الصفحة الرئيسية فن شاهدوا فنانات يدافعن عن المرأة وحقوقها.. التحرّش والحضانة والعنف الأسري

شاهدوا فنانات يدافعن عن المرأة وحقوقها.. التحرّش والحضانة والعنف الأسري

بواسطة -
1 239
شاهدوا فنانات يدافعن عن المرأة وحقوقها.. التحرّش والحضانة والعنف الأسري

بعض الفنانات لا يفصلن بين الفن والقضايا الاجتماعية، يدافعن عن قضايا خاصة ومنهن من يحمل لواء الدفاع طوال حياتهن. أما في موضوع المرأة وحقوقها، التحرّش والحضانة والعنف الأسري، ثمة فنانات يحملن هذه القضية على مدار السنة وليس فقط في اليوم العالمي للمرأة، وبحسب موقع سيدتي إليكم أبرزهن:

-هند صبري
تحمل هند لقب “حقوقية” و” سفيرة نوايا حسنة” وغالباً ما تستغل اليوم العالمي للمرأة لإلقاء الضوء على ما تعانيه المرأة العربية من سلبيات، وأطلقت سابقاً هاشتاغ “#نحن_هنا”، للتوعية بأزمات المرأة.zeina 001

زينة
الفنانة المصرية زينة نجحت في تحويل قضيتها الشخصية مع النجم أحمد عز حول إثبات الزواج والنسب بعد الزواج العرفي، لقضية رأي عام ونجحت في الحصول على أول حكم إثبات زواج بدون عقد.

kinda alloush00

-كندة علوش
الفنانة السورية كندة علوش قادت حملة موسعة لمواجهة التحرّش بالنساء وتوعية الفتيات وتثقيفهن بكيفية التصرف في حال تعرضهن للاعتداء اللفظي والجسدي بالتنسيق مع المجلس القومي للمرأة في مصر وبالإشتراك مع صندوق الأمم المتحدة للسكان وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي وهيئة الأمم المتحدة للمرأة وحكومة السويد.

mona zaki i

-منى زكي
الفنانة المصرية منى زكي قدّمت سلسلة طويلة من الإسهامات التطوعيّة لصالح المرأة أولها دعم وجمع التبرعات لمستشفى بهية المتخصصة في علاج سرطان الثدي مجاناً.

معجبة تهاجم بلقيس والأخيرة تردّ بقوة.. ما علاقة مولودها القادم بالموضوع؟

-بلقيس
الفنانة الاماراتية بلقيس فتحي تم تعيينها رسمياً كسفيرة نوايا حسنة مهمتها نقل ملفات المرأة العربية ومشاكلها لمقر الأمم المتحدة لطرحها للمناقشة دولياً.elissa the voicee1

-إليسا
ما قدمته عبر كليب ” يا مرايتي” عن العنف تجاه المرأة يوازى في تأثيره المئات من حملات التوعية تجاه هذه القضية الشائكة في العالم العربي.

yusra aaa

-يسرا
شاركت في العديد من الندوات حول العنف ضد الزوجة والأطفال، وقدّمت شهادات موثّقة من واقع تجربتها الشخصية كشاهدة عيان على ما تعرّضت له والدتها من عنف، ثم ما تعرّضت له هي شخصياً من قسوة على يد الوالد.

-حياة الفهد
تم تنصيبها سفيرة هيئة المرأة لعام 2017 من قبل منتدى المرأة والتحولات النفسية في الإعلام في سلطنة عمان تقديراً لجهودها في خدمة قضايا المرأة العالمية الإنسانية والسلام.shams2

شمس
صاحبة مؤسسة أهلية تحمل اسمها متخصصة في علاج الحالات الإنسانية بدنياً ونفسياً وبخاصة النساء اللواتي تعرضن للتعنيف، وتم تنصيبها سفيرة نوايا حسنة اقليمية لحقوق الانسان.