علقت الفنانة أبرار الكويتية على ذكرى عاشوراء التي يحييها عدد كبير من المسلمين حول العالم بتعليق عن الاخوة بين الشيعة والسنة.

وكتبت أبرار الكويتية بهذه المناسبة عبر حسابها على انستغرام: “كلنا اخوان و نحب بعض ❤️ ربي يوفقكم كلكم يارب ❤️”.

كما نشرت أبرار صورة كتب عليها: “شيعة وسنة الحسين هو حسين كل المسلمين فإن لم تحزن على ما أصابه فلا ترقص على جراحه فهو حفيد الرسول”.

ورغم حديث أبرار عن الاخوة بين السنة والشيعة غير ان حديثها عن “الرقص على جراح الحسين” أثار الجدل بين عدد من متابعيها حيث كتب احدهم “حبيبتي ابرار محد يفرح لموت احد ومات الي اعظم منه الي هو رسول الامة ، ❤️❤️❤️” وقال اخر “ومن قالكم احنا نكرهه وهو والحسن سيدا شباب الجنه رضوان الله عليهم ? اللهم احشرنا في زمرته نبينا محمد صل الله عليه وسلم واجعلنا نشرب من حوضه شربه لا نظماء بعدها ابدا ?”.

يذكر أن رئيس مجلس إدارة الجمعية الفقهية السعودية سعد الخثلان على “تويتر”: “بناء على ما أعلنته المحكمة العليا يوافق عاشوراء لهذا العام يوم الخميس حسب تقويم أم القرى” وأضاف: “السنة أن يصام معه يوم إما قبله وإما بعده”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫66 تعليق

  1. ملحوظة هامة
    [ ذهب الى محل تأجير …وأجر السيارة ليقضي بها حاجته ..ثم يتركها لغيره … وأن ذلك يتم بموافقة ولي الأمر وأصحاب العمم السوداء لأنهم ينالون نسبة محددة يعني نصيبهم من قيمة عقد الـتأجير لجسد المرأة]
    .
    المقصود بولي الأمر هنا ..ليس أبوها أو أحد من أهلها …
    طبعاً فالأب أو الأخ لايعلم شيء إلا إذا كان له نصيب من المال ..او ه تصرف على أهلها من هذه التجارة الرائجة
    .
    وأنما قصدت هنا الراعي ..الحاكم … الموافق على ما يحدث من دعارة ..طالما الدولة تأخذ حصتها ونصيبها من الزنا الرسمي المباح
    والكارثه أنه الملايكة هتستغفر له …. ولاد التييييت جعلوها عبادة وطاعة لله
    .
    نفسي أحد من ولاد التيييييت دول
    يتجرأ ويكذبني في اللي بكتبه ده

  2. (الشقراء. الصحافية. ايفون رايلي وسط الملتحين)

    بقلم د.محمد العوضي.
    ….
    “الملتحون” عرف عنهم التشدد، وحرص الإعلام الغربي على التأكيد أنهم شريرون، أما الشقراء فهي صحافية انجليزية الأصل. باختصار إنها (ايفون رايلي) التي اعتقلها نظام طالبان. والتي زارتنا في الكويت الأسبوع الماضي بدعوة من مركز «الوعي» للعلاقات العربية الغربية.
    الصحافية الانكليزية ايفون رايلي . ألقت محاضرة ممتعة الأسبوع الماضي في المركز تحكي فيها قصة إعتقالها من البداية إلى النهاية، وماذا خرجت من هذه التجربة من مفاهيم وانطباعات ,,, عن أشياء كثيرة بما فيها مهمة الإعلام والإعلاميين ما شكل لها إنقلابا وثورة على كثير مما يجري في عالم السياسة والاقتصاد والدين وحقوق الإنسان والدعاية المسيئه للجماهير وتضليل الشعوب,,,
    أطالت رايلي الحديث عن المعاملة الغريبة والحسنة والمبهرة لحركة طالبان تجاهها، مدة الأيام العشرة التي اعتقلت فيها، لقد ذكرت جرأتها عليهم وشتمها لهم وسخريتها منهم وتحديها لهم، وأخيراً البصقة القوية التي قذفتها في وجه أحد محاوريها,,, كل هذا وغيره من الإهانات والتحدي لم يكن له أثر على رجال الطالبان الذين استمروا في حسن معاملتها. قالت: حتى عندما اكتشفوا من أول لحظة أنني انكليزية متخفية في لباس أفغانية بعد أن سقطت مني الكاميرا وفضحتني على الحدود,,, لم يفتشوني شخصيا بل استدعوا امرأة قامت بتفتيشي بعيدا عن أعين الرجال,,,!!!!!
    عندما عرفوا من التحقيق معها أنها ليست عدواً ؛ وعدوها بإطلاق سراحها ووعدتهم هي بدورها أن تقرأ القرآن مصدر الأخلاق الإسلامية. تقول الشقراء الانكليزية ايفون رايلي التي أخفت شقار وجهها بحجابها بعد إسلامها: بعد إطلاق سراحي إجتمع مئات الصحافيين ينتظرون قنبلة تصريحاتي ضد الطالبان، فكان جوابي: لقد أحسنوا معاملتي!
    فصدموا وخيم عليهم الصمت! ووفيت بوعدي وقرأت ترجمة القرآن، وتعرفت على الإسلام، ثم أسلمت وختمت محاضرتها بخاتمة تقولها في كل لقاء
    إنني ألقي محاضرتي عليكم باللبس الشرعي الإسلامي الذي أعطاني إياه نظام طالبان في السجن هناك.. وأحمد الله أنني سجنت في نظام طالبان الذي يصفونه بالشرير، ولم أسجن في معتقل غوانتانامو أو أبوغريب للنظام الأميركي الديمقراطي كيلا يغطوا رأسي بكيس ويلبسوني مريولاً برتقالياً، ويربطوا رقبتي بحزام ويجروني على الأرض بعد أن يعروني!! “.
    الحمد الله على نعمة الإسلام وكفى بها نعمة

    كم هو عظيم ديننا الحنيف
    اللهم قيض لهذا الدين أمة يحملون همه ويتبعون سننه ليكونوا قدوة لكل شعوب الدنيا فيدخلوا في دين الله أفواجا
    ….
    د.محمد العوضي

    اخيرا
    حتى لايصدقوا الاكاذيب على طالبان
    كل يوم يفضح الله اكاذيبهم.
    ويظهر صورة المسلم . والاسلام الحقيقي

  3. بعده مصر ان الحسين عليه السلام انهزم وفشلت ثورته وانه هو السبب في فرقة الدين !!! شايفين عبيط اكبر من هذا ؟؟!! وكيف يقيس النصر ؟؟!!
    رسول الله صلى الله عليه واله ايضا مات مسموم وبمجرد ما مات انقلبت القبائل العربية وارتدت، وحال الامة بوجود امثالك خايبة اليوم ، والمسيح عليه السلام بقى اليهود والرومان يطاردوه ليقتلوه حتى رفعه الله ، فهل نقول ان رسول الله صلوات الله عليه واله والمسيح عليه السلام انهزموا وفشلوا ؟؟ يخيبك يا خايب ، النصر لاولياء الله يقاس بنجاحهم في زرع القيم على مر الدهور ، ويبقون قدوة فرسول الله والمسيح والحسين عليهم الصلاة والسلام خالدين ما بقي الدهر والأرض والسماء تهتف بحبهم واسمائهم … انت حشوي اموي على نهج يزيد الملعون الذي بمجرد سمع بقتل الحسين عليه السلام فرح وردد شعر يقول فيه : لعبت هاشم بالملك فلا خبر جاء ولا وحي نزل !! يعني فشلت الدعوة الاسلامية وهذا ابن بنت نبيها امام اهل زمانه قتل ، فهو هكذا مثلك يفهم الطغيان بانه نصر !! ولا يرى العواقب وانه سيبقى لعنة على مدار الزمان والحسين وجده واله والمسيح عليهم جميعا أفضل الصلاة يمثلون روح الحياة وكل ما هو جميل فيها اضافة لحجتهم البينة في الآخرة على كل الخلائق ، فقط المنافقين والسفلة والعبيطين يرون الامور بمنظار اخر .
    يخيبك يا جاموسة. ما زال مصر انه الباطل هو من انتصر .
    غور قرفتنا بعبطك وحقارتك.

  4. والله اقرف أجيبك على أسئلة سخيفة يعرفها ابن يومين وتجعله يشفق عليك ، خذوا مثل هذا السؤال الاهبل الذي سأله العبيط !!
    هل علي ابن النبي ؟؟ يا اهبل يا عبيط الاية اية المباهلة طلبت من رسول الله ان يخرج هو من جهة والنصارى من جهة ثانية ويدعون ليس فقط نسائهم وابنائهم انما اضافت الاية الكريمة ان يدعون انفسهم ! وهو اصطلاح يعرفه من يجيد جزالة اللغة العربية التي يمثلها القران وان المقصود بانفسنا عند العرب هم اقرب الناس بنا وأولى من غيرهم ، فعلي عليه السلام هو نفس رسول الله عليه واله أفضل الصلاة ، وهذا ما ارادته الاية الكريمة ، لكن الأغبياء مثلك لا يعرفون معنى أنفسنا الا من يراجع كتب النحوين ، اما انت تفسر القران كلام الله سبحانه على كيفك ، ومن قال بالعلم بغير علم فليتبؤ مقعده من النار ، خاصة في علم كتاب الله الي انت قاعد تحشو فيه حشوا لان في قلبك زيغ اضافة للعبط الذي مجبول عليه . يا جماعة حد يحط برسيم للجاموسة هذا ، انا قرفت من الرد عليه بصراحة .

  5. المشكلة ليس فقط باسألتك السخيفة المكررة التي سبق ان أجبت عليها مليون مرة ، دون ان تفهم اي شيء لانك عبيط ، بينما حتى جدران نورت صارت حافظتها على ظهر الغيب !! انت لا تفهم لا القران ولا ما يقال لك ، كما ان المشكلة مع نورت فهي لا تنشر الا بعد مرور عشرين ساعة ، وبالتحديد بعد منتصف الليل او قريبا من السحر ، عندما تكون حلوة الكنترول رايقة وعاملة مكياج بعد وضوء وغسل ومتعطرة وعلى طهور تام ، لتراجع تعليقي فتنشره ، شكرا لها ، اذا تعتبر تعليقي مقدس لا يجوز حتى قراته بلا وضوء تام واستعداد نفسي ومعنوي وجسدي معطر واجلال وخشوع تام ، لانها في حضرة وادي العرفان المقدس مكتوبة اسراره بخط حضرتنا الزكية . اتمنى على حلوة الكنترول ان تكتفي بالتيمم وقليل من الاستعداد وليس ان تكون على سكنة عشرة حتى تراجع تعليقي ،، فهي حلوة ومرتبة في كل الأحوال ، ولا تحتاج استعدادات إضافية .

  6. والمفروض منا ان نصدق هذه الخرابيط ونصفق لطلبان ونغمض عيونا ونسد اسماعنا عن ارهابهم وضلالتهم وذبحهم وتكفيرهم للمسلمين فأذا انت مجنون وعبيط وتابع لهم وتصدقهم وتقدسهم فلا تطبل لهؤلاء الضالين الارهابيين اما بالنسبه لهذه الصحفيه فهي عميله للموساة و للطلبان وحتما ولا بد ومن المؤكد ان الخرفان يتعاملوا معها جيدا بل يقابلوا جزمتها ايضا لانهم متفقين معها ومع اسيادهم على ذلك لان الجبناء الارهابيين هم عبيد الامريكان والغرب ويتعاملوا مع الرعايه الاجانب معاملة العبد للسيد وهل يجرأوا ان يتعاملوا معها الا بالحسنى لان طلبان الخرفان صناعتهم ويأخذوا ايعازاتهم وتعليماتهم منهم بدلا من القران العظيم ولا يصدقهم ويدعمهم الا ارهابي ضال فدع قصصك لنفسك ياضلالي وبلاش تطبل للارهاب والضلال وتذكر مهما حاولتم ان تستعطفوا الضعفاء بحجة الدين فلا فائده من ذلك كما هو لا فائده منكم وتبقوا دوما وأبدا حجره وعثره للاسلام والمسلمين

  7. انتم دايما على بالي says:
    أغسطس 21, 2021 at 5:39 ص
    العبيط يعيرنا لماذا نقول لبيك يا حسين ؟؟؟!!!!
    رغم ان الامر واضح وضوح الشمس وهو ان الحسين عليه السلام اطلق صرخة ودعوة لله باقية ما بقى الدهر ، فهو داعي الله بعد جده وأبيه وأخيه عليهم والهم أفضل الصلاة …..
    كويس انه العبيط ما يعترض على قول الله في القران الكريم الذي فيه هذه الاية : ( يَا قَوْمَنَا أَجِيبُوا دَاعِيَ اللَّهِ وَآمِنُوا بِهِ يَغْفِرْ لَكُم مِّن ذُنُوبِكُمْ وَيُجِرْكُم مِّنْ عَذَابٍ أَلِيمٍ )
    الحسين عليه السلام احد سيدي شباب اهل الجنة ، وبالتالي دعوته لله خالصة وليس مثل غيره
    =========================================
    لم أنتبه لهذا الرد …إلا أثناء مراجعتي للردود الأن ..بعد ما أنتظاري لأي رد
    فدخلت ولم أجد أي رد أو أي خيال منهم
    بعد قرأتي لما كتبه ( أنت دايما)
    ولا أقول سوى لا حول ولا قوة إلا بالله
    ثم ضحكت ضحك يشبه البكاء والأسى على حالهم
    أنهم يبحثون عن أي حروف ..يحتمون بها ..لإثبات ضلالهم أنهم هم من على حق …هم وأأئمتهم المزعمون
    .
    وأنا أرد ,اقول له
    مين فينا إللي عبيط
    يا سنه سوخه
    أرأيتم التدليس والتحريف والتزوير في تفسير القرآن لما يخدم أغراضهم
    من قال هذه الكلمات ولمن …ومن المقصود بها
    .كانت هذه الأية في سورة الأحقاف
    لقد كان حديث لنفر من الجن لقومهم من الجان
    عندما أستمع نفر من الجن للقرآن …ومافيه من أمر الله لرسوله بدعوة الناس لطاعة الله والإيمان بالله
    والعجيب….الذي يثبت أكاذيبهم ويفضحهم ..
    هم يقصدون ان النداء بالأستجابى الى الداعي المقصود في الآية هو الحسين ( رضي الله عنه )
    رغم أن سورة الأحقاف قد نزلت في مكة قبل الهجرة بعامين
    أي قبل ولادة الحسين بخمس أعوام أو ستة
    هههههههه لم تكن السيدة فاطمة الزهراء تزوجت أصلا من الخليفة علي أبن أبي طالب
    لأن زوجهم كان بعد الهجرة
    أي لم يكن الحسين موجود أصلاً
    .
    .أخيرا
    .
    ما أكتبه هو حقائق وأدلة صحيحة
    فليأتي من يكذبني منهم
    لقد هربوا جميعاً ولم يستطيعوا الرد على أسئلتي أو يكذبوني في كل ما كتبته
    وأنتظرت الرد ..فهربوا كالفئران المذعوره ..وهم يتهموني بالكفر
    مع السباب والسخرية بألسنتهم القذرة

  8. اثناء كتابتي للرد السابق
    لم يكن هناك أي رد منهم
    وبعد تنزلي للرد ….وجدت رد من المدعو عبد الله
    ولكن للأسف لم أجد الرد والأجابة على الأسئلة وتكذيبي
    وكما توقعت وجدت الرد بالهجوم علي في موضوع طالبان

  9. ياوهاج تكذيبي لك لا يساوي شئ بما تدعيه انت علينا فأنت تكفرنا وتقول عنا بأن اصحاب الصليب وعباد البقر افضل منا هل هذه الكلمات والعبارات عاديه عندكم يابني طلبان يااخوان تكفير الناس واعتبارهم كفره خارجين مرتدين عن الاسلام سهله عندكم وانت تتأفف من تكذيب وبعدين انت اصلا معتبرنا كفره وغير مسلمين فلماذا تسأل وولا واجب علينا ان نرد على من يكفرنا نحن نرد على شتائمك لنا ومافائده الاجابه والنقاش مع شخص له تصورات واعتقادات مسبقه عن ملايين البشر المسلمين في مختلف ارجاء العالم بأنهم كفار وعبدة القبور والبشر فياوهاج انا حاولت ان ارد عليك وحاورتك بالحسنه بالنسبه لسيدنا الامام حسين رضوان الله عليه وأرجع للتعليقات فما هي كانت نتيجة الحوال ان تكفرني وتشكك في انتمائي للاسلام وبعدها قصة الحسين وأعبرته بأنه مغامر وكان من الافضل له ان لا يحاب ونقول لك هذه رساله ربانيه فما كان منك الا زدت استهزاءا بمذهبنا وبعدها حللت وحكمة على جهاد الحسين من وجهة نظر الاخوان المسلمين واتهمتنا بأننا من قتل الحسين ولذا نبكي عليه ونقيم عاشوراء فلذا من الافضل خليك في افكارك المسبقه عنا واعتبرنا مثل ماتريد بالمناسبه انت تحب الت والعجن وتعيد وتسقل بنفس الاسئله ونجيب ونحصل على نفس الجواب منك اننا كفره ونعبد الائمه ونقدسهم وهم من البشر وجميع الشيعه اولاد متعه ونسائهم يبيعوا الاجساد ويقبضوا الثمن كل هذه ردودك ياوهاج وبعدها تخرج وتدعي بمسكنه بأننا نسب ونشتم فأنت تطعننا في نسائنا وتقول عندهم كلام ولا كلام صاحب كباري مع بائعات الهوى اتقي الله يااخونجي ودع الخلق للخالق وانتم الاخوان معروف عنكم بأنكم تكفرون اي شخص يخالفكم فأنت تكفر السيسي السني لانه اقتص من مرسي وانقلب على الاخوان وتبكي وتنوح على مرسي وتذكره وتتباكى عليه وتكفرنا عندما نذكر واحد من سيدي شباب اهل الجنه وواحد من اصحاب الكساء والمباهله فأبكي وأذكر مرسي ياوهاج ونحن نبكي ونذكر الامام حسين رضوان الله عليه

  10. انتم دايما على بالي says:
    أغسطس 23, 2021 at 12:18 م
    رسول الله صلى الله عليه واله ايضا مات مسموم وبمجرد ما مات انقلبت القبائل العربية وارتدت، وحال الامة بوجود امثالك خايبة اليوم ، والمسيح عليه السلام بقى اليهود والرومان يطاردوه ليقتلوه حتى رفعه الله ، فهل نقول ان رسول الله صلوات الله عليه واله والمسيح عليه السلام انهزموا وفشلوا ؟
    ===========
    لا يوجد أي تشابه مع ما حدث مع الحسين ( رضي الله عنه ) .
    هل الرسول ( عليه الصلاة والسلام ) والمسيح ( عليه السلام )
    أخذوا 70 رجل مع نساهم و,اطفالهم …ودخلوا حرب مع 4000 مقاتل
    .
    ما حدث مع الحسين كانوا مسلمين يقاتلون مع مسلمين تحت ( رآية لا إله إلا الله محمد رسول الله )
    .من أجل الخلافة … وأن الطرفين الحسين ويزيد ..كلاً يظن أنه أولى بالحكم والخلافه ..
    أما الحروب التي خاضها الرسول كانت ضد كافرين يعبدوا الأصنام ولا يعترفو ا به كرسول من الله ولا بقرآنه
    .
    أما بالنسبة للخليفة معاوية وأبنه يزيد ..فأنظر الى الفتوحات الأسلأمية في عهدهم …
    أنت تقول أنني أكفركم …..
    أنا أكره من يسبه صحابة رسول الله ويتهم زوجته أم المؤمنين بالأفك ويسبوها ويلعنوها …. هذه معصية وذنب عظيم يحاسبكم عليها الله
    إنما أنا أكفر من يتخذ مع الله شريك أخر يستغيثون بهم
    أنهم أأئمتكم المزعمون
    أتخذتموهم أولياء من دون الله
    وأنهم معصومون يعلمون الغيب،
    بل وهناك طوائف جعلوهم فوق الأنبياء وأنهم يُعْبَدون ويُدْعَون من دون الله: يُستغاث بهم، ويُنذر لهم، ( والنذر لايكون إلا لله وحده )
    أليس هذا بكفر وشرك صريح بالله
    .
    هذا هو الفرق بيننا وبينكم …. لو تركتم سب الصحابة والسيدة عائشة
    وأمنتم أن الولاية لله وحده ( الله ولي الذين أمنوا يخرجهم من الظلمات الى النور ) فلا أستغاثة ولا نداء إلا لله ..أصبحنا جميعا نسيج واحد ..بينان مرصوص واحد ..لايوجد شيء أسمه سنة وشيعة
    .
    .
    أما بالنسبة عن بدعة تحليل المتعه وأعتبار من يفعلها هو يرضي الله ويأخذ الأجر وتستغفر له الملائكة ..فهذه قمة السفاهه
    انتم تعلمون أنه زنا صريح …ولكن طالما يتم برضا أصحاب العمائم السوداء
    ويتم كتابة عقد كي يحدد قيمته على حسب الوقت
    فهل ما يحدث من هذه الدعارة ..ترضي الله
    أستشهدك بالله … أن يذهب رجل الى بيوت المتعة ..ويختار ما يميل لها ويشتهيها ..ثم يبدأ المفاصلة على حسب الوقت …. ويدفع لها قيمة إيجار جسدها ليتمتع به عن مدة يوم أو يومين …ثم يتركها دون لفظ طلاق
    ,انما يتركها بمجرد أنتهت المدة المحددة ..
    ويأتي بعد غيره … ( بل هناك من يؤجرها لمدة نصف يوم )
    وأيام المواسم والزيارات والأزدحام … تقدم المرأة الواحد المتعة لأكثر من شخص …
    فماذا تسمي هذا …. أليست دعارة رسمية مكتوبة .
    فإذا كانت المتعة محللة …. ويغفر لمن للمتمتع والمتمتعة ..
    أليس يعجل الطفل الذي تحمل فيه المرأة هو أبن مبارك وعظيم شأنه
    .
    ولهذا لماذا تغضبوا عندما نقول أبن المتعه ..فهل المتعة حرام
    .
    أما بالنسبة …لموضوع المباهلة …. لإانتم تعطوه حجم أكبر من حجمه
    لأنكم تبحثون في القرآن عن أي شيء يمنح الخليفة علي وأبنائة أي صفة أو أي شرعية ..كي يؤيد أعتقادكم في ولايتهم وأنهم اائمة معصمون
    وذلك لأن القرآن لم يذكرهم ولم يأتي بأي أسم منهم أو يعطي لهم أي صفة
    تجعلنا نتبعهم
    .
    والمباهلة هنا ..هو الألتجاء الى الله لإنزال اللعنة والغضب على الكاذبين
    ويعطي للصادق حقه
    والقرآن يعلمنا هنا ….( بواسطة النبي حامل الرسالة)
    بتشريع المباهلة
    مثل ما ذكر في سورة النور …عندما يتهم أحد زوجته بالزنا
    فيأتي الطرفين ويقسمان بالله .. أنهم على الحق وأن لعنة الله على الكاذب منهم

    فمشروعية المباهلة ليست خاصة بالنبي، بل هي للأمة
    ومما يدخل في ما أُمرنا بالتأسي به فيه من أمور الدين.
    مع الجزم بصحة ما عليه المباهل وصدقه فيه،
    وترتب مصلحة شرعية على المباهلة كإقامة الحجة، وأظهار الحقوق
    .
    المهم ..او الخلاصة ….. هل ماحدث في حادثة المباهلة ..تعطي الأمامة والتقديس والتعظيم والعصمة لعلي والحسين وأبناء الفارسية الإيراينة باقي الأئمة المزعومين
    .
    أخيراً
    بالنسبة لكراهيتكم لطالبان واعتبارهم أرهابيون
    فأنا أصدقكم ..فهم يرهبون أهل الباطل والشرك
    وأنصحكم أن ترددوا مع دعاءكم ( ولا تجعل في قلوبنا غلاً للذين أمنوأ )
    و تتقفوا عن كراهتكم لهم ونشر أو تصديق الأكاذيب عليهم
    مثل ما تفعلوه مع صحابة رسول الله رضي الله عنهم جميعا

  11. ياليت كل الشيعة تصير مثل هالرجل الشجاع
    هذا عراقي أصيل
    لو أصبح الجميع يفكرون بهالعقلية الراقية ..ما وصلنا الى هذا السوء والشقاق والحروب وتكالبت علينا الأمم

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *