حث أيمن الظواهري زعيم تنظيم القاعدة الجزائريين على الثورة على حكّامهم؛ مثلما فعل الليبيون، الذين دعاهم إلى إقامة «دولة إسلامية» خلفا لنظام العقيد معمر القذافي.

وقال الظواهري -في شريط فيديو بثه موقع للإسلاميين على شبكة الإنترنت الأربعاء 12 أكتوبر/تشرين الأول-: «يا أسود الجزائر ها هم إخوانكم في تونس، ثم في ليبيا، قد ألقوا بالطاغيتين إلى مزبلة التاريخ، فلماذا لا تثورون على طاغيتكم»؟، في إشارة إلى الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة.

وتمكن الليبيون من الإطاحة بمعمر القذافي، بعد أربعة عقود في السلطة. ولم تشهد الجزائر احتجاجات شعبية على غرار ما حدث في دول عربية أخرى.

وقال الظواهري، موجها حديثه إلى الجزائريين: «يا أسود الجزائر ويا أحرارها ويا أهل الغيرة فيها ويا جنود الإسلام في ثغره الغربي، إن الأمة المسلمة وكل المظلومين في العالم ينتظرون منكم أن تقدِّموا لهم نموذجا جهاديا وقدوة كفاحية في مقاومة الطغاة المفسدين، فاستعينوا بالله وهُبّوا في وجه هذا النظام الطاغي الباغي».

ونبه الظواهري -الذي لا يعلم أحد مكانه- الثوار الليبيين إلى ضرورة المحافظة على مغانمهم في وجه «المؤامرات الغربية»، زاعما أن حلف شمال الأطلسي سيطلب منهم التخلي عن دينهم الإسلامي.

وقال: «الشيء الأول الذي سيطلب منكم الناتو القيام به هو التخلي عن إسلامكم، وأن لا تطبّقوا الشريعة الإسلامية». وتابع: «إنهم يريدون غير المتدينين والملحدين الذين لا يقبلون أن تحكم الشريعة العالم الإسلامي».

وتولى الظواهري زعامة تنظيم القاعدة بعد مقتل أسامة بن لادن على أيدي قوات أمريكية في عملية في باكستان في مايو/أيار، بعد مطاردة استمرت عشر سنين.

وحاولت «القاعدة» شن حرب على الحكام العرب؛ الذين لا يحظون بالشعبية على مدى العقد المنصرم، من خلال تشكيل خلايا تشن هجمات انتحارية على أجانب وعلى مواقع حكومية ومسؤولين، لكن الربيع العربي همّش دور «القاعدة» وجعلها في عزلة متزايدة، حيث أسقطت احتجاجات سلمية -إلى حد كبير- رئيس تونس زين العابدين بن علي والرئيس المصري حسني مبارك، وما زالت تكافح لإسقاط الرئيس اليمني علي عبد الله صالح والسوري بشار الأسد.

وأثنى الظواهري -وهو جرّاح- أيضا على هجوم شنه مسلحون في أغسطس/آب في جنوب إسرائيل، وقال: إن المجلس العسكري الذي يدير شؤون مصر لم يفعل شيئا لمنع إسرائيل من قصف غزة أو لدعم الثورات العربية بشكل عام. وأشار إلى المقاتلين الليبيين -وبينهم العديد من الإسلاميين- بلفظ «أهلنا».

وأضاف «أهنئ إخواننا المجاهدين الذين قاموا بعمليتي إيلات، وأسأل الله أن يمدهم بمدده وعونه حتى يواصلوا النكاية بالعدوان الصهيوني، وقد كان من مغانم عملياتهم كشف خيانة المجلس العسكري الحاكم، الذي سارع بدفع قواته لمطاردتهم حفاظا على أمن إسرائيل».

وقال -في إشارة للمجلس العسكري المصري-: «لم يتحرك المجلس العسكري لمّا كانت قوات القذافي تسحق أهلنا في ليبيا، ولم يتحرك المجلس العسكري لما قامت إسرائيل بقصف غزة، ولكنه تحرك لما وصل المجاهدون إلى إيلات».

وحض الظواهري المصريين أيضا على استمرار الضغط حتى لا يعود سفير إسرائيل إلى سفارتها في القاهرة، التي اقتحمها محتجون في سبتمبر/أيلول، بعدما قتلت إسرائيل خمسة من أفراد الأمن المصري، أثناء عملية في غزة؛ ما دفع السفير إلى مغادرة مصر.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫246 تعليق

  1. Roger في تشرين أول 13, 2011 |
    محمد ايوب البليدي الفحل واش رآك خويا العزيز والله توحشتك يا خو و توحشت كلامك الموزون واش نقول على القافية في كلامك واحد اللحن واش ونقولك تخليني نقرئ و نعاود نقرا بلا ما نمل يعجبني بزاف كيفاش تكتب والله العظيم حاب نشوفك و ونتلاقاو في الجزائر ان شاء الله ربي يحفظك ويزيدك حكمة و عقل ولو ان بزاف يحسدوك على عقليتك الي بزاف هارب برافو عليك
    **************************************************ياأخي بارك الله فيك والله إني أحبك في الله وأحب صراحتك وشجاعتك
    ولا أقدر أن أعبر على ماجاء في رسالتك الحارقة الخارقة الشافية الكافية
    ربّي لا تِؤاخذني بما يقولون واغفرلي مالايعلمون واجعلني خيرا مما يظنون
    وبارك الله فيك وفي الأخوات الوافيات العافيفات الطاهرات الصادقات الاخت شيرين وسيرينا وإيمان 1114 حفظكم الله جميعا أنت واياهن دنيا وآخرة /ســــــــــــــــــــــــــــــــــــلام/

  2. مساء الخير روجر واش راك خويا لاباس عليك؟ هدي غيبة آسيدي وين غاطس اواااااااااااااه ادا الظواهري يخليك تبان لازم كل يوم يهدر علينا ههههه

  3. نفسى اسمع عن تفجير واحد للقاعده داخل الاراضى العربية المحتله التى يسمونها الغرب باسرائيل
    الفتنه نائمه ولعن الله من ايقظها
    حفظ الله الجزائر وحفظ شعبها
    يا دكتور ظواهرى عيادة الجلديه بالجيزة مستنياك بس هيهات وهيهات !!

  4. ***(لبنى)*** في تشرين أول 13, 2011 |
    مساء الخير روجر واش راك خويا لاباس عليك؟ هدي غيبة آسيدي وين غاطس اواااااااااااااه ادا الظواهري يخليك تبان لازم كل يوم يهدر علينا ههههه
    ***************************************************التعليق هذا إخليك تتفرغنا شوية ولو مرة في الاسبوع ياأخ روجـــــــر
    الاخت عجناتــــــــــك أوخبزاتــــــــــــــــــك
    ســـــــــــــــــــــــــــــــــــــلام /.

  5. سالت سؤالا اتمنى من يعرف جوابه بالادلة ان بجيب…وهو ما هي الفتنة شرعا!!

  6. mounia في تشرين أول 13, 2011 |
    جهاد غريب منطقك معناتو هل ااتباع حسني مبارك فيه يعمل جيش في الخفاء و ييجي يدخل مصرويقتل الصغير قبل لكبير و عنده كل لحق لانكم اخدتم الحكم منه عنوة جاوبني عن سؤالي و بعدها افهمك حكاية الفيس
    ……………………………………………….
    اختي مونيا… ان االمقارتة بين حسني مبارك المغتصب للحكم في مصر وبيت المسلمين الذيت وصلوا للحكم بالطريقة المشروعة في الجزائر ظلم… لان الاصل في الحكم عند المسلمين ان يكون للاسلام لا للعلمانية والاصل ان الامة هي صاحبة الحق في اختيار شخص الحاكن!!

  7. الْفتْنةُ في اللّغة: الاختبار والامتحان، وفي الجمع الفُتان، وفي الفرد الفَتان؛ قال الله تعالى: {يَوْمَ هُمْ عَلَى النَّارِ يُفْتَنُونَ} [الذاريات: 13]، والفَاتنُ: المضلّ عن الحق، والفتنةُ في المال والأولاد والكفر واختلاف الناس والقتل، ومنه قولُه سبحانَه: {إِنْ خِفْتُمْ أَنْ يَفْتِنَكُمُ الَّذِينَ كَفَرُوا} [النساء: 101]، والحرق، ومنه قوله سبحانه: {إِنَّ الَّذِينَ فَتَنُوا الْمُؤْمنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ} [البروج: 10]، ويجمعه كله قول النبي – عليه السلام -: ((إنّي أرى الفتنة من خلال بيوتكم)).
    الفتنة شرعًا:ما يُبتلى به الإنسانُ في هذه الحياة من المال والنساء والمنصب والجاه ونحو ذلك، مما يكون سببًا في بُعده عن الله في الدار والآخرة

  8. جهاد في تشرين أول 13, 2011 |
    سالت سؤالا اتمنى من يعرف جوابه بالادلة ان بجيب…وهو ما هي الفتنة شرعا!!
    ************************************************
    الفتنة لا شك أنها تطلق على أمور متفاوتة، فمنها الشرك الذي هو في الحقيقة أعظم من القتل وأشد من القتل، إلى أن تصل إلى فتنة الرجل في أهله وماله وجاره، والنبي -عليه الصلاة والسلام- كما في الحديث المتفق عليه قال في الخميصة: ((كادت أن تفتنني عن صلاتي)) والمراد بالفتنة هنا: الانشغال بها، وكذلك الفتنة في المال والولد الانشغال بهم عما هو أهم، كل هذا فتنة/.
    والله أعلم وصلى الله على رسول الله صلى الله عليه وسلم /.
    ســــــــــــــــــــــــــــلام /.

  9. وكذلك مايحدث في تنافر بين الاشخاص بسبباكاذيب واشاعات تنشر بينهم
    السَّلامَةُ من الفتَن:
    الأمْرُ الأوَّل: لزومُ جماعة المسلمينَ وإمامهم:

    الأمْرُ الثّاني: تعلُّم العلم وتعليمه والعمل به:

    الأمر الثالث: التمسُّك بهدي من ماتَ من السلف الصالح:

    الأمْرُ الرّابع: طاعة السلطان وعدم الخروج.

    الأمْرُ الخَامس: عدم المشاركة في الفتنة إذا وقعت:
    الأمْرُ السَّادس: عدمُ بيع السلاح وقتَ الفتنة:

    الأمْرُ السَّابع: التمسُّك بكتاب الله وسنَّة نبيه – صلى الله عليه وسلم -:

  10. شيرين بنت مصــــر الحــرة في تشرين أول 13, 2011 |
    نفسى اسمع عن تفجير واحد للقاعده داخل الاراضى العربية المحتله التى يسمونها الغرب باسرائيل
    ………………………………………
    اجبناك مرارا يا شيؤيت انه لافرق بين بلاد الاسلام وان الذي يمنع المسلمين من الهجوم على دويلة يهود هم الحكام الذين يخرسوتها من كافة الجهات!!
    ……………………………………
    الفتنه نائمه ولعن الله من ايقظها
    الفتنة شرعا هي رضا الامة ان تحكم بغير الاسلام والاصل ان نلعن من يرضى ببقاء هذا الواقع الذي يغضب الله ولا بعمل وبدعو الى تغييره!!
    ………………………………………………………..
    حفظ الله الجزائر وحفظ شعبها
    …………………………………….
    بل خفظ الله كل بلاد المسلمين جميعا فكلها بلاد للمسلم الصادق ورزق الله كل البلاد حاكما واحدا قويا يوحدها!!
    ………………………………………….
    يا دكتور ظواهرى عيادة الجلديه بالجيزة مستنياك بس هيهات وهيهات !!
    ……………………….
    كلام لايستحق الرد لانه كقولهم زعم الفرزدق!!!

  11. مساء الخير أخي جهاد كيف حالك؟
    الفتنة في اللغة هي كل ما يشغل المرء ويصرفه عما هو فيه لغيره.وفي الشرع هي أن يشغل المسلم بما يصرفه عن امور دينه والله اعلم.
    لكن هل لي ان أسألك ما علاقة السؤال بالموضوع ولا تقل أن علي قراءة كل التعليقات بالتفصيل لأعرف.

  12. جبناك مرارا يا شيؤيت انه لافرق بين بلاد الاسلام وان الذي يمنع المسلمين من الهجوم على دويلة يهود هم الحكام الذين يخرسوتها من كافة الجهات!!
    **********************
    شيؤيت يعنى ايه؟؟؟
    ثم حضرتك داخل تعلق على كلامى ليه؟؟؟
    هو انت تعرفنى اصلا؟؟؟ثم انا كلامى مضايقك فى ايه
    الصراحه انا مش فاهمه تى حاجه…
    بينطبق عليك المثل المصرى: عايز يجر شكل
    للاسف مش فاضيه !!!!
    حفظ الله الجزائر وحفظ شعبها..
    اموت واعرف الكلمه دى زعلتك فى ايه ..وهل معنى ان بدعى لاخوة لى فى العروبه والاسلام بالامن والامان انى بدعى على بقية دول المسلمين بالضرر !!!
    ايه التفكير ده؟؟سبحان الله !!
    ثم فعلا ايمن الظواهرى ليه عياده جلديه فى الجيزة من زمان؟؟؟المعلومه دى مزعله حضرتك فى ايه؟؟
    اللى فاهم حاجه يفهمنى يا جماعه
    ســـــــــــــــــــــــــلام مؤقتا..
    رب اجعل هذا البلد امنا وسائر بلاد المسلمين

  13. سلام الله عليكم جميعا
    اخي احمد فيما اظن ان معنى الفتنة شرعا هو الاضلال عن الحق و لغويا هو الامتحان و الله اعلم

  14. اخي جهاد فيما ييتعلق بموضوع الجزائر والحكم واغتصابه فأقول لك أن الموضوع فيه تفاوت بل قل فيه هوة بين نظرة الشامليين والجنوبيين ففي الشمال تعتقد الغالبية العظمى أن الاسلاميين هم سبب المجازر التي حصلت بينما يلقي الجنوبيون باللائمة على الجيش .
    المشكلة كما هو معلوم بدايتها كانت عندما رفضت السلطة الاعتراف بخيار الشعب في انتخابه ممثل الجبهة الاسلامية للانقاذ وقد كان حقا مشروعا ونكران الجيش هذا الحق كان خطأ فادحا دفعنا ثمنه غاليا طيلة عقد كامل ولن أختلف معك في هذا ولكن فلنقف اخي عند ما تلا هذه الخطوة :كيف كان رد فعل الجبهة على تصرف الجيش؟

  15. وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته اخي bkamكيف حالك ؟ يلا سلاحك وجاهد معنا نحن مع الاخ جهاد هههه لا نستطيع ان لا نلبي.

  16. ■شيرين بنت مصــــر الحــرة في تشرين أول 13, 2011 |

    نفسى اسمع عن تفجير واحد للقاعده داخل الاراضى العربية المحتله التى يسمونها الغرب باسرائيل
    ————————————–
    كيف تستطيع القاعدة أن تدخل اسرائيل ….
    اسرائيل دولة مغتصبة ومحتلة لدولة أخرى … وهذا يعني قمة الخوف وقمة التفتيش والأمن ..ولاتمر نمله دون تفتيش
    ولايستطيع أحد أن يقوم بأي عمليه سوى أناس يعيشوا بداخلها ولهم بطاقة هوية .

    ولايستطيع الظواهري والمجاهدين من القاعدة الدخول إلا إذا لبسوا طاقية الأخفاء أو أصبحوا ( الرجل الخفي ) لايراه احد
    .

    جميع الجيوش للدول العربية والاسلاميه …لاتستطيع أن تحرر فلسطين
    رغم ما يملكوه من عتاد وترسانات حربيه وجيوش …
    ( انظروا الى ليبيا ومخازن الاسلحة التي تم العصور عليها )

    ثم تلوموا رجال القاعده أن تحرر فلسطين

    إنكم ظالمين وعير عادلين .

  17. يا شيرين بنت مصــــر التي لم تصبح حــرة في تشرين أول 13, 2011 |
    !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  18. يا أخ سراج القاعدة تفجر شبابا مسلما في ثكنات واكاديميات بحجة انهم جهاز حكومي فهل ترى في هذا عدلا من يخترق حدود بلد عماده الاستخبارات ويصل الى مباني الحكومة ما مبرر عجزه عن استهداف جنرال مثلا؟ او وزير دفاع؟ حجج واهية لا معنى لها إنه الترويع والتخويف كسب الناس لا يكون بهذا الشكل في زمن ما صوت الشعب الجزائري بأغلبيه ساحقة لصالح الاسلاميين لأنهم ظنوا ان هؤلاء لا يريدون الا الله ورسوله ولكن ان تحاول استرداد حق مسلوب من قبل ند لك في السلطة بزج الشعب الذي أمنك يوم اعطاك صوته وتخلطه مع من سلبك فهذا قلب الموازين شخصيا اتمنى لو تحكم بلدي بعدل وفق الشريعة لكن هل مباديء الظواهري هي التي ستحقق ذلك؟

  19. يا جهاد راح احاول ا فهمك حكاية الفيس المشؤوم بابسط الطرق اولا انا جزايرية حظي و قدري رماني للعيش بعيييييد رماني لامريكا معناتو لاني من ديول النظام و لاشئ في سنة 1988 قامت ثورة في الجزائر للمطالبة بالديمقراطية مثل الي تقام اليومين دول للاسف راح ضحيتها الالاف من الشعب نجحت الثورة وولدت عشرات الاحزاب الفتية اللي ما لها اي خبرة منهم الفيس المشؤوم كان من اول الاحزاب الاسلامية ؟؟؟ على قولهم و كاننا كنا شعبا بوديا من قبل لا علينا دخل للناس بطريقة الاسلام هو الحل الناس كانت بحاجة لشئ جديد يغير البل دبعد ما كانت الفوضى ناحرة وبره بعض نجح في الانتخابات بمناصريه و كثير من التزوير للاسف كانت اول اتخابات في ضل التعددية الحزبية المنتخبون صارو يمشو في لبلد حسب مصالحهم الخاصة يعني نفس اشئ اللي كان قبل الثورة فقط الناس تغيرت ساعتها ما كان فيه داعي للانتظارالبلد كانت تهوي كل يوم الحل هو نزع الحكم من ايدين الفيس ساعتها نزعو قناع الاسلام و كشرو عن انيبهم وورونا وجههم الحقيقي بالتعاون مع امراؤهم وشيوخهم اللي مستقرين في المانيا و سويسرا و لندن اللي لما كانت تطالبهم الجزائر بسليمهم يقوم الغرب بالدفاع عنهم تحت بند حقوق الانسان دخلت البلد في عشرية سوداء دامية راح ضحيتها مئات الالاف لحد ما جائنا رئيسنا العزيز من عشر سنوات يحاول ترقيع ما افسده الاخرين و نحن من انتخبناه و ترجيناهليكون رئيسنا فهمت و لا لسة

  20. واش راكي لبنى؟ شفتلك تعليق قلتي فيه راكي في عطلة مرضية, ان شاء الله سلامات و اذا ما زالكي مريضة بالشفاء عليك ان شاء الله

    من يعرف عن القاعدة شيء فليتقدم مشكور ان يفيدنا في معرفتها و يذكر لنا اهدافها و ماذا حققت لحد الساعة قبل ان نسمع اقاويل بعض و نبدأ في ذبح بعضنا….. ارجو اجابة مقنعة من فضلكم

  21. جميع الجيوش للدول العربية والاسلاميه …لاتستطيع أن تحرر فلسطين!!
    ……………………………………………..ز
    بل يستطيعون ذلك لو ارادوا يا اخي عبدالله,,, ولكنهم اجبن من ان يفعلوا لانهم احرص الناس على حياة اي حياة ولو تحت بساطير الامريكان فلسان حالهم الف جبان ولا الله يرحمه!!
    اما كان بامكان العراق وايران قبل الحرب بينهما ان يزيلا اسرائيل من الوجود…وقد كانت الدولتان اقوى عسكريا انذاك من اسرائيل!!
    لماذا لا تظهر قوة الحكام العرب الا على شعوبهم وجيرانهم!!
    لماذا يملك اردوغان القوة للتحرش بالعراق وضرب الاكراد والقتال لجانب واشنطن في افغاتستان ولا يملك في حالة غزة الا دموع التماسبح!!!

  22. BKAM في تشرين أول 13, 2011 |
    واش راكي لبنى؟ شفتلك تعليق قلتي فيه راكي في عطلة مرضية, ان شاء الله سلامات و اذا ما زالكي مريضة بالشفاء عليك ان شاء الله
    ———————————–
    آمين ربي ينور عليك خويا الحمد لله على نعمته وفضله.
    اما الذبح على حساب ما راني نشوف فيها فيها هههههه

  23. ان شاء الله منعودوش نلحقو ليها خلاص و خص و قرمط هههه
    مونيا علسلامتك… حبيت انقولك بلي اصل اهلي من العلمة و بلاك راكي وحدة من فميلتي ههههه

  24. هههههههههه ايه قريت تعليقك متاخر ديك المرة و فرحت بزاف عندي مو كوزان لي يدافع عليا ههههه مع انه لساني مش سهل هههههه متشرفين يا خويا

  25. … اخي الكريم BKAM في تشرين أول 13, 2011 |
    نشات القاعدة لجهاد الروس الذين كانوا يهيمنون على افغانستان عن طريق عملائهم ..وكانت الانظمة العربية الموالية لواشنطن وعلى راسها دولة ال سعود تدعم اؤلئك الناس بكل الوسائل وتسميهم مجاهدين… ولما كان رجال القاعدة يفتقرون الى الوعي السياسي رغم اخلاصهم فانهم وقعوا في الفخ وادركوا بعد فوات الاوان انهم استبدلوا الدب الروسي بالخنزير الامريكي … فلما افاقوا من خدرهم ارادوا الافلات من ربقة واشنطن فقيل لهم ان دخول الحمام ليس كالخروج منه وحوربوا .. وفدرة قادر صار اسمهم ارهابيون بدل مجاهدون وصاروا اعداءا لكل انظمة العمالة التي كان شيوخهابالامس القريب يدعون لهم بالنصر والظفر!!
    وبما ان الاعلام في كل الدنيا تحت سيطرة الامريكان وعملائهم …لذا نجحوا في جعل النغفلين من المسلمين اعداءا للمجاهدين بشتى الوسائل ومنها قتل الامنين عن طريق عملاءهم ونسبتها للمجاهدين زورا..والا فان اي مسلم يستحيل ان يصدق ان المجاهدين الذين باعوا انفسهم لله من الممكن ان يقتلوا بريئااو طفلا ..الخ!!

  26. خوياbkam قص قرمط مش شايفها في روحها جملة نتاع ذبح هههههه
    خيار الناس وليدات العلمة .
    رانا كل هكدا مونيا طيحة ونوضة الدنيا هكدا لازمها الواحد يسعى.
    الجماعة راحوا ممكن نورت منعتهم .

  27. يادرى شكون فيهم انت من فاميلتي, العلميين و السطايفيين و الشاي لله واعرين بزاف راه عندي شونتيون في دارنا هههههههه

  28. انا لازلت موجودا ومشغولا بالرد على سؤال اخي الكريم BKAM
    تحياتي لك وله اختي الكريمة!!

  29. لبنى حبيت نقول خلاص بركات من لقتيلة و الذبح و قص قرمط
    حتى صحاب الجنوب غلبونا في لكرم و لجود و ما شاء الله على اخلاقك لبنى ما عندنا ما نقولو

  30. ع السلامة خويا جهاد .
    نبدأ من آخر ما ذكرت لbkamوهو أن القاعدة عندما اكتشفت الحقيقة التي من أجلها دعمتها الأنظمة الجائرة أرادت تسوية سبيلها ولكنها حوربت من قبل من كانوا حلفاء الأمس وهذا رأي مقبول ولكن القاعدة تعمل على إزاحة الأنظمة فهل الطريق المسلوك الآن وهو تفجير أماكن فيها شباب المسلمين هو الذي سيوصلها؟ لا تقل لي أن هذا كله من عمل الأنظمة فلها فيه يد وللقاعدة يد.

  31. قبل حرب 1948 كان بامكان الشعب الفلسطيني -بشهادة الاعداء والاصدقاء- ان يحرر فلسطين من اليهود وحده……ولكن دخول جيوش الخونة عبدالله الاردن وفاروق مصر وغيرهم على الجبهة وتسليمهم فلسطين على طبق من ذهب لليهود هو الذي اذهب فلسطين وترك المجال للدويلة البندوقةان تنمو تحت حراسة الانظمة العربية المحيطة بها مصر والاردن وسوريا,,,وطبعا بدعم من سائر الحكام الاخرين ومن اشهرهم الجاسوس المغربي لدويلة يهود الحسن الثاني وابنه من بعده…وطبعا لااستثني احدا من الحكام من تهمة دعم دويلة يهود
    فكلهم في الخيانة والحرب على الاسلام احوة!!

  32. هههههههه بكام والله ما تشعل فينا النار غير على كلمة الحق ههههه تخيل عمة بابا زمان كانت عايشة في بيت الشيخ والعجوزة و زوجها كان مجاهدفي الجبل كانو حاقرنها هي وولادها لانها من عرش اخر كل يوم كل يوم لحد ما نفد صبرها استناتهم لحتى نامو و قامت ببناء حيط بينها و بينهم بالطوب و الطين تع زماااااان بناتو بيديها زوج ناضو صباح لقوها غالقة على روحها و تفتح في باب من جهة اخرى هههههه هادو نسا و لابطل

  33. يا أخت لبنى
    لا تسمعي وتتبعي اخبار الأعلام المزيف

    لإنهم دائما يحاولون تشوية صورة رجال القاعدة حتى لا يتعاطف معهم أحد
    وحتى لايصبحوا أبطال وقدوه
    .
    رجل واحد كان يرعب الشرق والغرب
    أجهزة مخابرات العالم تتقفى أثره وتصرف الملايين من أجل محاربته

    لقد كان البطل بن لادن ( اسد الأسلام ) يرعب هؤلاء بقوة الحق والإيمان

    كان الله يضع في قلوب اعداءه الرعب والخوف رغم إنه لايملك سوف قليل من الرفاق والسلاح … مقابل اساطيل واسلحة متطوره وتكلونجيا

    ولكن يرعبهم لإنه يملك قوة الإيمان بالله التي تلقي الرعب في قلوب أعداءه

    كانت هذه الدول تستمين في محاولة لإظهار رجال القاعده إنهم ارهابيون
    ولو ادى الأمر الى افتعال تفجيرات تذهب خلالها ضحايا وشهداء
    ثم تعطي الأمر لأحد من عملاءهم ان يخرجوا ويعلنوا أنهم فريق من فرق القاعده وأنهم المسؤلين عن التفجيرات ..

    .
    انهم يفعلون أي شئ ….. لإن من بيننا من هم طيبون وساذجين ويصدقوا كل ما قيل لهم

    اخواني
    القاعدة تحارب امريكا ……وهي من تأمرت مع الخائنين واغتالته غدرا وخسه
    والجميع يعلم أن امريكا هي الباطل

    وهل يكره الباطل إلا الحق

  34. سراج نحنا مو محتاين لاقاعدة ولا غيرها لتسيير امورنا فيك تتطوع فيها و تدخلها لمصر فهي الان بحاجة لمساعدة اكثر مننا

  35. يارقم اربعة ماذا دخلك بالسياسة اخرجي من هذه الصفحة, انا تزوجتك لاني احب الحمص والتبولة واحضرتك للجريدة لتقتنصي احدث الوصفات ياناقصة العقل والدين

  36. على ذكر الغرب وإعلامه يا سراج وهاج هل تؤمن بحقيقة وجود الظواهري وأنه على قيد الحياة الآن؟ حسب ردودك هنا الجواب هو نعم.
    إذا لماذا تصدق تسجيلا صوتيا بل نصا مكتوبا عندما يصدر منه يدعو فيه للثورة في الجزائر ولا تصدق تسجيلا وتصريحا منه عندما يعلن ان تنظيمه كان المسؤول عن تفجيرات الجزائر الأخيرة فهل هذا إعلام غربي ؟ وهل ترى انه من العدل أن يفجر شبابا في أكاديمية مازالو عطاشى وجياعا لم يؤذن المغرب ليسدوا رمقهم من صوم يوم؟

  37. ولكن القاعدة تعمل على إزاحة الأنظمة فهل الطريق المسلوك الآن وهو تفجير أماكن فيها شباب المسلمين هو الذي سيوصلها؟ لا تقل لي أن هذا كله من عمل الأنظمة فلها فيه يد وللقاعدة يد.
    ……………….
    اختي الكريمة…. لبنى : ان ما تقولينه معقول…ولكننا لن نستطيع الجزم به …ودعونا نستخدم عقولنا في الوصول الى الحق… لتفرض ان شخصان رويا حكاية وكل يناقض الاخر … اما الاول فكذاب مشهور بكذبه..وهم الغرب وحكام بلاد الاسلام ..والاخر لانعرف صدقه من كذبه وهي القاعدة فمن نميل الى تصديقه!!
    رجال القاعدة بدعون انهم مجاهدون …والغرب وحكامنا المعروف واقعهم
    يسمونهم ارهابيون فهل صار الغرب وحكامنا محل ثقة لنصدقهم!!
    انا لاادافع عن القاعدة -ولااظن ان اسلوبها سيحل مشاكل المسلمين- ولكنني ارى انها عدو عدونا واشنطن وعملائها من الحكام/ فالى جانب من يجب ان اقف!!

  38. ■زوجه الرجل الخارق 4 في تشرين أول 13, 2011 |

    اتيعا تئتعك شو بتحب الئتل والدبح
    —————————
    اولا: بالذمه هذا أسم تتدخل به ….
    اكيد هذا رجل مريض يدخل بهذاالأسم لغرض ما في نفسه
    .
    ولو كانت فتاة أو أمرأه فعلاً …فياحسرة على العقول
    .
    عليك الدخول بأسمك القديم أو أذهبي أنتي وزوجك الخ… دون رجعه

  39. علمتني الأيام بطّل صدق حدا الا بعد موته بعشر سنوات وبعد ان يمضي عليه ويكليكس بالبراءة ,بعدين ببقى فكر!!
    تحياتي للأخوة جهاد وسراج والمناضله الجديدة لبنى والجميع ,,تابعوا

  40. أخي جهاد سبق وقلت لك انا لست ضد الحكم الاسلامي فكل من يرفضه عليه مراجعة نفسه في عقيدته ولكن أيبرر لنا جهلنا لمنحى القاعدة الذي تسلكه لغايتها ان نلقي كل اللائمة على الانظمة؟ بل عليها ان توضح لنا الصورة حتى نكون على بينة من امرنا فمثلما تخرج القاعدة لتعلن تبنيها لعملية تفجير في بلدي يحق لي أن أظن سوءا بها وليس هذا دفاعا عن النظام ولا إدانة للقاعدة ولكن من الخطا أن تتخذ سبيل من ترفض طريقته في الحكم لتصل وهو قهر الشعب وسفك دمه وانا ارى الشباب المجند جزءا من الشعب لا النظام.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *