أعلن ” سعادة الشامي ” نائب رئيس الحكومة اللبنانية في حديث له لقناة الجديد عن إفلاس الدولة ومصرف لبنان المركزي وأنه سيجري توزيع الخسائر على الدولة ومصرف لبنان والمصارف والمودعين .

فقال : ” هناك حقيقة لا يمكن تجاهلها ولا يمكن أن نعيش في حالة إنكار ولا يمكن أن نفتح السحوبات المصرفية لكل الناس .. وأنا أتمنى ذلك لو كنا في حالة طبيعية ” .

وتابع : ” لا يوجد قيود بالمطلق على التحويلات والسحوبات المصرفية الداخلية من مصرف إلى مصرف في قانون الكابيتال كونترول ” .

وأضاف الشامي : ” وزارة المالية ستضع خطة لدفع المتأخرات لكن ذلك لن يحصل غدًا، ولدينا الوقت الكافي إن كان هناك إرادة سياسية جامعة ” .

وأكمل : ” ليس هناك تضارب بوجهات النظر حول توزيع الخسائر وسيجري توزيعها على الدولة ومصرف لبنان والمصارف والمودعين ولا توجد نسبة مئوية محددة ” .

واستكمل نائب رئيس الحكومة اللبنانية حديثه قائلا : ” الدولة أفلست وكذلك مصرف لبنان والخسارة وقعت بسبب سياسات لعقود وسنسعى إلى تقليل الخسائر عن الناس ” .

وتحدث سعادة الشامي عن المفاوضات التي تتم مع صندوق النقد الدولي والتي تركز على عدة مواضيع هي : إصلاح القطاع المصرفي وإعادة هيكلته والسياسة المالية المتوازنة لخدمة الدين العام وإصلاح القطاع العام والكهرباء وتوحيد سعر الصرف .

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫18 تعليق

  1. مساء الريحان و رضا الرحمن* أحـــمـــــد *…..رمضان مُبارك و تقبّل الله طاعاتكم و كُل عام و أنتَ بألف خير و صحة و سعادة!
    بالنسبة للموضوع أرى أن الوقت قد حان لتخيير الدولة اللبنانية بين مساعدتها في أزمتها و إحتفاظها بحزب اللات على أراضيها! حان وقت التخلُص من حزب اللات و نقله و مُجرميه إلى بلد الولاء إيران!
    !!

  2. مساء الفل والياسمين اخر العنقود
    لا اعتقد ان لبنان يستطيع ان يختار لان حزب الشيطان أقوى من جيش لبنان

    1. مساء النور و السرور و قهوة و قطايف بقشطة بعد الفطور *أحـــمـــــد *……كيفك؟ لسه ما نزلت على القرية؟
      بالنسبة للموضوع أتفّق معك أن حزب اللات أقوى من الجيش اللبناني و لكن كثرة الضغط الإقتصادي على الشعب اللبناني ستوّلّد الإنفجار و عندها سيثور الجياع في وجه الطاغية نصر اللات عبد إيران و يقتلعونه إلى غير عودة و يتحرّر لبنان من عبوديته و تعود له إبتسامته!
      !!

      1. صباح الفل والسرور
        الحمدلله بنعمة من الله وفضل
        كيفك انت
        وكيفك مع رمضان
        وكيف رمضان معك ؟!
        لسه باقي مانزلت لكن لعل الله ييسرها قريبا ان شاء الله
        اتفق معك حزب الشيطان وصل الى القمه وما بعد الفمة الا السقوط وان شاء الله تتحرر الدول العربيه من اي ان واذنابها وكما قلت ان ساء الله تعود للبلدان العربيه ابتسامتها بعد ان تزيل اللطم والسواد والجهل والتخلف

        1. أحـــمـــــد * ….صباحك بيلسان و رضا رحمن و سعادة بلا حسبان…
          الحمدلله نحنا بخير عساك دوووم بخير ، رمضان و لله الحمد كله خير .. عسانا و إياكم من عواده و من عتقائه من النار !
          للأمانة أسعدتني سلسلة العُظماء و أسعدتني أكثر فكرة أنك _كما قلت- بحثت لترد على أهل الكفر و الضلالة من منطلق العالم الواثق من نفسه الذي يرتكّز على تاريخ و حضارة و حقائق زادك الله ثقةً بنفسك و جعلك لدينك و عقيدتك سيفاً مسلولاً و فاروقاً بين الحق و الباطل ،كما كُنتَ تقول لي دوماً “الخلاف عقدي و ليس سياسي”….
          تلطيفاً الجو تسأل عن الحال هذا هو الحال كُل يوم ???
          !!
          https://youtu.be/jwb8SQa3LMY

          1. مساء الفل والياسمين
            زادك الله سعادة وصحة
            بالنسبه للروافض اسبوع كافي لتعرفي الفديوهات وتميزين بينها بسهوله لانه واضحه وكثيرين من يردون عليهم لدرجة يحتار الشخص في الاختيار في الفديوهات من كثرتها ?
            اعانكم الله في رمضان ???
            فعلا تتعبون من جد لكن الرجال يتعبون باكل المنتج النهائي كمكافأة للجهد المبذول فجزاهم الله خير الجزاء ?

  3. يخسئون ….
    واعجبا يقاتلون الشيعة بالتجويع ليمدوا يدا او لهم يركعوا ؟؟!!
    . شيعتنا رغم الجرح ، صبرهمو
    صبر الكريم، وإن جاعوا، وإن ثكلوا
    قد يأكلون لفرط الجوع أنفسهم
    لكنهم من قدور الغير ما أكلوا!

  4. وهل يحتاج فديوهات لاثبات ان مذهب ال بيت عليهم السلام هو الحق المطلق ؟؟ وانهم هم من نصلي عليهم في فرائضنا ؟؟ وانهم المطهرون الذين اذهب الله عنهم الرجس ؟ وانهم عدول القران وانهم العترة التي لن تفترق عن القران ……
    اما لاثبات ان مخالفيهم هم اهل الضلال فايضا لا يحتاج فديوهات ههههههههههه
    بمجرد ان تعرف ان المراة التي امرها الله ان تقر في بيتها طلعت على جمل وانه كانت باعترافهم عاملة بيتها مرضع خانة وكانت تامر بنات اخواتها واخوتها بارضاع رجال قريش ليدخلوا عليها هههههههه
    فهل بقى احد يقدر ياخذ من الوهابية فقه ؟؟ وانت الصادق ياخذ له شوية مصة حليب وهو مروح ههههههه

  5. الحويني الشيخ الوهابي ذات نفسه يقول ان المراة كانت ترضع بنات اخواتها وبنات اخوتها هههههههههههههه يكفي هذا الفديو لتنسف كل فيديوهاتكم هههههههههههههه ناس تبع مصمص وحلومات هههههههههه اتعامل معاهم كيف ؟ والا تاخذ فقه شنو منهم ؟ ههههههههههههه شنو هذا العبط ؟ وبشهر رمضان قاعدين يعملون مراجيح ساعة اثنين بالليل ويعودون الصبايا تعبااااانات جد من ماكدونالدز هههههههههه صح سحورهم

    https://youtu.be/r_VZuXwL1hM

  6. صدق من قال هههههههههههه
    انتوا مسسسسسخرررررررررررة
    ههههههههههههههههههههه

  7. يتهمونا اننا نحن من نقدح والعياذ بالله بعرض رسول الله صلى الله عليه واله وبالوقت نفسه يقولون ان عرض رسول الله كان يدخل عليه الغرباء من الرجال بعد ان يرضعون من اخواتها وبنات اخواتها واخوتها؟؟!!!! هل ابقيتم طعن اكبر من ذلك في عرض رسول الله صلى الله عليه واله ؟ قولا او فعلا من فعلته؟

  8. السعوديه ما يهون عليها تشوف لبنان يفلس وما تساعده.
    الريال السعودى ياما أنقذ غرقانين و مفلسين.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *