تداول رواد صفحات مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر الكاتب السوري “فراس السواح”، خلال لقاء مع شبكة “إرم نيوز” أثناء مشاركته في معرض القاهرة الدولي للكتاب.

وأدلى “فراس السواح” بتصريح أثار حفيظة الكثيرين واستيائهم، وذلك بعد قوله “أن الحجاب ظاهرة غير حضارية وظاهرة تخلف و يجب أن يختفي”.

وتابع “فراس السواح” حديثه قائلاً: “إذا أردنا أن نسير نحو المستقبل علينا أن نتبنى أو لا نتبنى، ليس وفق معايير القرن الثاني والثالث الهجري، ولكن نتبنى معايير جديدة نحو مسيرة المستقبل”.

يذكر ان فراس السواح هو كاتب ومفكر وباحث سوري في المثيولوجيا وتاريخ الأديان وقد نشر 26 كتاباً عن الأساطير، والتاريخ، وتاريخ الأديان.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫6 تعليقات

  1. قُلناها المُسلم هو عدو الاسلام بهذا الزمن
    ============
    يا شين السرج عالبقر !!!

  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
    تحياتي للجميع..

    لا أفهم.. كيف يمكن لإنسان أن يجادل في أمر فرضه الله؟!! كما أن القرآن الكريم يحث في آياته على العلم والتقدم.. القرآن لم ينزل على ناس بعينهم ولا زمن محدد.. بل نزل لكل الناس ولكل الأزمان..
    و إن كنت ترى أن الحجاب ظاهرة غير حضارية وظاهرة تخلف فمرحباً بهما!!

    في الأخير كل اللوم على من دعاك لحضور ندوات معرض الكتاب لتبث سموم أفكارك على الناس..

  3. لان الحضارة محتاجة سيقان هههههههههههههههههههههههههههه وحتى تمشي صح لازم تشمر عن سيقانها للريح هههههههههههههههههههههههه وكل ابو رياح ههههههههههههههههههههههههههه مثل البنت رانيا يوسف التزحلقية ههههههههههههههههههههههههههههه عليها شكل حضارة يا لطيف !!!!! هي وبقية الي يشمرون على سيقانهم واشياء اخرى …….. في كتاب ومفكرين عرب هههههههههههههههههههه اتمنى يصير قفاهم ثخين مثل شعبان عبد الرحيم حتى اضربهم ههههههههههههههههههههههههههه بنفس المشط الي امشط فيه مريام فارس هههههههههههههههههههههههههه يعني فشة خلق.

  4. على افتراض انه ليس بمسلم ،‏‎‎‎‎‎‎‎‎‎‎الحجاب والحشمه شريعة ربانيه أتت بها كل الأديان السماوية ، ولا أعلم ماهيّة التطور والحضاره التي يطمح اليها هذا الكاتب من خلال تخلي المرأة عن حجابها وانسلاخها عن تعاليم دينها !

  5. وجدت اذن سبب التخلف.شعر المراة يجب ان يبان و نتقدم.الم يكفيك شعر الرجل.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *