يتجه نحو 1,3 مليون سائح سعودي هذا الصيف الى خيارات جديدة بسبب المتغيرات العالمية والإقليمية، والراتبين وقصر مدة الإجازة قبل دخول شهر رمضان.

وقال محمد المغربي “صاحب شركة سياحة وسفر” إن السياح أحجموا عن السفر إلى تونس والمغرب ومصر والأردن وأسبانيا واليونان، وبالرغم من محاولة بعض وكلاء السفر ترغيب المسافرين بأسعار شرم الشيخ فإن الإقبال ضعيف جداً، في حين أن الحجوزات لسنغافورة وصلت من جدة حتى الآن إلى نحو 170 ألف مسافر، وإلى ماليزيا90 ألف مسافر وتركيا 60 ألف مسافر، فيما حظيت أوروبا، خاصة فرنسا وبريطانيا بنصيب الأسد، حيث بلغت حجوزاتها أكثر من 350 ألف مسافر.

وأضاف أن الاقبال تزايد بشكل ملفت على سيرلانكا التي يمكن الحصول على تأشيرتها من المطار، بالاضافة الى ماليزيا ونيوزلندا وتركيا وكوريا الجنوبية، ومن المتوقع أن تكون كوريا وجهة سياحية مفضلة في المسقبل بالرغم من غلاء أسعار فنادقها نظراً لمحدودية الخدمة الفندقية فيها.

وأشار إلى أن السفر إلى أمريكا وكندا يتزايد بمعدلات مرتفعة ووصل حتى الآن إلى أكثر من 250 ألف مسافر بالرغم من تأخر التأشيرات وتبرر السفارات ذلك بالازدحام الشديد، حيث يستغرق الحصول على تأشيرة كندا شهرين وفرنسا أسبوعين، في حين رفعت سفارة بريطانيا فترة الحصول على التأشيرة إلى 3 أسابيع بسبب الضغط الكبير الذي تواجهه.

وأكد مغربي أن تنظيم الرحلات الجماعية لم يعد مجديا للسعوديين بسبب عاداتهم وتقاليدهم المحافظة، فأصبحت الشركات تقدم برنامجا عائليا وفرديا يشمل حزمة من الجولات السياحية، فيما لا يرغب بعض السائحين التقيد بالمواعيد خاصة إذا كانت صباحية لأنهم يريدون أن يشعروا أنهم في إجازة وليس هناك مواعيد لإيقاظهم من نومهم.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. هاي أول مرة بسمع إنو في سعوديين يجو سياحة ع تونس..
    anyway بتمنى إنو قبل ما يفكرو يجو لهون يبقو يجيبو معهن بن علي..

  2. تونسيه كيفك وين عايشه بتونس بجندوبه ، الخليجيين كثر بتونس الحمامات وتونس والمهديه وجربه .
    ان شالله الاخوه السعوديين جيبوا بن علي معكم لأجل خاطر اختنا التونسيه .
    بن علي زين الهاربين .

  3. تسلم أخي العربي..
    بس أنا عايشة بتونس العاصمة مو بجندوبة..و عن جد بحياتي ما شفت لا سعودي و لا خليجي..مشان هيك إستغربت..
    و يا ريت يبقو يبعتولنا إبن الحرام و مرتو..لهلئ ما عم بعرف ع شو مخلينو عندن..

  4. الظالم يا ختي يجيه يوم الظالم زين الهاربين اختار ظالم مثله يأويه وان شالله أوساخ العرب الحكام تجتمع في مكان وسيل يخذهم مايردهم ، الله يرد تونس بقيروان الاسلام وواجهته .

  5. ناس بتصيف برا وناس عايشا فوق السطوح…………ايه ايه ايه ايه ايه ايه

  6. عالم غريب ناس بتفكر وين تروح في الصيف ناس بتموت كل دقيقة فيها ناس رايحة على الجنة وناس رايحة على احر احر احرمن الصيف -جهنم- والناس الحية تفكر وين تعدي الصيف اوناس لا حول ولاقوة لها.مش عرف الصيف من الخريف او هي الدنيا مشية كدة خاصة في الصيف .

  7. طبعا مابحبوا الرحلات الجماعية من شان مايفضحوا بعضهم لانو اغلب السعوديين مجرد ان يركبوا بالطائرة يخلعوا الحجاب ويصيروا زي الخواجات

  8. اختي التونسيه . نامل ان يرجع الفاجر بن علي ياليت يرجعوه من السعوديه واذا مارجع( اعرفي انو السعوديه فيها ناس اوسسخ من بن علي )

  9. استغرب من ذهاب الخليجيين من السفر إلى الدول العربية(مع احترامي لها) ليست مؤهلة سياحياً من ناحية البنية التحتية.
    ارض الله واسعة للسياحة وانصح بشرق آسيا والصين وأمريكا لأنها مهيأة سياحياً وتحترم السائح ويجد السائح مقابل مايدفعه من مال.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *