>

مرسلة من المهاجر فينا

من الأحداث الإعجازية بعد مقتل الإمام الحسين عليه السلام

مطرت السماء يوم شهادة الحسين دما، فأصبح الناس وكل شيء لهم مليء دماً، وبقي أثره في الثياب مدة حتى تقطعت، وأن هذه الحمرة التي تُرى في السماء ظهرت يوم قتله ولم تُر قبله
من مصادر أهل السنة
ذخائر العقبى 144-145-150، تاريخ دمشق 4/339، الصواعق المحرقة 116 و 192، الخصائص الكبرى 126، ينابيع المودة للحمويني 320 و 356، تذكرة الخواص 284

لما قتل الحسين مكث الناس سبعة أيام إذا صلوا العصر نظروا إلى الشمس على أطراف الحيطان كأنها الملاحف المعصفرة من شدة حمرتها، ونظروا إلى الكواكب تضرب بعضها بعضا
من مصادر أهل السنة
المعجم الكبير 146، سير أعلام النبلاء 3/210، تاريخ الخلفاء 80، الصواعق المحرقة 192، احقاق الحق 11/465 – 466، اسعاف الراغبين 251

لما قتل الحسين مكث الناس شهرين أو ثلاثة كأنما لطّخت الحيطان بالدم من صلاة الفجر إلى غروب الشمس
من مصادر أهل السنة
تذكرة الخواص 284، الكامل في التاريخ 3/301، البداية والنهاية 8/171، أخبار الدول 109، إحقاق الحق 11/466، 467

لم تكن في السماء حمرة حتى قتل الحسين، ولم تطمث امرأة بالروم أربعة أشهر إلا وأصابها وضح، فكتب ملك الروم إلى ملك العرب : قتلتم نبيا أو ابن نبي
من مصادر أهل السنة
المعجم الكبير : 146، مقتل الحسين 2/90، تاريخ دمشق 4/339، سير أعلام النبلاء 3/211، الصاعق المحرقة 19، مجمع الزوائد 9/197، منتخب كنز العمال – بهامش المسند 5/112، ينابيع المودة 322 و 356، إحقاق الحق 11/471 – 473

لم تبكِ السماء إلا على اثنين : يحيى ابن زكريا، والحسين، وبكاء السماء : أن تحمر وتصير وردة كالدهان
من مصادر أهل السنة
تاريخ دمشق 4/339، كفاية الطالب 289، سير أعلام النبلاء 3/210، تذكرة الخواص : 283، الصواعق المحرقة192، يناب يع المودة 322، تفسير القرآن لابن كثير 9/162، إحقاق الحق 11/476-478

لما قُتِل الحسين اسودّت السماء اسوداداً عظيما، وظهرت الكواكب نهارا حتى رؤيت الجوزاء عند العصر، وسقط التراب الأحمر، ومكثت السماء بلياليها كأنها علقة
من مصادر أهل السنة
تاريخ دمشق 4/339، الصواعق المحرقة 116

امتنعت العصافير من الأكل يوم عاشوراء
من مصادر أهل السنة
مقتل الحسين 2/101، إحقاق الحق 11/492-493

>وُجد مكتوبا على بعض جدران دير :
أترجو أُمة قتلت حسينا ………. شفاعة جده يوم الحساب
فلما سألوا الراهب عن السطر ومن كَتَبه، قال : مكتوب ههنا من قبل أن يبعث نبيكم بخمسمائة عام
من مصادر أهل السنة
الأخبار الطوال : 109، حياة الحيوان 1/60، نور الأبصار 122، كفاية الطالب 290، إحقاق الحق 11/567-568

لم يبق ممن قتل الحسين إلا عُوقب في الدنيا : إما بقتل، أو عمى، أو سواد الوجه، أو زوال الملك في مدة يسيرة
من مصادر أهل السنة
التذكرة 290، إسعاف الراغبين 192، ينابيع المودة 322، إحقاق الحق 11/513

ابتُلي رجل حال بين الحسين وبين الماء بالعطش، بعدما أن دعا عليه الحسين بقوله : اللهم اظمئه اللهم اظمئه فكان يصيح من الحر في بطنه، والبرد في ظهره حتى انقدّ بطنه كانقداد البعير
من مصادر أهل السنة
مقتل الحسين 2/91، ذخائر العقبى 144، الصواعق المحرقة 195، مجابي الدعوة 38، إحقاق الحق 11/514-515

لما قال رجل للحسين : أبشر بالنار، دعا عليه الحسين وقال : رب حزهُ إلى النار، فاضطرب به فرسه في جدول فوقع عليه وتعلقت رجله بالركاب ووقع رأسه في الأرض ونفر الفرس فأخذ يمرّ به فيضرب برأسه كل حجر وكل شجرة حتى مات
من مصادر أهل السنة
تاريخ الأمم والملوك 4/327، المعجم الكبير 146، مقتل الحسين 2/94، ذخائر العقبى 144، الكامل في التاريخ 3/289، كفاية الطالب 287، وسيلة المآل 197، ينابيع المودة 342، إحقاق ا لحق 11/516-519

لما منعوا الحسين من الماء قال له رجل : أُنظر إليه كأنه كبد السماء لا تذوق منه قطرة حتى تموت عطشاً!! فقال الحسين : اللهم اقتله عطشا، فلم يروَ مع كثرة شربه للماء حتى مات عطشا
من مصادر أهل السنة
الصواعق المحرقة 195، إحقاق الحق 11/520

مَوت أشخاص بالعطش منعوا الماء عن الحسين ودعا عليهم الحسين .
صيرورة رجل أعمى وسقوط رجليه ويديه، وذلك لإرادته انتزاع تكة الحسين بعدما رأى فاطمة في المنام ودعت عليه
انقطاع يد من سلب عمامة الحسين من المرفق ولم يزل فقيرا بأسوأ حال إلى أن مات
ذهب عقل رجل واعتقل لسانه عندما قال : أنا قاتل الحسين
من مصادر أهل السنة
البداية والنهاية 8/174، ينابيع المودة 348، مقتل الحسين 2/34، 94، 103، تاريخ دمشق 4/340، الكامل في التاريخ 3/283، المعجم الكبير 146، ذخائر العقبى 144، كفاية الطالب 287، وسيلة المآل 196، إحقاق الحق 11/522-525 و 528-530

لما جيء برأس عبيد الله ابن زياد وأصحابه وطرحت بين يدي المختار، جاءت حية وتخللت الرؤوس حتى دخلت في فم ابن زياد وخرجت من منخره ودخلت في منخره وخرجت من فيه، وجعلت تدخل وتخرج من رأسه بين الرؤوس، وصار الناس يقولون : خاب عبيد الله وأصحابه وخسروا دنياهم وآخرتهم، ثم تباكى الناس حتى انتحبوا من البكاء على الحسين وأولاده وأصحابه
من مصادر أهل السنة
صحيح الترمذي 13/97، مقتل الحسين 2/84، أسد الغابة 2/22، المعجم الكبير 145، ذخائر العقبى 128، سير أعلام النبلاء 3/359، الصواعق المحرقة 196، ينابيع المودة 321، إسعاف الراغبين 185، نور الأبصار 126 إحقاق الحق 11/542-545

صيرورة حرملة على اقبح صورة وأسودها، وما تمرّ له ليلة ويأخذ به إلى نار تأجج فيدفع فيها
من مصادر أهل السنة
التذكرة 291، ينابيع المودة 330، إسعاف الراغبين 192، نور الأبصار 123، إحقاق الحق 11/531-532

لما قال رجل : ما أحد أعان على قتل الحسين إلا أصابه بلاء قبل أن يموت، قال شيخ كبير : أنا ممن شهدها وما أصابني أمر كرهته إلى ساعتي هذه، وخبا السراج، فقام يصلحه، فأخذته النار، وخرج مبادرا إلى الفرات وألقى نفسه فيه، فاشتعل وصار فحمة
من مصادر أهل السنة
مقتل الحسين 62، تاريخ دمشق 4/340، كفاية الطالب 279، التذكرة 292، وسيلة المآل 197، سير أعلام النبلاء 3/211، الصواعق المحرقة 193، ينابيع المودة 322، إسعاف الراغبين 191، إحقاق الحق 11/536-539

ما تطيّبت امرأة بطيب نُهب من عسكر الحسين إلا برصت
من مصادر أهل السنة
العقد الفريد 2/220، عيون الأخبار 1/212، إحقاق الحق 11/511
سلاما عليه يوم ولد ويوم استشهاد ويوم يبعث حيا



شارك برأيك

‫157 تعليق

  1. ماذكرته مستر عمران احاديث تذكر لاثارة العواطف ليس لها أسانيد صحيحة.

  2. اعتقد كل هذه خزعبلات ! النبي محمد مات و لم نرى مثل هذه الاشياء …. وهو الرسول .. مطر من الدم و بيوت الناس ملطحه دم !! ماذها بلله عليك ؟
    هذه الخزعبلات تملا عقول العالم العربي والاسلامي سواء شيعه او سنه .
    ان كان محمد قد مات فان الله حي لا يموت .. و قبل الحسين مات عثمان مغدورا و محاصرا و حمزه عم الرسول استشهد فلا افهم بصراحة مامشكله المسلمين مع الموت يصنعون منه دراما و ينسوجون من مخيلتهم حوله قصص و غرائب !!

  3. اذا انتم يا الوهابيه حمقى ما تقرؤون كتبكم فمو ذنبنا نتحمل جهلكم
    المصادر كلها بكتب الوهابيه تؤكد ان السماء مطرت دما بمقتل الامام الحسين
    والمصادر كثيره بس الجهل والغباء معشعش برؤوسكم
    فاضين بس التابعون الهرج والمرج اما الدين فاخر ما تبحثون عنه
    نزول الدم من السماء إثر مقتل الحسين(ع) في مصادر أهل السنة

    تغيرت العوالم بل انقلبت وكانت منها دهشة رهيبة فاضطربت وكانت منها حالات ونواميس غريبة كيف؟ هكذا توالت الاخبار وتواردت الروايات عن صحف وفيرة دونتها ايدي علماء المذاهب الاسلامية عن توثيق واعتماد كان من ذلك ما كتبه الخوارزمي الحنفي في كتابه مقتل الحسين عليه السلام ج2 ص89 طبعة الغري باسناده عن يعقوب بن سفيان قال حدثنا مسلم بن ابراهيم حدثتنا ام سرق العبدية حدثتني نضرة الازدية قالت لما قتل الحسين مطرت السماء دماً! فاصبحنا وكل شيء لنا مليء دماً!

    وكتب محب الدين الطبري الشافعي في ذخائر العقبى لذوي القربى ص144 طبعة القدسي بالقاهرة ذكر ابو نعيم الحافظ في كتابه دلائل النبوة عن نضرة الازدية انها قالت لما قتل الحسين بن علي امطرت السماء دماً، فاصبحنا وجبابنا أي ابارنا وجرارنا مملوءة دماً!

    كذا نقل ابن عساكر الدمشقي الشافعي في تاريخ مدينة دمشق ج 2 ص 339 طبعة روضة الشام قال ويقال ان السماء امطرت يومئذ دماً أي يوم قتل الحسين فاصبح اهل ذلك القطر وكل شيء لهم مملوءاً دماً، ومثل ذلك عن دلائل النبوة لابي نعيم الاصفهاني روى ابن حجر الهيثمي المكي الشافعي في الصواعق المحرقة ص 116 لطبعة عبد اللطيف بمصر، والسيوطي الشافعي في الخصائص الكبرى ص 126 طبعة حيدر آباد، وباكثير الحضرمي المكي الشافعي في وسيلة المآل في عد مناقب الآل ص 197 من المخطوطة، والشبلنجي الشافعي في نور الابصار في مناقب آل النبي المختار ص 123 طبعة مصر قال وروي ان السماء امطرت دماً، فاصبح كل شيء مملوءاً دماً.

    وقبل ذلك كله قبل ان يتناقل الكثير من هذه الواقعة الرهيبة فتدون عن الافواه بثقة واطمئنان وتوثيق، وقفت العقيلة المكرمة زينب الكبرى في الكوفة بعد شهادة اخيها الامام الحسين عليه السلام، وقد جيء بها وبركب الرسالة وبنات الوحي اسارى فخطبت خطبتها الجليلة تلك وكان ان قالت فيما قالته لهم: ويلكم يا اهل الكوفة، اتدرون أي كبد لرسول الله فريتم؟ واي كريمة له ابرزتم؟! واي دم له سفكتم؟!

    واي حرمة له انتهكتم؟! لقد جئتم شيئاً ادّا، تكاد السماوات يتفطرن منه وتنشق الارض وتخر الجبال هدا، ثم قالت لهم وقد ايقنوها حقائق لا تغطى ولا تنكر، ولقد جئتم بها خرقاء شوهاء، كطلاع الارض وملء السماء، افعجبتم ان مطرت السماء دماً؟!

  4. اذا هذه الخرافات او خزعبلات وانما تدينون انفسكم لانها من كتبكم اذا نستخلص ان ما في كتبكم كلها خزعبلات حسب نظريتكم ويجب ان تبحث عن منهج جديد يكون فيه اصحيح بعيد عن كتبكم.. اما اذا لم تبحث وتقولون هذا غير مسند وغير صحيح حسب طريقة ابن تيمية عندما يذكر احاديث اهل البيت يقول غير مسندة غير صحيحه قد الغيتم عقولكم.. والمشكلة النهج الاموي جعلكم مغفلين تسمع اكثر من ان تقراة وتكذب اكثر من ان تصدق وهي في كتبكم والطريف انها من كتبكم ولا تثقون بكتبكم من اين تاخذون دينكم الظاهر من كتب اليهود لان صيامكم واحديثكم مستنبطة من احاديث اليهود

  5. لاحول ولا قوة الا بالله يعني بكلامكم ترفعونه لمصافي الانبياء وهو ليس بنبي هو من نسل النبي الكريم وكلنا نجل أل البيت ونحبهم لكن هذه الخزعبلات ليست مقبولة
    كيف السماء أمطرت دما لقد قتل اليهود سابقا العشرات من الانبياء ولم نسمع ان السماء امطرت دما وقتل سيدنا عمر وعثمان وعلي ولم نسمع عن أي ظواهر
    هذه الاقاويل ليس لها سند صحيح حتى لو في كتب السنة نفسهم

  6. ومن قال ان كل الكتب سنيه اصلا موثوق من محتواها !!!؟ عندنا القران و السنه النبويه هي مايقوم عليها اي شي .. و كل شي اخر ينافي العقل والمنطق ولم يرد ذكره في القران والسنه فانه بالنسبه لنا ا خزعبلات !
    انا لا اقصد الشيعه فقط بهذا الكلام حتى السنه و خزعبلات اولياء الله الصالحين والتقرب للموتى …!
    الرجاء تكبير العقول نحن في زمن العلم و التكنلوجيا و كل شي قائم على منطق كل ماورد اعلاه خالي من اي منطق!

  7. هذه كلها روايات لا تصح فالمتن متهالك لا يصح شيء منه و معظم المصادر هي من كتب التاريخ و لا يعني صحة هذه الروايات إن وجدت في كتب أهل السنة لأن الأهم هو سندها

    وجدت بعض الاحاديث

    180500 – ما رفع حجر في الدنيا إلا وتحته دم عبيط ، ولقد مطرت السماء مطرا بقى أثره في الثياب مدة حتى تقطعت [ يوم قتل الحسين ]
    الراوي: – المحدث: ابن تيمية – المصدر: منهاج السنة – الصفحة أو الرقم: 4/517
    خلاصة الدرجة: كذب

    180498 – أن يوم قتل الحسين مطرت السماء دما
    الراوي: – المحدث: ابن تيمية – المصدر: منهاج السنة – الصفحة أو الرقم: 4/517
    خلاصة الدرجة: كذب

    186177 – لم يرفع حجر من حجارة بيت المقدس إلا ظهر تحته دم عبيط [ لقتل الحسين ]
    الراوي: – المحدث: ابن كثير – المصدر: البداية والنهاية – الصفحة أو الرقم: 8/203
    خلاصة الدرجة: موضوع

    179660 – [ أن ] الشمس كسفت [ لقتل الحسين ] يومئذ حتى بدت النجوم وما رفع يومئذ حجر إلا وجد تحته دم
    الراوي: – المحدث: ابن كثير – المصدر: البداية والنهاية – الصفحة أو الرقم: 8/203
    خلاصة الدرجة: موضوع

    180499 – أن الحمرة ظهرت في السماء يوم قتل الحسين
    الراوي: – المحدث: ابن تيمية – المصدر: منهاج السنة – الصفحة أو الرقم: 4/517
    خلاصة الدرجة: كذب

    120889 – عن أبي قبيل قال : لما قتل الحسين كسفت الشمس كسفة بدت الكواكب نصف النهار حتى ظننا أنها هي – يعني : الساعة .
    الراوي: أبو قبيل حيي بن هانئ المعافري المحدث: الذهبي – المصدر: المهذب – الصفحة أو الرقم: 3/1261
    خلاصة الدرجة: فيه ابن لهيعة ضعيف

    231762 – لما قتل الحسين مكثنا سبعة أيام إذا صلينا العصر نظرنا إلى السماء على أطراف الحيطان كأنها الملاحف المعصفرة ونظرنا إلى الكواكب يضرب بعضها بعضا
    الراوي: عيسى بن الحارث الكندي المحدث: الهيثمي – المصدر: مجمع الزوائد – الصفحة أو الرقم: 9/200
    خلاصة الدرجة: فيه من لم أعرفه‏‏

    147346 – يا أم سلمة إذا تحولت هذه التربة دما فاعلمي أن ابني قد قتل . يعني الحسين رضي الله عنه
    الراوي: أم سلمة هند بنت أبي أمية المحدث: الألباني – المصدر: السلسلة الضعيفة – الصفحة أو الرقم: 6604
    خلاصة الدرجة: موضوع

  8. الدم الوحيد يلي بينزل هو رؤوسكم من كثر الخبط و الندب, أما مشكلة المصادر فليس ذننا أنكم تكتبون الخُريفات و تنسبوها لنا.

    افتراء ما بعده افتراء, مع هذا أقول الله يهدي الجميع

  9. السلام على من اتبع الهدى
    انا اول ماقرأت العنوان ظننت ان اشياء حدث يعني مواقف عقلانية حدث و لكن بمجرد ماقرأت اول السطور اخذت بالضحك بهسترة لدرجة ان ابنائي استغربوا ضحكي و جاءوا لكي يشاهدوا ما أضحكني هاهاها
    هل هذا الكلام نابع من اناس لم يدخلوا قط مستشفى المجانين ام ان هذا اساطير خرافية تحكى قبل النوم (للكبار فقط ) و الله انا عجبت لما آلا اليه الانسان من حمق و سذاجة و ضآلة حجم العقل نسأل الله الهداية للجميع و ارجو من الاخ الذي وضع هذه الخرافات ان يجلس مع نفسه قليلا و يبحث في عقله كثيرا لعله يجد فيه مكان للعقلانية و يمرر هذه الترهات على هذه المنطقة المهملة ليجد ان هذا الكلام من الصعب ان يصدقه حتى الطفل و ارجو ان تبحث في القرآن فهو الشافي لحالتك بأذن الله تعالى
    السلام عليكم

  10. اللهم صلي على محمد و ال محمد و ارضى عن سيدنا الحسين و العن من قتله و من اعان على قتله ومن سمع بذللك فرضي به ومن ترحم على يزيد الملعون اما بالنسبة لي فانا لا استغرب لهذه الاشياء لانها من كتبنا و ان كذبتها فيجب ان نكذب غيرها الكثير مما نعتمد عليه بصحة مذهبنا ثم ان الله قادر على كل شيء و ان يوم الحسين رضي الله عنه ليس كمثله اي يوم و ان كان هذا الكلام صحيح فان الله قادر ان يسبته لمن يقول انه مجرد تراهات و خرافات بطريقته التي يراها مناسبة ان شاء

  11. هذا موجه الى بنت لندن التي لا تؤمن بما يقوله المسلمون هذا اثبات من احدى الكتب التاريخية لبريطانيا لثبات ان السماء امطرت دما والباقي على بنت لندن ان تبحث عن الكتاب اذا هي طالبت حقيقة ولا تكون مغفلة.. اينما تذهبوا يا انصار بني امية ناتي معكم لان الحقيقة لا يغطيها غربال

  12. لا حول ولا قوة ألا بالله ، عندما مات ابراهيم الذي هو ابن رسول الله صلى الله عليه وسلم والذي دمعت عيناه الشريفتان لموته صادف ذلك كسوف للشمس فقال عليه الصلاة والسلام (ان الشمس والقمر آيتان من آيات الله لا تخسفان لموت لأحد ولا لحياته) فهذا دليل عظيم و واضح جلي أن آيات الله جميعها بما فيها السماء والمطر وغيرها لا يحكم أوضاعها موت الصالحين أو حياتهم . وأما مقولة أنه بعد مقتل الحسين رضي الله وعنه وأرضاه ظهر بالسماء حمرة لم تكن من قبل فإننا نعلم جميعاً بأن الحمرة الوحيدة التي ترى في السماء هي الشفق الأحمر الذي وردت أحاديث عدة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم ذكر فيها الشفق بأن زواله هو وقت انتهاء موعد صلاة المغرب أي أن هذا الشفق وجد قبل مقتل الحسين رضي الله عنه .

  13. مهاجر فيينا …. كنت اتمنى لو العرب يعرفون يعملون ابحاثهم الخاصه قبل تصديق اي شي والايمان فيه ولا يعتمدون على فيديو وكتاب كاتبه واحد عن العرب وهو ابن انجلترا يكتب العبارات بللغه الانجليزيه الي مليئه بال تشبيهات !
    في الللغه الانجليزيه حين نقول انها تمطر بشده نقول
    It is raining cats and dogs!
    الترجمه الحرفيه السماء تمطر قطط وكلاب ولكن المعنى ان السماء تمطر بقوه ! فلو كان الكاتب وضع هذه العباره في الكتاب لكنتم قلتم ان الله سحق العرب بجثث كلاب وقطط من السماء بسبب مقتل الحسين!
    يا اخي يا مثقف يا قاريء blood rain في الانجليزيه هو المطر في العواصف الذي يكون لونه مائل للحمره بسبب اختلاطه بالرمال …
    المعروف ان الاعاصير و العواصف و الريح الشديده في الاسلام تكون غضب من الله ولذلك نقول اللهم اجعلها رياحا ولا تجعلها ريحا .. قدتكون العواصف و الامطار حدثت بسبب تلك الفتنه و قتل المسلمين لبعضهم لكن التخلف ان نقول انه دم و بيوت الناس ملطخة بالدما و غيرها ممارود في كلامك من الخزعبلات!

  14. جزء بسيط جدا من الكلام المذكور اعلاه صحيح,, وقد سمعت به, لكن بما انكم اصبحتم تؤمنون بأحاديث الرسول وتنقلون عنه, هل لكم أن تأتوا ولو بحديث واااااااااااااااااااااااااااااحد عن الرسول يقول فيه بعد موت الحسين اخرجوا والطموا وشقوا الثياب واسفكوا الدماء واركضوا ركضة الطويريج هههه….!!!!

    هل يعني ان تحدث معجزة ما, إن من حصلت له المعجزة او حصلت بسببه يستحق التعظيم والتبجيل لحد يصل حد الالوهية؟ اذا فالاولى أن نعظم ونؤله الانبياء اصحاب المعجزات وعلى رأسهم رسولنا عليه الصلاة والسلام!!

    ما تكتبه يا مهاجر انت والعمران والوائلي.. لهو أمر مسخر من الله,, سابقا لم يكن احد يعلم هذه الخزعبلات وكان معظم الناس يقفون بصفكم بحكم اننا اخوة بالاسلام.. لكن تأبون الا ان تكشفوا انفسكم.. وكلما نزل موضوع لكم كلما بينتم للناس صنائعكم ومقدار بعدكم عن الله وعن آل بيته.
    سبحان الله العظيم وبحمده …!! استمروا بكتابة الموضوعات من هذا النوع.. فوالله انه لأفضل شيء تقومون به للبشرية لبيان الحق من الباطل..
    أحمد الله على وجودكم بهذه الجريدة…

    ” ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين” صدق الله العظيم.

  15. هذا مافعلتموه انتم يامن تدعون حبكم لاال البيت ومازلتم مصرين على فعله الى يومنا هذا

  16. ايضا لو افترض ماقيل صحيح بخصوص ان اوقع الله اشد العقابات على من قتلو الحسين رضي الله عنه فلماذا لم نرى عقاب يزيد و هو من امر بقتله؟ .

  17. ياجماعة نحن اهل السنة لانعرف شئ عن الحسن والحسين عليهما السلام للاسف لان متخرجين من المدرسة الوهابية انصحكم بمشاهدة الدكتور الشيخ عدنان ابراهيم .

  18. نحن اهل السنة متخرجين من مدرسة قال الله وقال الرسول وليس من مدرسة الوهابية كما يقول الاخوة الشيعة

  19. in meaning there’s a huge difference between (blood rain) and (it rains blood) and the difference is very clear for every 1 who speaks and understand the proper english
    دعوهم غارقين في غبائهم ولا تكترثو لهم دعوهم مشغولون في تحريم سواقة المراة وتحريم توم وجيري ,لعن الله يزيد ابن معاوية ولعن الله من ظلمك يا ابا عبد الله يا حبيب المصطفى صللى الله عليه وسلم يا ابن بنت رسول الله يابن من ضرب بين يدي رسول الله بسيفين وطعن برمحين وهاجر الهجرتين وبايع البيعتين وقاتل ببدر وحنين ولم يكفر بالله طرفة عين ,يابن المحامي عن حرم المسلمين واول من اجاب واستجاب لرسوله من المؤمنين واول السابقين ومبيد المشركين وسهم من مرامي الله على المنافقين ولسان حكمت العابدين وناصر دين الله وولي امر الله وعلمة علمه ,السلام على الحسين وعلى علي ابن الحسين وعلى اصحاب الحسين,

  20. صدقت يا مراحب…. ومن يعجز عن الاتيان بالدليل الشرعي يقول وهابية !!!

  21. in meaning there’s a huge difference between (blood rain) and (it rains blood) and the difference is very clear to all those who speaks and understand the proper english

  22. لعن الله يزيد ابن معاوية ولعن الله من ظلمك يا ابا عبد الله يا حبيب المصطفى صللى الله عليه وسلم يا ابن بنت رسول الله يابن من ضرب بين يدي رسول الله بسيفين وطعن برمحين وهاجر الهجرتين وبايع البيعتين وقاتل ببدر وحنين ولم يكفر بالله طرفة عين ,يابن المحامي عن حرم المسلمين واول من اجاب واستجاب لرسوله من المؤمنين واول السابقين ومبيد المشركين وسهم من مرامي الله على المنافقين ولسان حكمت العابدين وناصر دين الله وولي امر الله وعلمة علمه ,السلام على الحسين وعلى علي ابن الحسين وعلى اصحاب الحسين,

  23. نورت انتو غريبي الاطوار تتركون الشتائم تمر مرور الكرام وتحذفون تعليق عادي ,وهذ دليل لونكم

  24. لن نطالب الاخوة بالادلة الشرعية لكننا نطالبهم باستعمال عقولهم ونسال من اكرم على الله الجد محمد عليه السلام ام حفيده!!!
    اليس رسول الله احق بتغير الدنيا لموته ….كم منطق فيه الحقيقة تقلب!!!!!!

  25. جار بليس :
    Don’t even question my English! and since we are talking about “proper” English, we -English native speakers – don’t say “those who speaks* , we say ” those who speak” without (s)

    :$

  26. جار القمر
    تحياتي لك او لكي ارجو ان لاتتعب نفسك معهم ولكن يمكنكي ان توجهي لهم سؤال واحد فقط وهو هل قرأه احدهم كتاب واحد او انهم اعتمدو على اراء وفتاوي ابن كاز وملحقاته من شيوخ الوهابيه فاني والله ومن خلال قرائتي لردودهم اكاد ان اجزم بان ليس باحدهم قرأة كتاب واحد ونحن نستطيع ان نأتي لهم بلمصادر من كتبهم ان ارادو ذالك

  27. لعــــــــن الله مـــن أيقــــــظ الفتنـــــــــة
    خلص فهمنا بقى
    لكم دينكم ولي دين .. نقطة انتهى !!

  28. بنت الش,,,,ة
    so u know about the (s)that shouldnt be there but u dont know the difference between blood rain and it rains blood ?loser

  29. اخي اسعد العراقي انا لا ابالي اصلا لانهم جهلاء فمن يفجر نفسه باشخاص في طريقهم لزيارة ابن بنت الرسول المصطفى صللى الله عليه وسلم تحت راية الاسلام عندها يعرف من ايا بيئة واي مستوى واين وكيف تربى فلما العتب ,يزيد ظالما فكيف لاتباعه ان يكونو

  30. يا جار القمر ويا اسعد ويا مسلمين سنة وشيعة ..ما الفائدة من البكاء على اللبن المراق …والله اشعر انكم كفلاسفة البزنطيين الذين كانوا يتجادلون حول مسالة كم شيطان يستطيع الجلوس على راس دبوس ..بينما المسلمون يحاصرون الاسوار.. وهو ما يسمى الجدل البيزنطي… يا مسلمين اتقوا الله ودعونا من قصص قوم افضوا الى ما قدموا ..لانهم امة خلت لها ما كسبت وعليها ما اكتسبت ..ولا احد منا مسؤول او محاسب عن افعالهم …ودعونا نتحد لاجتثاث انظمة الطغيان من الارض لان هذا اجدى عقلا واصح شرعا !!

  31. جار بليس ..
    مشكلتك انك غبي ..و تتبجح بغبائك ! ,وطبعا لا يمكن اناقش شخص في لغتي الام خاصه بعد ان اتضح انه لا يفرق بين افعال المفرد الجمع !
    ياشيخ زبير زمانك!

    مو شيخ زبير بل والله جني زبير زمانك! خخخخخخ

  32. والله أنا بعرف إن ما حصل بعد إستشهاد الحسين وما كانت عاقبه قاتليه صحيح أما بعض الأشياء فجديده علي يمكن لأن ما قريت كل كتب أهل السنه فما كنت بعرف إن هني هيك شافو.

    أهل الشيعه كانو ملتهيين بمصيبة السبايا.

    شوفو هل مشهد بركي حدا بيتعظ

  33. أخ مهاجر,

    بالنسبة لي, صحيح أني وجدت ما يُنزله بعض الإخوة الشيعة خزعبلات ولكن هذا لا يعني أن أتشدد و أساهم بإشعال الفتن أو أن أُكَـــفِـــــــر البعض و العياذ بالله, لأنه مثل هذه الخريْفات موجودة بمعظم المذاهب … مثلا, ما يُسمى “بالسنة” أيضا ببعض البلدان يُحيون المولد النبوي الشريف و يزورون قبور الأولياء الصالحين و غيرها من البِدع, و هذا لا يعني أن نُكفرهم و نعلم أنكم تفعلون ما تفعلون لشعوركم بالذنب, كيف لا و هو حفيد رسولنا الكريم, و تفعلون ما تفعلون لِــــحبكم لآل البيت و هذا لا يخفى علينا… لكن لا يجوز كل هذا أخي و نسأل الله لكم و لنا الهداية و أن تعودوا لكتاب الله و سنة نبيّه و لْـــــنَـــترك الألقاب جانبا شيعة, سنة, وهابيين, علويين, سلفيين, صفويين, … الى أين نحن ذاهبون بهاته التقسيمات الطائفية الإستعمارية؟ ” هو سمّاكم المسلمين… نعم هكذا سمانا أبونا إبراهيم ”
    فلنتحد و ندع الخلاف و البدع جانبا, أولم يكفي ما ضيّــــعناه لحد الآن؟ و أنتم إخوةٌ لنا بإذن الله-ما ان تتركو وَ السنة وغيرهم البدع و الأحقاد.

  34. بنت لندن الظاهر انت ما تقراة عن تاريخ المسلمين الاسود ولا تعرف كيف حبيبك يزيد مات لعنة الله عليه انا اقلك حتى تعرف
    قال ابن حبان : وتوفّي يزيد بن معاوية بحوارين (قرية من قرى دمشق) لأربع عشرة ليلة خلت من شهر ربيع الأوَّل سنة أربع وستين , وهو يومئذ ابن ثمان وثلاثين , وقد قيل : إن يزيد بن معاوية سكر ليلة ، وقام يرقص فسقط على رأسه ، وتناثر دماغه فمات
    ممكن تراجعي اذا عندك وقت هذا المصدر
    الثقات ـ ابن حبان 2 / 314 .
    انظري اي موته ماتها سكر ورقص كيف يلاقي ربه وهو خليفتكم
    ” إذا كان رب البيت بالدف ضارباً … فشيمة أهل البيت كلهم الرقص ”
    طبيعي افكاركم واعملكم كلها مثل خليفتكم رقص ومجون والنهاية سيئ
    خليفتك كان سكر وكان يرقص وهذا منهجكم بالحياة سكر ورقص وجهل
    الحمد ونحن منهجنا منهج محمد وال محمد

  35. DZ FAY
    إنت انسان بتفهم .

    لو الكل متلك ما كان بصير لي عم بصير ما كنت بيوم من الأيام متشدده بس لما يستفزوني بصير انسانه تانيه.

  36. يا مهاجر كنت قد قررت في وقت سابق عدم التعليق والدخول في جدالات من هذا النوع لان العقل مغلق ولكني أريد أن أقول لك بأن يزيدا ليس خليفتنا فقد مات وشبع موتا حتى انه لم يعد هناك أثر لعظامه في التربة بل كان خليفة قوم خلوا من المسلمين ولم ينكر أهل السنة مجونه ولا أنه كا فاسدا بل أقروها لكن هذا لا يعني ان تلغوا الحقيقة وتشوهوا الحقيقة وحقدكم على أجيال وأجيال بذنب يزيد المزعوم لا يزيدكم الا تعبا .وتلك الجيوش التي تجهزونها لمن ؟ وضد من؟ فالحسين رضي الله عنه ليس موجودا ولا علي كرم الله وجهه ولا الزهراء رضي الله عنها ولا حبيبنا وشفيعنا رسول الله عليه الصلاة والسلام موجودا فالكل قضى كما يقضي كل من على وجه البسيطة أرفع الناس مقاما وأقلهم كلهم الى زوال بمصيبة أو راحة ولكن الباقي هو الله هو الله هو الله ودينه الاسلام وقرآنه وسنة نبيه التي نحييها بقول وفعل ليصح اسلامنا وننال رضا ربنا عز وجل .

  37. أملئ ركابي فضة وذهبا
    لقد قتلت ُالسيد المحجبا
    قتلت خير الناس اما وابا
    ***
    قالها شمر بن ذي الجوش لعنه الله
    ***

    كانوا الأهل يقولون أنّه في السبعينات كانت السماء تصير حمرا ببغداد وماأدري أذا بباقي العراق باليوم العاشر.. وبعد أحداث مُعينة توقفت هذي الظاهرة

  38. مو حمرا بلون القلم الأحمر,, لكن اللون النُحاسي اللي يصير بظواهر طبيعية,, لكن العبرة بالتوقيت

  39. هههههههههههههههههههه
    هوهوهوهو
    هيهيهيهيهي
    مسكين مهاجر تستحق الشفقة الله يشفيك.
    لا تنسى تاخد دواءك قبل النوم و الا انفجرت مصارينك
    لول

  40. مهاجر فيينا … يزيد سكر ورقص و انكسرت جمجمته ومات …هذا خاتمه سيئة لكن نتيجة accident .. لكن لم تكن النهايه دراماتيكيه مثل حيه تدخل وتحخرج من منخاره وهذه الخزعبلات المذكوره اعلاه !! اي انسان يقع على الارض سينكسر دماغه و يفطس فما بالك لو كان سكران !!
    ثانيا من قال اننا لا نستنكر قتل الحسين رضي الله عنه من قبل يزيد ..؟؟ هذا حفيد الرسول عليه الصلاه والسلام فلا داعي لتحريف معتقداتنا لانها لا تتفق معكم بخصوص جزئية الخزعبلات ! مع اني اكرر ايضا كما في تعليقاتي السابقه ان الخزعبلات الشركيه موجوده عند الجهله من السنه والشيعه سوااااء .. والخلاص منها العوده للقران والسنه وماغير ذلك فهوو شرررررررررررررك! ثانيا لا تتطرق لافكار نا و تلصق و تصف معتقدنا بالمجون فما عرف عنا لازواج متعه ولا غيره و لذلك فاصمت لانك تعرف ان الكلام سينقلب عليك ولا داعي للدخول في التفاصلي حتى لا اجرح مشاعركم …. !

  41. يعني والله لم ارى اجن منكم واكذب منكم ..
    من الاحب الى الله الرسول ص ام الحسين ر ؟؟
    كذب وخزعبلات ..
    بسم الله الرحمن الرحيم
    فويلل للذين يكتبون الكتاب بايدهم ويقولون هذا من عند الله ليشتروا به ثمنا قليلا ويل لهم مما كتبت ايديهم وويل لهم ممايكسبون
    صديق الله العظيم
    ____________
    يا يولكم من الله لقد فضتونا بين النصارى واليهود وجميع الاديان ضحكت علينا من جهلكم …
    حتى هنا امريكانت يقولون لي هل صحيح ان الشيعه يعبدون علي والحسين ؟؟
    عيب عليكم استحوا واخجلوا على انفسكم ..
    كافي عاد هذه المهزله لازم توقف عند حدها .

  42. dz يعني فايزة؟؟
    أذا نعم, فتحية ألك من سوزي وقلتلي أوصللك سلام انتي وأيمان وسيرين ومونيا, وقالت أقول شي,, بس المشكلة نسيت هو شنو, بس كان شي زين, من نوعية تحية ألكم لأنكم فعلا تحترمون الأديان وأثبتتم أنكم متحضرين

  43. أهلين بعاصمة الرشيد… بغداد !!
    و أخيرا يا بغداد عرفتي أني أنا فايزه 🙂 يوبــــــــييييي … بيطلعلك, تتبغددي علينا …. لووووول,
    بلغي لها سلامي و أمانة قوليلها ترجع, أصل تعليقاتها تضحكني و المغارة تشهد إنفلات أمني من غير زعيمة… آاااه أومااال ^.^

  44. ■دونيا أسعد سعيد في كانون أول 9, 2011 |
    دونــــــيا,
    أولا, مرسي كثير… كلك ذوق.
    و أنا بنت بلييز 🙂

  45. بنت لندن شو رايك في ارضاع الكبيرر وزيجات الاخرة الي عندكم اقول كم هي بس بربك شو راح تختاري منها الاختيار لك الحمد الله عندنا دائما والمتعة وكلاهما بالقران بس قول لي بربك شو هذا الزواج الي عندكم

    – زواج مسيار
    هذا الشيخ حقهم والأكثر أنتشاراً , ‘ يحلفون أنه كان محرم ‘ بعدين صار مكروه ..اﻵن أصبح مباح وعليه معدل طلب مرتفع جداُ , بل ظهرت ‘ خطابات ‘ متخصصات في المسيار, مواقع الكترونية , وقنوات فضائية … انة ‘ إقتصاد المسيار ‘ .!!

    2- زواج مطيار
    وهذا لموظفين خطوط الطيران, ‘ يحلفون ‘ أن رحلاتنا كانت معلقة والمظيفات ‘ عاملات إضراب ‘ حتى تم بحمد الله الإعتراف بهذا الزواج .

    3- زواج مثقاف
    أهل الثقافة والأدب ليسو بمعزل عن بقية القطيع , أيضا هم أبتكرو زواج مثقاف ويعتمد هذا الزواج بشكل كلي على الثقافة , يعني تتزوج وحده في مستوى ثقافتك , تناقش معها فكرة كتاب , تحاورها عن موضوع معين , يصير بينكم تلاقح أفكار ‘ أفكار بس 🙂 ‘ ..يعني زواج للأدمغة بس .

    4- زواج مصباح
    لا ماهو مصباح علاء الدين لايروح تفكيركم بعيد ..هالزواج ماخذ تسميتة من الصباح الباكر عندما تخرج زوجتك للعمل وتتركك ياعيني جالس لوحدك في البيت .. أي أن بعض الرجال اللي أزوجهم موظفات ولاعندهم أحد يسليهم في الصباح أخترعو هالزواج ‘ بس يجي هالزوجة في الصباح ‘ .!! .. بشرط تكون ‘ ربة منزل ‘ .. لانصيب للمرأة العاملة من هذا الزواج 🙂

    5- زواج مصياف
    هذا أختلفت فيه الكثير الروى وظهرت عدة فتاوى هنالك من حرمة وهنالك من حلله ..هالزواج أعتقد في يوم من الأيام ستحاكمنا عدة دول لأننا ‘ نصيف ونتزوج ونخلف ثم نطلق وننسى ‘ ..هناك الكثير من القضايا المعلقة في ‘ المغرب , مصر , سوريا ‘ لأزواج سعوديين تزوجو سياحي ,في الأمارات والكويت نفس الحال لكن يبقى السعوديين يشكلون الظاهره الأكثر .

    6- زواج القصّر
    هو ‘ زواج الفتيات الصغيرات من كبار السن ‘ ..تخيل ‘ إنعدام الإنسانية ‘ تزويج طفلة لم تبلغ لـ 12 عاماُ , هذا الزواج كان مسكوت عنه لفترة قريبة , ثم ثارت ثائرت الصحف وبدأ الجميع ‘ يجرم هذا الزواج ‘ .. مايزعجني في هذا الزواج هو وجود ‘ بعض الحمقى والمغفلين ‘ من من يدافع عن هذا الزواج ويحاول أستباحة قتل براءة الطفولة .!!

    7- زواج مدراس
    أبنائنا المبتعثين كان لهم نصيب من هذه القسمة ..فخترعو زواج مدراس وهو زواج جميل جداُ ‘ هل تشاهدون أفلام هندية ‘ انه عباره عن فلم هندي جميل جداُ .. بختصار ‘ تزوجني هناك وإذا خصلنا بعثه ورجعنا هنا طلقني ‘ وكل واحد معاه شهادته .. ‘ اش حلاتهم الصغار واش حلات تفكيرهم وزاجهم يمي ‘ . 🙂

    8- زواج مسفار
    هو نفس ‘ الفلم الهندي ‘ اللي قبله لكن البعض هنا يتوسعون فيه شوي , وربما يدخلونه في الزواج السياحي وربما يقولون أنه مختلف عن مدراس ..لكن بجد للحين مدري لأي ‘ مدرسة يتبع ‘ .!!

    9- زواج وناسة
    بكل تأكيد حبيبنا راشد الماجد وقناتة وناسة مالهم دخل في هالزواج ..أعتقد المفروض يسمونه تعاسة لأنه يحتوي كل مافي الزواج ‘ ماعدى المعاشرة 🙂 ‘ , هو مخصص فقط ‘ للشيبان ‘ يعني شايب ياخذ زوجة ويعطيها كافة حقوقها وهي تتنازل عن حقها في المعاشره .!!

    10- زواج أستعمار
    عاد أنا بجد أستفزوني ..وقلت ليه ماطلع لي زواج , زواجي سميتة إستعمار وفكرتة بكل بساطة ‘ تتجمع أنت وعيال الأستراحة اللي قاط فيها ‘ وتقومون بغزوة أستعمارية على أي أستراحة خاصة بالجنس اللطيف وتعملون معهم ‘ عقد زواج في الأستراحة 🙂 ‘ و تتقابلون في عطلة نهاية الأسبوع مره في أستراحتهـ ن ومره في أستراحتـكـ م ..لطرد الملل والترويح عن النفس .. وتستمر الحياه حلوه 😛

  46. دونيا أسعد سعيد
    والله بكيت بكاء غزيرا جدا على الفديو الي بعثتيه جزاكي الله الف الف خير ..
    ____________
    لقد انظلم الحسين رضي الله عنه مظلوميه كبير وعظيمه ولعن الله من قتل الحسين ولعن الله اهل من قتل الحسين ولعن الله من ساعد في قتل الحسين ولعن اهل كل من آذى الرسول وآل بيته الكرام سلام الله عليهم اجمعين .

  47. المهاجر فينا
    العن الله كل من فعل هذه الافعال الشنيعه الي بعثتها في تعليقك الاخير .
    ولعن الله كل من وافق على زواج متعه او زواج مسيار .
    وشكرا .

  48. الله يسلمك فايزة يوصل أكيد

    بس لا تقلبين المواجع, منّه لله اللي حرمنا من الزعيمة هههههههه

    كنت أريد أدعو دعوتي التقليدية, الله يحرمه من السكّر بالشاي.. لكن الصدمة!! أنّه هذي الدعوة رجعت علية!! وأنا اللي صرت أشرب الشاي بلا سكّر أذا شربته من أصله!

  49. مصطفى في كانون أول 9, 2011 | يعني والله لم ارى اجن منكم واكذب منكم ..
    ……………………..
    وإذا أتَتْكَ مَذَمّتي من نَاقِصٍ
    فَهيَ الشّهادَةُ لي بأنّي كامِلُ

    يا افخَرْ فإنّ النّاسَ فيكَ ثَلاثَةٌ
    مُسْتَعْظِمٌ أو حاسِدٌ أو جاهِلُ

    ولَقَدْ عَلَوْتَ فَما تُبالي بَعدَمَا
    عَرَفُوا أيَحْمَدُ أمْ يَذُمُّ القائِلُ
    وأمَا وحَقّكَ وهْوَ غايَةُ مُقْسِمٍ
    لَلْحَقُّ أنتَ وما سِواكَ الباطِلُ

    نحن لا نكلم الجاهلين الذين لا يعرفون غير السب والشتم وهذي سنة معاوية الذي كان يشتم ويسب علي ابن ابي طالب عليه السلام على المنابر سبعين سنة اقول نحن على ولاء محمد وال محمد ونحن اتباع علي الكرار صولتنا وعلمنا وفقهنا ولا تاخذنا لومت لائم

  50. اشهد ان لا الله الا الله,,,ما تعبتوا !!
    كونتروووول يرحم باباكم تغلقوا هالصفحه

  51. المهاجر تحياتي لك عزيزي والله انك تتعب نفسك وتضيع وقتك مع اناس قيل فيهم انهم لايفرقون بين الناقه ولجمل
    وسوف أذكرك بقصة صاحب امير المؤمنين علي (ع) الذي سلب اهل الشام ناقته حين ورد الشام بعد ان انقضت حرب الجمل حيث ان احد اصحاب معاويه ادعا ان صاحب امير المؤمنين أخذ منه جمله اثناء المعركه واخذه عند معاويه ليقاضيه فقال له معاويه هل لديك شهود ليشهدو معك قال نعم سااتيك بخمسين من أعيان اهل الشام ليشهدو ان هذا الجمل جملي وقد استطاع الرجل ان يحشد خمسين شاهد زور وآتي بهم الى معاويه وأقسموا على ان الجمل يعود الى الرجل الشامي واصدر معاويه حكمه وقال للرجل الشامي خذ جملك ونصرف ثم التفت الى صاحب امير المؤمنين وقال له لاتحزن فاني والله سوف اعوضك بخمسين جمل عوضا عن جملك فقال صاحب امير المؤمنين أني والله لست بحزين

  52. المهاجر فينا حتى ترتاح
    الله يلعنك ويلعن معاويه معك ويلعن كل كاذب مثلك ..
    _________________
    اصلا انا لااعرف من هو معاويه .. فقط تريدون ان تلفقون الكذب وتلصقوه فينا .
    الله يلعنك مرة ثانيه ويلعن معاويه معك مرة ثانيه ويلعن كل كاذ من امثالك وامثال معاويه …
    _____________________
    انا من سنه رسول الله رسول الله لا اكثر ولا اقل ..
    ________________________
    خلينا نشوف هل ستطلع لنا اسم ثاني وتلصقه بالسنه ؟؟
    ام ست خرس ولن ترد على تعليقي ؟؟

  53. انا من سنه رسول الله رسول الله لا اكثر ولا اقل ..
    انا من سنه رسول الله رسول الله لا اكثر ولا اقل ..
    انا من سنه رسول الله رسول الله لا اكثر ولا اقل ..
    انا من سنه رسول الله رسول الله لا اكثر ولا اقل ..
    انا من سنه رسول الله رسول الله لا اكثر ولا اقل ..

  54. أني لست بحزين على ناقتي التي سلبت ولكني حزين على هؤلاء الخمسين الذين اقسمو بكتاب الله زورا ثم هي كانت ناقه ولم تكن جملا ضحك معاويه وقال لصاحب امير المؤمنين اعلم ذالك لاكني ارددت ان ابعث برساله الى صاحبك علي ابن ابي طالب مفادها باني سوف اقاتله بقوم لايفرقون بين الناقه ولجمل فقط اريد ان أذكرك بان هولاء هم احفادهم والله يكون بعونك

  55. يا أخوة ومن يتقي الله يجعل له مخرجا
    إتقو الله وتعوذو من الشيطان وقولو لا إلـه إلا الله محمدا رسول الله
    أنا شايفة كل يغني على ليلاه ونسي البعض ديننا اولا وأخيرا لله الواحد الأحد

  56. مصطفى، انت تلعن معاوية و لا تعرفه.؟
    معاوية مات و شبع موت.
    لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم

  57. ■الين في كانون أول 9, 2011 |
    **************************
    نعم يا إلين,
    أشهد أن لا (( إلاه)) إلاّ الله,
    حتى أنتي صايرة دزيرية, يا أهلين و مرحبتين … هذا من صحبةإيمانووو, الله يذكرها بالخير ^.^

  58. عن الزهري قال : ما رفع بالشام حجر يوم قتل الحسين بن علي إلا عن دم .

    علق عليه : رواه الطبراني ورجاله رجال الصحيح….. لكن الاعجب والذي بقى خالدا لايدانى بعد الحسين عليه السلام إباؤه للضيم ومقاومته للظلم واستهانته القتل في سبيل الحق والعز فقد ضربت به الأمثال وسارت به الركبان وملئت به المؤلفات وخطبت به الخطباء ونظمته الشعراء وكان قدوة لكل أبي ومثالا يحتذيه كل ذي نفس عالية وهمة سامية ومنوالا ينسج عليه أهل الإباء في كل عصر وزمان وطريقا يسلكه كل من أبت نفسه الرضا بالدنية وتحمل الذل والخنوع للظلم، وقد أتى الحسين في ذلك بما حير العقول وأذهل الألباب وأدهش النفوس وملأ القلوب وأعيا الأمم عن أن يشاركه مشارك فيه وأعجز العالم أن يشابهه أحد في ذلك أو يضاهيه وأعجب به أهل كل عصر وبقي ذكره خالدا ما بقي الدهر…أما شجاعته فقد أنست شجاعة الشجعان وبطولة الأبطال وفروسية الفرسان من مضى ومن سيأتي إلى يوم القيامة فكيف لا ؟ وابوه حيدر الكرار وقالع باب خيبر، فهو الذي دعا الناس إلى المبارزة فلم يزل يقتل كل من برز إليه حتى قتل مقتلة عظيمة، وهو الذي قال فيه بعض الرواة: والله ما رأيت مكثورا قط قد قتل ولده وأهل بيته وأصحابه أربط جاشا ولا أمضى جنانا, ولا أجرأ مقدما منه والله ما رأيت قبله ولا بعده مثله وتقدّم الامام الحسين عليه السلام نحو القوم مصلتاً سيفه آيساً من الحياة ودعا الناس إلى البراز فلم يزل يقتل كل من برز اليه حتى قتل جمعاً كثيراً ثم حمل على الميمنة وهو يقول: الموت اولی من ركوب العار والعار اولی من دخول النار وحمل على الميسرة وهو يقول: انا الحسين بن علي آليت أن لا أنثني أحمي عيالات أبي أمضي علی دين النبي وإن كانت الرجال لتشد عليه فيشد عليها بسيفه فتنكشف عن يمينه وعن شماله انكشاف المعزى إذا شد فيها الذئب، ولقد كان يحمل فيهم فينهزمون من بين يديه كأنهم الجراد المنتشر، وهو الذي حين سقط عن فرسه إلى الأرض وقد أثخن بالجراح، قاتل راجلا قتال الفارس الشجاع يتقي الرمية ويفترص العورة.و يشد على الشجعان وهو يقول: أعلي تجتمعون، وهو الذي جبن الشجعان وأخافهم وهو بين الموت والحياة وأعياه نزف الدم فجلس على الأرض ينوء برقبته

  59. هههههههههههههههههههه
    هوهوهوهو
    هيهيهيهيهي
    مسكين مهاجر تستحق الشفقة الله يشفيك.
    لا تنسى تاخد دواءك قبل النوم و الا انفجرت مصارينك
    لول
    copy

  60. لم أقرأ تعليقاتك بهاته الصفحة لكن لدي سؤال,
    لِـــــما الحقد عبلاد الحرمين الشريفين … الله لا يرد الحُكام, لكن المفروض الشعوب إخوة.

  61. ■***(لبنى)*** في كانون أول 9, 2011 | يا مهاجر كنت قد قررت في وقت سابق عدم التعليق والدخول في جدالات من هذا النوع لان العقل مغلق ولكني أريد أن أقول لك بأن يزيدا ليس خليفتنا فقد مات وشبع موتا حتى انه لم يعد هناك أثر لعظامه في التربة بل كان خليفة قوم خلوا من المسلمين ولم ينكر أهل السنة مجونه ولا أنه كا فاسدا بل أقروها لكن هذا لا يعني ان تلغوا الحقيقة وتشوهوا الحقيقة وحقدكم على أجيال وأجيال بذنب يزيد المزعوم لا يزيدكم الا تعبا .وتلك الجيوش التي تجهزونها لمن ؟ وضد من؟ فالحسين رضي الله عنه ليس موجودا ولا علي كرم الله وجهه ولا الزهراء رضي الله عنها ولا حبيبنا وشفيعنا رسول الله عليه الصلاة والسلام موجودا فالكل قضى كما يقضي كل من على وجه البسيطة أرفع الناس مقاما وأقلهم كلهم الى زوال بمصيبة أو راحة ولكن الباقي هو الله هو الله هو الله ودينه الاسلام وقرآنه وسنة نبيه التي نحييها بقول وفعل ليصح اسلامنا وننال رضا ربنا عز وجل .
    ukhut Lubna
    kafeity wa wafeiti bas bedek min yifham

  62. مساالخير دكتورة فايزة ,,,من عاشر القوم ,رح بلش اكتب امازيغي شوي كمان,,
    شكرا للتصحيح,,وعذرا هلأ شفت تعليقك,,تحيه كبييييرة لإيمان

  63. غير دايز
    انا درست التاريخ الاسلامي لمده تسع سنوات ( قرآن .. احاديث .. الحكم الراشدي .. الحكم الآموي .. الحكم العباسي .. الحكم الفاطمي .. ) ..
    يعني انا درست تاريخ الاسلام اكثر من اي واحد بهل المواقع ( لااقصد التفاخر والتكبر ) ..
    انا لست بغبي حتى لا اعرف معاويه ..
    _______
    لكن الشيعه يزهقون بصراحه تعبوني ومللوني من حياتي افكارهم افكار عجيبه وغريبه ضحكوا شعوب العالم علينا بصراحه افكارهم غريبه اول مرة اسمع بها مذهبهم يختلف تماما ..
    يعني هذا الكلام طلع من عصبيتي مع هذا المهاجر ..
    وشكرا .

  64. ■اسعد العراقي في كانون أول 9, 2011 |
    تعليقي أعلاه كان لك, الشعوب إخوة.
    **********************
    لوووووول…. مُصّرة يا إلين!
    تسلمي ان شاء الله.

  65. اوكي يا متورخ.
    استغفر ربك، و بلاش اللعن، تلك امة قد خلت لها ما كسبت و عليها ما اكتسبت، و الله يهدي الجميع، شنو نعمل مضطرين نتحمل مثل هذا الورم المهاجر.

  66. ما تكتبه يا مهاجر انت والعمران والوائلي.. لهو أمر مسخر من الله,, سابقا لم يكن احد يعلم هذه الخزعبلات وكان معظم الناس يقفون بصفكم بحكم اننا اخوة بالاسلام.. لكن تأبون الا ان تكشفوا انفسكم.. وكلما نزل موضوع لكم كلما بينتم للناس صنائعكم ومقدار بعدكم عن الله وعن آل بيته.
    سبحان الله العظيم وبحمده …!! استمروا بكتابة الموضوعات من هذا النوع.. فوالله انه لأفضل شيء تقومون به للبشرية لبيان الحق من الباطل..
    أحمد الله على وجودكم بهذه الجريدة…

    ” ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين” صدق الله العظيم.
    kalamkon mitel aldrat a3lbilat
    copy

  67. ا الاخت مراحب هذه احاديث صحيحة وليست ضعيفة كما قلتي

    ( ما رفع حجر إلا ووجد تحته دم عبيط )

    15159 – عن الزهري قال : قال لي عبد الملك : أي واحد أنت إن أعلمتني أي علامة كانت يوم قتل الحسين بن علي فقال : قلت : لم ترفع حصاة ببيت المقدس إلا وجد تحتها دم عبيط فقال لي عبد الملك : إني وإياك في هذا الحديث لقرينان .

    علق عليه : رواه الطبراني ورجاله ثقات .

    15160 – عن الزهري قال : ما رفع بالشام حجر يوم قتل الحسين بن علي إلا عن دم .

    علق عليه : رواه الطبراني ورجاله رجال الصحيح

    المصدر : مجمع زوائد – ج9 – ص315 وما بعدها.

    ( السماء تحمر بحمرة شديدة ، والكون يتغير ! )

    15161 – عن أم حكيم قالت : قتل الحسين وأنا يومئذ جويرية فمكثت السماء أياما مثل العلقة .

    علق عليه : رواه الطبراني ورجاله إلى أم حكيم رجال الصحيح .

    15163 – عن أبي قبيل قال : لما قتل الحسين بن علي انكسفت الشمس كسفة حتى بدت الكواكب نصف النهار حتى ظننا أنها هي .

    علق عليه : رواه الطبراني وإسناده حسن .

    أقول : ظنوا أنها هي بأي معنى !؟

    المصدر : مجمع الزوائد – ج 9 – ص 316.

    ( الجن تبكي وتنوح على سيد الشهداء عليه السلام )

    15179 – عن أم سلمة قالت : سمعت الجن تنوح على الحسين بن علي .

    علق عليه : رواه الطبراني ورجاله رجال الصحيح

    15180 – وعن ميمونة قالت : سمعت الجن تنوح على الحسين بن علي .

    علق عليه : رواه الطبراني ورجاله رجال الصحيح

    المصدر : مجمع الزوائد – ج9 – ص 321

    ( الجن تبكي وتنوح على سيد الشهداء عليه السلام )

    15179 – عن أم سلمة قالت : سمعت الجن تنوح على الحسين بن علي .

    علق عليه : رواه الطبراني ورجاله رجال الصحيح

    15180 – وعن ميمونة قالت : سمعت الجن تنوح على الحسين بن علي .

    علق عليه : رواه الطبراني ورجاله رجال الصحيح

    المصدر : مجمع الزوائد – ج9 – ص

  68. Dz Fay

    تحياتي لك او لكي سيدتي
    احلى ماكتبت هو بلاد الحرمين ماجمل هذا الاسم لأرض بارك الله بها وجعلها من أطهر بقع الارض قبل ان تستولي عليها عائله ال مردخان وال سلول ويعيثو فيها فسادا اذا كان لدي شيئ من الحقد فهو أكيد حقد على السعود وابواقهم المدافعين عنهم وليس حقد على الشعب السعودي المسكين المغلوب على أمره تقبل تحياتي ومحبتي واشكر الله الذي فتح لنا هذه النافذه ولتي من خلالها نتبادل النقاش رغم اختلاف آرائنا شكرًا لجريدة نورت وشكرا على القائمين عليها 

  69. مصطفى في كانون أول 9, 2011
    …………
    عدنا والعود احمد………..الحمقى والسفهاء ممن لا يعرف لسانه إلا لغة الكذب والتدليس والسب والشتم ولذلك نقول لكم إن كنتم حقًا لا تحبون أن تسمعوا ما يسوؤكم مما هو في بطون كتبكم، فكفوا ألسنتكم عن الاستهزاء بدين الله، وذلك بالاساءة لاتباع محمد وال محمد ..وكفوا ألسنتكم عن الإساءة إلى علمائنا الأبرار، وعندها سنتوقف عن تعرية دينكم الذي لم أر في حياتي دينًا أسخف منه،، فالدين الذي يطعن في الأنبياء وأنباء الأنبياء، ويصفق لحكام الظلم والجور، ويدعوا إلى إراقة الدماء هو أسخف دين، وهو دين الشيطان وليس دين الرحمن. نحن اتباع علي الكرار حملتنا حيدرية وصولتنا حسينية وغيرتنا عباسية وثباتنا جعفريا وحقنا علوي ودمعنا كربلائي .. ان سببتمونا فالله حسبنا ورسوله واهل بيته ..
    .

  70. bilal في كانون أول 9, 2011 |
    ……………………………….
    اتعرف الحق يا رجل ارجو لا تكون ويكون غيرك كما وصفكم الله تعال بقوله
    وَلَقَدْ ذَرَأْنَا لِجَهَنَّمَ كَثِيراً مِّنَ الْجِنِّ وَالإِنسِ لَهُمْ قُلُوبٌ لاَّ يَفْقَهُونَ بِهَا وَلَهُمْ أَعْيُنٌ لاَّ يُبْصِرُونَ بِهَا وَلَهُمْ آذَانٌ لاَّ يَسْمَعُونَ بِهَا أُوْلَـئِكَ كَالأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ أُوْلَـئِكَ هُمُ الْغَافِلُونَ ………. سورة الأعراف

    أَمْ تَحْسَبُ أَنَّ أَكْثَرَهُمْ يَسْمَعُونَ أَوْ يَعْقِلُونَ إِنْ هُمْ إِلَّا كَالْأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ سَبِيلاً …… سورة الفرقان
    نحن نكتب لان رسولنا بشرنا وبشر اتباع علي ان هم الفائزون وغيرهم الغارقون بقول رسول الله ص
    قال رسول الله (ص)لعلي (ع): يا علي, شيعتك هم الفائزون يوم القيامة.1, فمن أهان واحداً منهم فقد أهانك, ومن أهانك فقد أهانني, ومن أهانني أدخله الله نار جهنم خالداً فيها وبئس المصير,

    يا علي, أنت مني وأنا منك, روحك من روحي, وطينتك من طينتي, وشيعتك خلقوا من فضل طينتنا, فمن أحبهم فقد أحبنا, ومن أبغضهم فقد أبغضنا, ومن عاداهم فقد عادانا, ومن ودهم فقد ودنا.

    1..تفسير جامع البيان في تفسير القرآن/ الطبري (ت 310 هـ)

  71. كنت اود لو ان هنالك ثمة نافذه خاصه اطل براءسي منها لاتحدث مع الاخوين المهاجر وال عمران بعيدا عن الاعين .. ولكن لامناص من اكتبها هنا .. اخي المهاجر قسم كبير وكبير جدا لا يعرف من هو الحسين .. وكل مايعرفه عنه انه ابن علي وفاطمه وحفيد رسول الله .. وقتله الشيعه قبل مئات السنين ! انتبه ليس يزيد بل الشيعه !! وانت الان يامهاجر رعاك الله تقول سماء ودم ورعد وبرق وحجاره نزلت من السماء على مقتل الحسين بغض النظر عن صحت تلك الروايات من عدمها انا !! هو بالاول فليعرف من هو الحسين وبعدين تكلم معه عن الدم والاحمرار والحجاره !! والاخ ال عمران نفس الشيئ الناس لاتعرف طويريج وانت جايب موضوع عن ركضة طويريج!! انا اعرف ان مقتل الامام الحسين شيءلايرضاه الله ولا رسوله ولاسائر المؤمنين وحدث جلل لكن ان ننسج بعض الاحاديث الخياليه فهنا ستوب !!كنت اود ان لانكتب في تلك المواضيع لانها مثار اختلاف ولا تخلف سوى الاحقاد .. لكن ان كان ولابد اكتب عن الامام الحسين .. سيرته .. حياته .. مكانته في الاسلام .. سلط الضوء على الحقبه اللتي عاشها .. فضائله .. مناقبه .. مو تقولي ركضة طويريج والسماء امطرت دم !! اكتب عن يزيد بن معاويه .. سيرته .. حياته .. سلط الضوء على الحقبه اللتي عاشها .. مدة حكمه .. فضائله.. مناقبه ان كانت له فضائل و مناقب طبعا . وتقبلا مني احترامي .. وشكرا .. نسخه منه الى الكونغرس

  72. ألمهاجر انا الان مطيكم مجال بس فل يخلص محرم وعاشورا والي كلام ثاني معكم ومع مواضيعكم .

  73. ساهر الليل في كانون أول 10, 2011 |
    …………. اخي تحية لك كلامك سليم وكلامك العين والراس ولا يحتاج تطل براسك علينا لان قلوبكم حاضر عندنا انكم اخوتنا شئنا او ابينا ان المؤمنون اخوة ونحن لا نكفر احد وغيرنا كفر وفجر يعني نظر وعمل.. اما من المسلمين من لم يعرف اهل البيت عليهم السلام هذي المشكلة تقع على علماء اهل السنة الذين ترك اهل البيت ومفاهيم اهل البيت الذي اوصائنا الله بمؤدتهم ثانيا يا اخي العلم والعالم تطور ممكن الانسان يعرف اي معلومة عن طريق الانترنيت او الفضائيات ونحن هنا بصددد ترجمت حياة اهل البيت ليست من كتبنا وانما من كتب السنة وكتبنا حياة الحسين كامله والاخوة في الموقع يعني ذكر الحسين والعترة الطاهرة من البدئهيات
    اما الدماء وما ظهرت من معجزات يا اخي هذي في كتبكم اما ان تقبلوها او تحذفوها .وهذا شيا يحكي عن مباقب اهل البيت ولا عيب ولا خجل

  74. بنت القذاذفة ايتها الليبية العجوز ماهذا الجنون لا شك ان عدوى القذاقي اصابتكم واشعر بالاسى عليكي ,روحي اغلي كلساتك وعبي راسك بش كاس زوم كلسات مغلي طبعا هيدا مشروبكن المفضل,لم اكن اعلم بان هناك اشخاص سخيفين وبايخين متلك ضيعان هل ٥دقائق يالي ضيعتن وانا عم بهدلك

  75. الله أعلم بما حدث فى ذلك اليوم الاسود والذى غير مجرى التاريخ الاسلامى !
    هناك أشياء يتقبلها العقل والمنطق وهناك أشياء أشبه بالمعجزات والله أعلم بها ليس المهم ما حدث بعد مقتل الحسين عليه السلام فهو يعرف بأنه سيقتل ولكن الاهم لماذا قتل ؟
    وماذا تسبب قتله فى أمة محمد عليه السلام ليومنا هذا ؟

  76. مرحبا يا مهاجر … اشكرك على الموضوع القيم …..
    وعلى الوقت الذي بذلته به لخدم الاخر لبناء المعلوماتيه ..
    كل شكري وتقديري.
    ..

  77. بعيدا عن الموضوع هذه إجابة للسؤال الذى سألنى إياه الاخ جنتل وتوضيح لبعض الامور التى يحاول البعض تشويهها وذلك فى موضوع المحاكم السعوديه تقر بأن الثلاثاء هو يوم عاشوراء والذى نشر بتاريخ 3/12 لانى قرأته الليله والموضوع تم إغلاقة .
    وعليك السلام والرحمة والبركات أخ جنتل
    أولا الحمد لله على السلامه لا أعرف سر كلامك اليوم معى هل هوغيرتك على دينك ؟ أم هى فزعه إخوانيه ؟ فلا أعتقد قد صدر منى تعليق طائفى لحد هذه اللحظه ؟
    عموما أهلا بك بكل الحالات وشكرا لك النصيحه الاخويه وبما أنك إستحلفتنى بالله فسأكون صريحا كما عهدتنى وأتمنى أن يتسع صدرك لكلامى وتتقبله بكل الاخوه .
    بداية دعنى أستحلفك بالله الذى تؤمن به هل تعتقد بأنى كافر أم ملحد والعياذ بالله حتى تدعوا لى بالهداية ؟ على الرغم من ذلك أقول لك اللهم أمين .
    فأنت تؤمن بالله الواحد القهار وأنا كذلك … والقرآن كتابك وكتابى …. ومحمد عليه السلام نبيك ونبيى ؟ والكعبه وجهتك ووجهتى ؟ فعلى ماذا تنصحنى ؟
    سؤال لك يا أخى هل يخرج الاب من صلب الابن أم ألابن من صلب أبيه ؟
    إن من ينكر المذهب الشيعى عليه إنكار جميع المذاهب الاسلاميه الاخرى فالمذهب الشيعى أبو المذاهب وكل المذاهب أخذت منه الاصول وإن إختلفت فى الفروع ؟
    لا أعرف تلك الازدواجيه التى عند أغلبكم ؟
    أنت أكثر شخص يعرف بأننى منذ دخولى الموقع دائما أدخل لاضحك وأحاول الاستفاده من معلومه إن وجدت ! وتعرف بأنى دائما أحاول تجنب النقاشات والمهاترات الدينيه والطائفيه بل تجاهلت الكثير منها رغم محاولات البعض المستمره لاستفزازى ؟
    ولا زلت ليس لعجزى عن الرد ولكن إستحقارا لهم ولعقلياتهم !
    يا أخى أحترم صراحتك بأنك لا تحفظ سوى آيه وحديث إذن كيف تتهم غيرك بهذا الاتهام دون دليل شرعى؟
    قال تعالى : ( قل إنما أنا بشر مثلكم يوحى إلي أنما إلهكم إله واحد فاستقيموا إليه واستغفروه وويل للمشركين).
    اذا كان رسول الله بشر مثلنا, فكيف نعظم ونعبد ونقدس ونؤله من هو دون رسول الله؟؟؟؟
    هداكم الله, والله انه لشيء مؤلم أن ترى مثقفين ومتعلمين يؤمنون بمثل هذا الكلام الخيالي الركيك!!
    من أين أتيت بمثل هذا الكلام يا أخى ؟
    فأنتم تتهمونا بأننا نؤله على والعياذ بالله وفى جهه آخرى تقولون بأن شهادتكم هى ( أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمدا رسول الله وأن عليا ولى الله ) !
    فكيف تتناقضون مع أنفسكم ؟ هل هو إله أم ولى ؟
    أما قولك : أستحلفك بالله, لو أن الحسين أستشهد على زمن الرسول, هل كان الرسول سيفعل لو واحد بالعشرة مما تفعلون الآن؟ ولماذا لا نفعل نفس الشيء في ذكرى وفاة الرسول ؟
    لم أتوقع من شخص مثلك أن يسأل هذا السؤال ؟
    بالله عليكم جميعا وخصوصا من لديهم أطفال لو أن أخوك أو إختك إبنة أمك وأبيك ضربت إبنك مجرد كف على وجهه لاقمتم الدنيا ولم تقعدوها ولحاربتم إخوتكم حتى الموت فما بالك بجد وأم يراقبان أحفادهما فلذة كبدهما يقتلان ويمثل بهما تمثيل لم تقم به حتى المغول ؟
    أليس الحسين هو سيد شباب أهل الجنه ؟ أليس الحسين من كانت تعجل لو الصلوات وتطول له السجدات فى المسجد إن صعد على ظهر جده المصطفى عليه السلام فى المسجد أثناء الصلاة ؟
    اليس هذا الحديث أبلغ ردا على سؤالك عن البخارى عن عائشة انها قالت ( ما رأيت أحدا من الناس كان أشبه بالنبي صلى الله عليه وسلم كلاما، ولا حديثا ولا جلسة من فاطمة ، قالت : وكان النبي صلى الله عليه وسلم إذا رآها أقبلت رحب بها ثم قام إليها فقبلها ، ثم اخذ بيدها فجاء بها حتى يجلسها في مكانه ، وكانت إذا أتاها النبي صلى الله عليه وسلم رحبت به ثم قامت إليه فقبلته ) .
    واخرج مسلم في صحيحه ان رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ( إنما فاطمة بضعة مني يريبني ما رابها ، ويؤذيني ما إذاها ) . وفى رواية أخرى يغضبنى ما يغضبها !
    فماذا تتوقع ستكون ردة فعل فاطمة الزهراء يا أخى وهى ترى فلذة كبدها يقطع بالسيوف ويمثل به ؟
    لعلك ستعرف من الحديث ماذا ستكون ردة فعل نبيك تجاه أولائك الزنادقه عندما يرى زعل فاطمه ؟
    فحب الشيعه المفرط لاهل البيت لم يأتى من فراغ أو نزعه طائفيه أو لمجرد أن الحسين وأهله مسلمون ! ولكن حبنا وبكائنا عليهم حتى هذا اليوم جاء من الحب العظيم الذى يكنه رسولنا العظيم عليه السلام لابنته فاطمه وأولادها ومكانتهم العظيمه عند رب العباد دون غيرهم من الناس ( وإقرأ حديث الكساء ).
    ألم يقل فيهم رب العزة والجلاله ( إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا ) . فهل تريدنى أن أشرح لك معنى تطهيرا ( الشرطيه القاطعه ) ! وسؤالى لك يا ترى لماذا يطهر الله بيتا دون مخلوقاته من كل رجس ودنس ؟
    لى رجاء أخوى بسيط منك وهو أن تتنازل عن كبريائك وإخوانيتك الدينيه لدقائق فقط وذنب هذه الدقائق المعدوده سأتحملها أمام الله تعالى وهى أن تتحامل على نفسك وتسمع خطبة السيده زينب عليها السلام فى مجلس يزيد !
    وإسمعها عندما تقسم بالله العظيم ليزيد فى قولها له ( والله لن تمحو ذكرنا ) وقارن قسمها العظيم ومكانة هذا القسم عند الله بأن جعل لهم مقاما فى أكثر من مكان فى العالم ؟
    ومنكم من يقول أن الشيعه يعبدون ويتبركون بالقبور ! فأقول له ماذا يفعل المصريين كل صباح عند زيارتهم لسيدنا الحسين والسيده زينب ( مسلمين ومسيحيين ) !
    هل يعبدونهما أم يطلبون الله تعالى بحق ومكانة هؤلاء عنده ؟
    والدوله المصريه صاحبة الازهر الشريف سنيه على الرغم من فاطميتها ؟
    أم تبرك السنه يختلف عن تبرك الشيعه ؟ أم أن البعض مجرد ببغاء ( لا أقصدك ) يردد كلام غيره من غير علم مع إن كتابنا يقول ( إذا جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين ) ؟
    أم هو حقد دفين أعمى القلوب ؟
    لفتره أكثر من سنه وبعض الاخوه المسلمين يردح بالموقع بكلمات إستفزازية ولهجه طائفيه زفره ولم أجد أثر لغيرتك أوغيرة غيرك من المسلمين على وحدة المسلمين !
    سراج الوهاج يدخل فى كل مناسبة ويبدأ بالردح والاستفزاز دون مراعاة لمشاعر أحد وكأنه إله والعياذ بالله يكفر ويتنابز بالالقاب ( الرافضه / الشيعه / أفضل اليهود على الشيعه ..إلخ ) من الكلام البايخ ولم تستيقض غيرتكم الدينيه عليه ويقول له أحدكم يا أخى إستحى شوى وقدر مشاعر إخوانك المسلمين فى الموقع ! وأنا قادر على الرد عليه ولكن أقول لعل وعسى يستيقظ ضمير أحدكم فيسكته أو على الاقل يطلب منه أن يعلق ما يشاء ولكن دون التعميم !
    تويتر أو إيناس شاهد آخر على إزدواجية غيرتكم الدينيه أو عنصريتكم الطائفيه ؟
    تردح فى كل مناسبه ( الشيعه / الرافضه / أحفاد عبدالله بن سبأ / أولاد المتعه …إلخ ) فهل قام أحدكم بسؤالها أن تصمت أو تفيدنا حضرة العالمه الغير معلمه من تتلمذ على يد عبدالله بن سبأ ( هل هو الامام على بن أبى طالب أم الحسين أم جعفر الصادق سلام الله عليهم ) ؟
    ومن منكم يستطيع أن يحلف بأنها مسلمه على إسلوبها المستمر فى إثارة النعره الطائفيه ؟
    وما ذنبنا أو ذنب الشيعه فى الاستماع لكرهها أو حقدها للشيعه لمواقف شخصية حصلت معها فى لبنان مع حزب الله ؟ ولماذا لا تذهب للبنان وتحارب الشيعه وتريحنا من حقدها الطائفى بدل بث السموم للجميع ؟
    بالنسبة لزواج المتعة أظنكم كلكم تعرفون بأنه أبيح بأمر إلهى للذين لديهم شهوه جنسيه وضعف إراده فى تحمل تلك الشهوه من الجنسين ذكور وإناث لحمايتهم من الوقوع فى الزنا ؟
    وحسب علمى بأن القرآن هو كتاب منزل من الله ولا يحق لاى مخلوق تعطيل قوانين الخالق فكيف يعطلها خليفه ولم يستطيع تعطيلها نبى مرسل وله وحى منزل ( يا أيها النبى لم تحرم ما أحل الله لك ) ؟
    ترتفع حرارتكم على محمد بن عبدالوهاب صنيع الاستعمار وتثور ثائرتكم للدفاع عن إبن عثيمين وإبن جبرين وغيرهم من وعاظ السلاطين ! الذين كفروا من يقول أشهد أن لا إله إلا الله محمدا رسول الله … وحرموا الاكل والشرب مع الشيعه أو حتى الاكل من طعامهم الذى يذكى عليه إسم الله وحده ؟
    ولا تتحرك فيكم شعرة على أحفاد نبيكم الذين يتهمهم بعض الجهله باليهوديه ؟
    قد نعطى العذر لغير المسلمين أن يهاجموا نبينا أو أهل بيته لانهم لا يحبون ديننا بل ينكرونه ولكن أن يقوم شخص يشهد بأن لا إله إلا الله وبأن محمدا رسول الله بالتطاول على مسلم من نفس دينه وإن إختلفت طائفته فهذا شىء معيب بحق الجميع !!!
    قد أحفظ آيه وحديث كما ذكرت ولكننى لم أدخل فى يوم فى موضوع دينى وأدعى بأنى مفتى أو عالم دين ؟ ولا تعتقد بالرغم من قلة ثقافتى الدينيه بأنى عاجز عن الرد على كل شخص وإيقافه عند حده أو صعب على القص واللزق كما يقوم جميعكم !
    ولكنى دائما أضع الله أمام عينى وأقول لعن الله الفتنه ومن أيقضها ! لعل ذلك الشخص يهدأ ويهديه الله للخير والبعد عن الفتنه ولكن كل ما أراه السكوت المطبق من الجميع والذى يعنى الرضا ! بل تطور الامر للتصفيق والتأييد من قبل البعض أم أحمد وأتباعها أبو بكر وعمر وغيرهم ولاحظ طريقة إختيار الاسماء ؟
    أخ جنتل خافوا الله وإتقوا الله حق تقاته ولا تنصبوا نفسكم قضاة وآلهه وبأنكم الصح وغيركم باطل ؟
    ليس للشيعة ذنب لكل من إبتدع بدعه ! ليس للشيعه علاقه بمن يريد أن يلطم أو يطبر أو غيره من الامور ! ليس للشيعه ذنب فيمن يسب السيده عائشه أو الصحابه رضوان الله عليهم فهذا ليس من العقيده الشيعيه ! نعم ينتقد الصحابه على الكثير من الاخطاء وهذا ليس بكفر ؟
    نعم تنتقد السيده عائشه رضى الله عنها لانها خالفت آيتين صريحتين بالقرأن الكريم ( يا أيها الذين أمنوا أطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولى الامر منكم ) ( وقرن فى بيوتكن ) فهى خرجت عن طاعة ولى أمرها وخليفة المسلمين الامام على إبن أبى طالب ولم تقر فى بيتها بل خرجت فى جيش لمحاربته فى موقعة الجمل ؟
    بالرغم من ذلك لا يجوز التطاول على صحابة النبى عليه السلام بالسب والكلام البذىء أو السيده عائشه رضى الله عنها كرامة للنبى عليه السلام على أقل تقدير !
    ومع هذا نقول أن ( لكل إمرىء منهم يومئذ شأن يغنيه ) ( ولا تزر وازرة وزر أخرى ) ؟
    لا يطلب أحدا منكم أن تكونوا شيعه ولن يطلب أحدا منا أن نكون سنه لان الشيعه هم أهل السنه ! ولكن لنكن جميعا على الاقل مسلمين !!!!
    وبالنهاية أشكر الاخ أحمد عطيات على وعيه وذكائه لانى كما سبق وأن قلت قد أختلف معه فى بعض الامور ولكنى أحترمه لذكائه فى إختياره لكلماته ومعرفته بالمواضيع التى يعلق بها والتى يتجاوزها عن عمد لغاية فى نفسه !
    احمد عطيات ابو المنذر في كانون أول 6, 2011 |
    فاتقوا الله يا مسلمين وكونوا اخوانا لا اعداءا…واقسم انه لايتعصب لكلمة سني او شيعي الا جاهل.. كما كان يتعصب العوام لشيوخهم وشيوخهم لا يتعصبون .
    كما أشكر الاخت بنت من سوريه على رقى كلماتها وياسمين وكل من علق بغير طائفيه ويسعى لتألف المسلمين ووحدتهم التى نحن بأمس الحاجة لها الان .
    وتقبل تحياتى الاخويه

  78. بالضبط بلدوزر هذا ماحاولت الفت له نظر الاخ مهاجر .. ان يسلط الضوء على ثورة الامام الحسين عليه السلام الشريفه .. اسبابها .. اهدافها .. نتائجها .. احداثها .. وان يكتب ايضا على الجانب الاخر موقف يزيد بن معاويه من هذه الثوره المباركه.. والتعريف بكل جوانبها .. اما اذا كان الكلام عباره عن فيديوهات مبتوره ومدلسه وانسخ والطخ من جوجل من هذا الطرف او ذاك فلن تغني او تزيد من الموضوع شيئ وسنبقى في حلقه مفرغه ندور فيها !!

  79. هلا لهلوب
    للاسف آخ ساهر
    التاريخ الاسلامى بعد هذه المصيبه تشوه تشويه فضيع بسبب آل أميه فقد سخروا كل شىء ( الرواة ,,, الشعراء … الكتاب ) لتزوير معظم الحقائق والاحداث ؟
    أبسطها بأن البعض يبكى على معاوية بأنه صحابى جليل ومبشر بالجنه ؟
    هارون الرشيد مثال آخر ؟
    وغيرهم الكثير ولكننا أمة أصبحت كلها علماء وننعق مع الناعقين من غير دراية أو دراسه ؟
    أقرب مثال الاعصار قبل شهر كانت تدافع عن عبدالوهاب وتقول إنه أصلح الامه من بعض البدع وإنه إستمد فكره من إبن تيميه واليوم تقول بأن إبن تيميه يكذب وعنه كلام غير صحيح ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  80. صباح الانوار
    لهلوب أو الجرافة بظن والله اعلم انكم عراقيين، اذا معلوماتي صح عندي سؤال بس ياريت مش هون، في صفحة شاكيرا أي شي خارج عن المواضيع المطروحة يطرح هناك 🙂 ميرسي مسبقا
    أعتذر منك اخي مهاجر كاتبة تعليق لا علاقة له بالموضوع

  81. روي في سنن ابن داود عن ابي الدرداء رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
    “ان العبد اذا لعن شيئا صعدت اللعنه الى السماء فتغلق ابواب السماء دونها ثم تهبط الى الارض فتغلق ابوابها دونها, ثم تاخذ يمينا وشمالا فاذا لم تجد مساغا رجعت الى الذي لُعن ان كان اهلا لذالك والا رجعت الى قائلها”
    ويجوز لعن اصحاب الاوصاف المذمومه على العموم كقول: لعن الله اليهود او لعن الله الظالمين او لعن الله الكافرين
    ونحو ذلك..
    أخ مصطفى انتبه أنت تلعن معاوية لكي تؤكد للشيعة أنه لا يهمك أمره و هذا منزلق خطير ،حبذا لو تراجع كلامك هو بين يدي الله…….

  82. هل نحن مسلمين بالوراثة أم بالعقل و الفكر؟
    يعني إذا والدي شيعة فأنا شيعي و إذا كان من أهل السنة فأنا سني!
    الله دعانا لإعمال العقل و عبادته على علم لأننا مسؤولون عن ديننا أتعجب كيف عانى الرسول عليه الصلاة و السلام في سبيل الدعوة و توحيد الصفوف و تأليف القلوب لكن بدل الوفاق هناك شقاق و بدل الإئتلاف هناك اختلاف وبدل الولاء عداء….
    اللهم وحد صفوفنا و لا تجعل فينا و لا معنا شقيا و لا محروما و نعوذ بك أن نشرك بك شيئا نعلمه و نستغفرك لما لا نعلمه…
    عن ابن عباس رضي الله عنهما: أنَّ رسولَ الله صلى الله عليه وسلم خطب يومَ النَّحْرِ فقال:
    (يا أيها الناس، أيُّ يومٍ هذا)؟ قالوا: يومٌ حرام (1) قال: (فأيُّ بلد هذا)؟ قالوا: بلدٌ حرام (1) قال: (فأيُّ شهر هذا)؟ قالوا: شهر حرام (1)
    قال: (فإنًّ دماءكم وأموالكم وأعراضكم عليكم حرامٌ كَحُرمة يومكم هذا، في بلدكم هذا في شهركم هذا [إلى يومِ تَلْقَوْنَ ربّكم] (2))، فأعادها مِراراً، ثم رفع رأسه فقال:
    (اللهم هل بَلَّغتُ ؟ اللهم هل بَلّغت ؟، فَلْيُبَلِّغ الشاهدُ الغائب. لا ترجعوا بعدي كُفاراً (3) يضربُ بعضكم رقاب بعض) رواه البخاري
    هذه هي وصية رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى أمته إلى أن يلقوا ربهم
    فأين نحن من وصيته؟…
    سبحانك اللهم و بحمده نستغفرك و نتوب إليك….

  83. ام ريان
    والله استغفرت ربي سبحانه وتعالى .
    وارجوا من الله ان يسامحني. واقدم اعتذاري لامير المؤمنين معاويه رحمه الله.
    ________________________
    لكن الشيعه جنوني يا ام ريان والله يبسوا قلبي افكارهم عجيبه لم اسمع بها من قبل.

  84. يا عزيزي افهمني انا ضد الخرافات والتخلف و الرجعيه و مايسموه المسلمين بكرامات واولياء الصالحين و غيرها من افكرا السنه والشيعه .. و بفضل محمد عبدالوهاب زالت هذه الامور من عقول و مجتمعات الكثير (وليس كل ) من اهل السنه . محمد عبدالوهاب يقف ضد كل هذه التخاريف وكل ماكتبه في هذه الامور منطقي يشكر عليه . واعيد اقول
    اي كتاب يكتبه بني البشر ليس شي منزل من الله وقد يكون في ه مبالغه وتخاريف وان كان ابن تيميه كتب شي فيه مثل هذه التخاريف فانا اول من يكذبها !
    قول نحن في زمن العلم والمنطق و التكنلوجيا .. عيب على اي احد من سنه او شيعه ان يكتب موضوع للناس المثقفة اصحاب الدرجات العلميه عن دماء من السماء و ثعابين تدخل وتخرج من خشوم الناس وخلافه او نحن عقولنا ليست بساذجة ولا مغيبه حتى ممكن ان نصدق مثل هذه الخزعبلات . وبالنسبه لمعاويه ويزيد من قال ان السنه يدافعون عنهم …؟؟ الحسين عند اهل السنه له مكانه عظيمه … المفروض هذا الحب له يقرب افكار السنه والشيعه مع بعض ولا يفرقها .

  85. الحسين عند اهل السنه له مكانه عظيمه … المفروض هذا الحب له يقرب افكار السنه والشيعه مع بعض ولا يفرقها

    بنت لندن في كانون أول 10, 2011

    حيّا الله زينه المزيونه

    لك شكلو الكتابه بعد صلاة الفجر إبداع

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *