وكالات- ألقت أجهزة الأمن المصرية، فجر الأربعاء، القبض على الدكتور عصام العريان، نائب رئيس حزب “الحرية والعدالة”، الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين، في شقة بالتجمع الخامس، بعد أكثر من 100 مأمورية استهدفت العريان في 8 محافظات، حسبما ذكرت مصادر أمنية، ووفق ما أوردت مصادر إعلامية مصرية بينها التلفزيون الحكوميarian.

ولم يقاوم عصام العريان أجهزة الأمن أثناء عملية القبض عليه، وسلم نفسه بمجرد مداهمة الشقة. وقد أكد مصدر أمني أن قوات الأمن رحلت القيادي الإخواني إلى سجن طرة.

وقال اللواء أحمد حلمي، مساعد الوزير لقطاع الأمن، بحسب صحيفة “المصري اليوم” إن “أجهزة الأمن وجهت ضربة موجعة لجماعة الإخوان المسلمين”، قبل ساعات من محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي، بعدما وردت معلومات مؤكدة تفيد باختباء العريان داخل شقة سكنية غير مملوكة لقيادات من الجماعة كنوع من التمويه.arian1

وأضاف اللواء حلمي أنه بمجرد وصول المعلومات تم استهداف العريان بمأمورية شاركت فيها قطاعات الأمن العام والوطني والمركزي، وتم ضبطه تنفيذا لقرار النيابة العامة بتهمة التحريض على أعمال العنف.

وأكد مصدر أمني بمديرية أمن القاهرة أيضا أن العريان كان مختبئاً منذ فترة كبيرة داخل الشقة التي عثر عليه بداخلها، وهي مملوكة لمهندس ينتمي إلى جماعة الإخوان المسلمين، وبقي مختبئا فيها منذ شهور، ولم يخرج نهائياً منها خوفاً من كشف أمره.

وأشار المصدر إلى أن قوات الأمن العام والأمن المركزي ومباحث القاهرة نجحوا في الوصول إلى مكان القيادي الهارب بعد أحداث ثورة 30 يونيو/حزيران الماضي، بعدما أكدت معلومات ومصادر سرية لأجهزة سيادية بالدولة، أنه مختبئ بمحيط القاهرة الجديدة، فتبين وجوده بالشقة، وسريعا تحركت القوات بسرية تامة وألقت القبض عليه، من دون أن يبادر إلى أي مقاومةarian2.

هذا ونقلت صحيفة “اليوم السابع” عن مصدر أمني بوزارة الداخلية قوله إن القيادي عصام العريان صادرة بحقه قرارات ضبط وإحضار لاتهامه في عدة قضايا، منها قتل المتظاهرين في أحداث الاتحادية، والتحريض على أحداث العنف الأخيرة، وتعذيب بميدان “رابعة العدوية”، والتحريض على أحداث الحرس الجمهوري.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫90 تعليق

  1. الله عليكى يا أختى العزيزة سُمية ،، ليكى واحشة والله العظيم .
    أجمل تعليق فى الصفحة هو تعليقك .. لأن أجمل حاجة فى الوطن هى الوحدة يا أختى زى ما قولتى ،،
    و نعم الاخت يا سُمية ،،،

  2. حبيبى فارس البغدادى ،
    عامل إيه يا جميل ، يارب كل أيامك تفاؤل و ما يحرمنا من ضحتك دى على طول 🙂

  3. الله يبارك فيك يا فيب خويا و ينجيك و يحمي مصر و شعبها من المؤامرة التي تحاك ضدها..حطوا يد في اليد و التفوا حول مصلحة الوطن..الدم غالي يا فيب و لا نريد اراقة المزيد منها..على أرض مصر..

  4. أحببت أيضا أن أحييك على ردودك البناءة في موضوع جلد المسيحيين الإيرانيين..كتبت ردا مفصلا إلى المدعو قاهر عن غموض سر التثليث و كيف يعد حسب رجال الدين المسيحيي أمرا يفوق العقل البشري لذلك يصعب شرحه ..كان ردي له مبنيا على دراسات لعلماء اللاهوت كنت طالعتها من قبل..لكن قررت عدم نشر التعليق لأن ذلك لن ينفع مع هؤلاء المصفحة عقولهم..مشكلتهم أنهم لا يقرأون و ردودهم إما سطحية أو كلها تجريح..

  5. ازيك يا سمية؟؟
    انتى سمية الجزائرية بتاعة زماااان؟؟؟
    ليكى وحشة يا عسولة يا طيوبه
    احبك فى الله
    ماتخافيش على مصر يا سمسمه ..مصر كلها مع جيشها وقائدها حفظه الله
    اما اعدائها من الداخل والخارج فسيهزمون ويولون الدبر

  6. سمية والله انا تاني توحشتك واش راكي ؟؟؟
    واش هاد الغيبة الطويلة
    اشتقنا لامثالك هنا
    ♥ســـــــــــــــــيرينا♥

  7. ( لكن قررت عدم نشر التعليق لأن ذلك لن ينفع مع هؤلاء المصفحة عقولهم..مشكلتهم أنهم لا يقرأون و ردودهم إما سطحية أو كلها تجريح.. )
    مظبوط أختى سُمية ، و إللى عملتيه ده أحسن رد فعل .
    أول تعليق فى الصفحة كان قذر جداً ، تحسيه كان جر شكل .. معلقة دخلت شتمت فى المُسلمين و فى عقيدتهم رغم إنها لو كانت صبرت شوية كانت ممُكن تلاقى من المُسلمين إللى يدين هذا التصرف و مكانتش تحولت الصفحة للشكل إللى إنتى شُفتيه ،،،
    تعرفى يا سُمية مُمكن أول تعليق فى الصفحة يخلى الموضوع إما حُب و إحترام و تبادل وجهات النظر إما عراك و جدال و كره بين المعلقين !
    .
    و أحسن حاجة إنك إمتنعتى عن نشر الفيديو و طبعاً ليس خوفاً أو هروباً إنما لتفادى الجدال و العراك إللى لا هيوصل لأى شئ !
    .
    لكى تحياتى أختى العزيزة و أتمنى إنك تطمنينا عليكى أول بأول ،، ما تطوليش الغيبة يا أختنا 🙂

  8. إزايك يا سيرينا ، و الواد أنس عامل إيه ؟ يارب يكون كويس ،
    أهتقد إنه فى عمر آدم إبنى ، آدم دلوقتى عنده سنة و سبع شهور . و ياترى مطلع عينك زى ما آدم مطلع عينى و عين أمه كده ولا مؤدب 🙂
    .
    ربنا يخليهولك و يخلى ايامك كلها سعيدة .

  9. انا الحمدلله يا فيب
    انس مطلع عيني من يومو
    نسينا طعم النوم ههههه
    هو اكبر بشوي من ادم هو عندو سنة و عشر شهور
    وانت ازيك انت وادم
    لا الواضح انو عامل معاك الواجب هذا السن صعب كتير نشاط غير طبيعي وتكــــــــ ــــسير لكل شي بالبيت هههه
    بالرغم من كل هذا هم اجمل هدية غيرت حياتنا صح؟
    نوووووووووورت هذا رابع تعليق ابعثو

  10. عاش من شاف الحبايب..سيرينا الزينة و دكتورتنا العزيزة شيري..أنا هي بالذات و الصفات..و الله ليكم وحشة كبيرة..اشتقنا للقاءات زمااااان..و الله زمان..
    يا جماعة..إذا مازلتم هنا..للننتقل لصفحة أخرى..حتى لا “نبوز” الموضوع☺

  11. آدم فعلاً مطلع عينى ، شقى أوى بس أجمل لحظات بعيشها فى يومى لما بصلى و ييجى آدم يفضل يركب على ضهرى و يشد فى إيدى و يضحكلى و ينام قدامى على المُصلية ، براءة الأطفال دى حاجة جميلة . يفضل يبصلى و انا مش منتبهله و مركز فى الصلاة و يفضل يضحكلى و يستغرب اوى لما يلاقينى مش بضحكله !! و لما أسجد يفضل يشد شعرى علشان أقوم و لما اجى أسلم و اختم الصلاة دى الحاجة الوحيدة إللى فهمها و يبقى عارف إنى بعدها هضحكله و يفضل يهيص إوى إنى هتبهله بعدها و هبقى طبيعى معاه 🙂 و ساعات أفرشله مُصلية جمب المُصلية إللى هصلى عليها علشان يقف عليها و يسيبنى فى حالى لكن بردو راسه نشفة ييجى يقف قدامى و ينام على المصلية قال يعنى بيسجد 🙂
    .
    ربنما يخليهم يارب .

  12. خويا فيب..كلنا نعلم ما تكنه تلك المرأة للإسلام و المسلمين..فسجيلها مليان في نورت.
    فعلا ..عرفت أني سأدخل في جدال عقيم فوفرت عليا وجع الراس..
    أعمالي كثيرة يافب و لم أدخل نورت منذ فترة طويلة..و الله لا يغيبك يا خويا و كذلك سيرينا و شيري و كل أصدقاءنا الذين نفتقدهم كثيرا..

  13. مرحبا جميع الأخوة والأخوات الطيبين
    مرحبا أخي العزيز دلشاد والأخت المحترمه نور والأخ المحترم مسلم سني
    .
    يا أخ فيب …شفيق هرب لإنه يعلم أن له ملفات نصب وسرقة واستغلال نفوذ اصحابها هم من قاموا بالابلاغ عنه لنائب العام ..,النائب العام عبد المجيد أحتفظ بها في درج مكتبه ….
    ولما ظهرت نتيجة الأنتخابات وفاز الرئيس مرسي ….هرب اللص …خوفاً من ملاحة أصحاب الحقوق واراضي مرسى مطروح وأرض الطيارين …
    وهذا يختلف عن ما فعله السيسي في الأخوان المسلمين …اعتقالات دون ذنب أو جريمه فهم شرفاء ..,ولكن الأتهامات الباطله جاهزة ….التحريض على العنف والتخابر مع دولة أجنبيه حماس … وغيره من الأتهامات الكاذبه … ( فأي منطق تقول كما تدين تدان ) هذا منطق من يريد أن يبرر لنفسه وقلبه لماذا كراهيته لهولاء الشرفاء ..

    أخيرا ….هذه الأنــ كلاب يه.. تقول على نفسها ( انكلابيه ) مؤيدة للأنقلاب وشهد شاهد من أهلها .. ونطقت بالحق فكل من أيد وهلل وغنى للأنقلاب …فهم انـــ كلاب يين فصيلة هز الزيل نفس فصيلة الخسيسي تشابهت الذيول والقلوب والنفوس الخبيثه

  14. سبحان الله يا فيب والله نفس الحراكات اللي بيعملها ادم كان بيعملها انس لكن هو عدا هذه المرحلة وهو اليوم بيصلي معانا وصار حافظ الحركات
    يعني بيركع وبيسجد وحتى بيعمل بفمو حركات كانو عم يقرا القران هههه يعني يتمتم بكلام لا معنى له هههه
    وبعدما يخلص يرفع ايدو لربنا ويقول يالبي يالبي
    يعني ياربي ياربي كانو عم يدعي هذه علمتهالو انا
    فعلا الطفل في هذه المرحلة حركاتو بالرغم الشقاوة ممتعة ويلفت الانتباه باي شي
    ويكتشف الاشياء
    فعلا الله يخليلنا ياهم ويخللي كل اطفال العالم
    وصلو بوساتي لادم وسلامي للمدام

  15. سمية الله يخليك حنونة
    المهم طللي علينا وطمنينا عليك ساعة على ساعة هذا مانسالو عندك
    اتهلاي في روحك حنونة راني خارجة من الموضوع
    كي لا افسد الموضوع والنقاش

  16. ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    اخوانى بقى ولازم نستحملك عشان المجد الضائع
    كان الله فى عونك
    اللهم نعوذ بك من السلب بعد العطاء

  17. يعنى إيه إعتقالات دون ذنب ، يا سيدى إنت علشان مُنتمى ليهم أو متعاطف معاهم شايفهم أبرياء .. و زى ما إنت كده فى غيرك شايفهم مُذنبين الفاصل الوحيد بين الطرفين التحقيقات !
    إنت عرفت عن قضايا فساد مُبارك دى إمتى ؟ هل و هو فى السُلطة كنت عارف حاجة ؟ أتحداك لو قولت نعم !!! إنت ما عرفتش غير لما إتخلع و إبتديت تظهر البلاغات و الحقايق و قضايا ضد الفساد .
    يا اخ سراج ألم يكفيك كم التحريض الأسود على مصر و على الجيش و على كل من كان ضد الإخوان من قادة منصات رابعة و النهضة ! يا أخى بالله عليك دول ناس على حق !!!! هل كل هذا الكم من التحريض ليس كافى لإعتقال هؤلاء الرموز الغير وطنية و إللى إنت جاى تقول عليهم أبرياء و شرفاء !! أقسم بالله الفساد عندى أفضل من المُحرض و المتطرف ! على الأقل يا اخى الفاسد ما بينشرش فتنة و ما بيبوظش عقيدة شعب !
    أحداث الإتحادية دى ما يتحاسبش عليها مُرسى ليه ؟! إشمعنى مثبارك يتسأل على قتل المتظاهرين و مُرسى ما يتسألش عن قتل متظاهرين فى عهده ؟!
    ياعم سراج كل واحد بيتكلم على حسب وجهة نظره ،،، إنت شايفهم ناس أبرياء و أنا ياسيدى شايفهم ناس لا تصلح لقيادة مصر بغض النظر عن كونهم ابرياء أم لا ، مش هو ده إللى شاغلنى بإفتراض أنهم أبرياء يا سيدى مصر كبيرة عليهم و ماتتحكمش بالطيبة أو بالبراءة !
    .
    بعدين إنتو إيه مشكلتكم مع إللى ضد الإخوان ! شيرين قالت على نفسها إنقلابية تقوم مهزئها و قايل عليها فصيلة هز ديل و كلام خايب من النوع ده ! يا سيدى مانت بتقول الخسيسى و كلام زى الزفت على الجيش و السيسى ترضى تدخل تقول عليك كلام وسخ زى إللى بتقوله ده ! يا أخى ما تتعلموا إحترام وجهات النظر مش عارف إيه أسلوب فرض الرأى ده ! ماكل واحد حر فى رأيه إنتو إشتريتوا الناس !!!

  18. اصيل يا بن بلدى
    فاكر يا فيب لما صفوت حجازى قال ع منصة رابعه :بوارج امريكيه تقترب من الساحل المصرى ..اللى فى رابعه قالوا ايه؟؟؟ كلهم بصوت واحد قالوا :الله اكبــــــــر هههههههههههه
    سمعتهم بودانى يا ابو ادم اللى حتاكلهم الدود اقسم بالله
    فاكر اللواء احمد وصفى اللى انشق ومعاه اهل الاسماعلية؟
    طاب قاكر اسامه عسكر اللى انشق ومعاه اهل السويس؟؟ هههههههههههه
    مع الاخوان ان تضحك اكثـــــــــــــــــر
    الخونة يتمنون السيناريو السورى دبابه قصاد دبابه وجندى قصاد جندى ظنا منهم ان هذا الوضع سيعيد لهم مجدهم الضائع

  19. اولاً استاذ فيب شكراً على الجواب السابق و سف لن اعلق عليها بعد..

    بهذا التعليق تقول للاخ سراج،

    إنت عرفت عن قضايا فساد مُبارك دى إمتى ؟ هل و هو فى السُلطة كنت عارف حاجة ؟ أتحداك لو قولت نعم !!! إنت ما عرفتش غير لما إتخلع و إبتديت تظهر البلاغات و الحقايق و قضايا ضد الفساد .
    ——————-

    طبعاً طبعاً طبعاً كان الاخ سراج و انت و كل مصري و كل الوطن العربي و كل الدنيا و انا ايظاً!!!

    اعطيك سبب بسيط، حكمه لثلاثين سنة!!
    يمكن ليس كل الاشياء و لكن ٩٨٪ فمن هذا مبارك و غيره ذهبوا و ولوا!!

    انا اسأل كشخص و كانسان و كمسلم و كمثقف و استحلفك بالله و بكل غالي على قلبك بان تقول لي الحقيقة؟؟
    انت مع محاكمة مرسي، و اذا نعم؟ ما هي التهمة الحقيقية و الذنب الذي يحاكم به؟؟
    لا تقل التحريض، لان اعتقل قبل ان يحرض؟؟

  20. سبيهم يا شيرين يقولوا إللى يقولوه ، و بالمناسبة :
    رفضى و إعتراضى لحكم الإخوان زاد بعد عزل مُرسى و السبب موقفهم و ردة فعلهم الغير وطنية !
    تصريحات مقرفة من داخل المنصات و هتافات غريبة و كانك بتتفرج على إعتصام مش موجود فى مصر !
    إللى يقولك هنفجر مصر و إللى يقولك فى إحتلال للمحور و المطار و إللى يقولك إنت صنعت طالبان فى مصر ، و إللى تهدد المسيحيين و تقول هنحرق الكنايس ! إيه القرف ده كل ده ليه علشان شرعية ولا علشان مصلحة عاوزينها من وراء الكراسى !
    كل ده و فى الاخر يقولوا ناس أبرياء و شرفاء !! عمر الدين الإسلامى مكان بيقول كده !
    فين الوطنية ياللى بتهللوا لأمريكا ؟! فين الوطنية ياللى نزعتوا النسر من العلم المصرى و حطيتوا شعار رابعة ؟! فين الوطنية ياللى علم جماعة الإخوان المُسلمون عندكم أعلى و أغلى من علم مصر !!
    .

  21. اخت شرين بدون ما تزعلي مني، ممكن تحسسيني انت دكتورة او مثقفة مرة و حدة بتعليق بناء و تخليني افكر بسطورك و معاني كلماتك؟؟؟
    لان كل تعليقاتك تدل على واحدة مراهقة و ماخذا الدنيا بطولها و عرضها و طبعاً هذا لا يعطيكي وزن، يمكن ناس تجاملك و تقولك كلمتين حلوين و تضحكلك و لكن صدقيني، مثل ما انتم تقولن بياخذوكي على قد عقلك!!!

    الان ركزي معي قليلاً و اكتبي تعليق و يكون خالي من ال هههههه و التريقة على الناس و الاموات؟؟
    و يمكن نقتنع بكلامك و نغير رأينا؟!!
    مثلاً كالاخ فيب او اخت روضى؟؟

  22. يا سيدى الفاضل يا استاذى المُحترم ، أنا ما بقولش للاخ سراج هل كان عندك شك فى فساد مُبارك ؟!! لو كان هذا سؤالى لكانت الإجابة كما تفضلت حضرتك و قولت !
    أنا بقصد بسؤالى أنك ما عرفتش عن قضايا الفساد بالإسم إلا لما سقط و إتحكم عليه ، بمعنى مثلاً
    1- قضايا مثل قضية قتل المتظاهرين في 2011، واستغلال النفوذ، والتربح من صفقة تصدير الغاز لإسرائيل.
    2- الكسب غير المشروع (تضخم ثروته بما لا يتناسب مع دخله).
    3- القصور الرئاسية (استولى لنفسه ولزوجته سوزان ثابت، ونجليه علاء وجمال، على الأموال المخصصة سنوياً للإنفاق على القصور الرئاسية)
    4- تلقي هدايا من المؤسسات الصحفية القومية.
    يعنى كل هذه القضايا مكناش نعرفها بالإسم إلا لما سقط و إتحقق معاه ، و هذا الذى أردت توضيحه للأخ
    سراج يعنى حضرتك مش هتعرف عن فساد مُرسى إلا بعد ما يتعزل و كل حاجة هتظهر و هتبان !
    .
    على فكرة إنت أكتر واحد بيرهقنى يا دلشاد ، لازم أسردلك التعليق أكتر من مرة علشان تفهم وجهة نظرى !
    .
    و اما عن سؤالك ،
    أنا مشكلتى مش فى مُرسى ولا فى بديع ولا فى الشاطر يا اخ دلشام أنا مشكلتى إنى مش مع الجماعة دى أصلاً ولا أرغب فى حكمها لمصر مرة اخرى … و حتى لو خرجوا براءة كلهم مش هغضب لإن محاكمتهم من الاساس مش قضيتى !

  23. يا أخ فيب …
    حتى أخر لحظة وأخر خطاب للرئيس مرسي وهو يفتخر بالجيش ويوصي في خطاباته أن نحرص على جيش مصر ونحافظ عليه ..

    .
    ولكن عندما يغدر الخائن السيسي ويأتي بجيش ومدرعات وجنود تلبس الأوقيه والطائرات ..وتهاجم اناس صائمين ويحرق ويقتل أناس تصلي في رابعه العدويه ويجرفهم بالبلدوز وكأنهم حيوانات لابشر
    لم نشاهد أسرائيل تفعل ذلك مع المسلمين

    فماذا تتوقع منا …هل نهلل للجيش على بطولته … هذا الجيش الذي يأكل أكثر من نصف دخل مصر ولايوجد رقيب أو حساب على ميزانيته ….

    هذا ليس بالجيش الذي قال عنه رسول الله أنهم خير أجناد الأرض …هذا الجيش الاسراسيسي وقائدهم الخائن ….لعنة الله عليه …,على كل من أيده أو أعطى له تفويض
    دماء شرفاء رابعه في رقبته ورقابهم الى يوم الدين

    أين قلوبوكم أيها البشر …أناس عزل تصلي وتصووم …تم ابادتهم ….. بعد أن أدعوا كذب أنهم مسلحين
    لو كان يعلم أنهم مسلحين …فلماذا قطع البث المباشر عنهم منذ شهر وعند بداية الهجوم
    .
    حقاً …..كما قلت سابقا ….لا أستطيع أن أقنع الأنكلابيين …. لأن المشلكة ليست في العقول
    وإنما في القلوب …… وهم لايشعرون

    دائما أقسم بالله لكم أنني لست من الإخوان …لإنني لا أرقى الى قلوبهم المليئة بالإيمان والثقه بالله
    ولكني مستعد أن اضحي بحياتي وروحي فداءهم ….ومعي الكثير من يفيدهم بحياتهم لعل الله يرضى عنا ….. ولا يعاقبنا لإننا خذلانهم …… فمازالنا نأكل ونشرب وننام ..وهم في أشد محنة وابتلاء من الله …استشهد منهم الكثير والباقي في المعتقلات والسجون ….ونحن لانملك لهم سواء الدعاء ..اما نضحي مثلهم …فمحبة الدنيا مازالت في قلوبنا جعلتنا جبناء
    فليسامحونا …. ويكفيهم أن الله معهم … وهو خير معين وناصر

    أكتب في عجلة ….لذهابي الى الصلاة …… وليرحمنا الله ويعفوا عنا وهو أرحم الراحمين

  24. اخ فيب هل تسأل نفسك لماذا الناس متضامنة او متعاطفة او او متناصرة كل هذه المسميات التي ترددونها؟؟ في نورت و في الخارج و داخل مصر و البطل لاعب الكونغ فو و عرب و مسلمين يعني غير المسلمين، لماذا؟؟ لا تقول لي كلهم فهمانين غلط وووو لان كل قنواتكم و قنوات العربية تقريباً معكم ما عدا الجزيرة، فلا تقل لن تصلنا الحقيقة، بل نعرف كل شئ..

    سؤال يطرح نفسه، لماذا كل هذا الكم مع الاخوان، لماذا؟ هل من المعقول كلهم في ضلام و مخدوع بهم، معى اني اتابع كل اخباركم و اعلامكم و كل جهاتكم المعنية و لكن لم تحركوا في شعرة!! يا ترا ما السبب اخ فيب؟؟؟

  25. فى حاجة كمان عاوز أضيفها ن يمكن مؤيدى الإخوان يفهموا غنى ضدهم لأسباب معينة وليس كره و عقدة كما يعتقدوا و يزعموا :
    أنا أغلى حاجة عندى بعد دينى هى بلدى .. عندى قناعة رهيبة إن مصر أغلى بلد فى الدُنيا و مصلحتها عندى فوق كل إعتبار .. بحب الجيش المصرى كمؤسسة و كهيئة و غنتمائى الوحيد فى البلد دى مش هيكون غير للجيش المصرى إللى من خلاله أقدر أستشهد علشان بلدى أو أنتصر لبلدى .
    إتعلمت إن ولائى لا يكون لى فرد او جماعة ! إتعلمت إزاى اقول رايى حتى لو كان مخالف للاغلبية مادام لا يجرح أحد .
    هى دى شخصيتى … بالله عليكم الشخصية دى تنفع تتركب على شخص إخوانى ؟!!
    بالطبع لأ ، فى الجماعة عندهم راية الجماعة أعلى من أى راية ! رأى المرشد فوق أى راى ! طالما قبلت المُبايعة تبقى تقول حاضر و نعم ! مصلحة الجماعة و التنظيم أهم من أى مصلحة !
    إزاى تبقى رئيس مصرى إخوانى و تعلى مصالح مصر فوق مصالح الجماعة و تنظيمها الدولى ؟! إزاى تبقى رئيس مصر إخوانى و فى إللى اعلى منك فى السلطات و الصلاحيات كالمرشد العام لجماعة الإخوان المُسلمون من وجهة نظرهم و هذا الذى صرح به المرشد السابق مهدى عاكف عندما قال المرشد العام مش فاضى لحكم مصر ! فمنصبه اعلى من منصب رئيس الجمهورية !!!
    .
    بين شخصيتى و شخصيتهم علاقة عكسية رهيبة !
    و هذا السبب رفضى لحكم الإخوان و ليس كره اسود كما يعتقد الأخ سراج و هاج و كل مؤيدى الإخوان !

  26. بس لل توضيح الضلام+ ضلال..

    بس شئ ثاني الذي يقهرني و لم يترك لي اي مجال حتى بمجرد التكفير بالتبرير النقلابي!! لان كل واحد سواءً سياسي او مثقف او اعلامي او انسان بسيط و ….ابخ
    عندما يتكلمون في حيواراتهم التلفزيونية او لقائاتهم، ارى في اعينهم و كانهم سوف يعيشون للابد و بان كل واحد بطل جبار و خلص قوم فا سق من البشرية او كانهم ذو القرنين، بنوا سداً بينهم و بين خصومهم الياجوج و الماجوج!!!

  27. مين إللى قال أن كل الناس متعاطفة مع الإخوان داخلياً و خارجياً ! مين إللى فهمك كده ؟!
    أولاً لو كل العالم متعاطف مع الإخوان فأنا ما يهمنيش غير الشعب المصرى لأنه هو إللى جرب و شاف و هو إللى المفروض يحدد مين يحكمه .
    أما عن تضامن دول أوروبا و تركيا مع الغخوان فهذا لدواعى المصلحة و ليس علشان خاطر عيون الإخوان ! منذ متى و امريكا تعمل على نشر الشريعة الإسلامية لكى تقنعونا ان أمريكا واقفة بجانب الإخوان من باب الشرعية و ليس من باب المصلحة !! منذ متى كانت الدنمارك البلد الراعية للرسوم المسيئة تقف بجانب الإخوان من باب الشرعية و الإستعطاف و ليس من باب المصلحة !
    سيبك إنت من الحركات إللى تُركيا بتعملها .. أصلاً شعار رابعة ده إنتاج تركى و تسويق تُركى فالإخوان لهم تنظيم دولى و مصالح مع دول أوروبيا يمكن لها ان تصدر لدول العالم أن ما حدث فى مصر إنقلاب !
    ولكن فى النهاية من الذى يُحدد ………. أكيد شعب مصر و العالم كله لا يهمنى رأيه !

  28. مسا الخير أخ فيب واسمحلي اتدخل بالنقاش هالمرة ورد على كلامك
    أولاً لا تصح المقارنة بين الحرامي المفسد الهارب شفيق وأي واحد من الإخوان لسبب بسيط جداً
    أنه شفيق ومن قبله المخلوع وكل رجاله وأبناء مبارك ..المصريين انفسهم حتى قبل ما يسقط نظام مبارك عارفين فسادهم وسرقتهم ونهبهم ولكن بعد سقوطه انكشف بس الحجم الفظيع للنهب والفساد اللي كان خافي على المصريين ولا يوجد مصري واحد ممكن يدعي أنه مبارك ونظامه شريف حتى من قبل سقوطه ..نجي للإخوان كل البشر بيعرفوا أنه قضاياهم سياسية بحتة وليست لا سرقة ولا نهب ولا قتل
    ومعروف أنه هالنظام الحالي نظام لا يعرف الله سبحانه ولا يخاف منه فهل المفروض منهم كقادة للإخوان يسلموا نفسهم لهيك نظام يقتل وينكل فيهم وهم أبرياء حتى يقال عنهم شجعان !!
    أنت لو مكانهم وشايف شو صار قتل واعتقالات وتعذيب هل تسلم نفسك حتى لو كنت بريء ؟؟
    سمعت عن الصحفي الألماني اللي أطلق سراحه شو حكى عن التعذيب ولا الفرنسيين اللي اطلقوا سراحهم شو قالوا عن الفظائع التي جرت في السجن والتعذيب وهذا وهم أجانب وليسوا إخوان فما بالك بالإخوان ومناصريهم شو رح يصير فيهم من تعذيب وقتل هذا غير سيارة الترحيلات والموتة البشعة للمساجين فيها
    والنقطة الأهم بالموضوع اللي بتثبت كل كلامنا هو الإتهامات التي يتهمونهم فيها كلها اتهامات عائمة لا أدلة فيها هل واحد منهم وجهت له تهمة سرقة ولا نهب ولا فساد . كلهم متهمينهم بالتحريض على القتل واللي تحريض على العنف ولا تهمة الرئيس مرسي المخجلة أنه يذكروها وكأنهم عم يضحكوا على البشر ..هل معقول أن توجه له تهمة التخابر مع حماس وفتح السجون وهو كان مسجون فيها أصلاً فكيف طلع سوبرمان هرب وهرب غيره وقتل كمان شرطة أنا سمعت من قبل انتخاب مرسي فيديو لشهادات بعض الضباط عن هروب المساجين قتل فيها عميد في السجون أظن وحكوا فيها عن انه جائتهم أوامر بفتح السجون للجميع والعميد الذي قتل رفض ولذلك قتل ..وغير تهمة قتل المتظاهرين قدام الإتحادية اللي متهمين فيها مرسي رغم أنه أغلب القتلى من الإخوان ولو هالتهمة صحيحة كان لازم يحاكموا الشرطة ووزير الداخلية أظن هم من قاموا بالقتل على الأقل حتى الناس تصدق هالشي
    وأنا موافقة معك على المحاكمات بشرط تكون نزيهة وتحريات الشرطة والأمن غير منحازة وهذا الشيء واضح للجميع أنه مستحيل لأنه القضاء والأمن فاسدين ومستحيل تتم محاكمات نزيهة بالوقت الحالي …بعدين يا سيدي مرسي عزلوه من 4 شهور وصار تحت يديهم كل الوثائق ليش مادام هيك ما حاكموه على قضايا أخرى متل مثلا بيع سيناء لحماس كما ادعوا ولا بيع قناة السويس اللي طبلوا فيها وزمروا وسوقوها للشعب وأرعبوه منها …بعدين كيف بده الواحد يوثق بالمحاكمات والقضاة اللي طلعوا ضباط الشرطة ورموز مبارك المجرمين والحرامية أبرياء ؟؟

  29. لا لا ان لم اقصد تركيا او قطر او اي دولة سياسياً ابداً و لم اقصد كل مصر او الداخل، اقصد ناس كثريرة في مصر و برة مصر..
    ما مصلحة الشباب الي في الجامعات و المدارس بان يعرض نفسهم بالمعتقلات و ما ادراك معتقلات المصرية!!!

    و ناس مثلي و مثل كثير من الاخوة و الاخوات هنا!؟؟

    سؤالي شخصي اخ فيب بس بالله عليك جاوب بصراحة تامة؟؟
    لو كان اخوانك او والدك اخوني و كان في المنصة و كانوا حتى مشاغبون و لا سمح الله قتلوا كلهم بايد الجيش، برغم ما الذي فعلوا، هل كنت تقول كانوا خونة، و خانوا البلد و البلد اهم منهم و انا مع الجيش؟؟
    كون ذكياً و حكيماً باجابتك، لانها ليس سهلاً و سوف احكم بما تقول اذا كان دبلوماسياً او تجنبياً….

  30. هذا مقال لبلال فضل هو طويل شوي معليش بتمنى أخي فيب تقرأه وتجاوب لو بدك هل ممكن أنت كشخص بريء تسلم نفسك لهيك قتلة يحاكموك وتؤمن انهم رح يحاكموك بالعدل ؟؟
    هذه الواقعة المفزعة التي ستقرأها الآن، لن تهتم وسائل الإعلام بإفراد مساحات شاسعة لها برغم خطورتها، لأنها تتناقض مع موجات الهستيريا الوطنية التي تندفع من كل وسائل الإعلام الحكومية والخاصة لإقناع المواطن أنه يعيش الآن أزهى عصور الكرامة الإنسانية. بطل الواقعة هو الصحفي الألماني سيباستيان باكهاوس الذي تعرض للإعتقال في ميدان التحرير في نفس يوم مذبحة فض اعتصام رابعة العدوية لكنه نجا من الموت على أيدي الشرطة لأنه ألماني في حين واجه من رافقوه في مصيرهم المحتوم لأنهم مواطنون مصريون، الشهادة ترجمتها الأستاذة حنان جبران في تدوينة لها وأتركها بين يديك الآن:
    «العبء يزول عن كاهلك عندما تدرك أنك لن تحترق حتى الموت في سيارة ترحيلات تابعة للشرطة المصرية، لكن على الرغم من ذلك، مشاهدة محاولة اغتصاب بعد ذلك بلحظات يريك مباشرة حقيقة الوضع الذي تعيشه، وهو -في حالتي- أنك سجين في القاهرة أثناء أكثر الاشتباكات دموية في تاريخ مصر الحديث».
    «بعد اعتقالي بقليل تلقيت اتصالا من شخص في السفارة الألمانية يخبرني أنه سيطمئن علينا في الغد، وعندها أدركت أننا سنقضي الليلة في قسم الشرطة» يتابع سباستيان «أعطونا قطعة جبن ضئيلة جدا، كما أجبرونا على الاستماع طوال الليلة التي لم ننمها لصرخات قادمة من الدور السفلي (لأشخاص يُعذبون على ما يبدو). صباح اليوم التالي انتظرنا اتصال ممثل السفارة، إلا أننا لم نعثر له على أثر، طلب صديقي استخدام الحمام، وفجأة وجدنا الجنود يدفعوننا ، لا إلى الحمام، ولكن إلى الدور السفلي الذي كانت أصوات الصراخ تأتي منه طوال الليل. أوقفنا الجنود في ردهة تطل على أربعة أبواب لا تحجب عنا رائحة العرق «الشرسة» التي تأتي من خلفهم، وفجأة فُتحت أبواب ثلاثة، رأينا خلف كل واحد منها زنزانة مساحتها تقارب ١٥ مترا مربعا، وبكل واحدة عددا غير محدود من المساجين الذين يقبعون في ظلام دامس. لم تكن هناك نافذة في أي من الزنازين».
    «بدأ الجنود في المناداة على المساجين، وعندها بدأوا في الخروج واحدا تلو الآخر، كانوا يجدون صعوبة حقيقية في فتح أعينهم عقب تعرضهم للضوء، العديد منهم كانوا يعانون من كدمات واضحة ورضوض في وجوههم وحول عيونهم. وبحدة شديدة بدأ الجنود في تقييدنا مع أكثر من ٣٠ شخص آخرين، وبدأوا بالصراخ علينا وبضربنا بشكل هستيري» ، وقبل أن يدفعنا الجنود مرة أخرى لأعلى، ألقيت نظرة على الزنزانة الرابعة فلمحت امرأة تهدهد طفلا.»
    «قبل أن نُساق لخارج قسم الشرطة، تمكنت من التحدث مع سجين سوري لدقائق. المعتقل السوري يقبع هنا منذ ٢٠ يوما، لم يحصل على أي طعام خلال الأيام الثلاثة الأولى، كما أنهم لم يسمحوا له بالتواصل مع عائلته أو بإخبارهم عن مكان احتجازه. أخبرني الرجل أنه قبل اعتقاله كان قد قدم إلى القاهرة مع زوجته وابنه هربا من الحرب التي تشتعل بها سوريا. بعد قليل من خروجنا بسيارة الترحيلات، علقت السيارة داخل ازدحام القاهرة، وعندها بدأت الحجارة التي يلقيها متظاهرون غاضبون تصطدم بجوانب السيارة المعدنية ، بعدها بثوان بدأنا نسمع صوت إطلاق نار، وعندها ألقينا بأنفسنا على أرض سجننا المتنقل، بالتأكيد لو أن أحدا فكر في إلقاء زجاجة مولوتوف، كنا لنحترق جميعا في السيارة. عندها تحرك السائق بشكل عنيف للغاية وقاد السيارة فيما يبدو أنه الرصيف، لأن الأرض كانت تهتز بشكل شديد جدا، كنا نُلقى من طرف السيارة لطرفها الآخر، وبعد ذلك بقليل استوت السيارة على الطريق مرة أخرى».
    «ذهبوا بنا لقسم بوليس آخر، لم نظل هناك طويلا، وبعدها تحركنا في سيارة أخرى مع تسعة سجناء، وعندما ركبنا في السيارة كانت هناك امرأة شابة معنا، وبعد دقائق من تحركنا بدأ الرجل الجالس أمامها بالتحرش بها جسديا. بدأت وصديقي بالصراخ محتجين، لكنه لم يلتفت إلينا. ظل الرجل يحاول أن يمسك بقدميها، وبعدها أمسك بصدرها، ثم حاول أن ينزع عنها حجابها، ثم أمسك برأسها بعنف صادما إياه بجدار السيارة، وبعد أن أدرك أنه لن يستطيع أن يحصل منها على ما يريد، بدأ يضربها بشكل عنيف ويائس. لاحظت عندها أن الرجل كان يرتدي ضمادات على يديه وقدميه، لكنه لم يكن مُقيدا مثل الباقين، كما أنه كان الشخص الوحيد الذي من المسموح له أن يتكلم مع الضباط من غير أن يعاقبوه لاحقا».
    «حاول الشخص الجالس بجوار الفتاة أن يساعدها، إلا أن الرجل المهاجم أزاح ضمادته عن سكين أخفاها، ثم طعن الشخص الذي حاول مساعدة الفتاة مخترقا يده. بدأ الجريح في الصراخ مع مشهد الدماء تغرق السيارة، ولم يهدأ إلا بعد أن حاول أحد المسجونين الأكبر سنا تهدئته. في النهاية توقفت السيارة أمام مبنى محكمة، رأيت صديقين يقفان أمام السيارة التي أخرجنا منها الجنود بسرعة، وقالوا لنا أن هناك دبلوماسيين ألمان في انتظارنا، وبعد الاستماع لأقوالنا في النيابة، أفرجوا عنا. لم يكن لنا أن نخرج بدون تدخل السفارة الألمانية، أما بالنسبة للمساجين الباقين فلا أعرف عنهم أي شيء، فهم لم يكونوا من ألمانيا!.»
    هذا هو رابط المقال في مصدره الأجنبي ليقرأه كاملا ويشاهد الصور المنشورة معه كل من لازال يعتقد أن العالم لا يفهم ما يجري لدينا مع أننا نعيش أزهى عصور الإنسانية:
    http://www.vice.com/en_uk/read/i-was-arrested-in-cairo
    لا يجد الإنسان ما يقوله بعد هذه الشهادة المفزعة سوى ترديد عبارات مأثورة يصبر بها نفسه مثل «لا حول ولا قوة إلا بالله وحسبي الله ونعم الوكيل ويا خفي الألطاف نجنا مما نخاف»، فلم يعد لنا حتى يأتي ذلك اليوم الذي يتمتع فيه كل مواطن مصري بحقوق الألمان في مصر، سوى أن نواجه هذا القهر بالحسبنة والدعاء على الظلمة وأولاد المتسخة.

  31. تشكرات يا اخت نور و الان انت اجيتي و اخذ قصطاً من الراحة و اتعشى و بعدين اشيل عنك هههه

    اختي سلمتي عليكي الصبح كثير السلامات، لا اعرف اذا رأيتي؟؟

    الله معك اخ فيب و شكراً على هروبك لان عجزت ههههه اضحك معك…

  32. مصر ..والجزائر وسوريا والكويت والسعودية والعراق والمغرب والأردن …الخ ….هي مجرد أرض …وضع الأعداء الفواصل والحدود الوهميه وأعطى لها أسماء …. وجعل الحدود لتكون محل النزاعات بينهم
    وزرع العنصريه البغضاء .. هذا مصري وهذا جزائري وهذا سعودي ….وكأنهم من طينة تختلف عن الطينة الأخرى …. ولكن جاهلية الأفتخار زرعت مرة أخرى بغباءنا ..
    إنه مكر الليل والنهار ….

    وبدل أن ندافع عن سبيل الله وعن اعلاء كلمة الحق ( لاإله إلا الله محمد رسول الله ) لننتصر على الباغين والمعتدين
    أصبح الدافع عن الأرض وعن الوطن …
    فإذا كان العدو يحرق ويقتل في إخواتنا المسلمين في غزة ….فلا يهم …طالما إنه بعيد عن أرضنا
    يكفينا أن نرسل لهم غذاء ليأكلوا قبل أن يموتوا (ههههههه بل أصبحنا الأن في عهد الخسيسي نمنع عنهم الماء والهواء والغذاء )
    هكذا للأسف أصبحنا ….. ولاعزاء للغباء

    لايهم مصر ….ولايهم أي دولة مهما كان اسمها ….. أهم شئ هو أن نصبح لحمة واحدة وكيان واحد وقلب واحد …لاتفرقنا الفواصل والحدود ….
    دولتنا هي دولة واحدة …. دولة الأسلام من المحيط الى الخليج دولة واحده … المسلم في نيجيريا هو أخي وفي الفلبين هو أخي وفي البرازيل والبوسنه والهرسك والشيشان كلهم إخواني …افرح لفرحهم وأحزن لو أصابهم شئ …قلب واحد …لاتفرقنا حدود مصطنعه …

    هل فهمت يا فيب ….. لقد تم خداعنا بالأغاني الوطنيه ..وفداءكي يامصر ونموت لأجلك يامصر
    حتى أصبحنا نقاتل أخي المسلم في فلسطين خوفا على أرضي واخي السوادني علشان حلايب وشلاتين …. والجزائر من أجل مباراة كرة قدم …. حقاً لقد نجح اعداءنا في تفرقنا وانقسامنا
    نقتل بعضنا البعض وهو يهلل ويضحك لغباءنا …. وتعيشي يا مصر يا أرض اللواء أأقصد يا أرض الفريق الخسيسي

  33. لما أنا قولت الكلام ده :
    VIP في أكتوبر 31, 2013 4:40 م رد
    فى حاجة كمان عاوز أضيفها ن يمكن مؤيدى الإخوان يفهموا غنى ضدهم لأسباب معينة وليس كره و عقدة كما يعتقدوا و يزعموا :
    أنا أغلى حاجة عندى بعد دينى هى بلدى .. عندى قناعة رهيبة إن مصر أغلى بلد فى الدُنيا و مصلحتها عندى فوق كل إعتبار .. بحب الجيش المصرى كمؤسسة و كهيئة و غنتمائى الوحيد فى البلد دى مش هيكون غير للجيش المصرى إللى من خلاله أقدر أستشهد علشان بلدى أو أنتصر لبلدى .
    إتعلمت إن ولائى لا يكون لى فرد او جماعة ! إتعلمت إزاى اقول رايى حتى لو كان مخالف للاغلبية مادام لا يجرح أحد .
    هى دى شخصيتى … بالله عليكم الشخصية دى تنفع تتركب على شخص إخوانى ؟!!
    بالطبع لأ ، فى الجماعة عندهم راية الجماعة أعلى من أى راية ! رأى المرشد فوق أى راى ! طالما قبلت المُبايعة تبقى تقول حاضر و نعم ! مصلحة الجماعة و التنظيم أهم من أى مصلحة !
    إزاى تبقى رئيس مصرى إخوانى و تعلى مصالح مصر فوق مصالح الجماعة و تنظيمها الدولى ؟! إزاى تبقى رئيس مصر إخوانى و فى إللى اعلى منك فى السلطات و الصلاحيات كالمرشد العام لجماعة الإخوان المُسلمون من وجهة نظرهم و هذا الذى صرح به المرشد السابق مهدى عاكف عندما قال المرشد العام مش فاضى لحكم مصر ! فمنصبه اعلى من منصب رئيس الجمهورية !!!
    بين شخصيتى و شخصيتهم علاقة عكسية رهيبة !
    .
    .
    .
    رد عليا الأخ سراج بالكلام ده :
    الأمير سراج وهاج في أكتوبر 31, 2013 5:24 م رد
    مصر ..والجزائر وسوريا والكويت والسعودية والعراق والمغرب والأردن …الخ ….هي مجرد أرض …وضع الأعداء الفواصل والحدود الوهميه وأعطى لها أسماء …. وجعل الحدود لتكون محل النزاعات بينهم
    وزرع العنصريه البغضاء .. هذا مصري وهذا جزائري وهذا سعودي ….وكأنهم من طينة تختلف عن الطينة الأخرى …. ولكن جاهلية الأفتخار زرعت مرة أخرى بغباءنا ..
    إنه مكر الليل والنهار ….
    وبدل أن ندافع عن سبيل الله وعن اعلاء كلمة الحق ( لاإله إلا الله محمد رسول الله ) لننتصر على الباغين والمعتدين
    أصبح الدافع عن الأرض وعن الوطن …
    فإذا كان العدو يحرق ويقتل في إخواتنا المسلمين في غزة ….فلا يهم …طالما إنه بعيد عن أرضنا
    يكفينا أن نرسل لهم غذاء ليأكلوا قبل أن يموتوا (ههههههه بل أصبحنا الأن في عهد الخسيسي نمنع عنهم الماء والهواء والغذاء )
    هكذا للأسف أصبحنا ….. ولاعزاء للغباء
    لايهم مصر ….ولايهم أي دولة مهما كان اسمها ….. أهم شئ هو أن نصبح لحمة واحدة وكيان واحد وقلب واحد …لاتفرقنا الفواصل والحدود ….
    دولتنا هي دولة واحدة …. دولة الأسلام من المحيط الى الخليج دولة واحده … المسلم في نيجيريا هو أخي وفي الفلبين هو أخي وفي البرازيل والبوسنه والهرسك والشيشان كلهم إخواني …افرح لفرحهم وأحزن لو أصابهم شئ …قلب واحد …لاتفرقنا حدود مصطنعه …
    _________________________________________________________________
    بصراحة إنتو معلّمين فى غسيل المُخ و اللعب فى الدماغ ! بقى ياراجل علشان قولت أن بلدى عندى أهم شئ بعد دينى تقوم كاتبلى عريضة توضحلى فيها أن الأرض و الحدود دى ولا شئ ، كلها كلام فارغ إخترعوه علشان يقسموا بين الشعوب المُسلمة !
    يا أخى د إنت بكلامك ده بتدين نفسك و الإخوان … إللى يقرى كلامك ده يصدق فعلاً أن الإخوان كانت هتبيع حلايب و شلاتين !! الله ما هو مش مهم الأرض ولا الحدود ما كلنا مُسلمين يا أخى و كلها أرض الله !
    .
    هل فهمت يا فيب ….. لقد تم خداعنا بالأغاني الوطنيه ..وفداءكي يامصر ونموت لأجلك يامصر
    حتى أصبحنا نقاتل أخي المسلم في فلسطين خوفا على أرضي واخي السوادني علشان حلايب وشلاتين …. والجزائر من أجل مباراة كرة قدم …. حقاً لقد نجح اعداءنا في تفرقنا وانقسامنا
    نقتل بعضنا البعض وهو يهلل ويضحك لغباءنا …. وتعيشي يا مصر يا أرض اللواء أأقصد يا أرض الفريق الخسيسي
    .
    طب و المُسلمين من الجنود المصريين إللى بتموت على أيدى أنصار مُرسى و الإخوان من الجهادين و الجماعات التكفيرية دول علشان خاطر ( كُرسى ) حقهم عند مين ؟! ما بيصعبوش عليك ليه ؟! هما دول مش مُسلمين بردوا ولا إيه يا أخ سراج !!
    ________________________________________________________________
    أخ دلشاد ،
    سؤالك غير واقعى ،، و لو عاوزنى أجاوبك عليه بالطريقة إللى إنت عاوزها لازم أعيش الحالة دى و يكون أبويا فعلاً إخوانى مُشاغب و أخى كذلك !! و أنا فى الحقيقة عكس ذلك فكونى أجاوبك على هذا السؤال محتاج منى أعيش الحالة و أتقمص الدور .
    و على العموم هجاوبك على سؤالك بسؤال :
    لو كنت إنت يا دلشاد دلشاد بتاع دلوقتى و على نفس مبدأ و موقفك و كان أبوك هو محمد إبراهيم وزير الداخلية السفاح إللى قتل المعتصمين و قاموا الإخوان نفذوا فيه عملية إغتيال و نجحت و لا قدر الله توفى والدك إللى هو فى هذه الحالة وزير الداخلية ماذا سيكون موقفك تجاه الإخوان ؟! و السؤال بطريقة تانية لو كان أخوك بيخدم فى الجيش المصرى و قاعد فى كمين لا بيه ولا عليه و فجأة جت جماعة مُلثمة إرهابية من الناس إياهم و صفت الكمين بالجنود إللى فيه بما فيهم لا قدر الله أخوك الجندى المصرى ، ماذا سيكون موقفك من جماعة الإخوان المُسلمون ومن هتاف ( شرعية – شرعية ) ؟!

  34. هذا مقال لبلال فضل هو طويل شوي معليش بتمنى أخي فيب تقرأه وتجاوب لو بدك هل ممكن أنت كشخص بريء تسلم نفسك لهيك قتلة يحاكموك وتؤمن انهم رح يحاكموك بالعدل ؟؟
    _____________________________________________________________
    أختى نور مُشكلة الكثير هنا أنهم ماشيين على مبدأ أنت مش معايا تبقى أنت ضدى !
    يا أختى الكريمة ليس معنى أننى ضد الإخوان يبقى أنا راضى بمن يعارضوهم أو من هم فى الصف المواجه ليهم ؟!!
    مشكلتنا إننا كعرب ثقافتنا كده ، أيام مرسى كانوا بيقولوا أنت مش مع مرسى تبقى أنت فلول و دلوقتى إنت مش مع مرسى تبقى أنت سيساوى !
    ________________________________________________________________
    هاجاوبك بمنتهى الصراحة ، موقفى من الإخوان تلخص فى التعليق ده :
    VIP في أكتوبر 31, 2013 4:40 م رد
    فى حاجة كمان عاوز أضيفها يمكن مؤيدى الإخوان يفهموا إنى ضدهم لأسباب معينة وليس كره و عقدة كما يعتقدوا و يزعموا :
    أنا أغلى حاجة عندى بعد دينى هى بلدى .. عندى قناعة رهيبة إن مصر أغلى بلد فى الدُنيا و مصلحتها عندى فوق كل إعتبار .. بحب الجيش المصرى كمؤسسة و كهيئة و غنتمائى الوحيد فى البلد دى مش هيكون غير للجيش المصرى إللى من خلاله أقدر أستشهد علشان بلدى أو أنتصر لبلدى .
    إتعلمت إن ولائى لا يكون لى فرد او جماعة ! إتعلمت إزاى اقول رايى حتى لو كان مخالف للاغلبية مادام لا يجرح أحد .
    هى دى شخصيتى … بالله عليكم الشخصية دى تنفع تتركب على شخص إخوانى ؟!!
    بالطبع لأ ، فى الجماعة عندهم راية الجماعة أعلى من أى راية ! رأى المرشد فوق أى راى ! طالما قبلت المُبايعة تبقى تقول حاضر و نعم ! مصلحة الجماعة و التنظيم أهم من أى مصلحة !
    إزاى تبقى رئيس مصرى إخوانى و تعلى مصالح مصر فوق مصالح الجماعة و تنظيمها الدولى ؟! إزاى تبقى رئيس مصر إخوانى و فى إللى اعلى منك فى السلطات و الصلاحيات كالمرشد العام لجماعة الإخوان المُسلمون من وجهة نظرهم و هذا الذى صرح به المرشد السابق مهدى عاكف عندما قال المرشد العام مش فاضى لحكم مصر ! فمنصبه اعلى من منصب رئيس الجمهورية !!!
    بين شخصيتى و شخصيتهم علاقة عكسية رهيبة !
    ________________________________________
    حقيقى حقيقى شخصيتى غير شخصيتهم ما أتخيلش نفسى شاب إخوانى خالص يكفينى أكون مُسلم و كلمة إخوان ليست شريطة لكى أكون مُسلم !
    أما بالنسبة للحكومة الحالية بما فيهم السيسى …… كل تعليقاتى هنا فى السياسة ما فيهاش أى دفاع عن السيسى كشخص ! بالعكس إنتو إللى بتفهموها كده .
    كل ما فى الأمر أن أغلبية التعليقات فيها إستعطاف و تلميع للإخوان و كأنهم مظلومين فأنا بتعليقاتى بحاول أعكس أخطائهم و بقول لأ هما مش بالصورة إللى إنتو شايفنها و بتنقلوها للناس دى ناهيكى على إنى أنا مصرى و جربت حكمهم و عرفت مدى تأثيرهم السلبى فى الشارع المصرى ! بدعوكى تتابعى أحداث جامعة الأزهر و تشوفى الإخوان عاملين جوه إيه !
    و طبعاً بعقلياتنا و ثقافاتنا طالما أنا بنتقد الإخوان يبقى أنا مع السيسى رغم إنى ما قولتش رأيى فيه خالص حتى الآن !
    ولو عاوزة تعرفى رأيى فيه بصراحة فأنا مش شايف فيه غير ميزة واحدة فقط ، أنه رجل وطنى حقيقى . ولا أتمنى ترشيحه للرئاسة !

  35. صباح الخير أخي أبو أدم …..أنا ما اعتبرتك متعصب للسيسي وأن كنت تميل له وتقدره أنا اعتبرك من المعتدلين ووالله لو كنت من المتعصبين للسيسي ما كنت حتى دخلت معك في حوار ولا ناقشتك لأني بعرف انه المتعصبين لا أمل انهم يسمعوا ولا يتناقشوا حتى …أنا ما قلتلك أنه الإخوان ملائكة ليس لهم أخطاء وفيهم بعض العناصر التي أخذها الحماس وأخطأت أنا قلتلك بالحرف الواحد أنا مع محاكمة أي مخطأ لكن بشرط تكون محاكمته امام قضاء نزيه ومن جمع الأدلة والقائم على المحاكمة هو من الشرفاء وهذا غيرموجود الأن في مصر وانت تعلم هذا الشيء لأنه لم يعد يخفى على أحد من المصريين فساد الشرطة والنيابة والنائب العام الملاكي والقضاة حتى لو البعض بسبب كرهه للإخوان زعم غير ذلك
    وأنا لا ألمع صورة الأخوان أنا اتحدث عن الإتهامات الموجهة لهم وأنها سياسية بحتة وليست كما يدعوا أنها جرائم ولا نهب ولا سرقة وليست كما الإتهامات السابقة لحكومة مبارك بالسرقة والنهب والفساد لذلك لاتصح المقارنة معهم وانا كلامي كله على نقطة انهم هربوا من المواجهة لأنه النظام الحالي نظام فاشي مجرم ولا يوجد إنسان عاقل يسلم رقبته لهكذا نظام ليعذبه ويحاكمه
    واما عن نقطة انه الإخوان مظلومون فكل ما جرى لهم على مدار 30 سنة من اعتقالات وتعذيب وملاحقات واللي جرى لهم خلال ال 4 شهور الماضية من قتل وتعذيب ومصادرة اموال لاحق للدولة الحرامية فيها لأنها لم تأتي عن طريق النهب والسرقة كما جاءت اموال نظام مبارك ليصادروها و غير تكميم الأفواه وملاحقة حتى الأطفال في المدارس ممن يرفعون إشارة رابعة وتقولي لي ليسوا مظلومين لكن شو هو الظلم برأيك ؟ انا بفهم انك تختلف معهم لكن انك تنفي حقائق موجودة على الأرض فهذا لا أفهمه …وأحداث الجامعة والفيديوهات انا شفتها وسمعت رئيس الجامعة عم يتهمهم باقتحام الإدارة وسمعت أنهم نفوا هذا الشيء وإن كنت أصدق الطلاب لما بشوف أنه بعض الأشخاص اعتلوا سطح الجامعة ويهاجمون الطلاب من فوقها ومعروف انه هذه المباني لا يمكن لأحد دخولها الا من جهة مكتب الإدارة لذلك بصدق انه بلطجية وبالاتفاق مع الإدارة …شوف اخي الكريم انا لا أتابع الجزيرة فقط بل أتابع حتى قنواتكم المصرية والصحف رغم كرهي الشديد للإعلاميين فيها لكن من باب اعرف عدوك وكيف يفكر ..لذلك شفت حجم تضليل وكذب لايمكن تخيله ولا يمكن يدخل عقل إنسان عاقل لذلك لا أصدقهم ولا أصدق أكاذيبهم وأظن في العالم كله الغالبية لاتصدقهم ….وبالنسبة للسيسي انت شايفه بطل ووطني وأنا شايفته مجرم قاتل متعطش للسلطة وساعي لها وأنه لولا أهواءه الشخصية بالسلطة ما كان اختار الإنحياز لطرف واحد وقسم الشعب المصري وأنه يحمل على يديه دماء ألاف من المصريين سيحاسب عليهم أمام الله يوم القيامة
    و أنا عندي يقين انه لو كان يعلم انه سيلاقي حجم هالمعارضة والمظاهرات والرفض الموجود حالياً الذي برغم كل البطش والقتل لم يستطع إيقافه او القضاء عليه كان مستحيل يفكر انه ينقلب على الرئيس وهذه المقولة ليست من عندي بل قالها هيكل وحزب الزور وغيرهم انهم لم يتخيلوا حجم المعارضة واعتقدوا انه بعد إنقلابهم ستحصل إعتراضات كم يوم ثم ستستتب الأوضاع وينتهي الموضوع لكن الله اخزاهم والمعارضة مستمرة إن شاء الله حتى إسقاطهم
    أخي فيب كلنا متلك ولائنا الأول لديننا ثم ولائنا لأوطاننا التي لايوجد أغلى منها وكل واحد فينا يسعى لخير وطنه من وجهة نظره أنا أعتبر ثورة الشام رغم كل هالمأسي وثورة مصر هي خير لشعوبنا وانه في النهاية سينتصر الحق ويعم الخير بلادنا إن شاء الله …في النهاية أنا والله لا انتمي لجماعة الإخوان المسلمين ولا زوجي ولا أحد من أهلي أو أقاربي لكن أراهم على حق لذلك أدافع عنهم هذا الدفاع
    عذراً على الإطالة ..

  36. السلام عليكم ورحمة الله
    أتمنى من الله أن يكون الجميع بخير

    يا أخ فيب …. أنت قلت :
    طب و المُسلمين من الجنود المصريين إللى بتموت على أيدى أنصار مُرسى و الإخوان من الجهادين و الجماعات التكفيرية دول علشان خاطر ( كُرسى ) حقهم عند مين ؟! ما بيصعبوش عليك ليه ؟! هما دول مش مُسلمين بردوا ولا إيه يا أخ سراج
    ———
    حتى تعلم أنك تردد ما تسمعه فقط والمصيبة أنك تصدق ….وكما قلت المشكلة ليست في العقل …لإن الجميع يشهد بعقلك …وإنما المشكلة في القلب
    والدليل ….هل رأيت بعينك وأتاك اليقين أن من قتل الجنود هم أعوان مرسي
    .
    ماذا لو ظهرت الحقيقه ..أن من قتل هؤلاء الجنود الصائمين ( هم ثالوث : فتح بقيادة دحلان ..والمخابرات الاسرائيليه والمخابرات المصريه كان عندها خبر ومعلومات ولم تتحرك ولهذا قام الدكتور مرسي بإقالتهم …

    .
    للأسف يا فيب ….لن تستجيب ولن تقتنع بكلامي …. مهما ظهرت لك من حقائق ..
    لقد كتبت مقاله عن جيش مصر ( الاسراسيسي ) ..حتى تفهم ماذا يحدث في مصر
    والأن اعيدها عليك ..لعلك تفهم ….وهذا مستحيل ..فالقلب قد أغلق على مفهوم واحد …وصدقته ..لإنك تحب ذلك من داخلك ..

    هذه الرسالة ليست موجهه لك …ولكني أريد أن تقرأها بعناية حتى تستوعب الحقيقة
    .
    رسالة الأخيره الى ( ) … من تعود أن يعيش عبيد دائما …. ينافق ويهلل ويفق ويغني لمن يستعبده وينهبه ويسخره …. إنهم يعتقدوا ميسور الجيش والشرطة قامت بالأنقلاب من أجل الش عب … إنهم واهمين الجيش منذ الأنقلاب الأول فى عهد عبد الناصر ع

    لي اللواء محمد نجيب … والجيش امتلك الدولة ومقدارته وهيمن على كل المؤسسات والشركات والبنوك ومحافظين … (ولن يسمحوا لإحد أن يحرمهم من هذه الأمتيازات والكنز المفتوح لهم) رواتب خياليه للقيادات … ثم بعد الخروج الى المعاش يعين مدير شركه أو مدير بنك أو محافظ أو رئيس قرى سياحيه … افضل مواقع في مصر هي تابعه للجيش وتحت تصرف قيادتها … لو يتم تقدير واملاك قيادات الجيش والشرطة فى مصر لكانت مفاجأة مذهلة فليس هناك اي رقابة حسابيه … أو جهاز مركزي للمحاسابات أو مراجعة ميزانية الجيش (هههههه لإنها اسرار عسكريه) وطبعا السرقات ليس لها حدود … فلا رقيب ولا محاسب …. وممنوع الأقتراب أو التصوير (ومن لا يصدقني … فعليه البحث والأستكشاف وسوف يصدم من الحقيقه المرعبه أن مصر تحت الأحتلال الجيشوي …. والمصيبة الكبرى … ان جيشنا منذ معاهدة السلام … وهو صايع لاعمل لة ولاشغله اربعين عام تقريبا ( مليارات الدولارات تصرف على جيش عاطل … بحجة حماية الحدود) أي حدود وأي حماية … لهؤلاء العاطلين …… ولكن كلمة حق تقال .. وجد الجيش له عمل ووظيفه لإن اليد البطاله نجسه (منذ أكثر من شهرين .. . اختلق الجيش عدو وهمي (اسمه التيار الأسلامي) بعد أن ألبسه ثوب الأرهاب .. وترك الجيش الحدود وتفرغ لكتم اصوات المعارضين لحكمه وسيطرته على مقدارات البلد لحسابه … والهيمنه والسطو … والأن متواجدين في الشوارع وكل مكان .. حتى في الجاماعات والمدارس ليدق جرس الحصص ….. وأصبح الأعلام الزائف والفضائيات المضلله هي البوق السحري الذي ينفخ داخل العقول الغبيه … فيصدقوا كل ما يقال عن الإخوان المسلمين … وإنهم ارهابيين … فيعطوا الغطاء الشعبي والضوء الأخضر للسيسي وقياداته الفاسده … ان تسترد مجدها التي كادت تفقده. وسؤالي الهام الأن (((((وياريت أحد يجاوبني عليه))) …. الجيش يأخذ رواتب عاليه وخاصة القيادات (فلماذا التهليل له والتغني له) واحد بيأخذ أجر على حمايته للحدود …. إذن هو مجرد موظف … يأخذ راتب ويتقاضى مقابل حمايته (على الرغم إنه كما ذكرت أصبح عاطل بعد معاهدة السلام) إذن فلماذا التهليل والتغني وتسلم الأيادي … لموظفين يتقاضون أجرهم …. هل هم يحموا البلاد دون أجر وتطوع منهم … حتى نعظمهم ونضعهم في إطار ذهبي ممنوع الأقتراب منهم وخط أحمر وخط ازرق … على إيه ….. على حفلات الترفيه والفنانات. (البلد بتقع وتعاني من الأفلاس وحفلات لتمجيد الجيش العاطل بتتكلف ملايين) … واغاني شبه يومية لفى الفضائيات هل نسينا نكسة حرب 67 والذي هربت القيادات وتركت الشباب المجند والجنود الغلابه تلاقي مصيرها البشع موتا عطشا أو تعذيبا في سجون اسرائيل. هل فهمنا أيها العقلاء ….. إن كل ما يفعله السيسي وحاشيته هو من أجل البقاء والاستحواذ والهيمنه … نفوذ ومال وسلطه ورفاهيه … فمن ذا الذي يجرأو على حرمانهم منها … لن يتنازلوا بسهوله …. فهم الأسياد … والشعب المغيب هو العبيد ولقد كثر الاغبياء بسبب الاعلام المضلل …. لقد وقعوا تحت السحر الأعلامي … وسيطروا على عقله …. وأصبح هو من يدافع عن اسياده ….. ورضيوا ميسور يكون عبيد انة الأحتلال العقلي …. فأصبحوا مسيطرين على البلد وخيرها وعلى العقول أيضا. لقد نجحوا فعلا فى جعل الأعلام هو آلذي ذراعهم يسيطروا بة علي العقول وما أكثرهم

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *