لا يتردد الرجل، عموما، في التخلي عن زوجته أو شريكة عمره إذا تبين له أنها تعاني من مرض عضال أو ميؤوس من شفائه، على عكس المرأة التي تقف إلى جانبه في وقت المحنة.marad
ونقل موقع «لايف ساينس» عن نتائج دراسة أعدّتها جامعة ستانفورد الأميركية، أنه إذا أيقن الرجل أن زوجته مصابة مثلاً بالسرطان فإن احتمال هجرها أو تركه لها يصل إلى 6 مرات مقارنة بالحالات الاعتيادية، ولكن إذا كان هو مصابا بالمرض فإنها لا تفعل الشيء نفسه بالضرورة.
وتبين أن احتمال ترك الرجل زوجته إذا تبين له أنها مصابة بمرض السرطان أو التصلب المتعدد، وهو مرض التهابي مزمن يصيب الجهاز العصبي المركزي «المخ والحبل الشوكي» مثلاً تصل إلى 21 في المئة، في حين أن احتمال تركها له لا تتجاوز الـ3 في المئة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫14 تعليق

  1. المراة الحقيقية ، خلقها الله مُحِبَة ومخلصة لمن تُحب ، اذا كان زوجا أو ولدا ،،، هكذا خلقها الله ، وهكذا خلق الرجل ،،، فلماذا نعارض في خلق الله سبحانه وتعالى ، وهل نَقدِر على هذا ,,,

  2. النساء يضحو بحياتهم عن الي بيحبوهم كيفما كان الحال ولو يكون مرض خطير،بتضل المراة مع زوجها تاخد بالها عليه

  3. sobhan llah leh lkol bysawar rajol 3ala ano chaitan maared don 9alb w ida kan 3ando 9alb 7aykon mtl 7ajar???…w yatanasaw anna nisa2 nakirat l3achir!!!!

  4. نعم المرأة بحنيتها وضميرها وبتضحيتها وأخلاصها تستحق بهذه المزايا التي تتحلى بها ان يكنا/بأنهم قوامون على الرجال/ ولو لمرة من نفسنا أيها الرجال /القوامون على النساء /.

  5. هذه المعلومة معروفة لدينا من خلال مشاهداتنا الاجتماعية لهذه الحالات ..وحتى لو صبر الرجل على زوجته المريضة يسارع بعد مماتها (الله يعطيكم طول العمر) الى الزواج بس الادهى من ذلك انه يقول لزوجته الجديدة او للناس :اشعر اني الان فقط دخلت دنيا…!فأين وفاء الرجل؟

  6. طبعا الزوجه لا تهجر زوجها عندما يصاب بمرض عضال والسبب هو طمعا بالايرث اما لو كان شحاذ فالهجر اكيد وبدون مرض ، شو الواحد بدو يحكي غير الله يسترنا منكم يا جنس حواء …

  7. اكثر شيء بيميز المراة على الرجل قوة صبرها،لان الرجل مايقدر يصبر كتير ولو صبر ماراح يتحمل وحده تعبانه طول عمره
    تحية للمراة

  8. الارث؟ وكم يكون بعد حصة الاولاد والاهل؟فقط السدس,,لا يعوض تعبها ,,بس هي انما تفعل ذلك لوجه الله,,

  9. معك حق اختي حنان،ماراح يعوضها الارت في شيء،لا يرجع لها شبابها ولا السنين الي ضيعتهم

  10. tol 3omor almara aktar wafa2an men alrajol be tabe3atha o be fatratha leano hea aktar 7asasea men alrajol o 7anona aktar o batsama7 kter
    lak ash ra7 ya3malo alrjal laolana
    sanfora amora sarat felasofa

  11. مساء الخير ( بدون زعل السيدات رجاء )
    هــي أكثــر وفــاءً منــه ؟
    الحب هو هدية الله للإنسان فبه يستطيع أن يتعايش مع الآخرين ويتراحم , ولهذا قيل أجمل مافي الكون ثلاثة .. الحب والرغيف والحرية ..
    الحب أنواع فابتداء من حب الله تعالى وانتهاء بحب الإنسان لنفسه , ومن أجمل أنواع الحب هو حب العشاق أو الحب بين الجنسين الرجل والمرأة ..
    حسب رأيي أن حب الرجل أصدق من حب المرأة , وأن الرجل لايمكن له أن ينسى محبوبته ولكن العكس صحيح ..
    صحيح أن لكل قاعدة شواذ , ولكن أتكلم بالعام المطلق .. فقد سمعنا بمجنون ليلى ولم نسمع بمجنونة قيس , وقرأنا قصائد بعنوان سيدة جروحي ولم نقرأ قصائد بعنوان سيد جروحي , وقرأنا قصص وخواطر العشاق ونادراً مانقرأ خواطر المرأة في الرجل ..
    حينما تترك الحبيبة حبيبها بدواعي وجود من هو أفضل منه , فهو يحس بالطعن والغدر , بينما هي تحسبها من الناحية العقلية وتقول هذا حق من حقوقي فهذا أقدر على إسعادي ..
    حينما يحب الرجل المرأة , فإنه سيصم أذنيه وعينيه عن جميع عيوبها .. ولو قال له أهله سنزوجك أفضل منها ولكنه لن يرضى بها بديلاً , ولكن المرأة من السهل أن تتنازل عن حبيبها في حال تقدم لها رجل ذو مواصفات أفضل منه ..
    يصعب على الرجل أن ينسى المرأة وستبقى حبيبته جرحاً عميقاً في قلبه لايندمل أبداً .. والدليل إنها ستكون أكثر العالم سعادة في يوم زواجها بالرجل الجديد وحبيبها السابق سيكون أكثر الناس عذاباً في هذا اليوم ..
    ومن أدلة حب الرجل للمرأة والصد من قبلها ..
    فإذا ماتكلمنا عن مدى الوفاء وحجمه في نفس الرجل أو المرأة ..فسنرى أن صفة الوفاء متأصلة عند الرجل أكثر منها عند المرأة ..
    أنه من الصعب جداً أن يتنازل الرجل عن حبيبته بحجة أنه وجد هناك فتاة أجمل منها .. فقد سمعنا أن جميل بثينه كان يرى بثينة أجمل البنات على الإطلاق مع أن رجال قومه لاموه على ذلك وقالوا له ماهي إالا فتاة سمراء قصيرة وهناك من هو أجمل منها فقال لهم خذو عيني وأنظروا لها تجدونها أجمل النساء .
    أنه حينما يحب الرجل المرأة فإنه لن يغيرها من أجل فتاة أخرى , بينما حينما تحب المرأة الرجل فإنه يسهل لها تغييره في حال وجود من هو أفضل منه .. وما أسهل أن تقول لحبيبها السابق الأعذار , كأن أنت لم تهتم بالزواج طول الفترة الماضية , أو أنت لم تحرص علي أكثر ولم تهتم بي أكثر ..
    وسرعان ماتنسى حبها الماضي ولن يكون له أي جرح في قلبها بل ستعتبره مجرد ذكرى من ذكريات الماضي ..
    ربما يقول لي أحدكم أنه هناك من النساء الوفيات مالا يوجد منه عند الرجال , وهذا صحيح فلكل قاعدة شواذ , فكما هناك من يقتل أباه أو يطرده من المنزل فهناك الأب الذي قد يقتل أبنه أو يطرده من المنزل .. إلا أن القاعدة العامة تقول أن حب الأب لأبنه أعظم من حب الأبن لأبيه .. ولهذا أنا في رأيي كما أن هناك خيانة وغدر من قبل الرجل للمرأة فهناك خيانة وغدر للمرأة أيضاً للرجل إلا أن القاعدة العامة تقول أن الرجل يبقى أكثر وفاء للمرأة منها له ..
    المرأة أقوى بكثير من الرجل في الحب , فقلبها أكثر قسوة , وبالتأكيد نعرف أن نابليون انتصر في كل المعارك ولكن هزمته امرأة كان يحبها ..
    فإذا آمنا بكل هذا الكلام فسنعرف أنه بالفعل حينما يحدث حب حقيقي بين الرجل والمرأة يبقى الرجل أكثر وفاء للمرأة منها له , بحيث أنه لايرغب بها بديلاً فيراها الأفضل والأجمل .. بينما المرأة قد تضعف بمغريات الحياة وقد تتخلى عن هذا الحبيب بسبب وبدون سبب

  12. الرجل يتمسك بحبيبته قبل الزواج كما في تلك القصص والاشعار لان غريزة الامتلاك لديه قوية ,,,بس بعد الزواج صدقوني بصفة عامة المرأة اكثر وفاءا…

  13. الاخت ندى … لاتقارني الحب بزمن قيس وليلى او بزمن نابليون مع الحب بهذا الزمن، كل شئ تغير حتى المشاعر والعواطف تغيرت من زمن لآخر
    وكما قالت الاخت حنان الرجل يحب محبوبته قبل الزواج من اجل التملك ولكن بعد الزواج تختلف الامور، والفتاة تضحي بكل شئ من اجل محبوبها كأن تتخلى عن اهلها من اجل الزواح بمحبوبها اذا اهلها عارضوا ولكن الرجل مستحيل يتخلى عن اهله من اجل محبوبته، والرجل لايتخلى عن فتاته من اجل رؤيته لفتاة اجمل من فتاته وانما يتخلى عنها لاسباب اخرى مثل الارث كأن يصر الأب على حرمانه من الارث اذا تزوج الفتاة التي يحبها او اصرار والده على تزويجه ابنة عمه، هل سمعت يوما بان شابا هرب بمحبوبته وتزوجها بدون علم اهله، يمكن بس القليل جدا، ولكن هناك الكثير من الفتيات هربوا وراء الشاب الذي يحبونه وتزوجوا وبدون موافقة الاهل، والمرأة اكثر وفاءا من الرجل والكثير من النسوان (الله يحفظ كل الرجال) لايتزوجون بعد وفاة ازواجهم والبعض ليس لديهم اطفال وفاءا لازواجهم، اما الرجل فيتزوج اربعة اي قلبه يتسع لاربعة او اكثر من ذلك وعند الكلام يقول من حقي الشرع حلل بذلك، طيب اين الوفاء والحب لزوجتك وكيف لديك المشاعروالحب لأكثر من واحدة، معنى ذلك الرجل ليس لديه مشاعرمادام مشاعره موزعة لاكثر من واحدة(مع احترامي لجميع الرجال) وتوب اعترف بلسانه بان الله خلق المرأة محبة ومخلصة لمن تحب وخلق الرجل هكذا اي عكس المرأة
    المرأة اذا كانت سعيدة في بيتها ومع زوجها مستحيل يجذب نظرها رجل آخر، اما الرجل حتى لو كان اسعد رجل اذا ابتسمت له واحدة لايتوانى فى الاعجاب بها ابدا

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *