واصل مئات الالاف من الزوار الشيعة الاربعاء التوافد لليوم الثامن الى مدينة كربلاء التي تستعد لاحياء ذكرى عاشوراء مقتل الامام الحسين التي تبلغ ذروتها الجمعة وسط اجراءات امنية مشددة لحماية المواكب التي وجهت انتقادات للفساد الاداري في البلاد.
ويحيي الشيعة واقعة الطف حيث قتل جيش الخليفة الاموي يزيد بن معاوية الامام الحسين مع عدد من افراد عائلته العام 680 ميلادية، باعتباره اكثر الاحداث مأسوية في تاريخهم.
وانتشرت في شوارع المدينة خصوصا بين مرقد الامام الحسين (ثالث الائمة المعصومين لدى الشيعة) ومرقد اخيه غير الشقيق العباس، مواكب تسير على وقع الطبول لرجال ارتدوا ملابس سوداء حزنا.
وشكل الفساد الاداري ونقص الخدمات ابرز المسائل التي اثارها الزوار الشيعة الذين وصلوا الى كربلاء موجهين انتقادات حادة من خلال هتافات شعرية باللهجة العراقية خلال المواكب.
وردد احد المواكب “عراق النفط والخيرات ثرواته ضياع .. وطنه يا حسافة (يا حسرة) يصير مرتع للضياع .. ندري ونفتهم (نفهم)، للحارس علم، باسمك يا شهيد الله، أرفع صرختي”.
وكما ردد موكب اخر حول تشكيل الحكومة “تاسع شهر ياهالناس ما شكلوا حكم (حكومة) ..شو بس قيل وي القال وصلت للعظم.. مو شعبي ابتله .. كافي مهزلة ..باسمك ياشهيد”.
وقال حامد ميري رئيس موكب العباسية لوكالة فرانس برس وهو اقدم المواكب في كربلاء “كاننا ننادي في واد سحيق والمسؤولون صموا آذانهم ولا يسمعون صوت الشعب”.
واضاف “كان النظام السابق يكمم افواهنا واليوم سمح المسؤولون الجدد بفتح افواهنا، لكنهم صموا آذانهم”.
وشهدت مناسبة احياء عاشوراء في السنوات الماضية انتقادات مماثلة لاداء الحكومة. وبدوره، قال حيدر عزيز (30 عاما) وهو احد الزوار الذين وصلوا مشيا على الاقدام الى كربلاء قادما من مدينة الحلة المجاورة، “جئت مع عائلتي الى كربلاء لاشارك في احياء يوم عاشوراء”.
واضاف “بودي ان يستفيد السياسيون في العراق من ثورة الامام الحسين في مكافحة الفساد والفاسدين والاهتمام بالشعب وتقديم الخدمات له لان الحسين قتل من اجل سعادة الانسان ولا يمكن للشخص الذي يبكي في ماساة الحسين وهو يفسد ويرتشي وربما يقتل نتمنى ان يسير الجميع بهداه”.
وفرضت قوات الامن العراقية اجراءات مشددة لحماية الزوار.
كما قامت الجهات الصحية في المحافظة بفتح مركز للتبرع بالدم ونشر مراكز طبية في وسط المدينة، كاجراء احتياطي في حال وقوع انفجار او لاسعاف الزوار.
وتتوافد المواكب منذ اول ايام عاشوراء من منافذ كربلاء الثلاثة الشمالي من بغداد والشرقي من الحلة والشمالي من النجف للمشاركة في ممارسة طقوس ومراسم زيارة عاشوراء.
ويطغى اللون الاسود على واجهات المحلات والمنازل والملابس ايضا.
وعلى الرغم من الاجراءات الامنية التي رافقت الذكرى في جميع انحاء العراق الا ان هجمات طالت عدد من المواكب خصوصا في بغداد وديالى، حيث سقط الثلاثاء عشرة قتلى واكثر من عشرين جريحا فيما شهدت محافظة ديالى هجمات عدة.
وقال حسين كاظم احد اعضاء موكب مخاطبا “الارهابيين” الذين يستهدفون المواكب “الامم تستذكر عظمائها وكيف لا يستذكرون مأساة الإمام الحسين وهو ابن بنت الرسول الذين يدعون الإيمان برسالته ونحن سنبقى ماضون على خط الحسين حتى لو فجرونا وحولونا لأشلاء”.
وبدت الاجراءات الامنية واضحة حيث فرضت السلطات ستة اطواق امنية على المدنية، فيما قامت بغلق المدينة القديمة حيث تقع الاضرحة امام كافة السيارات.
وقال الرائد علاء عباس مدير إعلام الشرطة إن “هذا الإجراء جاء ضمن مفردات الخطة الأمنية المرنة والمتغيرة حسب زيادة زخم الزائرين الى كربلاء”.
واضاف “سوف لن يسمح سوى للمركبات الامنية والخدمية بالدخول إلى المدينة القديمة ومنها مركبات الإسعاف ومركبات البلدية ونتوقع أن يزداد زخم الزائرين كلما اقتربنا من يوم العاشر من محرم” الجمعة.
وتوقع محافظ كربلاء امال الدين الهر وصول عدد الزوار في يوم الجمعة الى “مليوني زائر بينهم مئة الف من الاجانب”.
ويشارك 28 الف عنصر من الجيش والشرطة في حماية كربلاء، حيث سينتشرون على اربع خطوط في المدينة وحولها، كما تم نشر 600 من العنصر النسوي في نقاط التفتيش لتولي تفتيش النساء.

المصدر: أ ف ب

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫181 تعليق

  1. هههههههه مصطفى هذا شارع بشّار وين صاير,

    سوزي يعني بدّعت بهذي الصفحة, تعليق أضرب من تعليق, لازم التقييم يكون 100 أخضر

    سوزي في كانون أول 16, 2010 | الاخت N شو رئيك تطلعي تسالي باسمك الحقيقي مش افضل بتكون جرئه منك كبيره

    اريج شو رئيك ابعتلك عن شو عم يصير بفلسطين وعن الاطفال الابرياء وعن الحصار انا متاكده انك ما بتعرفي ومن حقك تتعلمي

    نوزا المنخار ما حدا من الش ي عه بيسب الصحابه اطلعو من هل الدباجه الكاذبه هاي ازا فيه كم اهبل عم يفتي ويحكي متل ما عندكم فيه كتير هبل مش اهبل واحد ما بيكون الكل اهبل
    وانا ما شفت كل التعليقات وما بيهمني وضح لحداا

  2. المواطن اللي هسا كتب كلمة م:ج:ن:و:ن:ة على الزعيمة أقول له هي حاورت وناقشت ولم تشتم أحد فلماذا الشتيمة هذا شي غير لائق بالجريدة
    واشهد يا تاريخ

  3. اولاً رحم الله علــي قوافل شهدائنا الى يوم يبعثون ….
    حلو الواحد يتعلم شغلة جديده كل يوم ,, احكي لى شو فيهم اطفالنا بفلسطين ســوزى وشو بتحبي تعرف ?!!!!!
    اللهم ربي اخسف الارض باليهود وشتت شملهم وروع امنهم واجعلهم الاسفلين فى الدنيا والاخرة آميــن …

  4. ■سوزي في كانون أول 15, 2010 |
    غاده انا بخبرك كلي خرى وسكري تمك
    قيم هذا التعليق: 26
    ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه قوية ت ت ت ت

  5. الى الاخت سوزي
    انا اسمي ناديا بس لانه في اخت اسمها ناديه ما حبيت يصير لخبطه بالموضوع
    بعدين كان مجرد سوال مو اكتر وانا بحترم جميع الديانات وبحترم حرية الاخر وما كان قصدي اي اهانه لانه بالاخير كل واحد عقله براسه بعرف خلاصه
    وبعدين واثق الخطى يمشي ملكا يعني ما في ضرورة للعصبيه والاهانات بما انك واثقه بدينك

  6. بدأ شهر محرم و بدأ الحداد و ذكرى مصيبة
    كربلاء ، اتمنى من الجميع احترام هذة الفترة
    بدون تعليقات فيها اساءة لنا كشيعة أو
    استهزاء أو كلام فيه تجريح ف المصيبة
    المفروض على كل المسلمين وليس فقط
    نحن الشيعة ، فاجعة كربلاء واستشهاد
    الامام الحسين سلام الله وصلواته عليه
    وعلى آل البيت جميعا و من كانوا معه
    فهي فاجعة و مصيبة كبيرة و ذكرى
    حزينة جدا ، ومن لا يعجبه ماذا سوف انشر
    كشيعية لا يعلق احترامًا لسيدي و مولاي
    الامام الحسين سيد شباب أهل الجنة
    هذة فترة حزن و حداد وعندنا الشيعة لا
    يوجد احتفالات و لا زواج و لا مناسبات
    سعيدة طول هذة الفترة ، كل المطلوب
    احترام الوضع .
    اللهم صلِ على محمد و آلِ محمد الطيبين
    الطاهرين و احشرني معهم يا الله

  7. ثواب الصلاة على محمد و آل محمد
    رُوِيَ عن الإمام جعفر بن محمد الصادق ( عليه السَّلام ) أنهُ قَالَ: “مَنْ قَالَ: يَا رَبِّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وَ آلِ مُحَمَّدٍ، مِائَةَ مَرَّةٍ قُضِيَتْ لَهُ مِائَةُ حَاجَةٍ، ثَلَاثُونَ لِلدُّنْيَا وَ الْبَاقِي لِلْآخِرَةِ” .

  8. قال الصادق : (إن الله يبدأ بالنظر إلى زوار قبر الحسين عليه السلام عشية عرفة قبل نظره إلى أهل الموقف؟ فقال: نعم، قلت: وكيف ذاك؟ قال: لأن في أولئك أولاد زنا وليس في هؤلاء أولاد زنا)*
    هذه الرواية الموبوءة وردت في أحد الكتب الأربعة المعتمدة عند الإمامية وهو لرئيس محدثيهم ابن بابويه القمي*
    *وفيها قذف لحجاج بيت الله الحرام والواقفين بعرفة بكونهم أولاد زنا!
    وفي المقابل ينزهون زوار الحسين رضي الله عنه (أهل المتعة) من الزنا.

  9. أيها الشيعي هل تعلم

    ▪1- هل تعلم أن من أسماء أبناء أمير المؤمنين علي بن أبي طالب رضي الله عنه أبا
    بكر وعمر وعثمان وباقي الأئمة تسموا بأسماء الخلفاء الراشدين .
    ?راجع كتاب إعلام الورى للطبرسي صـ (203) . وكتاب كشف الغمة في معرفة الأئمة للاربلي ج(2) صـ(90-217) .

    ▪2- هل تعلم أن أمير المؤمنين علي قال : ( أما بعد لقـد بايعني الـقوم الذين
    بايعوا أبا بكر وعمر وعثمان ، فلم يكن للشاهد أن يختار ولا للغائب أن يرد ، وإنما الشورى للمهاجرين والأنصار إذا اجتمعوا على رجل فسموه إماماً كان ذلك لله رضا ، فإن خرج منهم خارج بطعن أو بدعة ردوه إلى ما خرج منه ، فإن أبى قاتلوه على اتباعه غير سبيل المؤمنين ، وولاه الله ما تولى ) .
    ? راجع كتاب نهج البلاغة تحقيق محمد عبده صـ(542).

    ▪3- هل تعلم أن أمير المؤمنين علي ابن أبي طالب رضي الله عنه قد أبطل مفهوم الوصية المزعومة بقوله : ( وأنا لكم وزير خير لكم مني أمير ) .
    ?راجع كتاب نهج البلاغة تحقيق محمد عبده صـ(233) .

    ▪4- هل تعلم بثناء أمير المؤمنين علي رضي الله عنه على صحابة النبي صلى الله
    عليهم وسلم كلهم وبلا استثناء فقال رضي الله عنهم ( لقد رأيت أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم، فما أرى أحداً يشبههم منكم لقد كانوا يصبحون شعثاً غبراً، وقد باتوا سجّداً وقياماً يراوحون بين جباهِهِم وخـدودهم ويقفون على مثل الجمر من ذكر معـادهم، كأن بين أعينهم رُكب المعزي من طول سجودهم، إذا ذكر الله هملت أعينهم حتى تبُلَّ جيوبهم، ومـادوا كمـا يميـد الشجـر يوم الريح العاصف،
    خـوفاً من العقاب ورجـاءً للثواب )
    ?نهج البلاغة للشريف الرضي شرح محمد عبده
    صـ(225) .

    ▪5- هل تعلم أن الحسن بن علي قد طعنه شيعته بخنجر في فخذه وسموه بمذل المؤمنين
    ? راجع كتاب بحار الأنوار للمجلسي 44/24 . وكتاب دلائل الإمامة للطبري الشعي الإمامي صـ(64) .

    ▪6- هل تعلم أن قاتل الحسين شمر بن ذي الجوشن كان من شيعة علي رضي الله عنه .
    ?راجع كتاب سفينة البحار لعباس القمي 4/492 .

    ▪7- هل تعلم أن الحسين بن علي رضي الله عنهما بعد أن خذله شيعة الكوفة وكذبوا عليه رفع يده ودعا عليهم قائلا اللهم إن متعتهم إلى حين ففرقهم فرقا ,
    واجعلهم طرائق قددا , ولا ترضي الولاة عنهم أبدا , فإنهم دعونا لينصرونا ثم
    عدو علينا فقتلونا ) .
    ?راجع كتاب الإرشاد للشيخ المفيد ج(2) صـ(110-111)

    ▪8- هل تعلم أن الحسن والحسين رضي الله عنهما: فقد سمى كل واحد منهم أولاده بأبي بكر وعمر .
    ?راجع كتاب إعلام الورى للطبرسي صـ(213) ، وكتاب مقاتل الطالبيين للأصفهاني صـ(92) .

    ▪9- هل تعلم أن على بن الحسين الملقب بزين العابدين رضي الله عنه : قد سمى ابنته بعائشة .
    ?راجع كتاب كشف الغمة 2/334 .

    ▪10- هل تعلم أن جعفر بن محمد الملقب بالصادق قال : ولدني أبوبكر مرتين وسمى ابنته بعائشة .
    ?راجع كتاب كشف الغمة 2/373 .

    ▪11- هل تعلم أن موسى بن جعفر الملقب بالكاظم رحمه الله سمى ولده بأبي بكر، وابنته بعائشة .
    ?راجع كتاب كشف الغمة في معرفة الأئمة ج(2) صـ(90-217)

    ▪12- هل تعلم أن علي بن محمد الملقب بالهادي رحمه الله سمى ابنته بعائشة .
    ?راجع كتاب كشف الغمة 2/334 ، وكتاب الفصول المهمة صـ(283)

  10. شبهة استدلال الرافضة بحديث أبي سعيد الخدري رضي الله عنه، قال: نزلت هذه الآية : (يا أيها الرسول بلغ ما أنزل إليك من ربك) ، يوم غدير (خم) في علي بن أبي طالب )، والرد عليها*

    ✍️ قال الإمام العلامة الألباني في ” السلسلة الضعيفة والموضوعة ” :
    *⛔ موضوع، أخرجه الواحدي (ص 150) ، وابن عساكر (12/ 119/ 2) من طريق علي بن عابس عن الأعمش وأبي الجحاف عن عطية عن أبي سعيد الخدري قال … فذكره*
    *قلت : ?وهذا إسناد واه ؛ عطية – وهو ابن سعد العوفي – ضعيف مدلس .وعلي بن عابس ضعيف أيضاً ؛ بل قال ابن حبان (2/ 104-105) :”فحش خطؤه ، وكثر وهمه ، فبطل الاحتجاج به .*

    *✅ فقد ثبت من طرق عن عائشة وأبي هريرة وجابر : أن الآية نزلت على النبي صلي الله عليه وسلم وهو في المدينة ، فراجع “سلسلة الأحاديث الصحيحة” (2489)*

    *⤴️ وهذا الحديث الموضوع مما احتجت به الشيعة على إمامة علي رضي الله عنه ، وهم يتفننون في ذلك ؛ تارة بتأويل الآيات وتفسيرها بمعان لا يدل عليها شرع ولا عقل ، وتارة بالاحتجاج بالأحاديث الواهية والموضوعة . ولا يكتفون بذلك ؛ بل ويكذبون على أهل السنة بمختلف الأكاذيب ؛ وقد جرى على سننه – في الكذب والافتراء – خميني هذا الزمان ، فجاء بفرية أخرى ؛ فزعم في كتابه “كشف الأسرار” – وحري به أن يسمى بـ “فضيحة الأشرار” ؛ فقد كشف فيه فعلاً عن فضائح كثيرة من عقائد الشيعة لا يعلمها عنهم كثير من أهل السنة كما سترى*

    *? قال الخميني (ص 149) من كتابه المذكور (كشف الأسرار) :”إن هذه الآية (آية العصمة المتقدمة) نزلت – باعتراف أهل السنة واتفاق الشيعة – في غدير (خم) بشأن إمامة علي بن أبي طالب” !!*

    *⤴️ قلت : وما ذكره من اتفاق الشيعة لا يهمنا هنا ؛ لأنهم قد اتفقوا على ما هو أضل منه ! وإنما البحث فيما زعمه من “اعتراف أهل السنة” ؛ فإنه من أكاذيبه أيضاً الكثيرة التي يطفح بها كتابه ! وإمامه في ذلك ابن المطهر الحلي في كتابه “منهاج الكرامة في إثبات الإمامة” الذي يركض من خلفه عبدالحسين ؛ فقد سبقهم إلى هذه الفرية ، وإلى أكثر منها ، تقدم أحدها في الحديث الذي قبله ، قال (ص 75) من “منهاجه” :”اتفقوا على نزولها في علي عليه السلام” !*
    *↩️ فقال ابن تيمية في الرد عليه في “منهاج السنة” (2/ 14) – وتبعه الذهبي – :”هذا أعظم كذباً وفرية مما قاله في الآية السابقة : (.. ويؤتون الزكاة وهم راكعون) ؛ فلم يقل هذا ولا ذاك أحد من العلماء الذين يدرون ما يقولون …” إلخ كلامه المفصل ؛ في أجوية أربعة متينة مهمة ، فليراجعها من شاء التوسع والتفصيل .*

    *◀️ وإن مما يدل الباحث المنصف على افترائهم فيما ادعوه من الاتفاق : أن السيوطي في “الدر المنثور” – مع كونه من أجمع المفسرين للآثار الواردة في التفسير وأكثرهم حشراً لها ؛ دون تمييز صحيحها من ضعيفها – لم يذكر تحت هذه الآية غير حديث أبي سعيد هذا ؛ وقد عرفت وهاءه ! وحديث آخر نحوه من رواية ابن مردويه عن ابن مسعود ، سكت عنه – كعادته – ، وواضح أنه من وضع الشيعة كما يتبين من سياقه !*
    *↩️ ثم ذكر السيوطي أحاديث كثيرة موصولة ومرسلة ، يدل مجموعها على بطلان ذكر علي وغدير (خم) في نزول الآية ، وأنها عامة ، ليس لها علاقة بعلي من قريب ولا بعيد ، فكيف يقال – مع كل هذه الأحاديث التي ساقها السيوطي – : إن الآية نزلت في علي ؟! تالله إنها لإحدى الكبر ! وإن مما يؤكد للقراء أن الشيعة يحرفون القرآن – ليطابق هذا الحديث الباطل المصرح بأن الآية نزلت يوم غدير (خم) – : أن قوله تعالى : (والله يعصمك من الناس) ؛ إنما يعني المشركين الذين حاولوا منعه من الدعوة ، وقتله بشتى الطرق ، كما قال الشافعي :”يعصمك من قتلهم أن يقتلوك حتى تبلغ ما أنزل إليك” .رواه عنه البيهقي في “الدلائل” (2/ 185) .*

    *◀️ فهؤلاء لم يكن لهم وجود يوم الغدير ؛ لأنه كان بعد حجة الوداع في طريقه إلى المدينة كما هو معلوم ! وإنما نزلت الآية قبل حجته صلي الله عليه وسلم وهو في المدينة لا يزال يجاهد المشركين ؛ كما تدل الأحاديث الكثيرة التي سبقت الإشارة إليها قريباً ، ومنها حديث أبي هريرة المشار إليه في أول هذا التخريج .*
    *⤴️ إذا عرفت هذا ؛ فإنك تأكدت من بطلان الحديث ، وبطلان قول الشيعة : إن المقصود بـ (الناس) في الآية أصحاب النبي صلي الله عليه وسلم الذين كانوا معه في يوم الغدير ! بل المقصود عندهم أبو بكر وعمر وعثمان وكبار الصحابة !*
    *لأن معنى الآية عندهم : (يا أيها الرسول بلغ ما أنزل إليك من ربك) : (أن علياً هو الخليفة من بعدك) (وإن لم تفعل فما بلغت رسالته والله يعصمك من الناس) : كأبي بكر وغيره !*
    *ونحن لا نقول هذا تقولاً عليهم ، بل هو ما يكادون يصرحون به في كتبهم ، لولا خوفهم من أن ينفضح أمرهم ! ويشاء الله تبارك وتعالى أن يكشف هذه الحقيقة بقلم الخميني ؛ ليكون حجة الله قائمة على المغرورين به وبدولته الإسلامية المزعومة ، فقد قال الخميني – عقب فريته المتقدمة في آية العصمة، وقد أتبعها بذكر آية : (اليوم أكملت لكم دينكم) – ؛ قال (ص150) :”نزلت في حجة الوداع ، وواضح بأن محمداً (كذا دون الصلاة عليه ولو رمزاً ؛ ويتكرر هذا منه كثيراً!!) كان حتى ذلك الوقت قد أبلغ كل ما عنده من أحكام . إذاً يتضح من ذلك أن هذا التبليغ يخص الإمامة .وقوله تعالى : (والله يعصمك من الناس) : يريد منه أن يبلغ ما أنزل إليه ؛ لأن الأحكام الأخرى خالية من التخوف والتحفظ .وهكذا يتضح – من مجموع هذه الأدلة والأحاديث – أن النبي (كذا) كان متهيباً من الناس بشأن الدعوة إلى الإمامة. ومن يعود إلى التواريخ والأخبار يعلم بأن النبي (كذا) كان محقاً في تهيبه ؛ إلا أن الله أمره بأن يبلغ ، ووعده بحمايته ، فكان أن بلغ وبذل الجهود في ذلك حتى نفسه الأخير ؛ إلا أن الحزب المناوىء لم يسمح بإنجاز الأمر” !! أهـ .*

    *(ذلك قولهم بأفواههم) ، (قد بدت البغضاء من أفواههم وما تخفي صدورهم أكبر) !!*
    انتهى كلامه رحمه الله بتصرف

    ? المصدر السلسلة الضعيفة للعلامة الألباني رحمه الله.

  11. اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وآلِ مُحَمَّدٍ وعَجِّلْ فَرَجَهُمْ وسَهِّلْ مَخْرَجَهُمْ والعَنْ أعْدَاءَهُم

    اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وآلِ مُحَمَّدٍ وعَجِّلْ فَرَجَهُمْ وسَهِّلْ مَخْرَجَهُمْ والعَنْ أعْدَاءَهُم

    اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وآلِ مُحَمَّدٍ وعَجِّلْ فَرَجَهُمْ وسَهِّلْ مَخْرَجَهُمْ والعَنْ أعْدَاءَهُم

  12. *✍️ كلمة مُختصرة حول “عيد الغدير” الذي يقوم به الرافضة في اليوم الثامن عشر من شهر ذي الحجّة! !!*

    *◀️ يقيم الشيعة الرافضة في اليوم الثامن عشر من ذي الحجّة بعيد الغدير، ويرون أنه أفضل من يوم عيد الفطر وعيد الأضحى!!*

    *◀️ وأنَّ صيامه يعدل صيام شهرين!!*

    *◀️ وأنَّ العمل الصالح فيه يعدل العمل الصالح عشرات السنين!!*

    *◀️ لهذا يصومون في هذا اليوم ولهم أدعية خاصة به!!*

    *▪️قال المقريزي عن طقوس الشيعة في هذا العيد الباطل: (ومن سنتهم فيه أن يحيوا ليلته بالصلاة، ويُصلُّوا في صبيحته ركعتين قبل الزوال، ويلبسوا فيه الجديد) وقال كذلك عن عيد الغدير : (أول ما عرف في الإسلام بالعراق أيام معز الدولة علي بن بابويه، فإنه أحدثه في سنة (352هـ) فاتخذه الشيعة من حينئذٍ عيداً).*

    *⤴️ فلاحظ أنَّ هذا العيد لم يقم به أحد من أئمة آل البيت!!!؟*

    *☑️ بل جاء هذا العيد في القرن الرابع، ولهذا فهو عيد محدث باطل، وقد أحسن ابن تيمية حين قال (اتخاذ هذا اليوم – عيد الغدير-عيداً محدثاً لا أصل له، فلم يكن في السلف لا من أهل البيت ولا من غيرهم من اتخذ ذلك اليوم عيداً).*

    *والشيعة حينما يقيمون عيد الغدير؛ فإنَّهم يزعمون أن رسول الله قال في غدير خم : (من كنت مولاه فهذا علي مولاه) فرأوا أنه نص صريح على إمامة علي عليه السلام وأنه الوالي الحاكم!!*

    *⤵️ ومع أنَّه لا يصحُّ عند الشيعة حديث منقول عن رسول الله عندهم في كتبهم، و قد سبق وأن تحدّيناهم أن يُعطونا حديثاً صحيحاً مسنداً لرسول الله عنده و لم يستطيع الشيعة الاحتجاج بما في كتبهم على قصة خطبة رسول الله في غدير خم ووصيته بالإمامة من بعده لعلي، فاحتجوا بما في كتب السنة عليهم بزعم أنّ كتبهم أتت بذلك!*

    *ومع هذا فلمَّا نظرنا في مجموع الروايات الواردة عن الرسول في خطبته بغدير خم؛ لم نجد فيها لفظة تنص على إمامة علي، بل قصارى ما في الروايات قوله:(أذكركم الله في أهل بيتي).*

    *وهي لفظة لا تعني أكثر من ضرورة الاستيصاء بأهل بيت رسول الله خيراً، والتأكيد على ذلك، واحترام مقامهم، ومودتهم، وليس فيها ما ينص على ولاية علي.*

    *ومن احتجاجاتهم بالمرويات قوله عليه السلام (من كنت مولاه فعلي مولاه) ويرون أن الولاية -بكسر الواو- أي الوالي لا كما نعتقد أن الولاية بفتح الواو!*

    *وهذا باطل فمعنى الحديث:من كنت أتولاه فعلي يتولاه، ومن كنت أحبه فعلي يحبه، ومن تولاني فعلي يتولاه، وليس فيها أبداً ما ينص على وِلاية علي وأنه الوالي!!*

    *فكيف يكون علياً هو الوالي، و لا زال الرسول قائماً بالولاية؟!*

    *بل معناها الولاء مثل قوله تعالى(ذلك بأن الله مولى الذين آمنوا) والموالاة هنا النصرة.*

    *وحديث (من كنت مولاه فعلي مولاه) وإن صحَّحه بعض العلماء، فالحديث قد طعن في صحته البخاري وإبراهيم الحربي والزيلعي وابن حزم وابن تيمية.*

    *⤴️ ولو صحّ فالاحتجاج به ضعيف!!!*

    *❗والغريب أن الشيعة زعموا أن خطبة رسول الله في غدير خم، حضرها (100)ألف صحابي، فكيف يصح ذلك والمكان يبعد عن مكة قرابة (200) كيلو،بعد أن تفرق الحجاج من الحج؟!*

    *❗ونحن نقول بما أن حادثة غدير خم فيها وصية الرسول لإمامة علي كما يزعم الشيعة، فلماذا لم تكن خطبته عامة للحجيج يوم عرفة، وقت اجتماع الناس،ليكون قولا فاصلاً؟!*

    *❓لماذا لم يُطالب علي بن أبي طالب بالإمامة بعد وفاة رسول الله صراحة ولم يحتج بخطبة رسول الله في غدير خم بالوصية إليه كما يزعم الشيعة؟*

    *وبما أنهم يزعمون أن حديث الغدير دليل على إمامة علي بعد وفاة الرسول فأين اللفظ الصريح على ذلك مثل:(لا خليفة بعدي إلا علي) وما شابهه، خصوصاً أنه عليه السلام أوتي جوامع الكلم؟*

    ☑️ أخيراً :

    *لقد اعترف أحد كبار علماء الشيعة وهو النوري الطبرسي، أن أحاديث الغدير لا يوجد فيها الوصية الصريحة بولاية علي حيث قال : “لم يصرِّح النبي لعليٍّ بالخلافة بعدَه بلا فصل في يوم الغدير، وأشار إليها بكلام مجمل مُشترك بين معانٍ يحتاج تعيين ما هو المقصود منها إلى قرائن”*
    *? (فصل الخطاب205-206).*

  13. ?? اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وآلِ مُحَمَّدٍ وعَجِّلْ فَرَجَهُمْ وسَهِّلْ مَخْرَجَهُمْ والعَنْ أعْدَاءَهُم

    اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وآلِ مُحَمَّدٍ وعَجِّلْ فَرَجَهُمْ وسَهِّلْ مَخْرَجَهُمْ والعَنْ أعْدَاءَهُم

    اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وآلِ مُحَمَّدٍ وعَجِّلْ فَرَجَهُمْ وسَهِّلْ مَخْرَجَهُمْ والعَنْ أعْدَاءَهُم

    ??

  14. ? اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وآلِ مُحَمَّدٍ وعَجِّلْ فَرَجَهُمْ وسَهِّلْ مَخْرَجَهُمْ والعَنْ أعْدَاءَهُم

    اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وآلِ مُحَمَّدٍ وعَجِّلْ فَرَجَهُمْ وسَهِّلْ مَخْرَجَهُمْ والعَنْ أعْدَاءَهُم

    اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وآلِ مُحَمَّدٍ وعَجِّلْ فَرَجَهُمْ وسَهِّلْ مَخْرَجَهُمْ والعَنْ أعْدَاءَهُم
    ?

  15. بدأ شهر محرم و بدأ الحداد و ذكرى مصيبة
    كربلاء ، اتمنى من الجميع احترام هذة الفترة
    بدون تعليقات فيها اساءة لنا كشيعة أو
    استهزاء أو كلام فيه تجريح ف المصيبة
    المفروض على كل المسلمين وليس فقط
    نحن الشيعة ، فاجعة كربلاء واستشهاد
    الامام الحسين سلام الله وصلواته عليه
    وعلى آل البيت جميعا و من كانوا معه
    فهي فاجعة و مصيبة كبيرة و ذكرى
    حزينة جدا ، ومن لا يعجبه ماذا سوف انشر
    كشيعية لا يعلق احترامًا لسيدي و مولاي
    الامام الحسين سيد شباب أهل الجنة
    هذة فترة حزن و حداد وعندنا الشيعة لا
    يوجد احتفالات و لا زواج و لا مناسبات
    سعيدة طول هذة الفترة ، كل المطلوب
    احترام الوضع .
    اللهم صلِ على محمد و آلِ محمد الطيبين
    الطاهرين و احشرني معهم يا الله

    اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وآلِ مُحَمَّدٍ وعَجِّلْ فَرَجَهُمْ وسَهِّلْ مَخْرَجَهُمْ والعَنْ أعْدَاءَهُم

  16. ثواب الصلاة على محمد و آل محمد
    رُوِيَ عن الإمام جعفر بن محمد الصادق ( عليه السَّلام ) أنهُ قَالَ: “مَنْ قَالَ: يَا رَبِّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وَ آلِ مُحَمَّدٍ، مِائَةَ مَرَّةٍ قُضِيَتْ لَهُ مِائَةُ حَاجَةٍ، ثَلَاثُونَ لِلدُّنْيَا وَ الْبَاقِي لِلْآخِرَةِ” .

    اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وآلِ مُحَمَّدٍ وعَجِّلْ فَرَجَهُمْ وسَهِّلْ مَخْرَجَهُمْ والعَنْ أعْدَاءَهُم

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *