وصلت دراسة حديثة إلى نتيجة مفادها أنّ لون العيون قد يكون السبب في الشعور بالإكتئاب خلال فصل الشتاء. وبحسب الدراسة فإنّ الأشخاص ذوي العيون البنية أكثر عرضة للإصابة بالاكتئاب الشتوي، المعروف أيضا بالاضطراب العاطفي الموسمي “SAD”، أكثر من أولئك أصحاب العيون الزرقاء.

ويعتقد الباحثون أن سبب هذه الاختلافات يرجع إلى مقدار الضوء الذي يمكن لعين الفرد معالجته، فأصحاب العيون الفاتحة أكثر حساسية للضوء، مع إطلاق “الميلاتونين” خلال فصل الشتاء، وهي آلية توفر بعض المقاومة للاكتئاب في الشتاء.
وفي العلاج، يمكن وبمجرد ممارسة المشي الخارجي المنتظم، خاصة عند سطوع الشمس، يمكن لأولئك الذين يعانون من “SAD”، تحسين مزاجهم بشكل كبير.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. قابلت مؤخرا مصريا مختصا في العلاج بالطاقة أخبرني أنه كل 8 أشهر يتغير ADN لدى الانسان و معه قد تتغير بعض الجينات و أخبرني أنه مثلا لو أحدق في صورة لعيون ملونة قد يتغير لون عيوني، بصراحة طمعني و صرت أحدق في صور لعيون عسلية تقريبا 15 دقيقة كل ليلة مع العلم أن لون عيوني بني غامق، و ما حصلت شيء سوى أن شاشة الموبايل زغللت عيوني حتى احوليت ههههه لا أدري بتاع ”جهاز الكفتة” شو بيقرب لها المصري ..و أنا لي حمقاء درت راسي فيه ههههههههههااي

  2. مساء كل الأشياء الجميلة مـــــريـــــم مجدولين
    أضحكني تعليقك بعد يوم طويل 🙂
    جعل الله أيامك سعادة وراحة بال
    ذكرني تعليقك (أو كلام ذلك المختص) ببعض التعليقات على فيديو – سأحاول أن أجده – بعض النساء يسألن صاحبة الفيديو أن تعمل فيديو يعلمهن كيف يغيرن تغيير لون عيونهن أو تعلم الرسم أو أو أو
    للحظة ظننتهن يسألنا الله وليس مخلوق لا يملك أكثر مما يملكون وحزنت لهذا الأمر صراحةً

  3. مـــــريـــــم مجدولين إليك الفيديو اقرأي التعليقات (انتقيت لك أحد التعليقات) مشاهدة ممتعة 🙂
    “حبيبتي مشكورة فيديوهاتك روعة بس عمليلنا ايشواريا راي شكل وجه وجسم بس بعيوان خضراء ورموش طويلة ومقوسة وبياض عين صافي وشعر لون وطول اختياري الله يوفقك صرت الف مرة كتبتلك عليه حبابة”

    https://www.youtube.com/watch?v=M7at9oMAt3s

    1. أهلا الأخت رانيا كيف الحال؟ شكرا على سؤالك..على فكرة تصحيح خطأ وارد في تعليقي الأول المدة كل 3 أشهر و ليس 8 يتغير ADN لدى الإنسان هذا ما أخبرني به الإخصائي المصري و لكن لا أدري هل ما صرح به لي صحيح أم لا..
      و شكرا على طيب مرورك سيدتي..

  4. بمناسبة السنة الأمازيغية الجديدة 2969 التي تصادف اليوم 13 من شهر يناير أتقدم بأجمل التهاني للشعب الأمازيغي الممتد من جزر الكناري إلى المغرب مرورا بكل شمال افريقيا وصولا لواحات سيوة..عام سعيد و كل سنة و أنتم بخير و طيبون.
    https://www.youtube.com/watch?v=EsFhw_J3LnE

  5. ومن عندي كل عام وكل من يحتفلون بهذه السنة بخير وأمان واستقرار
    تحياتي لك مريم

  6. قبل أن أغادر، سلاماتي و تحياتي للآنسة سنفورة عساكي طيبة و بخير انتي و كل العائلة الكريمة..
    و تحياتي القلبية للسيدة رانيا شكرا لكي على التحية و التهنئة.
    أستودعكم الله..

      1. وانت ليش زعلان ؟
        هههههههههههههههههههههههه احمد ربك يا ابو حميد انو الماما تبعك لقيت الي يستتها هههههههههههههههههههههههه وصارت مدام …… هو الصبايا لاقيات بقايا منقرضة وقالوا لا ؟؟؟؟؟ هههههههههههههههههههههههههه
        اروح انام .

  7. اتفي عليكي قلتى اروح انام معنى انه الليل عندك و رجعتى تشمشمي بالصفحة التانية على عظمة تتسلى فيها
    واضح جدا انك مهجورة و منبوذة
    انقلعي

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *