أعربت الفنانة الفلسطينية فرح بسيسو عن غضبها الشديد من تقارير صحفية جزائرية نسبت إليها القول أنها كانت تشجع منتخب “الخضر” في مواجهة الفراعنة، مشيرة إلى أن هذا الكلام لا أساس له من الصحة، كما أنها ليست “قليلة الأصل” حتى تتخلى عن بلد زوجها وبناتها.

وكانت صحيفة “الخبر” الجزائرية قد نقلت عن بسيسو قولها إن الصحافة المصرية تعاملت مع المباراة باعتبارها معركة حربية، مشيرة إلى أنها تشجع منتخب الخضر وتعتبره الأحق بالوصول إلى المونديالfara7.

وقالت بسيسو”لست قليلة الأصل حتى أقول مثل هذا الكلام.. فالكل يعرف جيدا أن زوجي وبناتي مصريون، ومن الطبيعي أن أشجع منتخب مصر، ورغم أنني لا أهتم كثيرا بكرة القدم إلا أنني لا أنسى البلد الذي أعيش فيه، كما أنني أحب هذا البلد للغاية، وأعشق شعبه أيضا”.

وحذرت الفنان الفلسطينية من “الفتنة” التي يحاول البعض بثّها بين الشعبين الشقيقين، وقالت إن “الصحف للأسف الشديد تحاول استغلال الموقف بشكل سيئ، وتنسب للفنانين تصريحات مغلوطة بهدف استفزاز الطرف الآخر، وأدعو الصحف العاقلة إلى تجنب تلك الإثارة”.

لم أهاجم الجزائريين

وأشارت الفنانة الفلسطينية إلى أن تشجيع منتخب “الفراعنة” لم يدفعها أبدا للإساءة إلى الشعب الجزائري، وقالت “كثير من أصدقائي المصريين تعرضوا للبهدلة في الخرطوم خلال تشجيعهم لمنتخب مصر، ورغم ذلك لم أهاجم الجزائريين لإيماني الشديد بأهمية تهدئة الأمور، وعدم النفخ في النار”.

وأوضحت الفنانة الفلسطينية -في الوقت نفسه- أنها تحترم الشعب الجزائري الذي تجمعها به صلات قرابة، مضيفة أنها تعتبر الفريقين المصري والجزائري فائزين في المباراة، لأن الأول لا يحتاج إلى شهادة ويشرف الكرة العربية في كافة المحافل، كما أن منتخب “الخضر” بذل مجهودا كبيرا وصولاً إلى تلك النتيجة.

وفي السياق ذاته، وصفت الفنانة الفلسطينية قرار المقاطعة الذي اتخذته النقابات الفنية في مصر ضد الجزائر بـ”العاطفي”، مشيرة إلى أن حالة الغضب التي سادت الوسط الفني المصري هي التي دفعتهم إلى اتخاذ هذا القرار السريع.

وعادت بسيسو لتقول إن مصر والجزائر تجمعهما صداقة قوية وتاريخ مشترك بين الشعبين، ولا أعتقد أن الوضع المتأزم حاليا سيتسمر طويلاً، وسرعان ما سيزول، وتعود العلاقات إلى سابق عهدها، لكن الأمر فقط يحتاج إلى بعض الوقت.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫24 تعليق

  1. تحيا الجزائر بابنائها….و يارب ترجعلنا فلسطين…معاك يا الخضرة في المونديال.

  2. شو انت بحرب حتى تقولي انك لست اصيلة اذا لم تشجعي بلدزوجك؟.. بحكم انك اعلامية يجد ان تطفئي نار الفتنة لا ان تشعليها يا اصيلة انت ….

  3. karima mal warda chou 3amalet chaga3et baladha oubas entou akhadtou lmaoudou3 bhasasiya zayda matala masri sakin balmanya 30 sana chaga3 masr did almanya hay9ololo 9alil asl da kalam majanin ya karima 3ala fikra ana mou jazaeri ana magrabi ou bahibi masr mouttttttttttttttttttttttttttttttttttttttttttttttttttttttttttt

  4. شوفتوا ازاى الصحف الجزائرية بتكتب أخبار غلط… يا جزائريين انتبهوا فيه جهة بتوقع مابيننا

  5. يا مصريين الخضرة هبلتكم ما خلاتلكم حتى درة عقل ههههههههههههههههههههه

  6. law kel alnas bete7ki metl halfannana kanet aldonya be2alf 5eir.argoukom ya nas ,wallah halmawdou3 a5ad akter men 7ajmo,wlak 7aram walla da7akto alnas alayna.kermal allah wa2efo monawashat,wallah fe ashya2 kteer aham men match kora,fe felastin,lebnan, alyemen,aliraq…….. lazem nkon methal leltadamon alarabi ,bwe7detna menkoun aqweya2 wbetafaro2na 3am na2ti forsa le israel ta5od kol felastin wla america tenhab tharawat aliraq.la 7awl wala qouat ella b ellah,ina lelah w2ena elayhe rage2oun.almesame7 karim

  7. يا ربي الرجاء ممن يطالبون التوقف عن الكلام بهذا الموضوع يروح و يشوف شو عم يحكوا على الجزائريين الان في قناة دريم(dream)…الله اكبر على الظالمين و الله يهديهم ياااااا رب

  8. يا ست امونة احنا ما بنتهبل من حد وعقلنا يوزن بلادكو كلها كورة اية اللى لسة بتتكلمو فيها ما فى داهية الكورة اللى حصل من ورا الكورة هو المشكلة احنا ياما كسبنا كاس افريقيا انتو عمركم ما حتوصلو لكاس اى حاجة انشاء الله

  9. يا حبيبتي كاس افريقيا جات الخضرة تديهلكم
    هههههههههههههههههههههههههههههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *