>

دراسة: 70 بالمائة من المهاجرات إلى الخليج يمتهن الرذيلة.. دعوات لإنقاذ سمعة المغرب بعد تقارير حول انتشار واسع لشبكات الدعارة.”

وقالت الدراسة : “دعت حركة أصولية مغربية إلى إنقاذ ما أسمتها سمعة المغرب ونسائه بعد تزايد التقارير عن ارتفاع نسبة الدعارة في صفوف النساء المغربيات المهاجرات خاصة في الدول الخليجية.”

وأضافت: “وأطلقت حركة التوحيد والإصلاح الجناح الدعوي لحزب العدالة والتنمية نداء ‘من أجل سمعة المغرب وكرامة المرأة المغربية’ وجهته إلى العلماء والدعاة والمفكرين والمسؤولين السياسيين والجمعويين ورجال الإعلام إلى تحمل مسؤولياتهم أمام انتشار شبكات الدعارة وعصابات الجنس التي تستغل بنات المغرب.
وقال النداء أن المغرب أصبح مرتعا للمهووسين جنسيا والمفسدين من مختلف الجنسيات واصبحت نساؤه مادة في تجارة البشر.”

وتابعت: “وأشار إلى الدراسة التي نشرتها مؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج والتي كشفت أن 70 في المائة من المغربيات اللواتي هاجرن إلى بلدان عربية خليجية فعلن ذلك عن طريق شبكات الدعارة إضافة إلى تحقيقات صحافية ودراسات ميدانية كشفت عن وجود ما لا يقل عن 20 ألف مغربية في سوق الدعارة ممن يجعلهن يعشن أوضاع استغلال جنسي بشع في بلدان عربية مع التركيز على القاصرات.”

381 replies on “70% من المغربيات في الخليج يمتهن الدعارة”

  1. انا مش حدافع عن بسمة,,, ده راى فردى ايه اللى دخل بلدى
    عموما انتى كمان سلميلى على فلة والشاب(يا مامى) والبادى اظلم

  2. والله يا بسمة الي عايش الفقر في بلاده هو لي يروح يسرق برا روحي شوفي مستوى الدخل الفردي في الجزائر و المغرب هو اعلى بكثير من بلدك كي تعرفي من يسرق في الخارج و معروف ماذا يفعل بنو جلدتك في السعودية من سرقة و تهريب

  3. حتى هنا اود الفصل مع احترامي بين ايمن و ayman
    انا لا ارضى بهكذا دراسة ولا افهم كيف البعض يدافع عنها و كانها حقيقة وحتى وان كانت و حاشى اخواتنا المغربيات فهذا لا يعني شيء ربما تكون الدراسة على عشرة مغربيات سبعة منهم كانوا .. فنتحدث عن الامر وكانه بالالاف هذا عيب و الغرض منه واضح

  4. و انت بربرتيني يا بسمه احترم تحترم الموضوع لا يتحدث عن جزائريين لماذا اقحمتهم

  5. اختي ساندرا الموضوع قديم لكن انا لم اصادفه الا مؤخرا فحقا اثار اعصابي لانه يهين المراة المغربية في اعز ما تملك و صور المغربيات كانهن كلهن عاهرات, و بالنسبة لاختي سمية اريد ان اقول ان الشعب الجزائري و المغربي واحد بحكم الجوار و التاريخ المشترك و انتم القادرون على فهمنا : فسبب الدعارة في المغرب لا يعود للفتاة المغربية و للفقر فقط بل للحكومات المتساهلة و للاثار التي تركها المستعمر الفرنسي الملعون.

  6. la 7awla wala 9owata ela bilaaaaaaaaaaaaaaaaaaahhhhh awel mara ashof el mawdo3 da we shokran leki ya maghrebeya khalitini ashofo

    kter masdoma fe nass konte fakrahom nass shorafa bass tel3o monafe9en ya3ne lama wajado forsa fe el maghreb nezlo feh shatayem

    akhi 9aseyon kter bashkorak 3la kalamk 3an el maghreb

    ama 3an el mawdo3 sa7i7 feh nesba men da3ara bass mabye3ne ene kole banat el maghreb hek we laaaaaaaaaaaaaaa we 100000 laaaaaaaaaaa
    feh banat sharefat taherat we beyehtermo 7alon kterajawbo ene
    el maghreb feh shoghl sharef wen maro7t we 3eb te9ol hak 3aleh ya khsra konte fakra ene weset ahle we 3elte
    yakhsara

    ana maghrebeya we aftakher be baladi we a7trem kol el boldan we mara7 a9ol kelma f ay bent mahma kan l ene da esmo 9adf el mo7sanat

    we saYe del mo7taram ele 9al eneohom law wajado shoghl mosharef ma3amalo hak b

  7. فهناك بنات تقلن مغاربيات و هن لسن مغربيات كل البلدان العربية فيها فساد أخلاقي فكافاكم كذبا على المغربيات أضحكتم فيكم الغرب و الله لما سمع بهذه الإفتراءات فرنسيون قالوا عنكم سفهاء تصوروا و أخاطب المغاربة ماذا تنتظرون من من يرميكم بالزور أوروبا أحسن على الأقل ليسوا منافقين

  8. les Maghrebins sont et seront toujours les meilleurs, vive Maghreb United
    Moroccans are the best and I know a lot of them here in USA they’re very nice people. stop back biting them and accusing them just like if there are not s..l.u.t.s and w.h.o.r.e.s or p.r.o.s.t.e.t.u.t.e.s in other arab countries

  9. رجاءا” من ادارة نورت حذف هذا الموضوع و تعليقاته
    حتى العنوان مسيء و مشين و مزور و غير حقيقي

  10. موضوع غريب، ولا يصح ابدا من ادارة نورت ان تنشر خبر كهذا.
    ايه هو قذف المحصنات، وتشويه السمعة اصبح سهل كده.
    اتقوا الله شوية، ايه الفائدة التى سنستفيدها من خبر كهذا؟
    وبعدين ليه بعض المعلقين بيحب ينبش فى الاخبار القديمة

  11. يا جماعة الموضوع قديم جدا فلمادا تتيرونه الأن؟؟؟؟؟؟؟؟
    أشكر كل من تكلم عن المغرب ، وعن بنات المغرب بطريقة جيدة ولبقة،
    وأقول لمن تكلم عنا بالسوء ،أنظروا لبلدانكم ، كما يقول المثل من بيته من زجاج لا يقدف الناس بالحجارة،كل بلد فيه الصالح والطالح ، والدعارة موجودة في جميع الدول العربية، قلت جميــــــع وليس أغلب،فلا داعي للنفاق والمجادلة على أمر مفروغ منه ، شاء من شاء وأبى من أبى فلا داعي للنقاش فيه لأننا سنزيد من العداوة وكل منا سيدافع عن بلده ،،،،،أرجوا أن تتركوا هذا الموضوع ،وتتجهوا للمواضيع الأخرى
    مع إحترامي لمن يحترمنا

  12. معاكي يا فاتي و ملك الله يخليكو يا رب و انا كمان مش عارفه ليه بيفتحو الموضوع ده تعالو على موضوع للدردشه

  13. شكرا” اختي دونا
    والله الشعب المغربي متدين و محافظ و عروبي
    كنت اشوفهم في بلجيكا اوقات الصلاه يملؤون الجامع في اي وقت
    وكثير من السوريين هناك يتزوجون من مغربيات
    اذكياء جدا” و يعرفون البلد اكثر من اصحابها و يتقنون اللغات اتقان كبير
    ويعمل الكثير منهم في التجاره و الجميع يحسب لهم الف حساب
    ويساعدون الغريب اي كانت جنسيته

  14. السلام عليكم.
    إخواني أخواتي كيف الحال..؟؟؟؟
    أرر أن إدارة نورت لازالت تسر على الإحتفاض بهذه المواضيع التي لا مصدر لها .
    إدا كانت موضوعاتكي(نورت)موجهة إلينا نحن بالخصوص لتعليق عليها فنحن لا نريد مثل هذه المواضيع.
    هل تقبلي( إدارة نورت) أن يقال أن %70 من علملات نورت يمارسن الدعارة؟؟؟
    وأنا متأكد أن تعليقي هذا سيحدف.

  15. إلى أختي المغربية, فعلا يجمعنا التاريخ و تجمعنا العادات و التقاليد و أكثر من ذلك الإسلام فالمملكة المغربية مهد حضارة و منبت للعلماء و الأئمة الذين خدموا الحضارة الإسلامية على مر العصور و كما قلت لك سوق الدعارة لا تحتكره بنات المغرب العربي فحسب بل كل الأقطار العربية بغض النظر عن الحالة الإجتماعية التي تعيشها الفتاة. فهل يصح أن نقول أن مصر أو غيرها تصدر الرذيلة؟ يجب على الإخوة المعلقين أن لا ينتهزوا فرصة نشر هذا المقال للإساءة لغيرهم.
    Good evening Roger, hope you’re doing well

  16. Soumia, thanx sis, better late than never, right?! good evening 2 u 2. guess u’r sleeping now, but hope u’ll read my greetings, hope u’r and always be alright, wish u the best. take care

  17. أخي Roger أنا مش عارف أنتة بتعيد في الدفاتر القديمة لييييييييه .
    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  18. what do you mean? what old files? what u’r talking about? I really and seriously didn’t get it. r u just trying to freak me out? I don’t know what r your intentions nor even what you’r trying to point out. r u just looking to fight? bottom line what u said is nonsense and u’ll not get a chance I’m not gonna argue with u. I don’t bent over such low low extremely low level
    ciao d.u.m.a.s.s

  19. what a retarded article !! that is so racist.. can u even say that.. i feel bad for all the Moroccan who have to read this crap..

  20. فعلا انا لما قريت الموضوع كانت عندي رغبة بتكسير راس الي كتبه لكن لما قريت بعض التعليقات حسيت برغبة في حرق بعض الاشخاص
    لكل من تمادى على مغاربي//مغربي تونسي جزائري ليبي موريتاني// حتى لو كان هو نفسه من احد هذه الدول و الله غير ما تحشموا
    قالك كل واحد بدو يفتي بلي جاه في راسه و خلاص ماتحشموش و قالك حنا امة وحدة ينعل بوها الامة الي تقطع في لحم بناتها
    و كلمتي الاخيرة تبقى /المراة المغربية و المعاربية تاج على راس الكل و الي عجبه اللهم بارك و الي ماعجبوش يخبط هاداك الراس الي مافيه والو لداخل فحيوط دارهم/
    /علقت في هذا الموضوع بناءا على طلب من اخت عزيزة لكن مليح الي وراتهولي باش نعرف كل واحد واش يسوى يا الراسة/

  21. فريد كلامك جميل ولكن فى اكثر من موقع ان المغرب منتشر بيها بيوت دعارة وانا احب خطيبتى (المغربية)واخاف عليها من الهوا الطاير ارجوكممممممممممممممممم حد يبقى يقولى الرد على الميل لانى حزين

  22. ـ يا أخ أو أخت لما تبحت في الدفاتر القديمة؟؟؟؟؟؟هذا موضوع قديم والكل قال رأيه وخلصنا
    ـ لا أعرف من أي بلد أنت ،لكن بما أنك خاطب مغربية لا بد وأنك سألت عنها و عرفت أخلاقهاوأسرتها والمحيط الي عايشة فيه،
    ـ وإدا كان كل هذا الخوف من اليداية دعها وشأنها ما زلت في أول الطريق ،،والمهم لا تعمم ليس كل أصابع يدك متشابهة يا أخ
    ـ أولا هذه النسبة ليست صحيحة.
    ـ ولنفرض أنها صحيحة ،أريدك أن تقول لي إسم دولة عربية لا يوجد فيها الفساد أو بالأحرى الدعارة وأتحداااااااااك
    يا أخ حرام قدف المحصات ،فكل منا له بنت وزوجة وأم وأخت ووووو ،،،من فضح شخص فضحه الله يوم القيامة أمام الجميع،،،،
    إتقي الله ولا تفتن لأنك لو لم تقصد هذا لما علقت على الموضوع ولما نبشت الماضي أصلا ،لكنت راجعت تعليقات الأخوة فوق وآكتفيت ،
    وتأكد أن كل شخص قال كلمة سوء عن بلدي المغرب الحبيب ،تأكد أن هذا موجود بلده أولا ، وإدهب الي يوتوب وآبحت وسوف ترى بأم عينك الفضايح
    سلام أتمنى أن تكون فهمت قصدي

  23. المغربيات عاهرات لماذا هذه الصفة التصقت بالمغربيات لأن العهر صدر لخارج المغرب وبنات الليل المغربيات يشار لهن بالبنان
    المغربيات وضعن كذبة وصدقنها والمضحك أن أحدهم يسأل لماذا الأمراء يتزوجون من مغربيات بكل بساطة لأنهن خبيرات وبائعات هوى وهم يبحثون عن متعتهم واشباع شهواتهم
    المغربيات يديعين أنهن بارعات كزوجات من حيث اهتمامهن بالنظافة الشخصية وغيرها وكأن غيرهن من النساء فاشلات
    ليكن معلوم لديكن يا بنات المغرب أن هناك خليجيات يفقنكن جمالاً وعلماً وأدباً وخلقاً ولكن المغربية أبدعت في نسج حبالها حول الرجال ودمرت الكثير من البيوت
    هذه هي حقيقة المغربيات والحقيقة أو الأكذوبة التي يتداولونها انهن الأجمل والأنظف والأكثر رومانسية.

  24. السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
    يمكن الموضوع قديم و كنت ساكتفي بقرائت التعليقات فقط لكن اثارني اخر تعليق و كان لابد من التعليق
    نانا يا حبيبت قلبي لما هده العصبية ههههههههههه ارى ان زوجك قد تزوج عليك بمغربية او يمكن هو والدك و تاثرتي بتاثر والدتك
    با حبيبتي كيف لواحد عاقل ان يتزوج بعاهرة هل تضني ان هدا منطقي لا ابدا لانه سيهمه صمعته و صمعت ابناءها منها ام ليست لديه شيم العرب لا حول و لا قوة الا بالله اي منطق تتكلمين عنه عندما تقولين ان الامراء يتزوجنا بالمغربيات لانهما بائعات الهوا هل امراءكم تتمكلكهم الشهوة فقط لا عقل لديهم اليست هده الزوجة هي ام لاولاده الامراء هههههههههههههه راجعي مقلتي و ستعرفين انك على غلط كبيييييييييييييييييييير
    مغربي صريح تكلم في تعليقه و الكل حاربه يقولون انه زاني ههههههههههه الم تروى عندما قال انه ثاب الى الله و انه يتكلم على تجربته فقط لوحد لمن يعمم و يقول ان المغربيات كلهم ساقطات و هم فقط أعطاكم مثالا من تجربته الخاصة و هده ليست و قاحة بقدر ما هي جرأت فلا احد منا قادر على ان يتكلم على تجاربه السيئة في اي مجال بكل جرأ لهدا اخي مغربي صريح احييك
    اما عنك يا اخ فيب او vip ما احلاك و انت متناقض في كلامك تلومه لانه تكلم على المصريين و لم تلم من تكلم على المغربيات و عن الملك محمد السادس صدقني يا اخي محمد السادس افضل بكثييييييييييير من حكام و رؤساء عرب و على راسهم الرئيس المصري كم اكرهه و من اتمنى ان يغييروه لانه اكبر منافق
    لا حول و لا قوة الا بالله
    يا جماعة لا تتكلموا عن المغرب ان لم تعيشو فيه و من قال انه عاش في المغرب و هو بلد فقر ههههههههههه و الله كما اضحكتني هده الجملة ممكن يا اخي ان اسالك ما الدي اتى بك الى المغرب ان لم تكن الحاجة ههههههههههههه
    الديا اصدقاء من مصر و انا اعزهم لديا صديقة مصرية متزوجة و تعيش في المغرب و النعم احب اهل مصر احب مصر لكن لا احب دوي العقول الديقة الحمد لله المغربي دكر ام انتى هو ادكى في العالم و لن ادكر الانجازات كفاي ان اقول اننا عندما نتكلم نقول بعض من , شريحة كم .. و ليس الكل عندما نتكلم لا نتكلم على دولة لكن على فئة و نقولها انا مثلا في حوار في احدى المنتديات ممكن يقولو ان سكان هده الدولة اغبياء ساقول ليس كلهم في الله سبحانه و تعالى في كل دولة جعل الغبي و الدكي و الفقير و الغني و السيد و الخادم هل تعريفون لما لخلق التوازن البشري
    على العموم اختم و اقول انا المراة المغربية مشهورة بجمالها و نقائها و اناقتها و لما يرى عكس دالك فهدا لانه لم يبحت الى عن من يحب و هم الساقطات و لن انكر وجودهم و ان لك تكن زاني لما بحت عنهم الله سبحانه و تعالى يقول في كتابه الكربم “الزَّانِيَةُ وَالزَّانِي فَاجْلِدُوا كُلَّ وَاحِدٍ مِّنْهُمَا مِئَةَ جَلْدَةٍ وَلَا تَأْخُذْكُم بِهِمَا رَأْف.
    ‘ و لم يقول الزانة فقط لدا عندما تقفون تحكمون الساقطة فيا ريت لو تشركو معها الزاني فعندما تقولون ان هناك 70 في المئة من الساقطات في الخليج هن مغربيات قولو هناك زنا في الخليج و خليجيوون كثيرون ……
    المهم من هدا كله لن ادافع على المغربية الساقطة لكن دفاعي على المغربية المحصنة التي انتم قدفتموها بكلامكن و هي طبعا التي تمتل المغربيات لكن الساقطات فلا يمثلا الا تفسهم لانهم تسلخنا من دينهم و عاداتهم
    و السلام و رمضان كريم و ادعوا الله في هدا الشكر المبارك بان يهدي كل نساء العرب منهم المغربيات او غيرهن و ان يهدينا جميعا الى الطريق الصحيح و ادع الله ان ينير العقول الغافلة عن الحق و المتشبت بالظلمات
    و السلام

  25. السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.جاء في الاحصاءات 70بالمئة من المهاجرات يمتهن الدعارة بالخليج.لكن السؤال المحير مع من يمارسن الدعارة !!! اليس بالمقابل70 بالمئة من الخليجين من الزناة!!!.اليس الخليجين من يدفع ثمن سفر المغربيات ام اننا نتجاهل هذا الامر…فمن الانصاف ان نتهم الرجل الخليجي والقاصرة المغربية معا. لكن بحكم الموقع السياسي للرجل الخليجي اتهمنا الفتاة المغربية فقط بانها زانية تمتهن الدعارة…الى ترون ان بعض المسؤلين العرب يمتلك قصر في المغرب…هل لمناظر المغرب الخلابة …اليست اسبانيا اجمل منظرا … هل في نظركم ان العامة من الخليجين من يطلب المغربيات.هنا المشكل المحوري اذا قضي على هذه الظاهرة في المغرب فستظهرفي دولة اخرى …فمن الافضل ان لا نهين انفسنا ونغمض اعيننا وندعي اننا نكشف الحقيقة فمن يسمح بسفر المغربيات …فمن يستقبلهن… اليست الحكومات الخليجية …ام انهم يفضلون السكوت حتى لا يفضح امرهم…لهذا نجد ان معظم العرب والمفكرين لا يريد التحقيق في هذا الامر سواء مغاربة او خليجين فعلاج الامة الاسلامية من هذه الافة يقتظي اولا حملات توعية على صعيد الخليج بمخاطر هذه الظاهرة والامراض الخطيرة التي تسببها.وتخطيط للبرنامج شمولي للعلاج الشدود الجنسي في الخليج. اما علاج هذا المشكل في المغرب فرهين برفع مستوى الدخل وتوفير فرص الشغل

  26. ان القارء لهذه التعاليق يستخلص ان كل البلدان العربية تنتشر فيها هذه الظاهرة.فالمغربي يؤكد لنا تجربته في المشرق والخليجي يعطي نسبة فتياة الدعارة من المغرب كل واحد يكشف لنا عن الاخر وفي الاخير نكتشف انفسنا امام حقيقة اننا نسئ الى الامة الاسلامية … انتماءنا واحد ………….. فبهذا نكون اعطينا الفرصة للحاقدين على هذه الامة بالشماتة والسخرية منا واعطاء النمادج والامثلة.

  27. نسيت ان اشير الي نقطة مهمة للتحليل هذا الموضوع اكثر حتى تتضح الرؤيا.في التحليل الاجتماعي لسبب انتشار هذه الظاهرة اولا.نجد الفقر ويوازيه الطرف والغنى..-.فانتشار البطالة هي سبب هذه الظاهرة بالمغرب- والغنى الفاحش هو ما ادى الى وجوود المغربيات في الخليج – تانيا ظاهرة العنوسة هي سبب انتشار الدعارة في صفوف الخليجيات فمعظم الخليجين يفضلون الاجانب مما زاد من ظاهرة العنوسة في الخليج وفي الاخير نخرج بخلاصة مفادها ان الدعارة في الوطن العربي نوعان نوع الاول الدعارة من اجل الخبر والنوع التاني الدعارة من اجل تلبية الغريزة الجنسية….. فالمرجوا من المسؤولين ادارك الموقف حتى لا تضيع هذه الامة

  28. كل بلد يوجد فيه الصالح والطالح والمغاربه شعب طيب وودود
    ولا يمكن للاقليه المنحرفه بين اي شعب ان تكون هي المقياس
    لكل الشرفاء ومن يقول ذالك انما هو جاهل وحاقد ولن اقول اكثر .

  29. للاسف بعض العقول لا تحلل الخبر مع إحترامى لذكائها !!!!
    معلقات وخطب وتهجم على المغربيات والخليجيين وكل شخص مشمر عن ذراعه من غير تفكير ؟
    الخبر يقول 70 % من المغربيات فى الخليج يمتهن الدعاره !!
    خبر عادى جدا جدا !
    فالسؤال من هن تلك المغربيات اللاتى يخرجن للخليج لامتهان تلك المهنه ؟
    بطبيعة الحال الجواب هى إنسانه فى الاصل فى بلدها الاصلى ( هابطه ) !!!
    فتبقى نسبة ال30 % ممن يخرجون للخليج وليس من الشعب المغربى ؟ هم أناس شرفاء يذهبون بهدف الرزق والعيش الشريف !

  30. أختى ” بنت المغرب وأفتخر ”
    عيد سعيد عليكى وعلى كُل أهل المغرب الأشقاء ،، وأتمنى ان تكونى بخير .
    الموضوع ده قديم أوى أوى وقارب على السنتين منذ نشره !
    صدقينى يا اختى الكريمة أنا دخلت على الموضوع ده دلوقتى لكونى لقيته ضمن قائمة احدث التعليقات ، ودخلت علشان أقرأ أخر التعليقات ولمحت تعليقك بالصُدفة وقريت منه ما يخُصنى لكونى لمحت إسمى ضمن كتاباتك ،،
    صدقينى يا أختى الكريمة أنا لا بحب الإهانه ولا بسكت على الإهانة والمقصود بالإهانة ( الغلط فى الغير بغض النظر عن كونه مصرى او اجنبى ) أنا مش هرجع أقرى تعليقاتى القديمة لغنى ما أفتكرش إنى هدافع عن بلدى وبنات بلدى وهسمح لغيرى يسيب فى بلاد الأخرين !!
    أفتكر إنى دخلت فى نقاش مع شخص بإسم ” مغربى حُر ” وكانت نٌقطة خلافى معه إنه بيتباهى فى تعليقاته بعلاقاتة ونزواته الحرام فى العلن وأمام الجميع لا أكثر ولا أقل !
    لكن ما اعتقدش غنى اغلط فى غيرى او أسمح بالغلط فى غيرى !!
    وصدقينى انا مارجعتش وقريت تعليقاتى لإنى عارف نفسى كويس جداً وعارف انا بكتب إيه حتى لو كانت تعليقاتى داخله على أكتر من سنتين …
    إنتى على راسى يابنت المغرب والمغرب وبناته بردو على راسى ،
    وربنا يجمعنا فى الخير إن شاء الله ،،
    تحياتى …

  31. يقول الله سبحانه تعالى في كتابه العزيز ، سورة الأنفال‏:‏ ‏{‏وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ‏} صدق الله العظيم ، من كان يتخيل أنه في يوم من الأيام ستتكالب نوايا الغدر والحقد والكراهية على شعب كان على مر العصور والأزمنة حصنا حصينا للأ مة العربية والإسلامية من كان يتخيل أن المشرق العربي سيغدوا على هذا النحو من الخديعة والتردي ، أحقا أصبحتم ياأهل المشرق تكرهون الشعب المغربي الذي تفصله عنكم آلاف الكيلومترات الى هذا الحد ، أحقا لم تعد تهمكم وقفات المغرب معكم أيام المحن ، أيام زحف قوى الفرس وآل صهيون وأمريكان ، أحقا تستطيوعون لوحدكم تحقيق الذات وقيام دولة فلسطن ، وحماية ثرواتكم وقصوركم أحقا بلغتم من القوة والجبروت ما يجعلكم تتنكرون لكل القيم والمبادئ التى جمعتنا بكم لقرون عديدة من الزمن ، غدرتم بأخوات لكم في الدين قصدن بلدانكم من أجل لقمة العيش فكنتم لهن متربصين وحوش ضارية لا تعرف الشفقة ولا الرحمة ، إن المغاربة ليسوا كما تتوهمون ياأهل المشرق ، ولن يقبلوا أبد بما تملون ، إننا ماضون في البناء والتشييد ، ماضون في تحقيق النجاح تلو النجاح ، والمسار تلو المسار بقيادة ملك همام نحبه ونقدره ونفتخر به ، وغدا إن شاء الله يجتمع شمل جميع المغاربة ، ، وغدا ان شاءلله ينفذ غدر كل من سولت له نفسه الإساءة إلى المغاربة، وستصمت أفواه الجبناء ، ولن يبقى في الساحة سوى رياح الفرقة والتشرذم والإنقسام التي آن وقت هبوبها ، وأعاصير المحن التي هي الآن في الطريق ، ولن تجدوا آنذاك حناجير ملايين المغاربة داعمة لكم في جميع أصقاع الأرض ، ويكفينا شرفا ونخوة ان رفات شهدائنا الأبرار ما تزال في تراب السويس والجولان ، وفي تراب أكثر من قطرعربي، ويكفينا شرفا أننا لم نرضى ولم نقبل عبر التاريخ بالإساءة لأي فرد من الأمة العربية والإسلامية واعلموا ياأهل المشرق أن هذا الجرح سيكون الفاصل بيننا فلا أنتم منا ولا نحن منكم والله سبحانه وتعالى القوي الجبار كفيل بعباده وهو القادر على إذلالكم وتحطيمكم كما حطمتم نخوة شعب قال فيه رسول الله صلى الله عليه وسلم (لا تزال طائفة من أمتي بالمغرب ظاهرين على الحق حتى تقوم الساعة) تتوهمون القوة وأنتم الضعفاء تتوهمون الصحة وأنتم المرضى تتوهمون العافية وأنتم على شفى الفناء سنبادلكم كرها بكره ونرفع أيدينا إلى السماء داعين الله جل جلاله أن يفرق شملكم ويبتليكم بشرور الدنيا والآخرة

  32. اريد ان افهم لمآآآآآذا الكلام كلو على المغربيات
    الي عمل الاحصاء كذآآاب
    ليش ما ذكرو مصر العرآآق لبنان و سوريآآآ واوروبا الشرقية وامريكا الاتنية يعني جت على المغرب بس
    المغرب ليس ببلد فقير او منعدم حتى تقولو انو الفقر هو سبب تفشي الفساد
    الي يقول كل المغربيات في الخليج او اوروبا او امريكا كلهم منحرفات كلامه غير صحيح
    الفساد والانحراف في اي مكان بالعالم يعني لا داعي للصق التهمة في المغربيات

  33. هؤلاء جداتنا وامهاتنا
    .أم البنين القيروانية الفهرية مؤسسة جامع القرويين.

    2.أم البنين الفقيهة الصالحة جدّة الشيخ زروق.

    3.أم الحسن بنت أحمد الطنجالي.وقد ترجم لها ابن الخطيب في كتابه التاج المحلى فقال:”ثالثة حمدونة وولاّدة.فاضلة جمعت الأدب والإجادة ،نشأت في بيت أبيها ودرسها الطب فأفهمها أغراضه وعلمت أسبابه وأعراضه.”

    4.أم المجد مريم بنت أبي الحسن الشاري المشهورة في علم الرواية والحديث.

    5. أم النساء بنت عبد المؤمن التاجر الفاسي.ذكرها ابن عربي الحاتمي في كتاب المحاضرات.وقال إنها تجيد الشعر.

    6.أم هانئ بنت محمد العبدوسي الفقيهة الصالحة.7.ومثلها أختها فاطمة.

    8.أمة العزيز بنت أبي محمد بن الحسن الحسيني السبتي وهي من نساء الشعب النابغات.

    9.تميمة بنت يوسف بن تاشفين سكنت مكناس وكانت كاملة الحسن، راجحة العقل ،مشهورة بالأدب والكرم.

    10.حفصة بنت الحاج الركوني الشاعرة الأديبة.قال في الإحاطة:”وذكرها الأستاذ في صلته فقال:وكانت أستاذة وقتها وانتهت إلى أن علّمت النساء في دار يعقوب المنصور.

    11.حفصة بنت القاضي أبي حفص بن عمر.وقد ذكرها الشاعر أبو العباس الجراوي في شعره وذكر نبوغها.

    12.خناثة بنت بكار زوج السلطان مولاي إسماعيل.كانت فقيهة ،عالمة، بارعة، أديبة، خيرة، دينة. لها كتابة على الإصابة لابن حَجَر .وكان لها كلام ورأي وتدبير مع السلطان ومشاورة في بعض أمور الرعية.فقد كانت له لسان صدق.

    13.خيرونة التي ألف الإمام السلالجي عقيدته البرهانية من أجلها.ولاشك أن لها يدا في نشر التوحيد على المذهب الأشعري بين نساء أهل فاس.إسوة بأستاذها السلالجي .

    14.رحمة بنت الجنان الفقيهة والدة الشيح ابن غازي.

    15.رُمَيلة الأميرة الموحدية،كانت لها فصاحة وبلاغة في النظم.

    16.زينب بنت إبراهيم بن تافلويت أخت أبي بكر المسوفي.كانت من أهل الخير والنوافل والصدقات وأعمال البر.تحفظ لها جملة وافرة من الشعر .ومدحها الشعراء وأثنوا عليها كثيرا. 17.ومثلها أختها حواء.

    18.زينب بنت الخليفة يوسف بن عبد المؤمن.كانت عالمة فاضلة أخذت علم الكلام عن أبي زيد عبد الله بن إبراهيم ،وهي زوج ابن عمها السيد أبي حفص بن عبد المؤمن.

    19.محلة المراكشية ،كانت من حفاظ المدونة ومن العالمات الفقيهات.

    20.مريم أخت عبد الملك السعدي أثبتت كفاءتها في قيادة ثلاثة آلاف جندي من الرماة تركهم أخوها بمعيتها في قصبة مراكش.(يتبع إن شاء الله)

  34. بصراحة زودتهاااا كتير علي المغرب واهلو وبناااتوووو الله يكون في عون الجميع مااافي احد يتمني يتبهدل في حيااااتو بس زي ماااايقال في المغرب الله يعفووووووو كلناااا عرب واهل المغرب من واليناااااااااااا

  35. الدعاره موجوده في كل مكان و في كل زمان..هي موجوده بالسر كما هي موجوده بالعلن..
    و وجودها في اي بلد لايعني شيئا فهي مظاهر مرضيه تظهر في الظلام على هامش اي مجتمع

  36. اقول لجميع المعلقين عيب عليكم الكلام اللى بتقولوه ده انا مش مغربيه بس انا تضايقت جدا من الكلام ده المغرب زى اى بلد تانى فيها الحلو والوحش يعنى انا انا اعرف مغربيات والله العظيم قمه فى الاخلاق
    عيب كده يا جماعه احنا كلنا عرب ومش لازم التعميم

  37. ما يقالو عن المراة المغربية مجرد مؤامرة اعلامية .. بل مجرد طبخة فاخرة يكتبها اي كاتب قصد جدب القراء .. لان تاريخ المراة المغربية تاريخ كلخ مفخرة و هذا الي خلا كثير من الحاقدين من اهل الشرق انهم يخلقو ضجة اعلامية تحاكفيها مؤامرة بقصد اسقاط سمعة المراة المغربية التي تعتير اشرف نساء العالم…………

    اما النساء المغربيات اللواتي سمارسنا الدعارة في الخليج فهن مضطهدات و يسمارسنها غصبا عنهم لانهم وقعو ضحية بين ايدي المافيات العربية التي تبيع بنات المسلميين

  38. يا وطنا دام عزك شامخا و دين سيرة مارضينا……… غير ارضك نسكن ونعشق تراها
    1- وطني ساقول عنك كلاما يعجز اللسان ……… ان يرويه ولا تقدر اليد ان تكتبه بالقلم
    2- وطني غالي علي و فال ما رايت مثله ……… اذ شددت نفسي بالكظامة وما انا بقادر على الكظم
    3- انا المغرب و كلما قلتها احسست فخرا ……… لانك اسمى واحلى كلمة تنطق من الفم
    4- بلدي بلد العز و الثاريخ فيحي و سيحي ……… دوما ولن اسمح لاي احد بالكلام لك ظالم
    5- لاتطيق خوالجي سماع الذل عنك ولو بهزل ……… اذ بشاهيقي ينسى زافيراه ولا استطيع التنفس حتى من المسام
    6- استغرب لماذا عديد من هم لا يحبونك ……… ويلغوا عنك بالقبح وهم في احضانك راو نور العالم
    7- لربما وجدوك غير جميلا وانت اجمل ……… البلدان وهذه ذروة الاشكال واشارة استفهامي
    8- مغرب عربي اسلامي للظلم غير معترف ……… اذ رمزه الحرية سماها في الانجم الخمس المعلقة بالعلم
    9- فتالله والله لن ابخل عنك بواجب الا و هو ……… حبي لك وهذا وعد وقسم مني وقبح الشاعر اذ للعهد خان و القسم
    10- قصدت اقولا عن بلد وما انا بغافل انما ……… الحق وهذا واجبي ووثنية خلقت معي في شرايين و دمي
    وتحياتي لكل من لديه غيرة عن وطنه

  39. لن اسمح لاحد ان يهين المغرب والمغربيات وكل بلد فيه الصالح و الطالح

  40. في خاطر كل المغربيات الحرات لعزازااااااااااااااااااااااات :
    المغربية بنت ناس اغلى من الماس عشرتها ترفع الراس اللي يرسمها فنان واللي يكرهها خسران وللي حسدها غيران وللي يشوفها و ما يحبها يبقى اكبر حيوان . . قالولهــا علاش عيونــك كحلية و رموشــك سحريـــة و جلستـــك رومانسيـــة و طلتـــك غير منسيــة و دايماً …رافـــعة راســك و قويــة ؟؟؟ قالت لهـــم عفــواً كلنــا بشــر ولكن أنــا مغربية

  41. ماذا تقول انت ؟
    اقول انا !!!! الله يستر
    ,يا جماعة الدنيا لسا بخير,افيقو يا عرب من هده الغيبوبة وليس نوم .وكل يوم تثبتون انه لا بمكن للعرب ان يتحدو
    الله يجمع شمل المسلمين على كلمة الحق اميييييييييييين

  42. الغيبة والنميمة داءان عظيمان انتشرا في كثير من مجتمعات المسلمين ، والسلامة منهمايسيرة على من يسرها الله عليه ، وفشو هذين الدائين نتيجة لتساهلنا فيهما أو بجهل بعضنا في معناهما ، والغيبة عرفها النبي صلى الله عليه وسلم : ذكر اخاك بما يكره . وقد صور الله سبحانه الانسان الذي يغتاب اخوانه المسلمين بأبشع صورة ، مثله فقال ( ولا يغتب بعضكم بعضا أيحب احدكم ان يأكل لحم اخيه ميتا فكرهمتوه ) . ولا يبعد أن يعاقب من يغتاب إخوانه يوم القيامة فيقربون اليه بصوره أموات ويرغم على الاكل منهم ولقد مر النبي صلى الله عليه وسلم ليلة المعراج بقوم لهم أظفار من نحاس يخمشون بها وجوههم وصدورهم فقال من هؤلاء يا جبريل فقال : هؤلاء الذين يأكلون لحوم الناس ويقعون في أعراضهم . وقال عليه الصلاة والسلام : (( يا معشر من آمن بلسانه ولم يدخل الايمان قلبه لا تغتابوا المسلمين ولا تتبعوا عوراتهم فان من يتبع عوراتهم يتبع الله عورته ومن يتبع الله عورته يفضحه ولو في جوف بيته )) . واما النميمة فهي ولا شك من كبائر الذنوب ومن اسباب عذاب القبر وعذاب النار قال النبي صلى الله عليه وسلم (( لا يدخل الجنة نمام )) ومر بقبرين فقال : (( انهما ليعذبان وما يعذبان في كبير أما أحدهما فكان لا يستبرئ من البول ، واما الاخر فكان يمشي بالنميمة )) .
    ولذا فان الواجب عى من نقل إليه احد ان فلانا يقول فيه كذا وكذا أن ينكر عليه وينهاه عن ذلك وليحذر منه فإن من نقل اليك كلام الناس فيك نقل عنك ما لم تقله قال تعالى : ( ولا تطع كل حلاف مهين ، هماز مشاء بنميم ) واما الكذب فلا يقل خطر عن سابقية فهو ايضا من كبائر الذنوب وهو من علامات النفاق كما في حديث علامات النفاق بل هو اساسه ، كما ان الصدق اساس الايمان فلا يجتمع كذب وايمان الا وأحدهما محارب للآخر فخطر الكذب عظيم والوعيد عليه شديد ويكفي أنه يهدي الى الفجور والفجور يهدي الى النار

  43. INA L FASSAD L KHELA9I LAYSA MAWJOUD FI L MAGHRIB Fa9AT BAL INAHO MONTACHIR FI JAMI3 ANHAE L3ALAM INAHO MEN A9DAM MIHAN FI TARIKH ARJOU MEN IKHEWANI L3ARAB AN YAMHOU TILKA LFIKRA ALATI RASAKHAT FFI ADHANIHIM ALATI CHAWAHAT SOM3ATA L MARAA AL MAGHRIBIA LAH IYEHDI MAKHELA9

  44. السلاعليمن ورحمة الله وبركاته .انا اقول في مفربيات بنات ناس محترمات وذكيات ومتفتحات بس ضعاف شوي في الدين بصراحه

  45. يا امارتي من حكالك المغربيات ضعاف بدين كل دوالة عربية فيها ناس ضعاف بدين انا مغربية وبفتخر وهاشي لي قرءتو هلا مو الغلط من المغربيات من سعودين لي بيغروهن وبيكزبو من شان يعطهم فرصة شغل مو دعارة

  46. السلام عليكم قرات كل التعليقات ولا اخفيكم علما ان اي بلد وكيفما كان فبه الجيد والسيء وانا كمغربية لا يهمني ما يقال دلك اني اعرف مئات المغربيات الشريفات ومئات المغربيات الله يهديهم ولي مئات الصديقات من كافة الجنسيات(بحكم اني امراة اعمال) ومنهم الصالح والطالح ولا يقتصر الامر على كلمة مغربيات فانا اقول كفانا كلام في بعضنا ونحن يجمعنا الاسلام والحمد لله وفي النهاية ان الله هو الرقيب ولا يحق لانسان ان يحكم على انسان بل ان يهديه واللواتي والائي يقتصرن على وصف المغربيات بالزانيات فنحن نقول حسبنا الله ونعم الوكيل ونقول لهم ارصدوا ايضا ماحققته المغربيات والمستويات اللتي وصلتها من التعليم والدكاء وشكرا ولا داعي للمغاربة لابداء ارائهم فنحن شعب لم يولد البارح كان لنا حضور على مر العصور وما يقوينا فهو تمسكنا وثقتنا في انفسنا واكرامنا واحترامنا كافة الشعوب …..مغاربة…حتى الموت…

  47. أنا بنت عربيه وعايشه بدوله خليجيه كتييير بزعل بس إسمع من الشباب كلام معناه ان المغربيات كتييير رخاص وكلام مش حلو أبدا عنهم وانهم بيطلبوهم بس للجنس عشان بسرعه بيرضو

    1. يا هايدي وانتي ليش بتسالي الشباب الخليجين ولا غيرهم عن حاجات زي كذا مش عيب تتبع عورات الناس ولا حضرتك بتعملي دكتوراه بالخليج المفروض تستحي على حالك وما تتعرضي للناس المغربيات اشرف واطهر نساء الأرض الي بيتقولي عنهم رخاص وبيرضو بسرعه انتي شوفي نفسك وما دخلك بمخاليق ربي

  48. انا مع هذه الدارسه انا سعوديه وبشوف الواقع الي نعيششه المغربيات هنا خربووا بييوت سعوديه وعوايل سعوديه تشتتت وتفرقوا الزوجين بسبب مغربيه والله على كلامي شهيد

  49. lan o3ali9 mchan masire mtlkon kilma wahda haolha lisahaynat l3Arab nisba lkhabita mionkom ala yhdikom wtsiro moslimin hada yadol 3Ala ana kom sahayina binsbati li

  50. أنا ملاحظه شي ؟
    الكلام البذيء ليس فقط يحتصر على المرأه المغربيه بل على جميع بنات العالم العربي
    حسبي الله ونعم الوكيل في اللذي تسبب في اشعال هذه الفتنه
    حححسبي الله وكفى

  51. خخخخخ لاوالله انا شفت و انا سورية عايشة بالمغرب والبلد هاد عضيم وبناتو اعضم واجمل وارقى وادكى مشان هيك الاخوان الخلجيين بموتو فيهن وهن يالي بيجو ل المغرب و بيحاولو يطلعو بنات بشتى الوسائل بس بطلعو بس حتالة البنات يابي البنات التانية متبرية منهم

  52. مع فائق احترامي لشعب المغرب الشقيق اذا كان التقرير صحيح اذا في مشكله في دول الخليج الهوس بالجنس وإلا لماذا هذا الطلب على الجنس اما عدد الذكور اكثر من الإناث او شعور رجال الخليج ان الخليجية ليست أنثى بعدين الرذيلة يمارسها طرفان الاول اتهمتم المغربيه والثاني أكيد يكون الخليجي ولكي تكونوا منصفين عليكم توجيه نفس الكلام الى الرجل الخليجي مع العلم نساء المغرب من اثقف نساء العرب تحياتي لكل المغاربه

  53. عرب نورت يتركون كل أخبار نورت السياسية و الفنية و الرياضية و الصحية و التكنولوجية و الدينية و يركزون على اخبار المومسات و الدعارة كثيرا… و هذا إن دل على شيء يدل على أن العرب كما ذكرت سالفا لديها نوع من الكبت يجعلها تركز على ما له علاقة بالجانب السفلي .. أما الجانب العلوي حيث هناك مخ و عقل و دماغ فهو في راحة و اجازة إن لم نقل ملغي تماما.. حبهم لاخبار الدعارة لا علاقة له بتمسكهم بالشرف المفقود و إنما لان كبتهم يحثهم على ترصد هذه النوعية من الاخبار لوجود كبت في نفوسهم… على كل حال هؤلاء المومسات ما هن إلا حفيدات العرب اللذين هاجروا زمان من الشرق ايام ”صاحبات الرايات الحمر” بمعنى بضاعتكم ترد إليكم ! هنيئا لكم بهن ! اطلبوا السلامة مريوووم ملي كتجي كتجي بعجاجتها ههههه

  54. لا حول ولا قوة الا بالله
    طاب اللى بيتو من ازاز مايحدفش الناس بالطوب بقى

  55. الله يرحمك يا استاذ توب كواليتى
    كنت من الناس المحترمة خفيفة الظل
    تحياتى لحبيبة قلبى ننوسة

التعليقات مغلقة