كشف موقع “نيوزيلند هيرلاد” النيوزيلندي عن مفاجأة صاعقة، السبت، بعد قال إن مكتب رئيسة الوزراء، جاسيندا أرديرن، حصل على نسخة من بيان منفذ “هجوم المسجدين” في مدينة كرايست تشيرتش، قبل دقائق من تنفيذه الهجوم الإرهابي الدموي.

وأوضح المصدر، الذي حصل على المعلومة بشكل حصري، أن مكتب أرديرن حصل على نسخة من البيان، المكون من الـ73 صفحة، قبل أقل من 10 دقائق على تنفيذ الهجوم الإرهابي، مضيفا أن “الجاني أرسل البيان إلى مكتب رئيسة الوزراء إلى جانب 70 مستقبلا آخر، من بينهم سياسيون”.
كما ضمت قائمة “المرسل إليهم” مكتب البرلمان، وبعض وسائل الإعلام المحلية والدولية.
وقال المتحدث باسم رئيسة الوزراء النيوزيلاندية “البيان الذي استلمناه يكشف الدوافع وراء العملية. لم يقل إنه على وشك تنفيذ هجومه.. لم تكن هناك فرصة لإيقافه”.
وتابع “تمت صياغة البيان وكأن العملية نفذت مسبقا”.
ويصف الإرهابي الأسترالي برينتون تارانت، البالغ من العمر 28 عاما ويؤمن بتفوق “العرق الأبيض”، في “بيان الكراهية” الذي نشره كذلك على الإنترنت، نفسه بأنه “مجرد رجل عادي من أسرة عادية”.
وقال إنه كان يعمل كمدرب لياقة للأطفال، قبل أن يمضي عامين كاملين في التخطيط والإعداد لمذبحة المسجدين.
وصنف هذا السفاح اليميني المتطرف نظيره النرويجي أندريس بريفيك ومنفذ هجوم مسجد فينزبيري بارك، دران أوزبورن، بأنهما من “الشخصيات المؤثرة والقوية”.
وزعم في بيانه أن الأوروبيين البيض “يفشلون في التكاثر والإنجاب”.
يشار إلى أن الهجوم، الذي وقع خلال صلاة الجمعة، خلف مقتل 51 مصليا وإصابة 42 آخرين.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫40 تعليق

  1. عمليه اجراميه
    العجيب ان الاستراليين شعب ودود وفقا لما رأيت لكن اكل قاعده شواذ

  2. سبحان الله ،وكأنه قطع تذاكر لهؤلاء المصلين الشهداء في النعيمِ واستعجل عذابه وبقائه بالجحيم هنيئاً لهم الجنة وويل له من ربٍ عذابه أليم …وليعلم أعداء ديننا هذه المعادلة انّ الإسلام دين إذا حاربوه اشتدّ وإذا تركوه امتدّ ….

  3. مساء الخير مايا
    كلامك صحيح رحمهم الله واسكنهم فسيح جنانه
    لاذنب لهم الا انهم مسلمين لم يفعلوا اي مخالفه وكل الذي فعلوه انهم مارسوا حقهم في العباده وبكل خسه وجبن يدخل عليهم ويقتلهم وهم عزل مسالمين
    الاسلام دين السلام وهو دين الحق مابعث الله محمد صلى الله عليه وسلم الا لينشر دينه وهو دين المستقبل مهما شوهوه ومهما هاجموه لانه دين الفطرة ودين الحق والباطل لايهزم الحق.
    يقول تعالى في سورة البروج

    (7) وَمَا نَقَمُوا مِنْهُمْ إِلَّا أَن يُؤْمِنُوا بِاللَّهِ الْعَزِيزِ الْحَمِيدِ (8) الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ ۚ وَاللَّهُ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ (9) إِنَّ الَّذِينَ فَتَنُوا الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ ثُمَّ لَمْ يَتُوبُوا فَلَهُمْ عَذَابُ جَهَنَّمَ وَلَهُمْ عَذَابُ الْحَرِيقِ (10) إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَهُمْ جَنَّاتٌ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ ۚ ذَٰلِكَ الْفَوْزُ الْكَبِيرُ (11)

  4. مساء الخير أخي *أحمد*
    لا أعلم ان كنت أحمد السعودي أو غيره لانّ الحقيقة هناك شخص او شخصين بنفس الاسم ؟؟!!!
    وعلى كلّ حال ان كنت أحمد السعودي أرجو ان تكون وأسرتك الكريمة بألف خير
    تحياتي لك أخي

  5. مساء النور والسرور اختي العزيزه
    شكرا لك واتمنى لك كل التوفيق ولكل من يعز عليك
    فعلا انا احمد الاصلي ? والباقي تقليد ???
    تحياتي لك

  6. شكرا لك ولك بالمثل أخي أحمد ،هذا من حسن أخلاقك
    بالنسبة لتعدّد الاسماء والتعليقات المسيئة خاصة للدّين والمعلّقين، على مسؤولي نورت ان يراجعوا القواعد لا نحن والاّ مع الوقت سيخسرون الكثير من الزوّار كما أراها الآن!!

  7. maya
    a3tazer 3an elisa2a
    khantni elkitabe w lm atchamat llmfqoudin la sama7 allah wla yajouz illa eltara7om lljami3 hom bari2in mtl ai chahid mn mukhtlf eladian plz eqra2i kl cji
    ana lm aqsd elmouslmin aw eldin elislami ana qasadt elirhabiin mn kl eladian hwa 3amal ijrami 7atta chatamtou bas ymkn ma qara2ti kl kitabaty
    a3tazer laanni antami ladin yqbal eljami3 w kl klamek en elcha3b elistarli mutsam7 sa7 wla 3laqa lhom belirhabi

    1. السلام عليكم ورحمة الله جميعا
      الأخت mona كنت أتمنى ان تكون هذه الصفحات ومثلها فقط للترحّم على الابرياء والشهداء … لالتصفيه الحسابات أو التشفّي والشماتة وإلقاء اللّوم … على العموم انت اعتذرتِ والاعتذار فضيلة من واجبي الصفّح وقبول الاعتذار
      وأنا كذلك اعتذر لك عن تلك الكلمة المسيئة ،ليس من طبعي الإساءة لكن من هول الفاجعة وبعد هذه المذبحة وغيرها نجد أنفسنا نحن الارهابيين دائما ?
      على العموم عفا الله عمّا سلف ،تحيّاتي لك

  8. كُنت أتمنى أن أقرأ رأى المعلق عربى فصيح أسف أقصد (صريح) والمعلقة عراقية وأفتخر ولكن كـالعادى والطبيعى الإرهابى ليس مُسلم والمُدان ليس الدين الإسلامى ليأتوا هنا ويكونوا أول الحضور ليبثوا سمومهم ويتحفونا بتعليقاتهم السمجة الثقيلة!
    .
    هل ستحمى الدول الغربية مساجد المُسلمون (الأقلية) فى هذه الدول مثلما تحمى الدول العربية كنائس المسيحيون (الأقلية)؟!

  9. ألغت الدول الغربية عقوبة الإعدام وتنتقد تطبيقها فى بعض الدول العربية بدواعى العنف والتخلف!
    إذاً فى هذه الحالة ما هى العقوبة العادلة البديلة من وجهة نظرهم؟! وهل لو كان المُنفذ للعملية مُسلم والمنفذ بحقهم غير مسلمون سيعامل بالمثل؟!

  10. walla entou tchtmouna m3lech
    ma 3ndna smoum n7na mou afa3i ya7adarat
    bas n7n nqoul mou kl elmouslmin irhabiin
    w mou kl elmasi7iin irhabiin
    plz lat3mmou W 3EB TCHTMOUNA W TN3ATOUNA BELSMOUM …HALLA FI LYONA HADA BAS /3/ IRHABIIN MASI7IIN HADA 3ADD WLA CHI MOUQABL DA3CH ELLI KTBT / N/ 3LA BIOUT ELNSARA W 7ARQ KNA2S W TFJIRA W I7RAQ MSI7IIN A7IA2 KL HADA MAFI 7DA MNKON QAL YA7RAM
    W yanawaret ENTY MOUCH MUNSIFE LAN WLA MARRA KATABTY 3AN MWADI3 IBADAT ELMASI7IIN
    ALLA ysam7kon echtmouna wen3touna wa3tqd NAWARET lazm tm7i chatmkon wlla hia jaride islamie
    wabou islam bal /tabawal/ 3la saf7at elinjil amam k7oumat masr
    w nawaret majabt sire wlakatabtou
    alla ysam7kon

  11. قصة احدى الناجيات من مذابح سيفو 1915
    تعد مذبحة سعرت إحدى أكثر الفصول الدموية في سلسلة مذابح سيفو 1915 والتي راح ضحيتها اكثر من 70 الف شهيد سرياني بين أطفال ونساء وشيوخ، على يد الاكراد بدعم عثماني , مع الاف السبابا التي بيعت باسواق النخاسة بحلب , والكثير من الهاربات اخذوهم العرب لهم زوجات وخادمات

    ضابط تركي يحكي قصة استشهاد 60 الف سرياني ▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬
    رفايل دي نوغاليس مينديز، هو ضابط في الجيش العثماني أثناء الحرب العالمية الأولى، يصف مجازر السريان في سعرت وهي رقعة سريانية في المناطق السورية التي تحتلها تركيا، أبيد معظم سكانها السريان: توجهت قوات جودت باشا وخليل باشا التي كانت متمركزة في حكاري الى قرى سنجق سعرت حيث تواجد حوالي 70 الف مسيحي معظمهم من الكلدان والسريان الأرثوذكس وقاموا بإبادة جميع سكان القرى المسيحية. ويروي رافايل أن المجازر كان قد خطط لها مسبقاً من قبل السلطات العثمانية. فلدى وصوله الى سعرت يروي دي نوغاليس ما شهده فيقول: كان بالإمكان مشاهدة آثار المجازر في التلال المطلة على الطريق الرئيسي، والتي غطت سفوحها الكئيبة الاف الجثث شبه العارية، ملقاة في كوم أو متعانقة خلال شهقات الموت الأخيرة. تمكنت مع رجالي من دخول سعرت بصعوبة لتراكم الجثث التي اعترضت سبيلنا في الطريق. وهناك شاهدنا كيف قام بعض سكانها بمرافقة الشرطة المحلية بسلب بيوت المسيحيين. لدى وصولنا الى السراي التقينا بالحكام المحليين الذين كانوا مجتمعين بجودت باشا، ومن حديثهم عرفت أن المجزرة تم التخطيط لها البارحة من قبل جودت باشا شخصيا. ———- (المصدر: نقلا عن برنامج الدليل الذي يبث من قناة الحياة)
    22

  12. 3la fikra hada la ybrr ela3mal elirhabie m n eldinain y3ni
    hada 3amal ijrabi laisa lhou tabriri y3ni mou lazm nrd 3la elirhab belirhab ghalat akid bas walla yl3nou chou 3ml hadol nas malhom 3laqa b gharon
    walla yr7am kl elchuhda2

  13. KL E7TRAMI LLSAIIDA
    maya
    3ALA ELAQAL MA CHATMTINI I7TRAMATI
    MOU MMTL GALAMO CHATM KTIR WLAZM ARD HALMARRA
    ENTA CHAZ WAWAQ7 W WSKH

  14. VIP حول جريمة نيوزيلندا الى صراع ديني ويريد ان يحوله لصراع ديني. مع هذا تعازينا الحارة لذوي الضحاية وليرحم الله الذي قُتلوا.

    هل هكذا حمت دولتكم اصحاب البلد من الارهاب الاسلامي الذي فجر نفسه داخل كنيسة

  15. هل هكذا تحمي دولتك كنائس المسيحيون (الأقلية)؟! ان ارت المزيد فيوجد !!!

  16. أهلاً وسهلاً بالأخ طريق، ولونى كنت أتمنى أنك تكتب بإسمك التقليدى علشان نعرف إنت مين فيهم! بس يالا مش مهم عادى أنا واخد على كده!
    فى بلدى عند كل كنيسة كردون من المتاريس لافف حوليها من كل الإتجاهات وكذلك الكنائس الموجودة فى الشوارع الجانبية، وإذا تطلب الأمر لإغلاق الشوارع المحيطة بالكنائس إللى فى الشوارع الجانبية بيحصل!
    أنا بقى ياسيدى أتمنى يحصل فى الدول الغربية مع المساجد ربع إللى بيحصل فى بلدى مع تأمين الكنائس ومش طمعان فى أكتر من كده!
    .
    الحوادث الإرهابية إللى بتحصل فى كنائس مصر بتنتج عن عمليات إنتحارية محصلش وشوفنا أبداً إرهابى داخل على الكنيسة مُترجّل بكل إريحية وماسك سلاحه وبيصور فيديو بث مُباشر وبيخلّص على كنيسة ويدخل على إللى بعديها والحكومة ولا هى هنا!
    لا تقارن يا أخ طريق بين الحدثين أنا أتمنى أن يأمنوا المساجد ولو ربع التأمين الحاصل فى بلدى على كنائس مصر!
    .
    ونقطنا بسُكاتك!
    ______________
    وحلوة أوى جملة VIP عاوز يحوّل الحدث لصراع دينى!!! ده على أساس إن الإرهابى ده كان داخل يقتلهم علشان خلاف عالى مثلاً !

  17. حاجة كمان:
    إللى بيفجر كنائس مصر حاجة من إتنين، يا إما إنتحارى وبيموت يا إما إرهابى وبيتقبض عليه وبيتحاكم وبيتعدم!
    والسؤال:
    الإرهابى النيوزيلندى ده مصيره إيه؟! هل هيتعدم ؟
    .
    متقارنش يا أخ طريق علشان المقارنة مش هتكون فى صالحك !

  18. الأخت منى،
    أنا أسف كلامك أرهقنى فى الترجمة ومقدرتش أترجم غير أول 3 سطور من تعليقك الأول، وفهمت إنك بتقصدينى بكلامك.
    أحب أقولك أن مش إحنا إللى بنعممّ الكلام على الغير، ولا إحنا إللى بنتهم الغير بالإرهاب.
    كعادتى بسجل الحديث وبتبع مقولة لكل مقامً مقال! ولما بييجى الوقت برد، وده إللى حصل.
    .
    تحياتى،،،

  19. ما شاء الله با VIP كل هذه النوع من الحراسات في مصر ويحدث هذا الكم الهاءل هذه العمليات الإرهابية داخل الكناءس !!! تصور ان لم يكن هنالك حراسة ؟؟ اذا كانت هنالك حراسات كما تقول مع دالك تحدث عمليات ارهابية اذا ياما الشرطة والحكومة متورطة مع الإرهابيين او مقصرة؟؟؟
    علما ان لا يوجد حراسة لا خارج المساجد ولا خارج اي دور عبادة لأي دين في الغرب. والدليل هذا الفيديو في فرنسا. ارهابيين مسلمين دخلوا الكنيسة وهجروا رهاءن وذبحوا قسيس مسيحي !!! اين حماية اهل البلد؟؟؟

    ثانيا. انت تريده ان يكون حادثا دينيا بامتياز وهذا ليس كذالك انه حادث عنصري !! هذا الرجل لل ينتمي لأي دين انه رجل ابيض عنصري اقراء اسباب التي تبناها هو وكتبها قبل تنفيذ عمليته !!

    ثالثا. العنصري هذا تم القبض علبه وسيتم محاكمته بقوانين البلد … نبوزلندا ليس فيها قانون الإعدام … هل تريد ان تبدل قوانين البلدان ليتناسب مع شعورك الان !!؟؟؟؟

    هذا الفيديو في فرنسا !! اين حماية الكناءس ؟؟؟ ردا على طلبك بحماية الحكومات للمساجد؟؟؟
    https://youtu.be/xGkyHzrspBg

  20. امين شرطة مكلف بحماية الكنيسة يقتل اب وابنه !!!???
    ما شاء الله على الحماية.

    1. إتعدم آهو يا سيدى علشان قتل إتنين مسيحيين، فى واحد تانى بقى فى دولة تانية قتل ٨٠ مسلم ومش هيتعدم!
      وفى ناس بتبرر كده وبتقول أصلها قوانيين دولة وشايفين إن ده عدل!
      وعلشان كده قولتلهم نقطونا بسكاتكم!

  21. كنت لا أريد أن أدخل واشارك في أي موضوع بخصوص المهزلة التي رأها العالم وكأنه يشاهد لعبة بلاستشن ( تدربك وتعلمك أنه عليك أن تقتل هؤلاء الأشرار لكي تفوز بالجيم )
    .
    ما حدث هو قمة الأستهتار ..والأستهانة بالمسلمين …وأن دماؤهم رخبصه بهذا الشكل المهين
    وكأنهم دمي أو أهداف ..لتزيد من مهارتك في اللعبة لتكون بطل
    .
    وكأن حديث رسولنا الحبيب ( عليه الصلاة والسلام ) هو ما نراه الأن ويتحقق
    [ تتكالب عليكم الأمم ( أو تتصارع )..كماتتكالب الأكلة على قصعتها … فتعجب الصحابة وسألت ؟ أو من قلة نحن يا رسول الله
    وكانت الإجابة صادمة …. بل نحن كثرة …,لكن مثل غثاء السيل
    إي لافائدة منا … والسبب أنه أنشغل المسلمون بحب الدنيا ونسيان الأخره
    .
    .
    أخيرا
    إذا أردتم أن تعرفوا القاتل الحقيقي ….والمتسبب في كل ما يحدث للمسلمين في أي مكان
    .
    هو ذلك الشيطان اللعين وأعوانه الشياطين من حكام المسلمين
    هو ذلك الفرعون الذي أبتلى الله به أرض الكنانه

    فمصر اول أن ألبست الإسلام ثوب الإرهاب في عهد مبارك اللعين
    ثم جاء الشيطان الخبيث المسهوك …ليعلنها صراحة الحرب على الإسلام والمسلمين
    فبدأ بإبادة أقوى جماعة اسلامية ( الإخوان المسلمين ) وابادة وحرق وسجن كل من تظهر له علامات المسلم الحقيقي المدافع عن الإسلام
    .
    هل نسيتم أن هذا الشيطان أول من أحرق مسجد رابعه وهدم مسجد الفتح ومساجد أخرى في العريش
    واقتحام المساجد وقتل من فيها
    .
    اليس هذا الشيطان هو من قام جنوده الشياطين بوضع ماكيت لمسجد أثناء التدريبات ليتم تدريهم لمهاجمة من داخل المسجد على أساس أن كل من في المسجد أرهابيون
    .
    اليس هذا الشيطان هو من أعلن انه يجب تجيد الخطاب الديني وتغيير ثوابت في الدين وأنه ليس من المعقول أن يقوم مليار ونصف مسلم بقتل سبعة مليار ( يقصد باقي العالم )
    اليس هو في عهده يتم أستضافة بعض الخبثاء لتشكيك في القرآن وصحيح البخاري
    ويتم هدم رموز الدين
    .
    لقد صرخنا بأعلى صوتنا …..أن هذا الشيطان جاء ليعلن الحرب على الإسلام وقام بالذهاب الى عواصم اوربا ليساعدوه ويقف معه في الحرب على الجماعات الإسلاميه بعد أن لقبهم بالأرهابيين
    ألم تسمعوا ما حدث في مؤتمر الاخير في شرم شيخ ..وهو يجمع قادة اوربا ..للأتحاد في القضاء على ذلك العدو اللعين الذي يهدد وجود اوربا
    .
    متى نفيق ..,حتى متى

  22. اهلا أخ فيب …:كيف حالك
    أسف نسيت أن القي السلام عليك وعلى جميع الإخوة والاخوات ..بسبب انفعالي وحالة الأكتئاب التي أعيشها …وأنا حزين على وجودي في هذا الوقت من الزمان …والمسلمين مسلمين بالأسم فقط
    ربما نحزن لهزيمة ليفربول أو منتخب مصر في كأس العالم أكثر من حزننا لما يحدث لإخوتنا المسلمين في فلسطين وغزة وسوريا والعراق وبورما ..وغيرها
    فهل نحن مسلمين ….ام نحن غثاء السيل
    .
    سوف ننسى ما حدث في نيوزلاندا …كما نسينا ما حدث في بورما من ذبح وحرق المسلمين وهم أحياء
    والأزهر وعلماء المسلمين وحكامها جميعا ….لايملكون من أمرهم شيء صوى رسالات العزاء لأسر الضحايا
    .
    هل تتخيلوا أنني دخلت غرفة أستراحة في المستوصف الكبير ..فرأيت معظم الزملاء زعلانين وحالة حزن وأكتئاب …. وعلمت أن السبب
    هو خوفهم على محمد صلاح أن يفقد لقب هداف الدوري الأنجليزي
    .
    فرددت مقولة سعد زغلول ( مفيش فايدة )

    1. وعليكم السلام أخ سراج، ويارب تكون وأسرتك بخير.
      تسلم على السؤال.

  23. TARIQ
    MERCI KATBT BEL3ARY MAARID QAWLAH ELBAR7A HAJMOUNI WWASFOUNI BE elghabia W alm3touha
    7in y7zanoun yn3tounna belaghbia2 w lmn wa7d mn ben khamsa mliar masi7i aqamou eldnia w wasfouna bkl anwa3 elqazourat
    bas YCHTMOUNA….maza law kan el3aks? bm3na an nkoun e7na mn dammar msajd bslwatn el3araby ..wn7na ntfarraj 3lekon tabkoun w ma beidkon 7ile df3a2 laamn lkom
    y3ni galambou GALAMBO W MAYA CHATAMNOUNI BAS LAAN 3AKST EL2AYA…

  24. YEKHWA
    SADQOUNI N7NA NAS ABRYA2 WANTOM AIDAN W MAN YSI2 W YASN3 HIWA BAINNA HWA AKHAR LAN3LM MN HWA HWA ELNFOUS ELMARIDA
    MCHAN HEK MALAZM NARDA BAI ANWA3 ELIRHAB MN ELTARAFAIN DA3OUNA NA3ICH BSLAM ELLI HWA 7lm awladna AWLAD ELJMI3 B7AJA LSLAM
    ELIRHABIIOUN MN MAN KANOU JA3LOUNA naghdab w nnachtm mn hwal elfwaj3
    w tariq awda7 maarid qawlou bel3arabi w YA GALAMBOU 3EB 3LAIK tchtm BAS lani a3tait ra2ii BSRA7A NAWARET JOURNAL LIBR YSMA7 I3TA2 ARA2 MN KL ELACHKAL

  25. VIP
    3LA MIN 7KMT 7KOUMAT MASR BELI3DAM????HAHA E3TINI ESM WA7D BAS !!!KL MAFI ELAMR ELQADI Y7KM 3LA ENNHOU MKHTAL 3AQLIIAN
    W LMN BLAD ELGHARB YDIDOU YTDAKHALOU L7MAIAT ELAQBAT…ELKNA2ES TKKAZB ELKHABR W TQOUL N7NA CHA3B MASRI WA7ED LANARID AN YTADAKHAL A7AD …CHOUFOU KAM HOM MUSALMIN/ ELKNA2ES/ WKAM HOM WATANIIN
    WLA BBLAD GHARBI 7ASAL BJWAM3 MTHL MA7ASSAL LKNA2S ELMSI7IIN 7AWL EL3ALAM W MAZA 3AN NAWARET ELLI MANCHRT WLAKHABR 3N HADA W3AN BOKO 7ARAM W I7RAQ ATFAL MASI7IIN B NIJEYA B3DMA 7ABSOUHOM B7FRA T7T ELARD WALLA 7aram chou zanb helatfal elmsakin iza khlqou msi7iin???
    KMAN MARRA A3TZER EKHT mayaaaaaaa WALLAHI ANA AKRB WABKI MOU QADI IISA2A LLDIN LAN MOU KL ELMOUSLMIN IRHABIIN WHOM CHRBAT W 3ASAL W 3NDI KTIR SADIQAT MT7JBAT W M3 KFOUF W MANTEAU

  26. mn sa3at qalila /17/ marsh 2019
    qatl wi7raq mnazl elmasi7iin fi jiniria
    مقتل ١٢٠ مسيـ ـحي واحـ ـراق منازل المسيـ ـحين شاهد ماذا يحدث في نيجيريا في غفله الاعلام العربي
    منذ 7 ساعات
    March 17, 2019, 7:09 pm

    مقتل ١٢٠ مسيـ ـحي واحـ ـراق منازل المسيـ ـحين شاهد ماذا يحدث في نيجيريا في غفله الاعلام العربي

    الاعلام ومعه مسلمو العالم منشغلون حتى بالتفاصيل الدقيقة وقد يكون بعضها سخيفا, بالهجوم على المسجدين بينما العالم والمسلمون صامتون عن مذبحة اقامها مسلمون بحق 120 مسيحييا واحراق 140 منزلا في نيجيريا!!
    انشروا هذا الخبر للتضامن مع مسيحيي نيجيريا
    شاركوا هذا الخبر ليعرف العالم الارهاب الاسلامي الذي قتل هؤلاء

    موقع صوت المسيحي الحر

    الصفحة الرئيسية
    الاخبار العامة
    قضايا ساخنه
    اخبار الحوادث
    مقالات
    مواضيع مميزة
    منوعات
    مسيحيات
    قضايا قبطية
    اخبار الفن
    فيديوهات متنوعه
    الصحة و الرشاقة
    اخبار الرياضه
    المراة
    الاخ رشيد
    التقارير الخاصة
    هيئة الاقباط العامه
    Advertisement
    English News
    اتصل بنا

    تابعنا على
    الاخبار العامة
    مقتل ١٢٠ مسيـ ـحي واحـ ـراق منازل المسيـ ـحين شاهد ماذا يحدث في نيجيريا في غفله الاعلام العربي
    منذ 7 ساعات
    March 17, 2019, 7:09 pm
    مقتل ١٢٠ مسيـ ـحي واحـ ـراق منازل المسيـ ـحين شاهد ماذا يحدث في نيجيريا في غفله الاعلام العربي

    مقتل ١٢٠ مسيـ ـحي واحـ ـراق منازل المسيـ ـحين شاهد ماذا يحدث في نيجيريا في غفله الاعلام العربي

    الاعلام ومعه مسلمو العالم منشغلون حتى بالتفاصيل الدقيقة وقد يكون بعضها سخيفا, بالهجوم على المسجدين بينما العالم والمسلمون صامتون عن مذبحة اقامها مسلمون بحق 120 مسيحييا واحراق 140 منزلا في نيجيريا!!
    انشروا هذا الخبر للتضامن مع مسيحيي نيجيريا
    شاركوا هذا الخبر ليعرف العالم الارهاب الاسلامي الذي قتل هؤلاء

    The recent death toll of Christians in Nigeria has reached 120 with this week’s slaughter of more than 50 by Fulani Muslim militants in the Kaduna state of Nigeria, the Christian Post reported.

    The Fulani jihadists, who have become a greater threat to Nigerian Christians than the Islamist terror group Boko Haram, stormed the villages of Inkirimi, Dogonnoma, and Ungwan Gora in the Kajuru Local Government Area last Monday, destroying 143 homes, killing 52 people, and wounding dozens more
    YA GALAMBOFAT W MAYA
    CHOUFOU KIF ELI3LAM EL3ARABI LAY3TI M3LOUMAT BAS MNCHGHLIN BA7RAQ ELMASJDAIN
    ELYOM /17/ MARH CHOUFOU QATL ELMASI7IIN
    ya nawarettttttt w ya galambo w ya vip
    eh r2akom?????bas 7adth elmasjdain kl yom fi intihak l7qouq elmasi7iin
    wentou bblad elgharb 3aichin mtl mabdkom kol 7qoukom m7fouza

  27. wen elkhabr ya NAWARET 3an e7raq elmasi7iin b NYJERYA ELYOM/17/ MARSH 2019
    LECH BAS T7KOU MJZARAT NWUZILANDA
    galammmmmboooooo mtl mabdkon 7aqkon e3tou 7aq w 3dala lgherkon
    entou bas 7adth wa7d qamt eldnia w halaktouna elyommmmmmm ya nas ba3d yomin mn 7adthat nwouzilanda
    nijerya radt elsa3 sa3ain

    ebkou 3lehom tra7amou 3lehon hom ra7ou yssalwoun belkanisa qtlouhom ma3m3homsla7 musalmin ysslawon
    mtl ma7asal m3 elabrya222222 belmasjdain mama3hommmm sla7 ….nafs ELCHY WAQ3TEIN NAFS ELACHY
    NAWARET LECH MA JBTY ELKHABAR
    ELIRHAB 3LA ELMASI7IIN BKL EL3ALAM ENTO MAYJI NQTA SGHI3A B MU7IT HLKTOUNA/ M3 ENNI ALLA YR7AMON ANA MOU M3 MA7ASSAL AKID/ ELIRHAB W SKHHHHHH

  28. mn sa3at qalila /17/ marsh 2019
    qatl wi7raq mnazl elmasi7iin fi jiniria
    مقتل ١٢٠ مسيـ ـحي واحـ ـراق منازل المسيـ ـحين شاهد ماذا يحدث في نيجيريا في غفله الاعلام العربي
    منذ 7 ساعات
    March 17, 2019, 7:09 pm

    مقتل ١٢٠ مسيـ ـحي واحـ ـراق منازل المسيـ ـحين شاهد ماذا يحدث في نيجيريا في غفله الاعلام العربي

    الاعلام ومعه مسلمو العالم منشغلون حتى بالتفاصيل الدقيقة وقد يكون بعضها سخيفا, بالهجوم على المسجدين بينما العالم والمسلمون صامتون عن مذبحة اقامها مسلمون بحق 120 مسيحييا واحراق 140 منزلا في نيجيريا!!
    انشروا هذا الخبر للتضامن مع مسيحيي نيجيريا
    شاركوا هذا الخبر ليعرف العالم الارهاب الاسلامي الذي قتل هؤلاء

  29. م

    الاعلام ومعه مسلمو العالم منشغلون حتى بالتفاصيل الدقيقة وقد يكون بعضها سخيفا, بالهجوم على المسجدين بينما العالم والمسلمون صامتون عن مذبحة اقامها مسلمون بحق 120 مسيحييا واحراق 140 منزلا في نيجيريا!!
    انشروا هذا الخبر للتضامن مع مسيحيي نيجيريا
    شاركوا هذا الخبر ليعرف العالم الارهاب الاسلامي الذي قتل هؤلاء

    The recent death toll of Christians in Nigeria has reached 120 with this week’s slaughter of more than 50 by Fulani Muslim militants in the Kaduna state of Nigeria, the Christian Post reported.

    The Fulani jihadists, who have become a greater threat to Nigerian Christians than the Islamist terror group Boko Haram, stormed the villages of Inkirimi, Dogonnoma, and Ungwan Gora in the Kajuru Local Government Area last Monday, destroying 143 homes, killing 52 people, and wounding dozens more.

    The assailants reportedly split into three groups, the first of which fired upon the people, the second set fire to buildings, and the third chased down people fleeing from the scene. Victims of the assault included women and children.

    Monday’s incident followed an attack the day before in the Ungwan Barde village in Kajuru, where 17 Christians were killed and dozens of homes were burned.

    In the first week of March, Muslim extremists massacred more than 30 Christians in Karamar village, setting fire to several houses and a church. The terrorists reportedly shot at families trying to escape the fire, killing 32.

    The spate of recent attacks against communities has taken place within the predominantly Christian Adara chiefdom of southern Kaduna.

    The governor of Kaduna state, Nasir El-Rufai, has imposed a dusk-to-dawn curfew on the Kajuru Local Government Area to try to contain the violence.

    In late February, militants attacked the Maro village, killing 38 Christians and torching homes as well as a Christian church.

    The Christian Post reported that Fulani militants killed thousands of Christians in 2018 alone in what many are calling a Christian genocide in Nigeria’s Middle Belt.

    Last December, a leading Anglican bishop in Nigeria, Dr. Benjamin Argak Kwashi, said that the Muslim Fulani militants represent the number one terrorist threat facing Christians in Nigeria.

    “The government is able to provide protection [to the Christians], but what’s obvious to everybody is that the government is unwilling,” Kwashi told Breitbart News.

    “The Fulani herdsmen are a bigger threat,” Kwashi added. “Boko Haram operates in the northeast and scantily moves into other areas, but the Fulani herdsmen are widespread. They’re everywhere now. So the Fulani are a bigger threat.”

  30. VIP
    NQTNA BSKATK KLAMK MOUCH 3ADL
    CHOUF ELYOM CHOU 3ML BOKO 7ARAM 7ARAQ BIOUT W KN2S ELMSI7IIN B NIJERYA
    WENNNNN ELKHABARRRRR YANAWARET ENTY BAS M3 ELMOUSLMIN
    N7NA DMNA 3LAIKON 7LAL TDBA7OUNA….khafou allahhhhh alla yl3n hek jaride gher 3adle
    lazm ….tnzlou elkhabar bta3 nijrya

  31. maya
    galambo
    wenkon lech ghaiibin….khabar elmsjdain cha3llkn nar w ghdbtou w chatmtouna w elgharb laya7mi eljwam3
    ok wenkon halla tt2assafou 3le cha3b nijerya elmasi7i w lech ma tndbou w tqoulou
    lech ma fi 7maye 3la elkna2s bel3alam 7ram 7araqou biouton w kna2son????
    3ajabi atmna mnkon 7ada ytla3 you2asina
    ain el3adl ya nawaret lech ma tnchri elkhabar

  32. sa7 maya
    mou2amarat dwalia tsib elnas ttna7r m3 ba3d lbthiha smoum tfrqa dinie
    elkhasr hwa elmskin elli ydaf3 3an dinou whwa bras eldrbe w
    hilary klinton hia man san3 da3ch w ja3alt abou bakr elbghday ra2isa w fi video fad7 wamama elbghdadi blbs jinz w 3adi
    smoum irhabie ntna7ar hawn 3la saf7at nawaret w nchtm ba3dna elli bath elsmoum ytfaraj 3alena w yd7ak lsghr mkhna
    yaallah kharrbou el3raq wakla elmskin saddam lan kan watani w tb3an el3arab ytfrajoun
    w f3louha b libia w chfna elmskin elqazzafi mat babcha3 soura w bardou el3arab ytfarajoun
    w syeia dab7 w na7r wdam msakin fqra2 belchwar3 w nas takl mn elzbala w tachrid atfal wel3arb ytfarajoun w halla elirhaby hada wallah a3lm min warah

    هل القاتل مسـ ـيحي الباز يكشف مفاجاه مدويه لم يلتفت اليها احد بحادث مسجدين نيوزيلندا التى قلبت السوشيال ميديا راسا على عقب فهل قتلوا بسبب هاويتهم الدينيه فيديو
    منذ 2 يوم
    March 16, 2019, 8:32 pm هل القاتل مسـ ـيحي الباز يكشف مفاجاه مدويه لم يلتفت اليها احد بحادث مسجدين نيوزيلندا

    التى قلبت السوشيال ميديا راسا على عقب فهل قتلوا بسبب هاويتهم الدينيه فيديو

    تابع الفيديو https://www.light-dark.net/t1449917
    هل القاتل مسـ ـيحي الباز يكشف مفاجاه مدويه لم يلتفت اليها احد بحادث مسجدين نيوزيلندا التى قلبت السوشيال ميديا راسا على عقب فهل قتلوا بسبب
    هاويتهم الدينيه فيديو estrha yarab

  33. فيديو هام جدا جدا العالم مشغول بمذبحة المسجد و الان يقتل مئات المسيحين على يد متشددين اسلاميين فى نيجيريا فى مذبحة مرعبة
    الجماعات الاسلامية المتشدده فى نيجيريا تقتل مئات المسيحين فى مذبحة مرعبة وللاسف الاعلام العالمى ليس مهتم
    https://www.facebook.com/john.keroles.3/videos/2133765333370440/

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *