أثارت الفنانة المصرية نشوى مصطفى حالة كبيرة من الجدل بعد أن أضافتها “الواحد الروح القدس” الى البسملة.

وكانت نشوى مصطفى قد قالت في كلمتها خلال تكريمها في احتفالية نظمها المركز الكاثوليكي لسينما بمناسبة «يوم العطاء»: «بسم الله الواحد الروح القدس الرحمن الرحيم»، وهو الأمر الذي عرضها للعديد من الانتقادات حيث رأى البعض أنها أضافت بعض الكلمات لـ «البسملة» وهو من باب التحريف و الإشراك بالله.

نشوى مصطفى، ردت على هذه الاتهامات عبر صفحتها الشخصية بموقع «فيس بوك»، قائلة: «من اهم التكريمات واصدقها تكريم المركز الكاثوليكى—شكراً للنورانيين اللي كرمونى والحمد لله رب العالمين—طبعاً المكفريين مايعرفوش ان القدوس اسم من اسماء الله الحسنى—ومايعرفوش ان روح الله هى اللي جوه اجسادهم الطين—بس حنعمل ايه فى الجهل».

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫57 تعليق

  1. روح القُدُس هو جبريل عليه السلام الذي أيّد الله به أنبيائه ، وقد ورد ذكر ذلك في عدة آيات في القرآن الكريم ، وهو يختلف تماماً عن القدّوس أحد أسماءالله الحسنى وصفاته .

  2. يا نشوى المشكلة مش بالناس اذا فهموا او نو
    المشكلة انك لم تقصدي ما ذكرتيه في تبريرك .
    انت كنت عم تمسحي جوخ …ف ما تعمليها عم تذكري اسماء الله الحسنى والله واسم الله…
    من وقت نزول الوحي على الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام (البسملة هي هي )…
    اذا بدك تظهري حبك او امتنانك او احترامك لطرف اخر في طرق كتير حلوة ،
    ما ضروري ندخل فيها شغلات دينية…

  3. فعلا مسح جوخ 🙂

    بما ان الموضوع ديني نترككم مع اخر صيحات الشيرازي

  4. اما أبو هريري الذي من كثرة اكاذيبه وتأليفه احاديث كاذبه على لسان رسول الله مما اضطر الغيورين من ال بيت الرسول بضربه وطرده وعدم السماح له لاطلاق أكاذيب بأسم الرسول واما أبو تيميه الفارسي الأصل فيقال انه كان ينام ويأكل خلسه من عيون الناس لمدة طويله وكانت تساعده في ذلك والدته وبعدها يقول انه كان مسافر للبحث عن مصادر صحيحه للاحاديث ويقوم بعدها بأطلاق احاديثه التي على هواه وهوى امه وعندما اكتشفت زوجته ذلك وعلمت بالملعوب هددوها هو ووالدته بان يتهموها بالكفر والجهل فكيف يكون حال من اتبعهم

    1. رضي الله عن ابي هريرة وارضاه وابن تيمية كردي
      ممكن مرجعك ياشيخ عبد المهيمن

    1. في كتاب المبسوط في فقه الإماميه الجزءالثامن .
      اذا عقد الرجل على ذات محرم كأمه وبنته وعمته وامرأة أبيه أو ابنه ، أو تزوج امرأه لها زوج أو وطئ امرأه بعد أن بانت باللعان أو الطلاق البائن (مع علمه بالتحريم )
      ليس عليه حد في أيٍ من ذلك .

  5. اللهم عافينا مما ابتليت به نشوى مصطفى و المدعو عبدالمهيمن .. استغفر الله العظيم واتوب اليه

  6. من هذا النكرة الذي يتطاول على الصحابي الجليل أبو هُرَيْرَة رضي الله عنه وأرضاه؟؟!!؟؟
    نورت فضلا لا أمرا امسحوا هذه التعليقات المسيئة لديننا

    1. مع احترامي لاخواننا “الشيعة” الذين لا يسبون الصحابة وأمهات المؤمنين

  7. سلام اخ احمد مشكلتك يااحمد انك مشغول ودائم البحث عن أمور وافعال الشيعه وبصراحه ان هذا الشيخ لا يعنيني لا من قريب ولا من بعيد ولا اريد ان اعرف رأيه وازيدك علما ان الانترنيت ملئ بفديوهات لدعاة سنه يكفرون ويلعون الشيعه ونحن لا نأبئ بهم بل نكسب ثواب لانهم يظلموننا ويكفروننا فلنا الثواب ولمكفرينا العقاب فهذا هو نصيبنا تعرف لماذا لان الشيعه يتبعون المصدر اهل البيت النبوي الشريف والذي على حق فمنه الخوف والكل يهابه وختامي هو السلام والهدايا للجميع

  8. لا اعرف ان اسميكي الأخت لولو ولا الفنانه لولو فيكفي ان اطلقتي على اسمكي لولو شتان بين عبدالمهيمن ولولو ربي يبعدني عنكي ويعافينا منكي وعن اسمكي ياشيخه انتي بلوى اعوذ بالله من غضب الله اللهم ساعدني على التزامي بالهدوء كما عهتني وكف عن نفسي الغضب والكاظمين الغيظ والعافين عن المنكر

  9. بدل ما تعلقوا على قول الممثلة هل ما نطقت به صحيح أم لا، حولتوا الموضوع لعراك سني شيعي و الي بيعجبني في الطرفين السني و الشيعي ان كل واحد منهما منصب حاله الناطق الرسمي باسم الدين الاسلامي، و أنه هو فقط من يملك الحقيقة و لا أحد سواه!
    أما عن الموضوع فالروح القدس هو الملاك جبرائيل عليه السلام و بالنسبة للممثلة أعلاه فأنا غسلت يدي منها يوم شفتها تمسح جوخ و بالجامد آآآآووووي لابن حسني مبارك و الممثل المصري عامة لا يملك أية ثقافة، لا دينية و لا علمية و لا أدبية و لا تاريخية و لا يكتسب لغات و لا عنده ثقافة عامة و مع ذلك نصبوهم الواجهة المشرفة للثقافة العربية! يا حيف بس.

  10. مرحبا عبدالمهيمن
    انا اعتقد ان مشكلتي نورت اسال الله ان يتوب علي منها 🙂
    لكن صراحه انت تاخذك ردود الافعال وتهاجم لاجل الهجوم وهذا ليس المطلوب لان المفروض ان تصارح نفسك بنفسك وان تبحث عن الحق لا عن المجادلة وان تقارن مايقوله السنه ومايقوله الشيعه مع القران والسنة الصحيحة فما وجدته موافقا للقران والسنه اتبعه وما كان غير ذلك تجنبه من سني او شيعي . اخيرا شوف(بالعاميه) مافعله من يدعون التشيع في سوريا وفي العراق واليمن هل هذا يرضي الله ؟
    اتركك مع نفسك هذا اذا رضيت ان تسمع صوت الحق من نفسك
    تصبح على خير.

  11. بالنسبه لإرضاع الكبير التي يكررها الشيعه دائما كمأخذ على أهل السنه فأقول ، أذا تغاضينا عن أحاديث الشيعه التي تقول بأن الرسول صلى الله عليه وسلم بعد ولادته مكث أياماً بدون لبن وقام عمه أبو طالب بأرضاعه من ثديه حتى وقع على حليمه السعديه فدفعه إليها (الكافي )

    وتجاوزنا أيضا عن فتاويهم التي تقول بأن من يشرب حليب الأتان يصبح أخو الجحش بالرضاعه ، أو أذا أرضعت امرأة عناقاً الى كُره لحمها ولبنها .

    نجد أن إرضاع الكبير قد أفتى الخوئي بجوازه ، وتزخر كتبهم بالأحاديث الدالة عليه مثل (وسائل الشيعه ، من لا يحظره الفقيه ، الحدائق النضره ، والإستبصار )
    وهو حديث مروي عن أبي عبدالله يقول ‏(إذا رضع “رجل” من لبن امرأة حرم عليه كل شي من ولدها )
    وهناك حديث آخر بأن المرأة إذا أرضعت عبدها فإنه يعتق .
    ولكنهم قوم تعودوا بأن يلقون أسماعهم لمعمميهم الدجالين ويكتفون بتخاريفهم التي يلقونها عليهم في الحسينيات ولا تجد أكثرهم يعرف شيئاً عن مذهبه إلا من خلالهم .
    نسأل الله السلامة والعافيه .

  12. ليس من العيب أن تجامل النصارى الاقباط ببلدها فهم أبناء بلدها مهما كان و الدين لله و الوطن للجميع، و لكن ليس على حساب دينها و على حساب ما لا تعرفه!

  13. اعتقد ان أول امازيغيه ملقوفه كان لنورت نصيب في تواجدها بها 🙂
    تصبحون على خير جميعا .

  14. ملقوفة!!! بالعكس أنا أكثر شخص هنا ملتزم حدوده و لا يتعداها حتى نقدي لكم محترم جدا ! بالنسبة للإخوة المغاربة الذين لا يفهمون معنى الملقوفة هي بالعامية المغربية : الداصرة من الدصارة.

  15. أحب أسلم على أماني و مايا …ان شاء الله تكونوا بخير صبايا..

    1. عليكم السلام ورحمة الله مريم ، الحمدلله بخير عزيزتي ويارب انتي بعد تكونين بخير .
      الآن تصبحون على خير انتهى وقتي .

  16. أما أبو هريره رضي الله عنه الذي لازَم النبي صلى الله عليه وسلم وتلقى منه الحديث ولم ينسى مقاله سمعها منه صلى الله عليه وسلم منذ ان دعا له، فهكذا هم الشيعه ، يريدون هدم الدين من خلال تشكيك المسلمين بمن نقلوه لنا والقدح في صحابة رسول الله ،
    ‏فأرسل الله لهم الفَسَقه (بشهادة اهل البيت ) والوضاعين ليروو لهم احاديثهم وينقلوا لهم دينهم ، فهم يأخذون دينهم من زرارة والجعفي الذي روى عن الامام جعفر الصادق احاديث كثيرة ولم يدخل عليه الا مرة واحده ، وزرارة هذا هو أعظم راو عن الصادق فقد قال بعلمه الغيب وأحديث الولاية والإمامه تنسب له
    وقد لعنه أحد الأئمه وفسقه ودعا له بالنار لكثرة كذبه عليهم وقالوا بأنه شر من اليهود والنصارى ومن قال إن الله ثالث ثلاثة.
    وقد علل الفاني سبب توثيقهم لزرارة وسهْل من قبله هو ان دينهم يتوقف عليه .

  17. ياست اماني ارجعي الى مراجعكم وتأكدي ان من ضمن الذين منعوا ابوهريره بتلفيقه للاحاديث هو عمر بن الخطاب والسيده عائشه واعتقد ان عمر بن الخطاب والسيده عائشه لا يتبلوا على ابوهريره فأبا هريره اصطحب الرسول ثلاثة سنوات واطلق (5374) حديثا أي اكثر من عدد أيام الثلاث سنوات التي قضاها مع الرسول اذا جزمنا انه كان لا ينام ولا ينشغل بأمور الدنيا والعمل

    1. أحسنت أخي
      بل ان عمر ضربه واتهمه انه سرق ما ولاه …!
      والعجيب في امر ابا هريرة هذا انه صريح في إقامة الشهادة على نفسه انه كذاب وجبان ومنافق ، لكن هوى الأمويين واحتياجهم لشخص صحب رسول الله صلى الله عليه واله ولو يوم واحد ليضعوا الاحاديث المكذوبة هو الذي جعلهم يرفعوه ويقدسوه ويغدقوا عليه الأموال فيصبح من الأغنياء بعد ان كان من أفقر فقراء اهل الصفة ( وهي شبيهة بخيمة ملحقة بالمسجد ) ، في يوم من الايام سألوه ماذا تقول عن الخلاف بين معاوية والإمام علي عليه السلام : أجاب بصراحة: الصلاة مع علي أتم والأكل مع معاوية ادسم الا ان الوقوف على التل اسلم ههههه اي بعبارة اخرى اني جبان واعرف ان الحق مع الامام علي عليه السلام لكن اكل معاوية يغريني الا اني أخاف عقوبة علي الذي لا يرحم عاصيا لله ، فاقف على التل اسلم اي انافق !!!!!
      أوضح من هذا بعد ماذا ؟؟؟؟ ومع هذا ما زال القوم يروون عنه حديث من اكل بصل عكا كأنما زار مكة هههه طيب لندن ما لها نصيب ؟.

    1. هناك الالاف الكلمات تجاملهم بها بما انهم ابناء نفس البلد
      الا التقرب من الدين !!!

      صدق من قال العقل زينة ،،، الله يهدي الجميع

  18. هههههههه
    أكاد اغص من الضحك غصا ههههه
    نعوذ بالله من مقته …..
    يا حلاوة يا ولاد طلع إرضاع الكبير في مذهبنا الشيعي جائز ههههه
    وايم الله ان كان هذا صحيح ف من الغد لن ابقي لابنة انثى هم وكرب الا فرجته ههههه
    وثدي الا داعبته حتى تكون بعد بضع رضعات لا تبتغي سواي وليدا راضعا ههههه
    لكن للاسف هذه تخاريف الوهابية علينا هههه
    فالمقصود بحديث زرارة رضوان الله عليه نقلا عن المعصوم عليه السلام انه اذا رضع رجل لبن امراة حرم عليه كل ما ولدت ، انه في صغره يكون ذاك وليس وهو كبير ههههه
    والا يا ويل نساء الارض من رضاع شفاهنا التي لا ترتوي من قوارير الدنيا أجمعها هههه
    فالحديث واضح المقصود بلفظ الرضاع انه مخصص للطفل وليس لرجالنا على الأقل ، فما مسكوا حسناء الا ذابت بين اياديهم هههه فمن وين يبقى فيها حيل لإخراج حليب ؟ أؤكد لكم يخرج اشياء اخر من أماكن غير النهدين هههه للاسف كنا نتمنى لكن ذاك منهي عنه في مذهبنا فلا يتم بعد حلم ولا رضاع بعد فطام ……. لا بل وصل الأمر في مذهبنا النهي عن شرب حليب الاتان ولم يتوقف الأمر عنده بل تصوروا نهينا عن استرضاع الحمقاوات !! فمثلا من عنده طفل منا وهناك حسناء الا انها حمقاء لا يجوز ان نجعلها ترضعه لان الامام علي عليه السلام قال : لا تسترضعوا الحمقاء فان اللبن يعدي !
    وجاية الهانم أماني تذكرنا بما يوجب مزيدا من ههههه اللطم ؟؟ هل نحن ناقصين ؟ .

  19. Amel
    الحياء نوعين حياء ايمان وحياء حماقة …
    كن انت يا برنس ( اسمك الاخر على ما اتخطر اليس كذلك ؟) مع الثاني ليستهبلوك ، اما اهل الايمان لن يسمحوا ان ياكل برأسهم احد حلاوة ولا يبيعهم الدين بكف حمص …. افيقوا يا نيام .

  20. صدق أبي هريرة رضي الله عنه لم يكن أبداً محل نزاع أو شك عند الصحابه ولا من بعدهم من التابعين ، وما أكثاره لرواية الأحاديث إلا لطول ملازمته للنبي صلى الله عليه وسلم ، وعدم انشغاله بأي من شواغل الدنيا، وتفرغه التام للعلم والتعليم والفتيا ، وتأخر وفاته رضي الله عنه .

    ولم يرد عن عمر في أي روايه بأنه كذّب أو طعن في شيئ مما رواه أبو هريره انما كان ينهاه عن كثرة الحديث للثبت من السنه والإقلال من رواية الحديث في تلك الفتره
    وهذا منهج عمر رضي الله عنه ، فقد كان يخشى أن يكتب في الوقت الذي كان بعض الصحابة يكتبون إما في أصل المصحف أو على حاشية المصحف ، وكان عمر بن الخطاب كإمام المسلمين خشي إذا كتب شيئاً من هذه أن يختلط بالقرآن وكان الناس حديثو عهد بالقرآن فخشي أن يختلط هذا بذاك ،
    وقد بين هذا لأبي هريره ولغيره من الصحابه ، فعندما أرسل عدداً من الصحابه ومنهم الصحابي قرظه ابن كعب راوي هذا الحديث إلى الكوفه ليعلم الناس ، خرج معهم عمر رضي الله عنه فقال لهم ، إنكم تأتون أقواماً لهم دوي بالقرآن ، فإذا رأوكم اشرأبت أعناقهم وقالوا : أصحاب رسول الله ﷺ ، فلا تصدوهم عن القرآن بالحديث ، فقد كان يرى أن الناس حديثو عهد بالقرآن فكان لا يحب أن يصدهم عن القرآن بشيء، وهذا كان رأيه مع من كان في ذلك الوقت من الصحابه
    قال قُرظة ابن كعب : فكانوا يسألون عن الحديث وكنت من أعلم الناس به ، فإذا ذكرت وصية عمر سكت .

    أما موقف عائشة رضي الله عنها فلم يكن من باب تكذيبه، وإنما الظاهر أنها ظنت أن أبا هريرة قد وهم واختلط عليه الأمر ، وذلك لقربها من النبي صلى الله عليه وسلم ، فوافقته تاره واستدركت عليه تاره
    وهذا كان دأبها رضي الله عنها مع غيره من الصحابه كأبي بكر وعمر وعثمان وعلي وابن عمر وغيرهم ،
    ولم يكن أبو هريره أو أياً من الصحابه يشعر بغضاضة من ذلك أمام سمو الهدف المتمثل في الحفاظ على منهج النبي صلى الله عليه وسلم وتبليغه .
    أما مسأله ضربه فهو كذب ولم تصح اي روايه في ذلك .

    ثم كيف لكم أن تستنكرون روايات أبي هريره الذي لازم النبي لأكثر من ثلاث سنوات ودعى له صلى الله عليه وسلم بقوة الحفظ ،
    ولم تستنكروا أحاديث رواتكم الذين لم يجلس بعضهم مع الإمام مطلقاً وروى عنه أكثر من ألف حديث !

  21. إذا رضع رجل من امرأه معناه وهو طفل ؟!
    ماذا عن العبد الذي يعتق إذا أرضعته سيدته ؟ وهو طفل أيضاً !
    طيب وفتوى الخوئي رقم (1068) في كتاب (صراط النجاه)الجزء الأول المبحث الثالث التي يجيز للمرأه أن ترضع أي رجل سواء زوجها أو غيره ؟ برضه !

    لاجديد في الموضوع ، اعتدنا على هذا الأسلوب من أي شيعي يواجه أو يُصدم بحقيقة مافي كتبه .

    المهم ..

    إضافة الى زراره الذي ينسب له الفضل بتأليف معظم الأحاديث عن الأئمه ، والذي و كما يروي زراره عن نفسه بأنه (وعذراً لهذا اللفظ )ضرط في لحية أبي عبدالله وشكك في إمامته ولعنه الأئمه وفسقوه وووو…..الخ

    هنالك أيضاً علماء الشيعه، فمعظم المُسلّمات في دين الشيعه والتي يتعبد بها الشيعه إلى الآن كالعصمه وإسقاط وجوب صلاة الجمعه وغيرها وغيرها … ، ليست إلا (منحوتات ) اختلقها مراجع الشيعه ولا دليل عليها كما تؤكد كتبهم .

  22. سبحان الله .. هؤلاء الروافض لا يملّون من الكذب والافتراء على الصحابة .. فما بالك لو كانوا روافض وهبل مثل هذا الأهبل المعلّك ..
    يقول أن عمر ضرب أبو هريرة واتهمه بالسرقة ..!!!
    الرواية التي يعتمد عليها هؤلاء هي : ( أخبرني أبو بكر محمد بن أحمد المزكي بمرو ، ثنا عبد الله بن روح المدايني ، ثنا يزيد بن هارون ، أنبأ هشام بن حسان ، عن محمد بن سيرين ، عن أبي هريرة رضي الله عنه ، قال : قال لي عمر : يا عدو الله وعدو الإسلام خنت مال الله ، قال : قلت : لست عدو الله ، ولا عدو الإسلام ، ولكني عدو من عاداهما ، ولم أخن مال الله ، ولكنها أثمان إبلي ، وسهام اجتمعت . قال : فأعادها علي وأعدت عليه هذا الكلام ، قال : فغرمني اثني عشر ألفا ، قال : فقمت في صلاة الغداة ، فقلت : اللهم اغفر لأمير المؤمنين فلما كان بعد ذلك أرادني على العمل ، فأبيت عليه ، فقال : ولم وقد سأل يوسف العمل وكان خيرا منك ؟ فقلت : إن يوسف نبي ، ابن نبي ، ابن نبي ، ابن نبي ، وأنا ابن أميمة وأنا أخاف ثلاثا واثنتين قال : أولا تقول خمسا ؟ قلت : لا قال : فما هن ؟ قلت : « أخاف أن أقول بغير علم ، وأن أفتي بغير علم ، وأن يضرب ظهري ، وأن يشتم عرضي ، وأن يؤخذ مالي بالضرب » « هذا حديث بإسناد صحيح على شرط الشيخين ولم يخرجاه »)

    إذن ضرب عمر لأبو هريرة غير موجود أبداً في نص الحديث بل هي من خيال هذا الكذاب .. اما اتهام عمر لأبو هريرة بالسرقة فمن نص الحديث يتضح أن عمر لم يتهمه بالسرقة أبداً … ولكن كما هو معلوم عن عمر انه كان شديداً مع ولاته .. وقد سأل أبو هريرة عن مصدر المال واجابه أبو هريرة .. وقد صدّقه عمر رضي الله .. ثم أخذ منه ما زاد عن راس المال كعادة عمر ..والدليل الواضح أن عمر لم يتهمه بالسرقة أنه عرض عليه العمل بعد ذلك .. فكيف لعمر أن يعيّن لصاً ؟!!!! ..
    كما أن عمر قد فعل هذا الفعل مع اكثر من صحابي غير أبو هريرة ..
    اما ادعائهم أن عمر قد نهى أبو هريرة واتهمه بالكذب فهذا هو الكـــذب .. لان عمر رضي الله عنه كان هذا فعله مع الجميع وليس مع أبو هريرة فقط .. فعمر كان يرى الاشتغال بالقرآن وترك الاشتغال بالحديث ..فهو لم يكن يامر أبو هريرة بعدم رواية الحديث اتهاماً له … وانما بسبب وجهة نظره بالاشتغال بالقرآن دون الحديث ..اما الروايات التي تقول أن عمر ضرب أبو هريرة واتهمه بالكذب فكلها روايات غير صحيحة ولا تصح ولا أسانيد لها .

    ثم ألا يستحي هؤلاء الروافض عندما يتحدثون عن موثوقية الرواة ولديهم اكبر محدثيهم والثقات عندهمهو زرارة بن أعين ؟!! .. وزرارة هذا لعنه جعفر الصادق ثلاث مرات وجعفر الصادق لم يكن يثق به وكان زرارة يتجسس على جعفر الصادق ومع ذلك فإن الشيعة يروون عنه ويوثقوه
    وكذلك من ثقات رواتهم واكبرهم هو هشام بن الحكم وهو شخص معروف بكذبه ومن اكبر رواتهم أيضاً بريد بن معاوية العجلي وقد لعنه جعفر الصادق كذلك كما جاء في الكشّي حيث قال سمعت ابي عبدالله يقول لعن الله بريدا ولعن الله زرارة ؟؟

    لعن الله الروافض كما أكذبهم .. فالكذب تسعة اعشار دينهم ..

  23. أماني
    وحدة وحدة علينا فانه لا طاقة لنا بكثر الضحك ، فاننا قوم بكائون لطامون صارمون ، ولا تصلح الدنيا والدين الا بالجد …… حتى وان تبسمنا وتداعبنا فقلوبنا هي هي زبر الحديد من جدها …
    نعم المراة ان أرضعت عبدها ( في طفولته ) اصبح حرا ان بلغ لانه في هذه الحالة تكون امه من الرضاعة ، اما بعد بلوغه وتضعه على ثدييها فذاك لا يسمى رضاعة ههههه ان شرب من نهدها حليب او كوكا كولا ، فالقاعدة الأصلية تقول : لا رضاع بعد بلوغ ، تماما مثل ما يقال لا يُّتم بعد بلوغ ، اكرر لا رضاع بعد بلوغ انما يسمى التهام الشاب او الرجل لحلمة ثدي المراة هنا شي اخر ويغيب الإحساس بالامومة ويحل محله احساس وردي هههه اخر سرعان ما تلاقين كلاهما في الفراش ، (لم يخلق الرحمن احسن منهما منظرا عليهما ازر الهوى متوسدين بمعصم وساعد ) وجربي يا سيدتي ولو بعقد استمتاع مؤقت واخبرينا بحق عن الأمومة التي تقولين بها ، اما ما شيع ان زرارة ملعون من الأئمة او بعض كبار صحابتهم تبرءوا منهم فذاك حالهم كحال عمار بن ياسر رضوان الله عليهم جميعا ، فهم عاشوا في فترات ناصبية مجرمة وبعضهم اكرهوا على الكفر بألسنتهم وقلوبهم مطمئنة بالإيمان ، فمثلا زرارة رضوان الله عليه عاش في حكم الدوانيقي ابو جعفر المنصور الذي قتل ابو حنيفة وقتل الامام الصادق عليه السلام نفسه غيلة بالسم ، فهل سيقصر في قتل زرارة المستضعف ؟ فكان الأئمة يوصون أصحابهم في فترات معينة بالاختفاء او حتى البراءة منهم ان عذبوا او اكرهوا ، يستثنى من ذلك من لهم عشيرة جناح يطيرون بها ، او من لا يبالي وقع عليه الموت او هو وقع على الموت ….. جعلنا الله منهم ……وسأعود لاحقا لارضعك هههه امثالك الحق الدسم هنيئا مريئا .

  24. من المعلوم ان الشيعه يشككون في البخاري لضرب السنه ولأن صحيح البخاري يحتوي على عدد كبير من الاحاديث التي رواها ابي هريره رضي الله عنه اخترعوا الاكاذيب عليه رضي الله عنه وارضاه ونفس الاتهام الموجه له رضي الله عنه وارضاه في كثره الاحاديث وجه للبخاري وكل تخاريفهم لاتقوم على أدله او مرجع معتمد انما على تخاريف معمميهم وهذا واضح من اسلوبهم في التكلم عنه رضي الله عنه وارضاه والسبب انه فضح كذبهم وعراهم فحقدوا عليه ايما حقد والهدف ان يكون لرواتهم الكذبة مكان بدل الاحاديث الصحيحه وهذا لاياتي الا من التشكيك في ابي هريرة رضي الله عنه وارضاه

    1. قال ابن حزم رحمه الله في ” الفصل في الملل والأهواء والنحل ” :
      اعلموا رحمكم الله أن جميع فرق الضلالة لم يُجرِ الله على أيديهم خيرا ! ولا فَتح بهم مِن بلاد الكفر قرية ، ولا رُفع للإسلام راية ، وما زالوا يَسعون في قلب نظام المسلمين ويُفرِّقون كلمة المؤمنين ، ويَسلّون السيف على أهل الدِّين ، ويَسعون في الأرض مفسدين .

  25. من ضمن المنحوتات التي اختلقها مراجع الشيعه هي قصة مظلومية أهل البيت ، فعندما سُئل الخوئي عن رواية كسر ظلع الزهراء قال بأن الحديث مشهور ( أي اشتُهرت القصه بين الناس ولا يوجد أي دليل عليها ) كما وضّح الحيدري في الإستدلالات التي يعتمد علماءالشيعه عليها لإثبات أي حدث تاريخي في مذهبهم .
    وهذا هو الحال نفسه مع ماتروونه عن عمار بن ياسر رضي الله عنه .

    أما قصة زراره ، فهذه تضحكون بها على عقول البسطاء من أبناءالشيعه ، مسألة التقيه وخلافه ، اذا كنتم تنسبون الى النبي عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم بأنه عمل بالتقيه في بعض أحاديثه التي أوصى بها لأمته ، فلا عجب ان كذبتم على أهل بيته .

    أما رضاعة الكبير فعليك أن تُخَطّي كلام الخوئي أيضاً وتنحت لك دليلاً
    مع العلم بأنك لو خطّأت كلامه فأنت مشرك أي كافر بحسب الحوزه لأن المجتهد نائب الإمام ، ومن يخطئه فقد خطأ الإمام ويجب يقام عليه حد الكفر .

  26. لإثبات أي حدث تاريخي وأيضاً بعض المسلمات التي يقوم عليها المذهب الشيعي *

  27. لولو يا عبيط او لؤلؤ معناها جمع لؤلؤه ههههه وليس اسم فني
    اللهم عافينا مما ابتليت به الروافض و اكفينا شرهم وخزعبلاتهم

  28. كتب الشيعه :

    (1) الكافي تأليف محمد بن يعـقوب الكليني :
    قال فيه محمد صادق الصدر : ( أول الكتب الأربعة تأليفا ومؤلفه ثقة الإسلام حمد بن يعقوب بن اسحق الكليني أكثر علماء الامامية في عصره 000) .
    وقال فيه: (00 ويحكى ان الكافي عرض على المهدي ع فقال عنه كاف لشيعتنا 000)
    ثم يمدح الكتاب فيقول : ( 000ويعتبر كتابه هذا عند الشيعة أوثق الكتب الأربعة لذكره تمام سلسلة السند بينه وبين المعـصوم مما لم يجد نظيره في الكتب الأخرى ) .
    ويقول عبد الحسين شرف الموسوي عن الكتب الأربعة :
    (هي الكافي والتهذيب والاستبصار ومن لا يحضره الفقيه وهي متواترة ومضامينها مقطوع بصحتها والكافي أقدمها وأعظمها وأحسنها وأتقـنها )
    (2) من لا يحضره الفقيه :
    لشيخهم أبي جعفر الصدوق محمد بن علي بن الحسين بن موسى بن بابويه القمي المتوفي سنة 381 هـ قال السيد محمد صادق الصدر : هذا المصدر الثاني للشيعة ثم أثنى على مؤلفه بقوله : ( 000 لقد بلغ شيخنا الصدوق في عصره منزلة سامية دونها كل منزلة وكان أول من لقب بالصدوق حتى صار له من الألقاب الخاصة يتبادر منه عند الإطلاق وقد اكتسب هذا اللقب لمزيد تثبته في الرواية وشدة حفظه وضبطه 000) .
    (3) التهذيب :
    لشيخ طائفتهم أبي جعفر محمد بن الحسن بن علي الطوسي المتوفي سنة 460 هـ وهذا الكتاب هو المصدر الثالث للشيعة قالوا عن هذا الكتاب : ( 000 إنه كاف للفقيه فيما يبتغـيه من روايات الأحكام عـمن سواه في الغالب ولا يغـني عنه غيره ) .
    (4) الاستبصار :
    للطوسي أيضا وهو رابع كتبهم .
    وعن الكتب الأربعة قال السيد محمد صادق الصدر :
    (والذي يجدر بالمطالعة أن يقف عليه هو إن الشيعة وإن كانت مجمعة على اعتبار الكتب الأربعة وقائله بصحة كل ما فيها من روايات غير إنها لا تطلق عليها اسم الصحاح كما فعل ذلك إخوانهم أهل السنة إذ إن الصحيح عندهم باصطلاح أهل الحديث ما كان سلسلة رجال الحديث كلهم إماميون وعدول ومع هذا اللحاظ لا يمكننا أن نعبر عن الكتب الأربعة بالصحاح لأن فيها الصحيح وفيها الحسن وفيها الموثق ) .

    من قول هذا الشيعي نلاحظ :
    (1) إن هذه الكتب خالية عندهم من الضعيف والموضوع بدليل ان أحاديثها تنقسم إلى ثلاثة أقسام هي الصحيح والحسن والموثق على حد قول الصدر .
    (2) أن الشيعة أهل أهواء ونزعات خبيثة فان رأوا حديثا صحيحا رواته أماميون ومخالفا لأهوائهم حملوه على التقية .
    وإن رأوا حديثا آخر موثقا ومخالفا لمذهبهم قالوا :إن رواته من العامة وان كان موثقا وموافقا لأهوائهم أخذوا به .
    (3) إن الكافي الذي يرون انه أوثق كتبهم وأتقنها وأحسنها محشو بالروايات التي تفيد وقوع التحريف في القرآن وكذلك الروايات التي تغلو الأئمة .
    ولهم كتب أخرى لا تقل أهمية عن الكتب الأربعة منها :
    عـيون الأخبار – معاني الأخبار- إكمال الدين – الخصال – الأمالي – التوحيد – ثواب الأعـمال – عـقاب الأعـمال – عـلل الشرايع . وكلها للصـدوق صاحب من لا يحـضـره الفـقـيه . بصائر الدرجات لمحمد بن الحسن الصفار – الإرشاد – الاختصاص – أوائل المقالات – كلها لشيخهم محمد بن محمد بن النعمان الملقب بالمفيد .
    المجالس والأخبار لشيخ الطائفة الطوسي ولهم كتب شاملة للكتب الأربعة ككتاب ( الوافي ) لمحسن الفيض الفيض الكاشاني شمل أربعة الكتب .
    (وسائل الشيعة إلى تحصيل مسائل الشيعة ) لمحمد بن الحسن الحر العاملي يشمل الكتب الأربعة وغيرها .
    (مستدرك الوسائل ) لمحمد تقي النوري الطبرسي صاحب كتاب ( فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب)

  29. ياهبله يالولو حسبي الله فيكي فالاهبل يتصور ان كل الناس هبل مثله اللهم عافينا شركي وشر امثالكي الهبل

  30. خليك مني انا ما في داعي تتكلم عن شري و حاول ترد على احمد و مأمون بعد ان بينوا لك مدى الانحراف و التزوير و الضلال الذي انتم فيه …. اللهم ثبتنا على دينك … اللهم عافينا مما ابتليت به الرافضه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *