فتح الإعلامي المصري، توفيق عكاشة، النار على النظام القطري، مؤكدًا أن حكام قطر مرضى نفسيين.

وقال عكاشة، خلال تقديم برنامج ” مصر اليوم ” ، المُذاع عبر فضائية ” الحياة ” : ” أنت عبيط يلا، انت دماغك ضربت؟ عشان تتخيل إنك تقدر تحطم معنويات أقدم دولة وشعب في الأرض؟ ” .

وأضاف: ” لازم يمدد على الشيزلونج ويروحوا لدكتور نفسي، لأنهم ممكن يكونوا مصابين بكوابيس، لأنهم ممكن يكون بيجيلهم في أحلامهم الفراعنة وهم بيشرطوا جسمهم بأمواس ” .

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫36 تعليق

  1. إسلوب فج ومرفوض ومبالغ فيه.. عكاشة ضل طريقه من التمثيل إلى الإعلام..

  2. الإعلام المصري بحاجة لعملية تطهير جذري …… قُلتُها سابقاً أني من أشد المُعجبات بأسلوب مُعتز مطر ، أرى فيه فروسية الكلمة التي يفتقدها أمثال هذا العكاشة و إخوانه موسى و الغير أديب و غيرهُم من إعلاميي العار ، أرى فيه مُحباً لبلده حتى في هجومه عليها ، أرى فيه مُحباً لأمته رغم كبواتها ، يصرخ في وجه الظالم و يستنهض المظلوم . مُعتز برأيي و رأي الكثيرين هو أفضل إعلامي مصري و عربي ( أعرف ستوافقُني الرأي أُستاذ حُسام ?)
    للكاتب القلم سيف و للإعلامي الكلمة سيف و شتان بين من يستعمل السيف لنصرة المظلوم و من يُسلط هذا السيف على رقبته !
    !!

  3. كلا ألبته 🙂
    ولكني اليوم لا أريد اختلافاً في الرأي بيننا فدعيه يمر بسلام 🙂

  4. لكَ ذلك ?
    تذكرت فيديو لمُعتز بعيداً عن السياسة عن قصة الخِضر عليه السلام ، للأمانة رائع و سيُعجبك و لا أعتقد أنك ممن يرفضون الجميل حتى لو أتى ممن تراه قبيح ، يجعلك تنظر لسورة الكهف و قصة موسى عليه السلام بشكل مُختلف تماماً إن تأتى لكَ يوماً أن تُشاهده أخبرني رأيك به .
    ==========
    من يُعجبك من الإعلاميين المصريين ؟
    !!

  5. مع أني مع الإختصاص ولا أرى معتز مطر جديراً بهذا الشيء.. إلا أنني سأراه إكراماً لكِ..

    صدقاً أستاذة مشاهدتي للتليفزيون قليلة جداً تكاد تنحصر في مشاهدة مبارايات (الزمالك – ليفربول – الريال)..

    لكن يُعحبني عمرو أديب وموسى وعكاشة 🙂 (أمزح)

    يعجبني أسامة كمال وأيضاً محمد على خير..

    ماهى برامجك المفضلة؟

  6. شاهدت المقدمة.. ويبدو أنها جديرة بالمشاهدة فعلاً!!

    أستأذنك أستاذة فلابد من الخروج.. ولي عودة لأرى إجابتك إن شاء الله..

    تحياتي وفي أمان الله..

  7. أوافقك الرأي في مسألة الإختصاص و لكن لا تنسى أن هُناك من يكتبون لهؤلاء و هُم فعلاً من يستحّقون الثناء حين يُبدع من يقف أمام الشاشة ليقرأ ما كتبوه ….إن تناسيت من يقوله الفيديو رائع و سترى!
    أعرف أسامة كمال و لا أعرف الآخر و يُعجِبُني مُعتز مطر و عمرو الليثي في إعلاميي مصر . للأمانة سؤالك وضعني أمام نفسي لأتساءل ما يُعجِبُني …. في الغالب أُشاهد مُعتز و المُباريات ( مُؤخراً لا أُشاهد الريال كون هذا يتسبب في إصابتي بالإحباط ) و لكن أسمع كثيراً و أقرأ مقالات ……..
    للأمانة لا أفهم لمّ لا يُعجبك أو لا يُعجّب أي مصري مُحّب لوطنه ( و أراك كذلك ) شخص كمُعتز ؟!
    في أمان الله و حِفظِه أُستاذ حُسام و شاكرة لتعليقاتك و اللوحة مرة أُخرى …..
    نهارك سعيد …
    !!

  8. صباح الخير أستاذة اخر العنقود.. (لعلها من المرات القليلة التي يكون الصباح فيها هو تحيتنا)

    تحياتي لكِ وسلامي إلى أهلي..

    رأيت الحلقة كاملة وليس من العدل أن أقول أنها لم تعجبني وأنها حلقة إستثنائية تفوق فيها من أعدها على نفسه ومن قدمها أيضاً.. ويا ليته كان قد إتجه هذا الإتجاه!!

    سألتي لما لا يعُجبني معتز مطر؟!

    الأمر ليس خاصاً بمطر بل هو خاص ويشمل كل من يعادي بلده من أراضي بلد معادية!! إذا كان معتز أو غيره يقولون رأيهم داخل بلادهم لكان الأمر إختلف بالنسبة لي أو حتى يقول رأيه من بلد حر أو محايد أما من يرتمي بأحضان دولة معادية لبلدي فهذا ما لا يعتبر من الرجولة في شيء.. وإذا كان رجل حق ويريد الحق لماذا لا يُعلق على الأحداث التي تقع بتركيا أو قطر؟!! هذا السؤال يجب أن تدركيه جيداً أستاذة لأن في إجابة هذا السؤال (بشفافية) ستعرفين لماذا لا يُعجبنا معتز أو غيره ممن باعوا أوطانهم من أجل رضاء أعداءه..

    تحياتي أستاذة وكوني بخير..

  9. مساء الورد أُستاذ حُسام ( آسفة لإختلاف التحية بإختلاف الوقت ) …..
    الحمدلله نحنا و أهلك بخير و مشكور على تحيتك و سؤالك الدائم عنا و عَنْهُم ….و نتمنى أن تكون بألف خير ! أشكُرك على ردّك و على أخذك من وقتك لمُشاهدة ما إقترحت ….
    برأيي الإنسان لا يملُك زمام قلبه و لو أراد فمُقلّب القلوب و مالك زمامها هو الرحمن و لهذا ترى الكثيرين يندفعون نحو شخص أو شيء غير آبهين بِكُل من حوله و من حولهم ، غير آبهين لِكُل العقبات التي وضعت في الطريق لأن هدفهم واضح و هو الوصول لهذا المحبوب ، حتى لو جار عليهم يحبونه لأن الرحمن زرع ذلك الحُب فمن القادر على إقتلاعه ؟! يرى الكثيرون فرق شاسع بين كلمتي ” يُعَادِي ” و ” يُحّب” و أراها شعرة ، فأحياناً كثيرة يكون باطن الُمعاداة الظاهرة للعيان حُب ملك قلب صاحبه فراح يُؤنّب و يوبّخ محبوبه ليصل به مرحلة الكمال ( أقصد الكمال الإنساني طبعاً ) يُرِيد أن يصقُل الجوهرة لتُشّع أكثر و يزداد بريقُها ليراها الجميع بعيون قلبه كما يراها هو ، في عُرف المُحبّين المحبوب يتمتع بِكُل الصفات الجميلة و إن لم يكُن سنوصله هُناك لأننا أحببناه و إن كبّا في يوم سنُنهضه لأننا أحببناه . للحب مُعادلات أُخرى لا تخضع لما هو مُتعارف عليه و ما يجب و ما يمكن ……. هذه المُقدِمة في المشاعر الإنسانية لأقول أن ماتراه مُعاداة من مُعتز لمصر أراهُ حُب و أماني بالكمال ، ما تراه تعرية لمصر أراه إنهاض لها من كبوتها لتُصبح كما يتمناها أن تكون أو كما كانت في سابق عصرها ، أحياناً يُقصي المحبوب محبوبه بسبب واشٍ وشى فإن كان المُحّب صادقاً حارب هؤلاء الوشاة و لو من بعيد و هذا ما يفعله مُعتز يُحارّب من غيروا صورة محبوبته في عيون الناس لتعود كعهدها السابق بل أفضل من السابق ، يُحاربهم و يستنهضها لتُحارب معه ، يَصْرُخ بها أغيثيني كوني جيشي في معركتنا ، يصرخ بها أفيقي فما عُدت أريدك الأميرة النائمة ، يصرخ بها تارةً و يُحارب من يريدون إنتهاك حصونها تارةً أُخرى . يُريدُها أن تفيق لأنه يعرف أنها و هي معه لن يستطيعوا كسرهُما مهما حاولوا لأنها حصنه الحصين و هو فارسُها . غريب للأمانة كيف يسمع شخصان نفس الحروف فيراها مثلي حُب مُنقطّع النظير و تراها أنت مُعاداة لها الرؤوس تطير ، أسمع كلامه عن بلده بقلبي و بدون حُكم مُسبق و أطرح جانباً دفاعه عن الإخوان و تطبيله لتُركيا و أردوغان ( يَحْصُل أحياناً أن أتفّق مع تطبيله لإيجابيات في تُركيا كبلد و نفتقدها نحن ) …..الدواء المُر أحياناً تُقدمه الأُم لطفلها ليشفى و الصفعة أحياناً يصفعها الوالد لطفل حاد عن الدرب ليعود إليه و أُحبكِ و لو ظننتِ العكس أحياناً يصرخها المحبوب للفت نطر محبوبته إليه و هكذا من ينتقد وطنه و أُمته بأحداث صادقة و وقائع موثقة ! للأمانة كلمة يُعَادِي هي ما لفت نظري في تعليقك و لهذا علقت عليها و قد نتناقش في موضوع الهروب و إنعدام الحُريات في مصر لاحقاً !
    مُعتز رفيق دربي الرياضي فأنا ممن يُمارسون رياضة الركض بشكل يومي و إعادة برنامجه هو ما أستمع له خلال ركضي ، أراهُ يشحذ الهمم و كما تعلم نَحْنُ دوماً بحاجة لذلك حيثُ يستقوي علينا أصحاب السيوف التي لا تعود لأغمادها 🙂
    !!

  10. فقط للتوضيح أُستاذ حُسام و لأني أحترمك و أحترم نفسي أقسم بالله العظيم أني لا أكتُب بإسم آخر في نورت و الله شهيد و شاهد و مُتأكدة أنك و غيرك قادرين على التفريق في الأُسلوب و حتى الآراء . لم أجد نفسي في يوم راغبة في الكتابة بإسم آخر حتى مع الكلام البذيء الذي يوجه لي و كثرة السباب فلي ثقة بنفسي تجعلني أكبر بكثير من تفاهات البعض ….
    !!

    1. أخر العنقود يسعد مسائك…دعهم يقلدونك ﻷنك الافهم وأﻷفضل.

      ويا جبل مايهزك ريح … كلنا في صفكِ و اخوانك
      رجح قدرك ولك ترجيح.. بالعقل ربك عطا وزانك
      ما يهمك للي يِصيّح و تصيّح .. حنا معك بالتصريح والتلميح.

      وتسلمى.

  11. مساء السعد و الورد eid ….
    أتمنى أن تكون بألف خير و سنة سعيدة عليك و على عائلتك و بلدك …..من فترة لم أرى إسمك ، عساك بخير و صحة و سعادة ….
    أشكُرك على جميل كلامك عيد و أُخْت الرجال تقولك عن نفسها :
    الماسـة ماكـل مـن هامـهـا طــال
    وكــِلٍ يبيـهـا بــس مـاهـي دنـيــه
    مصيونـةٍ عـن قـول حاسـد وعـذال
    ومحشومـةٍعـن درب ذم وخطـيـه
    يكفيني أن المُحترمين أمثالك عيد يرونني كما أُريد أن أُرى و يا جبل ما يهزك ريح !
    عاجزة عن الشُكر عيد …..
    تحياتي ….

    1. أخر العنقود
      شكرا لسؤالك غبت وعدت لأنه على ما يبدو ما زال فى عمرى بقيه بعد أجراء عمليه جراحيه بسيطه.
      كأن نداء الحياة رعشة واحدة و كأن نداء الموت ارتعاشٌ لا ينتهي ..
      لكن من احتمل حقارة الحياة عمرا لا بد أن يحتفي بلحظة فراق يجود بها الزمان .

  12. ألف الحمدلله على سلامتك عيد و ما على قلبك شر إن شاء الله ، الله يعطيك الصحة و طول العُمر و يفرّح قلبك الطيب و يعطيك مُنى نفسك ، للأمانة تُشرفني العين التي تراني بها عيد ، يشرفني أن صمت الكلام لم يُكسر سوى لضعف رأى في نبلك قوته …..من تُعطيه الحياة فرصة جديدة ليحتفي بها عيد ، عيد ميلاد سعيد و سنوات قادمة مليئة فرح و سعادة و صحة منّ بها كريم عليك بعودة و منّ على العالم بنبْل يهزم كثرة الجبناء !
    !!

  13. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
    تحياتي للجميع..

    صباح الخير أستاذة أخر العنقود.. يبدو أنه قد فاتني الكثير!! ويبدو أن أحدهم أو إحداهن قد تطاولا بالقول.. فإن كان قد حدث.. فإني رجل كريم وأسامح وأسأل الله له أو لها بأن يغفر له ويسامحه ويهديه ويهدينا..

    وأنتِ أستاذة لستِ بحاجة لقسم أو تأكيد.. لعل هذا ما أزعجني في الموضوع..

  14. صباح الخير أُستاذ حُسام ، أتمنى أن تكون بخير …..
    أراك فنان تُبدع في لوحاتك التي تخلقها بخيالٍ جميل و تصوُّر لا محدود يجعل خيال الرائي يُسافر معها و بها إلى أُفُقٍ بعيد و أكيد في عملية خلق اللوحة تختارُ لوناً يساعد تصورك لها حتى لو كان هُناك لون مُقارب ففي اللوحات لا يُمكن الرسم بقلمين في آن واحد و إلا كان الناتج لون جديد لا علاقة له بالقلمين و هكذا البشر أحياناً هُناك تقارُب في اللون و لكن يختلف المُحتوى ….. تذكُر حين قُلت أن نورت مكان موبوء و خرجت منه و أغلقت الباب خلفك ؟!
    !!

  15. مساء الخير أستاذة اخر العنقود..

    نعم أتذكر جيداً.. ولكني تركت خلف هذا الباب أُناس لهم مكانتهم عندي ولهذا كان الرجوع!! فهل أخطأت؟!

  16. مساء الورد أُستاذ حُسام ، كيفك ؟
    و لعل سؤالي كان بحثاً عما يشفع لهذا المكان و أهله ، بحثاً عن ما قد يكون أعاد من خرج ليُثني من مد يده تجاه الباب . فهل أخطأت ؟!
    !!

  17. Sidk nono asba7at makan da3ara mn amthalkom wa bi idaret al 3ahira da3ira wa al fajira al doba yasmin hhhhhhh sidk tfoooooooooo

    1. Malet 3alaiki ya 9wada tastamti3een anti bi al ghazal wa al zina yenradlek ahmad 9al hasanat 9al tantazirin 7omar yekalimek dobba wa fajira tasbaheen 3ala 5azi wa hasra

  18. الحمد لله في نعمة وفضل وراحة بال لا تنتهي إن شاء الله.. أدعوها لكِ أستاذة

    كلا.. الخطأ في ضمائر نائمة وقلوب عليها غُلف.. أدعو الله لها صدقاً بالهداية.. يبدو أن الباب لابد له من ترباس؟!!

  19. أهلاً أُستاذ حُسام و سعيدة لسماع أنك بخير و لله الحمد ……بعض القلوب مهما دعوت لها لن تتغيّر لأن المولى قد طمس عليها !
    قُلت لكَ يوم غادرت أن الطُهر الضعيف دوماً ينتصر و لم ينتصر بعد و لعله ينظُر للباب خوفاً من أن يفقد ذلك الإيمان الذي كان دوماً راسخاً في قلبه ، عل من على الجانب الآخر من الباب يراهُ كما يُرِيد أن يُرى و هو ما فشل به من كانوا داخل المكان !
    هل ندمت على العودة ؟!
    !!

  20. كل ما نملكه هو الدعاء لتلك القلوب.. والله يفعل ما يشاء..

    لا تستعجلي الأمور أستاذة فما من ليل إلا ومن بعده نهار.. ثم لا ينشغلن بالك بتوافه الأشياء ولنبعد بتركيزنا عن تلك الأمور قدر المستطاع..

    وعودتي كانت على غير إرادتي وهى من المرات القلائل التي أقوم فيها بعمل شيء لا أريده.. ولكن………………..!!

  21. إختيار جميل جداً أُستاذ حُسام و فيه من روح الأمل الكثير ….. أتمنى أن لا تندم على قرار خالف المُعتاد!
    ===========
    كيف كانت مرافعتي عن رفيق الدرب الرياضي و هل أوصلته للمؤبد بدل الإعدام الذي حكمتم عليه به سابقاً ؟
    !!

  22. أنتِ محامية لا يُشق لها غبار.. ومع ذلك فهيئة المحكمة تمتلك من روح القانون الكثير ولهذا فلن تكون مرافعتك سُدى أستاذة!!

  23. شُكراً أُستاذ حُسام ….
    أصبحت الفروسية و الرجولة أشياء نستذكرها و لا نملكُها …. لا أدخل في النوايا و لكن ظاهر الأمور جميل !
    ===============
    مع كُل هذه التحف الفنية و الهدايا أراني مدينة لصاحبها و لكن علمي أن لا شيء يرقى لهداياه يجعلُني خجلى أن أُحاوّل …..
    !!

  24. الشكر لك أستاذة اخر العنقود..

    بل نملكها إن شاء الله…
    ———————

    لستِ مدينة بشيء بل نحن المدينون.. ويكفي عجزنا من النيل ممن أساءوا الأدب.. فهذه الأمور ليست بالقليل عندنا (يضيع فيها رقاب) إذا كان رجلاً لرجل وليس من خلف شاشات!!!

  25. حاشاك من التقصير أُستاذ حُسام و يكفينا أنك لم تُصدّق في يوم حاسد و لا عذول و لا شاتم لنا و فينا ……
    ===============
    سأجد شيء يليق بمن جعلته من تُشبهُنا من بعض أهلنا لنرد به صفة البُخل عن أنفُسنا …..
    إلى حينها دُمت كما نراك للشهامة قِبْلَة و للإحترام عُنوان …..
    نهارك سعيد و ألف شُكر على كُل شيء و شُكراً للغالية كوثر ….أراكُم لاحقاً !
    !!

  26. جلمبو فات من جنبنا

    كنت اعتقد انك مراهق صغير السن, واستغرب من بذائة لسانك وكلامك المحمل بالتفاهات والايحائات السخيفة. اما وقد تبين انك فتاة او امرأة, فلا اقول لك الا ان انائك بما فيه ينضح, وتربيتك جديرة بالبهائم والدواب…واخيرا أقول لك: “إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَن تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ ۚ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لَا تَعْلَمُونَ”

  27. يعني قدرتي تفسري شخصيتي المركبة والصعبة المستصعبة الي ما تنولد الا مرة كل خمسة الاف سنة والا على ارض الميسوبوتاميا هههههههههههههههههههههههههههههههههه بمجلدات , وما قدرتي تفسري شنو قالوا ؟؟؟؟ ههههههههههههههههههههههههههههههههههه ما من الاول تقولي انك انتي كمان ما فهمتي شنو يقولون بس دخلتي تمسحين جوخ ههههههههههههههههههههههههههههه لانك وضيعة ومهزوزة الشوخصية ( خلي بالك من الشوخصية هههههههههههههههههه ) بدل ما تقولين لهم هاتوا المفيد صرتي تهتفين بالروح بالدم هههههههههههههههههههههههه انتي فعلا يحتاج يفوقوكي ويصحوكي بالنشادر المعتبرة هههههههههههههههههههههههه بشي دورة مياه معتبرة , وانتي زعلانة لان جلمبو مر من جنبنا ؟؟؟؟ هههههههههههههههههههههههه خلاص اخليه يمر من جنبكم اعطيني العنوان, اما البدون الكويتي فاذا كان يتوسل بوحدة مثل حليمة بولند او فجر السعيد فمعناه حماااااار مثلك , لان يبقى بدون وبح احسن مما يمسح جوخ لهن مثل ما تعملين انتي هههههههههههههههههههههههههههه انا اول من قال لاحمد ان يكف ان يستعمل الكلامات النابية حتى اسألي عنكود ام الحنطور هههههههههههههههههههههههه انا عمري ما استعملت كلمات نابية ولا المح انا اصرح على طول هههههههههههههههههههههههههه وبالعربي الفصيحي والمحلي والشعر العمودي , وما استعمل الا تعبيرات قرانية في وصف الحالة ببلاغة تقريبية يسموها الاستعارة وعلم البديع ههههههههههههههههههههههه شنو مفهمك انتي يا جاهلة , حتى اقرب المعنى لبهايم مثلك , لان ما اريده على قول ابن عمنا المتنبي الفارس المتنبي مو العربجي ههههههههههههههههههههههه يَقُولونَ لي ما أنتَ في كلّ بَلدَةٍ………وما تَبتَغي؟ ما أبتَغي جَلّ أن يُسْمى
    وإنّي لَمِنْ قَوْمٍ كأنّ نُفُوسَنا……..بها أنَفٌ أن تسكنَ اللّحمَ والعَظمَا
    ههههههههههههههههههههههههههههه طبع من طباع الحلوين ما تفهميه انتي من كثر اكل الكرباج يا مساحة الجوخ على لا شي هههههههههههههههههههههههههههه ديخ هههههههههههههههههههههه

  28. اما مؤخرات بصحيح هههههههههههههههههههههههههههههههه
    نحكي معاهم شلون هذول ؟ هههههههههههههههههههههه
    اشوفهم نص نسوانهم يجيبوهم لندن عشان نكاح وتخصيب بالانبوبة ههههههههههههههههههه فاكيد يصير عدهم تهيج عقلي مساكين ههههههههههههههههههههههه الله يعينهم على ما ابتلاهم .وما سامعين بشي اسمه نكاح الا في الاخبار او نورت ,هههههههههههههههههههههههههه يمكن حتى ايات النكاح في القران الكريم يقراها امام الجامع اخفاتا ههههههههههههههههههههههه

  29. لكل داء له دواء يستطب به **** إلا الجهالة أعيت من يداويها

    أقول له: عمرا فيسمعه سعدا *** ويكتبه حمدا وينطقه زيدا

    عليّ نحت القوافي من معادنها *** وما عليّ إذا لم تفهم البقر

    وإن عناء أن تفهم جاهلا …………… فيحسب جهلا أنه منك أفهم
    متى يبلغ البنيان يوما تمامه …………… إذا كنت تبنيه وغيرك يهدم
    متى يرعوي عن سيء من أتى به …………… إذا لم يكن منه عليه تندم

    ما ابلغ لغة الضاد في وصف ادق الاشياء, لا عجب في ان الله اصطفاها كي تكون لغة القرآن الكريم

  30. رَجَعْتُ عَلَى السَّفِيْهِ بِفَضْلِ حِلْمٍ
    وَكَانَ الْفِعْلُ عَنْهُ لَهُ لِجَاما
    وَظَنَّ بِيَ السَّفَاهَ فَلَمْ يَجِدْنِي
    أُسَافِهُهُ وَقُلْتُ لَهُ سَلاَمَا!
    فَقَامَ يَجُرُّ رِجْلَيْهِ ذَلِيْلاً
    وَقَدْ كَسَبَ الْمَذَمَّةَ وَالْمَلامَا
    وَفَضْلُ الْحِلْمِ أَبْلَغُ فِي سَفِيْهٍ
    وَأَحْرَى أَنْ يَنَالَ بِهِ انْتِقَامَا

  31. قطر وحكامها شاغلين بالك وبال حكومة بلدك كثيراً وما لكم سيره غير قطر وحكام قطر
    لكن الي واضح للعلن ان بلدك هي من مشغوله بقطر وتريد ان تُدمرها والمُشكلهلم تنولو المُراد لا بحصاركم انتم ودول العار ولا بأفعالكم لان الامر الناهي على افعالكم هو ترامب

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *