حذفت قناة “التلفزيون العربي” القطرية حلقة من برنامج “عصير الكتب” الذي يذاع على شاشتها، بعد الجدل والغضب الواسع الذي تسببت فيه هذه الحلقة وأساء الضيف فيها للخلفاء الراشدين وتطاول عليهم.

وفي التفاصيل، فقد استضاف بلال فضل في آخر حلقات برنامجه “عصير الكتب” المفكر “أحمد صبحي منصور”، الذي قال إن “السياسة ما دخلت في شيء إلا أفسدته”، واستشهد على عبارته بتفسير الآية القرآنية القائلة ” وَمِمَّنْ حَوْلَكُمْ مِنَ الأَعْرَابِ مُنَافِقُونَ وَمِنْ أَهْلِ الْمَدِينَةِ مَرَدُوا عَلَى النِّفَاقِ لا تَعْلَمُهُمْ نَحْنُ نَعْلَمُهُمْ سَنُعَذِّبُهُمْ مَرَّتَيْنِ ثُمَّ يُرَدُّونَ إِلَى عَذَابٍ عَظِيمٍ (101) من سورة التوبة، وزعم أنها تقصد الصحابة الذين كانوا مقربين من النبي حينها وأصبحوا لاحقا هم الخلفاء الراشدين للدولة الإسلامية في أول عهدها بعد وفاة الرسول.

وأثارت الحلقة جدلا واستهجانا كبيرين حول الجملة التي قالها “منصور” واعتبروها إهانة “للخلفاء الراشدين” للدولة الإسلامية، حيث اتهمهم فيها بكونهم “جواسيس”، وهو ما لم يعارضه بلال فضل مقدم البرنامج.

وقد نشرت قناة العربي عبر حسابها على تويتر نص اعتذار عن ما بدر من احمد صبحي منصور بحق الخلقاء.

كما اعاد عباس ناصر، مدير عام قناة العربي، نشر نص الاعتذار واصفا من حدث بأنه “زلة” معتذرا عنها.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫13 تعليق

  1. وهل وصف الاحوال وذكر الاعمال يسمى تعرض او نطقا بالحق واقامة الشهادة لله ؟؟؟!!!
    من حق المسلم اليوم الذي يحصد فواجع وكوارث ما زرع الأولون ان يقول :يا غب ما اسسوا ويا سوء ما حملوا واحتقبوا …….
    وهل ارسل الله دينه ورسوله صلى الله عليه واله لندافع عن انحرافات فلان او فلانة مهما علت مراتبهم دنيويا ؟؟؟ فعندما يستأثر خليفة باموال المسلمين او يعطي اغلى قلادة لزوجته الجميلة اغتصابا من فيء افريقيا والناس جياع تثور عليه وتحاصره حتى يقتل , او يولي اخا له من الرضاعة ليصلي بالناس وهو سكران !!! علينا ان نفهم انه سرق وارتكب معصية لله ولرسوله صلى الله عليه واله ……. او زوجة نبي تخرج من بيتها على جمل لحرب بعدما نهيت عنه وامرها الله وكل نساء النبي ان يقرن في بيوتهن …… فيجب ان نفهم انه سبب مقتلة عظيمة وزرع شرخ في الامة ما زالت تعاني منه الى اليوم و عملت تفحش ونعود لاية : يا نساء النبي من ياتي منكن بفاحشة مبينة يضاعف لها العذاب ضعفين وكان ذلك على الله يسيرا . الاسلام دين الحق والاستقامة وليس تزين الباطل .

  2. رضي الله عن الخلفاء الراشدين ماكان لعاقل ان يشك في ايمانهم وهم اولي السبق وخير الناس بعد الانبياء امنوا حين كفر الناس و اوذوا في سبيل الله و ثبتوا حين ارتد اكثر الناس و الله لا يعتقد بنفاقهم الا احمق او صاحب هوى فليس ثمة شبهة

  3. قناة العربى مدعومه وممولة من قطر وايران يحاولوا الاساءه للخلفاء الراشدين المبشرين بالجنه وبالاخض من الخليفه الفاروق عمر بن الخطاب
    الذى تمكن من إخضاع الفرس الذين فاقوا المسلمين قوة، و فتح كامل الإمبراطورية الفارسية خلال أقل من سنتين.

  4. معلم هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    جلمبو الي فوق ما انا هذه وحدة محرومة بعيد عن السامعات ههههههههههههههههههههه وزوجها ما تشتغل فيه الفياكرا النوكاحية ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه فلا تزعل علي ههههههههههههههههههههههههههههههه وكتبت تعليق ردا على الولد السعوعي مؤخرة رحمة به ههههههههههههههههههههههههه حتى لا تدخل بسيفك وتعمل غزو رضاعي لنسوان عائلته ههههههههههههههههههههههههههههههه بس نورت ما نشرت التعليق .

  5. هون عليك ليس قصدي الرد على معلمك فهو اقل من ان ارد عليه لكن تعليقي تذكرة لمن كان له قلب

  6. مؤخرة هههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    تعمل معروف لنفسك وللنسوان في عائلتك ما ترد عليه هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه لانه بصراحة ما يشبع من الرضاعة ههههههههههههههههههههههههههههههه وبسرعة يسحر الحلوات من كل الاديان والمذاهب هههههههههههههههههههههههههههه السر يكمن انه احول اعور العين يهبل من جمالو ههههههههههههههههههههههههههه ويذوب الستات على الاخر ههههههههههههههههههههههههههههههه بدون ما يشعرون .وصي الجماعة عندك ههههههههههههههههههههههههههه

  7. و اذا تنازلت و رديت عليه مالذي سيحدث غير كلام لا يضر واثق لكن اذا كان هذا ما تحب فسأفعل
    الاية تقول ” وَمِمَّنْ حَوْلَكُمْ مِنَ الأَعْرَابِ مُنَافِقُونَ وَمِنْ أَهْلِ الْمَدِينَةِ مَرَدُوا عَلَى النِّفَاقِ لا تَعْلَمُهُمْ نَحْنُ نَعْلَمُهُمْ سَنُعَذِّبُهُمْ مَرَّتَيْنِ ثُمَّ يُرَدُّونَ إِلَى عَذَابٍ عَظِيمٍ (101) ااذا كان الرسول صلى الله عليه وسلم لا يعلمهم فهل انتم اكثر فطنة منه ثم ان الاية تقول و ممن حولكم من الاعراب و من اهل المدينة و ابوبكر وعمر و عثمان ليسوا من الاعراب الذين يسكنون حول المدينة و لا من اهل المدينة بل مهاجرون هذا اول الغيث

    1. ذنبك وذنب النسوان عندك على جنبك هههههههههههههههههههههههههههههههههههه
      الان يدخل ويخليهن ناهدات نواهد ينضحون لبن وكوكا كولا هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ويقارنون بينه وبين الرجالة المؤخرات عنكم في السعوعية ههههههههههههههههههههههههههههههه فيستسلمون لرضاعته على الفول وما يوقفون حتى لو تحط لهم بريك اويل من النوع الممتاز هههههههههههههههههههههههههههههههههه انا حذرتك وخلص.

  8. ثانيا مقالتكم في عثمان رضي الله عنه و هو السابق الى الاسلام صهر رسول الله المجاهد بماله و نفسه في سبيل الله تريدون ان تنزعوا منه كل هذا لأن اوباشا خرجوا عليه لشائعة لم يشاركهم في قتله صحابي واحد ولا عبرة بالضعيف فـلا يأخذ العلم الا بالاسناد ولعل مقالة علي رضي الله عنه في نهج البلاغة تغني عن الاسهاب اكثر فهي حجة عليكم ، اما ام المؤمنين فقد تزوجها النبي بعلم الله و جبيريل يأيته بالوحي و خروجها لم يفتتن به الا من في قلبه مرض و لو لم تخرج لقلتم فيها مقالة اخرى فهذا ابو بكر صاحب الغار و هذا عمر فاروق الاسلام وزيرا رسول الله صلى الله عليه وسلم تسمونهما الجبت و الطاغوت و لم تحدث الفتن بين المسلمين الا من بعدهم .. اخيرا لا تتقحموا ماليس لكم به علم الله لم يسمي المنافقين ماهذه الجرأة على الله هل قطعتم ان ايمانكم ليس في ظلم حتى تبحثوا عن ايمان من عاصر الكفر في عتوه و الايمان في ضعفه والله انكم اقل من ان تذكروا اخطائهم فضلا عى ان تحددوا من يدخل الجنة و من يدخل النار .

  9. قل ما تريد يا رافضي ليس هناك ابلغ من الضحك للتعبير عن حالكم ولا اعبئ بردك او رده ومثلكما عندي كـ فلقتي مؤخرة في سروال واحد اعني اني اعتبركما شخص واحد .

  10. في قرية ما كان هناك رجل صالح يأتي له الناس فيعترفون بخطاياهم كي يدعو لهم .. لكن الرجل الصالح ضاقت روحه النقية من كثرة تردد عبارات الزنا و الخيانة الزوجية و زواج المتعه.. فاتفق مع الناس أن يستعملوا كلمة ” تزحلقت” و هكذا كان .
    مات الرجل الصالح و بعد زمن طويل جاء إلى القرية رجل صالح جديد … فوجيء الصالح الجديد بكثرة المتزحلقين .. فجمع الناس و انتقد البلدية التي لا تعنتي بالطرقات فيتزحلق الناس كثيرا.
    احتج أحدهم فأسكته الرجل الصالح : أنت بالذات أسكت ! فكل عائلتك تزحلقوا أمام باب داركم !
    ارتبك الرجل و قهقه الحاضرون .. و اضطرب الجمع
    كلهم كانوا يعرفون … وحده الرجل الصالح لم يستطع أن يفهم سبب ضحكهم أو غضبهم
    لم يستطع أن يفك ” الشيفرة” فلم يعد يأتيه طالب مغفرة !
    هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ..

    1. جلمبو اكسبايرس مزورة هههههههههههههههههههههه
      روحي زحلقي الراجل تبعك ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه او تعلمي كيف تعملين زوايا تزحلق الو ……..
      او وديه عند الراجل الصالح ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
      يخرب بيتك قتلتيه بالفياكرا النوكاحية ومع هذا بح ……. منو العوض وعليه العوض,,,,,
      هههههههههههههههههههههههههههه تقول رجل صالح وما يعرف يفك شفرة كلمة تزحلق هههههههههههههههههههههههههههههههه اكيد مرتو محرومة مثلك يا بعد قلبي ههههههههههههههههههههههههههه

  11. من يقول ان كل الصحابة عدول وانهم من اهل الجنة فانه يكذب القران الكريم , الذي ينص على انه من اهل المدينة مردوا على النفاق , وانه الله يعلمهم وعرفهم لرسوله بعدما كان رسول الله ص لا يعلمهم , مثلما تقول الاية , والرسول صلى الله عليه واله استودع اسمائهم للصاحبي الجليل حذيفة ابن اليمان المعروف بتشيعه لامير المؤمنين علي ع , فعندما صحابي يقول عن الرسول انه يهجر , فاكيد انه منافق , ثم يبتدع البدع ومنها صلاة التراويح والنهي عن سنن في الحج والزواج , وصحابي اخر يسرق فيء افريقيا ويوزعها على اقاربه ومناكحه , فانه لص عاصي لله ولرسوله ولا جدال …..كما انه من يقول كل نساء النبي يدخلن الجنة فانه يكذب القران لانه الله هدد نساء النبي بانهن لو تاتي احداهن بفاحشة مبينة يضاعف لها العذاب ضعفين , وحالها حال زوجتي انبياء الله نوح ولوط عليهما السلام …… وما حصل في الامم السابقة حصل في هذه الامة .
    منقول .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *