الصفحة الرئيسية مطبخ كيف تحصل على مشروب بارد في أقل من دقيقتين؟

كيف تحصل على مشروب بارد في أقل من دقيقتين؟

ice drink in 2 min

يرغب أغلب الاشخاص تناول المشروبات باردة خلال فصل الصيف، وتحديداً عند الإفطار في شهر رمضان، لكن ماذا تفعل إذا لم يكن لديك الوقت الكافي لانتظار مشروباتك المعلبة حتى تصل إلى درجات مُنخفضة جداً من البرودة خلال دقيقتين؟

يمكن الحصول على درجات حرارة فائقة البرودة من خلال استخدام الماء الجليدي مع إضافة ملح الطعام له. إذ إن الملح يُقلّل من معدل الانصهار ويزيد من معدل التجمد، مما يسمح بتبريد أي شيء يُوضع بداخله خلال فترة قصيرة جداً.

وتعتبر هذه الخدعة مفيدة للغاية عندما تكون الثلاجة الخاصة بك ممتلئة بالكامل أو حتى إذا نفذت من عندك المشروبات الباردة. وعادة ما يُنظر إلى أن إضافة الملح إلى الماء الجليدي مفيد جدا عند محاولة نقل الطاقة الباردة في الماء إلى كائن آخر. بفضل زيادة معدل التجميد وانخفاض معدل الذوبان، يتم نقل كمية أكبر من البرودة إلى الجسم الأكثر دفئاً.

وتعمل هذه التقنية على أي زجاجة تقريبا، طالما لديك وعاء كبير بما في الكفاية لاحتواء الخليط. أما إذا لم يكن لديك جليد فيمكنك لف علب الشراب الخاصة بك في منشفة ورقية باردة ووضعها في الثلاجة، وتركها هناك لمدة 10 دقائق، وهي عادة ما تُصبح أيضا باردة جدا.

لا يوجد تعليقات

ماذا تقول أنت؟

الرجاء, التأكد من الأطلاع على قواعد الكتابة في نورت قبل نشر تعليقك.