وجه الفنان المصري عادل إمام نداء للشعبين المصري والجزائري؛ لإنهاء الاحتقان الذي سببته مباراة مصر والجزائر في كرة القدم، التي جرت في الخرطوم مؤخرا، وتذكر التاريخ المشترك المجيد بين الشعبين.
وأضاف إمام، من مقر الأمانة العامة للجامعة العربية، “أعرف كم يعشقنا الشعب الجزائري، وأنا ذهبت للجزائر وكان الرئيس عبد العزيز بوتفليقة موجودا، وقدمني للجمهور الذي كان متواجدا خارج المسرح، وكان عدده ثلاثة أضعاف الجمهور داخل المسرح”.

adel imam
وتابع الفنان المصري أن الجميع يعلم ماذا قدمت مصر للجزائر ولثورتها، كما أننا لا يمكن أن ننسى الوقفة التاريخية للرئيس الجزائري الراحل هواري بومدين قبيل حرب أكتوبر/تشرين الثاني، عندما ذهب إلى الاتحاد السوفيتي، وقدم شيكا على بياض لشراء الأسلحة، وكان هناك جزائريون يحاربون معنا، من قام بهذه الممارسات في الخرطوم لم يقرأوا التاريخ.
وكشف إمام؛ الذي يشغل منصب سفير النوايا الحسنة للمفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، عن أنه عرض قبيل المباراة الأولى التي أقيمت بالقاهرة أن يذهب لتحية الجماهير الجزائرية، وأن يأخذ اللاعبين الجزائريين ليصافحوا ويقبلوا نظراءهم المصريين لإزالة أي توتر بين الجانبين، ولكن لم ينتبه أحد.

ودعا الفنان المصري، الذي كان يتحدث على هامش الاحتفال بالذكرى الستين لتأسيس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”، الشعوب العربية إلى إنهاء خلافاتها سواء سنة وشيعة، أو فتح وحماس أو غيرها، وقال إن “العالم يشاهدنا مستغربا، الجميع يخطط في المنطقة إلا العرب”.
وكان إمام قد رفض مطالبةَ البعض في مصر بقطع العلاقات مع الجزائر؛ بسبب الأحداث التي رافقت مباراة كرة القدم التي جمعت منتخبي البلدين مؤخرا في الخرطوم، مطالبا -في الوقت نفسه- المسؤولين الجزائريين بالاعتذار عما بدر من قلةٍ متعصبةٍ عقب المباراة.
وطالب إمام الملقب بـ”الزعيم” الشعبَ المصري بعدم الانسياق وراء مشاعر الغضب من العنف؛ الذي تعرض له المصريون من بعض الجمهور الجزائري، عقب مباراة البلدين بالسودان مؤخرا.
من جهة أخرى، أكد الفنان المصري أنه سيعرض مسرحيته “بودي جارد” في الجزائر في حال تلقيه دعوة في أي وقت، مشيرا إلى أنه ليس من أنصار الشحن المفتعل بين البلدين، وتمنى حلّ المشاكل في أقرب وقت ممكن.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    ايون يقصدك انت
    انت دايمااااااااااا كدة عاملنا مشاكل يا عبد الوهاااااااااااااااااااب
    وبعدين يا زعيم احنا والجزائريين مفيش ازمة بناااااااااااااا
    احنا اخوات وعرب ومهما حصل ملناش غير بعض

  2. صح نحنا عرب و مسلمين بس قصة الجزائر تتعذر اسفين انسو نحنا ما حدا اعتذر لما اانضرب الاعبين بمصر و المناصرين بالقاهرة و ما في شئ نعتذر عنو اصلا اهي السودان وضحت الصورة و نكرت الي صار

  3. اللهم احمي مصر والجزائر من شر الفتــنة ومن اشعلها بين الاخوة العرب وان كل من يكره الجزائر وينعتها بسوء من غير داعي فهذا انسان تافه ومن يشتم مصر واهلها فهذا انسان حقير فيا اخواني الجزائريين والمصريين توقفوا ولو للحضات وسوف ترون رووءس الفتنة وان كانوا عرب فهولاء ليس جبأ بمصر ولا بغضأ بالجزائر وانما هي دودةبهم ويتباهون بحبهم وكرههم لهذا وذاك اللهم اجمنا واحمي الشعبيين العربيين المصري والجزائري من شر المنافقين ورووء الفتنة عاش العرب العرب فقط فانا رجل عربي وعنصري للكل العرب ولا يهمني الباقين حتى وان كانوا مسلمين لان لا احد يحب العرب غير العرب انفسهم وكل من يدعي ذلك فهو منافق وعلاس والعلاس هو من يتضاهر لك بحبه ولكن الحقد عمى عيونه ولا يحب الاثنين مجتمعين على حب الله

  4. اللهم احمي مصر والجزائر من شر الفتــنة ومن اشعلها بين الاخوة العرب وان كل من يكره الجزائر وينعتها بسوء من غير داعي فهذا انسان تافه ومن يشتم مصر واهلها فهذا انسان حقيr

  5. طيب والله انو عادل امام فنان كبير وزعيم ورأيو كان بالموضوع كتير حيادي ورائع هذا بدل على انو زعيم عنجد كل الاحترام للفنان عادل امام

  6. مشكلة الجزائر و مصر:
    -صحافة صفراء تريد زيادة اراداتها على جثث البشر.
    -أنظمة تبحث عن إنجاز ما واكتساب بعض الشرعية.
    -أناس فقدوا البوصلة.
    -مجموعة غوغائية

  7. اخي حسان نسيت الاعلامين او اشباه الاعلامين امثال عمرو اديب وخالد آلغندور ومصطفى عبدو………..الخ

  8. أبداً ما نسيتهم أخت ساره. بل وضعتهم في المرتبة الأولى. هأولاء هم الصحافة الصفراء وإن كانت مرئية. بس يا ليتك لم تذكري عمرو أديب لأني عندما أسمع إسم هذا السافل يتكهرب جسمي. هذا اسميه شيطان الإنس، لأني لم أسمعه يوماً ينطق إلا بالفتنة. البارحة كان يسب المنتخب المصري و يتهمهم بالزنا، لماذا لأنهم خسروا مباراة و قبلها كان يمدح اليهود ويدعوهم ليقتلوا أهل غزة . قبح الله وجهه لأنه ضال مضل

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *