>

وصف الملحن المصري حلمي بكر الدعوى القضائية التي طالبت بترحيل الفنانة الجزائرية وردة من القاهرة وإسقاط جنسيتها بأنها “مهزلة”.

في الوقت نفسه تمسك المحامي نبيه الوحش -صاحب القضية- بموقفه؛ بدعوى أن وردة “سبّت” المصريين. فيما تعيش الفنانة وردة حالة نفسية سيئة بعد الهجوم عليها مؤخرا بسبب أحداث مصر والجزائر.

وقال بكر: إن ما يطالب به الوحش “مهزلة” بكل المقاييس، وإساءة في حق علامة فنية كبيرة أعطت لمصر الكثير، وعاشت في مصر أكثر مما عاشت في مسقط رأسها (الجزائر)، وقدمت جميع الأغاني الوطنية المصرية دون تقاضي أي أجر مادي، وأنه شاهدٌ على تلك الفترة بنفسه.

وأضاف: “لقد كانت وردة وما زالت علامة فنية بمصر والعالم بأكمله”، مؤكدا أن التصريحات التي نشرت على لسانها لا تمت لها بأي صلة، وأنها خرجت على لسان أحد المقربين لها. نافيا أن تكون وردة تفوهت بأي كلمة تسيء لمصر؛ لأنه صديق مقرب لها، ويعلم جيدا مدى عشقها لهذا البلد.

وأعرب الملحن المصري عن أسفه البالغ للحاله النفسية السيئة التي تمر بها وردة في الوقت الحالي بعد أن قررت عدم الرد على هواتفها، مشيرا إلى أنه اتصل بها منذ عدة أيام لتشارك معه في برنامجه (صوتين وغنوة) الذي يقدمه على محطة fm كي يخرجها من حالة الانطواء التي تعيشها، لكنها اعتذرت.

وكشف أنه فوجئ بالمطربة الجزائرية تجهش بالبكاء، وتقول له: (يرضيك يا حلمي اللي بيحصل ده) الأمر الذي أصابه هو الآخر باستياء شديد.

وشدد حلمي على أنه ليس من حق أي أحد أن يطالب بترحيل وردة من مصر، أو بسحب جنسيتها المصرية، واصفا ما يتحدث به الوحش بأنه “عيب.. عيب”، لأن وردة أصبحت في سن يجب أن يحترمها فيه الجميع، وأن يقدر عمرها الذي أفنته في تقديم أعمال للمجتمع العربي كله، وبخاصة مصر والجزائر.

“مصر والجزائر في القلب”

من جانبها، دعت المطربة الجزائرية وردة مصر والجزائر إلى فتح صفحة جديدة بين جماهير البلدين، والتحلي بالمحبة؛ لأن ما يحدث يخالف جميع العقائد السماوية، مشيرة إلى أن محبة مصر والجزائر لن تخرج من قلبها حتى الممات. ورفضت التعليق على قضية نبيه الوحش.

وأضافت وردة أنها منذ بداية الأحداث تعيش حالة نفسية سيئة، وانطوت على نفسها، وقررت عدم الرد على أي جهة إعلامية، وتجاهلت الرد على الهواتف الأربعة الموجودة في منزلها بالقاهرة، حتى لا يترجم أي شخص أي تصريح لها بشكل متحيز أو متعصب.

وأشارت الفنانة الجزائرية إلى أنها تعيش حالة نفسية سيئة للغاية جعلتها تدخل في نوبات بكاء من حين إلى آخر، متأسفة لما يحدث، وليس لكونها جزائرية أو مصرية، فكلا البلدين موطنٌ لها؛ ولكن لكونها عربية لم تكن تتمنى في يوم من الأيام أن يحدث ما حدث؛ لأن العلاقة بين مصر والجزائر أكبر من أن تفسدها مباراة في كرة القدم.

وأضافت وردة أنها ليست مسؤولة عن المكسب أو الخسارة، وأنه لو تعرضت مصر أو الجزائر لعدوان -لا قدر الله- فسوف يكون البلد الآخر في طليعة الصفوف المدافعة عنه بكل ما يملك من قوة، ولن يتحمل أحدهما أي أذى يلحق بالبلد الشقيق الآخر، لأن كلا منهما ينطق بشهادة “لا إله إلا الله”.

عيب.. عيب

في المقابل، أكد المحامي نبيه الوحش تمسكه بالدعوى القضائية التي يطالب فيها بسحب الجنسية المصرية من وردة، وترحيلها من القاهرة، بعد أن علم أنها وصفت الشعب المصري بـ”الحماقة”، مؤكدا أنها أساءت للمصريين إساءات بالغه لا يمكن غفرانها.

وعند سؤاله عن السبب في إثارته هذا الموضوعَ بعد نحو أربعين يوما من انتهاء المباراة الكروية بين البلدين؛ أجاب قائلا: إنه لم يعلم وقتها بما قالته وردة. مشددا على أنه لن يتوانى عن المضي في الأمر، وتصعيد الموضوع.

كاتبة ومحررة في موقع نورت

شارك برأيك

‫409 تعليقات

  1. طريقة إعداد الكسكس ،1 يغسل اللحم ويوضع في طنجرة مع الزيت والملح والفلفل الاسود ،الزنجبيل ،السمن البلدي ،البصل مقطع الى شفرات ،بعد أن يقلى الكل نظيف له الجزرمقطع في الطول ومزال قلبه ، اللفت مقطع بالطول ثم الحمص منقوع ، والفلفل الأخضر ،وقليلا من الفلفل الحار ،ونضيف الماء حتى تغطي الخضار،،، 2 نأخد الكسكس وهو مصنوع من القمح ويباع في المحلات الخاصة بمواد المغرب العربي ،،نصبه في إناء واسع نضيف له قليل من الزيت وهذا لكي لا يلتصق مع بعض ،يطهى على البخار ،بعد أن نرى البخار الأول ،نزيله ونبلله بالماء ونتركه يشرب تم فوق البخار مرة أخرى ونعيد هذه العملية 3مرات وفي المرة الثالثة نظيف القرع الى المرق ،وبعد أن ينضج الكل ،،، في إناء التقديم نضع الكسكس مجوف في الوسط ثم اللحم والخضار وخيرا المرق نصبهافوقه ، ويقدم ساخن ،،،،بالصحة والعافية ،،،،،هكدا يأكل الكسكس المغربي

  2. كل اناء بما فيه ينضح
    هذه قمة الدناءة السيدة وردة لم تسب المصريين بل شجعت فريق بلدها بكل رقي لكن يبدو أن بعض المثقفين المصريين لم يرقو بعد الى هذا المستوى و اعتبروها اهانة لهم مع ان المعلوم عندهم ان
    اللي مالوش خير في أهلو مالوش خير في الناس و هذا المثل ينطبق تماما على سيدة الطرب وردة الجزائرية
    فعفوا سيدتي على ما تعانينه ألف كلمة أسف لن تطيب خاطرك لكن اعلمي انك على حق و هم على باطل

  3. المقلوبة أمي بتطبخها بس بالبيت نجان ولحمة مسلوقة موزات متل ماقالت دانا بترش بسفل الطنجرة شوية رز وبعدين بتحط بيت نجان المقلي بتصفطوا بقلب الطنجرة وعلى الجناب وبعدين بتحط طبقة رز وطبقة لحمة موزات وطبقة الرز الأخيرة وبعدين بتحط مرقة اللحمة يلي أنسلقت فيها اللحمة الموزات ليغطوا الرزات لفوق بإرتفاع حوالي أربع أصابع ناعمين مو متل اصابع عبوووووووود وبيغلوا على نار قوية بالأول وبعدين نار هادية وبعد ماتنشف المي بتخليهم يهدوا حوالي ربع ساعة وبعدين بتقلبهم وبتحط فوقهم بعد ماتقلبهم لحمة ناعمة وصنوبر مقليين مع بعض والمقلوبة مناكلها مع سلطة لبن وخيار فيهم سن توم وعليهم نعنع يابس

  4. this layer wants warda to get out of egypt he is an ediet mined your oun business if you want to be famous be in another subjet you s.o.b

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *