يستعد مونت بيلي مغني الراب الأمريكي الشهير لأطلاق برنامج تلفزيوني أول كانون أول(ديسمبر) القادم لتصحيح صورة الإسلام في الولايات المتحدة ومواجهة الحملات التي تشن ضده.

وقال بيلي الذي أشهر إسلامه عام 2001  النسخة الانكليزية إن برنامجه سيكون باسم “قناة نابليون” وسيرد على دعاوى من نوعية أن “الاسلام متخلف، يولّد الارهاب ويضطهد النساء”.

بيلي وهو من أكبر افراد احدى فرق الراب الغنائية الأمريكية، بلغ شهرته برفقة المجموعة الغنائية “Outlawz” أو “الخارجون على القانون” التي أسسها أسطورة الهيب هوب “توباك شاكور”.

MontBilly

ويقول بيلي: “يبدو أن الاعلام هنا فى أمريكا يهاجم الاسلام من شتى النواحي ولهذا قررت اتخاد الاعلام نفسه لإعطاء الناس فهما مغايرا عن الدين الحقيقي الذي هو الاسلام المتكامل و الداعي للسلام.”

و سييتم اطلاق برنامج “قناة نابليون”، وهو اسم “بيلي” المستعار في أوساط موسيقى الراب، على قناة “أب أند كامن” التابعة لشبكة “سكاي” من العاصمة البريطانية لندن، وسيعرض بيلي في البرنامج للمشاهدين مزيجا من حلقات تقدم الاسلام لكبار مشاهير الغناء، وأخرى تعنى بتفسير آيات من القرآن.

كما سيمنح البرنامج، الذي سيمكن مشاهدته أيضا في أوروبا وشمال أفريقيا، فرصة غير مسبوقة للمسلمين في اوروبا للتواصل مع علماء من الشرق الأوسط عبر حلقة فتاوى بشأن االأمور الدينية و الدنيوية.

ويخطط بيلي ، بالتعاون أيضا مع قناة “أب أند كامن،” لعرض فيلمه الوثائقي “حياة خارج على القانون” الذي يتولى انتاجه الآن الممثل والكوميدي الامريكي “مايك إبس.”

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. فكرة حلوة بتمنى انو تنجح في القريب العاجل عشان توعي الشعب الامريكي انو الاسلام دين سلام و رحمة

  2. he’s a rap singer!!!! so i don’t really think
    he understands what is islam about
    i guess he became a muslim cuz his life waz so boring so he wanted to change something
    most of americans don’t even have a religion they call themselves christains but they don’t beleive in jesus nor allah!!!

  3. take it easy JOMAN dont judge the people like this . we should respect his idea at least because too much people around the world trying to neal from any body he try to protect or even explain the reality off islam, so lets support him at least with our silence……!

  4. yes i know we should support him but i said he is a rap singer so wat do u accept from a rap singer!!!
    but yeah i hope some americans will understand wat is islam cuz they r so dump they don’t know nothing about
    all thay know that muslims ar terrorist
    not all of them though

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *