الصفحة الرئيسية سينما التونسيون يصطفون طوابير لمشاهدة الفيلم الممنوع من العرض في المغرب “الزين ا...

التونسيون يصطفون طوابير لمشاهدة الفيلم الممنوع من العرض في المغرب “الزين ا للي فيك”

بواسطة -
3 443

https://www.youtube.com/watch?v=qAXxLb-lncI

حقّق الفيلم المغربي “الزين اللّي فيك”، الممنوع من العرض في بلاده، رقمًا قياسيًا في عدد المتفرجين، وذلك إثر عرضه للمرة الأولى في بلد عربي، اليوم الخميس، خلال فعاليات مهرجان أيام قرطان السينمائية في دورته الـ26.

وتجمهر عدد من التونسيين الراغبين في مشاهدة هذا العمل أمام سينما كوليزي التي احتضنت العرض في العاصمة تونس، كما حضرت مجموعة من الشخصيات الفنية والسياسية التي عبّرت عن مساندها لفيلم منعته وزارة الاتصال في بلاده بسبب “مسّه بصورة المغرب وإساءته للقيم والمرأة المغربية”.

وقد حلّ مخرج العمل، نبيل عيوش، إلى قاعة العرض، مرفوقًا بحراسة أمنية مشددة، بينما تغيّبت بطلة الفيلم، لبنى أبيضار، عن حضور هذا العرض الذي جذب أكبر حضور في المهرجان خلال هذه الدورة.

وأظهرت الصور الملتقطة عشرات المواطنين وهم ينتظرون دورهم للمرور إلى صالة العرض، وذلك في وقت بيعت فيه غالبية تذاكر مشاهدة العرض، ووصلت حتى حدود السوق السوداء.

ويعرض الفيلم حياة ثلاث عاملات جنس في مدينة مراكش، ومغامراتهن الجنسية مع السياح الخليجيين والأجانب، مستعرضَا للأسباب التي تدفعهن إلى اختيار هذا المسار. وزيادة على الموضوع، فقد أثار الفيلم الجدل بمشاهده الجنسية والكلام النابي الذي تخلّل حوارته.

3 تعليق

ماذا تقول أنت؟

الرجاء, التأكد من الأطلاع على قواعد الكتابة في نورت قبل نشر تعليقك.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.