قالت مصادر حكومية سورية إن مجلس الوزراء في اللباد أصدر قرارا لشراء ألف حافلة تعمل بالغاز لاستخدامها في العاصمة دمشق، من أجل “الحفاظ على البيئة والاقتصاد.”

وقالت وكالة الأنباء السورية الحكومية إن “المهندس محمد ناجي عطري رئيس مجلس الوزراء أصدر قراراً بتكليف الشركة العامة للنقل الداخلي للإعلان عن استدراج عروض لشراء ألف باص (حافلة) نقل داخلي تعمل على الغاز وتخصيصها لمدينة دمشق.”st.syria.bus.jpg_-1_-1
ونقلت صحيفة الثورة الحكومية عن المهندس كميل العساف مدير عام شركة النقل الداخلي قوله إن الشركة تقوم الآن بوضع المواصفات الفنية لهذه الحافلات كما تقوم الشركة العامة للمحروقات بوضع المواصفات الفنية لمحطات الغاز.

وأشار العساف إلى أن “الهدف من شراء حافلات تعمل على الغاز هو الحفاظ على البيئة من التلوث والتوفير اقتصادياً باعتبار الغاز متوفراً واقتصادياً أكثر.،” وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السورية.

وأضاف المسؤول السوري أنه “سيتم تأمين الغاز عن طريق الشركة العامة للمحروقات التي ستوصله من الأنابيب لمقر الشركة التي ستنشأ بها المحطات،” مبينا أنه سيتم إنشاء “ثلاث محطات للغاز الأولى سيكون مقرها عدرا والثانية صحنايا والثالثة في القابون.”

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. mabrok ya ackhlese o nour
    yala anbesto ya 3ami
    wela soris men adha
    o metal ma bedal ya7ky ackhlese soria allah 7ameha
    moafaka soria

  2. اول شي يخلونا نتدفى من برد الشتا وبعدين يجيبوا حافلات بالغاز ….أوووووووف منك يا بلدي

  3. ليش عم تتافئف من بلدك هيك؟احمد ربك على هالبلد الرائع…غيركم مو لقيان …بعدين مافي اكثر من المازوت هونيك…

  4. دعونا نبحث عن المستفيد الحقيقي من هذه الصفقة وكم سيدخل جيبه من ورائها كالعادة ،،، ونتساءل ،،، هل الف حافلة أو الفين ستمنع التلوث ، وماذا عن ملايين السيارات الاخرى التى تُلقي بفضلاتها من عوادمها كل ثانية ، هل ستعملون على القائها في البحر واحضار سيارات ( صديقة للبيئة ) ؟؟؟!!! منع التلوث ،،،!!! ما اسخف هذه النكتة ,,, على فكرة سيارات الغاز منتشرة في القاهرة منذ عقد من الزمن أو اكثر قليلا ، ولكن التلوث يزيد ولا يقل هناك …

  5. مُبارك للشعب السورى على الحافلات الجديدة..،
    بس إسأل مجرب ولا تسأل طبيب.،
    هيئة النقل العام المصرية دخَلت الصفقة (الحافلات) فى مصر مُنذ فترةً مضت..، وبردو بتسير بالغاز الطبيعى وقالو علشان نُحد من التلوث البيئى.،
    ولكن لم يحدث أى تغير ولو طفيف!!

  6. اولا…..الف مبروك لبلدي الغالي على مشروع الحافلات ونتمنى اتمام الصفقة باسرع وقت
    ثانيا …. الحكمة تقول (ان تأتي متأخرا خيرا من ان لا تأتي ابدا) وبدلا من الشتائم والكلام غير المنطقي واجب علينا ان ندعم ولو معنويا دولتنا وحكومتنا … وللعلم فقط ان سوريا هي الدولة الوحيدة التي تتدعم المازوت والخبز وما تزال توزع المواد الغذائية (القسايم )
    المملكة العربية السعودية هي من اغنى الدول العربية وربما العالمية
    برغم من ذلك منذ ايام قليلة قامت برفع الدعم عن الكثير من المواد الغذائية
    بالامس ايضا اعلنت امارة دبي افلاسها وعجزها عن دفع ديونها (دبي التي كانت حلم كل مستثمر وطامح للثراء)
    لذا …دعونا نحمد الله على ما نحن عليه واذا اردنا المقارنة فلننظر حولنا لنعرف باننا بالف خير ونعمة

    أخيرا … فليحفظ الله دولتنا وقائدناوشعبنا

  7. عدرا و صحنايا و القابون………ايييييييييييييه…..الله يرحم ايامك يا سورية…
    خطوة مش بطالة….

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *