واصل مئات الالاف من الزوار الشيعة الاربعاء التوافد لليوم الثامن الى مدينة كربلاء التي تستعد لاحياء ذكرى عاشوراء مقتل الامام الحسين التي تبلغ ذروتها الجمعة وسط اجراءات امنية مشددة لحماية المواكب التي وجهت انتقادات للفساد الاداري في البلاد.
ويحيي الشيعة واقعة الطف حيث قتل جيش الخليفة الاموي يزيد بن معاوية الامام الحسين مع عدد من افراد عائلته العام 680 ميلادية، باعتباره اكثر الاحداث مأسوية في تاريخهم.
وانتشرت في شوارع المدينة خصوصا بين مرقد الامام الحسين (ثالث الائمة المعصومين لدى الشيعة) ومرقد اخيه غير الشقيق العباس، مواكب تسير على وقع الطبول لرجال ارتدوا ملابس سوداء حزنا.
وشكل الفساد الاداري ونقص الخدمات ابرز المسائل التي اثارها الزوار الشيعة الذين وصلوا الى كربلاء موجهين انتقادات حادة من خلال هتافات شعرية باللهجة العراقية خلال المواكب.
وردد احد المواكب “عراق النفط والخيرات ثرواته ضياع .. وطنه يا حسافة (يا حسرة) يصير مرتع للضياع .. ندري ونفتهم (نفهم)، للحارس علم، باسمك يا شهيد الله، أرفع صرختي”.
وكما ردد موكب اخر حول تشكيل الحكومة “تاسع شهر ياهالناس ما شكلوا حكم (حكومة) ..شو بس قيل وي القال وصلت للعظم.. مو شعبي ابتله .. كافي مهزلة ..باسمك ياشهيد”.
وقال حامد ميري رئيس موكب العباسية لوكالة فرانس برس وهو اقدم المواكب في كربلاء “كاننا ننادي في واد سحيق والمسؤولون صموا آذانهم ولا يسمعون صوت الشعب”.
واضاف “كان النظام السابق يكمم افواهنا واليوم سمح المسؤولون الجدد بفتح افواهنا، لكنهم صموا آذانهم”.
وشهدت مناسبة احياء عاشوراء في السنوات الماضية انتقادات مماثلة لاداء الحكومة. وبدوره، قال حيدر عزيز (30 عاما) وهو احد الزوار الذين وصلوا مشيا على الاقدام الى كربلاء قادما من مدينة الحلة المجاورة، “جئت مع عائلتي الى كربلاء لاشارك في احياء يوم عاشوراء”.
واضاف “بودي ان يستفيد السياسيون في العراق من ثورة الامام الحسين في مكافحة الفساد والفاسدين والاهتمام بالشعب وتقديم الخدمات له لان الحسين قتل من اجل سعادة الانسان ولا يمكن للشخص الذي يبكي في ماساة الحسين وهو يفسد ويرتشي وربما يقتل نتمنى ان يسير الجميع بهداه”.
وفرضت قوات الامن العراقية اجراءات مشددة لحماية الزوار.
كما قامت الجهات الصحية في المحافظة بفتح مركز للتبرع بالدم ونشر مراكز طبية في وسط المدينة، كاجراء احتياطي في حال وقوع انفجار او لاسعاف الزوار.
وتتوافد المواكب منذ اول ايام عاشوراء من منافذ كربلاء الثلاثة الشمالي من بغداد والشرقي من الحلة والشمالي من النجف للمشاركة في ممارسة طقوس ومراسم زيارة عاشوراء.
ويطغى اللون الاسود على واجهات المحلات والمنازل والملابس ايضا.
وعلى الرغم من الاجراءات الامنية التي رافقت الذكرى في جميع انحاء العراق الا ان هجمات طالت عدد من المواكب خصوصا في بغداد وديالى، حيث سقط الثلاثاء عشرة قتلى واكثر من عشرين جريحا فيما شهدت محافظة ديالى هجمات عدة.
وقال حسين كاظم احد اعضاء موكب مخاطبا “الارهابيين” الذين يستهدفون المواكب “الامم تستذكر عظمائها وكيف لا يستذكرون مأساة الإمام الحسين وهو ابن بنت الرسول الذين يدعون الإيمان برسالته ونحن سنبقى ماضون على خط الحسين حتى لو فجرونا وحولونا لأشلاء”.
وبدت الاجراءات الامنية واضحة حيث فرضت السلطات ستة اطواق امنية على المدنية، فيما قامت بغلق المدينة القديمة حيث تقع الاضرحة امام كافة السيارات.
وقال الرائد علاء عباس مدير إعلام الشرطة إن “هذا الإجراء جاء ضمن مفردات الخطة الأمنية المرنة والمتغيرة حسب زيادة زخم الزائرين الى كربلاء”.
واضاف “سوف لن يسمح سوى للمركبات الامنية والخدمية بالدخول إلى المدينة القديمة ومنها مركبات الإسعاف ومركبات البلدية ونتوقع أن يزداد زخم الزائرين كلما اقتربنا من يوم العاشر من محرم” الجمعة.
وتوقع محافظ كربلاء امال الدين الهر وصول عدد الزوار في يوم الجمعة الى “مليوني زائر بينهم مئة الف من الاجانب”.
ويشارك 28 الف عنصر من الجيش والشرطة في حماية كربلاء، حيث سينتشرون على اربع خطوط في المدينة وحولها، كما تم نشر 600 من العنصر النسوي في نقاط التفتيش لتولي تفتيش النساء.

المصدر: أ ف ب

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫181 تعليق

  1. ههههههههههههههههههه بغداد شكراا لانهائك البرنامج اليومي
    وانني اشكرك على تقبلك الاراء جميعاا
    وشكراا

  2. سوزييييييييييييييييي
    سوووووووووزي
    سوووووووووووووووووووووزيييييييييييييي
    ولعها ولع ولع شعللها شعلل شعلل
    مين مزعل الحلوة؟

  3. في الحقيقة لا افهم تذخل البعض فيما لا يعنيه، من لا يحبذ مايفعله هؤلاء الناس لا يدخل على الموضوع من الاصل، هو خاص بأصحبه لنتركهم براحتهم ولا نتذخل فيما لا يعنينا ، لكي لا يتدخلوا هم ايضا في مواضيعنا
    مع انني مع مأمون في كلامه
    لنحترم الشيعة ولنحترم ذكراهم هذه فهي مصاب لهم ومصاب لنا جميعا بفقدان سيد شباب الجنة
    في الحقيقيه هم لم يدخلوا على موضوع تهئة عاشوراء عند السنيين ولم يفعلوا مشاكل كهذه التي في صفحتهم
    لنحترمهم كي يحترموننا
    وللاخوه المسيحيين لو سمحتم هنا موضوع بعيد عنا وعنكم لاداعي لنتدخل فيه

    والله يهدي الجميع ، لكم دينكم ولنا دين

  4. شاهييييييييييييييييييي قفشتك ازيك وحشتيني وطمنيني عن البابا وانتي واخبارك ايه وكل حاجة بالتفصيل

  5. حبيييييبتي نور على نور وحشتيني اوي انا امبارح كتبت ليكي ومارديتي افتكرتك م موجوده، الباب كويس الحمد لله والكل بيسلم عليكي
    انتي اخبارك ايه ؟ والحضانة عامله ايه؟

  6. شهورة عوداً حميدا يا اختااااه.
    بابا اخباره ايه دلوقتى؟ يارب يكون بخير.

    شهرزاد انا اختلف معاكى، مفيش حاجة اسمها ذكرانا وذكراهم وموضوعنا وموضوعهم، الكلام بيفرقنا كلنا يا شهر مسلمين، والعنوان اخره “لاحياء ذكرى الامام الحسين”، يعنى امام كل المسلمين.
    سيدنا الحسين ذكراه ليست حكر على طائفة دون الاخرى يا شهرزاد.

  7. شاهي انا كويسة والحضانة مريضة بالبرد انا امبارح طلعت فجأة من غير ما اعلم الاخرين .
    بس انتي منورة وانا فرحت برجوعك ياعسل ياثريا نورت

  8. هسا شفت ماجد, بالبداية كنت رح اقول والله طلع زين ولا علّق,, يا خسارة راحت سوزي قبل ماتشوفه

  9. اهلا بحبيبة قلبي فاتي ، عامله ايه واخبار طنط ايه! الباب كويس يا قمر ومرسي على سؤلك
    حبيبتي انا قلت انه مصابنا كلنا ، وانا قصدت الي عاوز يتناقش ويكلم من غير ميجرح الناس دول اهلا وسهلا والي بده يعمل مشاكل بلاش انا اسفه اني معرفتش اوصل الفكره

  10. الف لا بأس عليهم يا نوران ، ياربي خدي بالك منهم البرد كثير صعب على الكبير والصغير ، خليهم يشربوا عصير لمون برتقان سخن كتير بيدفي الصدر ،
    حبيبتي النور نورك يا اطيب نوران في اليمن كله

    بغداد هسا شفت رجوعك، كيفك يا مجنونتي الغالية وينها سوزي الحبيبة

  11. شاهي.. بغداد ..فاتي…
    تصبحو عل خير لانه صار وقت نومي مع اني نفسي اكمل معاكي شاهي بس بكرة انشاء الله نيجي بدري وندردش مع بعض
    شاهي بجد وحشتيني…!!
    باي

  12. كل انسان عندو معتقدات وعادات ياريت نحترم جميع الاديان ولمعتقدات
    وفي ناس بالجريدة تحب تكفر الجميع
    وتحية خاصة مني للجميع
    ولا تنسو فئة صغيرة من الشيعة حزب الله هزمت الجيش الذي لا يهزم اسرائيل
    وعجبي

  13. مامون اذا قرات ردي فسوف تعلم تلقائيا انني قصدت من يهمه الامر لعن الله الفتنة وانا طلبت بالتوقف لعدم الفتنة,ولكن يا مامون ويا من تتحدثون بالدين والاسلام عليكم جميعا ان تكونو عدلاء على اقل تقدير فحتى هذه اللحظة نحن لا نزال في موقع الدفاع رغم كل هذا الهراء والفيديو,نحن دفعنا اغلى شبابنا منذ ثورة الامام الحسين حتى هذه اللحظة مرورا بحرب ٢٠٠٦ حتى نحافظ على اسلامنا الذي هو عزتنا وكرامتنا ليس لياتي بعض من اغسلت دماغهم ومن لا يعلم من هو الحسين ولا معنى الشهادة والكرامة ليرشقني بابشع الكلمات,انت يا مامون ذكرت بانني انا وفي تعليقات مسبقة ذكرت ان من يفجر نفسه بالابرياء هو ليس بسني ولا بمسلم اذن انت تعترف بعدم عنصريتي ولكن لا تتوقع مني السكوت عن هراء الجهلة وكنت اتمنى منك ان توجه حديثك لمن ابتداء ولمن اهاننا وليس الوقوف الى جانبهم.

  14. اهلا بيك اخي البرنس مبروك زفافك وانشاء الله بالرفاه والبنين الكل بخير الحمد لله شكرا على سؤلك

    نوران حبيبتي وانتي كمان وحشتيني كثيييييير بكره ندردش مع بعض وخلي بالك من الحضانه
    واعذروني انا سوف اترككم في رعاية الله وحفظه

    سوزي بغداد فاتي مع السلامه

  15. سوزي ..
    عيب هذا الحكي يطلع منك ..
    على مايبدوا من تصيرين عصبية ماتفرقي بين الانسان المحترم والانسان الغير محترم .. كلهم عندك سوى ..

  16. اخوتنا المسلمين
    عظم الله اجركم و اجرنا في استشهاد الامام الحسين و ابناؤه و اصحابه
    الكرام
    و جعلنا الله في الجنه مع جده الرسول الاعظم
    و حبا” بالله
    لنحترم جميعنا اي عادات او عقائد او مذاهب

  17. لا اعرف لماذا هاذا الحقد كله على الشيعى مالكم انتم نلطم ونطبر ونمشي زحف يا ناس اتركونا لحالنا و كل انسان مسؤول عن نفسه امام الله ولبيك يا حسين
    سلام عليك ياابا عبد الله الحسين لبيك يا حسين اللهم ارزقنا شفاعة الحسين في الاخرة وزيارة في الدنيا ….؟

  18. انا علقت على الموضوع بعد ان شاهدت الفيديوهات منها الشيخ الذي يعذب نفسه ومنها الاخرون المغمورين بالدماء . واسف اذا كنت قد قلت هذا الكلام

  19. أخي مستر العمران .. ما كنت أحب أن أذكر ذلك حتى لا أثير حساسية البعض لكن أرى من واجبي أن أقول ..
    ما يجري من اسالة للدماء ولطم وضرب في ذكرى استشهاد الحسين رضي الله عنه حرام ولا يجوز وذلك لحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم في الصحيحين من حديث ابن مسعود رضي الله عنه أن رسول الله قال “” ليس منا من لطم الخدود وشق الجيوب ودعا بدعوى الجاهلية “” ..!!

    أما بمناسبة هذه الذكرى فماذا أقول ..؟؟؟
    بماذا أصفك يا سيدي يا حُسين ..!! يا سبط رسول الله .. يا ابن بنت رسول الله .. يا سيد شباب أهل الجنة ..!!
    لعن الله من قتلك .. ولعن الله من امر بقتلك .. ولعن الله من رضي بقتلك ..!!
    يكفينا أنك الآن الى جوار رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم … في جنة عرضها السموات والأرض ,,!!! مع الصديقين والنبيين والشهداء والصالحين وحسُن أولئك رفيقا ..!!
    copie
    أئيد وبشدة والله يا أخي مأمون رجاحة عقلك دائما تتير إعجابي ودائما تقول ما يدور في خلدي جزاك الله كل الخير

  20. مـــــــأمون في كانون أول 15, 2010 |
    يا أخ مجد وأخ مستر العمران …!!
    لماذا تختزلون السُنّة كلهم بما يُسمى ” القاعدة ” .. وأنت يا أخ مجد في اكثر من تعليق لك قلت أن ” القاعدة ” صنيعة غربية ..!!!
    عليكم أن تعرفوا أن كُل من يفجر نفسه ويقتل أبرياء هو ليس بمسلم أساساً فضلاً عن أن يكون سُنياً …!!
    وهناك من كل طرف اُناس متطرفين … يفهمون الدين على طريقتهم …!!!
    لذلك أعتقد ان علينا أن نتوقف عن الجدال العقيم والفتنة نائمة لــــــعن الله من أيقظها ……!!
    فنحن مسلمون وأنتم مسلمون ربنا واحد ونبينا واحد وقرآننا واحد …!!!
    فأرجوكم أن تدعوا معي بقلوب صافية ومُخلصة ان كنتم تُحبون اسلامكم وتُريدون عزته .. وعزة رسوله .. وعزة الحسين رضي الله عنه .. وعزّة الصحابة رضوان الله عليهم …والله أنا سادعو وأكاد أبكي ..!!
    اللهم وحّد كلمة المسلمين .. اللهم اجمع صفوفهم .. اللهم وحّد كلمتهم .. اللهم انصرهم .. اللهم أذهب من قلوبهم كل بغضاء لبعضهم .. وأعدهم أخوة متآلفين كما كانوا ..!! اللهم ألّف بين قلوبهم … لو أنفقنا كل ما في الأرض ما قدرنا أن نؤلف بين قلوبهم ولكنك تؤلف بينهم .. اللهم أعزهم بالاسلام وأعز الاسلام بهم …!!!
    آمين ..!!
    أميــــــــــــــــــــــــــــــــن يارب العالمين ومن لم يستطع فهم كلامك فهذا شئ مؤسف فوالله كلامك إقشعر له بدني. لم أستطع منع نفسي من نسخ كلامك

  21. دعاء سيدنا الحسين بن علي رضي الله عنه صبيحة عاشوراء

    اللهم انت ثقتي من كل كرب

    ورجائي من كل شـــــــدة

    وأنت لي في كل أمر ثقة وعدة

    فكم من هم يضعف فيه الفــــؤاد

    وتقل فيه الحيلة، ويشمت فيه العدو

    ويخذل فيه الصديق و يشمت فيه العدو

    فأنزلته بك وشكوته اليــــــك

    رغبة فيه إليك عمن ســـــواك

    ففرجته وكشفته وكفيتنيــه

    فانت ولي كل نعمة وصاحب وصاحب كل حسنة

    ومنتهى كل غاية يا رب العــــــــــــــــالميـــ

  22. الديانات هيه مشكله حساسه شوي وانا بفضل عدم النقاش فيها الا لاصحاب الامر ع كلا انا بعرف شو هي شعائر الشيعيه بس الفيديو وضحلي شوي بس ازا هالفيديوهات غلط حدا يفرجيني الصح لانه بجد جاهله بخصوص الشيعه الا اني اكيد مع حسن نصر الله بما انه ضد اليهود…….الحمد لله ع كل شي بكفي انه هلا في جنات الخلد والفردوس برفقة الرسول والانبياء والصحابه والصالحين
    فراق الاحبه غالي ولو اللطم واذيه النفس بترجع الغوالي كان ما حدا اقصر بحاله الاهم هي الذكرى الخالدة والحزن بقلوبنا والدعاء لكل اموات المسلمين بجنات النعيم
    بس في طلب من الاخوان الشيعين ما تربطوا الاعمال الانتحاريه بالمسلمين السنين لانه عشنا وتربينا ع القرءان وما عمري تعلمت اذيه الاخرين بالعكس كان الرسول صلى الله عليه وسلم في عز الحرب يامر المسلمين بعدم التعرض للنسوة والاطفال وكبيرين السن والرجل المجرد من السلاح وحتى امر بعدم قطع شجرة
    الحمد لله بنعمة الاسلام
    رضيت ب الله رب وب محمد نبيا وبالاسلام دينا وعزا
    الحمد لله

  23. اللهم بحق الحسين اشفي صدر الحسين
    في ناس بيضربو لطميات ويتلطخز بي دم خني حرين بس مش كل طائفة الشيعة تأيد هيييييييك
    وبدي قول شي يلي ما بيعني هيدا موضوع ماا يعلق خلص يعمل حالو ما شاف ه عنوان خلي يعبر عن مدى تقبلو للاخر واحترام معتقدات الدينية
    اولهن ابو بكر؟؟؟ كيف زابطة معك تعلق ههههههههههه ما بعرف يا اخي حل عنا بشرفك

  24. من يظلل الله فلا هادي له..
    لفت نظري في قناة تلفزيزنية شيعية دعاء يقول(الحسين ليس كمثلك شئ وانت السميع العليم)..
    لم اقرا جميع التعليقات,, ورايي من راي الاخوان مامون وقاسيون…هده قصة مقتل الحسين رضي الله عنه .

  25. مين اللي بيقول ان الشيعة صح او مسلمين هو في مسلم يشتم سيدناابوبكرالصديق وعمر ابن الخطاب و السيدة عائشة زوجة سيدنا وسيدهم محمد(صلي الله عليه وسلم) ياعالم ياعالم يامسلمين هو في مسلم يقول كدة امال سبتو ايه للكفرة وطبعا ميش الشيعة كلها كدة في شيعة بتقول ان جبريل غلط و بدل ما ينزل القران علي سيدنا علي ابن ابى طالب نزله علي سيدنا محمد (صلي الله عليه وسلم) —– مع احترامي للشيعةاللي مآمنين بسيدنا محمد والسيدة عائشة و الصحابة اجمعين —–و محدش يزعل من الحق لان الحق ساعات بيوجع

  26. مين قرب صوب اسيادك يا عمي؟؟؟ولا بدك تحكي وسلام يا اختي موضوع ما بتحبي لي لتفوتي عليه بعدنا عم نقول ما بدنا بلبلة خلينا اصحاب
    يل عمي بي موضيع السنة حدا بيدخل علياااااااااااااااااااا للك احترمووووو بس ما بدنا شي اكتر خلينا حب بعضنااااا ولا بيصرلكن شي لازم نختلف ع اتفه الاسباب

  27. لبنانية ان كنتي سنة او شيعة تعملي ايه لو سمعتي ناس بتكفر السيدة عائشة والصحابة —–سيبك بقي احنا سنةاوشيعة —–احنا مسلمين –هتعملي ايه

  28. اتمنى انكم ما تنفعلوا لازم تردوا ع المواضيع بشكل حلو وتشرفوا مذهبكم … ما في داعي تلعنوا وتسبوا لما حدا يسأل?!!! المفروض يكون عندكم سعة صدر وترحبوا بلا أسئلة لك طوالوا بالكم واصبروا علينا لانوا احنا اخوة ومعرفتنا بمذهبكم قليلة …. وكمان يمكن طريقتكم هى المثلا فنتبعكم او نستفيد منكم وينها المشكلة ??

  29. ليش كل هل حزن ..? احنا كــمسلمين مطلوب منـا الرضى بقضاء الله وعدم المبالغه بالحزن .. قال تعالى (وبشر الصابرين الذين اذا اصابتهم مصيبة قالوا انا لله وانا اليه راجعون …
    والرسول عليه السلام ما عمل هيك لما استشهد عمه زينة شباب المسلمين حمزه رضى الله عليه وسلم وابن عمه جعفر الطيار ولا لما توفت امنا خديجة رحمة الله عليها .. وليش ما في يوم لذكرى استشهاد امير المؤمنين على كرم الله وجه .. برئي اكبر مصيبة حلة على المسلمين وفعلا تستحق البكاء والطم والعويل مدى الدهر وهى وفاة افضل الخلق رسول الله صلى الله عليه وسلم …

  30. السلام عليك يا سيدي يا أبا عبدالله الحسين وعلى الأرواح التي حلّت بفنائك وأناخت برحلك عليك مني سلام الله أبداً ما بقيت وبقي الليل والنهار .
    السلام على الحسين وعلى علي إبن الحسين وعلى أولاد الحسين وعلى أصحاب الحسين ،طبتم وطابت الأرض التي فيها دُفنتم .

  31. إن الحسين عند شيعته والعارفين بأهدافه ومقاصده.. ليس اسماً لشخص فحسب… وإنما هو رمز عميق الدلالة… رمز للبطولة والإنسانية والأمل.. وعنوان للدين والشريعة.. والفداء والتضحية في سبيل الحق والعدالة…….”” سأصرخ كربــــــلاء حتى مماتي لأني بالحسيــــــن عرفت ذاتي…””

  32. ماجد في كانون أول 15, 2010 |
    هذا التعليق حصل على تقييم سلبي من قراء نورت أنقر هنا لقراء التعليق.
    هل الحسين هو اخر انبياء المسلمين
    ————————————————–
    لم يكذب من اطلق عليك كوبرا نورت!!

  33. يا جماعة الخير ….يا أيها العقلاء

    إن مجرد اللطم فقط دون ( المهازل من جرح الرأس بالسيوف ) أو ضرب
    الظهر بالسلاسل …إن فقط اللطم هو نوع من الأعتراض على قضاء الله

    هل فهمنا …هذه الأفعال كلها أعتراض على حكم الله وعدم الرضاء بقضاء
    وهذا وحده نوع من الكفر

    إن الله قد قدر مقتل الحسين ( رضي الله عنه ) وأستشهاده في حرب تخلى عنه الشيعه ولم ينصروه أصلاً
    كما قدر الله بمقتل عمر بن الخطاب وعثمان بن عفان رضي الله عنهما

    فلماذا النوح والبكاء واللطم …. إنها من فعل الجاهليه
    والمشكلة الكبيره والمصيبة الأكبر إن معظم من يلطم ويذبح نفسه بالسيف حزنا على الحسين …لايؤدي العبادات لله بالأخلاص المطلوب مثل أخلاصه في اللطم والضرب بالسلاسل والسيوف
    فمنهم من لايصلي ولايقيم الليل ولا يعبد الله حق عبادته …

    ولكن هو أمام الكاميرات ولتصوير يظهر إخلاصه وحبه للحسين وكأن هذا يكفيه لضمان المغفره والجنه

  34. الاخت N شو رئيك تطلعي تسالي باسمك الحقيقي مش افضل بتكون جرئه منك كبيره

    اريج شو رئيك ابعتلك عن شو عم يصير بفلسطين وعن الاطفال الابرياء وعن الحصار انا متاكده انك ما بتعرفي ومن حقك تتعلمي

    نوزا المنخار ما حدا من الش ي عه بيسب الصحابه اطلعو من هل الدباجه الكاذبه هاي ازا فيه كم اهبل عم يفتي ويحكي متل ما عندكم فيه كتير هبل مش اهبل واحد ما بيكون الكل اهبل
    وانا ما شفت كل التعليقات وما بيهمني وضح لحداا

    ومي حبيبتي انتي محترمه وانا بحبك كتير وبتعرفي رح اقبل كلامك انو انا مجنونه هههه لان عادي بعرف انو انا مجنونه

    واففففففففف انا ليش تاعبه حالي وعم رد هون ما بعرف هههه

  35. ولكل المحترمين شكراا الكم
    ولسراج وهاج احترق بنار جهنم انت والقاعده واتباعهم

  36. إن قتل الحسين – رضي الله عنه – فاجعةً عظيمة، وجرحًا غائرًا في جسد الأمة، وأن قاتليه هم من شرار الخلق وأفسق الخليقة.
    قال شيخ الإسلام ابن تيمية: وأما مَن قتل الحسين أو أعان على قتله أو رضي بذلك، فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين، ولا يقبل الله منه صرفًا ولا عدلاً، وعزاءنا أهل السنة في الحسين أنه عاش حميدًا، ومات شهيدًا، ولا نقول إلا ما يُرضِي الله عزوجل إنا لله وإنا إليه راجعون،هذا موقفنا اهل السنة من قتل الحسين، وممَّن قُتِل قبل الحسين؛ كعليِّ بن أبي طالب، وعثمان بن عفان، وعمر بن الخطاب – رضي الله عن الجميع.
    فسلام على الحسين حين ولد وسلام عليه يوم استشهد وسلام عليه يوم يبعث حيا
    وصلى الله على نبينا محمد وعلى اله وصحبه وسلم .

  37. مع كامل احترامي لمعتقدات الخوه الشيعه الا انني ارفض تماما ان يسمو نفسم مسلمين لان الاسلام دين واحد والمسلم هو من لا يشرك بالله .. ولا يلجأ لغير الله .. هذا لا يتوافق مع الدين الشيعي انشر حبي

  38. بنت لندن في كانون أول 16, 2010 ——-مع كامل احترامي لمعتقدات الخوه الشيعه الا انني ارفض تماما ان يسمو نفسم مسلمين لان الاسلام دين واحد والمسلم هو من لا يشرك بالله .. ولا يلجأ لغير الله .. هذا لا يتوافق مع الدين الشيعي انشر حبي انا معاكي في الرآي —الاسلام دين واحد

  39. —الي سوزى المجنونة —–لماتعرفي تتكلمي بحترام وبعقل ابقي اتكلم وادخل معاكي في حوار ثم هما المجانين بيعرفو يتكلمو –علي رآي المثل (ليس علي العبيط حرج)

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *