العربية نت- تم القبض على الناشط السياسي المصري علاء عبدالفتاح بمنزله في العمرانية، تنفيذا لقرار النيابة العامة الذي صدر صباح أمس، للتحقيق معه في تهمة التحريض على مظاهرات مجلس الشورى يوم الثلاثاء الماضي حسبما ذكرت “اليوم السابع”.

وتبدأ نيابة قصر النيل، برئاسة المستشار سمير حسن، الجمعة، التحقيق مع الناشط السياسي، علاء عبد الفتاح، لاتهامه في أحداث مجلس الشورى، وذلك بتهمة الدعوة إلى التظاهر دون الحصول على موافقة وزارة الداخلية أو إخطار قسم الشرطة التابع لها مكان المظاهرة، وإثارة الشغب، وقطع الطريق، والتعدي على ضابط شرطة، وسرقة جهازه اللاسلكي.

alaa abdel fattahوكان المستشار عمرو عوض، وكيل أول قصر النيل، أمر بضبط وإحضار أحمد ماهر، مؤسس حركة 6 أبريل، وعلاء عبد الفتاح، لاتهامهما في أحداث مجلس الشورى، وذلك عقب صدور قرار بحبس 24 متهماً من متظاهري مجلس الشورى 4 أيام على ذمة التحقيق، وقرر قاضي المعارضات اليوم الخميس، تجديد حبسهم 15 يوماً على ذمة التحقيق.

وأكد المتهمون أمام النيابة أن وقفتهم كانت سلمية إلا أن قوات الشرطة ألقت القبض عليهم، بعد إلقاء القنابل المسيّلة للدموع ومحاولة تفريقهم بالقوة، في حين ذكر آخرون أنهم ضُبِطوا أثناء مرورهم بالمصادفة.

يُذكَر أن العشرات من شباب الحركات الثورية نظموا وقفة احتجاجية، أمس الأول الثلاثاء، أمام مجلس الشورى للتنديد بقانون التظاهر، الذي أقرته الحكومة.

وفضت قوات الأمن الوقفة الاحتجاجية باستخدام المياه، بعد نحو ساعة من تجمع المئات من المتظاهرين من حركة “لا للمحاكمات العسكرية”، و”الاشتراكيين الثوريين”، أمام مقر مجلس الشورى، رافعين لافتات مكتوب عليها “أنا ضد المحاكمات العسكرية للمدنيين”، ولافتة أخرى تحمل اسم “التحالف الشعبي الاشتراكي”.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *