الصفحة الرئيسية صحة اطباء : تناولوا الخبز الاسود وليس الابيض!!

اطباء : تناولوا الخبز الاسود وليس الابيض!!

بواسطة -
11 61

الاطباء العرب سيتوجهون الى اصحاب المخابز في البلاد لحثهم على بيع الخبز الاسود بدل الابيض بسبب زيادة الوزن لدى العرب، واصابتهم بامراض السكري والقلب.

وقال احد الاطباء: “إن العرب في البلاد يتناولون كميات كبيرة من الخبز الابيض والذي ثبت علمياّ بأنه يسبب السمنة الزائدة، والتي تسبب أمراضًا كثيرة منها السكري الذي اصبح وباءً في الوسط العربي”. واكد الطبيب العربي أن وضع العرب في البلاد الصحي مقلق للغاية وان نسبة الامراض المزمنة التي يعاني منها العرب اعلى نسبة في العالم، pain“بسبب تغيير نمط الحياة لدى العرب، لم نعد نعمل في الزراعة ونستعمل السيارات بكثرة ولا نمشي ونكثر من أكل الخبز الابيض، وابتعدنا عن المأكولات الصحية التي تناولها اجدادنا” .

يشار إلى انه اقيمت جمعية جديدة بإسم “جمعية رفع مستوى صحة العرب في البلاد” داخل نقابة الاطباء، تهدف إلى تحسين صحة العربي في البلاد. وقال الدكتور بشارة بشارات، المبادر لتشكيل هذه الجمعية: “على الاطباء العرب أخذ دور قيادي في الارشاد الطبي للمواطنين وليس الاكتفاء بفحص المريض واعطاءه الدواء، علينا اقناع الناس بأهمية الطعام الصحي والحركة ومزاولة الرياضة، المهم هو تناول الخبز الاسود وليس الابيض”. وأكد الدكتور بشارات ان تناول الخبز الاسود من شانه ان ينظّم مستوى السكر في الدم، وشدد على أن أي تغيير بسيط في نمط الحياة له نتائج صحية كبيرة” .

11 تعليق

ماذا تقول أنت؟

الرجاء, التأكد من الأطلاع على قواعد الكتابة في نورت قبل نشر تعليقك.