين يكبرون لله وحده وسيهزم الجمع ويولون الدبر، بل الساعة موعدهم والساعة أدهى وأمر .
    (مُّحَمَّدٌ رَّسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاء عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاء بَيْنَهُمْ تَرَاهُمْ رُكَّعاً سُجَّداً يَبْتَغُونَ فَضْلاً مِّنَ اللَّهِ وَرِضْوَاناً سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِم مِّنْ أَثَرِ السُّجُودِ ذَلِكَ مَثَلُهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَمَثَلُهُمْ فِي الْإِنجِيلِ كَزَرْعٍ أَخْرَجَ شَطْأَهُ فَآزَرَهُ فَاسْتَغْلَظَ فَاسْتَوَى عَلَى سُوقِهِ يُعْجِبُ الزُّرَّاعَ لِيَغِيظَ بِهِمُ الْكُفَّارَ وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ مِنْهُم مَّغْفِرَةً وَأَجْراً عَظِيما). فكل من يغيظهم صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم قال الله عنهم كفارا. ومن اعترض فلا يجادلني وليجادل الله منزل القرآن وليحادد الله إن شاء ومن يحادد الله فإن الله شديد العقاب. ولن ينفع الشيعة حب آل البيت وقد أغاظهم السابقون الأولون من المهاجرين والأنصار فشتموهم ولعنوهم فقد اعتبرهم الله كفارا مع حبهم لآل البيت وقد وعدهم الله النار( وعد الله المنافقين والمنافقات والكفار نار جهنم خالدين فيها هي حسبهم ولعنهم الله ولهم عذاب مقيم )
    إن الصحابة جميعهم وفي مقدمتهم الخلفاء الراشدون هم من أسس الدولة الإسلامية كما شاء الله ورسوله صلوات الله عليه وسلامه لها ، على سنة الله وسنة رسوله. وهم من نقل الينا القرآن ، فهم من جمعوه وهم من نسخوه ورتبوه بالشكل الذي أمر به رسول الله صلى الله عليه عن جبريل عن رب العزة، وهم من عمل بسنة المصطفى ونقلها إلينا لنسير عليها. فمن شكك بهم شكك بالإسلام قرآنه وسنته وهل الإسلام إلا ذلك. كل الصحابة رضوان الله عليهم بلا استثناء ساهموا في تثبيت ما جاء به محمد صلى الله عليه وسلم ثم يأتي هؤلاء الشيعة ليستثنوا معظمهم ويقولون آل البيت وحفنة من الصحابة ناصروا عليا كرم الله وجهه على معاوية فقاتوا معاوية مع علي ،وما ناصروا عليا على أبي بكر وعمر وعثمان ولو كان كما يدعي الشيعة أن الولاية لآل البيت وأن ذلك من أسس الإسلام من لم يؤمن به فقد ضل، لقاتلوا أبا بكر وعمر وعثمان من قبل وقد كانوا أكثر شبابا وقوة وأكثر اندفاعا إذ أنهم كانوا وقتئذ أقرب عهدا بالرسول ووصاياه. أم الشجاعة هبطت عليهم بما فيهم علي ابن أبي طالب فجأة. أم أنهم كانوا يخافون من عمر فعمر قد مات ولم يقاتلوا عثمان. بل كانوا يعلمون تمام العلم أن الله ورسوله لم يوصيا بالولاية من بعد الرسول لأحد بذاته.
    فما يبغض الشيعة أبا بكر وعمر وعثمان إلا كفرا بمحمد صلى الله عليه وسلم الذي بشر هؤلاء الصحابة بالجنة وقربهم إليه وعلم مودتهم له فتودد إليهم بالمصاهرة.
    وهؤلاء الذين يقاتلوننا في سوريا من الشيعة إنما يقاتلوننا لأنهم يظنون أنهم يناصرون آل البيت وكم قتلوا في سوريا من أحفاد الحسن بن علي رضوان الله عليهم وهم لا يعلمون. فأحفاد الحسن هم من ضمن السنة في سوريا، وكم دمروا من المساجد وهم يناصرون ذلك النصيري بشار ليثبتوا حكم النصيرية على سنة سوريا بمن فيهم أحفاد الحسن بن علي آل البيت. ويكفي نصرهم للنصيري على المسلمين كفرا ونفاقا. وسيهزم الجمع ويولون الدبر، بل الساعة موعدهم والساعة أدهى وأمرّ

  53. سلام للأخ مأمون وللأخ عمر وللأخت نور وللأخت أمونة ولكل منصف شارك في هذه الصفحة. كان عليكم أن تعيشوا في سوريا قبل وبعد الأسد لتدركوا مدى الفساد والظلم الذي جاء به آل الأسد و لعلمتم أن السوريين ما قاموا يخربون بيوتهم بأيدهم ولكن ليرموا بزمرة ادعت أنها رب العزة، تحيي وتميت وترزق من تشاء وتفقر من تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء وترفع من تشاء وتخفض من تشاء. ما من أحد عاقل يدعي أن الغانغرين يجب أن يترك وشأنه ، بل يبتر الطرف الذي أصابه الغانغرين حتى لا يستشري في الجسد كله. ما كنا نسمع أن فلانا أخذ رشوة قبل آل الأسد ومن أخذها فلا يأخذها إلا سرا خوفا من العقاب، وما كان قبل الأسد يجرؤ أحد أن يشعل سيكارته في نهار يوم من رمضان علنا فضلا عن الطعام والشراب، وبئس الجيش في دولة إسلامية ذلك الذي يحرم على أفراده الصيام في رمضان أو يضايق المصلين ويضيق على الصائمين ولا يأتي لهم بالإفطار والسحور، وما كنا نسمع قبل الأسد عن شقق مرخصة للدعارة وفنادق تؤجر غرفها مع بائعات المتعة والجنس ، سوريا الدولة الإسلامية السنية يريد آل الأسد أن يدمروا مساجدها ويستبدلوها بحسنيات الشرك والضلال، وأن يستبدلوا صلوات الجماعة وصلوات التراويح فيها بلطميات. لقد بدأ هذا الحقير بشار وقبل بدء الثورة بمنح الجنسية للشيعة وسمح بالدعوة الشيعية الآثمة الدنيئة الكافرة بسنة الله ورسوله المبنية على الضلال بالدخول إلى سوريا لنقل الناس من النور إلى الظلمات ويأبى الله إلا أن يتم نوره على الشام. ويأبى قضاؤه إلا أن يوقف هذا الغانغرين الشيعي النصيري عن الشام. فصبرا أهل الشام صبرا فإن النصر لآت.

    1. احسنت اخي سليم بارك الله فيك وزادك علم ودين …تحياتي الك ولأخي مأمون واخي عمر وللجميع

  54. وهي خبر جديد …سانا:
    مقتل جندي روسي في منزل أحد المواطنين السوريين في ريف جبلة على الساحل السوري.
    و يشير المصدر أيضاً أن زوجة صاحب المنزل وجدت مقتولة بطلق ناري في رأسها.
    و لا زالت التحقيقات جارية لمعرفة ملابسات الحادث، فيما تم التحفظ على الجثتين و احتجاز صاحب المنزل على ذمة التحقيق. بس وزارة الدفاع الروسية تؤكد انتحار جندي روسي

  55. كشفت صفحة فيلق “فاطميون” التابع للحرس الثوري الإيراني، على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” المعروفة باسم: “شهداء فاطميون”، عن مقتل القائد العام ومؤسس “فيلق فاطميون” في سوريا.

    وقالت وكالة “إبنا” الإيرانية إن رضا خاوري، القائد لعام لـ”فيلق فاطميون”، لقي مصرعه على مشارف مدينة حلب السورية، وكان يعرف باسم “حجت” اسما حركيا للقتال في سوريا، وهو لقب الإمام الاثنا عشر لدى عموم الشيعة.

    وقالت الوكالة الإيرانية إن “مقتل رضا خاوري له وقع كبير على المقاتلين في “فيلق فاطميون” في سوريا؛ لأنه كان من القادة المؤسسين والنخبة الذين شاركوا وعملوا على تشكيل البنية الأساسية لفصائل “فاطميون” الشيعية، التي توسعت وتحولت لاحقا إلى فيلق كبير يضم الآلاف من المقاتلين في سوريا”.

    ويعد خاوري من القيادات المقربة من فيلق قدس الإيراني الجنرال قاسم سليماني؛ إذ نُشرت عدة صور تجمع قاسم سليماني وخاوري في سوريا، كما أنه يعدّ من أبرز القادة الأجانب الذين التحقوا بالحرس الثوري الإيراني، وأخذ هذه المكانة الكبيرة؛ لأن أصوله تعود إلى الشيعة الأفغان أو ما يعرف بالشيعة الهزارة في أفغانستان وإيران.

    وأعلنت الاثنين بعض الوكالات الإيرانية عن مقتل ضباط من قوات النخبة الإيرانية في مدينة بيجي، خلال المعارك التي تدور بين الحشد الشعبي وتنظيم الدولة في محافظة صلاح الدين، وسط البلاد.

    وقال موقع “مشرق نيوز” الإيراني إن “هادي نومي” من كوادر قوات البسيج التابعة للحرس الثوري الإيراني، قتل الاثنين خلال معارك شرسة تدور بين القوات العراقية بجانب الحشد الشعبي والمستشارين الإيرانيين، وسوف يدفن في مدينة تبريز الإيرانية مسقط رأسه.

  56. أخي مأمون ، أخجل أن أدخُل مواضيع سوريا بشكل عام فقد نفدت الكلمات و لم يَعُد لها معنى و أخجل أن أدخُل مواضيعك بشكل خاص ففيها أُحّسُ بعذاب الشُرفاء و مُعاناة الصامدين و بمرارة الحاضر و قتامة المُستقبل مما يُشعِرُني و غيري بعجز الصامت قليل الحيلة ، و لا يسعُني هُنَا سوى أن أشُدّ على يدك في مُحاولاتك المُستمرة لتُظهر للعالم ما يَحْدُث في بلدك حتى و لو على نطاق ضيّق مُتمثّل بقُراء هذه الجريدة . تحياتي لك و دعواتي لك و لبلدك بالوصول إلى بر الأمان الذي تتمنوه لَكُم و لها . تحياتي لجميع من في الصفحة .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *