أعلنت سرايا القدس إطلاق أكثر من 100 صاروخ باتجاه تل أبيب ومدن وسط إسرائيل، في إطار ردّها الأولي على اغتيال القيادي بحركة الجهاد الإسلامي تيسير الجعبري في عملية عسكرية بقطاع غزة تحت اسم “الفجر الصادق”، حيث دوت صافرات الإنذار في تل أبيب وعدد من البلدات المحيطة بها، كما دوت الصافرات في مستوطنات غلاف غزة.

وقد نفذ جيش العدو الإسرائيلي عصر اليوم الجمعة غارات على قطاع غزة، أسفرت عن سقوط 10 شهداء وإصابة 55، معلناً عن بدء عملية عسكرية في قطاع غزة تحت اسم “الفجر الصادق”، استهدف فيها مواقع وشخصيات قيادية تابعة لحركة الجهاد الإسلامي في القطاع.

وزعم البيان أن طائرات حربية استهدفت خلال عملية مشتركة للجيش وجهاز الشاباك، القيادي البارز في الحركة مسؤول منطقة شمال القطاع تيسير الجعبري، الذي كان شخصية بارزة في حركة الجهاد الإسلامي، وشغل مناصب مختلفة فيها من بينها قيادة ملف العمليات ومسؤولية تنفيذ هجمات ضد الإسرائيليين وجنود الجيش، وفق البيان.

وأضاف البيان أن الجيش استهدف نحو 10 ناشطين آخرين من الحركة، وخلايا لنشطاء كانوا في طريقهم لتنفيذ عمليات إطلاق صواريخ مضادة للدروع وعمليات قنص، كما استهدف معسكرات ومباني يستخدمها نشطاء الحركة.

كما ذكر بيان مشترك لرئيس وزراء العدو يائير لبيد ووزير الدفاع بيني غانتس، أن الجيش الإسرائيلي وجه ضربات استهدفت حركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة، زاعماً أن الهدف من هذه العملية هو “القضاء على أي تهديد ملموس ضد مواطني إسرائيل، وكذلك استهداف الإرهابيين ومن يدعمهم”، بحسب وصفه.

وفي ذات السياق، أعلن جيش الاحتلال عن حالة خاصة في الجبهة الداخلية لمناطق تبعد حتى 80 كيلومترا عن قطاع غزة، وأن قواته ستواصل عملياتها ضد الجهاد الإسلامي بهدف إعادة الأمن لسكان إسرائيل.

من جهة ثانية، أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة عن استشهاد 10 فلسطينيين بينهم طفلة تبلغ من العمر 5 أعوام، وإصابة 55، فيما رفعت الوزارة حالة التأهب والاستعداد في كافة مستشفيات القطاع في أعقاب الغارات الإسرائيلية.

وفي أبرز ردود الفعل على العملية الإسرائيلية، قالت غرفة العمليات المشتركة لفصائل المقاومة إن ردَّ المقاومة قادم وبالطريقة التي تحددها قيادة المقاومة، وأضافت أنها في حالة انعقاد وتقدر الموقف بالاشتراك مع الأجنحة العسكرية كافة.

من جهتها، قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إن العدو الإسرائيلي بدأ التصعيد على المقاومة في غزة، وعليه أن يتحمل المسؤولية، مؤكدةً أن المقاومة بكل أذرعها العسكرية وفصائلها موحدة في هذه المعركة، وستقول كلمتها بكل قوة، مشيرة إلى أن العدو الإسرائيلي ارتكب جريمة جديدة وعليه أن يدفع الثمن.

كما أكدت حركة الجهاد استشهاد قائد المنطقة الشمالية في سرايا القدس تيسير الجعبري خلال الغارات، وقالت إن العدو بدأ حربا تستهدف شعبنا وعلينا واجب الدفاع عن أنفسنا وعن شعبنا، وقد أشار الأمين العام للحركة زياد النخالة إلى أن العدو بدأ العدوان، وعليه أن يترقب ردنا، وأن اليوم اختبار للمقاومة.

وأضاف النخالة أن القتال بدأ ومن المبكر الحديث عن وساطة بعد سقوط شهداء فلسطينيين، مشيرا إلى أن هذه الحرب فرضت علينا وسنذهب بالرد حتى النهاية، مشدداً على أنه لا خطوط حمراء لهذه المعركة، وستكون تل أبيب أحد أهداف صواريخنا.

ودانت الرئاسة الفلسطينية العدوان على قطاع غزة وطالبت بوقفه فورا، وحمّلت الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية التصعيد.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫21 تعليق

  1. معليش هالطفلة عيونها مش زرق
    ف خفوها علينا واذا استشهدت ,كتير ضحايا بتروح بالمعارك .

  2. رحمة الله عليهم ب الجنة ان شاء الله
    بسم الله الرحمن الرحيم
    {وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاءٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ}
    ربنا يشفي الجرحى و يرحم أهلنا بغزة برحمته ،
    الله ينتقم من الصهاينة و من صهاينة العرب
    الذين فقدوا الشرف و الضمير و لا يخافون
    الله وأصبحوا أقذر من الصهاينة أنفسهم
    يبخون سمومهم القذرة و يتهجمون علينا
    لكن والله لنا الفخر و العزة و الكرامة ولهم
    الخزي و العار و الاهانة التي جلبوها لأنفسهم .

  3. مادام استمرت الزعرنة في ادارة الصراع ستستمر المعاناة والمعاناة ……
    كما كان اهل المدينة ومكة في حيرة زمن الامام الحسين عليه السلام ، فلو خرجوا معه وساندوه دون ان يضطر قطع كل تلك المسافة ما بين مكة وكربلاء ويستفرد به وباهله جيش يزيد اللعين في صحراء كربلاء قبل وصوله للكوفة .
    كلها ذلك حصل بسبب فقدان الرؤية وتضيع البوصلة لدى اهل المدينة وكربلاء !! واثروا السلامة ، ومع هذا لم يتركهم يزيد اللعين فاستباح المدينة وقتل خيرة قرائها واغتصب جيشه النساء وحملت عشرة الاف امراة من اهل المدينة سفاحا بعد معركة الحرة !! كما لم تسلم مكة من اللعين يزيد بعد قتله للحسين عليه السلام ، فقد ضرب جيشه الكعبة بالمنجنيق !!
    وكل ذلك بسبب ضبابية الرؤية والفهم والابداع في ادارة الصراع ، ونفس الحالة تتكرر في جعبورستان .
    فالشغلة ليست فقط ان تطلق بضع صواريخ على العدو ، انما يجب ان يكون لك القدرة استمرار الزخم حتى لو تطلب ذلك ان تضحي بربع او نص مليون شهيد !! اضافة لفكر مبدع في اختراق عقلية العدو وزلزلة مفاهيمه وما تقوم عليه عقيدته ، وافهامه ان الناس هناك ليسوا اولاد دليلة انما الاحفاد الحقيقين ليعقوب وابناءه داود وسليمان الذي ملك كل الارض عليهم السلام جميعا .
    لكن العقل الجعبوري في غيبوبة ،

    1. تصحيح اهل المدينة ومكة وليست كربلاء ، فكربلاء يومها كانت صحراء ومنطقة غير مسكونة.

  4. نسأل الله ان ينصر اهل غزة على اليهود الغاصبين وكل الر افض الشامتين اعداء الدين

  5. يقول ان كربلاء كانت صحراء???. كربلاء ذات ارض خصبة اصلا تعاقبت عليها حضارات كثيرة منها حضارة الرافدين و حضارة السوموريين و حضارة بابل ، ومن لا يعرف بابل ؟ و حضارتها؟؟؟؟ واسم كربلاء له علاقة و ثيقة ببابل فكانت هذه الأرض مقدس لديهم و سميت بأرض الالهة أي كرب ايلا !!! الى ان جاء الاحتلال العربي فدمر كل شيء

    1. اخرس يا عبد الصليب هههههه و سابقا كان شعاركم السمكة للاسف غيرتوه والا كنت قلت لك يا ولد يا سمكة ههههههه
      كربلاء تقع المدينة على بعد 105 كم إلى الجنوب الغربي من بغداد، على حافة الصحراء في غربي الفرات وعلى الجهة اليسرى لجدول الحسينية. ، ويحدها من الشمال والغرب محافظة الأنبار يعني صحراء ومن الجنوب محافظة النجف ، اما انه كانت هناك اديرة للنصارى بين النواويس وكربلاء حيث استشهد الامام الحسين عليه السلام فنعم ، ولم تكن مزروعة الا من الحشائش …… فقط من الشرق او شمالها شرقي في نخيل حيث بابل ، فانتم مهابيل بالحقيقة هههههههههه ما تبنون الدير الا في صحراء او على قمة جبل ههههههههه وكانه الله سبحانه لا يعبد الا في الفلوات او الجبال ؟؟!!!
      ولهذا سيدي الحسين عليه السلام قال كاني باوصالي هذه تقطعها عسلان الفلوات بين النواويس وكربلاء ! فالعسلان هم الذئاب وقيل يقصد ذئاب بشرية لعنهم الله ، والفلاوات جمع فلاة اي الصحراء او البادية .
      ومن قديم الزمان اعطيت لكربلاء قدسية ، فقد اوحى الله لانبياءه عليهم السلام عن قصة نبي اخر الزمان محمد صلى الله عليه واله وما يحدث لاهله وفتاه الحسين عليه السلام ، ويذكر الكتاب المقدس شيء من ذلك عن ذبيح الفرات ، ويذهب البعض انه الحسين هو المقصود !!
      ولهذا كان وهب النصراني العراقي وامه وعروسه اول من اسلم بين يدي سيدي الحسين عليه السلام وقاتلوا معه واستشهد هو وامه رضوان الله عليهما ، وهكذا جون الحبشي الاسود كان ايضا مسيحي واسلم وقاتل بين يدي الحسين عليه السلام حتى استشهد !!
      اللهم الحقنا بهم
      سلام على الحسين وعلى علي ابن الحسين واولاد الحسين واصحاب الحسين ما بقي الليل والنهار .

  6. يقال ان كربلاء باللغة الاشورية القديمة ( الذين اغلب الاشوريين العراقين اليوم مسيحين )تسمى قرب لالة اي قرب الاله ، يبدو ذلك ماخوذ من روايات عندهم متواترة في الكتاب المقدس .

  7. يا عابد الحجر الاسود وعلي الذي لم يستطيع ان يتزوج على فطومة خوفا من محمد .. ان لم يكن علي م خ ن ث لوقف في وجه البشر وقال ربي شرع لي نكاح اربع من انت لتمنعني؟ ولكن نرى علي فرض في حقه نكاح اربع وخاف بان يطالب بالخلافة
    اما عن الحسين هذا الذي سرق ونهب قوافل معاوية استحق حد القتل!!
    قال الحسين قال. !!! هذا السارق الجبان الزاني السارق استحق ما حصل له ولنساءه. ان قمت بتطويل لسانك لقطعته لك كما قطعوا راس الحسين!! يا ابن المتمتع بها.

    1. ههههههههه
      يبدو انك مصر انكح امك او مرتك نوكاح ملك يمين بعد جندلة اباك معاك ههههههههههه من يدري ربما عجبكم ما فعله الاجداد براهبات النواوييس في كربلاء في كنيسة الاقيصر او القصر لانها محاطة بقصر الاخيضر وقصر شمعون ، لكن بالحقيقة اول ما دخل لهن المسلمين وهم يتلون نشيد الانشاد منبطحات ههههههههههه قالوا يغور البابا هههههههههه ومعاه الماما ههههههههه شباب الشيعة ما تتفوت الا يرضى عليهن كلهن بليلتها عملوا متعة ههههههههههه

  8. اخت وزوجات علي والحسين سُبين ونُكحن نكاح ملك اليمين، هذا واقع اما اختك وامك وزوجتك فيتم نكاحهن نكاح المتعة…
    اما قولك من يدري فعله اجدادك المحتلين بالراهبات فهذا اعتراف منك بان المحتلين العرب المسلميين كانوا دواعش الامس !????
    ولكن الرب عادل بالكيل الذي كالوا بيه تم الكيل بهم
    اتم سبي نساء علي والحسن و لحسين ونكاحهن نوكاح ملك اليمين وتم تطبيق حد الحرابة على السراق الذي نشرو الفساد في الارض وهم؛ المجرمين علي و الحسن والحسين!!

  9. هيهات يا ابن المنكوحات برغبتهن ههههههههههه وبإلحاح هههههههههههه اول ما يشوفون مسلم يرمون انفسهم عند قدميه ههههههههههه
    حتى معروف عنكم في البتاوين كلها من جماعتكم حاطات صليب ويدورون نوكاح ههههههههه
    اما اخت الحسين وبنات الحسين عليهم السلام جميعا أرعبوا الطغاة وخلوهم يعملوها في سراويلهم !! لانهم مؤيدات بروح القدس !
    أما راهباتكم بمجرد ما دخل رجالنا لدير الاقيصر هههههههههه صاروا يتشعبطوا تشعبط ههههههههه يطلبوا نوكاح ملك اليمين ، حتى اسأل أمك ومرتك وأختك ههههههههههه

  10. الذنب ذنب نورت وتتحمل المسؤولية كاملة اضافة للاثم…
    المفروض عندما تشوف انه واحد مثل هذا ابن الارذلين تمنعه ولا تنشر له ، فهو عادي عنده يهاجم سيد الخلق محمد صلى الله عليه واله ، في الوقت ان المسلمين يقدسون سيدنا المسيح وامه العذراء مريم عليهما السلام ولا يمكن ان يهاجموها ولو بكلمة بل اننا نقدس مسيحين عادين مثل المسيحين الذين اسلموا مع سيدي الحسين عليه السلام واستشهدوا بين يديه .
    اذا ابقت نورت تعليقاته راح استنسخها وارسلها لموقع الازهر كي يفتي بحرمة الدخول لهذه الجريدة . قلعوه يا نورت هذا الي يعاني من ذلة وحقارة وصغار ولوثة عقلية بسبب هروب نساءه مع مسلمين لا غير

  11. الذي رموا انفسهم تحت ارجل الامريكان هم اسيادك ? السيستاني والصدر وغيرهم .. الامريكان الذي اخذوا احذية صدام من رؤوسكم وانتم من وضع احذية الامريكان فوق رؤوسكم.

    اما عن السروال ف تم كشف عن سروال نساء علي والحسن والحسين وكشف عورتهن ونكاحهن نكاح ملك اليمين كما تم كشف سروال و زنود فطومة ل سلمان الفارسي. ولكن الفرق فطومة هي من كشفت سروالها ? بارادتها اما نساء علي والحسن والحسين فتم كشف عن سراويلهن على طريقة ملك اليمين.

  12. بدء ابن المتعة يبكي مثل المتمتع بها??? ويصرخ مثل نساء علي والحسن والحسين عندما تم نكاحهن نوكاح ملك اليمين والمسببات. … وبدء يكشف خذله كما كشفت فطومة عن ارجلها لسلمان الفارسي?
    هو اصلا يشتم الازهر والان يريد ان يرسل تعليقاتنا للازهر ???.
    يا جبان انتم هكذا جبناء وفاسدين امثالك نشروا الفسق والفساد في المعمورة

    1. طبعا الازهر فهو اصلا بناء فاطمي شيعي في الاصل كنا وما زلنا نحترم كثير من شيوخه المنصفين …..
      اما انت وابوك البابا الي واحد منهم كان امراة ويعمل نوكاح وصار حامل هههههههههه فلا نحترمك بل جدا نحتقرك ،
      انت ليس من المسيحين الافاضل الذي يصف القران الكريم بعضهم بانهم امة مقتصدة ، فهناك مسيحين جدا محترمين شخصيا ناسبت بعضهم وعندي معهم رحم ماسة !! اضافة لاخرين نقرأ عنهم وعن خبرهم في القران انهم اقرب الناس مودة للذين امنوا وانهم اذا سمعوا ما انزل الله ترى اعينهم تفيض من الدمع لما عرفوا من الحق ، لكنك انت لست منهم انت صهيوني وسخ اضافة انه عندك لوثة عقلية ههههههههه بسبب هروب مرتك وبناتك مع مسلمين ، هههههههههه اتعامل ديمقراطيا ووفق حقوق الانسان هههههههه فلعله هروبهن اتى من اقتناع كامل بالاسلام وليس طلبا لنوكاح او الاثنين معا هههههههههههه

  13. انا لست ضد المسيحين فاصلا عندي اولاد من مسيحيات ! يعني بيني وبينهم ارحام ! اضافة اني اقدس سيدي المسيح وامه روحي فداهم ، لكن واحد مثلك العن شكله .

  14. هل انا اتحدث من بنات افكاري؟ انا اضع امامكم ما موجود في كتبكم.
    الم يتم نوكاح نساء علي والحسن والحسين نكاح ملك اليمين؟
    الم يرى سلمان الفارسي زنود وارجل وشعر فطومة!؟
    الا تمارس اختك المتعة؟ اليس المتعة من شراءع دينكم وعقيدتكم !؟
    الم يسرق الحسين قوافل معاوية ؟ تم الحكم عليه ما هو موجود في قرانكم ؟
    وانا لست ضد كل الشعبة ! عندي اصدقاء شيعة محترمين هم بالنهاية اصدقاءنا وجيراننا … ولكن لا احد يتهمني باني ازدري ! انا اقل ما موجود في عقيدتكم.

    1. كتبنا والتاريخ الانكليزي يقول لم يوجد نساء مثل نساء الحسين عليه السلام محميات من الله ومؤيدات بروح القدس ، رغم انهن كن اسيرات ، كان الطغاة يرتجفون امامهم .
      فلعنة الله عليك دائما وابدا ، وعليك ان تباركني لاني العنك هههههههههه كما تقول الوصايا تبعكم ، لان لعنك وامثالك واجب .

  15. اما كربلاء التي كانت صحراء حولناها لحدائق غناء ، اليوم من يدخل كربلاء لا يصدق انه في الشرق الاوسط !!
    فهي تختلف عن كل مدن العراق

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *