>

أفادت دراسة طبية نشرت في لندن الأحد بأن شرب ما يصل إلى ستة فناجين من القهوة يمكن أن يساعد في تقليل المخاطر الصحية الخطيرة بنسبة مذهلة تبلغ 16%.

وتعتبر القهوة من أكثر المشروبات استهلاكًا على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم، حيث لا يستطيع الكثيرون التفكير في الصباح دونها.

وعند النظر أكثر في الفوائد الصحية للقهوة، من السهل معرفة سبب استهلاكها ليس على نطاق واسع فحسب، بل لأنها أيضًا تسهم بشكل كبير في زيادة طول العمر وتقليل مخاطر الإصابة بالأمراض الخطيرة.

ولفت العلماء في الدراسة التي نشرتها صحيفة “ديلي اكسبرس” البريطانية إلى أن شرب كوب واحد من القهوة يوميًا يقلل من خطر الوفاة مبكرًا بنسبة 8%.

وبالنسبة لعشاق القهوة الأكثر من غيرهم، وجدت الدراسة أن فنجانين إلى 5 أكواب من القهوة قللت المخاطر بنسبة 12٪، فيما خفضت 6 أكواب المخاطر بنسبة 16٪.

وأوضحت الدراسة أن استهلاك القهوة يمكن أن يساعد الشخص على العيش لفترة أطول من خلال الحماية من الأمراض المرتبطة بالعمر مثل الخرف والسرطان وأمراض القلب.

وذكرت أن فوائد القهوة على طول العمر تعود على الأرجح إلى مادة “البوليفينول” وهي مواد كيميائية تحدث بشكل طبيعي في النباتات.

وأشارت الدراسة إلى أن مادة “البوليفينول” تحمي النباتات من الضرر الناتج عن الأشعة فوق البنفسجية من الشمس وتجرر الجزيئات الناتجة عن تكسر الأكسجين في النبات.

وأظهرت أن “البوليفينول” تمنع أيضا الالتهابات في الجسم التي يمكن أن تسببها حالات مثل السكري وأمراض القلب والسرطان.

وتوصلت الدراسة إلى أن هناك ارتباطا بين شرب القهوة والوفيات بعد تحليلات لملفات طبية لأكثر من نصف مليون شخص في بريطانيا.

ووجدت أن شاربي القهوة، حتى أولئك الذين كانوا يشربون قهوة دون كافيين، كانوا أقل عرضة للوفاة من مجموعة من الأمراض خلال فترة الدراسة التي استمرت 10 سنوات.

وفي دراسة أخرى نشرت في المجلة الأوروبية لأمراض القلب الوقائية، تم إجراء مزيد من التحقيقات الطبية بشأن استهلاك القهوة والوفيات الناجمة عن أمراض القلب والأوعية الدموية ومعدل الوفيات الإجمالي.

وقالت الدراسة: “تمت متابعة 508،747 رجلاً وامرأة تتراوح أعمارهم بين 20 و 79 عامًا في مسوح القلب والأوعية الدموية في النرويج لمدة 20 عامًا ​​فيما يتعلق بوفاة سبب محدد…. ووجدت أن القهوة المفلترة كانت أفضل بكثير للصحة من القهوة غير المفلترة في الحماية من عدد من الأمراض الخطيرة.”



شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. القهوة تحتوي على مادة الكافيين و هي مادة منشطة و شرب القهوة بكثرة يؤدي الى الإدمان و التوقف عن تناولها فجأة يؤثر على صحة الاعصاب و تتوتر النفسية ، المختصون ينصحون ابطال العاب القوى و الرياضات الاخرى بعدم شرب القهوة في الفترة التي تكون فيها الاستعدادات للألعاب الاولمبية ، فمادة الكافيين تظهر على أنها نوع من المنشطات في نتائج التحليلات التي تجرى لضبط و محاربة المنشطات و هذا قد يعرض الرياضي للمنع من المشاركة في الألعاب الأولمبية و بطولات مماثلة و كذلك إلى توقيفه و معاقبته ! كاس ديال القهوة يوقفلك المستقبل ديالك،، بناقص منها كاع !

    1. مساء الخبر للا مريم ما جدولين
      وعيد مبارك سعيد لكي ولعائلتك جميعا .
      وخا راها معطلة وراني يالله شربت واحد الكاس ونص الليل هذا
      قتلتيني بالضحك
      فخبارك ملي كتكون عندي الساعة ديال السباحة الي خصك ضربي فيها أشواط كنشرب 2كيسان قاطعين ..

      1. الله يسعد المساء للا سماح كديرة لباس عليك صحتك لباس اشخبارك ؟ توحشناك فين غبورك؟
        الله يبارك فيك علينا وعليكم

        1. مساء الورد حبيبة
          نحمد الله ونشكره .
          يتوحشك الخير الزينة ديالي
          غابرين فهذ الدنيا كل نهار ونهارو وهذ الأخبار سد حل حل سد شي باغي يدير الشوكة شي لا شي محيح باغي يديرها شي لا المقدم مبرزط الناس خصكوم ديروها ولا متمشيوش للعمرة وزوينة هذي اوا هنا بقينا صافي والدماغ عمر تاني

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *