كتبت الفنانة أصالة نصري تدوينة على انستغرام، تعدد فيها مناقب ملكة جمال الجزائر خديجة بنحمو، وتهنئ الجزائريين بهذا الاختيار.

وجاء في التدوينة :”هنيئًا للجزائر الحبيبة هذه الملكة.. التي هي برواز لثقافة امتزج فيها الجمال بالعقل، والشموخ في الحضور، أحببتها ووجدت فيها كلّ ما هو مطلوب، فلا حدود للجمال في عين من يعلم، أنّ الجمال والحضور والقبول ليس لهم مقاييس محدّدة، إلّا عند من حدّد بنفسه لروحه وقلبه وعينيه، ما يقبله عقله المهترئ وشعوره المحدود وضميره المهلل #خديجه_بن_حمو جميلة وملكة من أرض الأبطال#الجزائر”.

https://www.instagram.com/p/BsioaSOAojq/

وكانت المغنية المغربية دنيا بطمة أيضًا قد ساندت الفتاة قبل يومين، وهاجمت من تهكمن على انتخاب خديجة بنحمو، وبينهن فجر السعيدة ومي العيدان، فكتبت في جزء من تدوينتها: “يا مثقفات يا جميلات يا فتيات ومتعلمات يا بتوع المدارس من متى يجوز الاستهزاء بخلقة رب العالمين؟ من متى مسابقة ملكة الجمال تعتمد على الجمال فقط؟ نسيتم الثقافة.. نسيتم الذكاء.. نسيتم الأهداف.”

وأثار اختيار الجميلة السمراء القادمة من ولاية أدرار، جنوب الجزائر، بعض الجدل بانتقاد لون بشرتها وشكلها المختلف، وقال البعض إنها “لا تمثل جمال المرأة الجزائرية”، فيما دافع عنها آخرون باعتبارها “الثراء والتنوع الذي تتميز به الجزائر العميقة بكل مناطقها”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. يجب أن نفرق بين الجمال والحلاوة
    الحلاوة هي أن يتمتع شخص ما بطله ملفتة أو روح محبوبة أو حتى حضور مميز بصرف النظر عن الشكل. أما الجمال فله مقاييسه التي لا يتدخل فيها معطيات أخرى إلا طبيب التجميل 😉

  2. يا أستاذة رانيا..

    الجمال نسبي.. وكل مجتمع له مقاييس جمال تختلف عن المجتمع الآخر.. لكن جمال الفضائل يكون غير نسبي.. الجمال لا يوجد حد أعلى له.. بدليل انه لا توجد ملكة جمال واحدة يعتبرها العالم كله جميلة!! وينقص الجمال عند فقدان الفضيلة.. ويزول الشعور بالجمال نهائيا عندما تواجه سوء الأخلاق.. والناس لا يرون جمال ممثلات الأدوار الشريرة.. مما يدل على ارتباط الجمال بالفضيلة!! كما أن جمال الشكل وحده ليس للإنسان دخل فيه لأنه هبة من عند الله..

    تحياتي..

  3. أسعد الله أوقاتك حسام
    كلامك عن الفضيلة لا غبار عليه أكيد، لكننا في هذه الموضوع نتكلم عن انتخابها كملكة جمال تحيداً ولا نقيمها أخلاقياً أو نفاضل بين أخلاقها وشكلها. من ترشح نفسها لمسابقة ملكة جمال هي تعرف تماماً ونحن أيضاً أنها تقف مع زميلاتها على مسرح لتناقش لجنة التحكيم جمالها الخارجي وفقط الخارجي.

    تقبل تحياتي

  4. في جزاءر بوتفليقة كل شي ممكن. حلال. يجوز. عادي. طببيعي. منطقي … يقصف عمرك على عمرو

  5. تحياتي اخت رانيا بالمناسبه دايمااقرا تعليقاتك تعجبني ردودكي وارائكي موفقة بارب بريندا انتي عسل دايما

  6. نادية الورد الشعر الرومانسية طيبة القلب واللسان الحلو … كل عام و نحنا سوى طيببن ….

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *