مرسلة من الباحث العلمى / سيد جمعة

وعادت ناقة الباسوس فى مبارة الهدف المنحوس .؟؟؟؟؟
وكأن النحس والتعاسة والغل والحقد والكراهية صفات نبتة غرزتها الماسونية الصهيونية فى أرض وأنهار وقلوب العالم العربى عن دون غيرهم من العوالم الآخرى فنمت وترعرعت وأتت ثمارها فأكل وشبع أبناء العروبة الواحدة حتى تقيأوا زعاف سموما بلا ترياق .؟؟؟
فبينما يعانى العالم العربى التفكك العام حتى صار شعارهم حكاما وشعوبا ( أتفقوا على ألا يتفقوا ) .!!!
بينما يعانى العالم العربى أبتلاع دولة فلسطين بأكملها أرضا وشعبا فى بطن الوحش الماسونى الصهيونى الإسرائيلى .!!!
بينما يعانى العالم العربى ويلات الآنقسام العرقى والآرضى فى السودان ولبنان واليمن .!!!!
بينما يعانى العالم العربى سعير الآستعمار المغلف برداء الحماية فى دول الخليج العربى .!!!
بينما يعانى العالم العربى لظى الآستعمار وأنتهاك كل المحرمات والآتيان بكل الموبيقات فى العراق .!!
بينما يعانى العالم العربى فتن ومهالك مجوسية الشيعة الإيرانية للتشيع وتفتيت المذهب السنى .!!!
بينما يعانى العالم العربى ألم وعذاب تصدع البيت الآقصى بأيدى اليهود لآقامة هيكلهم السليمانى المزعوم على غرار الكعبة بأسم بيت آيل بمعنى بيت الرب ليضاهى البيت المحرم .!!!
بينما يعانى العالم العربى ثورة الحوثيين وأنتهاكهم للسعودية .!!!
إذ ومبارة فى كرة القدم تقام بين منتخبى مصر والجزائر للتأهل لمونديال كأس العالم فيفوز المنتخب المصرى ويتساوى الفريقان فيتحدد لقاءا فاصلا بينهما على أرض محايدة .
هنا قامت الدنيا ولم تقعد حتى الآن .؟؟؟
أدعى الفريق الجزائرى الآعتداء عليه من قبل الشعب المصرى.!!
وإن حدث من بعض أفرادا موتورين ــ رغم أن التحقيقات الرسمية أثبتت العكس ـــ وإن حدث فهل رد الفعل فى الأعتداء على حافلة اللاعبين أن تدمر منشآت المصريين وتحاصر السفارة المصرية فى الجزائر .؟؟؟؟
هل رد فعل آصابة فردا واحدا أن تحرق ممتلكات بالملايين وتشرد ألاف الآسر المصرية دون أن يقترف أحدهم جريرة تذكر وجل شأنهم كونهم رعايا مصريين فى الجزائر .؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هل الفعل وإن حدث يتساوى ورد الفعل .؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

علام يحدث ذلك.؟؟؟
علام يحدث ذلك.؟؟؟؟
علام يتم حجز المصريين وحتى كتابة تلك السطور فى الجزائر بحجة أداء الضرائب المستحقة عليهم .؟؟؟
هل الفعل من جنس العمل .؟؟؟
ففى مصر 25000 طالب (خمسة وعشرون ألفا ) جزائريا فى الجامعات المصرية … هل تعدى مصريا على طالبا واحدا منهم.؟؟؟
مصر الحضارة .. مصر التاريخ هل تستحق من شعب لم يتكلم اللغة العربية إلا منذ بضعة سنوات كل ذلك الهوان .؟؟؟؟؟؟؟؟؟
مصر الحضارة .. مصر التاريخ التى خططت بالجهد والمال والعتاد والآنفس من أجل تحقيق الثورة الجزائرية ولم يهدأ لها بال إلا بعد جلوس أحمد بن بلا على مقعد الرئاسة لآول مرة فى تاريخها وكانت محطة صوت العرب المنفذ الآوحد المسخر للثورة هناك .؟؟
علام يحدث ذلك.؟؟؟
علام يحدث ذلك.؟؟؟؟
وآتى يوم المبارة العويص .؟؟؟؟؟؟؟؟
وإذ نرى على الملآ وبين الأشهاد حشودا لا حصر لها وكأننا فى يوم الحشر العظيم .؟؟؟
علام يحدث ذلك.؟؟؟
علام يحدث ذلك.؟؟؟؟
هل من أجل مبارة واحدة الفائز فيها هو خيبة الرجى لتمثيله المشرف فى المونديال .؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أم أن الجسور الجوية التى أمر بها الرئيس الجزائرى وحشد فيها مايقارب من 50000 (خمسين ألف جزائرى) بكامل عتادهم ومعظمهم من المتشردين السوابق سوف يحطون فى القدس انقاذا للآقصى من التداعى والأنهيار وأختفاءه من خريطة العالم .؟؟؟
أم أن الرحلات الجوية التى خرجت من مصر حاملة أكبر بعثة من الفنانين والفنانات ورجال مجلسى الشعب والشورى والإعلام وعلى رأسهم نجلى رئيس الجمهورية جمال وعلاء مبارك سوف تكون محطتهم الرئيسية هى القدس لإنقاذ الآقصى من تداعية الحتمى وأختفاءه الآبدى من ذاكرة التاريخ .؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هل كل هذا الحشد الهائل والذى يقارب من 100000 (مائة ألف) نسمة قد تجمعوا من أجل مشاهدة مباراة واحدة فى كرة القدم .؟؟
بينما العالم العربى يعانى هذا الكم الهائل من الآنهيار النفسى والعرقى والآرضى.؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أين كان هؤلاء الحشود يوم سحلت غزة عن بكرة أبيها .؟؟؟؟
أين كان ذلك الأهتمام حكومات وشعوبا وفلسطين مبتلعة فى بطن اليهود ولبنان مبتلعة فى بطن الشيعة .؟؟؟
أين كان كل ذلك التجمع والهيكل السليمانى تعالت واجهاته على الملآ وبين الآشهاد علانية جهارا نهارا .؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

بيد أن هؤلاء لم يحطوا إلا فى أم درمان لمشاهدة المبارة الفاصلة فى كرة القدم بين منتخبى مصر والسودان .؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وأنتهت المباراة بفوز المنتخب الجزائرى بالهدف المنحوس .؟؟؟
وإذ ناقة الباسوس تعود من جديد لتبدأ حربا ضروس .؟؟؟؟؟
هجمت أفول الجزائريين ضربا وتقطيعا بالآسلحة البيضاء فى المشجعين المصريين .؟؟؟؟
تم تكسير الحافلة التى تقل اللاعبيين المصريين .؟؟؟
حتى الفنانين ورجال الساسة المصريين لم يسلموا من الضرب والآهانة .؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وهرب رجال الآمن السودانى وتركوا المجازر قائمة وكأن هناك تخطيطا كان معدا مسبقا ونفذت بنوده بدقة متناهية .!!!!!
علام يحدث ذلك.؟؟؟
علام يحدث ذلك.؟؟؟؟
رحم الله الزعيم السادات يوم أن آتى القذافى بفعلته الشهيرة مع الجالية المصرية فى ليبيا فأرسل لهم فرقة كوماندوز من الصاعقة آتت بهم إلى البلاد المصرية فى ساعات معدودة .؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
والآن وحتى كتابة تلك السطور مازال فى السودان مايقرب من خمسةألف مصرى لا يعلمون إلى أين يتوجهون.!!!!!!!!!!!
أما عن حكايات الهجوم الفجائى المسلح من الجزائريين فيحكيها العائدون وعلى رأسهم الفنانين وكبار رجال الدولة المصرية .؟؟؟

علام فعل الجزائريون ذلك .؟؟؟
علام يحرقون المصريين أحياءا .؟؟؟؟
الصور لا تكذب وهناك أفلاما كاملة لتلك المصيبة .؟؟؟؟
علام قام الجزائريون بتلك الآفعال الشائنة وهم المنتصرون .؟؟؟؟
أوليس ذلك مدعاة بأن هناك كانت نية مبيته على آتيان هذا العمل المشين الفاضح الذى تناولته كافة وكالات الأنباء العالمية وسخرت منا نحن العرب ووصمتنا بأفظع وأقذر المعانى والكلمات .؟؟؟؟
فإن كان ذلك حدث بعد أنتصار فما بال ولو كانت هزيمة .؟؟؟؟؟
بالقطع كانوا يتوقعون الهزيمة فأعدوا عدتهم فى الترويع للسودانيين البسطاء قبل المبارة وكسر الحافلة التى أقلت اللاعبين قبل المبارة والبذاءات العديدة للمصريين والتى تحاشوها تجنبا لوقوع مالا تحمد عقباه وعندما حدث ماكانوا لا يتوقعونه وفازوا بالمبارة لم يرتضوا أن يعودوا بخفى الحنين إلى وطنهم ليحتفلوا بالنصر فأتوا فعلتهم النكراء التى جعلت جميع المصريين يكرهون الجزائرييون .!!!
نعم لا يوجد الآن على أرض مصر مصريا واحدا رجلا أو مرآة طفلا كان أو صبيا يتعاطف مع الجزائر حكومة وشعبا .؟؟؟
علام كان ذلك .؟؟؟
علام كان ذلك .؟؟؟
ولآى ثمن كان العائد من وراء تلك الكارثة التى لن تنسى أطلاقا وأبدا ونهائيا على مدار تاريخ البلدين .؟؟؟
والعواقب مازالت قائمة فى علم الغيب الأسود .؟؟؟؟؟؟؟؟
وهكذا من أجل مباراة واحدة خسرت الجزائر آمة بأكملها .؟؟؟
لماذا نتفتت .؟؟.. لمذا ننهار .؟؟؟.. لماذا ننزلق فى مخاوف جبوب الآنشقاق والتدنى والآنحطاط .؟؟؟
لماذا نوصم دوما بالعار سواء فى ديننا .!!! .. أو فى قرآننا .!! .. أو فى رسولنا .!!!.. أو فى مذهبنا فقها وعقيدة .!!!!!!
لماذا ..؟؟؟ .. لماذا ..؟؟؟ لماذا ..؟؟؟ لماذا دوما نحن على المحك .؟
اللهم أعد بنا إلى ديننا الحنيف كما كنا فقراء نقتات لقيمات الفتات اللهم أخرج عنا عارنا .. اللهم أغسل عنا ذنوبنا .. اللهم لملم شتاتنا وأجمع شملنا وعجل بخروجنا من كل المحن بسلام .
ولله الآمر من قبل ومن بعد
الباحث العلمى
سيد جمعة

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫46 تعليق

  1. ARE YOU TRYING TO PLAY ON ARABS EMOTIONS??? THE TRUTH IS VERY OBVIOUS!!! KEEP PLAYING THE VICTIM, KEEP INSULTING, PEOPLE KNOW WHAT IS GOING ON!!! ALL YOUR GOVERNMENT , ARTISTS AND JOURNALISS WENT DOWN TO THE ZERO LEVLE, EGYPT I AM SORRY FOR YOU . YOU CAN NOT KEEP FOOLING PEOPLE

  2. انتم اعتديتم على شعب لا يترك حقه يدهب سدى الشعب الجزائري ياخد حقه من فم الاسد شعب الجزائر مسلم و الى العروبة ينتسب من قال حاد عن اصله او قال مات فقد كدب.يا حبيبتي يا جزائر احبك الى الابد و انشاء الله ينصر بلادنا طول الحياة.

  3. يا استاذ جمعة جيبلنا اسم مصري واحد قتل في السودان…وبعدين روح جيب انور السادات متاعك عشان يحلها بطريقة كامب ديفد الملعونة…

  4. الصراحة انا جزائرية بس و الله اللي عملوه الجزائريين دا رد فعل عن الاستفزاز اللي واجهوه من المصريين يوم 14 .. يا اعلاميي مصر لماذا لا تتحدثون عن ما فعله مناصريكم في الجزائريي
    و الله الي يحصل حرام حرام حرام
    يارب اهدي جميع الامة العربية و الاسلامية

  5. الان تأكدت انك بوق آخر للنظام المصري أتكذب على الموتى ام الأحياء أتستشهد بالسادات الذي باع العرب وباع فلسطين وباع الامة الاسلامية برمتها بتواطئه المحموم مع الصهاينة .فعلا مصر خسرت الامة الاسلامية والعربية برمتها من حرب غزة وغلق معبر رفح الى تلفيق الاكاذيب للجزائريين والسودانين ثم الة تنويم الشعب المصري بمباراة جلد منفوخ والحكم سيورث عند أسيادك .حرام استحي ايها البوق المصري ماذا فعلت مصر لالف الجياع في كل المدن المصرية هاه …والمصرين يشتغلون في ارخص المهن وبابخس الاثمان انكم عبيد لنرجسيتكم وصغركم أمام القدم الجزائرية التي مرغت غروركم في السودان مع حبيبنا سعدان .واقول لك ولكل من هو على شاكلتك القافلة تسير والكلاب تنبح اما العربية فلا يعلمها لنا شعب لا يفرق بين الضاد والضاء والزاي .ولما تتعلم كيف تفرق بين الحروف عندها تعلمونا العربية..صحيح مصر سادة العرب لكن بداية من ليلى علوي ونانسي عجرم ونازك السلحدار وفيفي عبدو …وصدق من قال ان بمصر راقصة في كل بيت لا تتقنون الا الرقص والكذب وبيع الذمم اعود بالله منكم شعب مجنون مريض بحمى الرقص والتعري والكذب والعضمة الزائفة ومصر هي أم الخبائث وليست ام الدنيا ….وللكلام بقية شكرا ياسعدان عندما أذللتم المصرين في ام درمان بالسودان …اللهم أشهد أن مصر هي أم الخبائث

  6. je tiens à féliciter l’équipe algérienne pour sa qualification ce qui nous a fait oublié notre défaite..je profite de cette occasion pour lancer un appel aux peuples, marocain et algérien afin de faire pression sur nos dirigeants pour ouvrir nos frontières. nos peuples sont frères, seuls certains dirigeants extrémistes allah yehdihom qui ont créé le problème de frontières

  7. معذرة للتعليق للمرة الثانية فقد نسيت ان أشكر الباحث العلمى سيد جمعة عن المقال و أعاتبه على عدم الموضوعية و أتمنى على قلم مثله النظرة الحيادية فهي و الله الدواء الوحيد لجراح الامة.

  8. لان مصر الخسرانة لهدا السبب قومتو القيامة حسبي الله عليكم يا خسارة لو هدا الفتنة قامت من اجل فلسطين والعراق يا الف خسارة عليكم

  9. ياجمعة انت لباحت وليس لك علاقة بالبحت فان كنت تعرف انا هناك 2 مليون مصري يعيشون من خيرات ليبيا ولتنسا فضل ليبيا علي مصر من اعانة ومعونة ومن الاخير الليبين رقم صعب عليكم الي يوم الدين

  10. قبل ان تتحدثوا فانا مصرية وافتخر بمصريتي عشت في الجزائر قرابة الاربع سنوات تعايشت مع قوم فيهم الحسن ومعظمهم همج لا يعرفون معني الاسلام ولا يعرفون عن دينهم ادني المبادئ حتي في الصلاة والصوم لا يعرفون كلمة عربية عشقهم للفرنسية جعلهم يكرهون مصر لأنها ساندت في تحرير الجزائر اقسم بالله ان هذا حدث كانوا يكرهوننا لأننا ساهمنا في ثورة التحرير لم اري في حياتي شعبا يحب الذل من المستعمر علي الحرية اقرؤا تعليقاتهم اسمعوا كلامهم فهم لايتحدثونها ولا يكتبونها وان تحدثوها لا يخلوا كلامهم من اللغة الفرنسية وإن كتبوا لا تخلوا كتابتهم من الأخطاء الإملائية المهينة فانا اعتقد انهم لا يعرفون معني الحرية يصدقون ما يسمعون فهم لايميزون بين الجد والهزل وبين الحقيقة والسراب كيف بالله عليكم من لاعقل له ومن لا يعرف ان يتحدث بلغة القرآن قوم يذوب عشقا في من احتلوهم ويذهبون ليعيشوا معهم في صرخة صريحة لهذا الحب

  11. rakou ghir tzoukhou w tkoulou “hna li 3alemnahoum” w “man 3alamaka harfan sirta lahou 3abdan” …3lajalkoum les génération ta3 bekri mwekhdine fel 3arbya ; loukane boumediene jab souriyine loukane tela3na niveau…

  12. تتحدثون و كأنكم ملائكة اذهبوا الى اليوتيوب و شاهدوا صور القتلى الجزائريين في القاهرة لماذا لا تريدون ان تتقبلوا الخسارة لماذا كل هذا التعالي من المصريين الشرطة السودانية نفت كل ما يروج له اعلامهم

  13. دي كووووووورة يا جماعة والله أنا كرهت الكورة والي بيلعبوها اصلا كل الاعيبا دول جهله وميعرفوش حاجة في الدنيا غير الكورة(منغير شهدات ولا تعليم) والمشجعين من البلديين دول عوطلية ملهمش شغلانة وتعليم متدني (صيع) أكرر من البلديين
    وكل واحد حصلة حاجة او اتعور ييكتم ويسكت احسنلو احنا مش ناقصينكم
    اتمني ان مصر والجزائر يتنافسوا ميين حيطلع المريخ او احسن صناعة سيارة أو القضاء علي العوطلية والصيع والمتشرديين….و…….
    ((اعْلَمُوا أَنَّمَا الْحَيَاةُ الدُّنْيَا لَعِبٌ وَلَهْوٌ وَزِينَةٌ وَتَفَاخُرٌ بَيْنَكُمْ وَتَكَاثُرٌ فِي الْأَمْوَالِ وَالْأَوْلَادِ ۖ كَمَثَلِ غَيْثٍ أَعْجَبَ الْكُفَّارَ نَبَاتُهُ ثُمَّ يَهِيجُ فَتَرَاهُ مُصْفَرًّا ثُمَّ يَكُونُ حُطَامًا ۖ وَفِي الْآخِرَةِ عَذَابٌ شَدِيدٌ وَمَغْفِرَةٌ مِنَ اللَّهِ وَرِضْوَانٌ ۚ وَمَا الْحَيَاةُ الدُّنْيَا إِلَّا مَتَاعُ الْغُرُورِ)) (20) سورة الحديد

  14. of…of…of…
    ya masr 5arabto l denia kermel l chagab lli sar?? walla kermel 5sertoالشغب يللي صار ما صار عالارض الجزائرية حتى تستدو بهالطريقة… والشغب اللي صار مسؤول عنه الاعلام المصري… والفنانيين المصريين …والعرب متل هيفا ونانسي و على راسهم عمرو اديب …ومسؤول عنه السياسة المصرية اللي اكلت راسنا مصر ام الدنيا … مصر ام الدنيا…. والمعروف انو الام الحنون ما بتفرط بولادها متل ما فرطت مصر بغزة ولبنان….
    انا كنت شجع مصر بس بالفترة الاخيرة… بعض المصريين استفزني بكلامو عن تعليم مصر الافضل… وعن فضل مصر عالكل….. كل واحد يحكي عن حالو وانا كلبنانية ما كان لمصر فضل عليي بشي ابدا….
    الجزاير انا شجعتهم وتمنيت يربحو بس هني كتير بالغو بردة فعلهم اكتر ما الواحد بيتصور ….حتى كلمة مبروك صار بيعترضها غصة…بتمنى بعد الي صار يطلع من امركم شي بكاس العالم…
    صحيح هم استفزوكم بس انتو بينتو عن حقد كبير كبير …
    واجت ردة الفعل المصرية مرة تانية من مركز قوتهم فنانينهم واعلامهم…. اعلامهم اللي كان السبب باندلاع الازمة اساسا….
    برافو مصر ….
    وبرافو جزاير …chapeau bas walla
    بيضتو وجنا بالعالم خصوصا مع اسرايل….
    siko-siko ma 3ajbetha hal mas5arah

  15. yalla ya kontroll nchoroli la enni 3am 3abber 3an ra2yy w ana hay awwal marra b2oul ra2yy bi hayda l mawdou3 bl zet ……

  16. I should be proud to be an Arabic person but I’m not ya 3eib al shoum 3leikoun sawoudtou wijna w kermal shou match football ya reit hall nakheweh mawjoudeh kermal al Aqusa kermal Palestine into melhein bill football wll KODOSS 3am betrou7 aktarr w aktarr ana 3arefeh inno la 7ayatt liman tounadi

  17. its really sad to see such things are happening and for what,
    for a football game?? thats really poor. did u guys solved all your problems and just fighting now with eathothers?? and for Egyptians and Algerians who give them selves the right to speak in behalf of the millions living in their countries, i’m sure the most of your people disagree with you, just an idiot( or a president 🙂 ) would speak in behalf of 130 millions..
    just was wondering if you just thought about it this way, and by the way i dont like football, i jut feel sorry for the state you arrived, which is making every body in europe just laughting about you, cause u are just giving them the right proof that they are looking for to say that the muslim and arabic nations are nations of fools and primitives.
    pooor poor poor

  18. Again…arrogance! why all this arrogance? As long as they keep writting and believing in their superiority, we will never achieve peace in the arab world…..
    Almost every single country on this world has or had some kind of civilisation. Most of them contributed to what we have now! please people stop living in the past and look ahead of u. SO MANY THINGS CHANGED

  19. ممكن تغير عنوان مقالتك وتقول مصر خسرت كل العرب والمسلمين عندما أصبحت حامى الحمى للصهاينة,وغزة شاهدة عليكم وأرجوك غير وظيفتك لآن باحث كثير عليك وتذكر مهما كان الكذب قوة الحق أكبر,بالله عليك خليت أية للجهلة

  20. نحن نعلم جميعا بأن مصر ام الدنيا وانها اخرجت من بطنها ابطال حقيقيون اقوياء فى كل شئ فى الرياضه فى الادب فى العلم فى الحكومه واجهزتها الامنيه القويه التى تمثل العالم فى قوتها وذكائها انها بطله حروب انها ساهمت لدينا ولدى العرب وكانت بجانبنا يدها قبل ايدينا وحررت بلادنا من يد المغتصبين وهى ذو الفضل العظيم الذى نحن فيه الان لكن رأى نحو بلدى الجزائر ففعلا اثبتنا للعالم نحن متخلفين ورجعيين وهذا نحن بالفعل المصرين اسيادنا واسياد العرب ولا الاستغناء عنها وشكرا …… جزائرى بدون فخر

  21. تسلم يا مصرى يا وطنى يا محترم
    قلت كل اللى كنت عايزة اقوله
    عار على الجزائر
    على كل عربى مسلم انه ينكر المنكر و يرد ظلم اخيه المسلم
    الجزائر ارسلت مجرمين و بلطجية لاستحلال عرض و دم المصريين
    باى حجه و دمه عليه حرام و عرضه عليه حرام
    على كل عربى مسلم محترم شريق انه ينكر المنكر بالفعل او القول و اضعف الإيمان بانه ينكره فى قلبه
    عار على الجزائر
    عار على الجزائر
    عار على الجزائر

  22. (بينما يعانى العالم العربى لظى الآستعمار وأنتهاك كل المحرمات والآتيان بكل الموبيقات فى العراق .!!)!!
    هو هذا اسلوب باحث علمي؟ اشك.. لا ليش اشك بل اعترض وارفض هذا لااسلوب علمي ولا مثقف..

  23. ايييييييييييييه حرام عليكو
    احناااا مسلمين ومصريييييييييين ونتشرف ولازم تفهمو حاجه واحده احنا مش عامليين دا كله علشان خسرنا فى ماتش كوره
    مصررررررررررررررررر
    حسبنا الله ونعم الوكيل

  24. inti yali ismak far3ouniya mouslima
    nasiha li wajh allah
    imsahi kilmat far3ouniya
    li anou had al kilma nikma 3aliki mouch ni3ma
    wal balad li bakiti fih
    el melh ili akalti minou y’dour 3asliki
    kan fi idik terga3i li masr lih ma raga3ti?

  25. هى كلمتين
    انا واحد من الناس الى كنت بنادى بلعروبه وكنت بنادى الحكومه عندنا علشان تتدخل عسكريا لاى عدوان على اى عربى وكنت مستعد انى اروح فلسطين علشان احرب معاهم لكن الان مش انا وبس وكل المصرين بنحمد الله ان الحكومه بتاعتنا مش حربت علشان ناس مش بيتمر فيه ياريت والى انا بتمناه وكل مصرى بيتمنا اننا نتطلع من جامعة الدول العربيه ونبعد خالص عن العرب لان بواقعيه احنا هنكون افضل من غير العرب

  26. يا سيد علاء مبارك لا نستغرب فأنت عينة مصرية و هذا يؤكد أنه أنتم من أشعاتم نار الفتنة، و لما أنهزمتم، فكالعادة ترجعونها قضية دولة، ولكن ما زرعتموه أنتم الآن تحصدون ثماره يا من تظن نفسك المثل الاول في دولتكم، أنصحك أن لا تنحط أكثر من هذا و عظم الله أجركم مع احترامات جزائري.

  27. بسم الله الرحمن الرحيم:

    اتوجه بنداء الى كل العرب و المسلمين انا شابة جزائرية احب بلدي وعروبتي وما عاش لي قال الجزائر ليست عربية الجزائر عربية واصيلة في شعبها وتاريخها وثورتها وهاذا اهم شيء نفتخربه كما ان شبابنا يعشقون كرة القدم وتشجيعهم لفريقهم نسميه في الجزائر اللاعب رقم 12 ورئيسنا الكريم سمح لنا بالذهاب لهذا السبب فقط لا أكثر, نحن في الجزائرنحب كل العرب ونحترمهم من بينهم مصر الشقيقة لكن الحملة الاعلامية المقامة ضدنا من طرفهم ياريت يعملوها ضد اليهود واسرائيل الذين غزو بلادهم وتزوجو من ابناءهم نحن في الجزائر لا توجد لدينا كنائس على عكس مصر يوجد فيها مصريين مسيح وآخر الاخبار ان رجل اعمال مصري معروف تزوج من فتاة يهودية وانجب منها فتاة والكتير منهم متزوجون بيهوديات……هل هذا مشرف؟دولة الجزائر غير معترفة بدولة اسمها اسرائيل ليس لنا اي علاقات معهم فما بالك مناسبتهم, الجزائريون ليس بلطجية كما يقولون و الصور التي نشروها كلها كذب لم تحدث في السودان قط وهذا شيء تأكده السلطات السودانية استعانو بها من النت فقط العرب جميعا يعلمون ان الفتنة اشد من القتل وهذا قول المولى عز وجل وما يفعله الاعلام المصري هو نشر الفتنة بين شعبين حبيبين بينهما نسب وعلاقات كبرى.حتى وان تكلم الشعب الجزائري بالفرنسية ولم يتقن البعض منه العربية الا اننا مـــسلــميــن لقد تهمونا بالاعتداء عليهم رغم اننا لم نلمسهم وعادوا جميعا سالمين لكنهم يفعلون ماهو اكثر من الاعتداء و القتل الا وهي الفتنة.حتى وان سبهم و شتمهم الجمهور الجزائري فهم ايضا قاموا بسبهو شتمه ولم يتقبلوا حقيقة فوز منتخبنا على منتخبهم ودخل فيها ابن الرئيس وووووو………الخ .اما ما يسمونه فن ليس لدينا في الاسلام شيء اسمه فن وغناء وعراء ورقص وفضائح….واكبر الفنانات الفاسدات من مصر هل هذا يشرف ؟انا شخصيا لاتوجد في ذاكرتي فنانة اسمها هيفاء وهبي كما ان تصريحها لجانب مصر او تصريح اي فنانة لا يهم الشعب الجزائري مطلقا لان اعمالهم غير مشرفة هيفاء من الاحسن لها ان تعالج مشاكلها مع ابنتها التي تبرت منها ولا تحشر نفسها في اشياء لا تعنيها.في الاخير اقول ان الصحافة الجزائرية منعت من اصدار اي تصريح يمس كرامة الاخوة المصريين ونأكد جميعا ان شيئا لم يحدث في السودان ونحن متسامحون مع ما حصل لفريقنا الوطني في القاهرة رغم اننا لم نتجرأ على لمس منتخبهم عندنا لأن هذا ليس من اخلاقنا ولو كنا بلطجية صحيح لفعلنا ذلك ارجو من الشعبين ان لا يتأثرا من الحملة الاعلامية فنحن دائما اخوة فلنترك الحلول للمسؤولين فقط والسلام عليكم وزرحمة الله وبركاته.

  28. ترى هل فكر ابن الجزائر المعز لدين الله الفاطمي ان القاهرة التي بناها يمكن أن تتحول يوما منصة لسب الجزائر والجزائريين، وهل سيكون ابن معطي الزواوي راضيا حين يعلن ان المصريين الذين علمهم اللغة العربية زوروا نسبه ونسبوه لغير أبيه..

    *
    *
    في محاولة تافهة للانتقاص من قيمة محمد روراوة، قال نذل مصري خاف أن يذكر اسمه رغم أنه كان يتحدث من مصر إلى احد دكاكين الحقد المصري على الجزائر، وما درى أنه أحيا في ذاكرة قومه جرحا عميقا قديما غائرا كانت بدايته من الملك شيشناق الذي أطاح بالفرعون رمسيس الثاني بسبب تحالفه مع الرومان الذين فشلوا في احتلال شمال افريقيا بسبب المقاومة الشرسة التي واجههم بها البربر، فعقد رمسيس الثالث صفقة حقيرة مع الرومان لتمكينهم من فتح جبهة أخرى ضد البربر، إلا أن الملك شيشناق انتبه إلى الأمر فحرك جيشا هدد بهدم الأهرامات، ثم تراجع عن هدمها بعد النصر الذي حققه في المعركة واكتفي بضم ملك مصر إليه وزوج ابنه بإحدى بنات أمرائهم سنة 950 قبل الميلاد، وأسس لعهد جديد في حكم مصر، بل توارث حكم مصر 17 ملكا بربريا، وخلال السنوات الماضية حاول المصريون تزوير تاريخ شيشناق، لكن الوثائق التاريخية جعلتهم ينكمشون على أنفسهم.. وفي العصر الإسلامي وتحديدا في سنة 969 ميلادي فتح المعز لدين الله الفاطمي مصر التي انتزعها من العباسين وقطع عنهم البيعة فيها، ويشهد كل المؤرخين أن المعز لدين الله الفاطمي أحدث نهضة عظيمة في مصر ساعده على ذلك ولعه بالعلم وإتقانه للغات الأجنبية، كما اتخذ من القاهرة عاصمة للجهاد وكان أهم ما قام به طرده للقرامطة من الجزيرة العربية، ومن الجهالات التي يطلقها “إعلاميون” مصريون أنهم علموا الجزائريين الإسلام وما علموا أو تجاهلوا ان جامع الأزهر الذي كان يسمى عند تأسيسه جامع القاهرة قد بناه المعز لدين الله الفاطمي وقد بدأ البناء سنة 970 للميلاد وانتهي العمل فيه سنة 975 ثم بعد ذلك سمي الجامع الأزهر، وكان جامع القاهرة منذ تأسيسه من طرف الأمازيغ أو البربر كما يسمهم الفراعنة.
    *
    ومن الحماقات التي نريد أن ينتبه إليها الناس هي قضية اللغة العربية التي خرج علينا “متعالون” من القاهرة ليقولوا لنا انه معلمونا اللغة العربية، ومن جهلهم ووقاحتهم حاولوا ان يغيروا نسب العلامة ابن معطي الزواوي الذي ولد في الناصرية -ولاية بجاية – سنة 564 للهجرة وأخذ العلوم وعلم ببجاية، ثم رحل إلى الشام ومصر، ثم توفي في مصر سنة 628 للهجرة، وبسبب وفاته في مصر نسبه المزورون المصريون إليهم وكتبوا على قبره “ابن معطي المصري”، وفي العصر الحديث كتب الشيخ يوسف القرضاوي بانبهار عن شيخه العلامة الفضيل الورتيلاني -وهو بربري- الذي قال بأنه شرح ألفية ابن مالك بأسلوب عجيب.
    *
    كما ظهر عبر مختلف المراحل التاريخية قادة امازيغ بهروا الدنيا كان منهم طارق بن زياد، يوسف بن تاشفين، وكان هناك علماء كبار تداولوا على مشيخة الأزهر ودرسوا فيه كان من أهمهم الشيخ الأخضاري.. وفي المجال الرياضي لقن بربر الجزائر الفراعنة عدة دروس للمصريين كان تصدي حارس مرمى المنتخب الوطني البربري “فوزي شاوشي” لهجمات المنتخب المصري كان ذلك سببا في إعفاء الفراعنة من الذهاب إلى جنوب افريقيا الصيف القادم.

  29. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اولا يجب الانسان ان يكون منصفا مصر بلادك والجزائر بلادي الجزائر غير مصر وسئل اي مصري سكن الجزائر فسيخبر ماهي الجزائر لو اي مشجع جزائري تعدى على الحافلة التي تقل منتخب مصر لختطف من بيته المسافة بين مطار هواري بومدين ماعب البليدة 65 كلو ليس 500 متر تم حماية الا عبين طائرات الهلكبتر الى غير دالك وبعد خسارة مصر اتهم الجزائر بتسميم الاعبين مع ان طبيب الاختصاصي اكدلهم ان نزلت برد خفيفة من تغير الجو يا عجب العجاب ان لاعب يضري نفس يا عجب العجاب مصر بلد التمثيل يا عباد الله مانراه في الافلام والمسلسات لا نلتمسه في ارض الواقع هنا عندنا في الجزائر لا توجد طبقة ثانية او ثالثة يا اخي بغير مصر يا خي ادا كانت مصر هي ام الدنيا و الحضارات لا تشفع لك يوم القيامة وادا كنت احفاد الفراعة وتحبنهم فان المرء مع من احب يوم القيامة انا لا يهمنا ان خسرنا مصر فوالله انها لا تعني لنا شيىء المهم لن نخسر امنا الجزائر

  30. نحن الأزهر..نحن زويل..نحن العلماء..نحن رجال الدين مسلمين ومسيحيين.. نحن الفنانيين.. نحن الزعماء والقاده
    طلابكم فى جامعاتنا يعاملون أفضل معامله ويقدم لهم يد العون .
    تعالجون فى مستشفياتنا وتأخذون ما لا تستحقون مقتطعينه من أرزاق .
    أتقوا الله
    ولا ترسلوا أبنائكم يهينونا فى برامج محادثاتنا لقد أثبتم أنكم أسوأ الناس بأخلاقهم معنا وأثبتنا أننا على دين وخلق لأننا لم ننحدر بمستوانا لهم
    والأمس على ذلك شهيد
    مبروك عليك يا مصر الفوز النظيف
    وأدعوا الله أن يعيد عقلكم لكم لعلنا ننسى أهاناتكم وتعديكم على أبنائنا فى أم درمان
    لستم يهود ولا صهاينه لكنكم أقتربتم منهم كثيرا.
    وشكرا

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *