>

اعلنت ادارة مهرجان القاهرة الدولي لسينما الاطفال تكريم يحيى الفخراني ومحمد هنيدي واشرف عبد الباقي ونجوم اخرين في حفل افتتاح الدورة العشرين للمهرجان في الرابع من اذار/مارس المقبل في المسرح الكبير في دار الاوبرا المصرية.

وقال مسؤول الاعلام في ادارة المهرجان حامد حماد ان عددا اخر من النجوم “الذين امتعوا وادخلوا البهجة والسعادة في نفوس الاطفال والاسرة المصرية والعربية

على مدار سنوات” سيكرمون ايضا وهم عبد الرحمن ابو زهرة ومحسنة توفيق وسميرة عبد العزيز والمطربة عفاف راضي والشاعر شوقي حجاب والمطرب طلعت عطية واحمد نبيل.

وقال المدير الاعلامي “بمناسبة احتفال المهرجان بعيده العشرين سيقدم المهرجان خلال دورته المقبلة التي تستغرق 8 ايام كل الاعمال التي فازت بالجوائز الذهبية للمهرجان على مدار ال19 دورة السابقة من افلام روائية طويلة وقصيرة وافلام الصور المتحركة والبرامج التلفزيونية والتي تقدر ب 70 عملا ابداعيا”.

وشكل رئيس المهرجان فوزي فهمي لجان مشاهدة الاعمال المشاركة في اقسام المهرجان هذا العام والتي وصلت الى ثلاث لجان وذلك للمرة الاولى في تاريخ المهرجان احدها متخصصة في اختيار الافلام الروائية الطويلة والقصيرة والثانية في افلام الصور المتحركة والثالثة في البرامج التلفزيونية المخصصة للاطفال.

جاء قرار تشكيل اللجان الثلاث لكثرة عدد الاعمال المشاركة في المهرجان حيث وصلت حتى الان الى 200 عمل ومن المتوقع ان تصل خلال الاسابيع القليلة المقبلة الى ما يزيد عن 300 عمل موزعة على مسابقات المهرجان المختلفة.



شارك برأيك

‫27 تعليق

  1. بجد مشكورا كل من يحيى الفخراتى ومحمد هنيدى واشرف عبد الباقى وكل النجوم اللى شاركوا فى امتع كل اطفال مصر ورسموا على وجوههم ابتسامه مشرقه

  2. مشكورا كل ابطال مصر على رسم ابتسامه حلوه على وجه كل طفل ونطلب المزيد منكم

  3. شيئ جميل انوا الفنان ما ينسى الاطفال الذين هم زينة الحياة الدنيا…واجمل شيئ هو رسم الضحكة على وجوههم…فعلا يستحقون التكريم…مبروك لكم التكريم

  4. اهلاً ايوب عزيزي .. كنت قبل قليل أكتب عن الموضوع الذي اتفقنا .. انشاء الله غداً ينتهي .

  5. عزيزي ايوب الذي فهمته أن غدا لديك امتحان .. لاتتعب نفسك اليوم في نورت , فدراستك أهم

  6. صحيح الكلام في بعض الاحيان يهدأ الانسان ولكن ذكرى الماضي مؤلم
    ولا اعرف لماذا تذكرته علما كنت قد تناسيته

  7. ابدا قاسيون لاتعتذر لانك لست السبب لكن هذه هي حياتي ولااستطيع الهرب منها

  8. سأحاول ياقاسيون وبقدر ما استطيع واتمنى ان اتغلب عليها ولكني سأعاني

  9. الوحيد الذي يستاهل التكريم النجم الكبير يحي الفخراني على ان يحاسسب على دوره البشع في المرسى والبحار فكان في غاية الروعة بقسمه الأول وفي غاية البشاعة والبلاهة في قسمه الثاني .. عدا ذلك فهو رائع جدا”.. أما عن هنيدي و ألباقي فانا أن أقول انهم لايعجبوني أبدا”.

  10. ومن غيره يستحق هذا التكريم ؟؟ يحيى الفخراني النجم الكبير الذي حسب للملائكة الصغار حساباً في الوقت الذي نرى فيه تكبر غير مبرر لنجوم اقل منه شئناً ومكانة في عالم التمثيل بالمشاركة في اعمال موجه للاطفال وكأن مهمة تقديم عمل للطفل امر سهل .. نجد ان الفخراني شارك في الفيلم الكارتوني الشهير لشركة ديزني “حكاية لعبة” بحزئيه الاول والثاني .. ودخل بصوته لقلوب الملايين من الاطفال بسبب هذا العمل الذي حرص على ان يقدمه بإحترافيه عاليه احتراماً للطفل الذي سوف يشاهده .. لم ارى نجوماً بمكانة الفخراني قبلوا ان يشاركوا بأعمال مدبلجة للاطفال بهذا الحب وااحترافيه التي قدمها وهي اقل شيء ممكن ان يقدمه الممثل للطفل وهي المشاركه بصوته عالاقل مثل ما فعل الكبير الفخراني .. من هنا اوجه تحيه عملاقه لهذا الرائع الذي احتضن الاطفال من خلال ماقدمه في حكاية لعبه بالذات العمل الذي سوف يعيش ويخلد لاجيال عديده .. اختيار رائع بلا شك من ادارة المهرجان .. ومبروك مقدماً للفخراني هذا الانجاز الذي يتعدى في قوته واهميتة اي تكريم اخر قد حصل عليه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *