الصفحة الرئيسية منوعات شاهدوا.. حيلٌ وفوائدُ استثنائية لبلسم الشعر!

شاهدوا.. حيلٌ وفوائدُ استثنائية لبلسم الشعر!

بواسطة -
0 244
حيلٌ وفوائدُ استثنائية لبلسم الشعر

كما تعلمينَ يعدُّ البلسم جزءًا أساسيًا من روتين العناية بالشعر ولا غنى عنه، إذْ يحافظ على رطوبته ويحمي خصلاتك من التشابك، ولكن هل تعلمين أن لبلسم شعرك استخدامات أخرى استثنائية؟ بدلًا من التخلُّص من البلسم عندما يقرب على الانتهاء واستبداله بآخر جديد، استخدميه بتلك الطرق التي نُقدّمها لكِ من مجلة “بي بيوتيفول”:
ترطيب الجلد حول الأظافر

يتميّز بلسم الشعر بالخصائص المغذية والمرطبة، وبالتالي فهو ممتاز للعناية بتلك المنطقة الرقيقة حول أظافرك، فكل ما عليكِ فعله هو تدليك تلك المنطقة ببعض من بلسم شعرك وتركه لمدة 5 دقائق قبل شطفه.
مُقشّر للجسم

من بين استخدامات البلسم الاستثنائية، استخدامه كمقشر للجسم من خلال مزج بعض من البلسم مع قليل من السكر الخشن سواءً أبيض أو بني مع إضافة بعض من عصير الليمون الطازج وستلاحظين الفرق.
لعلاج تَشقُّق الكاحل

طبّقي كميةً مناسبةً من البلسم مع التدليك على الجزء المُتشقّق بقدمك كل ليلة قبل النوم ثم ارتدي الجوارب بحيث يتم امتصاص الجلد للبلسم وستلاحظين الفرق.
كمزيل للماكياج

لا تقلقي إذا نفد مزيل مكياجك، فليس عليكِ سوى التدليك ببعض من البلسم على وجهك ومسحه بقطعة قطنية لإزالة المكياج ثم اغسلي وجهك بماء دافئ.
حوّليه إلى بلسم لا يحتاج إلى غسله

بدلًا من شراء جديد، يمكنك بكل سهولة تحويل البلسم الذي تستخدمينه إلى ذلك النوع الذي لا يحتاج إلى غسله من خلال إضافة ملعقة كبيرة من البلسم إلى كمية بسيطة من الماء وبعض قطرات من عصير الليمون وزيت عطري من اختيارك.
اخلطي المزيج جيدًا وضعيه في زجاجة بخاخة واستخدمي البلسم الجديد بعد كل مرة تغسلين شعرك وسترين لمعان ونعومة شعرك.

لا يوجد تعليقات

ماذا تقول أنت؟

الرجاء, التأكد من الأطلاع على قواعد الكتابة في نورت قبل نشر تعليقك.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.