أعلن الدفاع المدني الأردني عن إنقاذ نحو 1500 شخص حاصرتهم مياه الأمطار والثلوج أمس الجمعة.
وقالت وكالة الأنباء الأردنية إن “وزير التربية والتعليم محمد ذنيبات قرر تعطيل جميع المدارس الحكومية والخاصة يوم غد الأحد، بسب الظروف الجوية السائدة”.
من جهته، قرر رئيس الوزراء عبدالله النسور “تأخير دوام الوزارات والدوائر والمؤسسات العامة ليوم غد الأحد حتى الساعة العاشرة صباحاً، بسبب حالة البرد الشديد المتوقعة”.
من جهتها، أعلنت المديرية العامة للدفاع المدني في بيان أنها “تعاملت منذ بداية المنخفض الجوي وحتى الساعة الثانية عشرة من ظهر اليوم السبت مع 1489 شخصاً حاصرتهم مياه الأمطار والثلوج في مختلف محافظات المملكة، نتيجة جنوح مركباتهم عن الطرق وعدم القدرة على استمرار مسيرهم”.
ودعا الدفاع المدني، المواطنين إلى “عدم الخروج من المنازل أو الحركة بالمركبات خاصة أثناء ساعات الليل والصباح الباكر، نظراً لما ستشهده المملكة من انتشار الجليد على الطرق الرئيسية وذلك تفادياً لوقوع الحوادث”.
وكانت الحكومة الأردنية قررت تعطيل الوزارات والدوائر الرسمية الخميس، بسبب تساقط الثلوج وانخفاض درجات الحرارة إلى حوالي الصفر المئوية.
وأغلقت الثلوج معظم الطرق بما في ذلك طرق العاصمة عمان، حيث دعت السلطات السكان إلى البقاء في بيوتهم، وبلغ ارتفاع الثلوج في محافظة عجلون (شمال عمان) نحو 80 سم، بحسب ما أعلنت السلطات.
وكان لمخيم الزعتري للاجئين السوريين، الذي يأوي نحو 100 ألف لاجئ، بمحافظة المفرق (85 كم شمال-شرق عمان) نصيب هذه المرة، حيث بلغ ارتفاع الثلوج فيه قرابة 15 سم.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. الله يكون بعونا العالم العربي بين سوء احوال الطبيعة و سوء احوال البشر الرحمة يا رب !

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *