عبر حسابها الخاص على أحد مواقع التواصل الإجتماعي نشرت الممثلة اللبنانية نادين الراسي تعليقاً لها على ما قيل عن تنتظيم مظاهرة للنازحين السوريين في لبنان.

وكتبت الراسي التالي:

“عالحالتين نصيحة افرقونا بريحة طيّبة …قلوبنا طيّبة كتير بس لحمنا قاسي و مُرّ كتيييييييير !!!! اسألوا التّاريخ والحَقوا جغرافيّة أصولكُن…. مشاركينّا أرضنا و ميِّتنا و قمحنا و طرقاتنا و عقلبنا أحلى من العسل و كرامتنا من كرامتكُن … لبنانيّة عم بيموتوا عالأراضي السّوريَة تيحموا أرضكُن و عَرضكُن من داعش … بعد كل هيدا البعض يتطاول عالجيش اللبنانيإيه فشَرتوا … جيشنا بطل و مُثَقّف مش شغلة اللي ما عنده شغلة و ممّا هَبّ و دَبّ …. أو بفسِّركُن أكتررررر ؟!!! بلاها أفضل … كِلوا من صحنّنا و ريتوا ألف صحّة و هنا آمين يا رب بسسسسسس حَذاري و التَفّ !!!! و قد أعذِرَ مَن أَنْذَر …”.

كلام الراسي لم يمر مرور الكرام عند الممثلة السوريةشكران مرتجى التي اعترضت على تعابير الراسي المستخدمة في تعليقها:

“الى الزميلة نادين الراسي بإسم الخبز والملح والدراما المشتركة والحدود وفيروز التي تعشقون ونعشق، وبسم البحر الذي يمركم ويمرنا، بإسم العائلات التي تنتمي للبلدين بإسم دانيال ومحمد وسلطان وعلي وزينب وجورجيت وكل الطوائف التي نتقاسمها، بإسم السماء التي تمطر عليكم وأيضاً علينا، بإسم كتب كتب سماوية نزلت على كلينا، بإسم حرب أماتتكم قبلنا ونحن منها اليوم نموت، بإسم نزوج ليس بيدنا ولا كان في ذلك اليوم البعيد بيدكم، دعينا نكون رسل سلام وندعو الناس للهدوء ونكف عن لغة سئموها، التهديد والوعيد، الفنانون سفراء بلادهم لغة الفنان عليها ان ترتقي للغة الرسل زميلتي، دعينا نوحد ما فرقته السياسة بأن نجمع الناس على ما يريد اعداء بلدك وبلدي ان يقسموه، عدونا واحد حين ندرك هذه الحقيقة سننتصر جميعنا، شكرا ودام لبنان بأمن وأمان، من سوريا الصادمدة شكران مرتجى”.

الراسي اعادت نشر ما كتبت شكران مرتجى وعلقت بالتالي: “أنا معِك و ولدت من رحم إم سوريّة و بكلّ فخر و كلامي موجَّه لكلّ من يحاول التطاول على الجيش اللبناني يا صديقتي … اشتقتلّك”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. لى الزميلة نادين الراسي بإسم الخبز والملح والدراما المشتركة والحدود وفيروز التي تعشقون ونعشق،
    ……………
    وباسم البطاطا والبندورة والتبولة وميل يا غزيل يا غزيل ميل 🙂
    قبح الله الانحطاط الفكري واهله وقبح الله المجرمين الذين مسخوا فكر الامة وجعلوها كالانعام !

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *