أثبتت الدراسات والبحوث أن مصر هي الثانية عالميًا بعد افغانستان فى التحرش الجنسي، وأن زهاء 64% من المصريات يتعرضن لتحرش جنسي باللفظ أو بالفعل في الشوارع والميادين العامة، من دون أي محاولة جادة من قبل الحكومة للتدخل ووقف هذه الممارسات أو ردع مرتكبيها. وكان أفظع الأخبار المتناقلة خبر تفشي هذه الظاهرة في الحدائق العامة أثناء عيد الفطر الماضي، ما دفع بالعائلات إلى إغلاق أبوابها على نسائها وبناتها.

وإزاء العجز الحكومي وغياب قانون يحمي السيدات والفتيات من التحرش، كان الحل انطلاق مبادرات أهلية لمواجهة التحرش، والمطالبة بتطبيق قانون للتحرش في مصر.

وقد أثار شريط فيديو، نشر على يوتيوب وتناقلته مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الاخبارية العربية، سجالًا واسعًا، إذ يظهر شابًا يتحرش جنسيًا مرتين بفتاة على معبر رفح بين مصر وقطاع غزة، قبل أن تتدخل الشرطة وتوقفه عن غيه.

لم يعرف إن كان الشاب فلسطينيًا أو مصريًا، إلا أن الظن غالب في أن يكون مصريًا. ففي مصر، بعد ثورة 25 يناير، وتنصب جماعة الاخوان المسلمين على السلطة، وقبيل الحركة التصحيحية في 30 حزيران (يونيو)، شاعت عمليات التحرش الجنسي والاغتصاب الجماعي في ميدان التحرير، وفي الميادين الأخرى التي شهدت تظاهرات مناهضة للاخوان وحكمهم.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫7 تعليقات

  1. معقووووووووول أفغانستان هي الأولى عالميا في التحرش؟؟؟؟!!!! رغم أن نساءهم ملتحفات بلباس لا يظهر منهن شيئا زائد غطاء للرأس بيفكرني بقبعات مربي النحل هههه + العقوبات الصارمة جدا التي تطبقها بعض عناصر طالبان على من ضبط متلبسا في أمر غير أخلاقي إلخ إلخ + الوضع البائس جدااا للشعب الأفغاني كل هذا لم يمنعهم يتحرشون بالسيدات !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  2. الضغط الزاىٰد يولد الانفجار فكلما اكبت الشعب بالقوانين الصارمة اللي مالها داعي ، كلما اتوحشت الناس وصارت اكثر همجية

  3. انا اتذكر وزير الاعلام الاخواني تحرش بصحفية مصرية وقبلها بمذيعة سورية زينة اليازجي —- وكذلك في افغانستان فان منتسبي طالبان فقط الذين يتحرشون بالبنات لانه فوق القانون —هذا اخلاق القادة المتاسلمين

  4. التحرش زاد ونما اكثر في ميدان التحريض اقصد التحرير
    اما في افغانستان اكيد بسبب الحروب اللي خلتهم منغلقين ومكبوتين
    ♥ســـــــــــــــــيرينا♥

  5. هذا التحرش اللي واقع في مصر سببه قلت الوعي وشغل لما تلقي مسلسلات في رمضان كلها كلام خادش للحياء وافلام كلها احضان ودعارة والشباب يشاهدون ماذا تنتظرون منهم الله يصلح حال الامة العربية …

  6. مهو بصراحه الله امر الفصل في بيتنا عندا اولادنا البنت لحاها والولد لحالو كيف عاد في الشارع مخطلط كل واحد يظب بنتو او مرتو الشيططططططططططططططططططططططططانثالثهم

  7. الله ينور ع مسلسلاتنا الزباله وافلامنا الزباله ونجومنا الزبالة
    حتى الناس اللى بنشوفهم قدوة زى وزير الاعلام الاخوانجى ماقدرش يمسك نفسه من التحرش لفظيا
    لا حول ولا قوة الا بالله
    شئ مؤسف

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *