>

يعرض أكبرخاتم ذهبيفي العالم حالياً في دبي ويطلق عليه اسم “نجمة الطيبة” وذلك نسبة لصانعه “مجموعة الطيبة للذهب والمجوهرات في المملكة العربية السعودية” ويبلغ وزن أكبر خاتم في العالم حوالى 64 كيلوغراما وهو من عيار 21 قيراط، كما أنه مزين بـ 5.17 كجم من أحجار شواروفسكي. ويحمل سجلات موسوعة غينيس العالمية لأكبر خاتم ذهبي في العالم.

صنع أكبر خاتم عام 2000، بتكلفة مليون دولار (3.67 ملايين درهم) وتبلغ قيمته اليوم 16 مليون درهم، بما في ذلك أحجار الألماس من شواروفسكي. وشارك في صناعته 55 موظفا خلال ثلاثة أشهر، ورغم أن «مجموعة الطيبة» لا تبيع هذه النسخة العملاقة من الخاتم، غير أنها تعرض نسخا مماثلة بحجم أصغر للبيع بسعر 1700 درهم إماراتي، وقد نجحت في بيع حوالي 300 نسخة مصغرة كلما عرضت الخاتم العملاق في محلات المجوهرات أو المعارض.

ومع أن العديد من الشخصيات عرضت مبالغ طائلة للحصول على الخاتم للاحتفاظ به في منازلهم وقصورهم إلا أن صناع الخاتم لا يخططون لبيع هذه التحفة الثمينة في الوقت الحالي، والهدف هو فقط عرضه أمام الجمهور، ولكن عددا من المهتمين يرغبون بشرائه ربما لبيعه مستقبلا عندما ترتفع أسعار الذهب والتربح منه.



شارك برأيك

تعليقان

  1. انا اقول عودو لانجازاتكُم بالمطبخ افضل , على الاقل الاكل يستفاد منه الناس لكن اكبر خاتم ليش ؟؟؟ وين الفايده ؟؟
    الالمان واليابان امبراطورية الصناعه عندهم , هل سمعنا صناعات من هذا القبيل ببلدانهُم !

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *