الصفحة الرئيسية فن شاهد.. ما قصة انتشار صور نجوم بوليوود مع “الفوط الصحية”؟

شاهد.. ما قصة انتشار صور نجوم بوليوود مع “الفوط الصحية”؟

بواسطة -
2 1697
ما قصة انتشار صور نجوم بوليوود مع الفوط الصحية؟

يعتبر الحديث عن الفوط الصحية من المحرمات في المجتمع الهندي، لهذا السبب قرر نجوم بوليوود تحدي هذه القضية الإجتماعية من خلال فيلم بعنوان “Pad Man”. وليكن وقع الرسالة أقوى قام المشاركون في العمل بتحدٍ أسموه “Pad Man Challenge”، يتمثّل بقيام كل شخص بإلتقاط صورة له يحمل فوطة صحية وينشرها على صفحته على مواقع التواصل الإجتماعي.

وقد لاقت هذه الحملة دعماً كبيراً من المشاهير في الهند، وإنتقلت إلى الناشطين على مواقع التواصل الإجتماعي، بهدف دعم المرأة وتشجيعها للإنتفاض على هذه العادات وعدم الشعور بالخجل من العادة الشهرية ومن شراء الفوط الصحية.


فيلم “Pad Man” المقرر عرضه اليوم، في التاسع من شهر شباط الحالي، مُقتبس عن قصة حقيقية للهندي “أروناكلام موروجانانثام”، الذي قام بتوفير الفوط الصحية للنساء الفقيرات في قريته وبيعها بأسعار مُخفضة.

ويستند الفيلم إلى قضية إجتماعية حقيقية تعاني منها النساء في الهند، فالنسبة الأكبر منهن تخجل من الذهاب إلى المتجر لشراء الفوط الصحية، وكثيرات يلجأن إلى استخدام قطع من القماش أو الجرائد القديمة خلال العادة الشهرية.

وكان “موروجانانثام” قد دشن التحدي على حسابه على موقع “تويتر” من خلال صورة له يحمل فوطة صحية، وطلب من فريق العمل القيام بالتحدي، فتفاعلوا معه وبدأوا بنشر صور لهم مرفقة بتعليقات وبرسائل لدعم القضية وللترويج للفيلم.

فيلم “Pad Man” من ﺇﺧﺮاﺝ أر بالكي، وبطولة أكشاي كومار، وسونام كابور، وراديكا أبتي، وأميتاب باتشان، وإنتاج توينكل خانا.

2 تعليق

ماذا تقول أنت؟

الرجاء, التأكد من الأطلاع على قواعد الكتابة في نورت قبل نشر تعليقك.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.